PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : ما اجمل الصبر ! ^ـــــــــــ^

shahoo
04-05-2009, 13:40
السلام عليكم

كيفكم اخباركم يا مكساتيين ومكساتيااااااااات
والله زمان ما عملت موضوع هون الموهم عملت وربي يعجبكم واشتقت لمنتداي وقسمي ^.^

اولا هذا الموضوع اهداء لكل الأعضاء ^ــــــــــــــــــــــــــــ^

الصبر ما أروع هذا الخلق ! وما أحوجنا اليه ! كم من محن تقابلنا ونضيق بها ذرعا ولا يخرجنا من بين ثرانها الا الصبر .
الصبر نصف الايمان .بل هو أساس كل خلق جميل . فالشجاعة صبر والكرم صبر والحلم صبر . أليست الشجاعة صبر ساعة؟ أليس الشجاع يقاوم نفسه ويصبر ويحتمل؟ أليس الكريم صبورا عندما يصبر نفسه ويقاوم شح نفسه ويتصدق على المجتاجين؟ أليس الحليم صابرا عندما يحلم عن جهل عليه ويكظم غيظه؟
فالصبر ملاك كل خلق كريم بل هو الحصن المنيع من كل خلق ذميم.
الصبر جهاد النفس والصبر أنواع :
1_الصبر على المصيبة.
2_ الصبر على المعصية.
3_ الصبر على الطاعة
ولعل أهون أنواع الصبر "الصبر على المصيبة" وذلك لأن الأنسان لا يستطيع أن يرد قضاء الله وقدره ولا يملك الا الصبر فسواء أكان صبرورا أم جزوعا فقدر الله نافذ ولا مرد له ولذلك فالأنسان العاقل هو الذي يصبر عند الشدة
ويرد الأمر الى الله
أما الصبر الثاني فهر "الصبر على المعصية" فالنفس قد تحدث الانسان بالمخالفة والوقوع في الأثم فهو يجاهدها ويصبرها ليبعدها عن المعصية
والنوع الثالث "الصبر على الطاعة" واظنه . وقد أكون على صواب .أشد أنواع الصبر ؛ ذلك لأن النفس قد تبتعد عن المعصية بفطرتها السوية التي فطر الله الناس عليها أما ان تصبر على طاعة وتستمر على هذه الطاعة فذاك يحتاج الى جهد كبير وطاقة أكبر.
ولو سألنا طالب العلم كم ساعة يقدر أن يجلس في درس العلم؟ولو قارنا بين هذا الوقت وبين أوقات اللهو التي تضيع بلا فائدة لعلمنا ان الأنسان يجد صعوبة كبيرة في الصبر على الدرس وعموما فالصبر على الطاعة جهاد أكبر لا يقل عن جهاد الأعداء .
وجملة القول : ان الصبر خلق كريم وهو اساس كل الفضائل وليس بعجيب الاية القرانية التي تتحدث عن الصابرين
"انما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب"
فلنصبر جميعا ونتمسك بهذه الفضيلة حتى ننال كل الفضائل ونفوز بالبشارة القرانية التي بشرت الصابرين
"وبشر الصابرين الذين اذا اصابتهم مصيبة قالوا انا لله وانا اليه راجعون اولئك عليهم صلوات من ربهم ورحمة وأولئك هم المهتدون"

فلنتحلى جميعنا بالصبر

ان شاء الله يكون الموضوع عجبكم

في امان الله

Silvery_Moon
04-05-2009, 13:59
شوكرن عالكلام الختير والمؤسر>س=ث

والله كلامك مرااا ختيـــــــــر

سلام

years ago ~
04-05-2009, 15:09
••

وعلييكمـ السلآمـ ورحمه الله..^ـ^

مــــــآشاء الله كلمآت روووووعهـ..

{ الصـبر مفتاح الفرج..::جيد::

يسسسسسسسلموو شآهوو كلمآت ثمييينهـ..:سعادة2:

الى اللقـــــــــــــــــــآء..|~

••

tokio motel
04-05-2009, 15:14
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

موضوع رووووعة
و الكلمات اروع
انا مو صبورة كتير
بس بحاول اكون صبورة ان شاء الله

شكرا اختي على الموضوع المفيد
الله يعطيكي الف عافية
::سعادة::

shahoo
04-05-2009, 15:34
مرحبا بكم احبتي ^^ ومشكوووووووووووورين ع كلامكم الطيب والرائع كلكم ذوق والله ^.^

تحياااااااااااتيـــــــــ ^^

_Uchiha_Itachi
04-05-2009, 15:36
السلام عليكم
أعتقد أنها مرت فترة وجيزة لم نرى فيها مواضيعك الرائعة
ولكنك عدت لنا بدرر أجمل من سابقتها ^_^
الموضوع جدا رائع
والصبر في نظري هو أساس استمرار الإستقرار في هذه الحياة
فإن صبرنا وجاهدنا في كل شيء قلت المشاكل وساد الأمن ...
والكثير من الأمور الجيدة التي تنحدر من كلمة الصبر
شكرا لك على الموضوع
تحياتي