PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : ( انتقادات) منك..ومن الجميع..لأي من مسلسلات الكرتون..!!

walt
18-03-2002, 16:18
كثيراً ماوجهت إنتقادات لاذعه.. وجيده.. للمسلسلات الكرتونيه منذ عرضها والى اليوم..

ولكن..وبالرغم من هذه الإنتقادات الموجهه لها.. فهي تزيد من اسهم نجاحها.. ولديها عشاقها الذين يدافعون عنها..!!

وسوف احاول في هذا الموضوع البسيط.. ان اذكر بعض هذه الانتقادات لعدد من مسلسلات الكرتون الناجحه.. التي زادت في نجاحها اكثر عندما انتقد..!!

+++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++++

المحقق كونان

( بما اني من قطر).. فقد وجهت انتقادات كبيره في الصحف القطريه على هذا المسلسل.. واحدث ضجه غير مسبوقه في عالم الرسوم المتحركه في الصحافه القطريه.. فالقصه تبدأ عندما انتهى التلفزيون من عرض الجزء الاول من المحقق كونان..( وتلفزيون قطر.. يعتبر او من عرض هذا المسلسل في العالم العربي).. فنتهى الجزء الاول.. وكما تعلمون ان اخر حلقه تكون غير مكتمله..فأعتقد عشاق هذا المسلسل ان المسلسل قد قطع بسبب ما وقيل عنه في الصحافه..بأنه مسلسل إجرامي.. ولايعلم الطفل اي عاده حسنه.. والكثير غير ذلك.. فإنهمرت على الصحف الرسائل المطالبه بعودة المسلسل...وإستكمال الحلقه الاخيره منه.. وتكلم الكثيرين من المشاهدين الذين هم الكبار قبل الصغار.. انهم يعطلون اشغالهم فقط لمتابعته.. وانهم لم تفتهم اي حلقه منه.. وانه مسلسل هادف يعلم الطفل ان ارتكاب الجريمه اكبر خطأ.. وانه سيقع بين ايدي العداله..عاجلاً ام اجلاً.. واستمرت هذه الحاله عن مايزيد شهرين من انتهاء المسلسل.. ليعلم عشاق كونان ان التلفزيون لم يقطع المسلسل..بل انتهى الجزء الاول منه..وقد عرض منذ اشهر الجزء الثاني ايضاً في تلفزيون قطر..

+++++++++++++++++++++++++++++++++

البوكيمون

منذ ان عرض البوكيمون وحتى الان.. هو اكبر مسلسل مشكوك فيه بالعالم العربي.. فعند نجاحه هذا النجاح..عالمياً وحلياً.. اصبح حديث النقاد.. ووجبه دسمه لهم.. فقد اتهموه بأنه يروج لدين اخر.. وانه مسلسل تجاري 100% ليروج بضاعته المكتسحه باللاسواق.. وانه لايعلم الطفل شي مفيد غير الالفاظ البذيئه من بطل القصه اش.. وانه سلب عقول الاطفال بكروته..ودخل عليهم حتى بالمقايضه بهذه الكروت..

ريمي((الجديد))

تكلمت عنه الصحافه..واشادوا به..ومسلسل ريمي.. هو اول مسلسل كارتوني تشيد به الصحافه بشكل كبير.. فقالوا عنه..((انه من الغريب في مثل هذه الايام..وفي عالم الرسوم المتحركه..ان تجد مسلسل مفيد وهادف وممتع من بدايته والى النهايه في نفس الوقت..!! فمن اهم اهداف المسلسل انه يعلم الطفل كيف يغير العادات السيئه الموجوده في اصدقائه كالسرقه مثلاً.. وحب الام وعدم نسيانها ايضاً..فهو افضل مسلسل قد عرض الى الان في الفضائيات العربيه..)).

ابطال الديجتال (( نقد شخصي))

عند عرضه لاول مره... اعتقد الكثيرون ومنهم انا..انه نسخه من المسلسل الناجح البوكيمون.. هو كذلك الى الان.. لكن الان.. خفتت شعبية البوكيمون..ليتصدره مسلسل ابطال الديجيتال..الذي لايفرق عن البوكيمون بشئ إلا ان المخلوقات التي في المسلسل تتكلم لغة البشر.. فقط..لاغير..وهذا كلام كل من شاهد المسلسل..!!

++++++++++++++++++++++++++++++++

ماروكو الصغيره ((نقد شخصي))

لم اعرف احداً لم يتابع هذا المسلسل ولم ((( يعشقه)))..!! فهي تشبه الطفل العابث داخل كل واحد منا.. كل من شاهده..((( الكل))).. احب شقاوتها..وكسلها.. وضحكتها البريئه.. انها الطفله الصغيره ماروكو..

+++++++++++++++++++++++++++++++

كرة التنينDragonBall ( المدبلج الى العربيه) (( نقد شخصي))

منذ ان عرض الى الان.. وهو يعتبر المسلسل الكرتوني رقم واحد باليابان.. ومن ثم امتدت شهرته الى ان دبلج الى اللغه الانجليزيه واصبح احد اهم المسلسلات وانجحها حالياً في العالم..لدرجة انه سيعرض بالشباك التذاكر الاميركي كفيلم معتمد...وبعد هذه الشهره الواسعه.. انتقل الى العالم العربي ودبلج الى العربيه.. لكنه لم يكن بالمستوى المتوقع منه.. فالاصوات العربيه غير متطابقه ابداً للاصليه.. والتحريف بالكلام واضح وضوح الشمس..لدرجة ان مسلسل كهذا من المفترض به ان يحدث ضجه كبيره عند عرضه لاول مره في العالم العربي.. لكن العكس قد حدث.. فهو لم يحدث أي ضجه تذكر.. بل اساؤو الى معجبي هذا المسلسل اكثر..فالدبلجه جائت رديئه جداً في هذا العمل..واضعفت من اسهم نجاحاته في العالم العربي..!!

+++++++++++++++++++++++++++++

وهذا كل شي للان..!! ارجوا من كل من يقرأ الان..ولديه اي انتقاد.. منه..او قد سمعه.. او قرئه في الصحافه..ان لايتردد في نشره.. حتى لو كان عن كارتونه المفضل..؟!!

ZelDa
18-03-2002, 16:53
اشكرك اول على طرح مثل هذا الموضوع .............::جيد::

مسلسل أخي العزيز نتقد كثيرا في دولة الامارات حيث منع مرة من عرضة رغم ان المسلسل جميل جدا و لكنه يعلم بعض السلوكيات الغير مرغوبه في مجتمعاتنا العربية .... لانه مسلسل في الاصل للكبار و المراهقيين

john_silver
18-03-2002, 17:49
اشكرك ياخي على الموضوع الشيق ........

انا بالنسبه لي ...كرهت الكرتونات الجديده بسبه شركه الزهره "تبا لها من شركه "...لاني تعودت على الكرتونات القديمه اولا....وثانيا ..يقطعون الكرتونات تقطيع رهيييب ...ما يخلون مقطع الا وقطعوه ..ويسوونه فلم جديد بقصه جديده ....ومن عقب مسلسل "حنين" ..و "فله"....حرمت اشوف لهالشركه اي كرتون لاني ادري انهم بخربونه ..ويخلونه قصه ثانيه ...وكونان ما تابعته .لاني اخاف اتابعه ويطلع مقطعينه ..ومخربين قصته ...لذلك ..انا هالشركه ما اتابع لها اي كرتون الحين ....وما اشوف الا القديم او الياباني ..او اي شئ مش تابع لها الشركه ..

وبالنسبه للحشره الي سارت لكونان في الدوحه ...ما سارت الا من اولياء الامور الفاضين ...شافوا عيالهم متأثرين بكونان..وراحوا ازعجوا "وطني الحبيب صباح الخير" بالشكاوي ..وقالوا "يهالنا" تأثروا بهالشخصيه وقاموا يقلدونه ...ونفس الحشره استوت على البوكيمون ..وغيره من الكرتونات الجديده . ويقولون لا تعرضون اي مسلسل مثل هذا لاننا نخاف على "اليهال"....وما يدرون ان الكبار يتابعون هالكرتونات ..
.وانا من وجهت نظري اشوفه شئ عادي ..لان الاطفال بطبعهم يحبون التقليد لاي شئ يشوفونه ..احنا يوم كنا صغار كنا نتابع كرتونات اخشن من هذه مثل الرجل الحديدي ..وجونكر..."واحلى مسلسل جزيره الكنز"...وكنا متأثرين فيهم ..ولكن الواحد لما يكبر يعقل شوي ..وما استوى فينا شئ
..يمكن انا حاط اسمي جون سيلفر .بس هذا اعجاب بالشخصيه فقط ..مش متعقد مثل مايقولون الكبار ..
====="شكلي متأثر وايد في الكرتونات"====
هذا من وجهه نظري طبعا ....
وشكرا لك على الموضوع الرائع .........

walt
18-03-2002, 18:57
اولاً..حبيت اشكركم على تجاوبكم الايجابي مع الموضوع اللي طرحته..!!

وشكر خاص لك يا زيلدا... للمعلومه اللي ماكنت عارفها عن مسلسل انا واخي..وانه منع عرضه في الامارات... ولو اني اشوفه مسلسل عادي..وهادف..!!

وشكراً لك اخوي (جون سيلفر ).. على إضافتك الرائعه للمعلومات المذكوره... وانا معاك..الكرتونات القديمه كانت اعنف من الجديده.. بس الله يهداهم هالكبار... يعني هم شافوا الرجل الحديدي.. والاعنف منه حتى... وإحنا يبون يخربون علينا مسلسلاتنا.. يعني(( من صوبهم غفور رحيم... ومن صوبنا شديد العقاب..؟!!))..واما عن رايك بالشركه المدبلجه للكارتون الزهره..فهذا الكلام مش غريب علي..فأنا سامعه بالحرف الواحد من اكثر من شخص.. ومعاك حق في كل اللي قلته..

وشكراً لكم مره اخرى..

cartoon
18-03-2002, 19:31
مشكوررر اخ walt
وانا اايد كلام john_silver
ومشكورين :) :)

eternal-saudi
19-03-2002, 01:41
مشكور .. أخوي والت على الموضوع الجميل ... والجدير بالإهتمام .......

رغك كبر سنّي على مشاهدة هذه الأفلام الكرتون .. لكنّي فعلاً من المهتمين بذه الأفلام ومن متابعيها ..

فيلم المحقق كونان .. جدًّا مكلّف ... وفكرته جدًّا جميلة وأنا أحبه كفيلم وليس الشخصية .... المهم .. لكنه أخاف الكثر من الأطفال ..... ورمى الرعب في قلوبهم .. حتى على ما أظن أقاموا دعوة على أنه يقذف الرعب في قلوب الأطفال ....

أمّا البوكيمون .. والديجتال ... هذا معقول نقدر نطلق عليه فيلم كرتون للأطفال ..:) .. يعني حتى لو ما فهموا الكلام يقدروا يضحكوا من الصور الجميلة وأشكال الحيوانات الجميلة فيها ..:) أمّا عن الأقوال التي كانت تطارد أحلى فيلم كرتون للأطفال .. أنه أسماء كانت تدل على سب أو لعن .. والله مدري

لكن .. EVE وهو إسم من أسماء البوكيمون وهي فعلاًَ تدل على كلمة حوّا ... وهي زوجة نبينا آدم .. لكن هذا لا يعني أنّ قصدهم على حوّا زوجة نبينا آدم عليه الصلاة والسلام ... وإنما الأعمال بالنيات ...:)

أمّا عن ريمي ومثل هذه الأفللام الكرتون .. مثل روميو .. هذه أفلام كرتون درامية ... جدًّا جميلة وجديرة بالإهتمام ... ولا تناسب .. أن أ يشاهدوها الأطفال ... لأنها تدفع هؤلاء على دفهم بهذه المغامرة الخطرة .. مثلي أنا كنت أقلّد الشخصيات المعروفة جاكي شان .. و ماوكلي .. وروبن هود ...:):):):)

أمّا ماروكو الصغيرة المسلسل الكرتوني الذي لا يمل منه أحد ... هذا بصراحة دون تعليق ..

وفيلم الكرتون Dragonball Z وأبطاله .. قوكو .. وبيكلو .. وقوهان .. وفيجيتا وتركنز ..

هذا الفيلم الذي يستحق أن يكون فيلم كرتون لكن للكبار .. قصة خيالية لأبعد الحدود .. ورغم رسوماته البدائية لكنها تبدوا عليها أفضل من البعد الثلاثي .. وأنا كنت عارف إنه أطلق شركة عربية لا يمكنها ... جعل الأصوات المناسبة لهذا الفيلم الكرتون .. وأيضاً بعد أن تخلّت شركة بايونير .. عن الإهتمام بالـ BASS ومسكته شركة أخرى .. أصبحت أصوات الإثارة .. فيها ليس إلى ذلك الحد .. وأيضاً بعد تغير شركة الرسم .. بعد الحلقة التي تصارع فيها فيها قوكو مع إبن عمه فيجيتا .. وصديقه نابا .... المهم أخوي والت مشكور على إنشار خبر أنه تمّت الدبلجة بالعربي ... لكن ما أظن يوجد موزّعين لهذا الفيلم في السعودية .. الله يخلّي لنا صديقي الموجود في أمريكا...:) وإذا لديك أي عنوان يريت لو تقول ..:)

Lancer
19-03-2002, 06:13
::غضب شديد داي الشجاع ::غضب شديد

المسلسل الي انا حبيتة الذي كان فية العجائب وا لغرائب وقد حظى على شعبية من قبل الجميع الذي كانوا دائما يتكلمون عنة بأنة الاروع ووو...

لكن عندما كنت اتابع المسلسل كانت تحدث امور غريبة و كانت واضحة مثل الشمس وهي تكرار المشاهد في اثناء الحلقة + عندما يقوم د1ي و اصدقائة
بأي ضربة ان كانت بالسيف أو اصدار قوي النار او الجليد او اواواو من يدي
الابطال او الاشرار تقطع تقطيع + اصوات زائدة لاتكون اساسا موجودة في مسلسل الاصلي لماذا كانت شركة الزهرة تخفي هذة المشاهد اذا كانت ((مادري اشعاعات وسخة!!!!)) او ((( ضربات نيسة !!!!!))) عيل لماذا التقطيع

الا اذا كانت الشركة (((الزهرة )))فيها متدينين اكثر من اللزوم

المقطع الي اثار غضبي انة (((كروكوداين )))هو الوحش الوحيد الي اشوف منة طلقة اشعاع من ددددوووون تقطيع .........!!!!!!!!!!!!

walt
19-03-2002, 06:39
موضوع الدبلجه واضح انه ماخذ عقل كل عشاق الكارتون..

cartoon.. ردك هو الاحلى..ومشكور..

eternal-saudi.. مشكور على ردك الممتاز.. والكبر مش مشكله..فأنا مثلاً بالجامعه.. وامووووت على الكارتون لين الحين.. وعن كونان فأنا ارى ايضاً انه لايناسب الاطفال..بل يناسبنا نحن الكبار.. وعن Dragonball Z .. فهو دبلج منذ فتره بالعربي..وعرض على قناة art الاطفال... ولكنه الان توقف..ونصيحه مني لكل عشاق هذا المسلسل(( لاتشوفونه بالعربي... ولا ترى بتخيب امالكم..))..!!

Lancer.. انا سعيد بمشاركتك معنا في هذا الموضوع..خاصتاً انك ضيف جديد.. فأهلاً وسهلاً بكل ارائك... وعن ماحدث لداي الشجاع..فأنا معك في هذا الشي.. لان التقطيع اللي صار... اضعف من جمال المسلسل..يعني مو معقول تتكرر اللقطه نفسها على مدار الحلقات كلها..(( ملل\زهق\لوعة جبد))..وحبيت اعلق على الكلام اللي في توقيعك.. ليش..شفيه منتدى ميجا تون..كل مواضيعه حلوه..ومتعوب فيها.. والاعضاء مايكتبون مواضيع اي كلام.. سد فراغ يعني..:p .. بس حياك الله معنا.. وإنشالله تشوف في هذا المنتدى باللي يعوضك عن منتديات الكارتون..

walt
19-03-2002, 09:13
شباب... سعدت بمشاركاتكم... بس ياريت...لو تكلمنا شوي عن المسلسلات.. والنقد عليها اكثر..بدل الكلام عن الشركه المدبلجه..

سلااااام..

TOON BOY
19-03-2002, 09:47
مشكورررررررر عاى الموضوع الحلو
بس حبيت اقول منتقد في السعودية إلا البوكيمون و مثل مقلت من قبل في موضوع من قبل أنا هناك كرتون ابداً لاتناسب الاطفال مثل كونان مافي الفاظ تعليميه المسلسل كأن فيلم :عطش:

john_silver
19-03-2002, 15:02
شكرا لك يا walt على الموضوع .........صراحه موضوعك روعه ...والاجابات عليه مالها نهايه ....
في قناه كرتون ..cartoon network ..كلكم تعرفونها ....هذا احسن قناه عندي ..لانها كوميديه ..وتناسب الكبار قبل الصغار ...
مشكله هالقناه ...ان كرتوناتها ..ما صخه شوي ..تعرفون كيف ...ما يحتاج اشرح ...
شفتوا اكيد cow and chicken و ed edd and eddy وغيره من القرف ..
انا اشوف هالقناه مفروض ما يشوفها الصغار ...وما ادري ليش محد انتقدها من اولياء الامور ..
يمكن ما تفرغولها ...
على العموم ...هذه احسن قناه كرتون عندي ..وهذه رأيي فيها .انها ما تناسب الاطفال ابدا ..

شكرا لك على موضوعك الرهيب ............
جون سيلفر ..

walt
19-03-2002, 16:29
الوهم... البوكيمون تعرض لاعنف المواجهات في العالم العربي من السعوديه خاصتاً.. مثل ماقلت.. بس بعد الدول الثانيه ماخلوه في حاله.. وانا رأي فيه..انه مايستحق كل الضجه الاعلاميه اللي صارت له.. لانه بالنسبه لي تافه كأن انتقده نقد يعمل كل الهبايب هذي..ومشكوره على المعلومه الحلوه وعلى مشاركتك الرائعه..

اما انت يا جون ..فأنت سالفه ثااااانيه.. فأنا لما اشوف مشاركتك..مادري ليش استانس فيها..يمكن لانك تملك اسلوب النقد الساخر.. وعجبتني لما قلت في ردك الاخير(( ما ادري ليش محد انتقد قناة cartoon network.. يمكن ماتفرغولها))..ههههههه.. يعني انت تلمح ان الانتقادات الموجه لمسلسلات الكرتون.هي من ناس فاضيين..؟..هههههه.. واتمنى دايماً اشوف تعليقاتك وانتقاداتك في هذا الموضوع .. ومواضيع اخرى..

Walt..سلاااااام..

الوردة البيضاء
19-03-2002, 19:50
مرحباا....والله الموضوع جداااا رائع وفكرة جميله..........وبالنسبة لي لايوجد مسلسل معين ولكن ما يضايقني هي الدبلجة بصرااحة الي كرهتني ببعض المسلسلات مثل كابتن ماجد الجزء الثالث الدبلجة واااااااااااااااي وااااااي اطفش الي يطالع وبعض التقطيعات الصراحة الي ما لها اي داعي .....شكرااااااا::سعادة:: ::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

ZelDa
20-03-2002, 06:22
موضوعك رائع ......واقدر اضيف

مسلسل ليدي اوسكار انعرض على التلفاز ثم انقطع عرضه خاصه الحلقات الاولى الان كما يرون فيها تشبه بالرجال و القناة الوحيدة التي استمرت بعرضه قناة عمان مادري اذا كان في قناه ثانيه عرضته عدنا في الامارات كل شي ينقطع ......

مسلسل جورجي رغم انه ليست ترجمه شريكة زهرة إلى ان الترجمه حرفت فيها بشكل ملحوظ و الحوار (هم في وادي و الي دبلج بوادي ) وهذا شي واضح

اريد اضيف بعد مسلسل كبماروا رغم ان ما فيه اي عيب و مسلسل مضحك ورائع ولا اريد اوجه له النقد الى اني ارى ان المسلسل من دون هدف و الدليل على ذللك الحلقه الاخير
................................
رأي يحتمل الصواب و الخطأ

شكرا

walt
20-03-2002, 09:06
يا هلا...نورتو الموضوع بردودكم..

الورده البيضه...انا معاك في مسلسل الكابتن ماجد الجزء الثالث.حيث ان الدبلجه بااااايخه..وانا هالجزء بالذات ماااااااااشفته ابداً... لان مش معقوله..صوت الكابتن ماجد في اول الحلقات في وادي..واخر الحلقات في وادي ثاني..تغير الصوت بشكل غلط ..

زيلدا... انت اثريتي الموضوع بمعلوماتك عن الكارتون.. اتمنى اني اسمع المزيد..ورايك صح بالنسبه لي..لاني صج احب نينجا المغامر.. بس هذا لايعني انه يحمل هدف او إفاده...

ومشكورين على ردودكم الحلوه..

أي هيبارا
20-03-2002, 17:41
مررررراحب ، أولاً أقدم شكري لوالت على الموضوع :D

و ثانياً : الصحافة عندنا ما تتكلم عن الكرتون وايد بس في البداية عن بوكيمون و بين الديجيمون بس اللي لفت نظري مرة القول بأن قصة الديجيمون هي أن لكل بطل ديجيمون يعيش داخل جسمه و يتحكم فيه و ما أدري شنو !!!!!

و ما قط قرأت في الجرائد عن أي كرتون ثاني :confused:

و من وجهة نظري الأكثر أنتقد الأصوات و الاسماء و القصة نفسها و خصوصاً لما يغيرونها فوق تحت ::غضبان:: ::غضب شديد

walt
20-03-2002, 18:10
ايوااااا...ذكرتني اخوي اي هيبارا بسالفة الاسامي..

يعني بذمتكم..شالاسامي اللي نسمعها في الرسوم المتحركه..إلا واحد اسمه شادي...ولا وسيم...ولا شمه.. يعني الحين...سميتوا الرسوم المتحركه الياباني اسامي عربيه 100 %.. والله غريبه...خبرتو عرب كلللللللهم مثل عيون الفلبنيين..ولا تلاقي في المدينه مالتهم محلات مكتوب عليها بالياباني..؟!!

john_silver
20-03-2002, 18:18
هههههههههه....صدقت ياوالت ......احلى شئ كابتن ماجد ........
اشكره... منتخب اليابان ...سموه الفريق العربي ..
مشكله ....بعقدون الاطفال "اليهال".....

أي هيبارا
21-03-2002, 06:49
ملاحظة : أنا بنت :rolleyes:

walt
25-05-2002, 12:04
انا بغيت انتقد الديجتال.. شهالخربطه اللي صارت فيه..

الاجزاء تزيد كل اسبوع واحنا مش ملحقين الا على الجزء الاول والثاني.. وبعدين الشخصيات تتغير بشكل رهييييب.. يعني انا لما اشوف الديجتال.. احس بهالاحساس في راسي (**@؟؟#ّ&4$ظ+^/&&)..:محتار2:

اشوف ان الاجزاء الكثيره تخرب على المسلسل مثل كونان.. يعني للابد بيتم صغير..؟؟!!.. يعني لو المسلسل في له نهايه محدده بكل جزء مثل الكابتن ماجد بيكون احسن من وجهة نظري..

وشكراً..

ZelDa
25-05-2002, 13:54
صح كونان حتى الان ترجم منه ثلاث أجزاء و مازال ربما جزئين أو جزء .. وغير الأفلام منه قصته طويلة مثل أغلب القصص اليابانية مثل .. اليث الابيض ..

ولكن نهاية المحقق كونان معروفه فما الفائده من وضع نهاية له فلافضل لهم ان يكملوها .. بعدة اجزاء

محبة سكوال
25-05-2002, 14:23
مشكووورة اختي آي

ترى هذا الموضوع الواحد من زماااااان يبغى يتكلم فيه

ما راح تصدقون شو اللي سمعته

صدق او لا تصدق

نهاية مسلسل كونان راح تكون كالتالي
انه سينشي يطلع يحلم وكللللللللللل اللي صار واستوا كان بس حلم

::غضب شديد ::غضب شديد ::غضب شديد

والله العظيم نكته

نحن نتابع المسلسل صار لنا اكثر من سنتين والنهاية تكون كذا::غضب شديد ::غضب شديد ::غضب شديد

walt
25-05-2002, 14:31
معقوله هالكلام اللي اسمعه.. حلم عاد..!!

لا..لا..لا..لا.. مش مصدق.. لازم اثبات عشان اصدق.. مستحييييييل يكون حلم..اهئ..اهئ..!!

محبة سكوال
25-05-2002, 15:41
انا قلت سمعته من وحدة ربيعيتي

يعني اطمن يمكن الكلام هذا مو اكيد

لانه لو كان صح ما ادري شو اللي ممكن اسويه

اقل شي ممكن اسويه اني اكسر التلفزيون

فالكون
26-05-2002, 16:26
هلا ياشباب ... :)

حبيت اسأل عن الكابتن ماجد الجزء الرابع يقولوا space toon بتجيبه .. صحيح هالكلام ولا لأ ..

ثانيا حبيت اعرف عن كونان هل الجزء الثالث اللي نزل حلقات واجد نزلت ولا قليلل .. لان آخر مرة سألت الظاهر نزلوا حلقتين بس .. :rolleyes:
هل نزل شي بعد الحلقتين ..

وشكرا ..::جيد::

بالنسبة الى كونان مااتوقع انه حلم .. لكن اذا كان حلم صراحة مصخرة :محتار2: :تعجب: :confused:

سابرينا
26-05-2002, 17:36
بصراحة كان فبالي كلام وايد أقوله من بداية الموضوع ..
بس لما شفت الرد الي قريت فيه إن قصة المحقق كونان كلها حلم انصدمت ونسيت كل الكلام الي كنت بقوله ..
بس تعرفون كل شي جايز ..

ZelDa
26-05-2002, 18:41
شو هذا الخبررر الصاعق .....................؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!! كله أحلام في أحلام مش معقووول .. اذا كان صدق الأنه مازال يعرض في اليابان حتى الأحين مستحيل تعرف النهايه قبل ما ينتهي عندهم
:(

أخ /اختي فالكون لا لم ينزل حتى الأن اكثر من حلقتين للأسف :(

سابرينا
27-05-2002, 08:04
كلامج صح يا زيلدا ..
طمنتينا شوي ..
بعدين أنا سمعت إن المؤلف لين الحين ما خلص من التأليف ..
وبعدين ما أدري كيف عرفوا بنهاية المسلسل ونحن لين الحين ما شفنا غير جزئين ومثل ما تعرفون يمكن المحقق كونلن يتكون من 9 أجزاء مثل ما سمعت يعني النهاية بعدها وااااااااااااااااااايد ..

واحد من الشباب
10-02-2003, 15:39
والله انا بطت كبدي من الدوحه حطوا ديجيمون الجزء الاول والثاني بعدين وقفوا وبعد ام بي سي كل مره يعيدون

يه متى بيدبلج الجزء الثالث

وعلى فكره والت

انا بعد من قطر لكن ماسمعت اي شي عن انتقادات الصحافه

وبعدين انا تمللت من ديجيمون كله يقاطعون الحلقات

داي
10-02-2003, 18:56
أنا أضم صوتي لصوت اخوي LANCER لأنهم فعلاً خربوا داي,,, شوهوه,,,, ماخلو فيه شي عدل
مع أن رسمه بسيط إلا أنه مسلسل جميل خربوه بأن أستخدموا الصوت الواحد لأكثر من شخصية ومثل ما قال اخويLANCER باعادة المشاهد,,,,,, ما يبغون منا الا أن نطالع إلا الشي اللي ما فيه خيال((لا يخرب عقولنا كأن أحناما نعرف نميزبين الصح والغلط)),,,,, وما نطالع الا الشي التقليدي ويروي حياة انسان تتطابق مع المجتمع العربي,,,,,, الخ,, الموت الى مركز الزهرة وتعيش الشركة اللي تدبلج بوكيمون حاليا(صراحة ما أعرف اسمها,,فشيلة)))))
آسف طولت

كبماروو
10-02-2003, 23:37
الصراحه صحيح مصاخه أذا كان كونان أخر شي يحلم أصلا من أول ماشفت ذيك الحلقة اللي يكبر فيها كونان وبعدين يرجع زي ماكان ويتقلص حسيت ان السالفة فيها ان وانهم ماودهم يخلصونها
........::مغتاظ::

المحققة ران
11-02-2003, 13:30
هههههههههههههه تقولون نهاية كونان سينشي يتحلم هههههههه شكلها اشاعة يديدة أولا اشاعة توجو رئيس العصابة وبعدين سمعنا ان هيجي مات وبعدين في أحد يقول أغاسا أحد أفراد العصابة وألحين تقولون نهاية كونان حلم هههههه
والله مسخرة شلون يكون حلم وسينشي تو رجع مع ران من الملاهي وشاف العصابة وراح يراقبهم وبعدين ضربه جين هذا حلم هههههههههههههه ترى الاشاعة الي من صديقتج شكله قاده تمزح وياج وأنت صدقتيها

النهاية سينشي راح يرجع كيف ومتى ؟؟؟؟؟؟ لا أعرف والله أعلم جوشو أوياما راح يسوي الحلقة الخيرة من أروع النهايات وبتشوفون يا أعضاء الي تصدقون أي شئ

الرقمــي
11-02-2003, 14:07
واوووووووووو
هههههههههههههههه
والله موضوع في اعلى قمم الروعه والاثارة
مشكورررررررررين على كلامكم الحلو والصحيح عن كل ما يحصل للانمي
والمشكله هي كلمتين
====
وهي
ان
العرب مجانين

صح يمكن يتأثر الاطفال ولازم يتقطع
بس
لييييييييييش اليابانيين بنفسهم ما تأثروا؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!
جاوبوا
والله مدري ليش احنا العرب نحسين في كل شي--استغفر الله- الحمد لله انا مسلمين وبس
اذا كان فيه مقاطع =حب ....الخ= قطعوا الين تشبعون
ولكن شوفوا الحين-
كونان: شكل الضحيه يقطع رجلين ران تقطع سلاح الجريمه 0دائما0 يقطع
الديجميمون:لاااااا حدث ولا حرج اسم المسلسل نفسه- اسماء الشخصيات والديجيمونات-التطور-التحريف والتبديل-الاصوات التي في اعلى مستوى من البياخه 00يجيك ديجمون بحجم الفيل ولكن اسمع صوته
ااااه استغفر الله صوت بزر طالع من بطن امه --وين تحط هذي فيه-
.. يعني انا لما اشوف الديجتال.. احس بهالاحساس في راسي (**@؟؟#ّ&4$ظ+^/&&)..:
والله كلامك صح هاه وشفو دبلجت الجزء الثالث اما كانت مثل الهبل والجنون ما اكون انا الرقمي :(
داي: الاثارة والحماس يمسحونها لييييييييه ايش السبب؟؟؟
ومثلها داجون بال: الحلقه بس لقطتين تنعاك وانتهت الحلقه وتحريف على اصوله
ابغا اعرف ليش يدبلجون اذا كانت الانمي نفسه ما يصلح مع العلم انه صالح للكل

بس الله يسهل ويعين
وياخذ شركه الزهرة
::غضبان:: ::غضبان::

وشكرا لكم

الرقمي

واحد من الشباب
12-02-2003, 09:16
تعالوا من عنده ايميل شركه الزهره خلونا نقول لهم

المحققة ران
12-02-2003, 11:59
والله ما عندي الايميل بس الي عنده ياريت يحط لنا

الرقمــي
12-02-2003, 23:24
شوفوه في شعاهم اذا جاء في نهايت مسلسلاته القرف
وانا بحاول اجيبه
وشكرا لكم

الرقمي

Ryouga
08-03-2003, 23:56
شكرا لك يااخ والت على هذا الموضوع المهم بصراحه لذا اتمنى انكم تاخذون راي برحابة صدر وماتنزعجون لاني اباتكلم بصراحه
اولا أما عن المحقق كونان فانا مع هذا الكلام لانه يحتوي على كثير من مشلهد الاجرام: مثل الانتحار والطعن والخنق ووغيره من الجرائم البشعه لكن هذا لا يعني ان المسلسل سيء بل على العكس انا اعتقد انه من افضل الكرتونات العربيه في الوقت الحاضر لكن كما تعلمون هناك اشياء لا تناسب الاطفال الصغار لانهم يتاثرون بما يشاهدونه كثيرا وانا متاكد انكم تتذكرون كيف كنا نقلد خماسي يوم كنا صغار :p لذا هالنوعيه يجب الا توجه للجمهور الصغار لكن هل يعني هذا اننا لا يجب ان نبيعاو ندبلج مثل هذا الانمي؟

انا سويت بحث في مواقع انجليزيه عن كونان ووجد انهم صنفوه بفئة الاكشن فوق 13 سنه
كما ان التلفزيون الياباني لا يعرضه الا بعد الساعه الثامنه حيث يكون الاطفال الصغار قد اووا الى فراشهم لان كما تعلمون الانمي في اليابان يصنف ويعرض حسب الاعمار كما هو الحال في الولايات المتحده التي ترفض بيع الشريط لشخص اصغر مما هو مكتوب في التصنيف
لذا اعتقد انه يجب ان يكون هناك وعي لدى البلدان العربيه بان تبدا بتصنيف هذه المسلسلات ليسهل على الاهل شراء مايناسب ابنائهم وان يتعرض مثل هذه الاشيلء في وقت متاخر على سبيس تون وكذا يرتاحون ونرتاح احنا من الخرابيط:مكر:

ثانيا: اما عن اخي العزيزيا اخت zelda فانا مع انهم يوقفون عرضه نهائيا لانه (اعذوروني على صراحتي) يتكلم عن السحاقيات بشكل يدعو الى الاشمئزاز :تعجب: والطريقة التي يصور بها العلاقه بين النساء شيء منفر جدا لدرجة ان التلفزيون الفرنسي قرر يوقف عرضه بعد عدة حلقات منه واعتقد ان الايطاليين فعلوا نفس الشيء اذن كيف تتوقعون العرب يعرضونه:نينجا: وانا ما جبت الكلام من عندي سوا سيرش في anipike عن brother dear وانتم بتفهمون

اخيرا يا اخت zelda كبماروا يحتوي على درس مهم جدا لكن يجب الواحد يدقق عشان يتوصله لان مثل هالنوع من النمي االي ما يكون موجه للاطفال اقل من 5 سنوات تكون الدروس فيه تحتاج للاستنباط:لعق:

واعتقد ان اهم درس هو ان الانسان لازم مايحكم على الانسان من المظاهر او حتى يحتقره لانه من طبقه اقل منه ويعتقد ان هالفئه القرويه لا تفقه شيئا (كيف ماي كانت تحب شيزون الانيق وتكره كبمارولانه سوقي) لكن في نهاية المسلسل نجد ان كبمارو طلع اذكى واحد فيهم واحسنهم لكنه لم يبد هذا الذكاء من البدايه لانه ليس من هالنوع المتظاهر المتعالي
ففي النهايه لا يجب على النسان ان يحكم على الانسان من مظهره الخارجي لكن يجب ان يبحث عن الطيبه التي في داخله وهذا ماادركته ماي في النهايه......والدرس الثاني انه قد يقسوا بعض الاشخاص عليم ليس لانهم لا يحبونك بل لانهم يرودونك ان تكون مميزا كما حدث مع جد كبمار الذي اعتقدنا انه الشيطان بعينه:مكر: لمن في النهايه اكتشف كبمارو ان ما فعله جده به جعل منه رجلا قويا قادرا على تحمل الصعاب والعيش في خضم الحياه خاصة انه يتتي

عارف اني طولت عليكم:لعق:

واحد من الشباب
09-03-2003, 11:25
وين والت عن الموضوع

المحققة ران
09-03-2003, 18:06
والت راح يي

ليش تبيه

الكونت
11-03-2003, 19:04
مرحبا walt والمعذرة على الرد المتأخر ...

بس ياريت...لو تكلمنا شوي عن المسلسلات.. والنقد عليها اكثر..بدل الكلام عن الشركه المدبلجه

الرفاق تحدثوا عن مختلف الجوانب ولكنني سأتحدث عن الموضوع نفسه بناء على طلبك

المحقق كونان
مسلسل رائع ومثير وليس به اي مأخذ ويستحق هذه المتابعة سواء من الصغار أو الكبار
وياليت ما تنتهي حلقاته ..

ولكن عيبه الوحيد أنه لا يشرك المشاهد في كيفية الحلول حيث أنه يقفز فجأة الى
كشف النتيجة
________

البوكيمون
مع أحترامي لهذا المسلسل وعشاقه ألا أنه أخذ أكثر من حقه ..
وأعتقد أن القائمين عليه يركزون على المبيعات الخالية التي حققها أبطال
المسلسل من الألعاب والدمى الموجودة في السوق

ولكنني أستغرب من الحملة التي نالها المسلسل في البلاد العربية رغم أنه مسلسل
عادي وليس فيه أي شئ يذكر

والشئ الوحيد الذي أوافق عليه هي مهزلة كروت البوكي التي يتم تداولها مع المراهقين
والتي أدت الى تفشي القمار والميسر (رغم أن المسلسل ليس له علاقة بذلك)
وأنما الأمر يعود الى أنظمة البلد نفسه الذي سمح بدخول هذه الأشياء

________

ريمي((الجديد))
بصراحة لم أشاهده ..
لسبب بسيط ..
أنني متأكد أستحالة مقارنته بريمي الصبي في المسلسل القديم ..
ولكن القصة تستحق المشاهدة من جديد ..
لأانني أحب هذا النوع من الأعمال والقصص ..

________

ابطال الديجتال

مجرد رأي شخصي ..
مسلسل جدا سئ ..
ولكن الناس أذواق ..
والدليل أن الMBC لا زالت تعرضه منذ شهور طويلة .

________

ماروكو الصغيره

ياله من مسلسل رائع وجميل ..
وياله من فريق بين ماروكو وبين ما يسمى (البوكيمون-الديجتال)

والفنانة (أيمان هايل) كانت جدا رائعة في حسن أداء هذه الطفلة المشاغبة
________

شكرا walt على الموضوع
وشكرا لك ZelDa
وشكرا للأعضاء الذين أثروا الموضوع

Pichu
11-03-2003, 20:52
السلام عليكم

انا من راي الافاده والمتعه صعب اتفاقهما ومسلسل بوكيمون نسبه المتعه اكثر من نسبه الفائده وهذا لايعني من فشل المسلسل :rolleyes: رغم انه حاز على مئات الجوائز

اما بالنسبه لكروت البوكيمون فهناك قوانين لها والتفسير الخاطئ للعبه عند العرب انعكس سلبا على مفهوم هذه اللعبه وجعلها كاي صوره عاديه لكنها تلعب كأي لعبه ورق ولها قوانين خاصه ويمكننا تصنيفها من الالعاب الاستراتيجيه التي تعتمد اعتمادا كليا على التفكير و تساعده على التفكير الدقيق قبل بدئ اي حركه وهذا اعتقد زاد من فائده اللعبه اذا لعبه البوكيمون لعبه تجمع بين الفائده والمتعه

وآسف على الاطاله

تحياتي

Pichu
11-03-2003, 21:06
ام عن الاعتقادات العربيه فهم يستطيعون ان يلغو كل الافلام الانمي بسبب اعتقاداتهم ::غضبان:: وسيأتي دور كل انمي ينجح بمستوى بوكيمون

NAOZOMI
11-03-2003, 21:07
celebi كلامك صحيح البوكيمون واجه ظلم كبير في الدول العربية :بكاء: ولكن ليس غريبا على المتخلفين هذا الظلم

لكن الحمد لله لم يؤثر هذا على شعبيته وحبنا له ::سعادة::

انا ضد جميع الانتقادات المفترية على الأنمي الا اذا كان الأمر حقيقي فكلنا حتما سنقول لا

اما افتراءات على غير هدى فقط من اجل اطماع شخصية او لتسويق تجاري او ما شابه فلاااااااااااااااااااااااااااااا:cool:

لوليتا
11-03-2003, 22:52
اسفه على ردي المتأخر

انا اساندكم في كل ما قلتموه عن الكرتونات الا البوكيمون:نوم: :نوم: :نوم:

انا اعتقد ان للبوكيمون فائده ومتعه :لقافة: :لقافة: :لقافة:

حيث انني اعتقد ان البوكيمون يقوي مقدرة الاطفال على التحليل والحفظ والتركيز على الرغم ان هذه العوامل لا

تظهر في طابع الكرتون ولكن يمكن ملاحظتها على الطفل يوما بعد يوم حيث ان

التحليل: هو محاولة الطفل لتفكيك اسم البوكيمون ومعرفة مما تم اشتقاقه فالاسماء لم توضع عبثا فهي عن درايه
وهذا ما لم يلاحظه من نشر تلك الاشاعه السخيفه حول البوكيمون وقال بانها كفر علما انها من اللغه الانكليزيه لذلك انا اعتبر ان البوكيمون يقوي هذه اللغه والتي من الضروري معرفتها على الرغم من عروبتنا واعتزازنا بلغتنا
وذلك لمعرفة المكائد والحقائق وعدم تصديق كل ما يقال جهلا

الحفظ:ان محاولة الطفل لحفظ اسماء كل البوكيمونات تقوي ذاكرته بطريقه ممتعه

التركيز:ان العاب البوكيمون تجعل الطفل لا يخطو اي خطوة دون حذر

حيث نرى ان هذه العوامل قد صيغت في الكرتون بطريقه مسليه والوان براقه ورسومات جميله
لذلك يعتقد من يرى البوكيمون في حلقه او حلقتين انه كرتون تافه ولكنه مخطىء

كما ان في البوكيمون عدة فوائد اخرى منها الهدف النبيل ومساعدة الاخرين وغيرها وهي واضحه وموجودة في اغلب الكرتونات وبالمناسبه انا لم الاحظ ان آش يوما استخدم الفاظا بذيئه مثلما قلتم::غضبان:: ::غضبان::

وعفوا على الاطاله

HoRoWiTz
14-03-2003, 21:23
والله انا الصراحه حاس انه العرب راح يلغةن جميع الانمي بسبب التخلف

و شكرا...

HoRoWiTz
14-03-2003, 21:27
يلغةن = يلغون سوري خطأ مطبعي :مذنب:

ZelDa
15-03-2003, 15:49
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة NesTa :
والله انا الصراحه حاس انه العرب راح يلغون جميع الانمي بسبب التخلف

و شكرا...

إذا كان قصدك عن الترجمه فمعك حق في ذلك .. فترجمه من سيء إلى أسوء للأسف ..

Kurosaki.Ichigo
15-03-2003, 17:46
مشكووووووووووووووووووووووور لاكن ابطال الديجتال مب نسخة!!!!!!!!

Thomas
25-08-2004, 08:51
انا معك walt في الذي قلته عن كونان ... لكن اخالفك في البوكيمون فهناك العشرات من امثاله من الانيميات التي لم تدبلج ولو رأوها لم حصل هذا الذي حصل للبوكيمون وانا ارى انه تعرض للظلم هنا في العالم العربي

فارس البطل
25-08-2004, 09:35
مشكور خيوو على وضع هذا الموضوع الجيد

وانا من محبين الانمي ساموري اكس

والاحظ ان القنوات العربيه تعرض الكرتون ولا تضع تحذيرات فمثلا ساموري اكس لا يصلح لصغار السن مشاهدته وذلك للمقاطع الدمووويه التي يحتويها

وهذا ما عندي من الكلام

مشكور اخووي مرره ثانيه على هذا الموضوع