PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : أسطورة الأنمي Dragon Ball - نقاش حول جميع أجزائه

صفحة : 1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 [11] 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92

قيصر الساينز
02-12-2009, 13:20
تم التعديل...
تُمنع الإساءة إلى آراء الآخرين أو معتقداتهم, أو التهجم ، أو التهكم و استفزاز الأعضاء

محارب النخبة
02-12-2009, 13:24
خلاص فلننسا الموضوع لنتناقش عن موضوع القاتل فيجيتا

كما قلت

القاتل فيجيتا
02-12-2009, 13:35
تم التعديل...
تُمنع الإساءة إلى آراء الآخرين أو معتقداتهم, أو التهجم ، أو التهكم و استفزاز الأعضاء

p .a .i .n . S . A . M .a
02-12-2009, 13:36
أذن ماهي الورقه الرابحه لأكيرا غير كراة التنين ؟؟

وبنسبه للمفاجئات كل الي ذكرتها ليست بمفاجئه كنا نعلم سابقا أن السياجين قوتهم تتطور بشكل ملحوظ وليس

مفاجئ عندما قوهان رائينا قوته ، لكن المفاجئه عندما تموت شخصيه رائعه بدون رجوعها وهاذا يعطي طعم خاص

للقصه ،لذالك كراة التنين قتلت عنصر المفاجئه وجعلة الامر ممل
لكن عندما تشاهد اراك ورى أراك كلها متكرره شيئ ممل بالفعل
يعني نـــــــوع من التشويق للأحداث
والتغيرات الجديدة يعني يريد زيادة الحماس عند المشاهد :مرتبك:

قيصر الساينز
02-12-2009, 13:38
تم التعديل...

hos hassan
02-12-2009, 13:39
أذن ماهي الورقه الرابحه لأكيرا غير كراة التنين ؟؟

وبنسبه للمفاجئات كل الي ذكرتها ليست بمفاجئه كنا نعلم سابقا أن السياجين قوتهم تتطور بشكل ملحوظ وليس

مفاجئ عندما قوهان رائينا قوته ، لكن المفاجئه عندما تموت شخصيه رائعه بدون رجوعها وهاذا يعطي طعم خاص

للقصه ،لذالك كراة التنين قتلت عنصر المفاجئه وجعلة الامر ممل

لكن عندما تشاهد اراك ورى أراك كلها متكرره شيئ ممل بالفعل

اخي صدقني انت مخطئ لما تقول ان كرات التنين هي الورقة الرابحة فهي لم يكن لها دور في القتال بمعنى انهم لم يتمنوا مقتل احد الاشرار او ان يصبحوا اقوياء او شئ من هذا القبيل حتى فيجيتا كان في الاول يريد ان يصبح اقوى ويتمنى الخلود ولكنه تراجع عن الفكرة واراد ان يصبح اقوى بطرق شريفة
لو كان ما تقوله صحيح وان كرات التنين هي الورقة الرابحة لقاموا عندما راوا شخص بقوة سيل او فريزا او بو بتمني ان يموت ذاك الشخص او بتمني ان يصبحوا اقوى لهزيمته ولكن رايتهم يتدربون ليهزموا هذا الشخص
اما عن عنصر المفاجاة اولا ما تقوله خطا فليس هناك شئ اسمه السايان يصبحون اقوى دون سبب فجوهان لم يصبح اقوى من دون تدريب او من دون ان يغضب
والدليل ان فيجيتا مع انه امير السايان ويعلم كل مزاياهم تفاجا من قوة جوهان
فكيف لك ان تقول انه سايان لذلك اصبح اكثر قوة ؟
اولا السايان لا يصبحون اقوى الا اذا تقاتلوا مع اشخاص اقوياء او ان يكونوا على حافة الموت اثناء القتال ويتم انقاذهم
اما عن الغضب فجوهان هو الشخصية المطلقة التي تكتسب قوة كلما غضبت
اما عن كرات التنين فهي عامل مساعد وذلك كما قلت لك لان اسم الانمي دراغون بول
واريدك ان تجيب على سؤالي
ان موت الشخصيات مؤثر فعلا ولكن الانمي يستمر لموت شخصية او اثنان ولكن ماذا عن موت الناس جميعا
فكما فعل بو قتل اهل الارض فكيف تريد ان يستمر المسلسل بدون دراغون بول ؟
ثانيا انت تقول المسلسل يسير اذا ماتت شخصية انا اتفق معك ولكن هل رايت مسلسل تم تكملته بعد موت بطله ؟
غير معقول حتى الشخصية الثانية بالمسلسل لا تموت ايضا مثل ناروتو وون بيس
اما عن دراغون بول فراينا غوكو مات في سيل ساجا ولم يعود الا بعدان قام كيوشين بمادلة حياته معه وذلك لوجود تهديد للكون من بو بعد ان قضى على اهل الارض واريد ان اخبرك شئ المسلسل يحسب بعمر الشخصيات وليس بعدد الحلقات او زمن الحلقة يعني غوكو لم يعد الا بعد حوالي 7 او 8 سنوات من مقتله وهي مدة طويلة
انا لا اريد ان اختلف معك فانت قلت ان القصة سطحية وانت حر
ولكن ان تقول ان الورقة الرابحة هي كرات التنين فاعذرني انا اعتقد انك مخطئ وانك لم تتعمق في معنى هذه الكلمة ولم تشاهد المسلسل بدقة
واعذرني لو زعلتك ولكني لا اتفق معك في معنى كلمة الورقة الرابحة

قيصر الساينز
02-12-2009, 13:40
تم التعديل...

محارب النخبة
02-12-2009, 13:53
غيروا هذا الموضوع

فلنتناقش عن موضوع آخر

يامتشا
02-12-2009, 13:53
تم التعديل...

الساينز فيجيتا
02-12-2009, 13:54
خلاص فلننسا الموضوع لنتناقش عن موضوع القاتل فيجيتا

خلونا نناقش على موضوع ثاني ومعليكم من ورعنت ون بيس وناروتو هولاء ودهم يخربون النقاش علينا خلونا ننقاش ونستمتع بنقاش

قيصر الساينز
02-12-2009, 13:58
تم التعديل...

محارب النخبة
02-12-2009, 13:59
عندي سؤال غوكو الذي أتى يدفع كامي هاميها مع غوهان ضد سيل هل كان وهمي أم انه غوكو ؟

القاتل فيجيتا
02-12-2009, 14:00
تم التعديل...

قيصر الساينز
02-12-2009, 14:00
تم التعديل...

CP9
02-12-2009, 14:01
تم التعديل...

قيصر الساينز
02-12-2009, 14:02
عندي سؤال غوكو الذي أتى يدفع كامي هاميها مع غوهان ضد سيل هل كان وهمي أم انه غوكو ؟

حتا انا هذا السؤال من زمان مانا عارف جوابه

Z a R a k i
02-12-2009, 14:05
اخي صدقني انت مخطئ لما تقول ان كرات التنين هي الورقة الرابحة فهي لم يكن لها دور في القتال بمعنى انهم لم يتمنوا مقتل احد الاشرار او ان يصبحوا اقوياء او شئ من هذا القبيل حتى فيجيتا كان في الاول يريد ان يصبح اقوى ويتمنى الخلود ولكنه تراجع عن الفكرة واراد ان يصبح اقوى بطرق شريفة
لو كان ما تقوله صحيح وان كرات التنين هي الورقة الرابحة لقاموا عندما راوا شخص بقوة سيل او فريزا او بو بتمني ان يموت ذاك الشخص او بتمني ان يصبحوا اقوى لهزيمته ولكن رايتهم يتدربون ليهزموا هذا الشخص
اما عن عنصر المفاجاة اولا ما تقوله خطا فليس هناك شئ اسمه السايان يصبحون اقوى دون سبب فجوهان لم يصبح اقوى من دون تدريب او من دون ان يغضب
والدليل ان فيجيتا مع انه امير السايان ويعلم كل مزاياهم تفاجا من قوة جوهان
فكيف لك ان تقول انه سايان لذلك اصبح اكثر قوة ؟
اولا السايان لا يصبحون اقوى الا اذا تقاتلوا مع اشخاص اقوياء او ان يكونوا على حافة الموت اثناء القتال ويتم انقاذهم
اما عن الغضب فجوهان هو الشخصية المطلقة التي تكتسب قوة كلما غضبت
اما عن كرات التنين فهي عامل مساعد وذلك كما قلت لك لان اسم الانمي دراغون بول
واريدك ان تجيب على سؤالي
ان موت الشخصيات مؤثر فعلا ولكن الانمي يستمر لموت شخصية او اثنان ولكن ماذا عن موت الناس جميعا
فكما فعل بو قتل اهل الارض فكيف تريد ان يستمر المسلسل بدون دراغون بول ؟
ثانيا انت تقول المسلسل يسير اذا ماتت شخصية انا اتفق معك ولكن هل رايت مسلسل تم تكملته بعد موت بطله ؟
غير معقول حتى الشخصية الثانية بالمسلسل لا تموت ايضا مثل ناروتو وون بيس
اما عن دراغون بول فراينا غوكو مات في سيل ساجا ولم يعود الا بعدان قام كيوشين بمادلة حياته معه وذلك لوجود تهديد للكون من بو بعد ان قضى على اهل الارض واريد ان اخبرك شئ المسلسل يحسب بعمر الشخصيات وليس بعدد الحلقات او زمن الحلقة يعني غوكو لم يعد الا بعد حوالي 7 او 8 سنوات من مقتله وهي مدة طويلة
انا لا اريد ان اختلف معك فانت قلت ان القصة سطحية وانت حر
ولكن ان تقول ان الورقة الرابحة هي كرات التنين فاعذرني انا اعتقد انك مخطئ وانك لم تتعمق في معنى هذه الكلمة ولم تشاهد المسلسل بدقة
واعذرني لو زعلتك ولكني لا اتفق معك في معنى كلمة الورقة الرابحة

فاهمك عدل أخوي أنت تعتقد اني عندما قلت ورقه رابحه تعتقد أني أقصد أنها أثناء القتال تضهر بالقضاء على العدو

لا هاذا شي ينحل مع التدريب والقوه ولاداعي لا ستخدامها عليهم سيصبح من السخيف جدا جدا ، لكن

لو جعل لموت الشخصيه بدون رجوع لبعض الشخصيات الرائعه لاأقصد سكان الارض كلهم وتكون نهايته

مشرفه ، مثلا لو مات فيجيتا وموته كان لحماية الارض تعتبر نهاية رائعه وهاذا يعطي طعم ، لكن المشكله

الكبرى أن أكيرا جعل القصه مبنيه على كرات التنين وهاذا مامن يجعل الافكار محدوده لدى المؤلف وليست

بذالك المستوى، لذالك أكثر المؤلفين الناجحين أستفادوا من أخطائه وصححوها بأعمالهم وجعلوها رائعه

الساينز فيجيتا
02-12-2009, 14:05
تم التعديل...

الساينز فيجيتا
02-12-2009, 14:07
تم التعديل...

محارب النخبة
02-12-2009, 14:08

تراني فتحت هذا الموضوع نتناقش فيه الي يبي حياه الله

قيصر الساينز
02-12-2009, 14:08
تم التعديل...

يامتشا
02-12-2009, 14:12
تم التعديل...

قيصر الساينز
02-12-2009, 14:13
تم التعديل...

محارب النخبة
02-12-2009, 15:32
ياشباب عندي سؤال هل غوكو الذي ظهر عندما غوهان كان يدفع سيل بكاميهامي ها هل هو وهمي ام حقيقي؟

قيصر الساينز
02-12-2009, 15:53
الجواب كان وهمي

الساينز فيجيتا
02-12-2009, 15:59
كان وهمي

02-12-2009, 16:26
اتوقع وهمي

Z a R a k i
02-12-2009, 16:31
أعتقد ان قوة أرادة قوكو لحماية الارض أنتقلت الى أرادة قوهان لحمايتها

يعني هي مابين الحقيقة والخيال

Ryoma
02-12-2009, 17:07
بكل تجرد ، النقاش اللي قاد المراقب لتحرير الردود لا يمكن سوى وصفه بنقاش الأطفال
سبق وأن قلت في ردود سابقة يا عضو مو غصب أنك تحط لك في اليوم كم رد بسبب أو بدون سبب علشان تثبت حضورك ويا عضو إذا كنت ما تمسك أعصابك وما تقدر ترد على كلام غيرك فلا ترد ابلع العافية واترك لغيرك هالمهمة لكن إذن من طين وإذن من عجين !

ما نعرف رد على العضو اللي يحب ون بيس أو بليتش نقوم نشتمه ونطرده من الموضوع ! ، من اللي أعطاك الحق أنك تقول له وبكل صفاقه : اطلع ولا عاد نشوفك هنا مرة ثانية ! ، صاحب المنتدى ما طرده تجي تطرده أنت ! الحمد لله رب العالمين على مثل هالتفكير ، الرجال دخل وكتب رد مدح فيه الأنمي لكنه ذكر بأن القصة سطحية وقارنها بأنميات أخرى يرى بأن مستوى القصة فيها أفضل ... وين الشتم في كلامه ؟ ، بعض الأعضاء كان يقول بأني سبق وقلت بأن النقاش خاص بدراجون بول بس والأنميات الثانية ما لها مكان وأنا قلت هالكلام لكن كلامي هذا كان رد للناس اللي كانوا يدخلون نقاشات أنميات ثانية ويسبون فيها ويجون هنا في نقاش دراجون بول ويسبون في تلك الأنميات لذلك قلت ما قلت ، ارجعوا للصفحات السابقة وراح تلقون بعضكم يسب غوكو أو فيجيتا أو برولي وغيرهم وما فيه أحد طرده من الموضوع ولا شتمه

عموماً ، النقاش له فترة طويله وهو رايح فيها بسبب أن البعض مو عارف معنى نقاش وزاراكي لم يخطئ لما قال بأن بعضكم لا يعرف يناقش ، فحسنوا مستوى ردودكم لأنها تعكس شخصيتكم في المنتدى ، اللي بيحترم نفسه حياه الله أما اللي كل يوم بيسب ويشتم ومو محترم أحد هذا شغله مع الإدارة

Z a R a k i
راح أكمل معك النقاش

قيصر الساينز
02-12-2009, 17:12
سبق وأن قلت في ردود سابقة يا عضو مو غصب أنك تحط لك في اليوم كم رد بسبب أو بدون سبب علشان تثبت حضورك ويا عضو إذا كنت ما تمسك أعصابك وما تقدر ترد على كلام غيرك فلا ترد ابلع العافية واترك لغيرك هالمهمة لكن إذن من طين وإذن من عجين !

ما نعرف رد على العضو اللي يحب ون بيس أو بليتش نقوم نشتمه ونطرده من الموضوع ! ، من اللي أعطاك الحق أنك تقول له وبكل صفاقه : اطلع ولا عاد نشوفك هنا مرة ثانية ! ، صاحب المنتدى ما طرده تجي تطرده أنت ! الحمد لله رب العالمين على مثل هالتفكير ، الرجال دخل وكتب رد مدح فيه الأنمي لكنه ذكر بأن القصة سطحية وقارنها بأنميات أخرى يرى بأن مستوى القصة فيها أفضل ... وين الشتم في كلامه ؟ ، بعض الأعضاء كان يقول بأني سبق وقلت بأن النقاش خاص بدراجون بول بس والأنميات الثانية ما لها مكان وأنا قلت هالكلام لكن كلامي هذا كان رد للناس اللي كانوا يدخلون نقاشات أنميات ثانية ويسبون فيها ويجون هنا في نقاش دراجون بول ويسبون في تلك الأنميات لذلك قلت ما قلت ، ارجعوا للصفحات السابقة وراح تلقون بعضكم يسب غوكو أو فيجيتا أو برولي وغيرهم وما فيه أحد طرده من الموضوع ولا شتمه

عموماً ، النقاش له فترة طويله وهو رايح فيها بسبب أن البعض مو عارف معنى نقاش وزاراكي لم يخطئ لما قال بأن بعضكم لا يعرف يناقش ، فحسنوا مستوى ردودكم لأنها تعكس شخصيتكم في المنتدى ، اللي بيحترم نفسه حياه الله أما اللي كل يوم بيسب ويشتم ومو محترم أحد هذا شغله مع الإدارة

مشكور اخي ماقصرت

Ryoma
02-12-2009, 17:54
Z a R a k i

دراقون بول سمى اسطوره برائيي بسب أنه اول انمي أضهر لنا قوة القتال واالاكشن وجعل الانيميات الاخرى

تقتبس منه
دعني أصحح لك المعلومة ، هو سمي بأسطورة الأنمي لأنه حقق نجاح ساحق في جميع المجالات ، المانجا حققت مبيعات خيالية والأنمي نجاح خارق والألعاب إلى الآن تصدر وتحقق أكبر المبيعات للشركات ولم يشابهه في هذا النجاح أي أنمي آخر لذلك أُطلق عليه أسطورة الأنمي

مثلا طاقة الكي مصطلح القوه بدراقون بول

بليتش وناروتو أقتبسو الفكره والمسميه برياتسو والشاكرا

وون بيس اقتبس منه من ناحية طريقة القتال والمؤثرات الصوتيه كثير
فكرة الـKi والتشاكرا هذي ليست مبتكرة وإنما هي معروفة في التقاليد الآسيوية القديمة بالإضافة إلى أن هناك أنميات أخرى صاحبت انطلاق Dragon Ball قدمت نفس المفهوم لكن بأسلوب مختلف مثل الكوزمو في أنمي Saint Seiya

يعني مثلا بقتال سي بي 9 نرى تقنية السيرو مثل تقنية الانتقال الاني أو أي حركه سريعه
هذه التقنية علمياً تسمى بالتيليبورت Teleport أي الإنتقال من نقطة إلى آخرى بدون قطع مسافة وهذه الحركة ظهرت في عدد من الأنميات قبل Dragon Ball مثل ألترامان الستينات على ما أعتقد

لذالك سموه أسطورة الانمي كثير من المخرجين يجعلون منه قدوه
إعجاب مؤلفي الأنميات الأخرى شهادة بحق أكيرا والأنمي الذي قدمه ونادر ما تحصل مثل هذا الثناء تجاه أحد الأعمال

لكن لو تلاحضون بالقصه حقته ليس بالقصه المسمى بالاسطوره ، قصته سطحيه ليس هناك افكار كثيره بالقصه

أشياء كثيره مكرره فيها يعني عرفنا انا هناك كراة التنين تحقق بالامنيه وبكل أراك تكون هي الحل بأصلاح الامور

وطبعا الذي يطعم القصه هو الاكشن والقتال حقه ، ولذالك ناروتو و ون بيس و بليتش من ناحية القصه

أفضل يعني لو رئينا كيشيموتو كيف يعرض لنا ناروتو أنظر القصه كيف محبوكه وأنظر الى قمة الدراما ، وايضا أودا

كيف جعل قصة ون بيس رائعه رغم طول القصه لم يكرر لنا الاحداث ويجعل أوراقه واضحه مثل أكيرا عرفنا بدراقون

بول أن الورقه الرابحه هي كراة التنين الكل يعرف ذالك هاذا مايجعل الامر ممل ، وحتى كوبو رغم قلة الخبره لكن

عرف كيف يجعل من قصة بليتش مشوقه ومليئه بالمفاجئات .

وهاذا رائيي ولكل شخص لديه رائي
جئنا لمربط الفرس ، ما هي قصة Dragon Ball تحديداً ؟
القصة تتحدث عن غوكو الذي يعيش في أحد الجبال ولا يعرف شيء في هالدنيا سوى جده الميت والقتال والأكل وفي أحد المرات يلتقي بفتاة يتشاجر معها في البداية ثم تكشف له عن حلمها في جمع كرات التنين من أجل تحقيق الأمنيات وتتمكن من إقناعه في البحث معها حول تلك الكرات ، ينطلقان في رحلة مليئة بالمغامرات حتى يلتقي غوكو بأحد المعلمين ويتدرب عنده حتى يصبح أقوى ، تظهر مجموعة من العصابات تهدف لسرقة الكرات من أجل مصالحها الخاصة ويتصدى لهم غوكو وأصدقائه ، حتى وصل مستوى التحدي لنظير الكامي (كينغ بيكولو دايماو) وينجح غوكو في الأخير بالإنتصار عليه
يأتي شخص من الفضاء البعيد يبحث عن غوكو ويخبره بأنه أخوه وأن مهمة غوكو هي الإستيلاء على الأرض ، يضطر لقتال أخيه ويقضي عليه مضحياً بنفسه فيأتي ما تبقى من بني جنسه للقضاء عليه وعلى كوكب الأرض لكنهم يفشلوا ، يضطر للسفر عبر الفضاء من أجل قتال إمبراطور الكون ومنعه من تخريب الفضاء ويكتشف بأن هذا المجرم هو السبب في تدمير كوكبه الأم وبني جنسه وينجح في مهمته مجسداً أسطورة السوبر سايان ، ثم يُصاب بمرض في قلبه كاد أن يودي بحياته لكنه ينجو ثم يضطر لتحمل حماقة ابنه ويضحي بنفسه من أجل حماية الأرض مرة أخرى ، بعد ذلك تتطور الأحداث وتتدخل أعلى سلطة في عالم دراجون بول لتبلغهم بقدوم شخص تمكن من قتل الأسياد قبل ملايين السنين وعلى كوكب الأسياد ووسط معركة يراقبها العالم بخيره وشره يتمكن من القضاء على أقوى خصم في المجرة
أترى بأن مثل هذه القصة سطحيه ؟ القصة بسيطة وخالية من التعقيد لكنها قوية وهائلة في أحداثها ، لن أتحدث عن One Piece أو بليتش أو ناروتو لأني لم أتابعهم لكني لا أقدر أن أبخس حق قصة في مثل هذا المستوى

أشياء كثيره مكرره فيها يعني عرفنا انا هناك كراة التنين تحقق بالامنيه وبكل أراك تكون هي الحل بأصلاح الامور

يعني أكيرا وضعها لتكون مخرج له عندما تضيق عليه الامور ليس هناك طعم لدراما بوجودها سئمت من هاذي

الطريقه
صحيح أن الكرات تحقق الأمنيات لكنها لم تستخدم في أمر حاسم سوى معركة غوكو مع كيد بو أما بقية الإستخدامات فكانت أمور يمكن تأجيلها لحين الإنتهاء من الوضع الراهن مثل إحياء الموتى أو نقل الأرواح ، صحيح أنها عنصر قوي في القصة لكن استخدمت غالباً بعد إنتهاء الأزمات والمعارك ، عندك مثلاً Saint Seiya Hades Sanctuary رجع بعض الجولد ساينت للحياة عن طريق هادس حاكم العالم السفلي فهل هادس يعتبر ورقة رابحه هنا ؟ لا ولكن هادس خصم هنا وما حدث جزء من قدراته لذلك تم ما حدث

محارب النخبة
02-12-2009, 18:02

z a r a k i
راح أكمل معك النقاش

مشكوور ريوما ان شاء الله الكل يلتزم بالقوانين وانا من قام بابلاغ المراقبين

Z a R a k i
02-12-2009, 18:47
Ryoma

دعني أصحح لك المعلومة ، هو سمي بأسطورة الأنمي لأنه حقق نجاح ساحق في جميع المجالات ، المانجا حققت مبيعات خيالية والأنمي نجاح خارق والألعاب إلى الآن تصدر وتحقق أكبر المبيعات للشركات ولم يشابهه في هذا النجاح أي أنمي آخر لذلك أُطلق عليه أسطورة الأنمي

اوكي الان أضفت سبب أخر لتسميته الاسطوره ، وحقيقه انا لا اعلم ان كان هناك أنمي ضهر قبل دراقون بول اضهر

للعالم قوة القتال والاكشن والاساليب المبتكره لكن العالم راو دراجون بول أنه أنمي مبتكر طريقة عرضه جديده لهم

أو بالأصح أضهرها لهم بالشكل المطلوب مما جعل الؤلفين يقتبسون منه وأعتقد أن هاذا السبب هو له هيمنه

أكثر على السبب الذي ذكرته لان ماأدى الى شعبيته ونجاحه ومبيعاته هو السبب الي ذكرته أنا ، لذالك الانميات

الحاليه لانتاج انمي اكشن يليق بالسمعه يجب ان تطلع على دراقون بول ككتاب تستفيد منه .

فكرة الـki والتشاكرا هذي ليست مبتكرة وإنما هي معروفة في التقاليد الآسيوية القديمة بالإضافة إلى أن هناك أنميات أخرى صاحبت انطلاق dragon ball قدمت نفس المفهوم لكن بأسلوب مختلف مثل الكوزمو في أنمي saint seiya

أمم بتقاليدهم وبطبع لها أيد بهاذا المفهوم لكن الذي قصدته أن بليتش جعلها مصطلح رئيسي

للقوة بالانمي مثل ما فعل دراقون بول ، وناروتو أعتقد أنه أبتكرها من التتقاليد الله العالم لان كيشي يفكر للبعيد

لكن كوبو أجزم 100% أنه أبتكر الرياتسو (مصطلح الطاقه ببليتش) من دراقون بول على طول لان مصطلح الرياتسو

مطابق للكي حيث يتم تعرف على قوة الشخص من الرياتسو وحتى بأمكانهم أخفائها مثل الكي تماما.

هذه التقنية علمياً تسمى بالتيليبورت teleport أي الإنتقال من نقطة إلى آخرى بدون قطع مسافة وهذه الحركة ظهرت في عدد من الأنميات قبل dragon ball مثل ألترامان الستينات على ما أعتقد

حقا كنت اضن ان دراقون بول هو اول من اضهرها لنا وهاذا الانتقال الاني اكثر ما يعتمد الانمي الاكشن حاليا.

القصة تتحدث عن غوكو الذي يعيش في أحد الجبال ولا يعرف شيء في هالدنيا سوى جده الميت والقتال والأكل وفي أحد المرات يلتقي بفتاة يتشاجر معها في البداية ثم تكشف له عن حلمها في جمع كرات التنين من أجل تحقيق الأمنيات وتتمكن من إقناعه في البحث معها حول تلك الكرات ، ينطلقان في رحلة مليئة بالمغامرات حتى يلتقي غوكو بأحد المعلمين ويتدرب عنده حتى يصبح أقوى ، تظهر مجموعة من العصابات تهدف لسرقة الكرات من أجل مصالحها الخاصة ويتصدى لهم غوكو وأصدقائه ، حتى وصل مستوى التحدي لنظير الكامي (كينغ بيكولو دايماو) وينجح غوكو في الأخير بالإنتصار عليه
يأتي شخص من الفضاء البعيد يبحث عن غوكو ويخبره بأنه أخوه وأن مهمة غوكو هي الإستيلاء على الأرض ، يضطر لقتال أخيه ويقضي عليه مضحياً بنفسه فيأتي ما تبقى من بني جنسه للقضاء عليه وعلى كوكب الأرض لكنهم يفشلوا ، يضطر للسفر عبر الفضاء من أجل قتال إمبراطور الكون ومنعه من تخريب الفضاء ويكتشف بأن هذا المجرم هو السبب في تدمير كوكبه الأم وبني جنسه وينجح في مهمته مجسداً أسطورة السوبر سايان ، ثم يُصاب بمرض في قلبه كاد أن يودي بحياته لكنه ينجو ثم يضطر لتحمل حماقة ابنه ويضحي بنفسه من أجل حماية الأرض مرة أخرى ، بعد ذلك تتطور الأحداث وتتدخل أعلى سلطة في عالم دراجون بول لتبلغهم بقدوم شخص تمكن من قتل الأسياد قبل ملايين السنين وعلى كوكب الأسياد ووسط معركة يراقبها العالم بخيره وشره يتمكن من القضاء على أقوى خصم في المجرة
أترى بأن مثل هذه القصة سطحيه ؟ القصة بسيطة وخالية من التعقيد لكنها قوية وهائلة في أحداثها ، لن أتحدث عن one piece أو بليتش أو ناروتو لأني لم أتابعهم لكني لا أقدر أن أبخس حق قصة في مثل هذا المستوىأشياء كثيره مكرره فيها يعني عرفنا انا هناك كراة التنين تحقق بالامنيه وبكل أراك تكون هي الحل بأصلاح الامور

يعني أكيرا وضعها لتكون مخرج له عندما تضيق عليه الامور ليس هناك طعم لدراما بوجودها سئمت من هاذي

الطريقه

انا أكثرة الكلام حول القصه ولم أعرف بالتمام كيف أعبر لكم عن النقطه الدقيقه المعينه الذي قصدتها

وأعتقد لو ألف وأدور وأدور حل لأكيرا لحسم الامور بغير كرات التنين والتي سئمت من تكرارها لا أستطيع أيجاد حل

معين له لكن لو لم يجعل القصه مبنيه على كرات التنين لاتفتحت له أبواب وافكار كثيره وجديده ليطرحها لنا

وهاذا ماجعل الانميات الحاليه الناجحه تتفادئ الخطا الذي وقع به أكيرا ، واضهرت لنا أنمي مقتبس من أفكار أكيرا

وتجنبت اخطائه وصححتها لترتقي بالانمي وتجعله رائع على حساب خطأ أكيرا، وبالنهايه الفضل يعود أليه.

وانصحك بمشاهدة ون بيس وناروتو لكن أعتقد انك من من يفضلون الانمي القديم ولاتهتم بها ، وما شاء الله من

النادر ان ترى في هاذا القرن ناس يمتازون بمعلومات عن أنميات اندثرت بهاذا القرن وانت أحدهم.

goku sama
02-12-2009, 18:47
طيب انا عندي سؤال بيكولو يوم قاتل الاندوريد 17 مين كان اقوى (انا اعتقد بيكولو) و الضربه الاخيره الي وجهاه لسيل قبل ان يموت كانت قويه جدا مقارنه بي رقم 17 حته نشوف كيف تفاجئه رقم 17 منها .....(ايوه نسيت بيكولو ما مات :p )

محارب النخبة
02-12-2009, 19:20
طيب انا عندي سؤال بيكولو يوم قاتل الاندوريد 17 مين كان اقوى (انا اعتقد بيكولو) و الضربه الاخيره الي وجهاه لسيل قبل ان يموت كانت قويه جدا مقارنه بي رقم 17 حته نشوف كيف تفاجئه رقم 17 منها .....(ايوه نسيت بيكولو ما مات :p )

بيكولو الاقوى ولكن الاندرويد آلي طاقته لانهائيه

خلاص ماني جاي النقاش اذا صار النقاش لدراغون بول 100/100 كما كان جيت اعتقد انه تحول

goku sama
02-12-2009, 19:25
بيكولو الاقوى ولكن الاندرويد آلي طاقته لانهائيه

خلاص ماني جاي النقاش اذا صار النقاش لدراغون بول 100/100 كما كان جيت اعتقد انه تحول

لالالا والله النقاش مايكمل من غيرك وان شا الله يرجع زي اول واحسن كمان.

محارب النخبة
02-12-2009, 19:50
لالالا والله النقاش مايكمل من غيرك وان شا الله يرجع زي اول واحسن كمان.

تسلم يالغالي والله محد منور النقاش غيرك وان شاء الله يرجع مثل اوّل

قيصر الساينز
02-12-2009, 20:24
اصلا يا اخي انتهت التسائلات على دراغون بول عشان كذا ماهو زي الاول

zack&cloud
02-12-2009, 20:52
أوف ما كنت أتمنى إن المراقب يجوف كل هذا في النقاش

المهم

عن التشاكرا ترى التشاكرا له علم حقيقي عن الطاقة الداخلية للإنسان ترى حقيقة و ليس من انمي

و Teleport موجود في الكثير من الانميات حتى لعبة Final Fantasy الجزء الاول أقدم جزء توجد به

و عن كرات دراغون بول لنحسب في زد فقط كم مرة استخدمت

في الفلم الأول و الثاني و الثالث و الرابع و تم تحقيق أمنية جزيئياً في الفلم الثاني لبرولي بدون ظهور التنين

و في الفلم 12 تم استدعائه لكن لم يتم طلب أمنية

هذا بالأفلام ( خارج القصة الحقيقية )

حلقات قرأت في إحدى المواقع المعروفة لدراغون بول إن تم استخدامها 9 مرات فقط في زد

Ryoma
02-12-2009, 20:57
Z a R a k i

وحقيقه انا لا اعلم ان كان هناك أنمي ضهر قبل دراقون بول اضهر

للعالم قوة القتال والاكشن والاساليب المبتكره لكن العالم راو دراجون بول أنه أنمي مبتكر طريقة عرضه جديده لهم

أو بالأصح أضهرها لهم بالشكل المطلوب مما جعل الؤلفين يقتبسون منه وأعتقد أن هاذا السبب هو له هيمنه
دراجون بول قدم عدد من الأمور التي تعد مبتكره في وقته مثل القتال في الهواء والقدرات الخارقة للمقاتلين ومفاهيم التطور أو التحولات وغيرها أضف على ذلك أن مستوى أحداثه كان يعتبر خارق للعادة مقارنة بغيره من الأنميات القتالية المنافسة حيث أن أحداثه تجاوزت الأرض إلى المجرة إلى الكون بأسره عكس الأنميات المنافسة التي كانت أحداثها تدور على كوكب الأرض ، هذا غير مستوى القتال والأكشن المرتفع الذي قدمه Dragon Ball

أكثر على السبب الذي ذكرته لان ماأدى الى شعبيته ونجاحه ومبيعاته هو السبب الي ذكرته أنا ، لذالك الانميات

الحاليه لانتاج انمي اكشن يليق بالسمعه يجب ان تطلع على دراقون بول ككتاب تستفيد منه
إعجاب المؤلفين بما قدمه أكيرا في Dragon Ball هذا صحيح ولا يمكن لأحد إنكاره حتى أن بعض مسلسلات الكرتون الأمريكية أو الأنمي اليابانية تتطرق لبعض مفاهيم Dragon Ball مثل فكرة السوبر سايان على سبيل المثال

لكن الذي قصدته أن بليتش جعلها مصطلح رئيسي
للقوة بالانمي مثل ما فعل دراقون بول ، وناروتو أعتقد أنه أبتكرها من التتقاليد الله العالم لان كيشي يفكر للبعيد
لكن كوبو أجزم 100% أنه أبتكر الرياتسو (مصطلح الطاقه ببليتش) من دراقون بول على طول لان مصطلح الرياتسو
مطابق للكي حيث يتم تعرف على قوة الشخص من الرياتسو وحتى بأمكانهم أخفائها مثل الكي تماما
على حسب ما فهمت من كلامك ، هو غير المسمى بحيث يكون مناسب لعمله لكنه لم يبتكره ، عندك مثلاً ماسامي كورومادا مؤلف Saint Seiya جاء بفكرة الكوزمو من الفضاء لكنه يستخدمه نفس استخدام الكي والتشاكرا وغيرها بمعنى هو غير المسمى لكن الفكرة هي نفسها

حقا كنت اضن ان دراقون بول هو اول من اضهرها لنا وهاذا الانتقال الاني اكثر ما يعتمد الانمي الاكشن حاليا
الأنميات تقتبس العديد من النظريات والأفكار العلمية مثل نظرية الإنفجار الكبير Big Bang أو آلة الزمن Time Machine وغيرها

وأعتقد لو ألف وأدور وأدور حل لأكيرا لحسم الامور بغير كرات التنين والتي سئمت من تكرارها لا أستطيع أيجاد حل

معين له لكن لو لم يجعل القصه مبنيه على كرات التنين لاتفتحت له أبواب وافكار كثيره وجديده ليطرحها لنا
قلت لك مسبقاً ، الكرات لم تقم بأمر حاسم ومصيري أمام خطر بعينه سوى في المعركة الختامية بين غوكو وكيد بو لما استخدموها لإنعاش طاقة غوكو ، باقي الإستخدامات كانت محصورة في أمور مثل إحياء الأموات ونقل الأرواح والبحث عن الخلود ، تقدر تقول بأن أكيرا استخدم امكانيات الكرات كطعم لمواجهة القوى الشريرة

وانصحك بمشاهدة ون بيس وناروتو لكن أعتقد انك من من يفضلون الانمي القديم ولاتهتم بها
مو ما أهتم فيها لكن الأنميات الطويلة هذي ما عندي وقت لمتابعتها

goku sama
02-12-2009, 21:22
ياشباب وين احصل (دراغون بوكس)

يامتشا
02-12-2009, 22:19
ياشباب وين احصل (دراغون بوكس)

اطلبه من الانترنت

goku sama
02-12-2009, 22:32
اطلبه من الانترنت

مشكور اخوي قصدق من موقع امازون (اجرب)

02-12-2009, 22:44
عندي سؤال
لم افهم من هم بووووووو ؟؟؟؟؟؟

goku sama
02-12-2009, 22:48
عندي سؤال

من هم بوووووو والله ما ادري قصدق ماجين بو

يامتشا
02-12-2009, 22:51
عندي سؤال

اولا كدبو وهو اول البوين بعدين احتجز وقام بابدي بفكه حتى ظهر ماجين بو ومن ثم ظهر سوبر بو و.............................. القصه الى اخره

الحب الغادر
02-12-2009, 23:14
يسلمووووو على الموضوع الجيد

goku sama
03-12-2009, 00:00
دراغون بول

C . 3 z ί z
03-12-2009, 00:11
عندي سؤال

هو شخص واحد ولكن تقدر تقول له ثلاث تحولات

اول واحد طلع هو ماجين بو وهو السمين فيهم

بعدها ظهر سوبر بوو

واخيراً ظهر كيد بوو

88
هؤلاء الثلاثه تم إدراجهم تحت اسم ماجين بو في النسخة اليابانية

اما في الانجليزية تم تسميتهم ماجين بو و سوبر بو و كيد بو

وفي الحقيقه كما ذكر الكايوشين .. بو الأصلي الذي صنعه بيبيدي هو كيد بو

بعدها قام كيد بوو بامتصاص اقوى كيوشين فاصبح سوبر بو

وبعدها قام سوبر بوو بامتصاص الكايوشين السمين فاصبح ماجين بو

goku sama
03-12-2009, 00:31
اخوي z-e-e-z-o شرحك وافي وكافي

Z a R a k i
03-12-2009, 08:02
على حسب ما فهمت من كلامك ، هو غير المسمى بحيث يكون مناسب لعمله لكنه لم يبتكره ، عندك مثلاً ماسامي كورومادا مؤلف saint seiya جاء بفكرة الكوزمو من الفضاء لكنه يستخدمه نفس استخدام الكي والتشاكرا وغيرها بمعنى هو غير المسمى لكن الفكرة هي نفسها

الشاكرا أستخدمها كيشي بشكل مختلف كثير عن الكي لكن بالأخر مبتكر الفكره من الكي ، لكن بليتش لم

يضعون فوارق كثير عن الكي وهو وضع فوارق بسيطه مثل اصبح لها شكل تضهر عندما تضهر قوه كبيره

طبعا ليس من العيب أن تقتبس ذالك ، لان مثل ما قلت انا أذا أردت أن تضنع أنمي أكشن خارق يجب أن تجعل

دراقون بول ككتاب تطلع عليه.

على العموم تشرفنا بنقاش معك حول النقطه هاذي واستفدنا منك عزيزي ريوما.

::::

الان حبيت أفتح نقطه جديده

عندما تصنع رجل شرير قوي هل الطريقه الافضل أن تجعل له تغيرات بالشكل هل هي الطريقه الوحيده و الافضل؟؟

أنا لاحضت خصوصا كثيرا على فريزا عندما تحول أكثر من 3 تحولات هناك من ثم تكررت مع سيل ثم ماجين بو

تكررت علينا كثير بالمسلسل ، اذن نقول ان أكيرا طريقته الوحيده لصنع رجل شرير قوي هي هاذه!!

hos hassan
03-12-2009, 08:33
الان حبيت أفتح نقطه جديده

عندما تصنع رجل شرير قوي هل الطريقه الافضل أن تجعل له تغيرات بالشكل هل هي الطريقه الوحيده و الافضل؟؟

أنا لاحضت خصوصا كثيرا على فريزا عندما تحول أكثر من 3 تحولات هناك من ثم تكررت مع سيل ثم ماجين بو

تكررت علينا كثير بالمسلسل ، اذن نقول ان أكيرا طريقته الوحيده لصنع رجل شرير قوي هي هاذه!!

اسمح لي بأن أرد على سؤالك
أولاً اختلف هدف التحولات من شخص لآخر في المسلسل ولكن التحول بيدل على القوة
اولا اكيرا جاب شخصيات قوية بحد ذاتها دون تحول مثل غينيو توكسين تاي
وجاب شخصيات أخرى تكتسب القوة بالتحول ولكن التحول يختلف
ففي تحول فريزا هو يكون بوضعه الحالي لان تحوله يستهلك كثير من الطاقة وعلى الأرجح هو لم يستخدم تحولاته قبل أن يستخدمها على كوكب الناميك
في تحول سيل
كان هذا التحول للحصول على الجسم المثالي فقط وكان عليه أن يكتسبه وذلك بامتصاص جينزو 17 و 18 حتى الدليل على انه لن يستطيع التحول هو انه سافر بالزمن ليمتص 17 و 18 لانهما قد قتلا في زمنه ( يعني لولا 17 و 18 ) لما وصل سيل لشكله المثالي
على الرغم من أن هذا تحول بالشكل إلا أن ليس اسمه تحول بالمعنى الكامل فما فعله فريزا وغوكو والباقين هو تحول كان موجود عندهم اما سيل فيمكنك تسمية ما فعله للوصول لجسده المثالي كأنه طلب من كرات التنين الخلود مثلما كان يريد فريزا وحصل على قوة كبيرة فقط هذا مثال فقط ولم أقصد أنه استخدم كرات التنين
أي ما اقصده ان تحول سيل لا يعد بالتحول
اما بو فهو ليس تحول ايضا فهو لا يمكنه التحول بدون امتصاص الناس
فهو في الاصل شكله كيد بو ولكنه تحول الى سوبر بو بامتصاصه لأحد الكيشوشين الاربعة والذي كان الاقوى بينهم ثم تحول الى بو السمين بعد امتصاصه لداي كيوشين (الكبير) وازدادت قوته لما كان في شكل سوبربو بعد امتصاص بيكولو وغوتينكس ثم جوهان

أي ف الآخر يمكنك ان تسمي تحول فريزا بتحول صحيح
اما سيل وبو فكان تحولهما بامتصاص الناس ( اي ما اقصده لولا وجود شخص قوي ليمتصونه لما تحولوا لذلك فان الكيوشين العجوز قال للكيوشين المتحد مع كيبيتو الا يذهب مع غوكو حتى لا يمتصه بو ويتحول لشخص اقوى )

اخيرا للرد على سؤالك بجملة مفيدة ههههه
التحول في المسلسل يعطي وقت ويطيل الحلقات فهو ان جاء بشخص ليس لديه تحول فان اثناء قتاله فرضا انهم خسروا وتدربوا مثلما فعلوا مع سيل حيث كان فيجيتا اقوى من سيل الذي امتص جينزو 17 فان هذا سينهي القتال ولكن المؤلف اراد ان يضفي الاثارة على المسلسل فجعل سيل يمتص رقم 18 وذلك من خلال استفزازه لكبرياء فيجيتا
يعني بدون تحولات بالمسلسل لانتهى المسلسل في 100 حلقة على الارجح

zack&cloud
03-12-2009, 08:48
ممكن يحب يظهره بالقوة و ترى إنت نسيت شي

أول شي الشكل العادي ثم يصبح الشرير ضخم ثم يصبح رازن و صغير

Z a R a k i
03-12-2009, 08:59

hos hassan

كلامك صحيح ، صحيح أن يوجد فارق بينهم لكن يبقى هناك تشابه بان الشخص يتحول يصبح أقوى

وتحولات فريزا هي التي اصابت الممل للقتال ، لكن تحولات بو وسيل كلاهما سعى على شي لتحول

وصحيح من أهم عوامل لأيطالة للمسلسل جعل العدو له أكثر من مستوى ، لكن لا تجعل الامر مكثر منه

لان بقتال فريزا رائينا تمطيط شديد بسبت هاذي التحولات لفريزا التي لا تفرق عن قبلها بالكثير الا التحول الاخير

هو الذي أدى الفارق. وشكرا على الاجابه استفدنا منك.

لكن المغزي اليه هل من الممكن أن يضهر رجل قوي دون التطرق الى تحولات بدراقون زيد؟؟ رائينا العدو الاخير بجي تي لم يتحول على ما اضن

وقوته قويه!! وصحيح لن تجني كثير من الحلقات لاضهار شخص على هاذي الطريقه ، لكنها رائعه

hos hassan
03-12-2009, 09:11

Hos hassan

كلامك صحيح ، صحيح أن يوجد فارق بينهم لكن يبقى هناك تشابه بان الشخص يتحول يصبح أقوى

وتحولات فريزا هي التي اصابت الممل للقتال ، لكن تحولات بو وسيل كلاهما سعى على شي لتحول

وصحيح من أهم عوامل لأيطالة للمسلسل جعل العدو له أكثر من مستوى ، لكن لا تجعل الامر مكثر منه

لان بقتال فريزا رائينا تمطيط شديد بسبت هاذي التحولات لفريزا التي لا تفرق عن قبلها بالكثير الا التحول الاخير

هو الذي أدى الفارق. وشكرا على الاجابه استفدنا منك.

لكن المغزي اليه هل من الممكن أن يضهر رجل قوي دون التطرق الى تحولات بدراقون زيد؟؟ رائينا العدو الاخير بجي تي لم يتحول على ما اضن

وقوته قويه!! وصحيح لن تجني كثير من الحلقات لاضهار شخص على هاذي الطريقه ، لكنها رائعه

لذلك كان جي تي قصيرا فكان 64 حلقة فقط ولكني سمعت ان اكيرا قد شارك قليلا في جي تي لا اعرف ان كان هذا صحيحا او لا على العموم كان نفسي فريزا يكون عنده 100 تحول عشان المسلسل يطول ويبقى 1000 حلقة ههههه لاني نفسي يكون في جزء جديد

Z a R a k i
03-12-2009, 09:20
والله ياليت هناك جزء جديد ، لكن خوفي يكون سخيف جدأ

لكن أعتقد أن اكيرا اضهر كل ماعنده في زد ، قفلت الافكار عنده:cool:

لكن لو يعمل لنا أنمي اخر ويفتح له أفكار جديده عن قصه اخرى ، ويستفيد من أخطائه بدراقون بول

قد يضهر لنا أنمي جبار ، لكن الامر لا يبدوا سهلا أبدا

03-12-2009, 13:05

لكن لو يعمل لنا أنمي اخر ويفتح له أفكار جديده عن قصه اخرى ، ويستفيد من أخطائه بدراقون بول

ممكن بس لاتنسى ممكن يكون محطط للجزء الجديد

السايجين تورليز
03-12-2009, 13:25

ياخويتراك غثيتنا لاتشوة النقاش علينا انت واسالتك لاحد يرد عليه اذا سال اسئله غبيه

تراه يستهبل

Ryoma
03-12-2009, 13:35
ياخوي تراك غثيتنا لاتشوة النقاش علينا انت واسالتك لاحد يرد عليه اذا سال اسئله غبيه لاحد يرد

عليه تراه يستهبل

وش هالرد اللي زي قلّته ، سلامات وين عايشين فيه

السايجين تورليز
03-12-2009, 14:13
والله ياخوي مافهمت قصدي انت الاخ z a r a k i » وده يخرب النقاش اعتقد كل محبين دراغون بول فاهمين قصده يحاول يغيضهم بطرق اخرى من تحت الى تحت

شكلك تدري وش قصده بس تسوي نفسك مانت داري النقاش كذا يمكن ينغلق او ماحد يدخله يعني هو موجاي يناقش جاي يخرب

قيصر الساينز
03-12-2009, 14:25
اهلين

احسن شي في هذا النقاش كل واحد يجيب دلاال بعكس ون بيس كل برايه معجب

شباب عندي سؤال اش ميزات دراغون بوكس

الساينز فيجيتا
03-12-2009, 14:28
ميزاتة هي انة جودة عالية وشاشتة hd ومجدد عن دراغون بولz

قيصر الساينز
03-12-2009, 14:40

مشكور اخي ماقصرة

الساينز فيجيتا
03-12-2009, 14:49
مشكور اخي ماقصرة

العفو

يامتشا
03-12-2009, 15:16
عندي سوال متى ينزل دراغون بولz بوكس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

فريزا.
03-12-2009, 15:46
عندي سوال متى ينزل دراغون بولz بوكس ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

نزل من زمان يا اخوي واذا تبيه اطلبه يجيك بالشحن بعد أسابيع بس سعر النقل غالي

أتمنى اني أفدتك وشكرا

03-12-2009, 15:55
ياجماعة عندي سؤال كم عدد حلقات دراغون بول وهو صغير الجزء الاول ؟؟؟؟؟

الساينز فيجيتا
03-12-2009, 16:01
عدد حلقات دراغون بول الجزء الاول 153 حلقة

03-12-2009, 16:29
مشكور بس الجزء الأول ماشوف فيه نوع المغامرة ع عكس زد وجي تي

M I R A
03-12-2009, 16:51
مشكور بس الجزء الأول ماشوف فيه نوع المغامرة ع عكس زد وجي تي

بالعكس الجزء الأول كله مغآمرآت بعكس z ^^
أتمنى أن الجزء الأول أخذ حقه هنآ في النقآش لكن مع الأسف ~_~

Z a R a k i
03-12-2009, 18:26
بحكم اني محب للنقاشات والانمي

لازم ابدي رائيي بكل انمي رائيته ودراقون بول احد الانميات هاذي الي حبيتها

يا أخوان هل توريدون النقاش فقط ان تدخل وتسأل وتخرج هاذا ليس نقاش هاذا أستفسار

الواحد عندما يضع رائيه على الجميع احترامه وتصحيح ما نتج من أخطاء منه بكل هدوء بدون شد وجذب

وتبادل الاراء بأحترام هكذا يصبح النقاش خالي من المشاكل ، وأنا هنا لم أخرب أبدا ولا أقبل بذالك أصلا

اذا كلام أحد الاخوان جعلني أعرف معنى النقاش.

ربما اغلبنا يعلم بان طريقة النقاش هي المراة التي تعبر عن الشخصية .. اذ ان الشخصية المميزة هي التي تحمل الافكار الجيدة وتتقبل افكار الاخرين بصدر رحب .. ويجب ان يعلم الجميع بان النقاش هو وسيلة للوصول الي الحقيقة والافضل في النهاية وليس لعبة للصغار يوجد بها الرابح والخاسر .. فمن المفترض ان يكون الجميع رابحين

ماهو النقاش و علي ماذا ؟
المفترض بانه حوار هادئ بين عدة اطراف كلها اراء تخص قضية معينة .. وهي محور هذا النقاش ..
طبعا المتحاورين يجب ان يكونوا اشخاص متزنيين هادئين صبورين وهم في النهاية لابد ان يصلوا الي
نتيجة او خلاصة الموضوع ..

وانا تناقشت مع الاخوين Ryoma وhos hassan رائيت فيهم الهدوء والاخلاق وسعدت بالنقاش معهم وجعلوني أرى الانمي

من زاويه أخرى.

على كل حال أنا لم ارى نفسي مرحب هينا يعني اذا انتم مستانسين على ما كنتم عليه فاجعلكم كما كنتم ولن

اناقش معكم لكي لا تضنون أني مخرب انا والله العظيم أحب دراقون بول لا أكرهه.

سلام

zack&cloud
03-12-2009, 19:50
وين gtp ههههه

على العموم على ما أرى إن لم يأتي أحد عن أحداث دراغون بول أبداً بكامل أجزائه

كلنا نتكلم عن جودة و الكاتب و الدبلجة ....إلخ

يلا شباب تكلموا عن الجزء الأول عن نفسي لم أشاهد إلا أول 22 حلقة و الفلم الأول

Ryoma
03-12-2009, 20:06
Z a R a k i

على كل حال أنا لم ارى نفسي مرحب هينا يعني اذا انتم مستانسين على ما كنتم عليه فاجعلكم كما كنتم ولن

اناقش معكم لكي لا تضنون أني مخرب انا والله العظيم أحب دراقون بول لا أكرهه
عزيزي أنت مرحب فيك بأي وقت ، على الأقل أنت تكتب مشاركات مفيدة والموضوع مفتوح لك ولأي عضو يحترم نفسه ويحترم قوانين المنتدى

gtp

يلا شباب تكلموا عن الجزء الأول عن نفسي لم أشاهد إلا أول 22 حلقة و الفلم الأول
عندك نقطة ودك تتكلم عنها حطها والبقية يعلّقون عليها ، الأخت Mira وشينوبي وساياجين وغيرهم أعضاء شافوا الجزء الأول ويبدو بأنهم مستعدين للحديث عن مغامرات ذلك الجزء

zack&cloud
03-12-2009, 20:43
هل وضح في الجزء الول كيف وصل بيكولو إلى الأرض أم إنه تم شرحه فقط في زد ؟

C . 3 z ί z
03-12-2009, 22:48
عندي سؤال

الا وهو :

هل بولما اكبر من تشي تشي عمراً؟

لأني كل مادخلت موقع عن دراغون بول وارى اعمارهم يضعون عمر بولما اكبر من تشي تشي لكني لم اصدق هذا
نظراً لأشكالهم في زد وخصوصاً ماجين بوو ساغاا ان تشي تشي كبرت شوي
ياريت اذا حد عنده معلومه صحيحه ومتأكد منها بخصوص هالسؤال يفيدنا..

zack&cloud
03-12-2009, 22:53
ما أدري الصراحة بس في الجزء الأول بولما أطول من تشي تشي

و بولما أكبر منها بسنتين إلى خمس سنوات على ما أظن

zack&cloud
03-12-2009, 22:59
صح نسيت أسأل شباب منو عنده

Dragon Box Z

C . 3 z ί z
03-12-2009, 23:05
ما أدري الصراحة بس في الجزء الأول بولما أطول من تشي تشي

و بولما أكبر منها بسنتين إلى خمس سنوات على ما أظن

بالنظر إلى الجزء الأول

تقدر تقول ان بولما اكبر من تشي تشي

ولكن في زد رسم شخصية تشي تشي جعلها اكبر وكأنها اكبر من بولما بسنوااات..

M I R A
03-12-2009, 23:17

لا لم يتضح ذلك في الجزء الأول ^^
لا تنسى كآمي كآن فآقد الذآكره ولا يتذكر أصله أو مآضيه
ومآأسترجعهآ الا بعد وصول السآيآن الى الأرض ^^

عندي سؤال

الا وهو :

لأني كل مادخلت موقع عن دراغون بول وارى اعمارهم يضعون عمر بولما اكبر من تشي تشي لكني لم اصدق هذا
نعم بولمآ أكبر من تشي تشي أعتقد الفرق 3 سنوآت
الدليل في أحد حلقآت الفلير z
لمآ كوريرن يبحث عن اللؤلؤه لمآرون
صآرت مشكله بينهم لأن مآرون قالت لهم ياخالات :ضحكة:
فقآلت تشي تشي لبولمآ أنني أصغر منكِ سنا

هذآ لأن تشي تشي ريفيه بعكس بولمآ العصريه
وهذآ السبب الذي أظهرهآ وكأنهآ أكبر^^

Z a R a k i
03-12-2009, 23:18
Ryoma

عزيزي أنت مرحب فيك بأي وقت ، على الأقل أنت تكتب مشاركات مفيدة والموضوع مفتوح لك ولأي عضو يحترم نفسه ويحترم قوانين المنتدى

أسف لم أضع كلمة البعض بكلامي ، والله يخليك ياريوما لنقاش هاذا أنت ذروته

z-e-e-z-o

بالنظر إلى الجزء الأول

تقدر تقول ان بولما اكبر من تشي تشي

اعتقد ان تشي تشي لا تهتم بمضهرها مما يسبب التجعد

عكس بولما التي طالما أهتمت بالمضهر

وتشي تشي دائمآ ماتكون معصبه مايبكر فيها الشيب ^_^

hos hassan
04-12-2009, 11:31
بولما أكبر من تشي تشي وغوكو أيضا
وكوريرين اكبر من غوكو بسنة واحدة
اما عن رسم زد فهذا مثلما قال البعض لان بولما تهتم بمظهرها على عكس تشي تشي

Ryoma
04-12-2009, 17:13
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=1023239&stc=1&d=1259946652
الجزء الأول شفت منه بعض الحلقات لما كان ينعرض على سبيس توون ، وشفت منه حلقاته الأولى حتى الحلقة التي يلتقي فيها غوكو وبولما بـ كامي سينين (النسخة الصينية) ، من حسب ما تابعت كان الأنمي مشوّق وفيه جرعة غريبة من الكوميديا ^_^! ، على فكرة البعض يصف المشهد الذي تقابل فيه كل من غوكو وبولما لأول مرة بأكثر المشاهد إثارة للضحك في الجزء الأول ^^

~

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=1023233&stc=1&d=1259946382
يوم الخميس الموافق 3/12/2009م (يعني أمس) يوافق مرور 25 سنة على صدور أول تشابتر من المانجا الشهيرة Dragon Ball والذي نٌشر في العدد رقم 51 من مجلة Weekly Shounen Jump

zack&cloud
04-12-2009, 18:36
اليوم كنت أكلم رئيس فريق dbnl

و ذكر نقطة مرور 25 عام على السلسلة

المهم

سألته عن أفضلية البوكس أو فنيميشن

رد علي بالنسبة للكوالتي ( الجودة ) البوكس

و عن الدبلجة قال أفضل الدبلجة الإنغليزية ذات خلفية موسيقية يابانية لأن موسيقى فنيميشن مبالغ فيها

و هو وفر حلقات البوكس 15 حلقة و يتابع إنتاج الحلقات الباقية

طبعاً هذا رأيه و بالنسبة له ليس مع ذلك إن هو صح و غيره غلط بل كنت أريد معرفة رأيه و أنا أشاركه الرأي
و بالنسبة لي هذا الصح ( وجهة نظري )

المهم

المشهد الذي تقابل فيه كل من غوكو وبولما لأول مرة بأكثر المشاهد إثارة للضحك في الجزء الأول ^^

هذيل أنا أضحك عليهم ههههه

zack&cloud
04-12-2009, 20:23
شباب هل قطعت منتجات دراغون بول من FUNImation

كلياً عن الشرق الأوسط على حسب الإتفاق مع Toei أتمنى إن أحد يضع ما كتب في النص و السبب بالضبط

أنا أتوقع إن سمعت بالخبر بس ياريت أتأكد من ريوما أو شينوبي

أنا سمعت إنها منعت لكي لا يشتري سكان الشرق الأوسط من فنيميشن و ينسون Toei

هل هذا صحيح ؟؟

Ryoma
04-12-2009, 21:12
شباب هل قطعت منتجات دراغون بول من FUNImation

كلياً عن الشرق الأوسط على حسب الإتفاق مع Toei أتمنى إن أحد يضع ما كتب في النص و السبب بالضبط

أنا أتوقع إن سمعت بالخبر بس ياريت أتأكد من ريوما أو شينوبي

لا أدري إن كان هناك إتفاق أم لا لكن أتوقع أن توي أجبرت Funimation على هذا الأمر وإن كان هذا ما حدث فهو من حق توي أنميشين بالدرجة الأولى ، لأن توي أنميشين أقراصها تغطي الريجون 2 وهي المنطقة التي تقع بها اليابان وبعض دول آسيا وأفريقيا وأوروبا ، Funimation أخذت حقوق لإنتاج نسخة أمريكية وبيع مسلسل Dragon Ball في أمريكا الشمالية فعلى أي أساس تخلي أقراصها تشتغل في الريجون 2 ؟
لذا أتوقع بأن توي منعت Funimation من جعل أقراصها تشتغل في الريجون 2 لأن Funimation حقوقها فقط في الريجون 1 وما قامت به هو بمثابة التعدي على حقوق ليست من حقها ، هذا تحليلي للأمر

أنا سمعت إنها منعت لكي لا يشتري سكان الشرق الأوسط من فنيميشن و ينسون Toei

هل هذا صحيح ؟؟
لا أبداً الأمور لا تقاس بهذا الشكل ، الأمور هذي فيها عقود وحقوق تبين لكل طرف ما له وما عليه ، لأنه كما يبدو بأن Funimation بقيامها بتلك الخطوة قد تجاوزت حدودها وأرى بأن توي قد أوقفتها عند حدها ، أضف على ذلك أن توي أنميشين مدخله ذهب من Dragon Ball وهذا الذهب لم يساهم فيه سكان الشرق الأوسط ، فلا تتحمس لأمر الشرق الأوسط كثيراً ^_~!

zack&cloud
04-12-2009, 23:13
دراغون بول مصلحة لكلا الشركتين

بس لمَ Toei لا تتاجر بحلقاتها و تترجم الحلقات أو على الأقل خام

نحن هكذا هكذا أغلب الناس ستشتري من FUNImation طلبيات و عن الريجون أو يبحثون عن تحميل

قل لي من يتابع الشراء من شركة يبانية غير اليابانيين و الذين يعرفون اليابانية

و صحيح أنا دي دي في ديات قديمة لدراغون بول زد تشتغل على الريجون 1 و 2 و 4

و عليها شعار Toei و FUNI

و مكتوب

هذا منتج من FUNImation و كل حقوق تخص دراغون بول زد و الشعارات و أسماء الشخصيات و التراخيص و العلامات التجارية من TOEI ANIMATION

zack&cloud
05-12-2009, 02:29
شباب شنو معناة نهاية gt أنا لهذا اليوم مو فاهم النهاية أبداً لماذا التنين خرج و هو لم يلبي أمنيات إلا مرات قليلة جداً لا تتعدى 20

قال إنهم اعتمدوا على الكرات كثيراً

و ما علاقة غوكو بالأمر

و لماذا ظهر غوكو في فلم gt ( بالنسبة للسلسلة حلقة خاصة )

و كيف إختفى و ديندي موجود ؟

gt أحلا شي فيه الحلقة الثانية ( الحلقة التي تم بها خطف غوكو ههه )

zack&cloud
05-12-2009, 10:21
أخواني سأشرح لكم الآن إصدارات FUNImation لدراغون بول زد

في عام 1997 ميلادي أطلقت أشرطة VHS ثم بعد ذلك بوقت قصير تم إطلاق DVD و VHS

و بعد متابعة و إشادة الملايين من المعجبين

تم إنشاء Rematstered لزد

و كانت سياسة FUNImation إعادة الألوان إلى ألوان حقيقة و طبيعية يعني السماء و الجسم و الشعر و التراب و غيره

و تم فعل ذلك بفريم تلو فريم ( الفريم صورة وحدة من الفيديو )

و تم تحويله إلى FULL HD و هذا في ترايلر الرسمي للـ RE-MASTERED

و توفر في 2007

و ترى قيمة الفريم التي استخدمت هي 23.976

قيصر الساينز
05-12-2009, 12:28
شباب من القوى

قوقو او جوكو او جوجو او غوكو امالاقوى فيجيتا

الي يقول غوكو لايرد

الي يقول فيجيتا يرد

zack&cloud
05-12-2009, 12:46
للأسف إن الترجمة و الدبلجة العربية

حولت غوكو إلى غوغو أو قوقو أو جوجو أو قوكو ( ترا جد الترجمات هكذا )

طبعاً غوكو أقوى بكل المسلسل ما عدا فيجيتا ساغا

SHINOBI-03
05-12-2009, 12:54
السلام عليكم جميعاً...

اعذروني على غيابي المفاجئ هذا، بس كنت في ولاية صور في عمان أشوف دورة حياة السلاحف البحرية على أرض الواقع.

المهم، نشوف الي فاتني...

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=1023233&stc=1&d=1259946382
يوم الخميس الموافق 3/12/2009م (يعني أمس) يوافق مرور 25 سنة على صدور أول تشابتر من المانجا الشهيرة Dragon Ball والذي نٌشر في العدد رقم 51 من مجلة Weekly Shounen Jump

لا!! فاتني هالخبر!!!

25 سنة ما شاء الله عليه. بصراحة، عام 2009 صدق عام دراغون بولي من كل الي طلع لنا!

غلط!! الدراغون بوكس Standard Difenetion و شاشته ليست HD. انت شكلك خلطت بينه و بين كاي.

هذي ميزات الدراغون بوكس:

http://mexat.com/vb/showpost.php?p=19320855&postcount=2323

تم شرح هذا في Z، بس الجزء الأول وضح تاريخ Piccolo Daimaoh و كيف ظهر بيكولو الي نعرفه في Z.

عندي سؤال

الا وهو :

بولما أكبر من تشي تشي بأربع سنوات إذا افترضنا أن عمر تشي تشي هو نفس عمر غوكو.

كان وهمي و هذي الدلائل: 1- غوكو كان ميت و كان يتكلم مع غوهان عن طريق كايو. 2- سيل شاهد غوهان يتكلم و اعتقد أنه كان يتكلم مع نفسه أو يهلوس من الخوف.

أخواني سأشرح لكم الآن إصدارات FUNImation لدراغون بول زد

في عام 1997 ميلادي أطلقت أشرطة VHS ثم بعد ذلك بوقت قصير تم إطلاق DVD و VHS

و بعد متابعة و إشادة الملايين من المعجبين

تم إنشاء Rematstered لزد

و كانت سياسة FUNImation إعادة الألوان إلى ألوان حقيقة و طبيعية يعني السماء و الجسم و الشعر و التراب و غيره

و تم فعل ذلك بفريم تلو فريم ( الفريم صورة وحدة من الفيديو )

و تم تحويله إلى FULL HD و هذا في ترايلر الرسمي للـ RE-MASTERED

و توفر في 2007

و ترى قيمة الفريم التي استخدمت هي 23.976

كذبتين من دعايتهم...

الأولى و هي عن المعالجة frame by frame. FUNimation قامت باستخدام عملية تنظيف أوتوماتيكية و ليس بالشكل الي ذكرته. أصلاً المعالجة frame by frame هي الطريقة الي استدمتها Pony Canyon من أجل الدراغون بوكس، و شوف الفرق في الجودة.

الكذبة الثانية و هي أن الـRemastered مسوينه HD. المسلسل مسوينه على الـDVD. الـDVD ما يمكن أنه يصير HD. الـHD بس تحصلونه بالبلوراي.

و لعلمكم... الكثيرين من أصحاب الخبرة اكتشفوا هالأكاذيب بعد تحليل الدعاية و المنتج بعد ما اشتروه.

zack&cloud
05-12-2009, 13:41
لا شينوبي إنت غلطان

أنا أدري إن فنيميشن لم تصدر المسلسل full HD أو حتى HD و الأفلام تم ذلك فقط بإصدارات البلو-راي

الدليل القاطع لو كان FULL HD فعلاً لكانت أبعاده 1080*1920 و 1080*1440

لكن من الممكن أن الدي في دي يحتوي على HD و ليس FULL HD

لكن أخوي شينوبي شلون ليس frame by frame إذا هم غيروا الألوان يجب أن يرسم كل فريم و الجهاز حطوه بس هم لم يكتفوا بالمعالجة بل زادوا الألوان و عادوا الرسم إلى الألوان حقيقة للسماء أو لغيره

المهم خبرتي كمترجم و منتج عندي أداة بسيطة تتحكم بالضوء و درجة الألوان و تشبع الألوان

قدرت أطلع نتيجة أفضل من كاي من خلال دراغون بول زد خام دي في دي

zack&cloud
05-12-2009, 14:29
مقارنة

الخام

http://img51.imageshack.us/i/91908004.jpg/

تعديلي على الخام

http://img205.imageshack.us/i/64647857.jpg/

البوكس

http://img697.imageshack.us/i/73964722.jpg/

إصدار فنيميشن

http://img205.imageshack.us/i/96621387.jpg/

zack&cloud
05-12-2009, 20:01
ماكوا مانغا أو عرض بمناسبة مرور 25 عام على السلسلة ؟

Ryoma
06-12-2009, 17:40
ماكوا مانغا أو عرض بمناسبة مرور 25 عام على السلسلة ؟
ما فيه خبر عن أي احتفالية بهذه المناسبة حتى الآن

~
في أحد ردودي السابقة عن رسامي DB Z ، ذكرت معلومة خاطئة وهي أن أكيرا كان أحد رسامي المسلسل وتصحيح المعلومة هو أن أكيرا لم يكن له أي دور في رسم الأنمي ما عدا ما عُرف عنه من خلال تحسينه لتصاميم شخصيات حلقة باردوك التي صمم شخصياتها ناكاتسورو ، المعلومة الخاطئة هذه كان مصدرها أحد المقالات التي كانت تتكلم عن تاريخ Dragon Quest وهي أحد الألعاب الشهيرة التي عمل فيها أكيرا تورياما حيث ذكرت المعلومة بأنه عندما تم تحويل أحد ألعاب Dragon Quest إلى أنمي (أعتقد بأنه داي الشجاع) طلبوا من أكيرا المساهمة في العمل ولكنه كان مشغول في رسم Dragon Ball فاعتذر ولكنه رسم لهم كم حلقة كمساهمة منه ، وبعد رجوعي لقائمة الموظفين الذين عملوا في مسلسل DB Z لم أجد أكيرا من ضمنهم وبعد البحث والتقصي عرفت بأنه لم يعمل في رسم الأنمي قط وإنما كان دوره كمصمم شخصيات لبعض الشخصيات التي ظهرت في الأنمي مثل شخصيتي بايكوهان Paikuhan و غريغوري Gregory ، لذا فالمعذرة على هذا الخطأ ^^

بقية الرسامين أمثال Katsuyoshi Nakatsuru وMinoru Maeda وMasayuki Uchiyama اللي ذكرتهم موجودين في عملية الرسم بأدوار مختلفة وفيما يلي ذكر لأدوارهم والحلقات التي عملوا عليها :

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=1024657&stc=1&d=1260120810
Katsuyoshi Nakatsuru في دور مشرف على عملية الرسم Animation Supervisor
الحلقات التي عمل بها :
(44,120;SP1)
SP1* ترمز للحلقة الخاصة الأولى وهي حلقة باردوك

Katsuyoshi Nakatsuru في دور الكي أنميتور Key Animator
الحلقات التي عمل بها :
(7,14,21,28,34,41,44,64,70,77,90,95,107,112
120,138,142;SP2)
SP2* ترمز للحلقة الخاصة الثانية وهي حلقة ترنكس

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=1024658&stc=1&d=1260120810
Minoru Maeda في دور مشرف على عملية الرسم Animation Supervisor
الحلقات التي عمل بها :
(7,14,21,28,34,41,48,70,77,90,95,107,112,117
124,142,154,164;SP2)
SP2* ترمز للحلقة الخاصة الثانية وهي حلقة ترنكس

ليست لدي صورة له
Masayuki Uchiyama في دور مشرف على عملية الرسم Animation Supervisor
الحلقات التي عمل بها :
(1,5,8,12,15,18,22,26,29,32,35,38,42,45,49
53,55,59,62,67,72,74,79,83,85,88,92,96,100
102,105,108,113,118,123,128,132,136,141
145,149,151,156,161,165,169,172,178,181
186,190,194,197,203,208,212,218,223,228
233,238,243,248,254,259,265,269,273,278
283,288)

Masayuki Uchiyama في دور الكي أنميتور Key Animator
الحلقات التي عمل بها :
(35,79,83,85,128,132,141,145,149)

M I R A
06-12-2009, 18:16
ريومآ الله يعطيك ألف عآفيه على المعلومآت^^
بصرآحه الحديث عن الرسآمين يستهويني جدآ ::سعادة::
أنآ توقعت أكيرآ مشآرك برسم الأنمي :موسوس:

Katsuyoshi Nakatsuru
Minoru Maeda
أعتبرهم رقم وآحد ^^
الحلقآت التي يعملوا بهآ دآئما إبدآع
وأستطيع أن أميز الحلقآت التي عملوا بهآ بسهوله

أمآ Masayuki Uchiyama
كآن في الجزء الأول سئ وبدآيه Z لابأس به
لكن نزل مستوآه جدا في آرك
سيل ومآجين بو وحتى GT

sir.luffy
06-12-2009, 19:42
السلام عليكم

أسف للأزعاج ^^

شباب فيه حركه في دراجن بول أثنين يتلامسون و يصيرون شخص واحد وش أسمها

و إن حصل بالإنجليزي

Ryoma
06-12-2009, 20:24
ريومآ الله يعطيك ألف عآفيه على المعلومآت^^
بصرآحه الحديث عن الرسآمين يستهويني جدآ ::سعادة::
أنآ توقعت أكيرآ مشآرك برسم الأنمي :موسوس:

Katsuyoshi Nakatsuru
Minoru Maeda
أعتبرهم رقم وآحد ^^
الحلقآت التي يعملوا بهآ دآئما إبدآع
وأستطيع أن أميز الحلقآت التي عملوا بهآ بسهوله

أمآ Masayuki Uchiyama
كآن في الجزء الأول سئ وبدآيه Z لابأس به
لكن نزل مستوآه جدا في آرك
سيل ومآجين بو وحتى GT

صحيح الحديث عن الرسامين مثير فعلاً والعضو الرائع GaoGaiGar الله يعطيه العافية فتح موضوع في قسم عشاق الميجاتوون بخصوص العاملين في إنتاج الأنمي ومن ضمنهم الرسامين ، واضح من ردك إلمامك الكبير بما ذُكر من رسامين وحديثك عن ماسايوكي أوتشياما يعكس تمييزك الكبير لدوره في الرسم ، ناكاتسورو يعجبني إبداعه وإذا كان متواجد في أي مشاركة خاصة بدراجون بول فأنا أعتبر كأن أكيرا بنفسه كان متواجد ولا ننسى إبداعه في التصاميم ولا سيما Super Saiya-jin 4 تصميم خرافي فعلاً ، أما مينورو مايدا فإبداعه في الحلقة الخاصة الثانية حقت ترنكس لا ينسى

السلام عليكم

أسف للأزعاج ^^

و إن حصل بالإنجليزي
وعليكم السـلام ورحمة الله وبركاته
هلا أخوي وحياك الله ، اسمها رقصة الإندماج Fusion Dance

M I R A
06-12-2009, 20:30
السلام عليكم

أسف للأزعاج ^^

و إن حصل بالإنجليزي
وعليكم السلام ^^
أهلا بك^^
أسم التقنية fusion أو الإتحآد
وهي إتحآد كل من Goten و Trunks
ليصبحوا gotenks

وأيضآ اتحآد كل من Goku و Vegeta
ليصبحوا gogeta

M I R A
06-12-2009, 21:07
صحيح الحديث عن الرسامين مثير فعلاً والعضو الرائع GaoGaiGar الله يعطيه العافية فتح موضوع في قسم عشاق الميجاتوون بخصوص العاملين في إنتاج الأنمي ومن ضمنهم الرسامين ، واضح من ردك إلمامك الكبير بما ذُكر من رسامين وحديثك عن ماسايوكي أوتشياما يعكس تمييزك الكبير لدوره في الرسم ، ناكاتسورو يعجبني إبداعه وإذا كان متواجد في أي مشاركة خاصة بدراجون بول فأنا أعتبر كأن أكيرا بنفسه كان متواجد ولا ننسى إبداعه في التصاميم ولا سيما Super Saiya-jin 4 تصميم خرافي فعلاً ، أما مينورو مايدا فإبداعه في الحلقة الخاصة الثانية حقت ترنكس لا ينسى

أنآ مآكنت عآرفه أسآميهم من قبل
وبصرآحه كنت نآويه أستفسر عن أسم رسآمي المفضل
ناكاتسورو في موضوع الأخ GaoGaiGar
ولكن مشآركتك كالمعجزه جاءت في وقتها :eek:

zack&cloud
06-12-2009, 22:20
شينوبي و ريوما أتوقع هما الوحيدان اللذان من الممكن أن يجاوبوني على سؤالي مع إحترامي للكل

هل هناك تصوير من الإنتاج أو في الدبلجة أو الإخراج أو الرسم ((للنسخة اليابانية))

أي وراء الكواليس توي أنيميشن ما أدري ما يسمى في عالم الأنمي لكن أتوقع إنكم فهمتوني

يعني مثلاً لكاي تم وضع فيديو قصير فيه رسام يرسم لقطة من كاي أو يعيد تلوينها للأفضل

لكن في زد طبعاً سيكون رسم و تلوين و إنتاج وإخراج بما إنه عمل جديد و ليس ريماسترد

zack&cloud
06-12-2009, 23:59
ههههههههههه

أخواني فضيحة توني ألاحظ مقارنة بين Dragon Box Z إصدار الأصلي و إصدار فنيميشن من موقع كانزينتاي

تم تفتيح الألوان في فينيميشن و تم تغيير صور الدي في ديات في المينيو و تم تغيير الأبعاد في المينيو

و أيضاً حجم بوكس فنيميشن أصغر من البوكس الياباني بنسبة 25% و كذلك الكتب

و الكتب ناقصة و مختلفة نوعاً ما

ووضعية الدي في ديات مثل إصدارت فنيميشن متلاصقة الياباني متباعد

و كفر الدي في ديات أشبه بأوراق عادية أما اليابانية تعطي بريق جميل و تم تغيير صورة غوكو ووضع صورة أخرى لكنها لغوكو أيضاً و تم تغميج الألوان

و خلف الدي في ديات فاضي و الياباني فيه صور

و الصور الملصوقة نفسها غيروها لكن نفس الشخصيات

و الصوت جودته و أقل بكثير من الياباني

دخلوا و ستعرفون بنفسكم

http://www.kanzentai.com/features.php?id=dbox

( قلنا ما راح يغيرون ههههه سيظلون فنيميشن )

A D U L T
07-12-2009, 16:01
ههههههههههه

أخواني فضيحة توني ألاحظ مقارنة بين dragon box z إصدار الأصلي و إصدار فنيميشن من موقع كانزينتاي

تم تفتيح الألوان في فينيميشن و تم تغيير صور الدي في ديات في المينيو و تم تغيير الأبعاد في المينيو

و كفر الدي في ديات أشبه بأوراق عادية أما اليابانية تعطي بريق جميل و تم تغيير صورة غوكو ووضع صورة أخرى لكنها لغوكو أيضاً و تم تغميج الألوان

دخلوا و ستعرفون بنفسكم

http://www.kanzentai.com/features.php?id=dbox

هع...شغلة نصب وأحتيال<<خخخ

zack&cloud
07-12-2009, 16:29
أنا قلت فنيميشن فيها شي و لا شلون ما تغير شي من الأصل

و شي آخر مع إن الصوت أقل جودة نقول بسبب عدم كفاية الحجم بس تدرون كم مساحة فارغة من 1 غيغا إلى 1 و نص غيغا

SHINOBI-03
07-12-2009, 16:36

تفتيح الألوان يقدر أي واحد يسويه بدقة ريموت. أما عن الأبعاد هم قالوا تقدر تتغير لملائمة التلفزيون
يعني الصورة السفلية هي الي يطلع لتلفزيونات الشاشة العريضة، بينما للتلفزيونات العادية تختفي الجوانب الزايدة
http://www.daizex.com/general/reviews/images/funidbox1_dvdmenu.jpg

لو تعيد النظر، هالتغيير تشوفه مناسب للمحلات. لأنه بحجم الديفيديات العادية، بيكون سهل وضعه على الأرفف عكس العلب الضخمة الأصلية

هو أصلاً شي كتابين لـZ. و الكتابين قاموا بتقسيمهم لسبعة عشان يكون لكل اصدار كتابه.
البوكس الثاني بيثبت صحة أو خطأ هالإفتراض.

للأسف هالتغيير كان إجباري تماشياً مع تغيير حجم العلبة.
أصلاً هالأسلوب هو الأسلوب المعتمد عليه لدى شركات النشر الأمريكية لما تصدر حلقات في مجموعة.
http://www.daizex.com/general/reviews/images/funidbox1_stacked2.jpg

هذا اشتكى منه الكثيرين. إن شاء الله الطبعات القادمة من البوكس و الإصدارات الجديدة تحسن هالخلل.
http://www.daizex.com/general/reviews/images/funidbox1_bottomtear.jpg

تغيير محزن... بس لأن نظام وضع الأقراص اختلف، شكله ما كان في مفر من إزالتهم.

المهم هو الشخصيات نفسها. بعد لو تلاحظ، هم عدلوا صورة بيكولو و استبدلوا صورة من الجزء الأول بواحدة من Z. لذا هالتغيير مقبول عندي.

أخاف هذي نتيجة زيادة عدد الحلقات للديفيدي الواحد... بس المحتوى مب متغير.
جودة الصوت صحيح منخفضة عن الأصل، بس ما ذكروا أنه خالي من التحسينات الي تلقاها البوكس الأصلي. و أيضاً يمكن الإختلاف هو لأن الـmono الأصلي هو بسماعتين بينما إصدار FUNimation بسماعة واحدة.
أنا ما عندي إلمام كبير بهالأمور التقنية، لذا ما أقدر أثبت أن كلامي صح أو غلط.

المهم هو الفيديو. و الي هو النقطة الرابحة لهالإصدار.

zack&cloud
07-12-2009, 16:52
إقرأ أخوي شينوبي

هناك 1 غيغا فارغة لكل دي في دي

و عن الحجم ما له دخل المحلات إنت تبي إنت تسانس و لا تحاتي إنها ما تناسب الأرفف

و ترى عرض الحلقة القادمة

أي review للحلقات القادمة غير مدبلجة

A D U L T
07-12-2009, 17:55
إقرأ أخوي شينوبي

و ترى عرض الحلقة القادمة

خخخخ

هذي 1 غيغا فارغة حركة قويـة..!!!!!

يعني تقصد بسبب شو الـ 1 غيغا فارغة في كل دي في دي

الجودة أو ...الخ..!؟

zack&cloud
07-12-2009, 18:05
أقصد لو استقلوها لتحسين جودة الدبجلة و الفيديو أحسن

و أيضاً حجم البوكس الصغير نفسه شي ليس بجميل لكنه مناسب للسكانر ههه

A D U L T
07-12-2009, 18:08
أقصد لو استقلوها لتحسين جودة الدبجلة و الفيديو أحسن

و أيضاً حجم البوكس الصغير نفسه شي ليس بجميل لكنه مناسب للسكانر ههه

هع

انا على بالي أنهم حذفو أو نقصو من حجم الملف اللي في الأصلي.."-_-

zack&cloud
07-12-2009, 18:13
آجل نقصوا من جودة الدبلجة اليابانية و ارتفاعها للأسف لكن 1 غيغا شي غريب بالنسبة للبوكس لو حاطين

2 angle video أحسن لهم أو العروض الخاصة لدراغون بول أو افتتاحية دون credit أي كتابة العاملين على الحلقة

SHINOBI-03
07-12-2009, 18:29
إقرأ أخوي شينوبي

lما أعرف اللومة على منو... هل Toei أعطت FUNimation نسخة بهالمواصفات؟! يمكن Toei أعطت FUNimation نسخة سعتها أقل عن الأصل؟! أم FUNimation ما انتبهت لهالنقطة على حساب عدد الحلقات لكل ديفيدي؟

المنتج موجه بشكل رئيسي للسوق الأمريكي. و يمكن حجم العلبة من الشروط المتبعة عندهم.

و ترى عرض الحلقة القادمة

المنتج موجه أصلاً للي يتابعون النسخة اليابانية. لذا، الدبلجة شي ثانوي في الإصدار و ما بيهتم له الكثير.

و أيضاً يقولون السبب Toei ما وفرت لـFUNimation ملفات صوتية خاصة للدبلجة لهم. يعني حتى لو كانوا يبغون، ما بيقدرون يدبلجونه لعدم توفر المواد الكاملة.

أعرف أني بتلقى ردود حارقة من الي بقوله... بس إذا الشي أصلاً مب لكم، لا تقعدوا تعترضون على غياب الي تبغونه يكون موجود.

شي ما تم دبلجته؟ لا تعترضوا، لأنه مب لكم إذا كنتم من الي يحبون الدبلجة و تستثنون الياباني.

مثل واحد ما يحب Nintendo DS و يفضل الـPSP و يعترض على غياب خاصية اللمس من جهازه. المفروض ما يعترض، لأنه أصلاً ما يحب الـDS و الي هو موجه للي يحبونه و يحبون خواصه.

zack&cloud
07-12-2009, 18:32
من قال إني لا أحب الياباني ربما أنت تعلم

لكني أذكر السلبيات في هذا البوكس لا أكثر و لا أقل

و هل لاحظت الصور مختلفة في الخلفية و الدم و الطاقة و التفتيح و الأبعاد و السكرين نفسه الأمريكي شوي مقصوص من تحت

SHINOBI-03
07-12-2009, 18:48
نعم لاحظت. و لهذا كنت أتسائل عن المسؤول عن هذا...

Toei مب غبية عشان تعطي أحسن شي عندها لشركة ثانية تبيعه بسعر أرخص عن أسعارها. لازم تسوي تغيير يعطي نقصان في الجودة عن نسختها.

العرض الي قدمته FUNimation في أول اعلان ذكروا أنهم ما غيروا شي، و لنفرض أن هالتعليق عن الفيديو و حسب.

ليش ما يكون هالتغيير في الفيديو جاي من النسخة الي عطتها Toei لـFUNimation؟ يعني FUNimation مب الغلطانة إذا كانت النسخة الي استلمتها هي كانت بهالشكل.

zack&cloud
08-12-2009, 04:26
ممكن كذبوا مثل حال

دعاية remastered قالوا full hd وهو لم يصل إلى HD حتى

محارب النخبة
08-12-2009, 11:22
ما فيه خبر عن أي احتفالية بهذه المناسبة حتى الآن

~
في أحد ردودي السابقة عن رسامي db z ، ذكرت معلومة خاطئة وهي أن أكيرا كان أحد رسامي المسلسل وتصحيح المعلومة هو أن أكيرا لم يكن له أي دور في رسم الأنمي ما عدا ما عُرف عنه من خلال تحسينه لتصاميم شخصيات حلقة باردوك التي صمم شخصياتها ناكاتسورو ، المعلومة الخاطئة هذه كان مصدرها أحد المقالات التي كانت تتكلم عن تاريخ dragon quest وهي أحد الألعاب الشهيرة التي عمل فيها أكيرا تورياما حيث ذكرت المعلومة بأنه عندما تم تحويل أحد ألعاب dragon quest إلى أنمي (أعتقد بأنه داي الشجاع) طلبوا من أكيرا المساهمة في العمل ولكنه كان مشغول في رسم dragon ball فاعتذر ولكنه رسم لهم كم حلقة كمساهمة منه ، وبعد رجوعي لقائمة الموظفين الذين عملوا في مسلسل db z لم أجد أكيرا من ضمنهم وبعد البحث والتقصي عرفت بأنه لم يعمل في رسم الأنمي قط وإنما كان دوره كمصمم شخصيات لبعض الشخصيات التي ظهرت في الأنمي مثل شخصيتي بايكوهان paikuhan و غريغوري gregory ، لذا فالمعذرة على هذا الخطأ ^^

بقية الرسامين أمثال katsuyoshi nakatsuru وminoru maeda وmasayuki uchiyama اللي ذكرتهم موجودين في عملية الرسم بأدوار مختلفة وفيما يلي ذكر لأدوارهم والحلقات التي عملوا عليها :

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=1024657&stc=1&d=1260120810
katsuyoshi nakatsuru في دور مشرف على عملية الرسم animation supervisor
الحلقات التي عمل بها :
(44,120;sp1)
sp1* ترمز للحلقة الخاصة الأولى وهي حلقة باردوك

katsuyoshi nakatsuru في دور الكي أنميتور key animator
الحلقات التي عمل بها :
(7,14,21,28,34,41,44,64,70,77,90,95,107,112
120,138,142;sp2)
sp2* ترمز للحلقة الخاصة الثانية وهي حلقة ترنكس

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=1024658&stc=1&d=1260120810
minoru maeda في دور مشرف على عملية الرسم animation supervisor
الحلقات التي عمل بها :
(7,14,21,28,34,41,48,70,77,90,95,107,112,117
124,142,154,164;sp2)
sp2* ترمز للحلقة الخاصة الثانية وهي حلقة ترنكس

ليست لدي صورة له
masayuki uchiyama في دور مشرف على عملية الرسم animation supervisor
الحلقات التي عمل بها :
(1,5,8,12,15,18,22,26,29,32,35,38,42,45,49
53,55,59,62,67,72,74,79,83,85,88,92,96,100
102,105,108,113,118,123,128,132,136,141
145,149,151,156,161,165,169,172,178,181
186,190,194,197,203,208,212,218,223,228
233,238,243,248,254,259,265,269,273,278
283,288)

masayuki uchiyama في دور الكي أنميتور key animator
الحلقات التي عمل بها :
(35,79,83,85,128,132,141,145,149)

يعطيك الف عافيه ريوما والله من زمان ودي اشوف صورهم آخر واحد انت وضعت اسمه رسم حلقاته فاشله جداً الاول والثاني مبدعين

فريزا.
08-12-2009, 19:28
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
أنا جديد في هالنقاش وأرجو الترحيب

وحبيت أستفسر عن سؤال محيرني من زمان وهو ليش برولي حقد على غوكو أيام الصغر ؟

أرجو االاجابةعلى هالسؤال وشكرا

عاشقDBZالاسطوره
08-12-2009, 20:32
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته
أنا جديد في هالنقاش وأرجو الترحيب

وحبيت أستفسر عن سؤال محيرني من زمان وهو ليش برولي حقد على غوكو أيام الصغر ؟

أرجو االاجابةعلى هالسؤال وشكرا

اهلا فيك والف مرحبا
اجابتك هي ان غوكو كان يبكي يوم كان طفل بجانب برولي ويزعجه وصار يكرهه لهاذا السبب وهاذي المعلومه تلقاها في فيلم برادوك والد غوكو

C . 3 z ί z
09-12-2009, 02:49
اهلا فيك والف مرحبا
اجابتك هي ان غوكو كان يبكي يوم كان طفل بجانب برولي ويزعجه وصار يكرهه لهاذا السبب وهاذي المعلومه تلقاها في فيلم برادوك والد غوكو

اخوي السبب صحيح لكن لم يذكر هالشي في سبيشل باردوك

بل ذُكر في الفلم ال8

Broly The Legandary super saiyan

وتحديداً في الدقيقه 25

فريزا.
09-12-2009, 11:33
بس على شان كذا؟ غريبة والله وطيب كيف عرف ان اسمه كاكاروت؟

zack&cloud
09-12-2009, 12:27
يمكن لأن أطفال الساينز أذكياء

حتى لو تلاحظ أن كاكاروت شقي بهدف تدمير الأرض

و في حلقة فلير مركبة غوكو ظهرت و المركبة تقول استيقظ يا غوكو و نفذ الأوامر ( على حسب ذاكرتي )

يعني ممكن إنهم يفهمون لكن لا يستطيعون تفعيل رد فعل مناسب

محارب النخبة
09-12-2009, 12:45

و في حلقة فلير مركبة غوكو ظهرت و المركبة تقول استيقظ يا غوكو و نفذ الأوامر ( على حسب ذاكرتي )

كلامك صحيح يمكن اطفال السايانز يفهمون ليسوا كالارضيين هذا التفسير الاوّل ان كان صحيحاً

التفسير الثاني ....

zack&cloud
09-12-2009, 12:56
التفسير الثاني الشركة تدور قصة أشان تربح

عاشقDBZالاسطوره
09-12-2009, 12:58
اخوي السبب صحيح لكن لم يذكر هالشي في سبيشل باردوك

بل ذُكر في الفلم ال8

broly the legandary super saiyan

وتحديداً في الدقيقه 25

اسف كلامك صحيح ماادري ليش لخبطت هههههههههههههه

عاشقDBZالاسطوره
09-12-2009, 13:00
التفسير الثاني الشركة تدور قصة أشان تربح

صراحه المشكله ان دراغون بول في جي تي كان للمكاسب فقط حتى مااهتموا بالقصه واحداثها زد كان فعلا جزء يستحق الاحترام بس جي تي على قول الناس تصريفه لنهايه زد الي كانت غير متوقعه وفي غير محلها

Z a R a k i
09-12-2009, 13:10
بس أفضل شي فعلوه بجي تي

هو ssg4 الصراحه أفضل تحول لقوكو

من ناحية الشكل و شكله يدل على قوة الساينز الحقيقيه بفرو الغوريلا ووجود الذيل

كنت اتمناه موجود بـــ زد

عاشقDBZالاسطوره
09-12-2009, 13:18
بس أفضل شي فعلوه بجي تي

كنت اتمناه موجود بـــ زد

كلامك سليم والمشكله الاكبر ان جي تي مثل ماقلت تصريفه لزد وطلعت النهايه مثل زد رحيل غوكو وموت الكل عدا بان يعني خربوا المسلسل والمفروض جي تي يكون افضل في النهايه لو خلوه على زد كان افضل بكثير زد اقل شي مافي احد مات لانه مالها داعي تتباع مسلسل وقت طويل وتعب وتحميل والبحث عن افضل الجودات واخرتها نهايه مالها داعي بس السوبر سيان 4 ممتاز جدااا

SHINOBI-03
09-12-2009, 13:30
بس على شان كذا؟ غريبة والله وطيب كيف عرف ان اسمه كاكاروت؟

عنده أبوه باراغاس.

أبوه كان على دراية ببرادوك، فيمكن كان عنده دراية عن ابنه كاكاروتو.

خلوني أفكر بمخ فريزا :d

"الساياويين قردة يهتمون بالتدمير منذ طفولتهم لأن هذي فطرتهم. لا ذكاء عندهم و لا هم يحزنون. بس قول لهم بخليك تدمر كوكب و بيكونون مستعدين لتلقي الأوامر."

و أنا أكتب تذكرت شي بخصوص كولير...

كولير... عنده طموح؟!!

لأن كولير أقوى من فريزا، بس ما فكر ياخذ مكانه و يكون هو حاكم المجرات... و أيضاً مشهد يعرفه الكثيرين من الي شافوا الفلم... كولير... جالس على عرش في كوكب مدمر... بالله عليه شو بيستفيد منه؟!!!

و لهذا... هل تعتقدون كولير ما عنده اهتمامات فريزا من سيطرة على الكون و تكوين امبراطورية و كل هالسوالف؟!!

Z a R a k i
09-12-2009, 13:31
من الافضل نسيان جي تي هو مجرد مشروع فاشل

خساره عليه الميزانيه و شوه سمعة دراقون بول

وتبقى ذكرانا لــ زد فقط

hos hassan
09-12-2009, 13:45
بصراحة انا ما اعرف كيف عرف ان اسمه كاكاروتو ولا اعتقد انهم اذكى ولا اعتقد ايضا ان باراغوس قال له لانه كان بيواجه صعوبة في التعامل معاه يعني هذه الجزئية غامضة اما عن حكاية التدمير فهذا لان جينات السايان مبرجمة على التدمير يعني سواء قالوا له دمر او لا فالسايان يحبون القتال والتدمير وهذه طبيعة فيهم وليس لانهم اذكياء ولكن السايان اذكياء فعلا من ناحية القتال فقط يعني هم اذكى مقاتلين فهم موهوبون جدا

فريزا.
09-12-2009, 14:00
بس أفضل شي فعلوه بجي تي

كنت اتمناه موجود بـــ زد

معاك حق حق يا اخوي في شكله بس ماكان يقاتل زي زد سوبر سايان 3و2و1 والله أقوى قتال من4 الغبي لكن لو جاء في زد كان صار شكل وقوة معا بس الشكوى لله

محارب النخبة
09-12-2009, 14:03

وتبقى ذكرانا لــ زد فقط

والله كلامك سليم مئه بالمئه

لهذا... هل تعتقدون كولير ما عنده اهتمامات فريزا من سيطرة على الكون و تكوين امبراطورية و كل هالسوالف؟!!

كولير اخو فريزا فهو يحب اخاه لن يؤذيه

عاشقDBZالاسطوره
09-12-2009, 14:03

وتبقى ذكرانا لــ زد فقط
كلام سليم خصوصا ان جي تي النقطه السلبيه في دراغون بول لو حسنوا النهايه كان ليكون جزء ممتاز ماعمري شفت انمي يموت ابطاله او يختفون في اخر حلقه صحيح النهايه مؤثره خصوصا الاغنيه بالنسخه اليابانيه وذكريات الجزء الاول وزد وجي تي وبحسب عمر المسلسل تقريبا 200 سنه بعد احتساب عمر بان على مااعتقد ولاكن النهايه غير مقنعه ابدا حتى الكثير حس بأحباط كبير

بصراحة انا ما اعرف كيف عرف ان اسمه كاكاروتو ولا اعتقد انهم اذكى ولا اعتقد ايضا ان باراغوس قال له لانه كان بيواجه صعوبة في التعامل معاه يعني هذه الجزئية غامضة اما عن حكاية التدمير فهذا لان جينات السايان مبرجمة على التدمير يعني سواء قالوا له دمر او لا فالسايان يحبون القتال والتدمير وهذه طبيعة فيهم وليس لانهم اذكياء ولكن السايان اذكياء فعلا من ناحية القتال فقط يعني هم اذكى مقاتلين فهم موهوبون جدا

كلام سليم والدليل ان فريزا خاف منهم لانه يتطورون لسرعه

فريزا.
09-12-2009, 14:05
أنا أظن ان سبب كره برولي لغوكو انه على شان يوم كان صغير ضحكوا عليه السايان وقالوا بانه ليس فيه حيوية مثل ابن باردوك (كاكروت) يوم شافوه ساكت وهادىء وغوكو يتحرك ويبكي كالاطفال العاديين طبعا أنا مو متأكد عشان كذا سئلتكم عنه

عاشقDBZالاسطوره
09-12-2009, 14:08
ممكن سؤال كم عمر المسلسل حسب الانمي يعني كم طالت القتالات مع احتساب اخر حلقه

محارب النخبة
09-12-2009, 14:09
الاول وزد وجي تي وبحسب عمر المسلسل تقريبا 200 سنه بعد احتساب عمر بان

طيب ليش غوكو ما مات والبقية وش صار عليهم ماتوا

عاشقDBZالاسطوره
09-12-2009, 14:13
طيب ليش غوكو ما مات والبقية وش صار عليهم ماتوا

غوكو مامات لانه كان صغير ممكن ولانه سايان وعمرهم طويل لانه في زد كان كبير في السن بس مايبان عليه بسبب انه سايان واجسادهم تتحمل العمر عشان يقاتلون سمعتها في احد الحلقات بس ماادري رقم كم بس في زد
وايضا لان التنين اخذه ممكن انتقلت قوه التنين له اقصد الكرات شوف بان عمرها كبيره وهو يوم شافها في نهايه فيلم جي تي كان في كامل شبابه تقريبا

محارب النخبة
09-12-2009, 14:13

ابدأها من اوفا باردوك سبيشل

غوكو كان عمره يوم واحد توه والد قعد الى الجزء الاول عمره 23 وبعد خمس سنوات في زد وصول راديتز عمره

صار28 وعودته للأرض بعد قتال فريزا استغرقت ثلاث سنوات صار عمره31 وبعد تدريبهم لوصول الاندرويد استغرقت3 سنوات اخرى صار عمر غوكو34 بعدين مات عند سيل ورجع عند بو ساغا بعد سبع سنوات صار عمره

40- سنة بعدين مات كيد بو ومضت عشر سنوات الى ان انتهى زد يعني غوكو عند نهاية زد عمره 50 سنه

عاشقDBZالاسطوره
09-12-2009, 14:17
ابدأها من اوفا باردوك سبيشل

غوكو كان عمره يوم واحد توه والد قعد الى الجزء الاول عمره 23 وبعد خمس سنوات في زد وصول راديتز عمره

صار28 وعودته للأرض بعد قتال فريزا استغرقت ثلاث سنوات صار عمره31 وبعد تدريبهم لوصول الاندرويد استغرقت3 سنوات اخرى صار عمر غوكو34 بعدين مات عند سيل ورجع عند بو ساغا بعد سبع سنوات صار عمره

40- سنة بعدين مات كيد بو ومضت عشر سنوات الى ان انتهى زد يعني غوكو عند نهاية زد عمره 50 سنه

انت فاهمني غلط ابي عمر غوكو مع اخر حلقه وفيلم من اول جزء الى فيلم جي تي الي اعتقد كان عمره فوق ال 100 سنه واكثر وشوف الفيلم وكان فيه شباب يعني مافيه اي شي يدل على انه صار كبير بحكم انه سايان+ انه صار صغير يعني زاد عمره وشبابه + ان اكيد اكتسب قوه من التنين

فريزا.
09-12-2009, 14:29
أنا أظن ان سبب كره برولي لغوكو انه على شان يوم كان صغير ضحكوا عليه السايان وقالوا بانه ليس فيه حيوية مثل ابن باردوك (كاكروت) يوم شافوه ساكت وهادىء وغوكو يتحرك ويبكي كالاطفال العاديين طبعا أنا مو متأكد عشان كذا سئلتكم عنه

لاتروحون لسالفة جي تي ياشباب خلونا نتناقش عن برولي يا اخوان

SHINOBI-03
09-12-2009, 14:33

إذا قصدك السنوات في المسلسل نفسه، هذا رد له علاقة.

خلونا نعيد الحسابات:

- ولادة غوكو و انفجار كوكب فيجيتا: الزمن 737 = 1972 م
- بداية المسلسل: الزمن 749 = 1984 م
- الدورة 21 و فصل rr: الزمن 750 = 1985 م
- الدورة 22 و فصل بيكولو: الزمن 753 = 1988 م
- الدورة 23: الزمن 756 = 1991 م
- وصول راديتز للأرض: الزمن 761 = 1996 م
- وصول فيجيتا و نابا للأرض و الإنطلاق لناميك: الزمن 762 = 1997 م
- ظهور ترانكس و قتله لفريزا: الزمن 764 = 1999 م
- ظهور الرجال الآليين و سيل: الزمن 767 = 2002 م
- الدورة 25 و ظهور بوو: الزمن 774 = 2009 م
- نهاية z: الزمن 784 = 2019
- بداية *gt: الزمن 789 = 2024 م
- رحيل غوكو: الزمن 790 = 2025 م

*: دراغون بول جي تي بدأ بعد خمس سنوات من نهاية z و ليس عشر كما يعتقد به الكثيرين.

هذي الفترة الزمنية من ولادة غوكو حتى رحيله في نهاية gt.

القصة بدأت من الزمن 737 و رحل في الزمن 790. و الأحداث النهائية بعد 100 سنة... يعني دراغون بول استمر 153 سنة ((نفس عدد حلقات الجزء الأول!!))

أما إذا كنت تقصد من ظهور المسلسل، المانغا بدأت عام 1984م و انتهت عام 1995 م. يعني حوالي عشر سنوات.

أما عن الأنمي، هو بدأ عام 1986م و انتهى الجزء الأول عام 1989م . و z بدأ في العام 1989 بعد الأول و انتهى عام 1996م. و ثم gt بدأ عام 1996 و انتهى في العام التالي 1997م.

البداية من 1986 و انتهى 1997م. أيضاً استغرق عشر سنوات.

zack&cloud
09-12-2009, 14:35
يا شينوبي أنا قلت ممكن

و ثاني شي هالكلام فيه تناقض في الفيلم التالي لكولر عاد و يريد تدمير كوكب النامك

عن سوبر ساين 4 بالنسبة لي

و الله قبل أن أعرف جزء يسمى gt و قبل أن أعرفه

و أتوقع الكل كان ممكن يتصور هذا التطور أم من لديه خيال لا بأس به

تخيلت تطور ما بين الغوريلا و الجسد الأساسي

لكن لم أتخيل المصخرة التي فعلتها توي أنيميشن

محارب النخبة
09-12-2009, 14:36

القصة بدأت من الزمن 737 و رحل في الزمن 790. و الأحداث النهائية بعد 100 سنة... يعني دراغون بول استمر 153 سنة ((نفس عدد حلقات الجزء الأول!!))

أما إذا كنت تقصد من ظهور المسلسل، المانغا بدأت عام 1984م و انتهت عام 1995 م. يعني حوالي عشر سنوات.

أما عن الأنمي، هو بدأ عام 1986م و انتهى الجزء الأول عام 1989م . و z بدأ في العام 1989 بعد الأول و انتهى عام 1996م. و ثم gt بدأ عام 1996 و انتهى في العام التالي 1997م.

هو يقصد كم استغرقت اعمار الشخصيات في المسلسل ليس متى ظهور المسلسل

عاشقDBZالاسطوره
09-12-2009, 14:38

نعم ابي اعرف القصه وسنواتها ومشكور ياغالي على الرد المثالي

عاشقDBZالاسطوره
09-12-2009, 14:43
يا شينوبي أنا قلت ممكن

و ثاني شي هالكلام فيه تناقض في الفيلم التالي لكولر عاد و يريد تدمير كوكب النامك

عن سوبر ساين 4 بالنسبة لي

و الله قبل أن أعرف جزء يسمى gt و قبل أن أعرفه

و أتوقع الكل كان ممكن يتصور هذا التطور أم من لديه خيال لا بأس به

تخيلت تطور ما بين الغوريلا و الجسد الأساسي

لكن لم أتخيل المصخرة التي فعلتها توي أنيميشن

تقصد تصميم سوبر سيان 4 بالعكس ابداع احلى في الشكل سوبر سيان 2 وسوبر سيان 3 مااعجبني كثير اكثر شي زين فيه ان شكل غوكو صار جاد يعني مافيه مزح:رامبو:
وسوبر سيان 4 جدا تحول حلو ومافيه اي شي بالعكس احلى تحول

SHINOBI-03
09-12-2009, 14:49
طيب... عمر غوكو لما مات أول مرة كان 24 سنة.

ظل ميت سنة، بس عوض هالنقص لما دخل حجرة الروح و الزمن و تدرب عام كامل داخلها. عندها، عمره وصل 30 سنة.

ظل ميت سبع سنين و رجع للحياة مرة ثانية و ظل حي. أثناء نهاية z، وصل عمره لـ40 سنة.

و بعدها، ظل يتدرب مع أوب لمدة خمس سنين، صار 45 سنة الين ما رجع 12 سنة مرة ثانية بسبب الأحمق بيلاف.

محارب النخبة
09-12-2009, 14:52
تقصد تصميم سوبر سيان 4 بالعكس ابداع احلى في الشكل سوبر سيان 2 وسوبر سيان 3 مااعجبني كثير اكثر شي زين فيه ان شكل غوكو صار جاد يعني مافيه مزح:رامبو:

بالعكس شكل غوكو سوبر سايان1 و2و3 احلا من4 بالاخص عند قتال فريزا وبرولي وبوساغا كلها

SHINOBI-03
09-12-2009, 14:53

لو تعرف شعوري لما سمعت Masako Nozawa و طريقة تأديتها لشخصيته في هالطور... كان صوتها عميق جداً مقارنة بأطوار غوكو السابقة صغير و كبير. تقدر تحس جدية غوكو كيف وصلت.

أنا ما أبغي أفتح مقارنات الدبلجات مرة ثانية. أنا بس أذكر شعوري وقتها كمتابع للنسخة اليابانية.

محارب النخبة
09-12-2009, 15:01
لو تعرف شعوري لما سمعت Masako Nozawa و طريقة تأديتها لشخصيته في هالطور... كان صوتها عميق جداً مقارنة بأطوار غوكو السابقة صغير و كبير. تقدر تحس جدية غوكو كيف وصلت.

أنا ما أبغي أفتح مقارنات الدبلجات مرة ثانية. أنا بس أذكر شعوري وقتها كمتابع للنسخة اليابانية.

من هي Masako Nozawa أتقصد العجوز المخرفه الي تمثل بغوكو؟

فريزا.
09-12-2009, 15:05
لو تعرف شعوري لما سمعت masako nozawa و طريقة تأديتها لشخصيته في هالطور... كان صوتها عميق جداً مقارنة بأطوار غوكو السابقة صغير و كبير. تقدر تحس جدية غوكو كيف وصلت.

أنا افضل الصوت الرجولي حق الامريكي على هالمخرفة العجوز ولاعمرها أبدعت أصلا في أدوارها الاقليلا على العموم أنا أحترم رأيك وشعورك وأنت بالمثل فالناس أذواق

zack&cloud
09-12-2009, 15:07
أدري إن تصميم السوبر ساين 4 جميل لكن لم أتوقع المصخرة التي جرت في gt ( القصة )

أنا عندي كذا فيديو لماساكو نوزاوا ( مدبلجة غوكو و غوهان ) و هي تعمل كامي هامي ها

الصراحة هذي الكبيرة في السن تتحدى المدبلج الأمريكي لغوكو

فريزا.
09-12-2009, 15:21
أدري إن تصميم السوبر ساين 4 جميل لكن لم أتوقع المصخرة التي جرت في gt ( القصة )

أنا عندي كذا فيديو لماساكو نوزاوا ( مدبلجة غوكو و غوهان ) و هي تعمل كامي هامي ها

الصراحة هذي الكبيرة في السن تتحدى المدبلج الأمريكي لغوكو

تتحداه في وش؟ والله ما تأخذ شعرة وحدة من الممثل الامريكي صوتها صوت طفل أعوذ بالله

SHINOBI-03
09-12-2009, 15:26
هذي لقطات لغوكو الياباني عشان أعذبكم

http://www.youtube.com/watch?v=Eoow2SBOgg8

http://www.youtube.com/watch?v=R1OYGWpIB_U

http://www.youtube.com/watch?v=XGjX__ebsSo&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=8qQih_ifgEs

رجاءاً قدموا ردودكم بشكل ناضج و خالي من التعصب.

فريزا.
09-12-2009, 15:42
اممم صوتها لاباس به ولكن الامريكي افضل ولكن صوته ماعليه وشكرا لك يابروفيسور على المقاطع

A D U L T
09-12-2009, 15:46

http://www.youtube.com/watch?v=eoow2sbogg8

http://www.youtube.com/watch?v=r1oygwpib_u

http://www.youtube.com/watch?v=xgjx__ebsso&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=8qqih_ifges

هع

أنت محطي الفيدوهات علشان تقهرهم ولا تبي التعصب..خخخخ

هههه والله قهر يوم أشوف أنجليزي وعقب أشوف ياباني فرق كبيييييييير...

هي هي هي شوف توقيعي تحت بعنوان ( أفضل حركه في زد ) هع أسمع الصوت اللي يخليك ترتعش بس..خخخـ

SHINOBI-03
09-12-2009, 16:03
أنا ما شفت المشهد بالياباني، و لهذا ما أقدر أحكم على الفرق بينهم.

بخصوص موسيقى Faulconer، ما أعرف إذا أنا بس الي يفكر بهذا، بس هي تذكرني بموسيقى ألعاب الـPC القديمة أو الـRPG.

بس هالهجوم يستهلك وقت طويل!! لو سيل عنده ذكاء، كان بيستغل الفرصة و يهجم عليه بدل الوقفة و يخلي نفسه هدف الرماية!

بصراحة نقعت ضحك لما سيل قال "What's this"!!

A D U L T
09-12-2009, 16:07

بخصوص موسيقى faulconer، ما أعرف إذا أنا بس الي يفكر بهذا، بس هي تذكرني بموسيقى ألعاب الـpc القديمة أو الـrpg.

بس هالهجوم يستهلك وقت طويل!! لو سيل عنده ذكاء، كان بيستغل الفرصة و يهجم عليه بدل الوقفة و يخلي نفسه هدف الرماية!

هههه

كلامك صحيح فيها المسيقى شبه كبير من الألعاب القديمه

هع

سيل أصلاً تعمد الوقوف لعلمه أن فيجيتا إذا ضربه ضربه مميته سيفجر الكوكب أيضا لعلمه أنه لن يتأثر بها..!!

هذا ما حدث فالحلقة..^^"

بس أحلى شي لما ضرب سيل ضحك فيجيتا عليه ثم قفط لما عرف أن سيل بإمكانه إعادة أعضاءه المفقوده فرد يضحك عليه سيل بسخريه أصبح شكل فيجيتا مصخره هاك الوقت<< خخخـ

محارب النخبة
09-12-2009, 16:07

http://www.youtube.com/watch?v=eoow2sbogg8

http://www.youtube.com/watch?v=r1oygwpib_u

http://www.youtube.com/watch?v=xgjx__ebsso&feature=related

http://www.youtube.com/watch?v=8qqih_ifges

ماتقاوم الامريكي الدليل على ذلك ان محبي الامريكي اكثر

على العموم ترى هذي النوعية من النقاشات تتحاول الى جدال ليس الى نقاش غيروها

محارب النخبة
09-12-2009, 16:14

بخصوص موسيقى faulconer، ما أعرف إذا أنا بس الي يفكر بهذا، بس هي تذكرني بموسيقى ألعاب الـpc القديمة أو الـrpg.

بصراحة نقعت ضحك لما سيل قال "what's this"!!

انا لاحظت ان موسيقى كاي مسروقه من العاب دراغون بول زد الامريكيه بعضها نفسها

اليابان يسرقون من الامريكان موسيقى

zack&cloud
09-12-2009, 16:15
إي عاد فيجيتا كله مصخره

كان الفاينال فلاش مو طبيعي و ترى سيل تعمد الوقوف ليفاجئهم لكنه أيضاً تفاجئ من قوة فيجيتا

و لقد عيدة نفس الشيء مع غوكو بس الغريب إنهم لم يدمروه بعد ما فقد جسده العلوي في المرة الثانية

SHINOBI-03
09-12-2009, 16:20

موسيقى Kai هي من إعداد Kenji Yamamoto و الي هو أيضاً الي قام بإعداد موسيقى ألعاب البودوكاي.

فريزا.
09-12-2009, 16:23

بصراحة نقعت ضحك لما سيل قال "what's this"!!

هههههههه وأنت الصادق والياباني يذكرني بموسيقى عدنان ولينا والنمر المقنع

أما عن سيل فقد كان روعة لما أطلق فيجيتا فاينل فلاش على سيل في النسخة الامريكية الصوت والموسيقى رائعة جعلت دراغون بول أفضل أنمي والله أما اليابان يبدأ يسقط شوي شوي وبايخ وكل له رأييه

محارب النخبة
09-12-2009, 16:23
موسيقى Kai هي من إعداد Kenji Yamamoto و الي هو أيضاً الي قام بإعداد موسيقى ألعاب البودوكاي.

مين هو:Kenji Yamamoto هل هو من طرف اليابان ام الامريكان

zack&cloud
09-12-2009, 16:25
في لقطة للفلم Matrix أتوقع الكل يعرفه

هناك لقطة تفاجئت إنها تشابه لقطة في دراغون بول لحد لا ما لا يمكن أن تكون مصادفة

حتى إنها موجودة في اليوتيوب

فريزا.
09-12-2009, 16:26

صدقت يا أخي حتى أنا لاحظت انها مقتبسة من موسيقى بعض النسخ الامريكية من ألعاب دراغون بول والبعض الاخر موسيقى غبية من عند اليابان وموسيقى faucular مافيها عيب وسلام عليكم

فريزا.
09-12-2009, 16:29
مين هو:kenji yamamoto هل هو من طرف اليابان ام الامريكان

هذايا اخوي من كلا الطرفين على ما أظن

SHINOBI-03
09-12-2009, 16:32
مين هو:Kenji Yamamoto هل هو من طرف اليابان ام الامريكان

من طرف اليابان. هذا كان يسوي الموسيقى لألعاب DBZ من أيام الـSuper Nintendo.

فريزا.
09-12-2009, 16:32
أبي أطلع ألحين عاد سلام:)

محارب النخبة
09-12-2009, 16:34
في لقطة للفلم matrix أتوقع الكل يعرفه

هناك لقطة تفاجئت إنها تشابه لقطة في دراغون بول لحد لا ما لا يمكن أن تكون مصادفة

حتى إنها موجودة في اليوتيوب
طيب عطنا رابط المقطع ياشيخ

من طرف اليابان. هذا كان يسوي الموسيقى لألعاب dbz من أيام الـsuper nintendo.

شكراً على المعلومات يابروفيسور

zack&cloud
09-12-2009, 16:37
تفضلوا المقطع:

http://www.youtube.com/watch?v=2xnpeOYx048

و هذا للتو وجدته أيضاً لماتركس ( إني أراه الآن ) :

http://www.youtube.com/watch?v=Vnvb2INP79M&feature=fvw

محارب النخبة
09-12-2009, 16:44
أبي أطلع ألحين عاد سلام:)
ترجع بالسلامه...

تفضلوا المقطع:

http://www.youtube.com/watch?v=2xnpeoyx048

http://www.youtube.com/watch?v=vnvb2inp79m&feature=fvw

شكراً على المقاطع لا اعتقد بأنها صدفة

A D U L T
09-12-2009, 17:26
تفضلوا المقطع:

http://www.youtube.com/watch?v=2xnpeoyx048

http://www.youtube.com/watch?v=vnvb2inp79m&feature=fvw

هع

هذه اللقطات دائماً تتكرر فالأكشـن.. بس ماتركس نفس الحركات بالضبط..قد يكون المخرج مشاهد دراغون بول وعجبته الحركات..خخخـ

بس كل شيء جايز..

عاشقDBZالاسطوره
09-12-2009, 17:48
هع

هذه اللقطات دائماً تتكرر فالأكشـن.. بس ماتركس نفس الحركات بالضبط..قد يكون المخرج مشاهد دراغون بول وعجبته الحركات..خخخـ

بس كل شيء جايز..

صراحه لايمكن ان تكون صدفه وان دل هاذا على شي فأنه يدل على ان دراغون بول تخطى عالم الانمي ومااعتقد ان فيه اي مخرج مشهور ماشاف دراغون بول خصوصا مسأله الرصاصه والقتال فوق الشاحنه تثبت ان كاتب الماتركيس متأثر بالاسطورة دراغون بول زد واعتقد انها شهاده واثبات لكل واحد يقول ان دراغون بول ليس اسطورة لانه قبل لايعطي رايه يشوف الاثر الي تركه هاذا الانمي كثير غير الماتركيس ايضا فيلم دراغون بول زد الحقيقي بس ماشفته لاني احس انه اهانه للاسطورة حتى ولو كان جميل لانها رسخت في عقولنا على انها انمي ومستحيل اعترف بالفيلم وعندي سؤال اي شركه صنعت الفيلم وكيف لم تعارض توي انميشن

hos hassan
09-12-2009, 17:55
لو ترون ان الاثنان _ ماتريكس ودراغون بول ) مقتبسان من بعض فان ماتريكس هو اللي اقتبس من دراغون بول لان فيلم ماتريكس 1 انتج عام 1999 وماتريكس ريلود انتج عام 2003 يعني بعد انتهاء دراغون بول زد لذلك فانه لو فيه اقتباس فماتريكس هو اللي يكون اقتبس من دراغون بول زد وليس العكس

محارب النخبة
09-12-2009, 18:58
لو ترون ان الاثنان _ ماتريكس ودراغون بول ) مقتبسان من بعض فان ماتريكس هو اللي اقتبس من دراغون بول لان فيلم ماتريكس 1 انتج عام 1999 وماتريكس ريلود انتج عام 2003 يعني بعد انتهاء دراغون بول زد لذلك فانه لو فيه اقتباس فماتريكس هو اللي يكون اقتبس من دراغون بول زد وليس العكس

اكيد ماتركس هو الي يسرق من دراغون بول لأن دراغون بول اسطوره مايسرق من غيره

SHINOBI-03
09-12-2009, 19:07
اكيد ماتركس هو الي يسرق من دراغون بول لأن دراغون بول اسطوره مايسرق من غيره

Journey to the West?

محارب النخبة
09-12-2009, 19:27
Journey to the West?

what do you mean?

SHINOBI-03
09-12-2009, 19:33
Dragon Ball بادي كتقليد لـJourney to the West

عاشقDBZالاسطوره
09-12-2009, 19:38
dragon ball بادي كتقليد لـjourney to the west

يارجال هاذي قويه مستحيل شوف الملسل الي تتكلم عنه اول باين مافي احد يعرفه وبعدين سؤال من وين تجيب هل معلومات لانك مكتبه ماشاء الله بس اختلف معك في هاذا الكلام

SHINOBI-03
09-12-2009, 19:49
يارجال هاذي قويه مستحيل شوف الملسل الي تتكلم عنه اول باين مافي احد يعرفه وبعدين سؤال من وين تجيب هل معلومات لانك مكتبه ماشاء الله بس اختلف معك في هاذا الكلام

الكل يعرف أن أكيرا تورياما بدأ مسلسله كتقليد ساخر للأسطورة الصينية المشهورة.

هذا تقريري عنها إذا حاب تشوف: http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=647659

تورياما بعد أخذ بعض الأشياء من أفلام جاكي تشان مثل Drunken Master و أفلام بروس لي، و أيضاً أفلام أمريكية مثل Terminator الأصلي.

hos hassan
09-12-2009, 20:06
اولا ما تقوله اخي شينوبي كان في الاول بدراغون بول لكن زد شئ تاني لان المسلسل تحول فيه من البحث عن الكرات الى القتال والسايان

عاشقDBZالاسطوره
09-12-2009, 20:24
الكل يعرف أن أكيرا تورياما بدأ مسلسله كتقليد ساخر للأسطورة الصينية المشهورة.

هذا تقريري عنها إذا حاب تشوف: http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=647659

تورياما بعد أخذ بعض الأشياء من أفلام جاكي تشان مثل drunken master و أفلام بروس لي، و أيضاً أفلام أمريكية مثل terminator الأصلي.

موضوعك اقنعني لاكن اعتقد كلامك ينطبق على الجزء الاول اما في الثاني الي هو زد لايوجد شي عن القصه الصينيه ممكن الذيل ومسأله القرود ولاكن لايمكن الغائها وقد وضعوها في الجزء الاول صحيح

zack&cloud
09-12-2009, 22:45
طبعاً من الموضوع بدون الإنحيازية لدراغون بول اقتباس اسطورة شي أكيد

و لا تنسون حتى موضوع التحول منقول ( رجل يتحول عند اكتمال القمر إلى الذئب ) ( الساين يتحول إلى غوريلا عند اكتمال القمر )

انفجار كوكب و خرج منه طفل في سوبر مان و دراغون بول

مركبة سوبر مان مشابهة لحد ما للساين

يجد إن هناك من نجو في سوبر مان و دراغون بول

الذي فجر الكوكب حاقد على السكان و يكرههم في سوبر مان و دراغون بول

الكابتن غينيو
10-12-2009, 07:26
السلام عليكم انا عضو جديد معكم في النقاش رحبوا فيني

السايجين تورليز
10-12-2009, 07:29
السلام عليكم انا عضو جديد معكم في النقاش رحبوا فيني

اهلا وسهلا فيك معنا

و لا تنسون حتى موضوع التحول منقول ( رجل يتحول عند اكتمال القمر إلى الذئب ) ( الساين يتحول إلى غوريلا عند اكتمال القمر )

لقد اقنعتني ولكن لااعتقد ان اكيرا كان مقتبس قصة دراغون بول من سوبر مان ولكن كلامك مقنع

وتذكر دراغون بول اقدم من سوبر مان السخيف يعني تقدر تقول سوبر مان اللي مقتبس من دراغون بول

فريزا.
10-12-2009, 07:30

نعم كلامك صحيح لكن لاتنسى ان سوبر مان هو المقتبس من دراغون بول في بعض الاشياء لان دراغون بول أقدم وطبعا ماتتحدث عنه من مركبة وكوكب هذه القصة أعني قصة وصول غوكو لم تتضح الا في زد والجزء الاول لم يوضحها لنا حيث أنه لم يوضح لنا أن غوكو من جنس اخر الخ حتى الذيل لم يعيروه ذلك الاهتمام ونرجع الى موضوعنا بما أن الجزء الاول لم يوضح المركب وتدميرالكوكب بسبب الحفد فمقتبس هذه الفكرة (المركبة) طبعا هو سوبر مان لا شك لان dbz نزل قبله وربما لايكون هناك اقتباس ربما تكون مجرد صدفة أوشبه وأما عن التحول فالجزء الاول كان للأطفال وكان ذلك الرجل أرضي ويتحول عند اكتمال القمر كيف ؟ ما أدري لا والناس حتى لاينتبهون ولايعيرون هذا الشيء اهتمام ولا يخافون لان الانمي كان قديم وبايخ وماكان لدى أكيرا فكرة رائعة الافي زد شوفوا زد تمام ومافيه شيء والغوريلا تتحول لأنها من السايان من الفضاء وليست أرضية كالجزء الاول يعني يوجد هناك سبب مقنع فهذا الكرتون السخيف سوبر مان وغيره مقتبسين من الاسطورة النازلة قبل 20 سنة

الكابتن غينيو
10-12-2009, 07:56
نعم كلامك صحيح لكن لاتنسى ان سوبر مان هو المقتبس من دراغون بول في بعض الاشياء لان دراغون بول أقدم وطبعا ماتتحدث عنه من مركبة وكوكب هذه القصة أعني قصة وصول غوكو لم تتضح الا في زد والجزء الاول لم يوضحها لنا حيث أنه لم يوضح لنا أن غوكو من جنس اخر الخ حتى الذيل لم يعيروه ذلك الاهتمام ونرجع الى موضوعنا بما أن الجزء الاول لم يوضح المركب وتدميرالكوكب بسبب الحفد فمقتبس هذه الفكرة (المركبة) طبعا هو سوبر مان لا شك لان dbz نزل قبله وربما لايكون هناك اقتباس ربما تكون مجرد صدفة أوشبه وأما عن التحول فالجزء الاول كان للأطفال وكان ذلك الرجل أرضي ويتحول عند اكتمال القمر كيف ؟ ما أدري لا والناس حتى لاينتبهون ولايعيرون هذا الشيء اهتمام ولا يخافون لان الانمي كان قديم وبايخ وماكان لدى أكيرا فكرة رائعة الافي زد شوفوا زد تمام ومافيه شيء والغوريلا تتحول لأنها من السايان من الفضاء وليست أرضية كالجزء الاول يعني يوجد هناك سبب مقنع فهذا الكرتون السخيف سوبر مان وغيره مقتبسين من الاسطورة النازلة قبل 20 سنة

والله انا اقول ياخوي اجابتك صحيحه لقد اقنعتني وانا ايضا لااظن ان دراغون بول مقتبس من سوبر مان

SHINOBI-03
10-12-2009, 08:17
سؤال للكل... انتوا تسوون بحث للمعلومة قبل ذكرها؟!

سوبر مان طلع أول مرة سنة 1932م. و دراغون بول طلع سنة 1984م

فرق 52 سنة بينهم!!!

فريزا.
10-12-2009, 08:57
لا لا سوبر مان ماهو قديم لهذه الدرجة ترى أنت بروفيسور db ولست بروفيسور سوبر مان وأنا كذلك هههه

عاشقDBZالاسطوره
10-12-2009, 09:35

فرق 52 سنة بينهم!!!

كلامك صحيح لاكن هناك اجزاء كثيره لسوبر مان واكثرها تختلف قصصها اقصد انه فيه جزء ياليت تبحث عنه مااعرف اسمه بس هو الجزء الي كانت فيه قصه سوبر مان وهو صغير والتي شابهت قصه دراغون بول يعني اذا قدرت تجيب هاذا الجزء نشوف اي واحد اقدم دراغون بول او سوبر مان وتتوضح الامور لانه فيه اجزاء كثيره لسوبر مان لم تتحدث عن قصته وهو صغير او سبب قوته مالي متأكد من كلامي بس ياليت ياغالي تجيب اقدم قصه تشابه دراغون لسوبر مان

الساينز فيجيتا
10-12-2009, 09:41

فرق 52 سنة بينهم!!!

فرق شاسع بينهم صراحة 52 كثير

عاشقDBZالاسطوره
10-12-2009, 10:04
شفت حلقات زد في فصل سيل امريكي فعلا اندهشت كنت اضحك على الشباب لانه يحبون الامريكي كنت اعتقده مثل افلامهم بس الموسيقى خيااااااااااااااااااااااااااااال تحسسك بالحماس ممكن تأديه الاصوات لاتنافس الياباني لاكن الموسيقى بدون اي شك هي الافضل وقررت اتابع النسخه الانجليزيه بس تكفون روابط للنسخه الامريكيه فكوني من الربيد شير او ميقا ابلود ويالت تكون مترجمه

Ryoma
10-12-2009, 10:11
شفت حلقات زد في فصل سيل امريكي فعلا اندهشت كنت اضحك على الشباب لانه يحبون الامريكي كنت اعتقده مثل افلامهم بس الموسيقى خيااااااااااااااااااااااااااااال تحسسك بالحماس ممكن تأديه الاصوات لاتنافس الياباني لاكن الموسيقى بدون اي شك هي الافضل وقررت اتابع النسخه الانجليزيه بس تكفون روابط للنسخه الامريكيه فكوني من الربيد شير او ميقا ابلود ويالت تكون مترجمه

فيه منتدى طلبات واستفسارات العروض وملفات الترجمة تقدر تحط طلبك فيه

SHINOBI-03
10-12-2009, 10:12
أنا مب خبير سوبر مان و لا عندي أي معرفة عنه غير أنه رمز الأبطال الخوارق الأمريكيين.

بس هذا ما يعني أني ما أقدر أسوي بحث بسيط، و هذا الي وجدته:

In 1938, DC Comics published Superman's debut in Action Comics #1, Siegel and Shuster were required to cut the story down to thirteen pages, and so the origin story was reduced to a single page of that. The story described a scientist on an unnamed doomed planet placing his infant son into a hastily designed spaceship and launching it toward Earth. When the spaceship lands, a passing motorist finds it and turns the child over to a local orphanage, where the staff is astounded by the child's feats of strength. As the child matures, he discovers more of his abilities and decides to use them for the benefit of mankind as Superman.

و للبسطاء الي ما يتعبون أعمارهم بقراءة شي بغير لغتهم، هذي الترجمة:

"في عام 1938، DC Comic نشرت بداية سوبرمان في مجلة Action Comics #1. Siegel و Shuster قد طُلِب منهما اختصار القصة لثلاثة عشر صفحة فقط، و هكذا تم اختصار قصة المنشأ لصفحة واحدة فقط. القصة وصفت عالماً على كوكب غير مسمى محكوم عليه بالدمار يضع ابنه في مركبة فضائية صُنِعَت بشكلٍ سريع و يطلقه نحو الأرض. و عندما هبطت المركبة، يعثر عليه درّاج و يسلمه للميتم المحلي، الذي دُهِش كل من فيه بقوة الطفل. و بينما كان الطفل يكبر، يكتشف قدراتٍ أكثر فيه و يقرر استغلالها لصالح البشرية تحت إسم Superman ((الرجل الخارق))".

عاشقDBZالاسطوره
10-12-2009, 10:24
أنا مب خبير سوبر مان و لا عندي أي معرفة عنه غير أنه رمز الأبطال الخوارق الأمريكيين.

"في عام 1938، dc comic نشرت بداية سوبرمان في مجلة action comics #1. Siegel و shuster قد طُلِب منهما اختصار القصة لثلاثة عشر صفحة فقط، و هكذا تم اختصار قصة المنشأ لصفحة واحدة فقط. القصة وصفت عالماً على كوكب غير مسمى محكوم عليه بالدمار يضع ابنه في مركبة فضائية صُنِعَت بشكلٍ سريع و يطلقه نحو الأرض. و عندما هبطت المركبة، يعثر عليه درّاج و يسلمه للميتم المحلي، الذي دُهِش كل من فيه بقوة الطفل. و بينما كان الطفل يكبر، يكتشف قدراتٍ أكثر فيه و يقرر استغلالها لصالح البشرية تحت إسم superman ((الرجل الخارق))".

يعني دراغون بول ممكن اقتبس وممكن لا لانه فيه تشابه لاكن مو تشابه كبير جدا لاكن اعتقد انها صدفه وانت ايش رايك

hos hassan
10-12-2009, 10:39
يا جماعة لا ينفع اننا نجيب كل لقطة من كل انمي ونقول مقتبسة لانه يمكن ان تتشابه الافكار كما في النظريات العلمية والا فيمكنني القول ان كل الانميات مقتبسة من اول انمي عرض لان فيها بشر واول انمي فيه بشر هههههههه فهذا لا يجوز يعني ممكن تكون تشابه في الفكرة ليس اكثر وطبعا ما هو معقول ان كاتب الانمي هيقعد يشوف كل الافلام والانميات عشان ياخد منها افكار فهذا غير منطقي لان هذا بياخد وقت طويل جدا ان لم اقل حياته كلها وبعد قصة سوبر مان مختلفة تماما عن دراغون بول وما شوفت حتى تقنية متشابهة سوى الطيران واطلاق شعاع من العين فقط

C . 3 z ί z
10-12-2009, 10:52

فرق 52 سنة بينهم!!!

للأنك اول ماقلت سوبر مان

تذكرنا الكرتون الجديد ونسنا ان في له قصص قديمه

يا جماعة لا ينفع اننا نجيب كل لقطة من كل انمي ونقول مقتبسة لانه يمكن ان تتشابه الافكار كما في النظريات العلمية والا فيمكنني القول ان كل الانميات مقتبسة من اول انمي عرض لان فيها بشر واول انمي فيه بشر هههههههه فهذا لا يجوز يعني ممكن تكون تشابه في الفكرة ليس اكثر وطبعا ما هو معقول ان كاتب الانمي هيقعد يشوف كل الافلام والانميات عشان ياخد منها افكار فهذا غير منطقي لان هذا بياخد وقت طويل جدا ان لم اقل حياته كلها وبعد قصة سوبر مان مختلفة تماما عن دراغون بول وما شوفت حتى تقنية متشابهة سوى الطيران واطلاق شعاع من العين فقط

انا معاك ان يمكن يكون في تشابه افكار

ولكن انت تقول غير منطقي ؟!

بالعكس انا اقول ممكن بشكل كبير

مثلاً فلنفرض اني راح اسوي انمي وانا من قبل شايف انميات مب شرط كامله ولكن ماخذ فكره عنها

مثلاً عجبتني فكره من ناروتو فاقوم احطها عندي واغير فيها شوي , وجذي يعني ....

zack&cloud
10-12-2009, 10:53
شنو عبالكم الشركات الأمريكية القديمة كانت تصدر المجلات الهزلية من زمان

يعني ترى صح كلام شينوبي الإنسان يبحث و يوسع آفاق معرفته عن نفس في بعض المرات أبحث معلومات عن شركة كبيرة و هي مارفل

و يعتبر نجاح سوبر مان مثل نجاح دراغون بول و أكثر

أخوان النقل غير النقل إني أضع نفس الشيء بالضبط مع تغيير طفيف

الساينز فيجيتا
10-12-2009, 10:58

"في عام 1938، dc comic نشرت بداية سوبرمان في مجلة action comics #1. Siegel و shuster قد طُلِب منهما اختصار القصة لثلاثة عشر صفحة فقط، و هكذا تم اختصار قصة المنشأ لصفحة واحدة فقط. القصة وصفت عالماً على كوكب غير مسمى محكوم عليه بالدمار يضع ابنه في مركبة فضائية صُنِعَت بشكلٍ سريع و يطلقه نحو الأرض. و عندما هبطت المركبة، يعثر عليه درّاج و يسلمه للميتم المحلي، الذي دُهِش كل من فيه بقوة الطفل. و بينما كان الطفل يكبر، يكتشف قدراتٍ أكثر فيه و يقرر استغلالها لصالح البشرية تحت إسم superman ((الرجل الخارق))".

القصة ليست نفسها شبة وسوبر مان يعني ليس جيد كفاية كي تقول انه نفس دراغون بول او ان دراغون بول مقتبس من سوبر مان

zack&cloud
10-12-2009, 11:02
يا أخوي فكرة عامة

طفل خارج الأرض

كوكبه ينفجر بسبب متحكم بالكوكب

يصدم إن هناك مثل جنسه لكنهم أشرار

و الكثيير

hos hassan
10-12-2009, 11:29
للأنك اول ماقلت سوبر مان

تذكرنا الكرتون الجديد ونسنا ان في له قصص قديمه

انا معاك ان يمكن يكون في تشابه افكار

ولكن انت تقول غير منطقي ؟!

بالعكس انا اقول ممكن بشكل كبير

مثلاً فلنفرض اني راح اسوي انمي وانا من قبل شايف انميات مب شرط كامله ولكن ماخذ فكره عنها

مثلاً عجبتني فكره من ناروتو فاقوم احطها عندي واغير فيها شوي , وجذي يعني ....

اولا اخي انا اقول غير منطقي ان الكاتب يشاهد جميع اعمال من سبقوه هذا ما قصدته تماما ولكن هناك شئ اسمه تشابه الافكار يعني انت خطرت على بالك فكرة وانا في نفس الوقت او في وقت لاحق خطرت على بالي نفس الفكرة دون ان اقابلك او ان اشاهد فكرتك
وهذا بيذكرني بشئ اخدته بالكيمياء منذ 3 سنوات في فكرة عن الجدول الدوري ان عالمان من جنسيتان مختلفتان جاتهم نفس الفكرة في نفس الوقت يعني هذا يسمى تشابه افكار ولا يعني اقتباس
فهل يعقل ان اي انمي به شخص جاء من المستقبل يبقى اقتبس من دراغون بول هذا غير صحيح فهناك افكار تخطر على بال الكثيرين بسبب الخيال وهناك مسلسل اجنبي شوفته فيه حكاية شاب جاء من المستقبل وشبيهة تماما بقصة ترانكس من جميع الجوانب حتى الاسم الجحروف متطابقة مع اختلاف الترتيب ولكن هل يعني هذا ان صاحب المسلسل اقتبسه من دراغون بول ؟

C . 3 z ί z
10-12-2009, 12:15
اولا اخي انا اقول غير منطقي ان الكاتب يشاهد جميع اعمال من سبقوه هذا ما قصدته تماما ولكن هناك شئ اسمه تشابه الافكار يعني انت خطرت على بالك فكرة وانا في نفس الوقت او في وقت لاحق خطرت على بالي نفس الفكرة دون ان اقابلك او ان اشاهد فكرتك
وهذا بيذكرني بشئ اخدته بالكيمياء منذ 3 سنوات في فكرة عن الجدول الدوري ان عالمان من جنسيتان مختلفتان جاتهم نفس الفكرة في نفس الوقت يعني هذا يسمى تشابه افكار ولا يعني اقتباس
فهل يعقل ان اي انمي به شخص جاء من المستقبل يبقى اقتبس من دراغون بول هذا غير صحيح فهناك افكار تخطر على بال الكثيرين بسبب الخيال وهناك مسلسل اجنبي شوفته فيه حكاية شاب جاء من المستقبل وشبيهة تماما بقصة ترانكس من جميع الجوانب حتى الاسم الجحروف متطابقة مع اختلاف الترتيب ولكن هل يعني هذا ان صاحب المسلسل اقتبسه من دراغون بول ؟

نعم اخي

وانا ذكرت في ردي السابق ان قد تكون بعض الافكار تشابه لا اكثر ...

ولكن ماادراك قد يكون الكاتب شاف انميات كثيره كامله قبل ان يفكر ان يألف انمي..

وبالتأكيد ليس لديه الوقت لكي يشاهد انميات كامله في وقت تأليفه كما ذكرت انت واتفق معاك..

Kusari-Yaro
10-12-2009, 12:58
مرحبا

وضعت موضوع عن هذا الامر من قبل و لكنه للأسف حذف

التشابه بين الاسطورة و سوبر مان ينحصر في هتين النقطتين:

1- فكرة طفل من كوكب اخر يتربى في الارض و هو لا يعلم احقيقته
فيما بعد يكتشفها و يبدأ بالقيام بأعمال بطولية

2- القوة الهائلة و السرعة و الالطيران

ربما يكون كاتب دراغون بول قد اخذ هذه الفكرة من سوبر مان هذا ليس مستبعد
و لكن هذا لا يعني ان دراغون بول مقتبس او مسروق بالتأكيد لا
ارى انه متأثر فقط بدرجة طفيفة جدا بسوبر مان
ثم لا ننسى ان الاختلاف اكبر من التشابه و لا ننسى ان الاسطورة هناك الكثير من الاعمال اقتبست منه
على كل يبقى الاسطورة افضل من سوبر مان بمليون مليون مرة لانه انمي

الساينز فيجيتا
10-12-2009, 12:58
يا أخوي فكرة عامة

طفل خارج الأرض

كوكبه ينفجر بسبب متحكم بالكوكب

يصدم إن هناك مثل جنسه لكنهم أشرار

و الكثيير

داري ياخوي لكن سوبر مان مايقارن بدراغون بول اشبة ممكن لكن يختلف عشانة وصل الى كوكب الارض وصار يقاتل الاشرار يصير يشبهة طبعا لا

قيصر الساينز
10-12-2009, 13:39
انا من جهتي مالاحضت بس صراحه بعدما سمعت كلامكم تيقنت ان الشبه 100 بل 100 وايضا سبر مان يريد ان يعرف حقيقت كوكبه وغوكو ايضا وسوبر مان دمر كوكبه وغوكو ايضا وسبرمان مات ابوه وغوكو ايضا

عاشقDBZالاسطوره
10-12-2009, 15:00
انا من جهتي مالاحضت بس صراحه بعدما سمعت كلامكم تيقنت ان الشبه 100 بل 100 وايضا سبر مان يريد ان يعرف حقيقت كوكبه وغوكو ايضا وسوبر مان دمر كوكبه وغوكو ايضا وسبرمان مات ابوه وغوكو ايضا

صحيح يوجد تشابه ولاكن لو كان اكيرا متأثر بسوبر مان لكان وجدت ان قوة غوكو مساويه له بحكم انه شاهد

الكرتون ولاكن غوكو قوتة وصلت الى حد رهيب ايضا سوبر مان يقدر يعيش في الفضاء على خلاف غوكو

تقنيات سوبر مان بعيده عن تقنيات غوكو ايضا كوكب سوبر مان لم يتم تدميره بسبب شرير بل انه الكمبيوتر

الخاص بكوكبه تمرد اعتقد اسمه كريبتون على نفس اسم كوكب سوبر مان ولان الكمبيوتر لم يحذر سكان

كريبتون انفجر الكوكب واللذي كان يحاول تحذير الناس هو ابو كاريل وامه فقط وكان الاوان فات على

هروبهم ايضا السايان كانوا اقويا في كوكبهم وخارج كوكبهم وقوتهم تعتبر قوه جسديه اعني طاقه الكي انما

كوكب سوبر مان كانوا سكانه مثل البشر لاكن اشعه الشمس اثرت على سوبر مان واكتسب قواه ولاتنسون

دراغون بول قصته بعيده بشكل كبير عن قصه سوبر مان ايضا سوبر مان لايتحول وغوكو يتحول:d

واللذي اقصده لو ان اكيرا تأثر بسوبر مان ولو بدرجه بسيطه لوجدنا تشابه اكبر مثل تشابه التقنيات او

الشخصيات او الخصائص
صحيح ان التشابه محصور في مسأله الكوكب فقط وهاذا يدل على انها مجرد تشابه في الافكار لاغير

SHINOBI-03
10-12-2009, 15:05
مجموعة صور مضحكة و متحركة عشان نريح أعصابنا شوي من حدة النقاشات الأخيرة

http://img163.imageshack.us/img163/1166/capture4242009104825pm.png

10-12-2009, 15:09
صور رائعة فعلا اراحة أعصابنا

السايجين تورليز
10-12-2009, 15:11
صحيح ان نقاط التشابهة كثيره ولكن هذا لايعني ان دراغون بول مقتبس من سوبرمان

وانا ايضا لااعتقد ان اكير الف قصة دراغون بول من قصة سوبر مان صحيح ان نقاط التشابهة واسعه

ولكن هذا الامر لايمثل ان الكرتون السخيف سوبر مان زي الاسطورة دراغون بول وهذا قد يكون مجرد

تشابه في الافكار بين مصمم دراغون بول اكيرا ومصمم سوبر مان

الصور مرة رهيبه ياخ شينوبي فعلا اراحت اعصابنا

C . 3 z ί z
10-12-2009, 15:12
صحيح يوجد تشابه ولاكن لو كان اكيرا متأثر بسوبر مان لكان وجدت ان قوة غوكو مساويه له بحكم انه شاهد

الكرتون ولاكن غوكو قوتة وصلت الى حد رهيب ايضا سوبر مان يقدر يعيش في الفضاء على خلاف غوكو

تقنيات سوبر مان بعيده عن تقنيات غوكو ايضا كوكب سوبر مان لم يتم تدميره بسبب شرير بل انه الكمبيوتر

الخاص بكوكبه تمرد اعتقد اسمه كريبتون على نفس اسم كوكب سوبر مان ولان الكمبيوتر لم يحذر سكان

كريبتون انفجر الكوكب واللذي كان يحاول تحذير الناس هو ابو كاريل وامه فقط وكان الاوان فات على

هروبهم ايضا السايان كانوا اقويا في كوكبهم وخارج كوكبهم وقوتهم تعتبر قوه جسديه اعني طاقه الكي انما

كوكب سوبر مان كانوا سكانه مثل البشر لاكن اشعه الشمس اثرت على سوبر مان واكتسب قواه ولاتنسون

دراغون بول قصته بعيده بشكل كبير عن قصه سوبر مان ايضا سوبر مان لايتحول وغوكو يتحول:d

واللذي اقصده لو ان اكيرا تأثر بسوبر مان ولو بدرجه بسيطه لوجدنا تشابه اكبر مثل تشابه التقنيات او

الشخصيات او الخصائص
صحيح ان التشابه محصور في مسأله الكوكب فقط وهاذا يدل على انها مجرد تشابه في الافكار لاغير

انت ذكرت قصة سوبر مان كلها

لكن احنا نقول فقط اقتبس او تشابه في نقطتين لا اكثر

موشرط يكون مافي تشابه او يكون التشابه في كل شي..!

مجموعة صور مضحكة و متحركة عشان نريح أعصابنا شوي من حدة النقاشات الأخيرة

ههههه والله ضحكتني

اشفيه غوكو يطق رقبه.. :d

اللورد فريزا
10-12-2009, 15:16
اناعضو جديد في النقاش
ومشكور يا shinobi-03 على الصور هههههههه

السايجين تورليز
10-12-2009, 15:19
اناعضو جديد في النقاش

اهلا وسهلا فيك اخوي بالنقاش ماعليك منهم اذا محد رحب فيك ترى اللي في النقاش متكبرين

مدري على وش

اللورد فريزا
10-12-2009, 15:23
اهلا وسهلا فيك اخوي بالنقاش ماعليك منهم اذا محد رحب فيك ترى اللي في النقاش متكبرين

مدري على وش

والله عزيز علي ياتورليز وانت صادق شكلهم متكبرين

الكابتن غينيو
10-12-2009, 15:23
اناعضو جديد في النقاش

هلا فيك ياخوي في النقاش تراهم متكبرين حتى انا محد رحب فيني اعوذ بالله من التكبر حرام علعموم

اهلا وسهلا فيك وانا مثلك بالضبط مارحب فيني الا السايجين تورليز الله يوفقه

اللورد فريزا
10-12-2009, 15:26
هلا فيك ياخوي في النقاش تراهم متكبرين حتى انا محد رحب فيني اعوذ بالله من التكبر حرام علعموم

اهلا وسهلا فيك

هلاوالله فيك ياغالي ومعلينا منهم

السايجين تورليز
10-12-2009, 15:36
والله عاد لازم ارحب فيكم يالكابتن غينيو واللورد فريزا ليش اتكبر على وش

الكابتن غينيو
10-12-2009, 15:40
ولكن ياخي انا كنت اعتقد انهم مثل اعضاء نقاش ناروتو ون بيس ولكن للاسف مع احترامي لهم متكبرين

بالتوفيق ساخرج اذن العشاء

فريزا.
10-12-2009, 15:45

هل تابعت remasterd 291 أو القديم؟

على العموم النسخة الامريكية رائعة في كل شيء والاصوات والله أحلى بالنسبة للحلقات أبغى أعطيك رابط موضوع واحد مسوي موضوع يقول أي واحد عنده شيء في الرايبد شير يبغاني أرفعه له في رابط اخر ميديا فير ولا أي رابط يبيه تراه حاضر اذا تبيه قل لي أعطيك رابط الموضوع في تعليقات الاعضاء

بس للأسف لايوجد حلقات مترجمة له الاقليل وترى ماجن ساغا أحلى من سيل وأندرويد بكثير أصوات روعة وموسيقى أروع سلام

فريزا.
10-12-2009, 15:48

اهلا وسهلا فيك وانا مثلك بالضبط مارحب فيني الا السايجين تورليز الله يوفقه

لا تزعل يا اخوي أنا مو متكبر بعد ولله الحمد فأهلا بك أنت ولورد فريزا ولاتنسوني من دعاءكم:d:)

عاشقDBZالاسطوره
10-12-2009, 15:53
اناعضو جديد في النقاش

الف مرحبااااااااااااااااااااا

شوفوا هاذي الصوره هي موجوده في احد مواضيع مكسات ياليت تترجمولي المكتوب تحت تكفون

لاتنسون ترجمولي تعبان في الانجليزي:D

وهاذي الصوره للفرفشه ضحكت يوم شفتها ماتناسب غوكو <<<<<حركات:D

يالله لاتنسون تترجمون راصي روح فيها وانا احاول اقرئ اول كلمه كيف لو حاول في الثانيه:ميت:

word life
10-12-2009, 16:10
سؤال : ليش كريلين عنده طاقة قوية ويقدر يطير ويقدر ينفذ تقنيات مع انه أرضي ؟؟

فريزا.
10-12-2009, 16:28

تابع الجزء الاول وتعرف

لانه شرب من الماء العجيب (السحري والمطهر) الذي عند القط كارين طبعا أنا ما أذكر بالضبط بس هذا الملخص وكما قلت لك تابع الجزء الاول من db يوم كانوا صغار وتعرف

SHINOBI-03
10-12-2009, 16:32

لأنه تدرب من أهل الإختصاص... بكل اختصار.

SHINOBI-03
10-12-2009, 16:35
تابع الجزء الاول وتعرف

لانه شرب من الماء العجيب (السحري والمطهر) الذي عند القط كارين طبعا أنا ما أذكر بالضبط بس هذا الملخص وكما قلت لك تابع الجزء الاول من db يوم كانوا صغار وتعرف

المشكلة أن المعظم يعتقد أن صورة المسلسل بتتحطم إذا شافوا الجزء الأول و بتمس كرامتهم.

عاشقDBZالاسطوره
10-12-2009, 16:36
تابع الجزء الاول وتعرف

اعتقد اجابتك غلط لان حتى يامتشا و بان اعتقد انه الي يتعلم كيف يتحكم بالكي يصير قوي وهي تزيد حسب التدريب وعند السايان اما تدريب او القتال بقوه ايضا فيدل تعلمت كيف تطير بعدها تطورت قوتها

تكفون ياشباب شوفوا الصفحه 136 وقلولي الترجمه

SHINOBI-03
10-12-2009, 16:48
اعتقد اجابتك غلط لان حتى يامتشا و بان اعتقد انه الي يتعلم كيف يتحكم بالكي يصير قوي وهي تزيد حسب التدريب وعند السايان اما تدريب او القتال بقوه ايضا فيدل تعلمت كيف تطير بعدها تطورت قوتها

تكفون ياشباب شوفوا الصفحه 136 وقلولي الترجمه

قصة واحد كاتبها من خياله.

بابيدي يخدع غوكو عن وجود كرة ثامنة في عالم موازي إلخ إلخ إلخ، غوكو و سوبر مان يتضاربون إلخ إلخ إلخ، غوكو كاد يقتل سوبر مان إلخ إلخ إلخ، يعتذر له بعد ما استعاد وعيه إلخ إلخ إلخ، غوكو يرجع و ينتقم من بابيدي و يخلي سوبر مان الغلبان مكانه. النهاية.

بشكل - مختصر - جداً

عاشقDBZالاسطوره
10-12-2009, 17:20
قصة واحد كاتبها من خياله.

بابيدي يخدع غوكو عن وجود كرة ثامنة في عالم موازي إلخ إلخ إلخ، غوكو و سوبر مان يتضاربون إلخ إلخ إلخ، غوكو كاد يقتل سوبر مان إلخ إلخ إلخ، يعتذر له بعد ما استعاد وعيه إلخ إلخ إلخ، غوكو يرجع و ينتقم من بابيدي و يخلي سوبر مان الغلبان مكانه. النهاية.

بشكل - مختصر - جداً

اها انا شفتها في موضوع الكوميكس توقعت انها رسميه صراحه الصوره ماتوقعت انها لهواه

word life
10-12-2009, 17:23
تابع الجزء الاول وتعرف

شكرا عالإجابة انا شفت كم حلقة من الجزء الاول لكن ماتابعته ماعجبني كثير مو زي زد فيه حماس

لأنه تدرب من أهل الإختصاص... بكل اختصار.

يمكن كذا ويمكن زي ماقال اخوي فريزا

Kusari-Yaro
10-12-2009, 17:25
اسمحولي اسالكم

برأيكم ما مدى امكانية انتاج جزء جديد

بغض النظر عن موقف الكاتب من هذا الامر

ما مدى امكانيته بالنسبة للأحداث و النهاية

zack&cloud
10-12-2009, 17:28
5%

أنا جفت الحلقة 140 من الجزء الأول و كانت غوكو ضد تيين و كانت جميلة فعلاً و لم أتخيل إن ممكن أن يحدث ما حدث بس طبعاً هناك أشياء ما اعرفها لأني قفزت من الحلقة 22 إلى 140 مباشرةً

Kusari-Yaro
10-12-2009, 17:31
من كلامكم يبدو ان الجزء الاول ليس كما تخيلت

اللورد فريزا
10-12-2009, 17:31

لانه شرب الماء السحري الي عند كارين وتابع الجزء الاول وراح تفهم كل شي

اللورد فريزا
10-12-2009, 17:33
من كلامكم يبدو ان الجزء الاول ليس كما تخيلت

لماذا انت لم تشاهد الجزء الاول روعة وخاصة اول مايقاتل غوكو بيكولو دايماو قمة في الروعة انصحك انت تشاهدة روعة لاتتصور

Kusari-Yaro
10-12-2009, 17:39
لماذا انت لم تشاهد الجزء الاول روعة وخاصة اول مايقاتل غوكو بيكولو دايماو قمة في الروعة انصحك انت تشاهدة روعة لاتتصور

كنت اخذ عنه فكرة سيئة بسبب الحلقات الاولى لما يكون صغير

على حد علمي هو يكبر في نهاية الجزء يبدو انه يصبح جيدا في هذا الموضع

اسمحولي اسالكم

برأيكم ما مدى امكانية انتاج جزء جديد

بغض النظر عن موقف الكاتب من هذا الامر

ما مدى امكانيته بالنسبة للأحداث و النهاية

قيصر الساينز
10-12-2009, 17:42
يا هلا بل فريزريين لاحظت انه اكثر الجدد يحبو فريزا

لاكن كلمت تكبر كبيره شوي القصه وما فيها محد فاضي

ليس الوحيد حتا الجد العجوز ويامتشا القوه لاتنحص على الفضائيين في دراغون بول فاي واحد يتدرب يصير عنده قوه

Kusari-Yaro
10-12-2009, 17:46
انتظر ردكم على استفساري

قيصر الساينز
10-12-2009, 17:46
لانه شرب الماء السحري الي عند كارين وتابع الجزء الاول وراح تفهم كل شي

اخي مع احترامي جوابك غلط لانه لو كان كذا ماكان عند يامتشا قوه مو بس يامتشا كمان الجد العجوز

واقوى دليل صديقة جوهان فقد علمها الطيران ولم يعطيها ماء القوه الذي تتكلم عنه

فريزا.
10-12-2009, 18:14
اخي مع احترامي جوابك غلط لانه لو كان كذا ماكان عند يامتشا قوه مو بس يامتشا كمان الجد العجوز

يا اخوي موبس كريلين حتى أصدقاءه أنا عارف هم راحوا في رحلة مع بعض (تيان ويامتشا وكريلين)

والعجوز من زمان شاربه وهو اللي دلهم عليها وعلى كامي وكارين فهمت وفيديل أعطاه جوهان من طاقته في يديها وروحها وأخبرها كيفية الاستشعار بالطاقة والطيران بحرية وأنا ما أذكر السبب بالضبط بس هذا ما أذكره فالمسلسل أوضح شاهد الحلقة وركز فيها وتعرف السبب وبعدين العجوز هذا يعيش طويلا وهو ممن له علاقة بالعالم الاخر والساحرة أوراناي بابا وانما والخ فهو يعيش طويلا (خرافة طبعا أستغفر الله) وله علاقة بالطاقة والقوة وغيرها

hos hassan
10-12-2009, 18:16
اخواني انا اريد ان اطرح سؤال انا عارف انكم انتهيتم من نقاش هذه الجزئية ولكن هل دراغون بول مقتبس من جريندايزر لان دوق فليد فقد كل اهله وقتلوا عدا اخته اللي عرف انها مازالت حية فهل دراغون بول مقتبس منه ؟
ساقول لكم الاجابة ( لا ) ليس مقتبس منه لذلك لا تتعبوا نفسكم هناك اشياء بتبقى واضحة انها مقتبسة وحتى المؤلف بيعترف انه اقتبس بعض الاشياء او تاثر من انميات اخرى كما فعل مؤلف ناروتو انه اعترف انه متاثر بمؤلف دراغون بول زد
اما عن حركات بروسلي او جاكي شان في دراغون بول فهذا انمي قتالي وما يفعله بروسلي او جاكي شان هي حركات قتالية من الكاراتيه او الكونغوفو يعني حتى اللي بيتدربوا على هذه الحركات بيتقنوها فهل هذا يعني انهم اقتبسوها منهم
ساقول لكم بصراحة دراغون بول الجزء الاول اقتبس من قصة اسطورية اسمها رحلة الى الغرب اما زد فلم يقتبس من شئ
يعني لا له علاقة بسوبر مان ولا شئ وساقول لكم شئ اخر فكرة سوبر مان وغوكو اتت من اعتقاد ان فيه حياة على كوكب اخرى ولو تريدون معرفة المكزيد ابحثوا على الجوجل او الموسوعة عن اكتشاف سفن فضاء في امريكا طبعا هذا خيال لكن الناس في هذا الوقت كانت تحب تجيب اخبار فوق العادة لجعل الناس تصدق فحتى طفل صغير يمكن ان ياتي بفكرة هبوط سفينة بها طفل صغير من كوكب اخر
يعني بالنهاية دراغون بول محدث وغير مقتبس من اي انمي وانا اقصد زد لذلك لو تحبون كل فترة تجيبون موضوع يقول دراغون بول مقتبس من فيلم كذا او انمي كذا فسامحوني فلن اتناقش معكم لان الامر مفرغ منه

لذلك انا اريد فتح موضوع جديد فاردت ان اسالكم في موضوع جي تي
الم تلاحظوا ان الاحداث بجي تي تتكرر يعني جي تي القتالات فيه مثل زد تماما مع تغيير الخصوم

قيصر الساينز
10-12-2009, 18:24
اخواني انا اريد ان اطرح سؤال انا عارف انكم انتهيتم من نقاش هذه الجزئية ولكن هل دراغون بول مقتبس من جريندايزر لان دوق فليد فقد كل اهله وقتلوا عدا اخته اللي عرف انها مازالت حية فهل دراغون بول مقتبس منه ؟
ساقول لكم الاجابة ( لا ) ليس مقتبس منه لذلك لا تتعبوا نفسكم هناك اشياء بتبقى واضحة انها مقتبسة وحتى المؤلف بيعترف انه اقتبس بعض الاشياء او تاثر من انميات اخرى كما فعل مؤلف ناروتو انه اعترف انه متاثر بمؤلف دراغون بول زد
اما عن حركات بروسلي او جاكي شان في دراغون بول فهذا انمي قتالي وما يفعله بروسلي او جاكي شان هي حركات قتالية من الكاراتيه او الكونغوفو يعني حتى اللي بيتدربوا على هذه الحركات بيتقنوها فهل هذا يعني انهم اقتبسوها منهم
ساقول لكم بصراحة دراغون بول الجزء الاول اقتبس من قصة اسطورية اسمها رحلة الى الغرب اما زد فلم يقتبس من شئ
يعني لا له علاقة بسوبر مان ولا شئ وساقول لكم شئ اخر فكرة سوبر مان وغوكو اتت من اعتقاد ان فيه حياة على كوكب اخرى ولو تريدون معرفة المكزيد ابحثوا على الجوجل او الموسوعة عن اكتشاف سفن فضاء في امريكا طبعا هذا خيال لكن الناس في هذا الوقت كانت تحب تجيب اخبار فوق العادة لجعل الناس تصدق فحتى طفل صغير يمكن ان ياتي بفكرة هبوط سفينة بها طفل صغير من كوكب اخر
يعني بالنهاية دراغون بول محدث وغير مقتبس من اي انمي وانا اقصد زد لذلك لو تحبون كل فترة تجيبون موضوع يقول دراغون بول مقتبس من فيلم كذا او انمي كذا فسامحوني فلن اتناقش معكم لان الامر مفرغ منه

لذلك انا اريد فتح موضوع جديد فاردت ان اسالكم في موضوع جي تي
الم تلاحظوا ان الاحداث بجي تي تتكرر يعني جي تي القتالات فيه مثل زد تماما مع تغيير الخصوم

اخي اصلا جاكي شان كان ممن اخترع الحركات فلقد دلا بانه هوا من اخترع الحركات القتاليه في برنامج خاص معه

قيصر الساينز
10-12-2009, 18:27
يا اخوي موبس كريلين حتى أصدقاءه أنا عارف هم راحوا في رحلة مع بعض (تيان ويامتشا وكريلين)

والعجوز من زمان شاربه وهو اللي دلهم عليها وعلى كامي وكارين فهمت وفيديل أعطاه جوهان من طاقته في يديها وروحها وأخبرها كيفية الاستشعار بالطاقة والطيران بحرية وأنا ما أذكر السبب بالضبط بس هذا ما أذكره فالمسلسل أوضح شاهد الحلقة وركز فيها وتعرف السبب وبعدين العجوز هذا يعيش طويلا وهو ممن له علاقة بالعالم الاخر والساحرة أوراناي بابا وانما والخ فهو يعيش طويلا (خرافة طبعا أستغفر الله) وله علاقة بالطاقة والقوة وغيرها

اخي انا ماتابعت دراغون بول الجزء الاول لاني اراه مائل الى الطفوله بدرجه عاليه

hos hassan
10-12-2009, 18:28
اخي قيصر الساينز انا شوفت حوار مع جاكي شان وقال فيه ان الحركات اللي بيسويها تعلمها في اكاديمية للمؤثرات وانه بيخطئ فيها احيانا هو بيمثل وان هو في الاصل ليس محترفا بالفنون القتالية يعني من علمه اياها تعلمها ايضا وهذا الحوار كان على دبي ون منذ حوالي 4 او 5 سنوات او اكثر

قيصر الساينز
10-12-2009, 18:32
اخي انته فهمتني غلط انا لا اقصد الحركات القتاليه الحقيقي اقصد انه هو من صنع الحركات القتاليه التي في

مسلسل دراغون بول

اللورد فريزا
10-12-2009, 18:32

انا شفت الجزء الاول كلة دلهم العجوز موتن عند كارين وشربوا الماء السحري طيب كرلين اول ماكان صغير ماكان يطير بس اول ماراح عند كارين وشرب الماء السحري ومع التدريب صار يطير وكذلك يامتشا اما تيان وتشاوزو كانوا متدريبين عند حكيم الكركي وتيان ماهو ارضي وتشاوزو يعني قوتهم تختلف

محارب النخبة
10-12-2009, 18:33
انا شفت الجزء الاول كلة دلهم العجوز موتن عند كارين وشربوا الماء السحري طيب كرلين اول ماكان صغير ماكان يطير بس اول ماراح عند كارين وشرب الماء السحري ومع التدريب صار يطير وكذلك يامتشا اما تيان وتشاوزو كانوا متدريبين عند حكيم الكركي وتيان ماهو ارضي وتشاوزو يعني قوتهم تختلف

موتن روشي شحن لهم طاقة كي وموتن روشي كان شارب من الما العجيب ههههههه

قيصر الساينز
10-12-2009, 18:34
اما تيان وتشاوزو كانوا متدريبين عند حكيم الكركي وتيان ماهو ارضي وتشاوزو يعني قوتهم تختلف

اخي الكل يعرف انهم غير ارضيين انا لم اذكرهما بل اصل

اللورد فريزا
10-12-2009, 18:37
اخي انا ماتابعت دراغون بول الجزء الاول لاني اراه مائل الى الطفوله بدرجه عاليه

اخي انت تقول ماتبعتة اجل كيف تناقشنا وانت ماتبعتة انا متابعة وشايفة كلة ولافوتة حلقة وحدة

قيصر الساينز
10-12-2009, 18:40
اخي انت تقول ماتبعتة اجل كيف تناقشنا وانت ماتبعتة انا متابعة وشايفة كلة ولافوتة حلقة وحدة

طيب يا اخي اصلا تحقير لي اني اشوف شي مصنوع للي اصغرمني امكن اذا جبت اخويا الصغير امكن تابعها

وانا هذا الجزء الوحيد الي ماشفته اما الاجزاء الثانيه الحمد لله شفتها

hos hassan
10-12-2009, 18:42
اخي انته فهمتني غلط انا لا اقصد الحركات القتاليه الحقيقي اقصد انه هو من صنع الحركات القتاليه التي في

مسلسل دراغون بول

بصراحة وحتى الان لم افهم اولا انا قلت انه اعترف انه تعلم هذه الحكات البهلوانية باكاديمية يعني معناها انه ليس من اخترعها وهو لم يخترع هذه الحركات ولكن لم افهم كيف هو اللي صممها فهل هو كان من طاقم دراغون بول او شئ كهذا ؟
وحتى بروسلي لقد اخترع فن من دمج بعض الاساليب الصينية و الشرقية وهذا الفن يشابه الكاراتيه والكنغوفو وهذا ايضا لا يجعله مساهما في دراغون بول
على العموم ارجو انك توضح اكثر لاني ما فهمت منك علاقة جاكي شان ودراغون بول

اللورد فريزا
10-12-2009, 18:46
طيب يا اخي اصلا تحقير لي اني اشوف شي مصنوع للي اصغرمني امكن اذا جبت اخويا الصغير امكن تابعها

وانا هذا الجزء الوحيد الي ماشفته اما الاجزاء الثانيه الحمد لله شفتها

انا تابعتة عشان افهم القصة هو صح اصغير بايخ بس من الحلقة حقت بيكولو دايماو رهيب اكبرو وانا اصلا ماعيدة واذا ودي اتفرج على دراغون بول اتفرج على زد وجي تي وكاي بس انا اتفرجت علية عشان افهم القصة لاغير

قيصر الساينز
10-12-2009, 18:46
جاكي شان شارك بدراغون بول يعني كان مع المنتج ودوره كان محصور على تعليم الرسام الحركاتالقتاليه الي يحطها اثناء القتال