PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : كلمتين إلى بنات وشباب هذه الأيام ~_~

.:GENERAL:.
12-12-2008, 02:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل القراءة لكسر ملل الموضوع اغنية للتحميل من هنا (http://www.mediafire.com/download.php?qzkqotmkojd)

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=688691&d=1229052990

كيف حال الجميع خصوصا اخواتنا البنات المحتلين المنتدى عضوياتا ومناصب :D:p

اليوم اتكلم عن شئ اندهشت منه مؤخرا :confused:.. وكنت اسمع عنه من زمان .. لكن ما توقعت ان تأثيره يصل لهذه الدرجة من الانتشار ..

الا وهو التجارب العاطفية خصوصا على النت التي قد تصل لحد الصدمة الشديدة ..

والأمر لا يقتصر على النت بل على التجارب الواقعية كذلك ..

حسنا ..

من الملاحظ أن الناس هذه الأيام مصروعة على الزواج والحب وهذه الأمور .. وكاناه اكثر شئ جميل في الحياة ..

البنات في سن مبكرة جدا .. من سن 14 سنة وأقل احيانا حسب تحرياتي الصايعة تبدأ تحب أو تتمنى ان حد يحبها .. وتحلم بالزواج بأسرع وقت .. وانا مستغرب لذلك .. فألمعتاد بأن التفكير في هذه الأمور يبدأ من سن 18 سنة فما فوق .. اما 14 سنة فما اقل فهذا ما استغربه في الجيل الجديد ..

من حق كل بنت وكل ولد انه يحلم انه يحب ويتحب مش عيب ابدا .. لكن المشكلة أننا في هذه الأعمار نكون قليلي الخبرة ..

صحيح نحن في عصر الانفتاح والتكنولوجيا .. وممكن الطفل اللي ما تجاوز العاشرة يعرف اشياء احنا ما كنا نعرفها ايام ثانوي .. لكن العلم والمعرفة وحدها لا تكفي ..

.: سبب هذا التفكير :.

من وجهة نظري البنت تهدف من الحب غالبا (( وليس دائما عشان ماا حد يطلعلي )) إما لأنها تفتقد الحنان في عائلتها .. أو انها ترغب في الهرب من واقع مرير ومخنوقة في البيت .. او ان كل شئ متوفر لها لكناه تشعر بالملل والفراغ وليس لديها اهداف محددة في الحياة ..

واما (( وهذه نسبة قليلة بتقديري )) ان البنت منحرفة والعياذ بالله ومتعودة نية الشر ..

.: القصة المعتادة :.

هي ماشية في المنتدى .. تعرفت على احد الأعضاء اكبر منها بحوالي 5 سنين او اقل او اكثر .. تعرفت عليه واعطته المسنجر بحسن نية .. كانوا اخوة واخوات .. والأمر تطور لمشاعر .. ثم حب على النت .. وبدات تتخيل انه يصبح زوج المستقبل .. بل احيانا ممكن تتخيل اولادها منه ..

وفجأة تكتشف ان المسويه معاها مسويه مع 12 بنت ثانية .. وجالها صدمة نفسية شديدة لدرجة انها امتنعت عن دخول النت نهائي ..

الحمد لله ان الأمور انتهت عند هذا الحد .. لكن الصدمة النفسية في هذا العمر سيئة جدا .. ممكن تصبح عقدة طول حياتها .. وتصبح حذرة بشكل مبالغ .. الحذر جيد لكن زيادته عن حد معين مشكلة نفسية ..

مثل هذه القصص تتكرر كثيرا هذه الأيام في هذه الفئة المسكينة .. وهي موجودة على مر الزمن .. لكن زادها انتشار الاتنرنت الذي سهل هذه الأمور ..

قديما لم يكن هناك نت .. وكان حتى يكون هناك لقاء اساسا بين الطرفين لازم تحدث صدفة او يكون الطرفين في نفس المدرسة او مجال العمل وفي مواعيد محددة حتى تنشأ قصة حب او موقف ما ..

اما الآن انا قدامي آلاف العضوات على النت (( اتقوا شري :p )) .. اقدر في اي وقت ارسل رسالة خاصة لأي وحدة موجودة وابدأ معاها << صدق انك صايع ما تستحي :mad:..

وهذا ما يسمى طبعا بالاستخدام السئ للتكنولجيا ..

.: مشاعرنا واهدافنا نحن الشباب :.

طبعا انا سأتكلم عن الشباب عموما ونظرتي له .. ولا اتلكم عن نفسي فحسب :لقافة:.. << اتكلم عن نفسك وسيب غيرك في حاله :نوم:..

احب اقول للبنات هالأيام .. بأننا نحن الشباب خصوصا في هذا العصر الصعب الملئ بالعوائق في تحقيق المستقبل .. بألا يتوقعوا منا ذلك القدر الذي يتخيلونه :مرتبك:..

خلينا واقعيين :نوم:.. انا الحين شاب عمري 18 او 20 أو حتى 25 سنة .. لما اتعرف عليك ايش تتوقعي بيكون هدفي .. هل هدفي اني اتزوجك وانا في هذا العمر فعلا .. هل تعتقدي بأني اقدر اخلص دراستي واشتغل وادخر فلوس كافية لأكون زوج يتحمل الالتزامات :confused:..

كل اللي اقدر اقدمه لك هو مجرد كلام لا اكثر .. باختصار انت بالنسبة لي (( اذا فكرت في التعرف عليك )) بمثابة فرفشة او تغيير جو .. اكلمك كلمتين .. استمتع بخداعك والتلاعب بك .. وقد استدرجك لما هو اعظم لأرضي فراغي العاطفي .. وعندها لن يكون احد غيرك هو الضحية :مكر:..

(( ملاحظة : انا ما اتكلم عن نفسي انا اتكلم عموما من الناحية المنطقية :مرتبك:.. لا تودونا في داهية مش ناقص سمعتي تتشوه :ميت:.. كفاية سالفة المحاكمة اللي ما خلصت منها في قسم المرح :محبط: )) ..

اختي العضوة .. ادرك مدى حسن نيتك .. ولن اكون هنا كدور الواعظ الديني الذي يهددك ويقول لك هذا حلال وهذا حرام .. فأنا مثلك مقصر ولم اصل لمرحلة النصيحة بعد .. لكن عليك ان تدركي بانك اذا تعرفت على عضو ما .. فأقصى ما يمكنك ان تحصلي عليه هي الأخوة فقط او المساعدة او النصيحة .. ولا تتوقعي أكثر من ذلك ..

الزواج ليس السعادة المنشودة .. بل هي رحلة جديدة مليئة بالأشواك واللحظات السعيدة معا .. وكل شئ في وقته حلو ..

.: الفراغ العاطفي هو السبب :.

لنعرف حل اي مشكلة علينا ان نبحث عن الأسباب .. ثم بعد ذلك نتعامل مع هذه الأسباب ..

اعتقد بأن السبب هو الفراغ العاطفي الرهيب الذي يملأ قلوب معظمنا .. وانا لست افضل منكم حالا ..

الفراغ العاطفي لا يعني وقت الفراغ .. فقد تكون مشغولا على مدار اليوم وتعاني ذلك الفراغ ..

كذلك لا يعني الفراغ العاطفي بأنه فقدان الحب فحسب .. نستطيع ان نقول هو امر اشبه بالوحدة ..

البعض يبحث عن الحب .. والبعض يملأ هذا الفراغ بأن يتجه إلى ممارسات صحية .. مثل لعب رياضة معينة .. او العاب كمبيوتر مثلا .. او اي هواية فيها فن وابداع ..

البعض لا يمتلك قدرات (( او بالأصح لم يفكر في اكتشاف المواهب المدفونة لديه )) فقرر ان يتخذ الطريقة الأبسط من حيث التفكير .. والأكثر صعوبة من حيث المواجهة .. ألا وهي البحث عن الحب المباشر مع شخص آخر ..

.: السن المناسب للزواج :.

هناك مقاييس عديدة .. لكن من كثرة ما شاهدت هذه الأيام .. فالزواج المبكر مشروع فاشل بكل المقاييس ..

ولمن سيقول لي بأن الإسلام شجع على الزواج المبكر .. سأرد عليه : وهل شباب وبنات اليوم يمكن مقارنتهم في رجاحة عقلهم ونضج عقولهم بجيل رسولنا الكريم - عليه الصلاة والسلام - ..

المسألة ليست عمر .. فالإنسان ينمو حجمه مع الزمن .. بل المسألة مسألة النضج العقلي ..

قديما كان من قادة المسلمين من يقود جيشا وهو في الـ 16 من عمره .. هل تستطيع ان تأتي لي بقائد عمره حتى 20 سنة هذه الأيام له نفس القدرة ..

بمقاييس هذا الزمن .. فأني ارى بالنسبة للبنت الا تتزوج قبل الـ 23 مثلا من عمرها .. اما الشباب فليس أقل من 28 سنة .. وانا ارى ان 30 سنة مناسب ..

ولمن سيعترض على كلامي فإن دليلي هو الملاحظ على الزواج المتسرع هذه الأيام .. زواج سريع وطلاق لا يكمل الشهرين .. بل انه من كثرة الطلاق هذه الأيام .. يعتبر البعض بأن استمرار الزواج سنتين هو معجزة ..

:

يتبع .. (( آسف الظاهر الموضوع طويل شوية وممل :ميت: ))

12-12-2008, 02:38
.: الفرق بين الإنسان المحترم والإنسان المستهتر :.

اعتقد بأن جميع الشباب بمن فيهم انا .. نحب البنات ونفكر في ذلك اليوم الذي نلتقي فيه بواحدة (( اتحدى حد من الشباب مش كده )) .. مع اختلاف السيناريو ..

مثلا واحد يحلم انه يمشي في منتصف البحر ليرى اميرة تمشي على سطحه .. واحد مثلي يفكر في الأخت التي راحت بلا رجعة :D (( سيبر لو تذكرون قصتها .. الظاهر ان جثتها تحللت الآن )) ..

لكن الأكيد ان الحب وما إلى ذلك يشغل بال الجميع .. وليس كما يدعي البعض بأن هذه الأمور غير موجودة في باله لذلك فهو محترم .. اما من يفكر في ذللك فهو شخص مستهتر او ما شابه ..

الفرق الحقيقي بين الإنسان المحترم او المتزن والإنسان المستهتر هي مسألة التحكم .. او الكنترول سيستم زي ما بيقولوا :لقافة:..

هذا التحكم يختلف من شخص لآخر ..

هناك من استطاعت التربية ان تكسبه هذا التحكم .. وهناك من لم يحظ منا من الشباب بالتربية المناسبة فليس كل العائلات المثالية ..

لكن الحقيقة التي أراها أن الأفضل والأهم من تربية الأهل .. هي ان يربي الإنسان نفسه ..

مهما كنت فاسدا او ضعيفا من الداخل .. تستطيع ان تبدأ بالسيطرة على نفسك .. وان تطور لوحة التحكم الخاصة بك ..

لا تجعل رغباتك هي المسيطرة .. بل اجعل نفسك وارادتك هي المسيطرة ..

والذي يستطيع ان يسيطر على نفسه فإن النتيجة ستنعكس بالإيجاب على كل شئ .. وليس على مسألة التحكم في المشاعر فحسب ..

كمثال .. هناك من يضعف امام السيجارة لدرجة انه لا يستطيع ان يمنع التدخين مؤقتا ويؤجل هذه السيجارة اثناء زيارته لمريض في المستشفى مثلا .. فينال الإحراج من الممرض عندما يطلب منه اطفاءها ..

ايضا شخص كل ما يشوف بنت يتهبل عليها ويبادر ويسعى لأن يكلمها بأي شكل .. وقد يصل الأمر لتطوير علاقات .. ليس الأمر كونه سئ .. بل كونه غير قادر على التحكم بنفسه ..

والله اكرمنا بالعقل لنقوم بالتحكم .. والإنسان الذي يتصرف بعشوائية بناء على رغبات نفسه هو انسان بلا تحكم .. وبالتالي قيمته تقل على المقياس الإنساني ..

:

.: كيف نتحكم بأنفسنا :.

الأمر بسيط جدا من حيث المبدا .. لكن تنفيذه بحاجة إلة مجهود متواصل وتدريب .. انا نفسي حتى الآن كل شوية يخرب الكنترول عندي واعيد تصليحه من جديد :ميت: .. وكل ما اصلح شئ يخرب شئ ثاني .. لكن الفكرة اني مستمر .. (( اتمنى ان اصل إلى التحكم الفول اوبشن ;) )) ..

امنع نفسك من ارتكاب الأخطاء والحماقات كبداية .. فقط (( لا تفعل )) ..

مثلا من يعاني السمنة ولا يستطيع السيطرة على اكله .. كبداية لا تأكل .. واشغل فراغك العاطفي بهواية بدلا من ان تشغله بالأكل ..

من يندفع نحو بنات الناس ويسبب الأذى هنا وهناك .. فقط توقف عما تفعله .. توقف عن الكتابة في المسنجر .. وابتعد عن زر الرسائل الخاصة .. ولو المسألة تأزمت معاك ولم تجد ما يشغل بالك خذلك مهدئ وروح نام (( زي ما بيقولوا نوم الظالم عبادة :لقافة: )) ..

ستلاحظ بانك تختنق من وقت لآخر .. وبان نفسك الجامحة ترغب في الانطلاق من هذا الكنترول الذي بدأت تفرضه عليها .. تحمل هذا الاختناق .. لا تسمح لهذه النفس الأشبه بالحصان الجامح ان تفلت من بين يديك ..

قد يتطور الأمر إلى ان تشعر بالصداع .. تصاب بالأرق لفترة .. ترتجف اصابعك من التوتر .. لكن صدقني الأمر يستحق .. وستشعرر بالراحة بعدها ::جيد::..

وإلى اخواتي البنات ممن تورطوا في مسائل الحب .. بغض النظر عن المرحلة التي وصلتم لها .. سواء كانت البداية او منتصف الطريق او قرب النهاية .. توقفوا فورا واقطعوا كافة هذه الاتصالات .. وتحملوا اعراض الانسحاب لبضعة ايام او اسابيع او حتى اشهر .. مهما يتطلب الأمر فقط توقفوا عن خداع انفسكم واريحوا اصابعكم من الكتابة ..

روحي تعلمي الطبخ بدل ما انك فاشلة في الطبخ .. او روحي اكتشفي مهاراتك في الرسم (( مشهور ان البنات لو ركزوا مبدعين في الرسم والفن التشكيلي والتطريز والكلام ذا )) .. اتركي الكمبيوتر واتجهي للتلفزيون .. هناك الكثير من الأشياء المسلية لتفعليها .. ولا تستعجلي .. حيجي اليوم اللي يرزقك بابن الحلال لين ما تزهقي من صدعة الزواج .. مستعجلة ليه مش عارف :confused:..

هذا ما لدي .. وكما هو ملاحظ اللغة عامية ومخلطة .. والأسلوب من سئ لأسوأ .. لكن هذا هو التطور الطبيعي للشخصية الجنرالية المتهالكة .. وكذلك نظرا لحالتي النفسية التي لا توصف .. علينا امتحان بعد يومين ..

هذا واعدكم بالرد على الجميع في هذا الموضوع << احلف :mad:.. عموما الموضوع بايخ ومكرر :تدخين:..

أطيب التمنيات ;)

Pαssιση
12-12-2008, 03:00
إن شاء اللـه ليـا عودة .. :ميت:

Mystic Rukia
12-12-2008, 03:01
له له له له موضوع في الصميم وربي :لقافة:
حجززز وبرجع جد هذي المره :نوم:

بــاك
اهلين جنرال ^^
ما شاء اللهـ .. موضوعك يستحق النقاش ..
اكيد كل كلمه وكل حرف كتبته صحيح
وفي بعض العلاقات صارت لبنات اعرفهم من المنتدى
واكيد انتهت بالفشل ، لكن هذا مو معناه كلها فاشله
الحين في اثنين طبعا لو تعرفو مين هم ما تصدقو انهم يحبو ومتفقين على الزواج ... الخ
عمرهم ما بينو حتى يقول لها خيتو قدامنا مع العلم انه مكلم اهلها :لقافة:
لو اظل اتكلم ما راح اسكت لبكرى :مرتبك:
لكن على العموم بصوره عامه كلامك صحيح
تسلم قنرال على الموضوع ::جيد::
سلام

Fantasy Land
12-12-2008, 04:36
وعليكم السلام ورحمة الله
GENERAL ... أشكرك أستاذي العزيز أفدتني بجد
ربي يسعدك طول عمرك ويعيشك أحلى حياة ::سعادة::
في أمان الله ~ ^_^

sweetygirl
12-12-2008, 05:05
[COLOR=red]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قبل القراءة لكسر ملل الموضوع اغنية للتحميل من هنا (http://www.mediafire.com/download.php?qzkqotmkojd)

رحم الله امريء عرف قدر نفسه :o

يعني فعلا بتعترف انه موضوعك بايخ :D:D >>>> ده شيء جميل جدا :p

الصراحة كان موضوع حلو يا أخ جنراااال ::جيد::

يعني عندك امتحان بعد يومين و قاعد على النت ما تروح تذاكر بقى و تفكنا منك شوية :D

بس احب اعترفلك انه عندك موهبة حلوة >>> رح اقولك عليها كمان شوية :مكر:

يعني الضغط يولد الافكار فعلا و هذا الشيء انا لاحظته يوم ما خلصت الجامعة ::سخرية:: لاني حسيت كانه افكاري وقفت لمن وقفت الجامعة :D من جد شيء مجرب عشان كده للان ماني قادرو انزل موضوع :مرتبك:

الموهبة اللي عندك انه لمن يكون عندك اختبار تنزل عليك الافكار و تجي تحط موضوع ::سعادة:: انبسط يا عم مو كل الناس تقدر تعمل كده :رامبو:

------------------------------

بالنسبة لموضوعك لانه خرجنا عن اطار الحديث كثيرا مش شوية :سعادة2:

فعلا كلامك صح و كل كلمة قلتها انت صح ::جيد::

يعني هذا اللي حاصل في الجيل الجديد و السبب غالبا هو الفراغ

يعني الكل عنده لحظات فراغ زي مانا كان عندي اسبوع فراغ ما سويت فيه شيء :تعجب: فعلا شيء يقهر

بس كان عيد :مرتبك:

صراحة الجيل الجديد عنده فراغ + صحة+ تلفزيون " هذا سبب رئيسي في الفراغ و الافكار السامة"

يعني تلاقي البنت عشان ما بتخرج كتير فتقعد قدام التلفزيون تشوفلها كم فلم و القنوات الفضائية ما تقصر

افلام رومنسية طول الوقت فتلاقي البنت تبدا احلامها الوردية و تبغى تكون زي الممثلة الفلانية في الفلم الفلاني

او تبغى تسير زي سندريلا و تحب الامير الخيالي اللي على حصان فوشي مدري بنكي :D

و تلبس داك الفستان اللي مدري اش لونه و تعيش حلمي رومنسي خيالي مافي زيه :مكر:

على ارض الواقع :غريب:

تنصدم في الواقع لمن تصحى و يسير شكلها :ميت:

و تقول في نفسها ليش ماقدر اكون زي سندريلا و ليش ما لقيت اميري و تبدا حالتها تنتكس :مندهش:

ليني ما يجيها الفارس القرصان :قرصان: من الشاشة الفضية " شاشة النت :D" و يلعب بعقلها حتيتين حلاوة و يمشي :صمت:

و تنتكس و تسير معاها حالة نفسية >>>>>>> انا اتكلمت عن البنات بصفة عامة لحد ياخد عني فكرة غلط :D ايوه خليكم كده حلوين :واجم:

بالنسبة للشباب انت كفيت ووفيت ما يحتاج اقول شيء

[COLOR="DarkOrchid"]بس في رايك اش الحل :confused:

صراحة انا اتوقع انه المفروض نسيب التلفزيون شوية و نحاول نطور مواهبنا >>> كلام انا ما طبقته :D بس بحاول فعلا اني اطبقه :تدخين:

يعني لو لقينا شيء مفيد يشغلنا فعلا رح يكون احسن منها نكون اتعلمنا شيء جديد و منها بنطور في نفسنا

و منها نقدر نعيش و نطور في اللي حولينا او نطور في بلدنا شوية <<<< متحمسة و خرجت عن الموضوع :لقافة:

يتهيلي كمان الوازع الديني له دور دي الايام يعني اصبحنا ضعفاء فعلا في الدين :نوم: و انا ما استثني نفسي

بس فعلا يعني في المدرسة ما بيدوا مواد الدين كويس تلاقيهم بيقعدوا يعيدوا و يزيدوا او يحذفوا من الكتاب

طيب كيف ننشيء جيل اسلامي قوي اذا ما درسناه الدين في المدارس صح >>> هذا بالنسبة لنا في السعودية

يعني صح كنا بندرس في ايامينا ز مان و كان شيء كويس

بس الان الكتب تغيرت و انحذف اغلبية المنهج مع احترامي للي رح يقرا ردي و يرد عليا :مرتبك: بس هذا الواقع ما جبت شيء من عندي

---------------------

المهم شكلي طولت و انت اكيد مليت

هذا اذا قرات ردي :D:مكر:

يسلموووووووووووو جنرااااااااال على الموضوع اللذيذ جدا :D اللي حمسني و خلا الدم يجري في عروقي :مكر:

عشان ارد بكل ما عندي من طاقة متبقية في المدخرة " اقصد مخي" :مرتبك:

تحياتي

سويتي :تدخين:

Yαsззη
12-12-2008, 05:18
طق طق طق طق طق طق طق <~ صفقة .. <~ متأكد :تعجب:

د.جنرآل أنت معجزة :D ..!!

كلآمكـ مقنعـ .. توجد بعض الأشيآء إللي لسه ما دخلت مزآجي لكن لا يمكنني أن أقول بأنهـآ خآطئة !!

فكلآمكـ عين لعقل :rolleyes:

سَلَآميـ~

{BBS}
12-12-2008, 05:25
السلام عليكم م رحمة الله وبركاته
اخي العزيز...كتب قبلك 23 او 24 عضو عن نفس الموضوع
و 3 او 4 مواضيع هي التي بنفس جودة موضوعك
و ايضا موضوعك عزيزي يتطرق الى نواحي جديدة في مسألة الحب هذه
فعلا اصبحت هي لظاهرة الاكثر انتشارا هنا في السعودية
ففي السعودية ثلاثة ارباع الشباب يحبوا 85% (الا من رحم ربي)
و سبب انه البنات اكثر من الاولاد لأنه الولد يحبله 3 او اربعة(قلبناها سوق سمك)
بينما الفتيات تخلصن للاخ هذا...و لكن احيانا تنعكس الاية....يا نهار زي بعضه>>>انا احب مصر:D
و للاسف حين زرت مصر وجدت الاخوان المصريين يسيرون مع "صديقاتهم"وسط السوق!!!!:نوم:
(و انا رحت مع البوي فريند بتاعي...و جيت مع البويد فريند بتاعها)
و على فكرة!!!... الموضوع انتشر بالسعودية كمان
يسموه(تدييت)من كلمة date...و يطلع الاخ معه الmozza صاحبته و ياكلوا في مطعم و بعدين....
و كل سنة و انت طيب:ميت:
عموما المشاكل هذه دائما تبدأ من سبب واحد...و هي ضعف العلاقة مع الله...او حب تقليد الغرب
و طبعا حب تقليد الغرب ما يوصل الانسان انه يتخذله جير فريند او يديت الا من خلال ضعف علاقته مع ربه
و هنا عاد يبدأ دور ابليس-و العياذ بالله-
لو كل واحد عرف نفسه و فكر شوي...فان شاء الله راح يتخلص من المشكلة نهائيا
و صدقوني...ما راح نرتقي بمجتمعنا و ديننا الا اذا حلينا مشاكلنا اول...و اولها مشاكل جيل المستقبل
شكرا لك اخي على الموضوع
واشكركر على الطرح المميز
دمت لنا مبدعا

Lεona
12-12-2008, 10:44

أشكرك أخي جنرال على الموضوع
حقاً ، لقد أعجبني الموضوع كثييراً
و كلامك مقنع بنسبة كبيييرة

في حفظ البـــآري . .

~(R ! D)~
12-12-2008, 11:13
موضوع جميل حقا!!!
كلامك صح فهناك ضهره تنتشر بسرعة
((بدون كلام فارغ وطويل>أقصد ردي وليس أي رد أخر))
ماذا نفعل نقول توقفوا لا يردون!!
لهاذا نهكر أجهزتهم كعقاب ولكن لا يستسلمون
ننصحهم ونهددهم لا يردون
ماذا أفعل بعد هذا كله ؟
أنه جيل ضعيف حقا ولكن لحظة>في فكره لقطتها علي الطاير))
فراغ الشباب هو السبب فمثلا الشاب لا يجد ما يفعل فيتجه إلي هذا الشيء
وعندما نملئ فراغهم نمنعهم!!
ولكن أيضا عطف الأهل له أثر لأن إذا لم يكن الأهل عطوفين فسيكون الولد يبحث عن العطف بين الفتيات>بعتبارهن الجنس العطفي لا أكثر
تحياتي

~(R ! D)~
12-12-2008, 11:14
ملاحظة:الأغنية جميلة وفكرة أنها تمنع الملل أجمل!!

12-12-2008, 11:21

بانتظارك ;)..

له له له له موضوع في الصميم وربي :لقافة:
حجززز وبرجع جد هذي المره :نوم:

بانتظارك :D ..

Fantasy Land

هلا عزيزي فانتزي .. وسعيد لأن موضوعي الممل أفادك ولو بالقليل ..::سعادة::

تسلم على الرد الجميل ;)

sweetygirl

هلا سويتي .. نورتي المووضع بردك الخطير ::سعادة::

وانا قرأت الرد كامل مرتين >> لأنه عجبني طبعا :D ::جيد::

آه عندك حق .. اول ما يقرب الامتحان الواحد اسلاكه بتضرب في بعضها .. علينا امتحان اطفال وانت عارفة بقى الأطفال وقرفهم .. كل شوية يبكون وما نسمع شئ بالسماعة .. غير امهاتهم قرفانين مننا ويقلون بيسرعة بسرعة ..

ربنا يعدي اليوم ده على خير .. انا كل ما اتخيل المشهد .. عموما رربنا يستر ..

وفكرتيني بقصة سندريلا والفارس الجميل ده .. بقالي 18 سنة احلم بسندريلا خخخخخخخ لحد الآن ما جات ولا في بشاير انها تيجي اصلا :D:p >> بدأت أخرف

هو فعلا النت اصبح البوابة الوحيدة لمعظم بناتنا المحبوسين في البيت وقدامهم الشيطان ذا الكمبيوتر .. ربنا يهديهم ويهدينا ..

وفعلا عندك حق بخصوص الوازع الديني والمناهج .. انا مثلا ايام المدرسة ما كنت اقرأ في الدين ابدا .. والمنهج الدراسي في الامارات كان كتاب الدين تبعه جميل جدا جدا وكان يفيدني خالص .. حاليا سمعت ان كل المناهج مش بس السعودية في اكثر من مكان كمان المناهج تغيرت .. ربنا يستر ..

لكن بيني وبينك الدين كمادة دراسية عليها درجات يمكن هو سبب ان كثيرين يتمللوا منها .. واعتقد ان وجود رقابة من الأسرة حول اولادهم ايش المواقع اللي يدخلوها وكده بيكون له تأثير ..

انا سمعت ان في حملات في السعودية جميلة .. بتدعوا الأهل إلى انهم يعرفوا اولادهم ايه يدخلوا على النت .. تقريبا شفت اعلانات زي كده من سنة .. خصوصا البنات .. لأنك زي ما انت عارفة النت مليان بلاوي .. حتى لو عملوا بلوك وحظر فلسه ما وصلنا لنت آمن بالدرجة الكافية ..

واشكرك سويتي على ردك الشامل الوافي .. واكيد انا قرات ردك .. يعني معقولة سويتي تكتب رد وما اقراه .. ساعتها الموضوع يستاهل الغلق .. :eek: :D

تمنياتي لك بالتوفيق في اللي تدرسينه .. واحنا داخلين على شتاء (( خلاص داخلنا )) وامراض التنفسي والpneumonea حتشتغل .. وربنا يستر ..

أطيب التمنيات ^-^

ياسين

احم احم .. لا دااعي للتصفيق الحار ;) >> يا ساتر على الغرور ما صدق حد يصفقله :لقافة:..

واشكرك على ردك الغامض وسعيد لأنك قرات موضوعي ..

وياريت تخبرني بالأشياء اللي ما دخلت مزاجك عشان نستمتع بالخناق (( اقصد النقاش )) .. لكن قبل كذا خلنا نشرب شاي عشان نتكلم على رواق ;) ..

ووارد اني في كلامي بعض الأشياء اللي تتحمل اكثر من رأي ..

وحياك الله عزيزي ياسين :رامبو: وسلملي على كل اللي عندك ::سعادة::>> يحسب نفسه في برنامج الإذاعة والتلفزيون :D

BBS

اهلا عزييز بي بي اس .. ::سعادة::

من تجرأ وكتب قبلي نفس الموضوع :mad:>> وكأنه ما يدري :p .. خبرني بأسماءهم لأقتلهم جميعا >> من يومه شراني :eek:

اعجبني جدا انك ضربت مثال حي بالأرقام والاحصاءات فقد زادت الموضوع وضوحا ::جيد::

وفعلا المشكلة ان قدام كل ولد بنتين على الأقل في معظم المجتمعات .. :ميت: يعني الشائع (( وهي فكرة خاطئة طبعا )) ان البنت لو حصلت ولد هالأيام تمسك فيه بإيديها واسنانها قبل ما وحدة ثانية تاخذه منها :ميت: .. يمكن هذا الخوف من ناحية البنت انها تفقد فرصتها سبب الكثيرات لاندفاعهم ..

كما لا انكر ان مجتمعاتنا والثقافات الغريبة اللي توافدت ومغريات الدنيا جعلت الشباب فاسد .. كثير من الشباب للأسف اتجهوا إلى العلاقات المحرمة .. ليش يتزوج طالما انه مقضيها صياعة هنا وهناك .. :نوم:

لدرجة ان في بنات تعرف ان هذا الشخص سئ لكنها مع ذلك تحاول تقنع نفسها انه جيد وتسامحه إلى مالا نهاية وكل هذا على حسابها .. لتكون النهاية مؤسفة لها :بكاء: ..

وبخصوص فكرة البوي والجيرل فريندز فهي منتشرة في كل مكان .. والمصيبة رسمي .. تحصل الشباب يشاورن على بنت ماشية يقولون (( هذه الجيرل فريند تبع فلان الفلاني )) ..

ذكرتني بأحد اقاربي حاليا هو اولى جامعة .. لما زرته من سنة كان انسان طيب جدا وبرئ في تفكيره .. كان يحكيلي ان عنده صديقات بيعاملهم زي اخواته .. واحنا بنتكلم جاله تلفون من صديقته تقوله ان فلانه صدقته الثانية تحبه ..

تخيل انه تفاجأ وقاعد يقول ايه قلة الأدب هذه .. ومش مصدق وكان منزعج ..

انا سألته باستغراب : يعني مصاحب بنات وتمشي معاهم ومش متوقع ان واحدة تحبك يعني ؟!

والأغرب ان اهله عارفين واخوانه واخواته كأن الأمر عادي خالص ..

وعلى ذكر الثنائيات اللي نشوفها في الكلية (( كل الكليات ما عدا طب عديمي المشاعر )) .. تحصل الولد يكلم البنت قدام كل الناس ويمسك يدها كأنه عادي ..

يعني حتى الواحد يتسحي .. لكن زي ما تقول ان لم تستحي فافعل ما شئت ..

ربنا يهدينا ويهدي الجميع ..

واشكرك على ردك الجميل ..

استفسار : هل لديك لقب استطيع ان اناديك به بدلا من بي بي اس ^-^

اطيب التمنيات ..:رامبو:

12-12-2008, 11:27
ŚΛŁЧ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سعيد لأن الموضوع اعجبك اخت سالي ::سعادة::.. واشكرك على ردك المشجع ..:رامبو:

اطيب التمنيات بالسعادة ;)

ترفيان

اشكرك اخي ترفيان على كلامك الرائع ..

خصوصا في كلامك عن عطف الأهل .. فالشاب لا يجد العطف الكافي فيبحث عنه بين بنات الناس ويتحول إلى مخلوق غير بشري .. يبدأ الأمر بنية حسنة وينتهي بنوايا وخفايا لا يمكن السيطرة عليها :ميت: ..

لكن المشكلة انه ليس كل العائلات تحوي مسألة العطف والحنان هذه .. معظم الييوت للأسف ممتلئة بالأحداث والخلافات الداخلية ..

لذلك على الإنسان ان لم يحصل على ما يملأ فراغه العاطفي بالشكل السليم أن يبدأ في ابحث عنه في اماكنه السليمة وبالطريقة السليمة .. وذلك ليحصل على السعادة الحقيقية ويشعر بأن لحياته قيمة فعلا ..

وسعيد لأنك استمعت للأغنية واشكرك على ابداء رأيك >> مستني حد من الصبح يقول رأيه في الأغنية :D

اطيب التمنيات وخالص التحية :رامبو:

~(R ! D)~
12-12-2008, 11:35
ترفيان

اشكرك اخي ترفيان على كلامك الرائع ..

خصوصا في كلامك عن عطف الأهل .. فالشاب لا يجد العطف الكافي فيبحث عنه بين بنات الناس ويتحول إلى مخلوق غير بشري .. يبدأ الأمر بنية حسنة وينتهي بنوايا وخفايا لا يمكن السيطرة عليها ..

لكن المشكلة انه ليس كل العائلات تحوي مسألة العطف والحنان هذه .. معظم الييوت للأسف ممتلئة بالأحداث والخلافات الداخلية ..

لذلك على الإنسان ان لم يحصل على ما يملأ فراغه العاطفي بالشكل السليم أن يبدأ في ابحث عنه في اماكنه السليمة وبالطريقة السليمة .. وذلك ليحصل على السعادة الحقيقية ويشعر بأن لحياته قيمة فعلا ..

وسعيد لأنك استمعت للأغنية واشكرك على ابداء رأيك >> مستني حد من الصبح يقول رأيه في الأغنية

اطيب التمنيات وخالص التحية
حسنا!!
مناحيه ما أن العطف عند الأسر لو كان موجود يكون بكثرة بحيث أن الشاب يكون مدلل ويلتصق بالبنات!
إذا لو أكثرنا مشكلة ولو منعنا مشكلة
((خير الأمور أوسطها))

Sapient Muslim
12-12-2008, 11:35
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

الله يجزاكـ الجنّة أخي الكريم

والله الموضوع قمّة في الرّوعة

جزاكـ الله خيراً و أكثر من أمثالكـ

أسأل الله أن ينفع بقلمكـ الطّيب هذا .

Britannia
12-12-2008, 11:58

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

قبل القراءة لكسر ملل الموضوع اغنية للتحميل من هنا

رغم أني ما أحب أسمع أغاني ، ورغم أنه الأغنية بايخة بس فعلا الأغنية مناسبة تماما كانت مع الموضوع :D

شكرا لك لأنك علمتني امتداد جديد للصوتيات ( ogg ) ::سعادة::

اليوم اتكلم عن شئ اندهشت منه مؤخرا :confused:.. وكنت اسمع عنه من زمان .. لكن ما توقعت ان تأثيره يصل لهذه الدرجة من الانتشار ..

ما هو ياترى :لقافة: << على باله ما يعرف :D

أخطارها أكبر مما تتصورون ، وأخفى مما تتوقعون ، حتى أن أخطارها خفية على ضحاياها !

نعم ... ولكن النت يعتبر أكثر مسلك يسلكه الذئاب البشرية ، باعتباره آمن تماما وسهل ...

من الملاحظ أن الناس هذه الأيام مصروعة على الزواج والحب وهذه الأمور .. وكاناه اكثر شئ جميل في الحياة ..

متناسين تماما مسؤوليات الزواج الكبيرة ، وكأنها مجرد لعبة !

البنات في سن مبكرة جدا .. من سن 14 سنة وأقل احيانا حسب تحرياتي الصايعة تبدأ تحب أو تتمنى ان حد يحبها .. وتحلم بالزواج بأسرع وقت .. وانا مستغرب لذلك .. فألمعتاد بأن التفكير في هذه الأمور يبدأ من سن 18 سنة فما فوق .. اما 14 سنة فما اقل فهذا ما استغربه في الجيل الجديد ..

فعلا هذا غريب ، إلا أن المرأة تبدأ علميا من من هذا العمر ( 14 ) بالتفكير بهذه الأشياء ....

من حق كل بنت وكل ولد انه يحلم انه يحب ويتحب مش عيب ابدا .. لكن المشكلة أننا في هذه الأعمار نكون قليلي الخبرة ..

هذا صحيح وينطبق على 99.99 % من الشباب والشابات ، ولكن إذا وجدت الحالة النادرة ( 0.01 % ) فلا أجد مانع من التفكير والحب والزواج أيضا ...

صحيح نحن في عصر الانفتاح والتكنولوجيا .. وممكن الطفل اللي ما تجاوز العاشرة يعرف اشياء احنا ما كنا نعرفها ايام ثانوي .. لكن العلم والمعرفة وحدها لا تكفي ..

مؤكد ، وهنا يجب ذكر مدى خطورة أن يعرف الطفل هذه الأشياء من سن مبكرة ( أقل من 13 سنة ) ...

.: سبب هذا التفكير :.

وفجأة تكتشف ان المسويه معاها مسويه مع 12 بنت ثانية .. وجالها صدمة نفسية شديدة لدرجة انها امتنعت عن دخول النت نهائي ..

يجب ألا يستهان بالصدمة فهي كبيرة بالفعل !

الحمد لله ان الأمور انتهت عند هذا الحد .. لكن الصدمة النفسية في هذا العمر سيئة جدا .. ممكن تصبح عقدة طول حياتها .. وتصبح حذرة بشكل مبالغ .. الحذر جيد لكن زيادته عن حد معين مشكلة نفسية ..

الحمد لله في كل حال ، ولكن أرجع وأعيد كلامي يجب ألا نستهين بهذه الصدمة وأخطارها !

احب اقول للبنات هالأيام .. بأننا نحن الشباب خصوصا في هذا العصر الصعب الملئ بالعوائق في تحقيق المستقبل .. بألا يتوقعوا منا ذلك القدر الذي يتخيلونه :مرتبك:..

صحيح يتوقعون من الشباب أن يكونوا Supermen ، وهم حتى الأكل من فوس أبوهم ...

كل اللي اقدر اقدمه لك هو مجرد كلام لا اكثر .. باختصار انت بالنسبة لي (( اذا فكرت في التعرف عليك )) بمثابة فرفشة او تغيير جو .. اكلمك كلمتين .. استمتع بخداعك والتلاعب بك .. وقد استدرجك لما هو اعظم لأرضي فراغي العاطفي .. وعندها لن يكون احد غيرك هو الضحية :مكر:..

صحيح هذه نقطة منطيقية يجب أن يعيها الشابات !

اختي العضوة .. ادرك مدى حسن نيتك .. ولن اكون هنا كدور الواعظ الديني الذي يهددك ويقول لك هذا حلال وهذا حرام .. فأنا مثلك مقصر ولم اصل لمرحلة النصيحة بعد .. لكن عليك ان تدركي بانك اذا تعرفت على عضو ما .. فأقصى ما يمكنك ان تحصلي عليه هي الأخوة فقط او المساعدة او النصيحة .. ولا تتوقعي أكثر من ذلك ..

صحيح ::جيد::

الزواج ليس السعادة المنشودة .. بل هي رحلة جديدة مليئة بالأشواك واللحظات السعيدة معا .. وكل شئ في وقته حلو ..

حكمة جوهرية !

تبا للفراغ العاطفي ، كله وهم في وهم ، صحيح أن الشخص من وقت لأخر يشعر بهذا الإحساس ، ولكن هذا ليس سببا وحجة لأتعرف على شابات على النت ، وأقيم علاقات محرمة :mad:

اعتقد بأن السبب هو الفراغ العاطفي الرهيب الذي يملأ قلوب معظمنا .. وانا لست افضل منكم حالا ..

صحيح ولكن كما قلت ليس لهذه الدرجة التي تجعلني أفعل المحرمات !

البعض يبحث عن الحب .. والبعض يملأ هذا الفراغ بأن يتجه إلى ممارسات صحية .. مثل لعب رياضة معينة .. او العاب كمبيوتر مثلا .. او اي هواية فيها فن وابداع ..

من لديه هدف وطموح في حياته يضعه أمام نصب عينيه ويعمل لأجله لن يضره لا فراغ عاطفي ولا أي عائق !

هناك مقاييس عديدة .. لكن من كثرة ما شاهدت هذه الأيام .. فالزواج المبكر مشروع فاشل بكل المقاييس ..

لا أوافقك تماما فالزواج المبكر ( أقصد الزواج المبكر هنا بالنسبة للشاب من 25 سنة ، والمرأة من سن 18 سنة)له فوائدة عديدة منها :

1- تحصين النفس واكتمال الإيمان ..
2- التعرض لمصاعب الحياة معا ومواجهتها واكتساب الخبرة في التغلب عليها مبكرا ...
3- إنجاب أولاد أصحاء ...
4- عدم وجود فجوة عمرية وفكرية كبيرة بين الوالدين والأولاد ...

ولا يحصل الغرض من الزواج المبكر ، سوى بالعقلانية والصبر والتفهم في الزوجين وقبل ذلك توعية الزوجين بمعنى الزواج الحقيقي ، أما إذا كان الزوجان طائشان وغير ناضجان ، فإبدا لا يصح أن يتزوجان مبكرا أبدا !!

ولمن سيعترض على كلامي فإن دليلي هو الملاحظ على الزواج المتسرع هذه الأيام .. زواج سريع وطلاق لا يكمل الشهرين .. بل انه من كثرة الطلاق هذه الأيام .. يعتبر البعض بأن استمرار الزواج سنتين هو معجزة ..

أوافقك ::جيد:: ، ورأيك لا يتعارض مع رأي أعلاه ^^ في كثير من النقاط ..

وأوافقك في كل شيء فلته عن التحكم في النفس ، وأنها الفرق بين المستهتر والمحترم ....

أشكرك كثيرا على الموضوع الراااائع كما عودتنا ::سعادة::
إبداع × إبداع ....

في أمان الله ...

السراج المنير
12-12-2008, 12:09
http://up1.m5zn.com/photo/2008/12/11/09/yxhtbxo2t.gif/gif

Sapient Muslim
12-12-2008, 12:30
قبل القراءة لكسر ملل الموضوع اغنية للتحميل من هنا

أُغنية في الموضوع ؟ لم أنتبه :موسوس:

لنكسر مللنا بالقرآن الكريم و ليس بمزامير الشيطان الرّجيم ::جيد::

° Nia °
12-12-2008, 12:31
السلام عليكم ^^

كيف حالك يا نص دكتور ؟ :D << النص التاني لما تخلص دراسة و تتخصص :لقافة:
تصدق ، لم اكن اعرف ان مشاكل المجتمع كثيرة ، عرفت لما قعدت تتكلم في مواضيعك :تدخين:

فعلاً هي ظاهرة منتشرة ، لكن احد اسبابها التي تغفل عنا هي مشاهدة الغرب و تقليدهم
فهي ليست ظاهرة عند الغرب ببساطة هم معتادون على ذلك ، لكن إحترام النفس قبل الغير واجب !

عادي ان البنت تكلم الولد كأنه اخيها ، لكن نقول Stop عندما يحدث attachment << بعيد عنك مفيش عربي صحيح الأيام دي بين الشباب و البنات إلي من النوع دة .. :ميت:

و طبعاً نجد ان الفتاة إن لم تحتفظ بسر مع احد الفتيان يقولون عليها مالا يسمع من الأساس .. :نوم:
و لا يوقع الفتى وحده معظم الفتيات في مصيدته تلك بل اصبحت الفتيات توقع الفتيات في المصيدة ذاتها ، لدرجة انني اصبحت اجلس مع صديقاتي المقربات كثيراً لأن واحدة منهن كانت ستضيعُ مني << هما صحبتين بس وواحدة مش محتاجة لأنها بتتحكم بنفسها .. :p

لكن مهما ينصحهم الكبار و اصدقائهم فهم يفعلون و يسدوا آذانهم عن الطريق الصحيح ، فالشياطين لا تطلق على الجن فقط بل على الإنس ، و كل هذا يؤدي إلى مالا تحمد عقباه !

و شكراً على النصائح أخي جنرال ^^
ووفقك الله على مرادك .. :)
في امآآآن الله ~

fuy-chan
12-12-2008, 13:06
[QUOTE=.:GENERAL:.;14974858]

و عليكم السلام و رحمة الله

كيف حال الجميع خصوصا اخواتنا البنات المحتلين المنتدى عضوياتا ومناصب :D:p

أعوووذ بالله :eek:
الله أكبر , اللهم لا حسد

جنرال باشا
خذها نصيحة مني :نوم:
هالأيام كل شيء ينتشر
حتى الجرائم :D

صح
هاذي الظاهرة منتشرة وااايد
و بطريقة فظيعة جدا جدا

كله كووم و التجارب الواقعية كووم;)

و نور و مهند
زادو الطين بلة ::مغتاظ::

من وجهة نظري أنا
أعتقد البنت أو الولد اللي لديهم طموح
و أحلام لا يفكرون بهاذي الأمور حتى لو تعدوا 20
واللي مخه فاضي يفكر من يكون عمره سنتين :D

قليلي الخبرة
و لم نتعلم شيء من الحياة
فبعضهم يضنون الزواج حب و سعادة و بس
لكنه مسؤولية و لا يخلو من المشاكل أحيانا

لا أبدا المعرفة لاتكفي
لنفترض أن فتاة في أو حتى فتى >>عشان ما تقوم الحرب :مرتبك:
وقعوا في الحب و قرروا الزواج لمجرد المعرفة لكن هنا قد يتضررون جسديا

من وجهة نظري البنت تهدف من الحب غالبا (( وليس دائما عشان ماا حد يطلعلي )) إما لأنها تفتقد الحنان في عائلتها .. أو انها ترغب في الهرب من واقع مرير ومخنوقة في البيت .. او ان كل شئ متوفر لها لكناه تشعر بالملل والفراغ وليس لديها اهداف محددة في الحياة ..

أوافقك الراي تماما

واما (( وهذه نسبة قليلة بتقديري )) ان البنت منحرفة والعياذ بالله ومتعودة نية الشر ..

بل أنهن أصبحن من النسب الكبيرة يا أخي

هي ماشية في المنتدى .. تعرفت على احد الأعضاء اكبر منها بحوالي 5 سنين او اقل او اكثر .. تعرفت عليه واعطته المسنجر بحسن نية .. كانوا اخوة واخوات .. والأمر تطور لمشاعر .. ثم حب على النت .. وبدات تتخيل انه يصبح زوج المستقبل .. بل احيانا ممكن تتخيل اولادها منه ..

و تتخيل بيت الزوجية بعد
قسما بالله
هالنوعية من الاشخاص يموتوني ضحك
يعني شخص لا تعرفين أخلاقه و أخلاق أهله
تربيته , نمط حياته ..اللهم أنج تحبينه و بس
قمة الغباء مع الأحترام

ما قلت لك يضحكوون

مثل هذه القصص تتكرر كثيرا هذه الأيام في هذه الفئة المسكينة .. وهي موجودة على مر الزمن .. لكن زادها انتشار الاتنرنت الذي سهل هذه الأمور ..

صح
و شفت مرة ع الـmbc
ان في بنيه في عمر الـ 13 تعرفت ع فتي في الـ 15
و ظلت علاقتهما لوقت طويل و أغرمت به لدرجة أنها واجهت عائلتها
و حينها اكتشفوا أنه رجل في ال35 من عمره و لديه سوابق في التحرش الجنسي

قديما لم يكن هناك نت .. وكان حتى يكون هناك لقاء اساسا بين الطرفين لازم تحدث صدفة او يكون الطرفين في نفس المدرسة او مجال العمل وفي مواعيد محددة حتى تنشأ قصة حب او موقف ما ..

لا ابدا
قديما , أمك تروح تخطب لك
و الحب ينمو بعد الزواج
و يا دار ما دخلك شر ....

اما الآن انا قدامي آلاف العضوات على النت (( اتقوا شري :p )) .. اقدر في اي وقت ارسل رسالة خاصة لأي وحدة موجودة وابدأ معاها << صدق انك صايع ما تستحي :mad:..

كأنك تهدد :تدخين:

وهذا ما يسمى طبعا بالاستخدام السئ للتكنولجيا ..

و الأستخدام السيء
لثقة العائلة

طبعا انا سأتكلم عن الشباب عموما ونظرتي له .. ولا اتلكم عن نفسي فحسب :لقافة:.. << اتكلم عن نفسك وسيب غيرك في حاله :نوم:..

ههههههههه
اتلكم
مسكتك :لقافة:
>> الله يعينك :نوم:

الأعتراف بالحق فضيلة :D

أعووذ بالله من شركم
و بصراحة ساعترف لك و اللي فيها فيها
أنا من وجهة نظري أعتقد أن الفتاة التي تقع في مثل هذا
الخطأ هي الملامة الوحيدة , طبعا هناك من يقول أن الفتى يشاركها الخطأ
و هذا ما كنت اعتقده , لكن لا , الفتاة التي أعطت الفرصة للشاب من البداية
فلتتحمل خطأها لأنها تعلم أن الفتاة سمعه و شرف فلما فرطت بالامر من البداية
و هذه هي الحقيقة

(( ملاحظة : انا ما اتكلم عن نفسي انا اتكلم عموما من الناحية المنطقية :مرتبك:.. لا تودونا في داهية مش ناقص سمعتي تتشوه :ميت:.. كفاية سالفة المحاكمة اللي ما خلصت منها في قسم المرح :محبط: )) ..

هههههههههه
صح سمعت أنك تحرشت في كم بنت
و سمبوكي محاميك , أصلا انا شفتك يا صايع http://www.6rman.com/vb/images/smilies/4066.gif
>> الله يأخذ الكذب :D

لنعرف حل اي مشكلة علينا ان نبحث عن الأسباب .. ثم بعد ذلك نتعامل مع هذه الأسباب ..

صحيح
و على الأنسان أن يملأ فراغه
بطريقة سليمة و واعية

البعض لا يمتلك قدرات (( او بالأصح لم يفكر في اكتشاف المواهب المدفونة لديه )) فقرر ان يتخذ الطريقة الأبسط من حيث التفكير .. والأكثر صعوبة من حيث المواجهة .. ألا وهي البحث عن الحب المباشر مع شخص آخر ..

الفراغ كما قلت أمر أشبه بالوحدة في النفس
و هناك من يملئها بأبسط الطرق و لكن في الأخير
يخسر كرامته و قد يخسر ايضا رحمة الله و العياذ بالله

يتبع ::سعادة::

fuy-chan
12-12-2008, 13:07

بل استمرار الزواج لمدة 6 أشهر معجزة

يتبع .. (( آسف الظاهر الموضوع طويل شوية وممل :ميت: ))[/QUOTE]

فاضية لك أنا :mad:
أرد ع الموضوع كله
تدري شلون بروح أريح مخي و ارجع
يتبع الرد ::سعادة::

قديما كان من قادة المسلمين من يقود جيشا وهو في الـ 16 من عمره .. هل تستطيع ان تأتي لي بقائد عمره حتى 20 سنة هذه الأيام له نفس القدرة ..

و لا حتى بالـ30

بمقاييس هذا الزمن .. فأني ارى بالنسبة للبنت الا تتزوج قبل الـ 23 مثلا من عمرها .. اما الشباب فليس أقل من 28 سنة .. وانا ارى ان 30 سنة مناسب ..

كأنك مصختها يا ريال
30 مرة وحدة متى بيشوف عياله
اذا كانوا أغلبيتهم يموتون في الـ40
بسبب الأمراض الوراثية و غيرها

Pαssιση
14-12-2008, 04:52

الحمـد للـه رجعت .. :موسوس:

هايوو جنيرال .. :D

كيـفك .. ؟!

إن شاء الله تمامات .. :سعادة2:

حرام راح المقعـد الأول ; كله من عين روكيـا حاسدتني .. ::غضبان:::ضحكة:

ما شا الله عليـك جنـرال .. صراحـة صادق في كل كلمـة قلتها ..

بالذات دا الجيل رايـح فيها ; و ياما النـاس أتكلموا و نصحوا بس ما في فايـدة ..

يعني بتحصـل قصص كتير في زماننا المفروض يتعظوا منها ,, زي [ بنت اتعرفت على ولد و خرجوا و أتمشوا ووو ... :ميت: ] و في كل مرة تكـون النهايـة بشعـة .. :mad:

و البنت مسكينة عندها أمل يتزوجها تحسبـه يحبها .. :تعجب:

أما الولد تفكيره هناااااااااك بعيد .. ::مغتاظ::

يسوي اللي يبغاه بعدين يرمي البنت زي الكلب .. :تعجب:

هدي النهاية دايماً .. :ميت:

و ما في ولد يكلم بنت بنيـة حسنـة غيـر نااااااااادراً .. ::سخرية::

و فعلاً الأفضـل نفكـر بأشياء أهم و أفود لنا من الـحب و المسخرة و الكلام الفاضي دا و تلهينـا عنه .. :لقافة:

طبعاً الكلام اللي فوق دا كله تعليق بسيـط عن نقطـة من نقاط الموضوع .. :تدخين:

و لا الموضوع ما شا الله كبيـر أهنئـك عليـه .. من جـد أستفدت الله يعافيـك ..

و الله يهـدي المسلميـن للطريـق الصـح .. :ميت:

تقبـل مروري المتأخر ..

أختـك باشنـووه .. :p

D E L I L A H
14-12-2008, 12:17
لي عودة برد طويل
بس بعد ما أقرأ قراءة متمعنة

:سعادة2:

killua-2
14-12-2008, 14:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

معك حق خوي في كل كلمة قلتها .. ::مغتاظ::

قبل جم شهر قاعده اقول لصديقتي : مسكين اخو زوجة اخوي عمره 15 سنه وساجنينه 4 شهور ظلم ومطلعينه واهو ما سمع من اذنه اليمنى .. الا اهي تقول لي : تحبينه ؟:مكر: .. حزتها اني صادتني صاعقه هههههههه وقلت لها بصدمه شلون احبه واني ما عرفه .. خخخخخ للأسف هذا تفكير أكثر بنات اليوم والمصيبه انهم لاحقين ع الزواج و توهم في سن المراهقه خلهم يعيشون حياتهم لاحقين ع صراخ اليهال وعوار الراس :D

اممم ما اعتقد ان احنا نقدر نحط مقاييس لان كل شخص عقليته تختلف عن الثاني .. تشوف بنت عمرها 16 وعقلها يوزن بلد .. اخوي لما تزوج كان عمره 27 سنه وراح تزوح له وحده عمرها 16 سنه والحين هم عايشين سعيدين .. اني بصراحه ما احب ان البنت تتزوج وهي صغيره يعني ع الاقل عمرها يكون 18 .. بس طبعاً اني قلت" ما أحب " يعني ما حطيت شرط لان مثل ما قلت ناس تختلف عن ناس ::جيد::

شكراً ::جيد::

cloud14
14-12-2008, 15:09
موضوعك جميل جدا وبكل صدق رائع
وفعلا شئ غريب جدا جدا في الجيل الجديد
يسلموا

jawhra93
14-12-2008, 16:42
الصراحه أخوي موضوع مفيد
أدري أن مكرر بس علشان يزهقون و يطبقون :مكر: <<<أدر بايخه
خخخخخخخخخخ
جم مره قريت مثل هل المواضيع بس مو مفصله نفسك
و ما يكون أكوا وايد أمثله نفسك
بس مثال مثالين و بس !!
بس أنت ما شاء الله عليك <<حلفي !!
موضوعك مفيد و أفيد من اللي يحطون مثال و مثالين
تسلم هل الأيادي ع الموضوع^^

تقبل مروري و ردي البايخ

قلب ابوظبي
14-12-2008, 18:24
اهلين

تصدق يادكتور لو انك ماافتحت الموضوع هذا كنت انا بفتحه للنقااش

لان الاحداث الاخيره في مكسات خلاص احبطتني

مااعدت اعرف كيف اتصرف معااهم

صاار في نفسي افتح موضوع واحط الكل فيه واقول لهم [ اهني تصفيت احسابات ]

وخلاص لا عاد احد يحمل في نفسة الكره للثاني

ولا يقعد يشتكي عليه وغيره

اجمل مافي الانسان السيرة الحسنة وان النااس تذكره بالخير

والله الاحداث الي تصير مااقدر اتخيلها

احس اني فعلا مصدوومة منهم كلهم سواء شباب او بنات

المشكله كلهم كبار ومش مرااهقين او صغاار

صرت احس المرااهقة وصلتهم على كبر <--:ميت:

<-- اعتقد فهمت علي

احترامي
مديرة مدرسة مكسات:تدخين:

Zoltri
14-12-2008, 20:10

صدقني أراها تبدأ من التاسعة والعاشرة ..

الحل ليس في العمر، بل التوجيه والتثقيف ..

N I Đ O O
15-12-2008, 12:48
السلام عليكم

هلا والله جنرال
موضوعك في الصميم على قول مستو :D

مشكلتنا إحنا البنات على طول نصدق أي كلمة :نوم:
وما عندنا حركات زي الأولاد
يعني لما نحب أي أحد على طول نعترف له ونكون من جد صادقين
وهو يستغل الفرصة ويلعب على البنت :نوم:

أعرف كم وحده كذا
مشكلة الأولاد إنهم ضميرهم ما يئنبهم
طبعاً مو كلهم :rolleyes: