PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : سؤال شخصي ارجو من الجميع ادخول

j-o-k-e-r
23-11-2008, 18:54
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته ....

شحالكم ؟!؟ شخباركم ؟!؟ شو علومكم ؟؟؟!!

عندي سؤال شخصي

بس كل واحد لازم يكون صريييييــــــح وجريــــــئ...

يلا نشوف منو بيكون قد المسؤولية ومنو راح بجاوب

السؤال :

من خلال تجربتك الشخصيه في عالم النت والشبكات العنكبوتية..

هل ستسمح لأولادك مستقبلا بأستخدامه (اي استخدام النت) ؟؟

وشو هي اهم نصيحة راح تنصحهم فيها؟

هذا السؤال يتعلق بك شخصيا وبما فعلته او لم تفعله من خلال تجربتك مع الانترنت.

انتظر ردودكم

La...Ha
23-11-2008, 19:32
مراحب ..

اولاا يجب علي ان اربي فيهم العقل الحكيم والصحيح لكي يفرقوا بين الصحيح والخاطئ .. والرقابة الذاتية ..

وبعدها اعودهم على ان يعاملو كل من حولهم كالاخوة فلا فرق بينهم .. واهم شئ هي المناصحة ينصحون كل اخوتهم حتى لو في المنتديات ..

وبالتاكيد سوف اسمح لهم باستخدام النت .. ولكن بعقل .. وبرقابة ذاتية .. وقد اراقبهم من فترة لاخرى من دون علمهم فقط لاتين من ثبات الرقابة الذاتية في انفسهم .. وان يجعلوا الله نصب اعينهم باذن الله ..

وهذه اجابتي ..

كرا لك اخي جوكر على طح الموضوع ..

ومع ارقى تحية واغلى سلام ..

لورالين
23-11-2008, 19:37
اكيد راح اسمح لهم مايصير اعزلهم عن الحياة

طبعا فيه مواقع غير جيدة انما هنا يجي دور الدين والتربية والاخلاق مع بعض الرقابة

مشكور على الطرح

Britannia
23-11-2008, 19:39
السلام عليكم ....

أشكرك على الموضوع ...

سـأقول رأي باختصار شديد ( ما لي خلق أكثر كلام ، بس موضوع يوجب الشخص أنه يجاوب ^^ ) :

أولا لن أعطيهم المجال لاستخدام الإنترنت قبل سن السادسة ، وقبل أن أدخلهم هذا العالم ، أعطيهم فكرة واضحة عن الكمبيوتر والإنترنت من الناحية العلمية والدينية ...

ثم أضع حدود ( عن طريق برامج ) لاستخدامهم الإنترنت ، بحيث لا يفتحوا سوى صفحات محددة ...

ثم أتعرف على ما يحبونه في الإنترنت ( المعلومات - الألعاب - المنتديات - البرامج ..... إلخ ) وأساعدهم في تنمية مهاراتهم الإنترنيتية وأحاول قدر الإمكان أن أشاركهم استخدام الإنترنت ....

وعندما يبلغوا الخامسة عشر من عمرهم ، أعطيهم المجال الكامل لاستعمال الإنتنرنت بلا مراقبة كاملة ، بل مجرد مشاركاتهم أفكارهم الإنترنيتية ، وقد تسألني كيف أعطيهم التحكم الكامل ؟! وأقول لك الجواب :

لأنني لو لم أعطيهم التحكم الكامل وهم بسن الخامسة عشر فإنهم سوف يشعرون بالنقص وبعدم الثقة وسيشعرون بالكبت ، وهذا لا يولد سوى الإنفجار ، وبالتالي تعمد استعمال الإنترنت في غير وحهه الشرعي الصحيح ....

دمت بود ....

cute4ever
23-11-2008, 20:00
اممم هو سؤال عادي مش محتاج تفكير ولف ودوران

بس طبعا هسيبهم على النت براحتهم تماما

زي ما سابوني اهلى على النت انا هعاملهم نفس المعاملة

والاشياء اللي انصحهم بيها هي انهم ما يتفرجوا على المواقع الخليعة ولا يسووا شات مع ناس معفنة تودي في داهية

والباقي كله مسموح

وشكرا للموضوع

j-o-k-e-r
23-11-2008, 20:08
مشكوووووووووووووورين على الردود بس انا ماراح اسمح لهم لئنه يعني خراب مواقع مو زينه اصدقاء اسوء لا والله بدشر عيال كذ او بناتي فا بصير ذكي صح اني بعلمهم عليه بس اما استخدام لا

لين يبلغو سن 20 وبراحتهم يسلموووووووووو على الردود

أسيرة خيالي
23-11-2008, 23:46
مراحب ..

اولاا يجب علي ان اربي فيهم العقل الحكيم والصحيح لكي يفرقوا بين الصحيح والخاطئ .. والرقابة الذاتية ..

وبعدها اعودهم على ان يعاملو كل من حولهم كالاخوة فلا فرق بينهم .. واهم شئ هي المناصحة ينصحون كل اخوتهم حتى لو في المنتديات ..

وبالتاكيد سوف اسمح لهم باستخدام النت .. ولكن بعقل .. وبرقابة ذاتية .. وقد اراقبهم من فترة لاخرى من دون علمهم فقط لاتين من ثبات الرقابة الذاتية في انفسهم .. وان يجعلوا الله نصب اعينهم باذن الله ..

وهذه اجابتي ..
.
::جيد::::جيد::::جيد::::جيد::

مشاركة رائعة وانا أؤيدها
لا نعلم مالذي سيجري غدا او بعد
فالانفتاح والعولمة كل يوم تتسع
ومسؤليتنا اتجاه ابنائنا في المستقبل كبيرة جدا
لذا
يجب علينا وقتها ان نهيأ ابنائنا لهذه الامور ونوجههم الى الصواب
ونغرس تقوى الله ومراقبته منذ الصغر
وان نعطيهم فرصة لاثبات شخصيتهم بطريقة سليمة
ونسلحهم بالعلم دائما

دمتم بخير

kawazoe tamaki
24-11-2008, 07:41
أسمح في حالة واحدة فقط ..
استخدام برنامج يسمح بتصفح مواقع معينة أنا أحددها لهم
هع .. و مع ذلك امارس عليهم الرقابة في حضوري
و أحط على الكمبيوتر برنامج تجسسي keylogger خفي
يسجل كل المفاتيح اللي تنطبع .. و المواقع اللي يفوتونها و يلتقط صورة للشاشة كل نصف دقيقة ..
على الرغم أني أثق بتربيتي الدينية و الاخلاقية ثقة عمياء ..

اصلا انا ما اريد اتزوج من الاساس

عهد
24-11-2008, 10:26
امممممممممم

ماافكر بالزوااااااااااااااج ابدا ابدا ابدا

حتى مستقبلا كماااااااااان

j-o-k-e-r
24-11-2008, 12:06
وش فيهم الناس مايبون يتزوجون

@همس المشاعر@
24-11-2008, 15:02
اكيد راح اخليهم بس باحدد لهم وقت معين

عشان يذاكروا

j-o-k-e-r
24-11-2008, 16:35
ياخوان سؤالي يقول تسمح لهم ولا لا مو تقلون عشان مذاكره دارين كلن يذاكر فا صححي العباره

*thb7ny 5fo8i*
24-11-2008, 17:04
اكيييد بخليهم لان محد منعني وماشفت شي سيئ لهدرجه لحد الحيين!!
يمكن لاني مابحثت عنه .. لكن اكيد احياناً نلقاه مصادفه فهذا لاحول ولاقوه الا بالله..

لكن عن نفسي مابنعهم لكن لازم نوجههم ونشيك عليهم ..عشان مايحسون ان المراقبه انعدمت ...
^_^

اشكرك ع السؤال بس انا ماتوقعته بسيط بالنسبه للعنوان >> :)
عساك ع القوووه

دمت بود

زي السكر...انا
24-11-2008, 17:16
بصراحه بعضكم ارائه غريبه.....الي يقول بيمنع اولاده من المنت ابغا اقوله انو رح يدخلون من وراه.........اما بالنسبه لرائيي انا رح اخليهم يدخلو للنت من اول مايتعلمو عليه ورح انمي فيهم الروح الاجتماعيه ورح اسمحلهم يستخدموه متى هم يحبو بس طبعا في مكان مفتوح يعني مو في غرفه ومقفلين الباب عليهم........وبسسس اش رايكم فيني.........؟؟؟

ملكة إحساس
24-11-2008, 17:24
ههههههههههههههههههههه انا بنسبالي النت مهم لا يمكن الاستغناء عنه واكيد بخلي اولادي يستخدمونه شوووووووووووووووووووووووووووور بس هذا اذا يبت اولاد اصلا ههههههههههههههههههههههههههههههه ما اتخيل اكون ام ههههههههههههههههههههههههههه

j-o-k-e-r
24-11-2008, 18:27
لحووووووووووووووووووووووووول الله وش فيكم بحد متزوج يعين تتعنسون

dark-disteny
24-11-2008, 19:47
ابه راح اخليهم بس في شرط انهم ما يحاولو يصلحو بين شخصين لانهم راح يوقعو في مشكلة سوء الفهم لانو ممكن او اكيد الشخصين الي كانو بدهم يصلحوا بينهم يكون عقلهم مركب بالمقلوب وبفهمو الصح خلط والخلط صح
ومشكور على الموضوع^^

ŊǾ!МǾ
24-11-2008, 20:14
ليــ عودة

جيــ و كـــر

Lady.Evily
24-11-2008, 20:38
الموضوع مررررررررررره حلو مشكور عليه والله ويعطيك الف عافيه

المهم

بخليهم يدخلو وبعطيهم الثقه مثل مااهلي اعطوني الثقه

بس قبل بعلمهم الاشياء السيئه والحسنه لان النت سلاح ذو حدين واذا ماكان في رقابه ذاتيه

ماراح ينفع ابدا

تحياتي

ماتشي2