PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : حدث بالفعل

oxygen
13-11-2008, 00:00
السلام عليكم و رحمه الله

لم اتمالك نفسي و بصدق سقططت دموعي على ثيابي البالية سقططت الواحدة تلو الاخرة على ما قراته ما رايته عيني ما دخل إلى مخي ... انه صحيح فعلا حدث بالفعل ... انها الشريعة الاسلامية يحدث منها هذا ... لا ادري معقول !! هل هذا يجوز شرعا ؟ كيف لهذا ان يحدث ؟

قرأته بالفعل و ياليتني لما اقرأه
عندما فتحت الجريدة و قرأت مقالة لأحد الكتاب العلمانين فرنسي من أصل عربي .. يتحدث عن جلد طبيب 1500 جلدة في المملكة العربية السعودية يتحدث بتهكم عن شريعتنا التي قال انها عوجاء ... اهل يوجد لينا ما يجيز ال 1500 جلدة ...

صمت قليلا و دخلت على الجوجل و كتبت "جلد طبيب ... حتى ظهر لي ... جلد طبيب مصري في السعودية ...
ضغط عليها و اخترت احد المواقع الموثوق بها و هي جريدة المصري اليوم و اليكم الباقي (http://www.almasry-alyoum.com/article2.aspx?ArticleID=184072) ...

مفاجأة في قضية «جلد» طبيب مصري بالسعودية: «الاستئناف» رفعت العقوبة من ٧ إلي ١٥ سنة سجناً

كتب سامي عبدالراضي ووائل علي وعمرو بيومي ٢٧/ ١٠/ ٢٠٠٨

كشفت زوجة الطبيب المصري، الذي عوقب بـ١٥٠٠ جلدة والحبس ٧ سنوات في السعودية، عن تفاصيل جديدة في القضية. وقالت إن زوجها كان قد قدم استئنافاً علي إدانته بالتسبب في إدمان مريضة، وكانت المفاجأة أن محكمة «ثاني درجة» زادت العقوبة إلي السجن ١٥ سنة، إضافة إلي التوصية بتنفيذ عقوبة الـ١٥٠٠ جلدة.

قالت فتحية شاهين، زوجة الطبيب «رؤوف أمين- ٥٢ سنة» لـ«المصري اليوم»: «منذ ٥ سنوات استدعاه أمير سعودي لعلاج زوجته في قصره، وتبين له أنها أصيبت بكسر في الظهر، ونقلت إلي أمريكا للعلاج، حيث حقنت هناك بالمورفين المخدر لتسكين آلامها، غير أنها أدمنته بعد عودتها إلي المملكة، فقرر (رؤوف) بالاتفاق مع الأمير، علاجها من الإدمان حتي تعافت منه تماماً في مارس الماضي».

تابعت: «علي إثر ذلك قرر (رؤوف) تخفيض جرعة المورفين، الذي كان يحضره من بعض المستشفيات بأوامر من الأمير.. وبعد شفائها قرر زوجي العودة إلي مصر، وفوجئ بأنه ممنوع من مغادرة المملكة، وتبين له أن طبيباً سعودياً ضبطته السلطات وبحوزته أمبولات وأقراص مخدرة، وذكر في التحقيقات أنه يعطي هذه الأمبولات لـ(رؤوف)».

من جانبها، أكدت وزارة الخارجية أنها تتابع «باهتمام بالغ» القضية، موضحة أنها تجري اتصالات علي «أعلي مستوي» مع المسؤولين السعوديين.

وقال السفير أحمد رزق، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج: «إن أحمد أبوالغيط، وزير الخارجية، كلفه شخصيا بمتابعة هذه القضية وإجراء الاتصالات اللازمة مع السلطات السعودية».

وأوضح أنه كلف القنصلية المصرية في جدة بإجراء الاتصالات اللازمة مع السلطات السعودية خاصة لمحاولة وقف الجلد.

وقال المستشار نجيب جبرائيل، رئيس الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، إنه سينظم في الثانية بعد ظهر اليوم وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة السعودية بالجيزة، لمطالبة هشام الناظر، سفير المملكة، بالإفراج عن الطبيب، وأكد أنه أرسل التماساً للعاهل السعودي للإفراج عنه.

ماذا عساني ان ارد على هؤلاء؟
اقول لهم لا تؤاخذونا بما فعل السفهاء منا ؟؟؟!!!

Lady Rosalia
13-11-2008, 07:38
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ما أظن في شيء بالدين الإسلامي يدعو بالجلد لشيء مثل هذا!! الإسلام دين السماحة و العدل مو ظلم و قهر و اضطهاد إيش هذا والله عيب ها الشيء عيب ما اعرف إيش أقول بس الله يهدي ها الأمة الإسلامية و يصلح بالها آخرتها وصلت للجلد 1500 مرة !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!يعني شيء مبالغ فيه والله عيب يشوفوا الناس الإسلام بها الشكل راح يفكروا ديننا مو دين سماحة و عدل لا حول ولا قوة إلا بالله لا حول ولا قوة إلا بالله..:بكاء::بكاء::بكاء::بكاء:

Lady Rosalia
13-11-2008, 07:39
أشكرك نيتروجين أأقصد أوكسجين على الموضوع المحزن :محبط:

oxygen
13-11-2008, 11:53
اختي
ميرسي كتير على ذوقك و على ردك

اللي جعلني مش نحزن اني اعرف انه حكم ظلم على رجل و غن كان اقترف هذا الفعل ما يصح هذه العقوبة
اختي انا اخي يدرس قانون
ما شوفت محكمة استئناف تزيد الحكم على متهم إما تبقي على الحكم او تخففه
هذا موش حكم الشريعة هذا حكم برشا برشا ظالم
هذا حكم الجاهلية

أهل أبوجهل بيننا ؟
اظنه نعم

ياسمين خميس
13-11-2008, 13:24
لا حول ولا قوة الا بالله .....

يجلدوه 1500 جلده علشان حاجه زى دى .....

الله يهدى عقول المسلمين اللى فاهمين الاسلام غلط ...

ومش فاهمين ان الاسلام دين التسامح والعفو والعدل.:بكاء:

شكرا على الموضوع..........

منتظرين مزيدك

ssx3
13-11-2008, 14:04
نعم
الله يساعدنا

Angel Face
13-11-2008, 14:55
لا تعليق و الله يجازي الظالم وين ما كان

kawazoe tamaki
14-11-2008, 09:25
الله يسترنا من جور و ظلم القضاة و الحكام ..
و يجازيهم على قدر ضمائرهم
أفسدوا صورتنا امام الاخرين و امام انفسنا .. وجعلونا نتحسر على توليتهم امورنا ..

شكرا لكِ ..
دمتم في حفظ الله و رعايته

Sapient Muslim
14-11-2008, 09:36
و عليكم و رحمة الله و بركاته

أهليـن أختي العزيزة O2 .. كيف حالكـ ؟ عوداً حميداً ^^

أختي ,,

ليس عليــنا الحكم على أحد بالظّلم و الجور طالما أنّنا لم نشهد وقائــع الأحداث بأمّ أعيننا ...

لا ادري معقول !! هل هذا يجوز شرعا ؟ كيف لهذا ان يحدث ؟

لا أدري إن كان هذا يجوز شرعاً أم لا ,, لن أخوض في شيء لا علم لي بــه

كل ما أعرفه أن هناكـ ما يُسمّى بالتّعزيــر ..

حسناً .. دخلت على الرّابط أختي و بالنّظر إلى بعض الرّدود و التي أجدها منطقيّة :-

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. اولاً يجب علينا ان لا ننصاع وراء عاطفتنا فنحن العرب تحركنا العاطفة قبل

احكام العقل. فيجب علينا سماع كلا الطرفين قبل ان نحكم على امر ما. فنحن لا نعرف ما فعله الدكتور بحق

هذه المرأه ، و انا واثق من سلامة القضاء السعودي و الخليجي بشكل عام

في أمان الله ..