PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : ماهو طموحك في الحياة ! ولماذا لا تحققه !

سماء صافية
31-10-2008, 01:27
بسم الله الرحمن الرحيم

http://www.alrakoba.com/vb/images/uploads/3132_298344db3df783f03.jpg

كل إنسان مننا له طموحات ورغبات يبغى يحققها .......

لما كنا صغار .... كانوا دايما يسألونا

يقولوا لنا : إش تبغى تصير لما تكبر ؟

يكون ردنا بكل ثقة : أبغى أصير طيار ! <<<<<<< مصدق نفسة أبو الشباب :D

طبعا كل إنسان له طموحات مختلفة عن الأخر .....

يعيش فينا كل واحد وهو محتضن طموحاته .... البعض يتخلى عنها مع الزمن .... والبعض تتغير نظرته للحياة وتتغير

طموحاته ......... والبعض يفضل أن يعيش حياته سعيد بدون طموحات

البعض يطمح يكون لاعب .... والبعض تاجر .... والبعض فنان ( مغني أو ممثل ) ..... والبعض عالم ومتخصص !

لكن السؤال المهم !

ليش البعض يتخلى عن أحلامه وطموحاته .....

هل لأن الحياة صعبة !

هل لأنه هو فشل في تحقيقها !

هل لأنه مو واثق من نفسه !

هل لأنه شاف سعادته بشيء ثاني !

أنا عن نفسي أطمح بأن أكون :

1- عالم( متخصص ) ومثقف ثقافة عالية جدا .

2- أن أكون ناجحا في الحياة مهنيا وشخصيا .

3- أن أكون سعيد .

والآن ...... أريد كل واحد يذكر لي

1- طموحاته وأحلامه بصراحة ( مهما كانت ) حتى لو ودك تكون مغني , وهل هو فعلا قاعد يشتغل عليها ... واللا مجرد كلام وأماني .

2- هل أنت ممن تنازل عن طموحك أم مازلت متمسك بها .

أرجوا من الجميع المشاركة ..................................... وترقبوا موضوعي القادم : الرجل القدوة .

rihanna
31-10-2008, 08:58
السلام عليكم

كيفك أخونا العزيز سماء صافيه؟

موضوع روعه

1- طموحاته وأحلامه بصراحة ( مهما كانت ) حتى لو ودك تكون مغني , وهل هو فعلا قاعد يشتغل عليها ... واللا مجرد كلام وأماني

طموحي أني اصبح طبيبه أسنان
السبب اللي دعتني اني احب ان اكون طبيبه هو أن أخواتي الاكبر مني كان طموحهم ان يصبحوا طبيبات لكنهم ما فلحوا فيه
يعني صارو مهندسات
فأنا حبيت أني افرح اهلي واني اكون طبيبه
والحمد لله سعيت لهدفي بكل جهد
ودخلت كليه طب الاسنان
واكيد اللي يحقق حلمه يفرح
بس اللي يتخاذل عنه ف يوجد للامر اسباب كما قلت
أما الفشل او ..ألخ

الحمد لله..لا زلت متمسكه فيه

لمن الطوح لا يتوقف على المجهود الدراسي فحسب
فأنا طموحي اني ادخل الجنه
وهذا هو الطموح الاكبر في الحياة وعلى الكل ان يسعى اليه ولو فشل في طموح الدنيا الزائله

اتمنى الموفقيه للجميع
وتحقيق طموحاتهم
وتحياتي ...

*هيتسوجايا*
31-10-2008, 09:23
بسم الله الرحمن الرحيم

أنا طموحي لما أكبر

أبتعث للخارج

وأسير أسوي برامج وألعاب للكمبيوتر

وأسير أعرف كل شيء عن الكمبيوتر

و أنا دحين أحاول أتعلم في الكمبيوتر كل شيء أقدر أتعلمو

و إن شاء الله ما اتخلى عن طموحي أبداً

(((((( الله يحقق أمانينا وطموحاتنا جميعاً))))))

آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

kawazoe tamaki
31-10-2008, 20:36
أما انا .. طموحي أصير ملياردير..صاحب مزارع و مراعي .. واذا صحلي اشتري دولة صغيرة أوافق علطول
و سأحققه نشالله رغم صعوبته .. بس يبيله شوية تخطيط و مشاريع و حكمة و صبر ..

السبب ببساطة :
money is talking
يمكن تحقيق كل المكاسب المعنوية التي يتشدق بها المثاليون و يتخذونها طموح لهم

و أيضا .. بتحقق طموحي . .أقدر احقق سعادة طموحات كثير من الناس اللي لن تتحقق طموحاتهم بدون أن يجدوا يد العون

باي و شكرا علة الموضوع الروعة ..
ههه اتذكر وانا صغير كان طموحي اصير شرطي << بلا شرطي بلا هم

Zoltri
31-10-2008, 20:52
توحيد تلك الأمة

Lovely Phantom
31-10-2008, 21:22
السلام عليكم

آه موضوع عن الطموحــ

جميل

- طموحاته وأحلامه بصراحة ( مهما كانت ) حتى لو ودك تكون مغني , وهل هو فعلا قاعد يشتغل عليها ... واللا مجرد كلام وأماني .

2- هل أنت ممن تنازل عن طموحك أم مازلت متمسك بها

لي أحلام كثيرة

منها ما أعلم انه مستحيل في هده الدنيا>>> يعني في الرأس فقط

ومنها ما آمل ان يتحقق قبل ان اغادر هده الحياة>>يعني انني أطمح فعلا لتحقيقها

أرقى التحايا

سماء صافية
31-10-2008, 21:34
أشكر الجميع على التفاعل .....

أختي rihanna مبروك عليكي تحقيق جزء من حلمك وهو ( دخول كلية طب الأسنان ) وعقبال ما تكملي ( كل

الحلم ) بالتخرج و بتفوق ... والله الله بضروس الناس مو بس ( حشو ) !!! :D وأتمنى لكي التوفيق في كل حياتك .

هيتسو جايا .... ما شاء الله عليك .... عليك بالتعلم وهذا أهم شيء .. أما الشهادة شيء طيب لكن أهميتها

بإنها ( إثبات ) للعلم لا أقل ولا أكثر ..... وأغلب المبرمجين الناجحين ومصممين الألعاب ما عندهم شهادات

ولا تنسى الهكر !!! .... موفق إنشاء الله .

kawazoe tamaki أخوي كلامك فيه صحة كبيرة .... الفلوس تجيب ( كل شيء ) في الحياة كل شيء .....

إلا السعادة !!!!!!!!!!!!!!!! وعندك الأغنياء فيه إحصائية تقول إن 90% منهم يعانوا من مشاكل نفسية !

بسبب اللهث وراء المال وإهمال بقية حياتهم .... راح تقول أنا راح أوازن بين الأمور في حياتي , راح أقلك

هل إنت تقدر تكون أفضل من ال 90% , الغنى شيء طيب ... لكن لما يكون حلمك الفلوس هذه المشكلة !

على كل حال أنا أحترم حلمك .

Zoltri توحيد الأمة ( مع إحترامي لحلمك ) غير واقعي وغير محدد ومستحيل التنفيذ !

لا يمكن ( لفرد واحد ) أن يوحد الأمة بل لابد من شعوب كاملة ..... ومر على التاريخ شخصيات كبيرة

( ساهمت ) في تعديل الأوضاع وأثرت في الواقع تأثير قوي ولكنها لم توحد شعب أو فئة !

أرجوا منك تحديد حلمك على سبيل المثال ... ( أن أكون مفكر أو عالم أنشر فكري وعلمي (في سبيل)

تحقيق الوحدة) !

هذا رأيي وأتمنى لك التوفيق .

lovelyphantom .... مافي شيء مستحيل وكل إنسان يبدأ صغير ... وأتمنى لكي تحقيق أحلامك اللي

فراسك واللي ناويا عليها :D .

Zoltri
31-10-2008, 21:48
Zoltri توحيد الأمة ( مع إحترامي لحلمك ) غير واقعي وغير محدد ومستحيل التنفيذ !

لا يمكن ( لفرد واحد ) أن يوحد الأمة بل لابد من شعوب كاملة ..... ومر على التاريخ شخصيات كبيرة

( ساهمت ) في تعديل الأوضاع وأثرت في الواقع تأثير قوي ولكنها لم توحد شعب أو فئة !

أرجوا منك تحديد حلمك على سبيل المثال ... ( أن أكون مفكر أو عالم أنشر فكري وعلمي (في سبيل)

تحقيق الوحدة) !

هذا رأيي وأتمنى لك التوفيق .

هل سمعتِ عن محمد - صلى الله عليه وسلم -
طبعًا لا أقارن نفسي بنبي الأمة
هل سمعتِ عن بوذا؟
يوجد الكثيرين ممن أثرّوا تأثيرًا كبيرًا

سماء صافية
31-10-2008, 23:19
أخوي Zoltri ....

الرسول الكريم كنت أبغى أكتبه في ردي لكن الصحابه ما قدروا يسووا زي ما سوا ... بعدين الرسول مؤيد بالوحي

فهو خارج قاعدت البشر بالتأثير ولا يمكن لأي كائن حي أن يكون حتى شبهه !

أما بوذا وغيره أثروا تأثير كبير ولكن ليس لدرجة التوحيد .... قل تأثير وليس توحيد !

Zoltri
01-11-2008, 07:20
أخوي Zoltri ....

الرسول الكريم كنت أبغى أكتبه في ردي لكن الصحابه ما قدروا يسووا زي ما سوا ... بعدين الرسول مؤيد بالوحي

فهو خارج قاعدت البشر بالتأثير ولا يمكن لأي كائن حي أن يكون حتى شبهه !

أما بوذا وغيره أثروا تأثير كبير ولكن ليس لدرجة التوحيد .... قل تأثير وليس توحيد !

يبدو أنك فهمتيني خاطئًا
لقد قصدت بتوحيد الأمة الإسلامية والدول العربية وإعادة ترابطها من جديد
هل فهمت الآن ؟

SNICKERS
01-11-2008, 08:18
جاري التحقيق واتحفظ على ذلك :D

لك الشكر على طرحك ..

Hisoka.
01-11-2008, 14:56
طموحي ان أكون دكتور والحمد لله أنا الآن طالب طب صحيح كان صعب جدا لكن الحمد لله بالأجتهاد والتوفيق والدعاء من والدتي قدرت أدخل كليه الطب وبأذن الله كل شخص يحقق طموحاته بالأصرار تنال المستحيل

*thb7ny 5fo8i*
01-11-2008, 15:51
..سماء صافيه..

الله..موضوع جمييل ..نتشارك فيه ونعرف طموحات الغير,,

عن نفسي ..عندي احلام كثييره ..بس ما أدري هل هي تناسبني أو مجرد أحلام!!
بس الي ابي اعرفه انها تناسبني ومابضيع عمري فيها..او بضيع نفسي بالتفكير وبعيدين بهالتخصص!

شي يدووخني مجرد اني لازم اقرر..

:

1- طموحاته وأحلامه بصراحة ( مهما كانت ) حتى لو ودك تكون مغني , وهل هو فعلا قاعد يشتغل عليها ... واللا مجرد كلام وأماني .

في احلام مستحيله ومنها الغناء بما ان صوتي -ماشاء الله- حلوو بشهادة الجميع:D
بس الي نفسي فيه ..محد يضحك لانها كثيره::سعادة::..هندسة كمبيوتر وهندسه معماريه - ويب دزاينر-اتقن الرسم بشكل فزززيع هع >>>الشي الوحيد الي امارسه الرسم ><"..

متمسك فيه كحلم إلى الآن ..لكن يمكن اغير رايي مع إني ابي اكون شي بمجال علمي..
مثل المذكور..أعلاه :p

:

اشكرج ع الموضوع إختي..اتمنى اقرى ردج على اسألتج ..

دمـــتي بــود..

سماء صافية
02-11-2008, 04:11
هيسوكا ..... ماشاء الله عليك .... عقبال التخرج ! .

أخوي القطري .... والله إسمك صعب !

ضحكتني بخفت دمك .... ياعم التصميم حلو ... وهندسة الكمبيوتر شيء قوي ... بس حول الهواية لعمل ..

وخذ شهادة معتبره وخليها هواية وعمل .... لأن الهواية ما تأكل عيش ... إستغل موهبتك ..

بالنسبة إنك متمسك بأحلامك كحلم ... أخوي حولها لواقع وغير تفكيرك .... عشان لما تكبر ماتقعد تتحسف

على قدرك .. زي كثير من الناس مايسووا !

وشكرا على المرور .

النجم المضيئ
02-11-2008, 21:32
تسلم يدك على الموضوع تحفة
تحياتي لك

سماء صافية
03-11-2008, 04:41
طيب علقي شوي إختي .....

أهلا بك ...

LeXn
03-11-2008, 16:08
السلام عليكم ..
مشكــ،،ـور أخوي على موضوعك الرائع .. ::سعادة::

صراحهـ انا حلمي ان اكون رائدهـ فضاء .. منذ ان كنت صغيره وانا اعرف كل شئ عن الفضاء والعالم الخارجي ..

هو انا شخصيا متمسكه بحلمي .. لكن للأسف بلدي لا يدعم هذا شئ :نوم: وهو طبعا وبكل تاكيد السعوديه ..

تقبل مرورري ..
XL

Sam Edel
03-11-2008, 16:35
ما اكبر طموحي انه يفوق الوصف ^^

وبأذن الله لدي قوة الئراده ..وايماااني بالله يأن الله انه سيحققلي ما اصبو اليه ^^

كثيرا ما يكون الاحبااااااااااط والاحساس با الفشل وانهيار الدنيا عليه من الاعوامل التي تجعل الانسان يتراجع عن طموحاته وانا كثير ما اشعر بهذا ....
لكن من الخطاء ان تجعل هذا الشعور يتغلب عليك لانه سيطمسك وسيجعلك نتهار ....حاول ان تتحدى هذه الحاسيس ون تجبرها على انك اقوى منها بعون من الله وقوي علاقتك برب العباد هو من سيساعدك على بلوغ اهدافك ...

*انا اتمنى ان ادرس الماجستير والدكتوراه واصبح فنانه في مجال الفن التشكيلي ...وبأذن على وشك بعون ما الله

*واريد ان اكون سيدة اعمال ..

*وان اكون مرشده وداعيه اريد ان اكون ليه هدف في هذه الحياة وان اوصل رساله ^^ الخير للجميع وان لحياة الدنيا من دون الله سبحانه وتعالى ((مثل الحلى من دون سكر )) اذا ارت السعاده فهيه عن طريق مايأمره الله ..... سحانه وتعالى

متمسكا بهااااااااااا وبشده وانا ؤؤمن بقانون الجذب (( من ارااااااااااد شىءكان له )) حتى لو كان 1 او صفر%

ارادتي قويه الدنيا تصنع المعجزااااات ^^

مشكووووووووووور على الموضوع اجميل ^^

سماء صافية
04-11-2008, 05:47
أهلا بكم ....

LeXn ..... رائدة فضاء مرة وحدة !!! ..... ماهو باين من صورتك ! هههههههه أمزح معاكي .

معليش أختي هالحلم غير واقعي ..... أنا أعتقد إنه عندك شيء متفوقه فيه وتحبيه .... إطمحي إنك تكبري فيه

وتحققيه .... ............. وموفقة ! .

Yuna ...... كل هالأشياء ..... هذا أكبر غلط ..... لازم الإنسان يركز في شيء أو شيئين ولهما علاقة ببعض

النجاح موسهل عشان نجمع 3 أشياء مع بعض ! خصوصا أشياء مختلفة , وترى الناس قدرات !! ... والله يوفقك .

Sam Edel
04-11-2008, 11:54
Yuna ...... كل هالأشياء ..... هذا أكبر غلط ..... لازم الإنسان يركز في شيء أو شيئين ولهما علاقة ببعض

النجاح موسهل عشان نجمع 3 أشياء مع بعض ! خصوصا أشياء مختلفة , وترى الناس قدرات !! ... والله يوفقك .
قد تقول هذا ^^ تتحداني يا اخي ان اصل ما اصبو اليه ..انت لو ترى الاشياء التي طلبتها ..ترها مرتبطه ببعضها وليسة مستحيله ^^

وهيه لهااا علاقه ببعضها اخي انا سأوضح لك ...

الامنيه الولى : بأن ادرس الماجستير وانا على وشك قد لا تتحقق لكن لن احزن لانها ارادة رب العالمين لكن سؤحاول واكمل دراستي .... ولن اقف ...
الثانيه :
وسيدة اعمال ليسة مستحيله اما في مجالي تخصصي الفني او في مجال اخر ...وهذا ايضا لا يحتاج الى دراسه جامعيه هذا في حياتك تستطيع ان تصبح سيد اعمال تكسب به المال من اي شيء ...

والثالثه :
لما لا انا لا اريد ان اتخصص فيها فأناا في حياتي العاديه استطيع ان اصبح داعيه با القارئه والاجتهاد وانا احاول تطبيقها انا استطيع ان ارشد من حولي ولي القدره فناس حولي محتاجون الي والى غيري اساعدهم لو با القليل الذي عندي فطريق الخير ليس ملتويا وصعبا والامر به وتوعية الناس به ليس طريقا وعرا ...خاصه في زماننا انهم اشد الحاجه لمن يوعيهم بأخطائهم وهذا واجبنا في حياتنا الدنيا وهو اهم من اي طموح وامنيه تريد تحقيقها
وهو طموح نبيل ..... وفيها طرق عده ...

كلها مرتبطه ببعضها انا لم اقل لك (( اريد ان اصبح فنانه ثم فقييه في علم الدين او العقيده والثقافه الاسلاميه -ثم اريد اريد ان اصبح سيدة اعمال في شركه كبيره او )) صحيح من الخطاء ان تفكر هكذا صعب جدااااا وغلط

انا فقط ؤريد :
اريد فقط ان اكمل دراستي الفنيه .... وفي نفس الوقت ان اصبح سيدة اعمال في مجال فني او سيدة عمال بسيطه استثمر مالي واحاول كسب المال في طرق بسيطه واشغل نفسي ... وفي نفس الوقت عند الفراغ و في طريقي ؤحاول توجيه الناس من حولي عن طريق فني او بوسائل عده وارشدهم وانبههم على الاخطاء وتوعية الناس الذين من حولك (( واتمنى ان اتوسع في هذا )) هل فهمت يا اخي ما اصبو اليه ^^
اعتقد انه واظح جداااااا .... تمنى لي التوفيق وادعيلي يا اخي .....