PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : إلى متى الظلم

سماء صافية
08-09-2008, 08:56
إلى متى الظلم أقولها لكل ذكر تربى على التفضيل والأنانية .............

إلى متى الظلم أقولها لكل أب ولكل أخ ولكل ولي أمر ....................

إلى متى الظلم أقولها للحكومة ............................................

إلى متى الظلم أقولها للمجتمع الظالم ....................................

إلى متى نحن نظلم ونسفه ونقهر ونتحكم ونستقوي على ......... الطرف الأضعف ...... ( الأنثى ) !!!!!!!!!

للأسف كم واحد منا يعامل البنات والنساء معاملة القهر , معاملة الخدم ونرى أن لنا الحق في ذلك ولنا الحق في

التحكم بهم ( على مزاجنا وعلى اللي يعجبنا ) , ما نسمح لهم حتى بحقوقهم وهم فقط عليهم السمع و

الطاعة وإذا أخطئوا بأي شي خليناهم مجرمين ! , لا إحساس بهم ولا مراعاة لشعورهم ولامراعاة لظروفهم ,

تخيل نفسك مكانهم !!!!!! ( أقصد الرجل ) , (عايش بين أربع حيطان) والأب والأم شغالين عليها ليل ونهار

نق وطلبات , وهم قليلات الحيلة والطرف الأضعف ! وإذا خرجت , المجتمع وضع عليهم عدسة مكبرة.

أما حالها في بيت زوجها ( قصة ثانية ) , هم فقط عليهم السمع والطاعة وعليهم واجبات وليس لهم أبدا

حقوق .......... مجرد خادمة ! لحاجة الزوج وللطبخ ولتربية الأولاد ! وأهلها ليل ونهار يوصونها عليه .

للأسف النظام اللي ماشي فها الدنيا نظام الغابة ! القوي ياكل الضعيف .

وكل إنسان يشوف نفسه مظلوم ........... وتلقاه هو أكبر ظالم ! .

قال عليه السلام ( إستوصوا بالنساء خيرا ) .

في النهاية حبيت أوضح إني( ذكر) ومع هذا لم أتحيز أبدا للرجل وإنما للحق .

Kanna
08-09-2008, 09:29
لم نطلب منك الحديث بلساننا .. :لقافة:
سأعود إن رأيت ردوداً .. لأني حالياً لا ارغب بالمشاركة .. :)

سماء صافية
08-09-2008, 09:34
^^

عموما مشكورة على الرد البايخ ........... وأنا أناقش قضية وليس حالات فرديه خاصة وخطابي للذكور بشكل أساسي ....... وأنا لم أوجه إهانة لأي الطرفين ...... وتمنيت لو إحتفضت

بردكي لنفسك ولاتعودي .

ليناااااااااا
08-09-2008, 10:06
الطاعة وإذا أخطئوا بأي شي خليناهم مجرمين ! , لا إحساس بهم ولا مراعاة لشعورهم ولامراعاة لظروفهم ,

يسلموو على الكلام الجوااهر

في النهاية حبيت أوضح إني( ذكر) ومع هذا لم أتحيز أبدا للرجل وإنما للحق

أشكرك جزيل الشكر على موضوعك الراائع يا( ذكر )

سماء صافية
08-09-2008, 10:16
الله يعطيك العافية ........... كذا الردود والا بلاش ........ مو زي الرد الأول اللي يسد النفس !

Kanna
08-09-2008, 11:56
^^

عموما مشكورة على الرد البايخ ........... وأنا أناقش قضية وليس حالات فرديه خاصة وخطابي للذكور بشكل أساسي ....... وأنا لم أوجه إهانة لأي الطرفين ...... وتمنيت لو إحتفضت

بردكي لنفسك ولاتعودي .

أحد أهم النقاط التي يجب أن يتحلى فيها المرء عندما يمثل قضية ما هو تحمل النقد سواء أ كان نقداً
لاذعاً أو نقداً ساخراً أو بناءً .. الخ ..
و إلا فلن يكون اهلاً لتمثيل قضية ليس هو الحكم فيها !
هذا أولاً .. أما ثانياً أ لا و هي نقطة مناقشة الموضوع ففي ادعائك الحالي عن الظلم
فإني و بكل صراحة أراه في شريحة معينة من الناس !
و ليست بالضرورة ان تمثل مجمتعاً بالكامل .. النقطة التي قد يغفل عنها أحدهم
هي .. مالعيب في خدمة أخيك عندما يطلب منك أمراً ما !؟
ذكر أحد أكبر كتاب تطوير الذات و هو الكاتب ستيفن آر.كوفي في كتابه العادات السبع
أن احد اكبر الأسباب لبناء علاقة محبة بالمثل تكون بالأسلوب الذي يسمى [ بنك العواطف ]
هل سمعت به ؟!
ربما لا !
بنك العواطف هذه علاقة متبادلة بين طرفين .. بحيث تخدم طرفاً ما بشئ معين فتجده يستقبل الأمر
بها تحصل على رصيد أول .. و بعد تتالي الخدمة تجد رصيد آخر و آخر
فعندما يحين الأمر لك أنت لطلب خدمة ما ستكون قد خزنت رصيداً هائلاً من بنك العواطف لديه
بهذا سيكون منه أن يستجيب لطلبك
انتبه قلت لطلبك و ليس لأمرك
فعلاً أوافقك عندما قلت أن هناك من يظلم فتيات عائلته و إلا لما رأينا تلك المشاكل التي تصيب بعض العائلات
لكني اؤمن و بشدة أن الحال اليوم تغير كثيراً عن حال الأمس
فليست كل العائلات ظالمة و ليست كل العائلات متخلفة !
السبب الأكبر الذي بسببه يصدر هذا التصرف الظالم على حد قولك للعائلات هي العادات التي تربوا عليها
منذ صغرهم .. و هي بالطبع صعبة التغير بسرعة
لكنها لا تفتئ أن تزول شيئاً فشيئاً عندما نجد الفهم الحقيقي للمشاعر
موضوعك في بدايته أصابني بالاستنكار فالطريقة التي كنت تتحدث بها جعلتني اظن اننا في أحد العصور القديمة لأوروبا
عندما اجتمع الناس على أن المرأة ليست سوى مخلوق خلق لخدمة الرجل!!

ترى هل كان موضوعك هذا هو ردة فعل للمجتمع الذي تعيش؟!
و إن كان كذلك فهل مجمتعك بالكامل هو كما تدعي!!؟

نيجى المحارب
08-09-2008, 12:11
مشكور علي الموضوع والله يعطيك العافية

ما اتسو مشاكلمن اجل موضوع بسيط

سماء صافية
08-09-2008, 12:22
تم تعديل الرد من قبل المراقب !

سماء صافية
08-09-2008, 12:24
أشكرك نيجي المحارب وكثر الله من أمثالك .

cns master
08-09-2008, 13:17
شكرا أخوي بس من جد هذا أنا اعتبره مرض يعني عندنا في البيت الحمد لله ما في قهر مني تجاه أختي بالعكس أنا وياها أصدقاء بس أنا أتكلم عن زملائي إللي في المدرسة من أول ما يشوف اخته بالشارع بسرعة يروح ياخذها ويخبيها ومرات أسمع صوت بنت الجيران تبكي
بس منجد حرام عليهم الرسول صلى الله عليه وسلم قال (رفقا بالقوارير)
وشكرا على موضوعك الحلو والتعبير الرائع أنا لو قعدت عشر سنين ما أطلع مثله بس إذا أكثر من عشر سنين ممكن هههههههه
وشكرا مرة ثانية على الموضوع

.:GENERAL:.
08-09-2008, 13:25
اي والله يا اخي ..

قهر وذل وضرب بالنعال وتهديد بالطلاق وهضم لمرتب الزوجة والكلام عن بنات الناس ما يبطل ..

للأسف شئ يقهر ..

تحياتي لك ..

سماء صافية
08-09-2008, 13:36
أشكر الحلوين ............ الأخ Dark kiilua هذا بس من ذوقك ....... واللا إنت (بلاوي) ....بس بالله ياشباب هذه

مو ظاهرة ومنتشرة بقوة والا كلامي غلط ؟

ameerh400
08-09-2008, 14:12
بصراحه صدقت في كلامك

مسلسل ظلم المرأة لاينتهي سواء من الذكور او النساء انفسهن للأسف

وقد حرم الله الظلم على نفسه وجعله بين العباد محرماً والله لا يحب الظالمين

ومن اسباب هذا الظلم عدم الخوف من الله وغياب الوازع الديني وعدم معرفة المرأة بحقوقها

قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( أكمل المؤمنين إيمانا أحسنهم خلقا, وخياركم خياركم لنسائهم)

ومشكور سماء صافية على الموضوع الرائع

.alone.
08-09-2008, 14:57
سئمت من وضع معشر الرجال في موضع الظالمين والمنتهزين والانانيين
إذا كان هذا حالك انت وانت ذكر تقول هذا الكلام عن الذكور
فلا الوم النساء اللواتي يصفن الرجال بأنهم وحوش ::سخرية::

كل شخص فيكم تكلم عن تجربه مر بها قد تكون سيئه عن الرجال
ويأتي هنا ويتكلم عن مجتمع يضم ملايين الرجال
بأنهم جميعا ظالمون وانانيون ومافيهم كرامه ::مغتاظ::

ثم ومالعيب في ان تخدم الاخت اخوها؟؟
مين يطلع الاخ هذا؟
ولد اليهودي عشن ماتخدمه مثلا؟
ولا ولد وحده مجوسيه ؟

الاسلام يحبذ التعاون الاسري
وانتا تقول فأي دين هذا؟

أما حالها في بيت زوجها ( قصة ثانية ) , هم فقط عليهم السمع والطاعة وعليهم واجبات وليس لهم أبدا
حقوق
نعم اخي الكريم المرأه عليها السمع والطاعه وطاعة زوجها اولى لها من طاعة والديها:)
ثم
لاتفتي من عقلك وتقول مالها حقوق
الاسلام وضع للزوجين لكل منها حقوق
فرجاءً لاتطلع مشكله من ولاشي

مجرد خادمة ! لحاجة الزوج وللطبخ ولتربية الأولاد
خادمه !!
وصف يحط من قدر الزوجه
هي زوجه وليست خادمه الله يهديك
ثم هذا واجبها اللي امرها به دينها
تهتم بزوجها وتربي اطفالها وتهتم بالبيت :)

للأسف النظام اللي ماشي فها الدنيا نظام الغابة ! القوي ياكل الضعيف
نظام الدين السلامي صار نظام غابه؟!!

بصراحه موضوع اغضبني جدا ولا هدف له من الاساس
ولو تكلمت اكثر راح اخرج عن طوري

درة القلب
08-09-2008, 15:05
مشكووووررررررررررر
بس أظن ان كل هذا بسبب العادات كما قلت فى موضوعك
وللأسف بسبب جهل الفتيات بحقوقهن
وغير هذا مثل تفضيل الذكر عن الانثى و عدم احترامه لها حتى ان كانت اكبر منه
بس الغريب اننا نجد الاب و الام سعيدين بان الطفل أصبح "راجل"
ويسمحون له بالتحكم فى شقيقته الكبرى
و اتمنى ان يتغير حال العرب للأفضل
فكما نرى المجتمعات المتقدمة هى التى تحترم الانثى
والا لما تقدمت الولايات المتحدة
لانها تحترم نصف المجتمع و تحترم حقوق مواطنيها كافة و النساء خاصة ومثلها كل الدول الاوروبية و باقى الدول الأخرى حتى اسرائيل تنفذ وصية الرسول و لكن معظم الوطن العربى لا ينفذها
اسفة ان كنت طوللت عليكم بس حبيت اشارككم برأيى

Mr.Saif
08-09-2008, 15:38
فكما نرى المجتمعات المتقدمة هى التى تحترم الانثى
والا لما تقدمت الولايات المتحدة

اي احترام؟

الامراه هناك في امريكا خلوها اقل من الحيوانات

تغتصب يوميا و تنضرب كل يوم يعني والله انه مجتمع امريكا متخلف لاقصى حدود

صحيح ان هناك الكثير من الرجال يضربون المراه ,,,بس هناك اكثر يحترموها

و بس

مع سلامه

نقطة آخر السطر
09-09-2008, 02:33
بسم الله الرحمن الرحيم .....

في عام 586م اجتمع الأوروبيون لبحث أمر حيرهم طويلا وهو: هل المرأة إنسان ؟...وانتهوا بعد المناقشات بأن المرأة إنسان خلق لخدمة الرجل...!!...ولم يمضي سوى 30 سنة على ذلك الاجتماع حتى أتي الرسول صلى الله عليه وسلم ليعلن للعالم أجمع أن (النساء شقائق الرجال) وليعلن أن (من سعادة بن آدم المرأة الصالحة) وليعلن (رفقا بالقوارير)...محمد بن عبد الله ...محرر المرأة الحقيقي !...
من قراءاتي البسيطة اكتشفت أن مكانة المرأة ودور المرأة في المجتمع كان أكبر بكثير أيام الرسول صلى الله عليه وسلم وأيام الصحابة عما هو عليه اليوم ....فقد كانت المرأة أما وزوجة وعاملة ومجاهدة وتروي الأحاديث وتفتي في الدين بل وتدخل في السياسة وتساعد الحاكم وتشير عليه (كما أشارت أم سلمة على الرسول بحلق رأسه يوم الحديبية وغيرها من الأمثلة كثير)...فلماذا هذه الانتكاسة في هذا العصر ؟.....
يكفي النساء فخرا أن أول من اعتنق الدين الإسلامي على وجه الأرض امرأة (خديجة رضي الله عنها)...وإني لأتعجب وأنبهر كلما تفكرت في تصرف الرسول صلى الله عليه وسلم عندما نزل فزعا خائفا من غار حراء بعد نزول الوحي لأول مرة....فأين ذهب ؟..لم يذهب إلى أعز أصدقائه أبو بكر ..ولم يذهب إلى عمه الذي رباه أبو طالب...ولكنه ذهب وارتمى في أحضان زوجته خديجة...!!!...أي زوج هذا ؟..أي علاقة زوجية هذه ؟...أي مكانة وثقة في المرأة أحسها وطبقها الرسول مع زوجته خديجة ؟...نحن أمة نفتخر أن الذي ثبت رسولنا محمد وأعانه في شدته الأولى كانت امرأة ....نعم ونقولها بأعلى صوت ...
يقال أن المرأة نصف المجتمع..ولكن حيث أن المرأة هي التي تربي النصف الآخر فأنا أقول أن المرأة هي كل المجتمع !!!...وأنا على إيمان ويقين أن عزة الأمة الإسلامية لن تأتي إلا على يد أمهات أخلصن في أمومتهم فأنجبن لنا أمثال عمر بن عبد العزيز وصلاح الدين وغيرهم من الرجال....
أخي العزيز لك مني جزيل الشكر والتقدير على مجهودك الجميل وما هي إلاإضافة بسيطة مني إليك
وهذه تقريباً المرة الأولى التي نرى فيها مناصراً للمرأة ويكون ذكراً ......
تقبل تحياتي وكل عام وانت بخير.......

سماء صافية
09-09-2008, 03:10
أشكر الجميع بدون إستثناء ........... وأحب أعقب على رد alone .... هدي أعصابك وصفي نيتك .... وترى إنت الوحيد اللي معصب !

للأسف إنت فهمت الموضوع أصلا خطأ ! أنا أتكلم عن وضع يعاني منه أكثر من نصف النساء ( وليس الكل ) ومجرد

النصف نسبة كبيرة , بالله عليك قارن بين الظلم اللي يقع على الرجال والظلم اللي يقع على النساء , مافي

مقارنة , وصحيح اللي قال اللي يده بالنار مو زي اللي يده بالمويه !

وبعدين أنا ماقلت أن البنت أصلا ماتخدم أخوها بالعكس لكن ليس بالإكراه بل بالكلمة الطيبة والإحترام وهذا جانب

غائب إلا من رحم ربي .

أما بالنسبة لحقوق الزوجة فأنا تكلمت في مقالي بلسان الظالم ! وكلنا يعرف ويقر بحقوق المرأة التي

وضعها الإسلام ....... ونفس الشيء ينطبق على نظام الدنيا , وما جبت أصلا سيرة الدين الكريم وإنما عن

واقع المسلمين الذين ( ضيعوا ) دينهم , وأحب أقولك أخوي إفهم الموضوع تمام وخذ الكلام على حسن النية

مو على سوء النية ! وأنا أصلا ماني مجبور أوضح لكن ممكن الأخرين أيضا يستفيدو .

Lovely Phantom
09-09-2008, 04:28
السلام عليكم

يالله

شتان مابين هده الفترة من السنة الماضية
وهده الفترة من هده السنة
ففي تلك السنة كنت لا ارى الا من (يستنكر) ان تكون المرأة في مجتمعنا قد هضمت حقوقنا
ويدعي (ان لم يكن يكدب)انها بخير ولاشيء بها

واليوم....
اارى كم موضوع من دكور يتحدث بنفسه
عن الظلم الدي يوقعه ابناء جنسه على الاناث

بارك الله فيك يا اخي
بارك في انصافك وحديثك بكل اريحية
ودون كدب وتظاهر بان كل شيئ جيد

المرأة في مجتمعنا تعاني
ومامن مجيب...

عل موضوع من امثالك اخي الكريم
يكون بداية لتصحيح الاوضاع(المزرية):نوم:

أجمل التحايـــا

أســير الــروح
09-09-2008, 04:41
المعروف عندنا احنا المسلمين ان نحترم المراه ونقدرها كما قال الرسول ومن لا يحترم المراه لايعرف شيء بالدين