PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : موضوع أشمئز منه لما أتذكر

Lady Rosalia
26-08-2008, 08:51
السلام عليكم

كيفكم ان شاء الله الكل بخير

حبدأ الموضوع و أنهيه بهدوء عشان ما تاخذوا فكرة سيئة عني..

لاحظت في الكثير من المنتديات بالإنترنت حتي هنا بهذا المنتدى استهزاء و إبداء نكت على السودانيين مع انهم عكس ذلك تماما خلوني أعطيكم فكرة صحيحة بدون كذب والله عن السودانيين و أفهمكم من طق طق لسلام عليكم..

ــــــــــــــــــــ>>موضوع منفصل هع هع هع :d

السودانيين مش كسلانين بالعكس بيصحوا الساعة 5 أو 6 صباحا بدون كذب والله و بالرغم من حالة المناخ الحار جدا بيعملوا تحت الحر بدون حجج الحين عند بيت عمي قدامهم ناس سووا في بيتهم سطوح و الكمية هائلة من الطوب خلص بس خلال 6 أيام و هم يشتغلوا من الساعة 8 لغاية الساعة 1 ظهرا و الحر قاتل بالظهر .. و بعدين داخل البيوت النساء بيشتغلوا من الصبح أول ما يصحوا لغاية الساعة 10 بالرغم من تعبهم ما بيتحججوا و اللهجة السودانية الي بتلفظوها بشكل سيء و بطريقة غير لبقة و محترمة و لما نقول كلمة آي ما نقول آآآآي نمدها مثلكم ..

أبدأ بالناس السود الي يجيبوهم بالقنوات السودانية الناس السود هاذولا من منطقة جوبا بالسودان نحن نسميهم جنوبيين لأنهم من الجنوب و أغلبيتهم مسيحيين مش مسلمين قليل منهم مسلمين و نحن نعتبرهم إخواننا مهما كان في الدين أو لون بشرتهم أولا لأنهم أهل بلدي ثانيا لأنهم بشر زينا إخواننا بالإنسانية و إذا مسلمين إخواننا بالإنسانية و الإسلام مع العلم بأن السودانيات والسودانيين مش قبيحين بالعكس حلوين بالذات الشماليين و الشرقيين أنا من السرق بالتحديد من ولاية كسلا و هناك الناس مش قبيحين للحد الي تتخيلوه دايما. أرجو منكم تكونوا تقبلتوا هذا التصحيح الفكري عندكم

sweet-bird
26-08-2008, 09:11
شكرا بنت السودان على طرحك وكلامك مظبوط وانا ما احب اقلدهم لانهم بشر مثلنا

ولهم مشاعر زينا زيهم ومسلمين زينا زيهم وفي منهم مسيحين زي باقي الدول

وكثير ناس يقلودنهز في كلمة يازول ما فيها شي مثلا اللي جنسيته سوريه ومن حلب بقلدوها بكلمة خيو

والعراقين لطريقة لفظهم للاحرف والفلسطينين للفظهم حرف القاف كاف

ليس السودان فقط كل دولة يقلدونها

اتمنى ان اكون لم اطل عليك

السلام خير ختام

hunter master
26-08-2008, 09:12
والله ومعاكي حق في كلامك

يعني بعض الناس فاهمين الدنيا غلط فا يقعدوا ينكتوا على الناس وكأنهم ماشاء الله مالهم اي عيوب في الدنيا دي
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

Lady Rosalia
26-08-2008, 09:14
شكرا جدا سويت بيرد كلامك صح و أنا بعرفه بس الي بيغيظني كلمة آي بيمدوها بطريقة استهزاء مع اننا ما نمدها إلا إذا كنا فرحانين جدا.

مايكل الرياض
26-08-2008, 09:16
الصارحه انا اعرف .. مستحيل يكونو السودانين .. كسلا .. بل الامر كله في النكت

و اعتقد هذا الشي بدا على الاخوان السودانين .. اعتقد ان عندهم مدينه او قريه او امر شابه ذاك .. تدعى " كسلا "

و لاكن انا الصراحه .. اعرف سودانين عندنا هنا .. و اذا سئلناه .. ايش تسوي بعد ما تقوم من النوم .. يقول .. ارتاح شوي .. << و اقسم بالله ما كان مزح او استهبال ..

و كثير من مواقف الاخرى ..

ولاكم لا ينبغي .. ان نعيب شعب كامل على الكسل .. على سبب من الاسباب .. فكل شعب .. فيه الكسول و النشيط .

على العموم .. اتئسف حقاً اذا كان كلامي ازعجك شوي .. و شكراً لك على الموضوع .. و في امان الله

Lady Rosalia
26-08-2008, 09:20
الصارحه انا اعرف .. مستحيل يكونو السودانين .. كسلا .. بل الامر كله في النكت

و اعتقد هذا الشي بعد على الاخوان السودانين .. اعتقد ان عندهم مدينه او قريه او امر شابه ذاك .. تدعى " كسلا "

و لاكن انا الصراحه .. اعرف سودانين عندنا هنا .. و اذا سئلناه .. ايش تسوي بعد ما تقوم من النوم .. يقول .. ارتاح شوي .. << و اقسم بالله ما كان مزح او استهبال ..

و كثير من مواقف الاخرى ..

ولاكم لا ينبغي .. ان نعيب شعب كامل على الكسل .. على سبب من الاسباب .. فكل شعب .. فيه الكسول و النشيط .

على العموم .. اتئسف حقاً اذا كان كلامي ازعجك شوي .. و شكراً لك على الموضوع .. و في امان الله

ليش يرتاحوا طيب حتى أنا أرتاح شوية ما عندنا لا شغل ولا مشغلة لأننا مغتربين لو كنا داخل السودان كان شغل ما ينتهي أنا هذا الشهر كنت بالسودان أول ما أصحي دخلي معاي السرير داخل البرندا>>غرف كبيرة أرضيتها تراب و بعدين جيبي لي شاي و جيبي ماي و جيبي و جيبي لغاية بليل بس بالإغتراب لا شغل و لا مشغلة بعدين السودان فيها ولاية شرقية اسمها كَسَلا مش يعني كسلانين ..

violet'a
26-08-2008, 09:21
:o
with some simple words
;
;
sudan is a great counry like most countries
right? :]

T O R I N A
26-08-2008, 09:47
ليه مين قال هالكلام عالسودان :o ياحبيبتي وريه لي وشوفي شو اعمل فيه اكيد عقلو صغير:لقافة: نحن كلنا عرب واخوة ولا فرق بينا اما البشاعة والجمال فهي في القلب :نوم:

على فكرة مبروك للسودان الميدالية الفضية ////دخلناها اولمبياد :D
الله يحفضك انت واهلك الطيبين :)
تسلمي يا حبيبتي عالموضوع وشكرا

ديبودا
26-08-2008, 09:57
لا تأخذي الموضوع بتلك الحساسيه ..

بالنسبه لي اجد الشعب السوداني يتمتع باطيب قلب في الوطن العربي .. فلا يحمل ضغينه على احد ولا يكره احد .. اتمنى ان ترسخي هذه الفكره اللتي في رأسي من خلال ردودك على اخوانك واخواتك :)

*ALEX*
26-08-2008, 10:33
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا بصراحه ما اقول انهم كسالى ؛ لانهم يرعون الماشيه :لقافة:

آي بيمدوها بطريقة استهزاء

انا بصراحه شفت بنت سودانيه تقول آآآآآآآآآآي ، بس هي مو فرحانه ::مغتاظ::

في امان الله

fuy-chan
26-08-2008, 10:53
حبيبتي
ما في داعي تشرحي شي
شعب السودان شعب محترم
و اللي يطلع نكت ولا يغلط ترا
والله نفسه دنيئة و في الحضيض
أنا صادقت وايد بنات من السودان
و أقسم بربي اللي خلقني و خلق كل شي
أن كلهم محترمين و طيبين لذا لا تحاولي تشرحي شي
للأغبياء لأن عمرهم ما بيفهمون

تحياتي

Lady Rosalia
27-08-2008, 07:21
أشكركم جميعا لكن أحس في كلامكم بعض المجاملة و أنا أريد الصراحة .. أليكس بالنسبة لكلمة ( آي ) لاحظت بعض الناس يمدوها و بعض الناس لا بس مو للدرجة الي تقولها انتوا كدا>> آآآآآآآآآآآآآآي << هذا غلط يمكن نمدها آآآي كدا و بس

Break the ice
27-08-2008, 07:25
تسلمين حبيبتي

Lady Rosalia
27-08-2008, 08:02
و لو على الرحب و السعة