PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : .... لغز جريمة قتل حقيقة ....

the knight king
25-08-2008, 07:28
قبل كم يوم قريت في جريدة من الجرايد اللي عندنا هذي القضية .. أتمنى أنكم تعطوني رأيكم فيها ..

لقد قمت بتغيير النص ..

نبدأ ..

(( توفي شاب في العشرينيات من عمره بالجلطة الدماغية بعد يوم من قتله فتاه شابة في العشرينيات من عمرها بـ3 أعيره نارية أصابتها من الخلف في منطقة الظهر , الجريمة أرتكبت في عمارة للشقق المفروشة , وقد أكتشفت الجثة مغطاة بالبطانية في غرفة نوم الشاب بعد أن تلقت الشرطة البلاغ من أحد الجيران الذين سمعوا إطلاق النار .
وكما أفاد احد الشهود العاملين في العمارة أن الشاب قام بإستإجار الشقة باهضة الثمن قبل يوم من ارتكابه للجريمة , أما الفتاة فقد نزلت عند قريبة لها ( بنت خالتها ) قبل ذلك بأربع أيام , أما الأخرى فقد أنتقلت حديثاً إلى العمارة قبل 15 يوماً من الحادثة .

وفي شهادة احد السكان أنه شاهد الفتاتين تنزلان السلالم صباح ذلك اليوم وتدخلان شقة الشاب دون أن يرنا جرس الباب .
وبعد استجواب الفتاه أتضح أنهما ( أي هي والضحية ) قد زارا الشاب الذي أدعت أنه قريب لها من بعيد في ذلك الصباح وتناولا طعام الفطور وأثناء ذلك حدثت مشادة كلامية ومن ثم التهديد بالسلاح والقتل . وأنها قد هربت بعد ذلك .

وفي التحريات التي أجريت أتضح أنه حدثت هناك مشاجرة في غرفة المعيشة وذلك بسبب الفوضى العارمة التي تعم المكان .. وأن الجثة قد قتلت في الحجرة ثم تم نقلها إلى غرفة النوم وتغطيتها بالبطانية من قبل القاتل . بعد ذلك أطلق النار على نفسه في غرفة نومه بجانب الفتاة المقتولة وذلك لوجود آثار البارود على البطانية . ولكن القاتل وجد في حجرة المعيشة .

وقد تم إقفل التحقيق في القضية بعد موت الشاب بإفتراض أنه قاتل الفتاة ))
الآن أبغى أعرف إيش رايكم في هذي القضية .. وهل هي كما تبدوا ... أم هناك ملابسات أخرى لم تكتشفها الشرطة ...

أبغى آرائكم ...

**راااااية
25-08-2008, 13:18
المحقق كونان ..
اولا / كيف اطلق النار على نفسه ؟؟ومكتوب باول الخبر توفي بجلطه دماغية ؟؟؟(تناقض)
ثانيا/كيف هربت قريبة الضحية دون الابلاغ عن هيجان القاتل؟وانما الذي قام بالابلاغ الجيران ؟؟؟
يوجد تفاصيل لم تذكر !!!!

موضوع جيد .

تقبل مروري ::جيد::

the knight king
25-08-2008, 14:07
لو قرأتي بتمعن .. ستجدين أن الشاب قد أطلق على نفسه ... فبالتأكيد أنه عندما تكتشف الشرطة جثة الشاب الذي أطلق على نفسه .. سيأخذوه إلى المشفى ...

بالمختصر المفيد أن الشاب قد أصاب نفسه لقتل نفسه .. لكنه لم يمت حينها ... بعد ذلك مات في المشفى بالجلطة ...

شكرا لكي أختي ...

**راااااية
25-08-2008, 14:37
شكرا على التوضيح
بس انا معاك لما تكشف المجرم (اول مساعد

sand ninja
25-08-2008, 15:03
لو قرأتي بتمعن .. ستجدين أن الشاب قد أطلق على نفسه ... فبالتأكيد أنه عندما تكتشف الشرطة جثة الشاب الذي أطلق على نفسه .. سيأخذوه إلى المشفى ...

بالمختصر المفيد أن الشاب قد أصاب نفسه لقتل نفسه .. لكنه لم يمت حينها ... بعد ذلك مات في المشفى بالجلطة ...

شكرا لكي أختي ...

الـسـلام عـــيـــكـــم

اخوي، انت وضحت عن القاتل وكيف مات،

بس ماوضحت عن قريبة الضحية...

يمكن كانت مشاركة في العملية والمسألة كانت مسألة فلوس..

حاولت تطلق النار على شريكها وحطت المسدس في يده..

عشان تشل الغنيمة.

وبعدين بلغت الشرطة وهربت.

ما اعرف يمكن كنت خايفة وما تعرف ايش تسوي!!!:confused:

Mάч Ċяч
25-08-2008, 15:21
انا اوافق ذا كينجت كينج

the knight king
25-08-2008, 20:37
أنا هدفي صياغة الأحداث بالإستنتاج المنطقي للقصة ..

يعني مثلا ..

في النص أن الشاب أستأجر الشقة ... والمعروف عندنا في السعودية أن الشقق المفروشة للعوائل مو للعزاب .. يعني كيف الشاب أستأجر الشقة ...

هذا يدل على أن الفتاة المقتولة هي اللي ساعدته على استأجار الشقة ... وهذا يدل أيضاً على أنهم أقارب ...

وهكذا ... كل واحد يحط إستنتاج من عنده ...

هذا قصدي من الإستنتاج ...

sand ninja
26-08-2008, 11:35
ممكن تكون مسألة ميراث!!!

ben10 الأصلى
26-08-2008, 12:24
مشكور على اللغز وأنا أيضا أظن أنها مسئلة ميراث

the knight king
26-08-2008, 22:22
كيف تكون مسألة ميراث ؟؟ ...

وضح

**راااااية
26-08-2008, 22:37
هلا ... the knight king

ماجد جديد في الموضوع .

انااقول مو مسالة ميراث وين نحنا .فيه محاكم ؟!

ممكن يختلفوا على اي شئ بس يقتلها ويقتل حاله وراها قوويه

تقبل مروري ::جيد::::جيد::

sand ninja
26-08-2008, 22:37
مثلا واحد من العايلة قبل لايموت كتب وصية مبين فيها مبلغ يحصل عليه كل فرد من العائلة!

شخصين ( القاتل و قريبة الضحية) اتفقوا على قتل فرد منهم ( الضحية )

بعد ما صارت المأساة شل القاتل و قريبة الضحية الجثة وحطوها ع السرير عشان ينبان عليها نايمة

بس.. زاد الطمع عند قريبة الضحية وحاولت تقتل القاتل باطلاق النار ع راسه عشان يكون عندها حصة اكبر!!!

بص ماصابته زين وهذا ماخلى القاتل يموت بجلطة!

وبعدين بلغت الشرطة وهربت.

*Kyuubi Mimi*
26-08-2008, 22:54
لغز صعب و ما يدخل العقل.. و له أكثر من استنتاج..
و بصراحة محد يقدر يحكم قبل ما يعرف التفاصيل بدقة...

بس أنا أقول ممكن يكون في القضية عملية نصب و خداع..
ممكن يكون الشاب واعد الفتاة بشيء.. و تريده الفتاة الثانية لنفسها، فأقامت فتنة بين الشاب و قريبته مثل ما قالوا...
و لكنها هذي الفتاة كانت تقوم بالفتنة بدوافع مرض نفسي بها مثلا.. فبعد ما تخلص الشاب من الفتاة الأولى، قضت عليه الفتاة الثانية..

لغز شبه محير كما قلت لأنه تنقصه التفاصيل الدقييييقة جدا..
تقبلوا مروري..

the knight king
27-08-2008, 00:09
أعجبني مرة تحليل sand ninja

فيه شي من الواقعية ...

........

وبالنسبة للبقية ...

أعتبر أن هذي هي القضية اللي في يدك ... ويستحيل تحصل على التفاصيل كونك أحد العامة الذين لا يحق لهم معرفة التفاصيل ...

وقريت هذا الكلام في الجريدة ...

شي طبيعي إنو إذا كان عندك فضول بوليسي .. حتفكر في الإحتمالات والدوافع والتصرفات الغير منطقية ... ويمكن تستنتج أشياء كثييير من القضية دون المطالبة بالتفاصيل ... أعتقد أنو أغلبكم اللي أعاقه عن التفكير أنه يريد التفاصيل ...

كل واحد يشغل دماغه ويثبت نفسه .... يمكن تكون في المستقبل كاتب روايات لإن القضية اللي فيها معلومات قليلة تزيد قدرتك على التخيل والإستنتاج والمنطق وتحسن قدراتك العقلية ...

أي أحد عنده إحتمالات ممكنه يحطها ... ونناقشها .. فقط بهدف المناقشة وتعلم التفكيرالمنطقي ..

وشكرا ..

sand ninja
27-08-2008, 10:52
أعجبني مرة تحليل sand ninja

فيه شي من الواقعية ...

خخخخخخخ!!!

شكرا!:D