PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : هل مسحت تلك الابداعات الروبوتية؟!-للنقاش

Touma
14-08-2008, 11:13
http://www.s77.com/up/upp04/889d4b88bd.bmp (http://www.s77.com/up)

السلام عليكم يا أعضاء مكسات اليوم حبيت أفتح مجال للنقاش حول مسلسلات السوبر روبوت طبعاً كلنا نعرف ومنذ القدم إنه مسلسلات السوبر روبوت كانت ممتعة بالنسبة لنا خصوصاً في الماضي والتي بالفعل أنها أخرجت بمظهر يليق الجماهير بما فيها من الروبوتات مازينجر,جريت مازنجر,جراندايزر,دايموس,....إلخ

الفكرة التي أتوصل إليها من هذا الموضوع هو أني لاحظت في السنوات الاخيرة إلى هذا العام أن مسلسلات السوبر روبوت بدأت تقل بنسبة كبيرة أو أنها موجودة ولكن قل الابداع بها أصبحت هذه الأيام في عالم الأنمي وخاصة الروبوتات أنك ترى روبوتاً بمظهر ثري دي أنا لا أخالف بأنها فكرة ممتازة هي جيدة لكن قل الحماس تجد الحركة البطيئة للروبوت والضريات التي لا تكون مصدر للحماس أي أن الفنانين اعتمدو على التكنولوجيا بدلاً من ابداعهم صحيح أنه يوجد روبوتات بمظهر أنمي لكن قليل الآن الأغلبية تعتمد على برامج الكمبيوتر وليس بقلم فنان يبذل جهده لإخراج عمل ناجح ولو تشاهد روبوت بغير تلك الطرق تجد السلاسة في حركة الروبوت ونحن نعلم أن بعض الروبوتات وزنها ثقيل لكن في أغلب الأحيان لا يظهر على الروبوت أنه ثقيل على عكس روبوتات الثري دي ربما تكون أقل وزناً لكن الروبوت يتحرك ببطؤ يعني قصدي لو يكون الروبوت برسم كرتوني أفضل من الثري دي.
يعني فين الحماس أكثر كده باثري دي
http://www.s77.com/up/thumbs/82839aab42.jpg (http://www.s77.com/up/upp04/82839aab42.jpg)
ولا كده بالرسم الأصلي
http://www.s77.com/up/thumbs/4423d1c10c.jpg (http://www.s77.com/up/upp04/4423d1c10c.jpg)

وأيضاً قلة الحلقات في مسلسلات الروبوتات لا أرى في هذه الأيام سوى حلقات أوفا أو مسلسلات قصيرة الحلقات27وأقل ما عادا الجاندامات فهم ريل روبوت لكن أنا حديثي لسوبر فقط في الماضي كانت الحلقات بالنسبة للربوت كثيرة وأول روبوت حلقاتة كثيرة من روبوتات جونجاي مازنجر زد 92 أو94 تخيلو البداية القوية لجونجاي هو طبعاً كان في رعد العملاق بالأسود والأبيض قبله لكن لا يعد من أساطير السوبر روبوت مثل مازنجر مع العلم أن أيضاً كان القليل ما تجد في الماضي حلقات قصيرة الآن اعتبره 13حلقة هو مسلسل كامل مثل كوتيتسو شين جييق يعتبر أنه مسلسل وليس أوفا تغيرت الأحوال تماماً .

النقطة التالية والأخيرة وهي أن بدأت مسلسلات السوبر روبوت تميل إلى الانحراف شيئاً فشيئاً مع أنك ترى روبوتات جبارة في المسلسل لكن هناك شخصيات ولاحول ولا قوة إلا بالله تكرهك في المسلسل على سبيل المثال مسلسل جودانار شوفوه الروبوت الجبار http://www.s77.com/up/thumbs/6d0687195c.jpg (http://www.s77.com/up/upp04/6d0687195c.jpg)
ومع هذا في شخصيات استغفر الله اللي تابعوه المسلسل يعرفو كلامي

الخلاصة من الموضوع هل هناك أمل في رجوع تلك الأيام في مسلسلات السوبر روبوت التي لمسنا فيها الابداع كأحداث جراندايزر مثلاً؟
هل هناك أمل بأن نرى روبوتات جبارة كالتي رأيناها من قبل؟
والكثير الكثير

هذا الموضوع فتحته لأرى أسياد السوبر روبوت وأرى تعليقهم على الموضوع وأرائهم أيضاً.

تحياتي لكم

Touma
14-08-2008, 17:16
انتظر مشاركاتكم أعزائي.

dc1996
15-08-2008, 01:04
انا لم يعجبني اطلاقا مازنجر زد وايضا لم اشاهد سوى جريندايزر وحاليا خماسي فقط وياليت لوتنصحني ب انمي من انميات السوبر روبوت يكون بمستوى جريندايزر

Touma
15-08-2008, 10:48
هو من كلامك أخوي العرب وقفو دبلجة مازنجر لو كملو كان حقاً حقق نجاح لكن الحمدلله جاء جراندايزر وأعطى الممثلون حق هذا المسلسل على الأقل الآن أغلب الشعب يعرفون جراندايزر مع إني ما تابعته كل حلقات جراندايزر لكن من مشاهدتي بعض الحلقات هو فعلاً رائع

وياليت لوتنصحني ب انمي من انميات السوبر روبوت يكون بمستوى جريندايزر
والله ما ادري أخي الكريم لكن عشن العرب هذه الأيام ما اهتمو بدبلجة الروبوتات كثيراً لكن في روبوت اسمه جورينلاجن وعندك كمان جرافيون لكن قي لقطات تكرهك في المسلسل وجايكنج الجديد.

ومشكور أخوي على المرور

Touma
15-08-2008, 18:42
ننتظر البقية

Touma
17-08-2008, 10:23
......

القناصة كيلوا
17-08-2008, 20:37
مرحبا

صحيح موضوعك حلو

بس انا عن نفسي ما بحب هيك كرتون

عن الربوت بس اتذكر مسلسل روبوكون عجبني كتير لانو دخلت فيه

شخصيات من الواقع

اما بنسبا للغرانديزر والمتحولون والانمي الي هيك ما بيعجبوني

وتسلمي ويعطيك ربي الف عافية على المجهود

Touma
22-08-2008, 07:54
مرحبا

صحيح موضوعك حلو

بس انا عن نفسي ما بحب هيك كرتون

عن الربوت بس اتذكر مسلسل روبوكون عجبني كتير لانو دخلت فيه

شخصيات من الواقع

اما بنسبا للغرانديزر والمتحولون والانمي الي هيك ما بيعجبوني

وتسلمي ويعطيك ربي الف عافية على المجهود

شكراً على المرور لكن من الواضح أن روبوكون لا يعد من أساطير الروبوتات وبما أن مسلسل الروبوتات لا تعجب البعض فأنا أحترم أرائكم لأني أعرف أناس كثيرين لا يحبون السوبر روبوت لكثرة العنف والدمار والمشاهد المحزنة.

سلام

العملاق صخر
24-08-2008, 08:46
انا لم يعجبني اطلاقا مازنجر زد وايضا لم اشاهد سوى جريندايزر وحاليا خماسي فقط وياليت لوتنصحني ب انمي من انميات السوبر روبوت يكون بمستوى جريندايزر

الدبلجه العربية مليئة بأنميات السوبر روبوت ...

عندك الشجعان الثلاثة ...

عندك رعد العملاق

عندك جونكر

عندك الرجل الحديدي

عندك فولترون القديم

ومعاهم خماسي و جريندايزر .. ومازنجر زد

وكلهم اللي ذكرتهم من الدبلجه القديمه الرائعه ..

'MaD TiGeR'
24-08-2008, 10:45
السلام عليكم

موضوعك جميل جدا وفيه وجهة نظر

بس أنا اللي كرهني فهذه المسلسلات هو سبيستـــــــــــــــون

لأنها من كتر ما تقطع لا أستطيع معرفة رأس الروبوت من رجليه :confused:

المهم مشكور على الموضوع الجميل

^_^تحياتي^_^

KINGANIME
24-08-2008, 16:37
Touma

كيف حالك اخي موضوعك الصراحة جذبني و حساس و اتفق معك في كل ماقلته افتقد مثلك اجواء الروبوتات القديمة من تصميم شخصيات من تعمق بالقصة و ايضا كما ذكرت انت الحركة
الحركة كان لها دور فعال و هي اللتي جعلتنا نحب الرسم بدون شعور بالرغم من انها قديمة امثال المسلسلات الرائعة جرندايزر و البطل الخماسي و رعد العملاق و دايموس و اولاد عمامهم كلهم هذه طبعا من اكثر المسلسلات اللي كان الروبوت فيها له حركات تجعلك ان قفز تريد ان تقفز معه و ان ركض و ان هاجم كانك تشعر معه بكل حركة ووحوشهم كذلك

فمثلا الحركات الجرندايزرية العجيبة وخصوصا عند قتاله بالرزة المزدوجة و دايموس و الكارتيه و البطل الخماسي و حركاته و تفننه بالاسلحة و ايضا حركاته الكارتيه خصوصا حلقة ايروس
كان هناك حماس اضافة لوجود قصة فيها من القيم و الرسائل السامية و نقل احساس الشخصيات الى المشاهد لايقتصر ذلك على القصة فقط و الرسم بل وجود الحان تضيف لمسات جميلة و مناسبة للحدث مثلا اللحن اللذي كان جاريا مع احداث هروب فيقا الكبير من كوكب فيقا مصحوب بكلماته الاخيرة مودعا بها وطنه والله مع انه زعيم الاشرار الا انني شعرت معه بمحبة الوطن و كيف تراه يدمر امامك و لا تستطيع فعل شئ كان مشهدا مؤثرا و الموسيقات لبقية السوبر روبوت و ايضا وجود افضل المغنيين اللي كنا نسمع اصواتهم ليس فقط بالمقدمة او الخاتمة كنا نسمع اصواتهم اثناء امعارك و تشعر بالحماس معهم و المعركة جارية ك ايشيرو ميزوكي و اساوساسكي و ماساتو شيمون

اشكرك على هذا الموضوع و
تحياتي لك

::جيد::

Touma
24-08-2008, 19:59
الدبلجه العربية مليئة بأنميات السوبر روبوت ...

عندك الشجعان الثلاثة ...

عندك رعد العملاق

عندك جونكر

عندك الرجل الحديدي

عندك فولترون القديم

ومعاهم خماسي و جريندايزر .. ومازنجر زد

وكلهم اللي ذكرتهم من الدبلجه القديمه الرائعه ..
شكراً أيها العملاق لتوضيح ما كان غامضاً.

Touma
24-08-2008, 20:09
'MaD TiGeR'

السلام عليكم

موضوعك جميل جدا وفيه وجهة نظر

بس أنا اللي كرهني فهذه المسلسلات هو سبيستـــــــــــــــون

لأنها من كتر ما تقطع لا أستطيع معرفة رأس الروبوت من رجليه

المهم مشكور على الموضوع الجميل

^_^تحياتي^_^
وعليكم السلام أشكرك أخوي على مديحك بالنسبة لكلامك على ما أظن سبيستون إنها تقطع فقط اللقطات الشنيعة أو المخلة بالآداب أما عن الروبوتات لا ما أظن عزيزي لأنهم دبلجو جاندام وينج وبالديوس بس كان اللقطات اللي مالها داعي هي تتقطع بس من ناحية دبلجة الروبوتات من قبل مركز الزهرة ممتازة وما في تحريف في القصة لكن في لقطات صراحة مالها داعي إقطعوها على كل نحن نشكرهم على دبلجة هذه الروبوتات وأتمنى أن يدبلج العرب أنميات الروبوتات القديمة والجديدة وشكراً على مرورك.

Touma
24-08-2008, 20:30
Kinganime

كيف حالك اخي موضوعك الصراحة جذبني و حساس و اتفق معك في كل ماقلته افتقد مثلك اجواء الروبوتات القديمة من تصميم شخصيات من تعمق بالقصة و ايضا كما ذكرت انت الحركة
الحركة كان لها دور فعال و هي اللتي جعلتنا نحب الرسم بدون شعور بالرغم من انها قديمة امثال المسلسلات الرائعة جرندايزر و البطل الخماسي و رعد العملاق و دايموس و اولاد عمامهم كلهم هذه طبعا من اكثر المسلسلات اللي كان الروبوت فيها له حركات تجعلك ان قفز تريد ان تقفز معه و ان ركض و ان هاجم كانك تشعر معه بكل حركة ووحوشهم كذلك

الحمدلله بخير أنا المهم أشكرك لأنك اتفقت معي بكل شيء كان في السابق اهتمام كبير بالروبوتات وخاصة القصة والشخصيات أما عن تصميم الروبوتات الجديدة أفضل من القديمة لكن افتقرت إلى إعطاء الشخصيات حقها واختصار للقصة ومن ناحية حركة الروبوتات في القديم كانت أفضل من الجديد لأن الروبوتات كانت برسم كرتوني أما أغلبية الروبوتات في السنوات الأخيرة أصبحت تعتمد بشكل كبير على برامج الثري دي في تحريك الروبوت مما تراه ثقيل الحركة مع أنك تجد أن بعض الروبوتات بالرسم الكرتوني أثقل من روبوتات الثري دي لكن لا يظهر عليها أنها ثقيلة جداً.

كان هناك حماس اضافة لوجود قصة فيها من القيم و الرسائل السامية و نقل احساس الشخصيات الى المشاهد لايقتصر ذلك على القصة فقط و الرسم بل وجود الحان تضيف لمسات جميلة و مناسبة للحدث مثلا اللحن اللذي كان جاريا مع احداث هروب فيقا الكبير من كوكب فيقا مصحوب بكلماته الاخيرة مودعا بها وطنه والله مع انه زعيم الاشرار الا انني شعرت معه بمحبة الوطن و كيف تراه يدمر امامك و لا تستطيع فعل شئ كان مشهدا مؤثرا و الموسيقات لبقية السوبر روبوت و ايضا وجود افضل المغنيين اللي كنا نسمع اصواتهم ليس فقط بالمقدمة او الخاتمة كنا نسمع اصواتهم اثناء امعارك و تشعر بالحماس معهم و المعركة جارية ك ايشيرو ميزوكي و اساوساسكي و ماساتو شيمون

نعم في كلامك نقطة حساسة وهو الشعور بالحماس في القصص إضافة الالحان التي تعبر عن الموقف نعم تشعر وكأنك جزء من القصة تعيش أحداثها والنهايات الرائعة في الأنمي القديم بشكل عام كانت كلها مغروزة في قلوبنا إلى الآن ولا ننسى المغنيين اللذين ذكرتهم فأصواتهم بالتأكيد كان له أثر على أنميات الروبوت.

اشكرك على هذا الموضوع و
تحياتي لك

لا شكر على واجب وأشكرك على تفاعلك معي::جيد::