PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : نقاش حول دمار المجتمع العربي الاسلامي وميوله الى الغرب * النسخة الاولى *

Naruto`s heart
19-07-2008, 15:06
موضوعي هو للنقاش حول دمار المجتمع العربي .. ولكنكم رأيتم بانني كتبت النسخة الاولى اي اننا في كل مرة سوف نناقش موضوعا عن دمار هذا المجتمع .. وسنبدأ اليوم بالفتيات اللواتي ضاع خلقهن الاسلامي وقيامهن بمهاتفة الشباب عن طريق الجوال وغيره من وسائل الاتصال ... وهذا بالنسبة للخلق ..
اما بالنسبة للباسها عندما تقوم بالتمشي داخل ما يدعى ( بــ المـــــــول ) تمشي بعباءتها الضيقة التي قد تبرز مفاتنها واحيانا قد تلبس العباءة ويكون حجابها الذي بالأساس يكون ساترأ لشعرها ومغطيا له نراه غير موجود او على كتفها .. اذا ما فائدته ؟؟؟؟؟ ان كان بهذا الشكل المهين ؟؟؟ .. هل سبب هذا ميولهن لعادات الغرب او ما شابه ؟؟ ام هو فساد خلقي ؟؟ ام هو اهمال الابوين والاهل ذلك ؟؟؟ هل هذه هي الافكار التي كانت سائدة قديما ًً .. لا والله قطعا لا اعتقد ذلك ... الم نكن نحن المسلمين المعروفين بغيرتنا على المراة التي تخرج هكذا ؟؟لانها كالجوهرة المحفوظة ؟؟و لانها قد تتعرض لأخطار قد تضر سمعتها ؟؟؟؟
لماذا الآن كل همنا كمسلمين هو ارضاء الغرب ولماذا هم المسيطرون الآن؟؟ ألا تعتقدون اننا في وضع مذل .. بـــــل وضع مثير للضحك .. أين أودى بنا حالنا لإرضائهم ؟؟؟ هل تخلينا عن ديننا وشرفنا لقاء ارضائهم ؟؟؟ قد يستغرب البعض من هذا الكلام الذي يصدر مني رغم صغر سني الا ان ما أراه في جتمعنا هذا هو ما جعلني اغضب واكتب هذه الكلمات .. ... اتمنى ردكم ومناقشاتكم
( للمراقبين :غم عدم تأكدي من مكانالموضوع الصحيح الا ان المنتدى العام برأيي انسب مكان لوضع الموضوع لكثرة الاعضاء .. ،،،،،،،،،، فأرجو تأجيل النقل والاغلاق )

بهجه الايام
19-07-2008, 18:30
موضوعي هو للنقاش حول دمار المجتمع العربي .. ولكنكم رأيتم بانني كتبت النسخة الاولى اي اننا في كل مرة سوف نناقش موضوعا عن دمار هذا المجتمع .. وسنبدأ اليوم بالفتيات اللواتي ضاع خلقهن الاسلامي وقيامهن بمهاتفة الشباب عن طريق الجوال وغيره من وسائل الاتصال ... وهذا بالنسبة للخلق ..
اما بالنسبة للباسها عندما تقوم بالتمشي داخل ما يدعى ( بــ المـــــــول ) تمشي بعباءتها الضيقة التي قد تبرز مفاتنها واحيانا قد تلبس العباءة ويكون حجابها الذي بالأساس يكون ساترأ لشعرها ومغطيا له نراه غير موجود او على كتفها .. اذا ما فائدته ؟؟؟؟؟ ان كان بهذا الشكل المهين ؟؟؟ .. هل سبب هذا ميولهن لعادات الغرب او ما شابه ؟؟ ام هو فساد خلقي ؟؟ ام هو اهمال الابوين والاهل ذلك ؟؟؟ هل هذه هي الافكار التي كانت سائدة قديما ًً .. لا والله قطعا لا اعتقد ذلك ... الم نكن نحن المسلمين المعروفين بغيرتنا على المراة التي تخرج هكذا ؟؟لانها كالجوهرة المحفوظة ؟؟و لانها قد تتعرض لأخطار قد تضر سمعتها ؟؟؟؟
لماذا الآن كل همنا كمسلمين هو ارضاء الغرب ولماذا هم المسيطرون الآن؟؟ ألا تعتقدون اننا في وضع مذل .. بـــــل وضع مثير للضحك .. أين أودى بنا حالنا لإرضائهم ؟؟؟ هل تخلينا عن ديننا وشرفنا لقاء ارضائهم ؟؟؟ قد يستغرب البعض من هذا الكلام الذي يصدر مني رغم صغر سني الا ان ما أراه في جتمعنا هذا هو ما جعلني اغضب واكتب هذه الكلمات .. ... اتمنى ردكم ومناقشاتكم
( للمراقبين :غم عدم تأكدي من مكانالموضوع الصحيح الا ان المنتدى العام برأيي انسب مكان لوضع الموضوع لكثرة الاعضاء .. ،،،،،،،،،، فأرجو تأجيل النقل والاغلاق )

اختي الكريمه لماذا لا تقوال الشباب الذين تقوم بمهاتفة البنات على الجول
ام على الانترنت فلا توجد مشكله ام زملائي في المدرسه فلا توجد مشكله ان احكي معهم على الهاتف لان اهلي يثقون بي وانا لا افعل اي شيء يضربي او سمعتي اوبي اهلي
ولا افعل ما تفعل البنات من ومن ......... الخ
اذا تحدثنا كثير اقسم لكي لا يوجد احد يغير طريقة تفكير الاخر
بنات تقول لكي انا حره في حياتي
لكن العائله احيانا تغير طريقة تفكيرهم

الليـــدي
19-07-2008, 19:10
محجوز

الثعلب الأحمر
19-07-2008, 19:33
في بعض النساء على العكس

Naruto`s heart
22-07-2008, 14:37
بهجه الايام صحيح كلامك لانه لن يتغ7ير تفكيرهن وسيقلن ( انا حرة في حياتي ) هذا اذا نصحتها صديقتها او ما شابه او احد المصلحات .. ولكن ما الضرر في ان تقوم الام بالجلوس مع ابنتها والتحدث معها او نصحها.. لكن اخي الكريم افهم من كلامك بأن السبب قد يكون ( اهمال الاهل )

Naruto`s heart
22-07-2008, 14:42
في بعض النساء على العكس

صحيح كلامك .. وانا لم اكن اقصد جميع الفتيات هناك غيرهن من محترمات
وارجو ان يكون موضوعي قد اعجبكم ... وارجو ان افتح النسخة الثانية .. بإذن الله .. ( لكني لم احدد عن ماذا ستكون )

Naruto`s heart
22-07-2008, 18:52
أين ردودكم ألهذه الدرجة لا يهمكم دينكم .. والى ما اوى حاله ؟؟

/* نارومي */
22-07-2008, 19:29
اريجاااااااااااااااتووووووووووووووو يا صديق موضوعك مهم ميز ايضا لا تغضب فلقد نلت اجرا كبير عند الله سبحانه وتعالى .........ارجوا ان تستمر في ابداعك واليوم هو اخر يوم عندي سالوباتا والى الابد http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=513135&stc=1&d=1216754301

ليلوا القمر
23-07-2008, 07:46
كلمة دمار قليلة على وصف حال مجتمعنا اليوم , لقد تغيرت الأفكار و طريقة التفكير , القيم القديمة لم تعد موجودة
لا نستطيع تحديد سبب معين لما يحدث إلا كل ما ذكر بشكل أو بآخر ..

سأعود في حالة وجود نقاش جاد

شكرا جزيلا لك على اهتمامك بحال أمتك

تحياتي
=====
ليلوا القمر

Naruto`s heart
30-07-2008, 22:45
اريجاااااااااااااااتووووووووووووووو يا صديق موضوعك مهم ميز ايضا لا تغضب فلقد نلت اجرا كبير عند الله سبحانه وتعالى .........ارجوا ان تستمر في ابداعك واليوم هو اخر يوم عندي سالوباتا والى الابد http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=513135&stc=1&d=1216754301

لا شكر على واجب اخي الكريم
الحمدالله ...
انشا الله ... واتمنى من الله التوفيق
شكرا لك على المرور الطيب

Naruto`s heart
30-07-2008, 22:50
كلمة دمار قليلة على وصف حال مجتمعنا اليوم , لقد تغيرت الأفكار و طريقة التفكير , القيم القديمة لم تعد موجودة
لا نستطيع تحديد سبب معين لما يحدث إلا كل ما ذكر بشكل أو بآخر ..

سأعود في حالة وجود نقاش جاد

شكرا جزيلا لك على اهتمامك بحال أمتك

تحياتي
=====
ليلوا القمر

لـو كان لدي كلمة اكبر لوضعتها ولكن مع ذلك ,, هي كلمة قليلة لوصف الحالة التي نمر بها
كلامك لا شك فيه .. وهو صحيح 100%
صحيح هناك الكثير من الاسباب وانا في انتظار نجاح النسخة الاولى من الموضوع لاضع النسخة الثانية وسيكون هناك سبب آخر
سيكون هناك نقاش حاد بالتأكيد ..
لا شكر على واجب كلنا من امة عربية واحدة ويجب علينا التحدث عن مشاكلنا واحوالنا ...
شكرا لكِ على المرور الطيب

aaaaaaaHAIPARAaaaaaaa
30-07-2008, 23:32
مش شرط ان يكون تصرف البنات بالطريقه دى يكون نتيجه التشبه بالغرب

يعنى ممكن يكون نتيجة التربيه مثلا او ظروف نشئتها

يعنى مثلا ممكن تكون اوضاع بين الاب والام مش كويسه يعنى هما على خلاف مثلا ده اكيد بيأثر على شخصية ولادهم وبيطلعوا معقدين نفسيا لانهم بيكونوا محرومين من حنان الام والاب فبيحولو يعوضوا النقص اللى عندهم

بالتصرفات اللى انتى قلتى عليها فى الاول

Naruto`s heart
31-07-2008, 12:53
مش شرط ان يكون تصرف البنات بالطريقه دى يكون نتيجه التشبه بالغرب

يعنى ممكن يكون نتيجة التربيه مثلا او ظروف نشئتها

يعنى مثلا ممكن تكون اوضاع بين الاب والام مش كويسه يعنى هما على خلاف مثلا ده اكيد بيأثر على شخصية ولادهم وبيطلعوا معقدين نفسيا لانهم بيكونوا محرومين من حنان الام والاب فبيحولو يعوضوا النقص اللى عندهم

بالتصرفات اللى انتى قلتى عليها فى الاول

أختي قد يكون كلامك صحيح ..

بأن يكون هنآك خلافات بين الام والاب وقد ينتج عنه نقص في الحنآن والعاطفــة ..!

لكن لم يتوجب علـى الفتآة عندمآ تنقصها هذه الاشياء ان تتوجـه إلـى العادات السيـئة .!

بل هنآكـ 1000 طريــقة لحـل هذه المشـكلة .! فهـي لديها بالتأكيـد أحد من عائلتهــآ قد تكـون خالتهــآ

قد تسطيع ان تمنحهـآ هذه العاطفـة اذا تطلـب الامـر .!

أو أي أحـد قد تشعر بالتقرب منه سوآء من أهلهـآ أو صديقآتهـآ أو معلمتـآتها ., ولكن بالتقيد مع العادآت والتقآليــد .!!

واهـي بالآخيـر تبقـى من عادآآت الغرب !.

aaaaaaaHAIPARAaaaaaaa
31-07-2008, 21:42
انا مش بقول ان ده لازم يحصل للبنت نتيجة الخلافات بين الام والاب وحرمانها من حنانهم

بس بقول ان ده ممكن يكون سبب من الاسباب

يعنى اقصد ان مش شرط ان يكون سبب التصرفات دى ان هى بتعمل كده لمجرد التشبه بالغرب

طبعا فى اسباب تانيه يعنى ممكن ان البنت بتتصرف كده نتيجة ان البيت اللى هى اتربت فيه مثلا مش ملتزم

او مثلا ممكن يكون نتيجة ضعف الشخصيه او ممكن بسبب انها حاسه ان حريتها محدوده فبتحاول تطلع الطاقه اللى بداخلها بالطريقه دى

Sapient Muslim
01-08-2008, 00:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أهلاً أختي الفاضلة ,, جزآكـِ الله خيراً و بــاركـ بكـ ..

بالنسبة لما ذكرتِ .. أختي ما ترينه من فِعالٍ مشينة يستنكرهــا الأدب - سواءً من الذكر أو الأنثى - ناتجٌ

عن ضعف الوآزع الديني و انعدام التناصح بين أفرآد المجتمع ( بشكل كبيــر جداً )

و إنني أُخالف الإخوة الذيــن سبقوني بقولهم أن ذلكـ لا يُعد تشبّهاً بالغرب !!

بلى هو تشبّه بالغرب ,, فمنذ متى كانت الفتاة تتخذ من الشبّآن أخلّاء لها ؟؟ هل هذا من فِعال المسلميــن

الأتقياء أم أنها متأصّلة بالغرب دون غيرهم ؟؟

نحن لو سافرنــا إلى الخــارج سنرى من فتياتهم من تُزآمل الشبّان ,, و من تتحدث إلى هذا و ذاكـ بالقول الخبيث .. ناهيكـ عن الضحكــات و الإبتسامات المتبادلة فيما بينهم ,,

المرأة المسلمة عندنــا لا تحتكـ بالرجــال إلا للضرورة القصوى ! بشرط : ( قول معروف و من دون خضوع بالقول ) ,,

فما آل إليــه حال المرأة المسلمة بسبب :

القنوآت الغربية الهابطة و المسلسلات الأجنبيــة

و المشلكة العظمى أنها تتدبلج على أيدينــا نحن المسلمون ,, فترون الدبلجة تتنوّع ما بيــن

العربيّة الفصيحة ( كالمسلسلات المكسيكيّة ) و عربيّة شاميّة و مسلسل ظلام و سنوآت الخرآب كــ أقرب مثال ..

أختكم في الله

VAMPIER
01-08-2008, 00:09
سأنتظر النسخة الثانية

:D:D:D:D

يلدرم البلقاني
01-08-2008, 00:17
أين ردودكم ألهذه الدرجة لا يهمكم دينكم .. والى ما اوى حاله ؟؟
لو تكلمنا هنا و انشأنا عشرات النسخ .. لن تغير الثرثرة شيء

التعاليم واضحة وضوح الشمس ..

انا لا اظن او اكاد اجزم بأن اللذي يعاكس او التي تعاكس لا يعلموا بأن ما يفعلونه مخالف لدينهم ..

ولكن .. الله المستعان ..

وشكراً

مسلم نـاصح
01-08-2008, 09:05
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
شكرا بداية على طرح الموضوع المهم
و جواب الأسئلة بالإختضار في الكلمة التي قالها أمير المؤمنين عمر بن الخطاب ــ رضي الله عنه ــ -[ نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فمتى ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله ]- و سواء كانت العبارة ثابة عن عمر أم لا فهي بدون شك تمثل الحقيقة....
الحل في الإعتصام بما كان عليه رسول الله صلى الله عليه و سلم و أصحابه ، و هنا تأتي أهمية كتب السيرة ــ الصحيحة ــ و كتب السنة قبل ذلك في رسم حياة مجتمع إسلامي معتدل لا يتأثر بتغير الزمان و لا المكان لأنه و إن تباعدت أوطانهم جمعهم دين واحد و منهج واحد كما قال تعالى [ إن الدين عند الله الإسلام ] ، فالواجب على الآباء تنشيئة أبنائهم ــ ذكورا و إناثا ــ على الدين القويم و الأخلاق الفاضلة ليعيشوا السعادة في الدنيا و الآخرة...
و شكرا مجددا