PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : تقرير (قنبلة) عن الانمي ناروتو



**السفاح**
15-07-2008, 06:37
القصة \

ناروتو...ناروتو؟ لكن لماذا ناروتو؟لماذا شعبيته لا تتسع مع مرور الأيام؟ لماذا الجميع هنا ينتظرون حضور أدنى حلقة بفارغ الصبر يترقبون بشغف أي جديد عن هذا الأنمي؟ اجل بعد كل شيء فهو ليس سوى أنمي مثله مثل أي أنمي أكشن قتال مغامرات وكوميديا ؟ لكن ما يميزه عن الباقي هو قصته و الطريقة التي أنتج بها حسنا هذا أقل شيء ممكن تعرفه عن أنمي رائع و مميز فقط اقرأ القصة لتعرف أكثر.

-------------------------------------------------------------------------------------------------

سنوات مضت عندما كان الثعلب الشيطان المسمى كيوبي لا يزال موجودا،يمتلك هذا الثعلب في المجموع تسعة ذيول قوتها حقا هائلة،فقط واحد من بين التسعة يستطيع هد الجبال وإثارة أمواج عالية.

باختصار هذا وحش مخيف وهزيمته شبه مستحيلة إن لم نقل أنها مستحيلة.


http://www.naruto-ar.com/Naruto_Leaf%20Village_l'histoire_files/image001.jpg
http://www.naruto-ar.com/Naruto_Leaf%20Village_l'histoire_files/image002.jpg
لما هاجم قرية الورقة تصدى له أعتى وأشد الشينوبي بقوة لكن بدون فائدة ، كيوبي لا يهزم بقي الأمر على هذه الحال إلى أن ظهر رجل على أرض المعركة،يمتلك هذا الأخير جرأة وشجاعة لا مثيل لها لقد كان هو الهوكاغي الرابع ونظرا لقوة هذا الوحش لم يبق أمام يوندايمي ـ أو الهوكاغي الرابع ـ خيار سوى أن يضحي بنفسه لحبس الكيوبي في جسد مولود جديد اسمه ناروتو.

مرت سنوات عديدة على هذه الحادثة ... ناروتو الآن طفل يافع لكنه عاش وحيدا و محروما من عطف الوالدين. الجميع ينفرون منه و لا أحد يتكلم معه فقط لأنه يحجز في جسده الوحش الذي سبب في الماضي الألم و الحزن للأهالي. كم يحب أن ينتبه له الآخرون أو أن يهتم أحد له حينها يكون سعيدا حقا، عند تخرجه من أكاديمية النينجا كان معه في الفريق ساكورا ـ هذه الفتاة التي يصبح معجبا بها ـ، و ساسكي المنافس الأول لناروتو ـ هذا الأخير لا هم له في الدنيا سوى الانتقام لمصرع عائلته ـ .

تعرف ناروتو على أيضا على العديد من الشخصيات التي لها دور كبير ومهم في القصة و هكذا يعيش مع صديقيه العديد من المغامرات المشوقة والكثير من المواقف الكوميدية و المثيرة و المأثرة ليحقق حلمه بأن يصبح في يوم من الأيام هوكاجي.

**السفاح**
15-07-2008, 06:39
العالم\
عالم ناروتو يشبه تقريبا القطاعات اليابانية الحالية،فالسلام و التحالف بين البلدان لازال راسخا.

و كل بلد يقع تحت قيادة سيد يسمى دايميو )لم يظهر أي منهم أبدا في المانغا( ويوجد على أرضه قرية مخفية عُين على رأسها حاكم،وفي هذه القرى يوجد أغلب قوى النينجا المنتشرة في أرجاء الدولة وقوة كل دولة تكمن في قوة قريتها المخفية و قو كل قرية مخفية تكمن في قوة رجالها و الهوكاغي و امتحان الشونين الخاص بها.

و حكام القرى الخمس يحملون لقب الكاغي )الظل(، كما أن لديهم نفوذا أكبرا من نفوذ الدايميو ذالك أنهم هم من يقودون القوة العسكرية لبلدانهم أما الدايميو فيقودون قوى الاقتصاد و التنمية لبلدانهم.وهنا نذكر سوء تنظيم دايميو كازي نو كوني لبلده حيث قاد يوندايمي كازيكاغي )حاكم قرية الرمال المخفية( للتحالف مع أوتوغاكور )قرية الصوت المخفية( و الهجوم على كونوهاكاغور )قرية الورقة المخفية( بهدف تحسين اقتصاد بلده.

http://www.naruto-ar.com/monde/le%20monde2.jpg

التقنيات\
في عالم ناروتو توجد عدة أساليب قتالية فتجد أن كل نينجا له طريقة قتالية تميزه وذلك يكون حسب ظروفه فمثلا <<روك لي>> لا يستطيع استعمال الشاكر ، يعني أنه لا يستطيع استخدام أي أسلوب غير التايجوتسو.



◊النينجوتسو:

http://www.naruto-ar.com/jutsu/ninjutsu.jpg

ـ النينجوتسو هو فن قتال النينجا . الهجمات المستعملة فيه تستهلك الكثير من الشاكرا ذلك أنها تعتمد في تركيبها على مكونات الطبيعة، ، ونجد أغلب هذه لتقنيات من نوع:

كاتون : فن استعمال النار.

سويتون: فن استعمال الماء.

دوتون : فن استعمال الأرض.

فوتون : فن استعمال الرياح.

رايتون : فن استعمال الكهرباء.

موكيتون: فن استعمال الخشب.

هيوتون : فن استعمال الجليد.

كينتون : فن استعمال الحديد.

يستعمل النينجا هذه الأنواع المختلفة حسب انتماءاتهم. مثلا عشيرة أو تشيها تميزوا بإتقانهم للكاتون ولذلك نجدهم يتقنون أغلب تقنياته ويجيدون استعمالها طبيعيا.



◊التايجوتسو:

http://www.naruto-ar.com/jutsu/taijutsu.jpg

ـ التايجوتسو هو أسلوب قتالي يعتمد الاشتباك القريب والمواجهة المباشرة جسد لجسد.و يتطلب هذا الأسلوب سرعة كبيرة لمستعمله وأيضا الكثير من القوة .

أساسا يعتمد هذا النوع على قوة اللكمات والركلات إضافة إلى التفادي السريع و الحماية من الخصم بالإضافة إلى تكسير العظام والقفز و التموضع السريع والسلس في مختلف جهات الخصم و أيضا تقديم عرض قتالي متقن.



◊الغينجوتسو:

http://www.naruto-ar.com/jutsu/genjutsu.jpg

ـ الغينجوتسو هو فن قتال يعتمد على الوهم أو الخداع البصري.

النينجا الذين يستعملون الغينجوتسو يستطيعون خداع خصمهم وذلك بالتلاعب بالمحيط والحدث والأحاسيس ويمكننا القول أنه نوع من التنويم المغناطيسي .إذ يمكن للنينجا التحكم كليا بالخصم و إدخال الرعب إلى قلبه.

توجد بعض التقنيات يمكنها إلغاء الغينجوتسو،و في بعض الأحيان يمكن الخروج من هذا الوهم عن طريق الألم وذلك بإيذاء النينجا لنفسه.



◊الدوجوتسو:

http://www.naruto-ar.com/jutsu/doujutsu.jpg

الدوجوتسو هو فن استعمال قدرات خاصة غالبا ما تكون وراثية مثلا عند عشيرة الهيوغا نجد البياكوغان أما عشيرة الأوتشيها فتتميز بالشرينغان وهكذا.



◊كوشي يوصي نو جوتسو:

http://www.naruto-ar.com/jutsu/kuchiyose.jpg

الكوشي يوصي نو جوتسو هو فن استدعاء حيوانات قوية لتساعد النينجا في معاركه. و لاستدعاء حيوان ما، يتوجب على المستدعي أيوقع بدمه على عقد مع الحيوان الذي سيستدعيه.



◊الفوينجوتسو :

http://www.naruto-ar.com/jutsu/fuin.jpg

الفوينجوتسو هو فن الختم. هذا الفن القتالي يتطلب مستوى عالي من الخبرة و تجربة ليست بالقصيرة، فتقنيات الفوينجوتسو تسمح بسجن كيان كائن حي في جسد إنسان كما هو الحال مع ناروتو و الكيوبي أو التأثير على مهارات وقدرات الشخص الذي تلقى الختم كما حصل لساسكي لما تلقى الختم المحول من أوروتشيمارو.

**السفاح**
15-07-2008, 06:41
المراتب\

في جميع القرى المخفية في عالم ناروتو، كل النينجا لهم مراتب ومستويات تحدد بواسطتها مدى قوة النينجا ومهارته وأيضا نوع المهمات التي بإمكانه التي بإمكانه إنجازها .

في هذه الصفحة نجد جميع هذه المستويات بالترتيب من الأقل مهارة إلى الأكثر مهارة.



◊التلاميذ:

http://www.naruto-ar.com/grades/etudiant.jpg

هؤلاء التلاميذ مازالوا يدرسون في الأكاديمية حيث يتعلمون أهم ما يجب أن يعرفوه و يتقنوه لكي يصبحوا من الشينوبي مثل الرماية و تقنيات أوليه كالتحول و الرماية... الخ.

ويقوم بتدريبهم النينجا شونين. لا يتم إعطائهم أي مهمات نظرا لصغر سنهم وعدم توفرهم على الخبرة الكافية، يمثلون مستقبل قريتهم.





◊غينين:

http://www.naruto-ar.com/grades/genine.jpg

الغينين يتخرجون مباشرة من الأكاديمية بعد اجتيازهم الامتحان النهائي، في نهاية هذا الامتحان يستلمون عصابات رأس عليها رمز قريتهم.

توكل لهم مهمات من مستوى D دون أية أهمية ـ كإنقاذ قطة أو مساعدة المزارعين ،و هكذا ـ

يشرف على تدريبهم نينجا جونين. ورغم كونهم لا يتوفرون على الخبرة و القوة فهم يلعبون دورا مهما بالنسبة للقرية في المعارك.





◊شونين:

http://www.naruto-ar.com/grades/chunine.jpg

هم النينجا أصحاب المستوى المتوسط في القرية . يكلفون بالمهمات ذات مستوى C وB .

بعضهم يقوم بالتدريس في الأكاديمية، يجيدون جميع التقنيات الأساسية والمهمة في حياة النينجا ويعرفون متى عليهم استعمالها وفي حالة وقوع حرب أو اقتراب أي خطر من القرية، يقومون بنقل الأطفال والنساء إلى أماكن آمنة لحمايتهم لذا يعتبر حضورهم في القرية ضروريا.





◊الجونين:

http://www.naruto-ar.com/grades/jounine.jpg

الجونين هم النينجا المحترفون و أكثرهم قوة ودهاء. يقومون بتدريب الغينين،في حالة قتل أحد الجونين في إحدى معاركه تضعف القوة العسكرية للقرية التي ينتمي إليها كثيرا.و مثل الشونين فالجونين يقومون بأعمال أخرى كالإشراف على الامتحانات أو التخصص في التعذيب أو الانضمام للأنبو...





◊السانين:


http://www.naruto-ar.com/grades/sanine.jpg
السانين هم نينجا ذَوُو قوة ومهارة عالية جدا و إذا أردنا عدهم فهم ثلاثة ؛ أوروتشيمارو، تسونادى و جيرايا و يسمون أيضا النينجا الأسطوريين. تم تدريبهم على يد الهوكاغي الثالث يمكنهم جلب النصر بكل سهولة للقرية التي يحاربون معها في حالة الحرب.





◊كاغي:


http://www.naruto-ar.com/grades/kage.jpg
ببساطة الكاغي هو أقوى نينجا في قريته. فقط خمس نينجا هم من يستحقون هذا اللقب وهم حكام القرى الخمس.وهم المقاتلون الأكثر قوة ومهارة يتم حسب القرى تسميتهم كالتالي:

ـ <هوكاجي>بالنسبة لقرية كونوها.

ـ <راي كاغي> بالنسبة لقرية كونو.

ـ <تسوشي كاغي > بالنسبة لقرية ديوا.

ـ < كازي كاغي> بالنسبة لقرية سونا.

الرموز\

الحركات التي يقوم النينجا بفعلها قبل إنجاز أي تقنية،أساسها هو رموز زودياك.يوجد منها12رمزا في المجموع و كل حركة ترمز إلى حيوان،و القيام بإنجاز مجموعة من هذه الحركات مع توظيف الشاكرا فيها يؤدي إلى إنجاز تقنية نينجا قتالية.



◊الرّموز:



ديك

http://www.naruto-ar.com/signes/oiseau.gif
خنزير بري

http://www.naruto-ar.com/signes/sanglier.gif
كلب


http://www.naruto-ar.com/signes/chien.gif


تنين

http://www.naruto-ar.com/signes/dragon.gif

أرنب بري

http://www.naruto-ar.com/signes/lievre.gif


حصان

http://www.naruto-ar.com/signes/cheval.gif



قرد

http://www.naruto-ar.com/signes/singe.gif


ثور

http://www.naruto-ar.com/signes/boeuf.gif

خروف


http://www.naruto-ar.com/signes/belier.gif


جرذ


http://www.naruto-ar.com/signes/rat.gif

ثعبان


http://www.naruto-ar.com/signes/serpent.gif

نمر


http://www.naruto-ar.com/signes/tigre.gif

**السفاح**
15-07-2008, 06:42
عدة الننجا\

في عالم ناروتو أغلبية النينجا يمتلكون عدة قتالية و نحن هنا لذكرها واحدة بواحدة.



◊عصابة الرأس:

http://www.naruto-ar.com/equipement/Bandeau.png

بمجرد النظر إليها نستطيع معرفة القرية التي ينتمي إليها النينجا من خلا الرمز الموجود عليها،و يمكن ربطها حول الرأس أو وضعها في مكان مختلف مثل ربطها حول الخصر كالحزام أو ربطها حول الكتف و هكذا لكن يشترط أن تكون ظاهرة.





◊حافظة الملفوفات:

http://www.naruto-ar.com/equipement/pochette%20de%20rouleau.png

هي عبارة عن جيب يوجد في صدر الجاكيت التي يرتديها معظم النينجا و ليس كلهم،يفتح الجيب من الأسفل بحيث تسقط الملفوفة في اليد بسهولة و سرعة من الممكن أيضا أن تضع فيه أدوية أو حاجات صغيرة الحجم.





◊القُفّازات:

http://www.naruto-ar.com/equipement/Gant.png

أغلب النينجا لا يرتدونها لكنها تفيد في بعض الأحيان،توجد قطعة معدنية على ظهرها تساعد مثلا في إيقاف ضربات الكوناي أو الشوريكين.



◊محفظة:

http://www.naruto-ar.com/equipement/pochette.png

توضع عند مستوى الحزام في الخلف و يمكن أن توضع فيها أشياء مختلفة مثل الماكيبيشي و الرقع المتفجرة و القنابل الدخانية ...الخ.





◊حافظة الشوريكين:

http://www.naruto-ar.com/equipement/pochette%20kunai.png

حافظة الشوريكين و الكوناي تكون مربوطة عند مستوى الفخذ الأيمن أو الأيسر هذا يعتمد على اليد التي يستخدمها النينجا و تربط في مستوى مرتفع أو منخفض ليسهل سحب السلاح.





◊الصّنادل:

http://www.naruto-ar.com/equipement/Sandales.png

هذه الصّنادل ليست خاصة بالنينجا فقط بل يرتديها الجميع لبساطتها و لكونها مريحة.

الشاكرا\

من المهم الحديث عن الشيء الأساسي الذي يمنح للنينجا القدرة على تقنيات مثل الكاغي بونشين أو الكاتون غوكاكيو و غيرها، هذا الشيء هو الشاكرا أو الطاقة التي تختلف في أنواعها و جودتها من شخص لآخر و هذا ما سنتطرق له بالتفصيل الآن.



◊أنواع الشاكرا:

الشاكرا قد تكون مرئية بالعين المجردة في بعض الحالات حيث تظهر محيطة بجسد صاحبها، يكون لون الشاكرا العادية أزقا لكن هذا اللون ليس الوحيد فهناك أنواع أخرى للشاكرا تختلف عن هذا النوع في اللون والقوة و الجودة فمثلا النينجا الأطباء يكون لو الشاكرا التي يستخدمونها أخضرا أو يكون أحمرا عند وحش كالكيوبي أو بنفسجيا كما هو الحال مع الأشخاص الذين تلقوا الختم المحول من أوروتشيمارو و هكذا.
http://www.naruto-ar.com/chakra/Chakra%20des%20ninja%20medcins.png
http://www.naruto-ar.com/chakra/CHakra%20normal.gif
http://www.naruto-ar.com/chakra/Chakra%20d'Orotchimaru.gif
http://www.naruto-ar.com/chakra/Chakra%20du%20kyuuby.gif

و لتتشكل الشاكرا لابد من منبعين الأول هو الطاقة الجسدية و هي تتشكل عن طريق جميع خلايا الجسم أما الثاني فهو الطاقة الروحية و هذه تتشكل عن طريق التدريب و الخبرة، و لإنجاز تقنية لابد من توفر هذين النوعين من الطاقة و إتقان حيل الرموز التي تنجز عن طريق اليدين و عددها اثناعشر و تمثل الأبراج الفلكية في الصين.

http://www.naruto-ar.com/chakra/Cakra.gifhttp://www.naruto-ar.com/chakra/Energie%20s+c.gif



◊نظام تنقل الشاكرا:

نظام تنقل الشاكرا مشابه لنظام الدورة الدموية بل إنهما مرتبطان ببعضهما و هذا يعني أن الشاكرا تتنقل في جميع أرجاء الجسد الذي يحتوي على 361 مخرجا لها و تسمى هذه المخارج بالتِِّنكتسو،و إذا أصيبت إحدى التِّنكتسو فإن الجسد يتضرر أيضا من الداخل بشكل مباشر.



في هذا النظام تتواجد ثماني بوابات تتموضع بشكل نظامي في الجسد وضيفتها هي ضيبط و التحكم في نظام تنقل الشاكرا عبر جسد النينجا و لكل بوابة إسم خاص بها:


1. بوابة الانفتاح.

2. بوابة الطاقة.

3. بوابة الحياة.
http://www.naruto-ar.com/chakra/Porte%20de%20circulation%20du%20chakra.gif
4. بوابة الألم.

5. بوابة الغابة.

6. بوابة الرؤية.

7. بوابة الجنون.

8. بوابة الموت.





كلما فتحت إحدى البوابات إلى و زاد أداء و قدرة النينجا في القتال بأضعاف مضاعفة لكن هذا مضر جدا له حيث أن فتح معظم البوابات يسبب التعب و الإرهاق و عدم القدرة على الإستمرار في القتال كما حصل مع روك لي في قتاله ضد غارا لما فتح البوابات الخمس الأولى،عند فتح البوابات الثمانية كلها يحصل النينجا على قوى هائلة أكبر من قوة الهوكاغي لكن لكل شيء ثمنه و ثمن هذه القوة هو الموت.



◊كيفية التحكم في الشاكرا:

لإنجاز تقنيات من النينجوتسو أو الغنجوتسو لابد من استعمال الشاكرا و لاستعمالها يجب التحكم فيها و إلا فإن التقنية المراد إنجازها لن تنجح نتيجة لاستخدامه كمية أكثر من اللازم من الشاكرا و ذلك لأنه لا يتحكم فيها و سيؤدي به هذا إلى استهلاك قوته بسرعة،وليتحكم النينجا في الشاكرا أمامه تدريبان عليه إتقانهما:

http://www.naruto-ar.com/chakra/Marcher%20sur%20les%20arbres.gif

الأول هو التدرب على تسلق الأشجار دون استعمال اليدين حيث يصعد المتدرب و هو يمشي بشكل مائل أو مقلوب كما لو أنه يمشي على الأرض و لــيـنجح في ذلك عليه تحرير قدر معين من الشاكرا و تركيزه في قدميه ليجعهما تلتصقان بجذوع الأشجار.


http://www.naruto-ar.com/chakra/Marcher%20sure%20l'eau.gif


التدريب الثاني مثل الأول لكنه أصعب حيث أنه على المتدرب المشي على سطح الماء و هنا تكمن درجة صعوبته فالماء سائل و ليس صلب،لذا فالمشي عليه يتطلب تحديدا دقيقا لكمية الشاكرا التي سيتم تركزها في القدمين لتطفوا على السطح.



تقنيات النينجوتسو تتطلب دائما نوعا محددا من الشاكرا،فالتقنيات المرتبطة بالمكونات الأساسية للطبيعة لا يمكن إنجازها إلا بنوع معين من الشاكرا،و هذا هو ما يميز أشباه النينجا حيث أن أغلبهم يستطيع التحكم في نوع واحد أو عدة أنواع من المكونات الطبيعية حسب نوع الشاكرا التي يستخدمونها و تكون ذات جودة عالية و قوة مرتفعة.

**السفاح**
15-07-2008, 06:45
البيجو\
◊مفهوم البيجو و الجينشوريكي:

قبل البدء في كتابة هذا الملف، طلبتُ مساعدة صديق قديم ذو وجه كلّه تجاعيد، و لديه خبرة سنوات طوال في الحياة إضافة إلى ذلك فهو يعرف الكثير الكثير حول موضوع ملفنا هذا... شكرا لشيّو-باا ساما...

http://www.naruto-ar.com/Bijuus/chiyo1.jpg

شيّو-باا ساما



لمن لا يعرف الكثير حول ناروتو أو بدأ بمتابعته حديثا سنقوم بإزالة الغموض حول المصطلحات اليابانية المستخدمة و هي البيجو و الجينشوريكي.

النّطق: بيجوو، جينتشوريكي



ما هو البيجو؟



http://www.naruto-ar.com/Bijuus/chiy2.jpg



البيجو لهم طبيعتهم الخاصة و عدد ذيولهم يختلف من واحد لآخر، "إيشيبي" يمتلك ذيلا واحدا و "نيبي" يمتلك ذيلين اثنين و هكذا وصولا إلى الكيوبي.





و ماهو الجينشوريكي؟



http://www.naruto-ar.com/Bijuus/chiy3.jpg



لنرى... حاول بعض الأشخاص التحكّم في هذه القوى و ذلك بختم البيجو في كائنات بشرية. نستنتج من كلام شيّو-باا ساما أن الجينشوريكي هم البشر الذين ختمت فيهم هذه الوحوش.





◊علاقة البيجو و الجينشوريكي:

البيجوو أو يوما هي وحوش أسطورية، عددها تسعة و هي منتشرة في أرجاء العالم،و كل وحش من هذه الوحوش يمتلك عددا من الذيول يتراوح بين ذيل واحد و تسعة ذيول و بواسطتها يصنفون من حيث القوة فالأول هو إيشيبي ويمتلك ذيلا واحدا و هو أضعف هذه الوحوش أم التاسع فهو الكيوبي و يمتلك تسعة ذيول و هو أقوى هذه الوحوش الشيطانية.

البيجوو مخلوقات ولدت كاملة تماما لذا فهي لا تحتاج إلى كشيوصي نو جوتسو (تقنية استدعاء) لكي تظهر، و كان النينجا في بحث مستمر عنها لكي يجعلوا منها أسلحة تدميرية يستخدمونها وقت الحروب، ذلك أن البيجو يمتلك شاكرا خاصة به و التي لا تنفذ.لكن يوندايمي هو الوحيد الذي نجح في هزم الكيوبي.لكن هذا الانتصار كلفه حياته.

و للسيطرة على قواهم،يقوم النينجا بحبس البيجوو في جسد يكون مستقبلا و مضيفا لهذه القوة الهائلة و ذلك باستخدام الفوين نو جوتسو و يسمى الشخص الذي يحبس بداخله البيجو بالجينكشوريكي،و تكون العلاقة بين الوحش ومستقبله علاقة قوية ليست علاقة صداقة أو ود بل علاقة روحية فإذا مات الجينكشوريكي سيموت البيجو أيضا،و نفس الشيء بالنسبة للجونكشوريكي فإذا غير البيجو الجسم المستضيف له سيموت الجينكشوريكي.

هذه الوحوش تشكل أدوات لتحقيق أهداف و أطماع الكثير من النينجا مثل منظمة الأكاتسوكي المكونة من تسعة مجرمين يسعون للسيطرة على قوى هذه الوحوش كلها لهدف مجهول لن نعرفه إلا بمتابعة أحداث ناروتو شيبودين...





◊تسمية البيجو:

وحوش البيجو التي ناراها في الأنمي ناروتو لم يأتِ بها ماساشي كيشيموتو عبثا، فكل وحش من هذه الوحوش مأخوذ من أساطير يابانية أو صينية محلية مع وجود بعض التعديلات لكننا لن نتطرّق إلى علاقة كل وحش بهذه الأساطير بل سنفسر فقط الترابط في التسمية.

هذه الوحوش يتم تسميتها في الأنمي ناروتو بحسب عدد ذيولها، فعبارة "ذيل واحد" معناها بالياباني "إيشيبي" و عبارة "ذيلان" معناها "نيبي" و "ثلاثة ذيول" معناها "سانبي" و هكذا... في العبارة العربية كلمة لا تتغيّر و هو "ذيل"، إذن مقابل الكلمة في الياباني هو "بي" و هي الكلمة التي تتكرّر في جميع الأسامي، ما يتغيّر هو الأرقام من واحد إلى تسعة.

إيشي=واحد ، ني=إثنان ، سان=ثلاثة ، يون=أربعة ، غو=خمسة ، روكو=ستة ، شيشي=سبعة ، هاشي=ثمانية ، كيّو=تسعة

ملاحظة: حرف الشين ينطق غالبا باليابانية تشين لذلك راعو هذا المسألة أثناء نطق بعض الكلمات مثل هاتشي، إيتشيبي...

هكذا أصبح باستطاعتنا معرفة تسمية الوحوش الثلاثة التي لا نعرف عنها أدنى شيئ:

غوبي ، روكوبي ، شيشيبي ، هاشيبي




◊البيجو التي نعرفها:

إلا الآن لم نرَ كل هذه الوحوش، بعضها طليق و الآخر محبوس داخل جينشوريكي:

» إيشيبي


http://www.naruto-ar.com/Bijuus/shukaku.jpg


البيجو: شيكاكو

الشكل: كلب

الجينكشوريكي: ساباكو نو غارا

طريقة الختم المستخدمة: شاغاما

المعلومات المتوفرة:شيكاكو الرمال يمتلك ذيلا واحدا أي أنه أضعف هذه الوحوش،كان أحد الأسباب التي تسببت في الحروب فيما مضى فالقرى الأخرى كانت تهاجم قرية الرمال للحصول على هذا الوحش لذا أمر الكازيكاغي شيّو بحبس هذا البيجو في جسد ابنه الصغير لكن العملية فشلت لأنه من الصعب ضبط شيكاكو الرمال فهو دائما ثائر هكذا أصبح على غارا أن يظلّ مستيقظا دائما لأنّه في حالة نومه يستيقظ شيكاكو و عندها كل ما سيجده هذا الأخير أمامه سيدمّره لكي يستخدم هذا الوحش،لذا فالجينكشوريكي لم ينم في حياته و البيجو لا يترك أي فرصة ليسبب فيها القلق و الوجع للجينكشوريكي.





» نيبي

http://www.naruto-ar.com/Bijuus/nekomata.jpg

البيجو: نيكوماتا

الجينكشوريكي: ني يوغيتو

الشكل: قط

طريقة الختم المستخدمة: غير معروفة

المعلومات المتوفرة:نيكوماتا قط بذيلين و لا نعرف عنه الكثير من الأشياء المهمة، لكن جينشوريكي نيبي نينجا قويّة و تعتبر ثاني أفضل نينجا في قريته لذلك لا نستغرب سيطرتها الكاملة على هذا الوحش و قدرتها على استخدامه كما تريد، و يشهد لها بذلك استخراجها لنيبي بشكله الكامل و في وقت قصير، لكن للأسف يتمكّن ثنائي الأكاتسوكي هيدان و كاكوزو منها.





» سانبي

http://www.naruto-ar.com/Bijuus/isonade.jpg

البيجو: إيسونادي

الجينكشوريكي: لا يوجد

الشكل: سلحفاة

طريقة الختم المستخدمة: لا توجد

المعلومات المتوفرة: إيسونادي ليس له جينشوريكي، كان حرّا طليقا في المحيط إلى أن جاء عضوا الأكاتسوكي وراءه، توبي و ديدارا، تمكّنا منه بسهولة بما أنه ليس حبيس جينشوركي يوجه قوته العظيمة.





» كيّوبي

http://www.naruto-ar.com/Bijuus/kitsune.jpg

البيجو: كيتسوني

الجينكشوريكي: أوزّوماكي ناروتو

الشكل: ثعلب

طريقة الختم المستخدمة: شيكّي فوجِن

المعلومات المتوفرة:أول شيء نراه في سلسلة ناروتو هو هذا الوحش ذو التسعة أذيال يهاجم قرية الورقة و يتصدى له النينجا بكل شجاعة،هو أقوى الوحوش الشيطانية فهو يمتلك في المجموع تسعة ذيول بواحد منها فقط يستطيع هد الجبال و إثارة الأمواج و الأعاصير،قتل العديد من الرجال عند هجومه على القرية و من بينهم والدا أومينو إيروكا،الوصي الرسمي على ناروتو.

استمر القتال ضد الكيوبي إلى أن أتى الهوكاغي الرابع و قاتله لكن دون فائدة فلم يبقى أمامه سوى أن يضحي بحياته لحبس الكيوبي داخل جسد ناروتو لكن هذه التقنية كلفته حياته.

عكس الشيكاكو فالكيتسوني هو الورقة الرابحة لناروتو، مثلا لو كان ناروتو في وضع صعب يعطيه الكيوبي القليل من شاكراه ليجعله قويا أضعافا مضاعفة.

**السفاح**
15-07-2008, 06:49
الشارينغان\

◊تقديم:

الشرينغان تصنف ضمن تقنيات الدوجوتســو و هي تــسمح لصاحبها بمـــعرفة حركات خصمه مسبقا، مما يــســهــل عليه تفاديها بسرعة كما تسـمح أيــضا بنسخ التقنيات و استعمالها ضد صاحبها. في بؤبؤ الشرينغان نرى نقط ســوداء متعددة و كلما كان العدد أكبر كانت أقوى إلا في حالة المانــغــكيو شــرينغــان.هذا الدوجوتسو لا يمتلكه الجميع فهو حكر على عشيرة الأوتشـيـها فقط أقوى عشــيــرة في قرية الورق، لكن مع ذلك يمكن أن يمتلك الشرينغان شخص آخر لا ينتمي للعشيرة كما هو الحال مع كاكاشي.
الشرينغان تعتبر أقـوى تقـنيات الدوجوتسـو إلى الآن و يمكن أن تصـبح أكثر قـوة حسب إتقان مستخدمها، وهي تجع صـاحـبـهـا متقدما على خـصـمـه دائما لــكن عيبها الوحيد هو أنها تسـتهلك الكـثـير من الشاكرا خصوصا إذا تم اسـتعـمالها مع تقنية خاصة مثل الشيدوري.



◊مختلف مستويات الشرينغان:

http://www.naruto-ar.com/sharingan/sharingan1.gif
هذه هي أولى أشكال الــشرينـغان، و نرى فيها علامة واحدة فهي تعتبر أضعف أنواع أو مستويات الشريــنغان و أقلــها قوة و نــجدها في الغــالب عند النــينجا المبتدئين و الذين تمكنوا من استخدامها لأول مرة في عشيرة الأوتشيها و هي تمنح لصاحبها نقطة تفوق على خصمه رغم ضعفها.

http://www.naruto-ar.com/sharingan/sharingan2.gif


هذا هو الشـكل الثاني للشرينغــان و تبدو فيه مختـلفة عن سابقه حـيث أن فيها علامتين بدل واحدة لذلك فهي أقـوى من المرحلـة الأولى و يمـتلـك هذه المرتبة غالبا الغينين في عشيرة الأوتشيها كما هو الحال مع ساسكي و أوبيتو، بفضـلها يستطيع صاحبها الرؤية بسرعة أكبر من الحالة الـعاديـة مما يساعده على تـجنب هجمات خصمه و رؤيتها في وقت قياسي يختلف حسب اتقان المستخدِم.


http://www.naruto-ar.com/sharingan/sharingan3.gif

و هذا هو الشكل الثالث للشرينـغان، في العـين نــرى ثـلاث علامــات و هـذه تعتـبر أقـوى مراحـل الـشرينـغان فـي العشـيرة و لايمتلـكها سوى الأعـضـاء المـحتـرفـيـن و المميزين و كلهم رجال بالغـيـن ماعدا ساسكـي و إيتاشـي حـيث أن هذين الإثنين يعتبـران حالة خاصـة، هذه الـمرتبة تسـمح لصاحبها برؤية المستقبل القـريب حيـث يمكنه معرفة ما سيحصل بعد عدة ثواني مثل هـجمات خصمه و ضرباته كـما تفـيده أيضا في نسخ تقنايت العدو و استعمالها ضده بالإضافة إلى ذلك يمـكن استخدامـها حتى في إنجاز هجمات الغينجوتسو.


http://www.naruto-ar.com/sharingan/mangekyou2.gif

هذه هي آخر و أقوى مستويات الشرينغان و اسمها هو المانغيكيو شرينغان قوتها هائلة و لحد الآن لم نرها تستعمل بكامل قـدراتها، في العشـيرة لا أحد يمتلك هـذه العين و القـلـيـلون هـم من يعلمون بوجودهـا إذ أن الحصول عليها لا يكون سهلا أو بالتدرايب فقط بل على من يرد أن وصل إلى مستواها أن يتمتع بقوة حقد و كره كبيرين و يقتل أقرب أصدقــائه إلـيه قـدراتها كثـيرة مـنها التحــكم بعالم غريب يكون صاحب العين فيه متحكما بكل شيئ من زمان و مـكــان و أحاسـيــس و مشاعر و غيـرها و يعتمد في ذلك على قوة القمر و تـوجـد قـدرة أخرى تعتمد على الشمس في استخدام نار ســوداء غـريـبـة لا نـعـرف عنها شيئا زيادة على ذلك يمكن لهذه العين نقل الأشـياء عـبر الأبـعاد مثل أخـذ شخـص و إبعـاده تمـام عـن أرض المعركة هذا ما أستطيع ذكره عن قـدرات المانغكيو شرينغان إلى الآن أما أصـحابها فـهم إيتاشي الذي قتل أعز أصدقائه و قتل عـشيـرتـه كــامـلـة لـيـحصـل علـيها و كـاكاشـي الذي لا أعرف كي تمكن من الحصول عليها مع ذكر أنها مختلفة قليلا عن عين إيتاشي.





◊المستخدِمين:


الشخصيات غنية عن التعريف و ترددت كثيرا قبل كتابة هذا الجزء من التقرير...يعني..أي شيئ سأكتبه هنا معروف جدا جدا لأنه متعلق بثلاثة من أشهر الشخصيات في ناروتو و هي غنية عن التعريف لكن رغم ذلك سنضع نبــذة عن كل واحــد.



http://www.naruto-ar.com/sharingan/Itachi_sharingan.jpg


أوتشيها إيتاشي:
هو الأخ الأكبر لأوتشيها ساسكي، هذا الفتى يعـتـبـر عبقريا حقيقا ففي سن العاشرة أصبح شونين و في الثالثة عشرة انضم لأنبو كما أنـه لم يـفشل مرة في حياته فـي أي من مهماته لكن الكارثة هي أنه كان حاقـدا حقد عـلى عائلته و على قريته و أصبح يكره كل شيئ لدرجة قتـله أعز أصدقــائه للحصــول على القوة و من ثم قضى على عشيرته كلها ما عدا ساسكــي، طــبــاعه حادة و هو هادئ دائما مهما اختلفت الأوضاع و قوته لم نرى حدودا لها إلى الآن ...بمعنى أننا لم نشاهد إلى الآن شخصا نقارنه به كي نعرف حدود قوته فإلى الآن لم يتمكن أحد من توجيه ضربة له أو حتى يجعله يحـس بخـطـورة موقف ما على الأقل و إضافة إلى ذلك فهو الوحيد الذي يمتلك المانغيكيو شرينغان إلـى الآن و يتقنها بشكل جيد.




http://www.naruto-ar.com/sharingan/kakashi_sharingan.jpg

هاتاكي كاكاشي:
كاكاشي هو أحد جونين قرية كونوها و مـسـتـواه الـقتالــي جــد مــرتـفـع لكنه رغم ذلك ليس بمهارة و براع إيــتــاشــي، كــمــا نـرى فـهـو ليس أوتشيها و مع ذلك يمتلك الشرينغان فقد حصل عليها مـن صــديق طفولته أوتشيها أوبيتو، كــاكــاشــي شــخــص نستطيع معرفة الكثير من الأشياء عــنــه لــكـن لـيـس هنا... يمكــنك قراءة طــفــولــة كـاكـاشـي للتفاصيل، مـايــهـمـنــا هـنــا هـو مهاراته في استعمال الشرينغان فكاكاشي يتقن هذه العين إلى درجة كـبـيـرة بـل يـمـكـنـنـا أن أقــول أنه يتقنها تماما و ذلك لتمكنه من الحصول على المانغكيو شرينغان كما ســتـعرفون إذا تابعتم المانــغا نحن لا نعرف بعد كيف فعل ذلك لكن لاحظت أن المانغكيو خاصته مختلفة عن مانغكيو إيتاشي كما أنها تسبب له إرهاقا كبيرا في ثواني معدودة عكس إيتاشي و هذا قد تكون له علاقة بطريقة حصوله عليها.




http://www.naruto-ar.com/sharingan/sasuke_sharingan.jpg

أوتشيها ساسكي:
ساسك هو أخ إيتاشي الأصغر وهو شخص محبوب من الجميع و خاصة الفتيات لديه كره كبير و رغبة جامحة في الإنتقام من أخيه بعد تلك الليلة التي عاد فيها لحيه ليجد عشيرته قد أبيدت بالكامل، كما أنه شخص قوي و يتـمتع بذكاء حاد و سرعة بديــــهـة خاطفة ساسكي أتقن الشرينغان في سن الثانية عشرة أثناء قتاله ضد ناروتو ثـــــــم اختفى لنراه مرة أخرى في ناروتو شيبودن و أرى أنه صار أكثر قوة الآن و إتقانه للشرينغان تطور بالفعل لكن كل مايفعله الآن هو التمرن على يد أوروتشيمارو لرغبته القوية في الحصول على القوة كي يحقق الإنتقام لعشيرته.

http://www.naruto-ar.com/Naruto_Leaf%20Village_UchihaStory.php

الهوكاغي\
◊تعريف الهوكاغي و وظيفته:

كلمة هوكاغي مجزئة إلى قسمين، هو و تعني نار ثمّ كاغي و تعني ظل، إذن الترجمة الصحيحة لكلمة هوكاغي هي ظلّ النّار. يعتبر الهوكاغي أقوى نينجا في قرية الورق و يجب أن تتوفّر فيه صفات عديدة منها الحكمة ، الرّزانة، حبّ القرية و أخيرا أن يكون ديبلوماسيّا ليستطيع إدارة شؤن القرية بنجاح، الوظيفة الرّئيسية للهوكاغي هي حماية القرية لذلك نجد أنّه لا يغادرها أبدا، عدا ذلك فهو يدير أمور القرية و يتكلّف بالتعامل مع القرى الأخرى أيضا...



◊الشخصيّات التي شغلت منصب الهوكاغي:

http://www.naruto-ar.com/Hokage/shodaime.jpg

اللقب: كواشي

الإسم: مجهول

نوع النينجوتسو: موكيتون







معلومات أكثر عن شودايمي

كل ما نعرفه عن الهوكاغي الأول هو أنّه من أسّس كونوها بمساعدة أخيه الهوكاغي الثاني. أساليبه القتالية مذهلة خصوصا و أنه يستطيع استخدام عنصرين من عناصر النينجوتسو و هما السويتون و الدّوتون وهذا أعطى ولادة لعنصر جديد يتميّز به الهوكاغي الأوّل عن غيره و هو الموكيتون و يسمّى هذا النوع من التقنيّات بالكيكاي غينكاي، فهو يستطيع بفضله التحكم حسب رغبته بالأرض، الماء و الخشب. إضافة إلى كل ذلك فهو معلم الهوكاغي الثالث و جد الهوكاغي الخامس.



http://www.naruto-ar.com/Hokage/nidaime.jpg


اللقب: كواشي

الإسم: مجهول

نوع النينجوتسو: سويتون







معلومات أكثر عن نيدايمي

كلّما رأينا الهوكاغي الأول نجد الهوكاغي الثاني إلى جانبه، فهذا الأخير ساعد أخاه في تأسيس قرية الورق و كان خلفا له في حمايتها و الإعتناء بها، طبيعة تقنياته تعتمد على السويتون و هي جد متطوّرة لدرجة يستطيع معها تشكيل الماء دون الحاجة إلى مصدر أو منبع له. قام بدوره بتعليم الهوكاغي الثالث و تدريبه.



http://www.naruto-ar.com/Hokage/sandaime.jpg


اللقب: ساروتوبي

الإسم: مجهول

نوع النينجوتسو: كاتون، دوتون







معلومات أكثر عن ساندايمي

الهوكاغي الثالث هو تلميذ للهوكاغي الأول و الثاني اللذان وضعا ثقتهما فيه و أوكلا إليه مهمة حماية القرية التي أسّساها، و هو أيضا معلم الهوكاغي الخامس و معلّم معلّم الهوكاغي الرّابع، تقنياته تعتمد على الكاتون و الدّوتون لكن من دون أي دمج للعنصرين. يعتبر أكبر هوكاغي سنّا و الذي شغل منصبه أطول مدة، عندما شن أوروشيمارو حربه ضد كونوها تواجه هو الهوكاغي الثالث، لكن بسبب كبر السن لم يصمد العجوز طويلا ففارق الحياة آخذا معه قدرة أوروشيمارو على إنجاز الرّموز التي تتم بها التقنيّات القتالية.


http://www.naruto-ar.com/Hokage/yondaime.jpg



اللقب: ناميكازي

الإسم: ميناتو

نوع النينجوتسو: مجهول







معلومات أكثر عن يوندايمي

الهوكاغي الرّابع هو أسطورة في تاريخ كونوها كلّه، كان يلقّب في بالبرق الأصفر لقرية كونوها و ذلك لشعره الأشقر و هو أمر نادر لدى الآسيويين، في فترة الحرب كان لدى نينجا القرى الأخرى أوامر بالهرب فورا في حالة صادفوا هذا الشّخص، يعتبر أيضا أقوى هوكاغي رغم أنّنا لا نعرف شيئا عن طبيعة تقنياته أو قدراته، كان تلميذا لجيرايّا و معلّما لكاكاشي كما أنّه أصبح هوكاغي في سن مبكّرة جدا، لكن لسوء الحظ تفقد قرية الورق هذا النينجا الشهم أثناء قتاله ضد الكيوبي أقوى الوحوش الشّيطانية، حيث اضطرّ إلى استخدام تقنيّة كلّفته حياته من أجل حبس قوّة الكيوبي في جسد طفل اسمه ناروتو، عندما يكبر ناروتو يلاحظ الشبه الكبير بينه و بين الهوكاغي الرّابع لذلك يعتقد الكثيرون أنّه والده دون الجزم بذلك، لكن في هذه الأواخر تأكدنا من أن ميناتو هو والد ناروتو لكن السبب الذي دفعه إلى حبس الكيوبي داخل جسد ابنه يجهله الجميع.






اللقب: كواشي

الإسم: تسونادي

نوع النينجوتسو: طبّي




http://www.naruto-ar.com/Hokage/godaime.jpg


معلومات أكثر عن غودايمي

بعد وفاة الهوكاغي الثالث تمّ اختيار جيرايّا ليكون الهوكاغي الخامس لكنه يرفض و يختار تسونادي لتشغل هذا المنصب، قبل أن تصبح تسونادي هوكاغي كانت تتجوّل في العالم منتقلة من قرية إلى قرية في سبيل جمع المال عبر المراهنات، حظّها سيئ دائما لذلك لا تربح أبدا أيّ رهان و هي مدمنة على الساكي بشكل كبير، طبيعتها فيها نوع من الصّرامة و الجدّية. من خلال لقائها بناروتو نعرف أنّها فقدت أخاها و خطيبها خلال الحرب الكبرى الأخيرة، تأثّرت كثيرا بناروتو و ذلك لشبهه الكبير بأخيها، ليس ظاهريا وحسب بل حتى في الطبيعة، أسلبها القتالي رهيب فهي تمتلك قوّة جسدية فوق بشرية و الفضل في ذلك يعود إلى كونها تتحكّم في الشاكرا بشكل دقيق حيث ترّكزها في النقطة التي ستضرب بها. و بالرّغم من مظهرها الشاب فتسونادي تبلغ من العمر أكثر من 50 سنة و الفضل في حفاظها على مظهرها الشاب يرجع إلى تقنيّة طبّية من ابتكارها.

**السفاح**
15-07-2008, 06:53
مقابلة رسمية مع كاتب القصة الشهيرة ناروتو
ماساشي كيشيموتو

http://www.naruto-ar.com/masashi/Masashikishimoto.gif

س: قبل أن نبدأ أود سؤالك عن مكان ولادتك؟

ج : ولدت في مكان يدعى كاتسوتا بمقاطعة أوكاياما.



س: ماهي اهتماماتك في فترة طفولتك؟

ج : كنت أحب الرسم و كنت مميزا في النقش على الجدران *يضحك* ، ففي المرحلة الإبتدائية كنت مولعا بألعاب الفيديو و اللعب بالسيارات ذات تحكم عن بعد لكن بما أن والداي لا يشتريان لي أشياء قيّمة كنت أقوم بمبادلة سياراتي بقطع نقدية و هكذا أشياء،حتى أنني في إحدى المرات بادلت إطار سيارة بآخر و كان هذا مثل عمل لاشيئ بالنسبة لي لذا توقفت عن اللعب هكذا.



س: في ذلك الوقت هل كان حلمك أن تصبح مانغاكا؟

ج : أجل دراغون بول ترك في أثرا مذهلا.



س: ما الذي شد انتباهك كثيرا في دراغون بول؟

ج : الرسومات، القصة،...كل شيئ.توري ياما-سينسي فنان عظيم بالفعل...أعماله متقنة و محددة بدقة.لا أعرف كيف أشرح لك لكن لديه إدراك حسي مميز للأشياء و أجده شخصا مثيرا للإهتمام*يصف توري ياما بإله حقيقي*.



س: في المرحلة الإعدادية هل كنت مشغولا تماما بالرسم؟

ج : لا...كنت متأثرا كثيرا بــ{Touch} فالتحقت بفريق البازبول في المؤسسة التي أدرس فيها، كنت أمضي نهاري في ممارسة هذه اللعبة غالبا.{Touch: مانغا تدور أحداثها حول رياضة البازبول حيث يوجد أخ يمارس هذه الرياضة سيرا على خطى أخيه التوأم الذي مات ، و يصبح بطلا في هذه الرياضة...كيشيموتو لديه أخ توأم أيضا}.



س: إذا...في المرحلة الإعدادية كنت مهتما بالبازبول أكثر من الرسم؟

ج : نعم، في المرحلة الإبتدائية كان الجميع يعجب برسوماتي لكن بمجرد انتقالي إلى المستوى الإعدادي بدأت أقول لنفسي بأن مهاراتي في الرسم لا تفيدني في شيئ: هذه ليست طريقة نجذب بها انتباه الفتيات*يضحك*فكرت ف أن أصبح رياضيا فهذا خيار أفضل، أما أن أصبح مانغاكا فهذا ما لن أتمكن من تحقيقه على أي حال. شاهدت بوستر لأحد الأقلام{أكيرا أذهلني فعلا} حينها كنت أتجول على دراجتي فتوقفت لأشاهد هذا البوستر، لازلت لا أصدق إلى أية درجة كان مميزا تجسيد الشخصية الرئيسة مع دراجته النارية كان مذهلا، أعجبت به لدرجة أنني استعدت رغبتي في أن أصبح مانغاكا.



س: هل ركزت كثيرا على الرسم في المرحلة الثانوية؟

ج : أجل، حتى أنني كنت أرسم داخل الفصل و أثناء الحصص بل في الفروض و الإمتحانات أيضا كنت أرسم عل ظهر نسختي من الإمتحان، كنت مقتنعا تماما بأن رسوماتي تلك جميلة لكن الأستاذ دائما ما يصرخ في وجهي مجبرا إياي على مسحها *يضحك*مقارنة بالمحترفين رسوماتي لا تساوي شيئا لذلك إن علي أن أتمرن أكثر و أكثر.



س: ما طبيعة الأشياء التي ترسمها؟

ج : في الغالب أرسم الشيء نفسه لكن بأبعاد مختلفة في كل مرة. و في بعض الأحيان أركز كثيرا على اليدين فهما جزء من الجسد يصعب رسمه لأنهما يعبران عن الكثير من الأشياء...يد مبسوطة أو يد مقبوضة أو شبه مبسوطة و شبه مقبوضة، لدي دفتر رسم ليس فيه سوى رسومات لليد بأشكال مختلفة. *يضحك* أردت أيضا أن أرسم بأسلوب احترافي، فجمعت أعمالا متعددة لفنانين آخرين و بدأت بانتقاء المظاهر و الأشكال التي تناسبني. في منتصف مسيرتي الدراسية الثانوية بدأت أفكر في أن تركيزي على الدراسة ليس أمرا ذا أهمية. أردت أن أعيش في قلب الرسم لذلك قررت أن ألتحق بمدرسة للفنون. في المرحلة الثانوية كنت في مستوى متقدم كثيرا، و في السنة الثالثة طلبت من أستاذي أن يسمح لي برسم بعض تماثيل من الجبس فأجابني:"لا...!" حينها أحسست بأن العالم ليس عادلا... *يضحك* بعد الحصة مباشرة توجهت إلى قاعة الفنون البلاستيكية لأرسم.



س: فيما بعد وجدت أنه من المناسب لك أن تلتحق بمدرسة للفنون؟

ج : أجل التحقت بجامعة في كوشو و في الداخلية كانت لدي غرفة صغيرة فيها سريرين و مكتبين. لمدة سنة كاملة لم يكن لدي ما أفعله سوى الرسم و المانغا.



س: في تلك المدة أي نوع من المانغا كنت ترسم؟

ج : كانت مانغا عن الساموراي، كنت أظن أن الساموراي سيعرف نجاحا كبيرا، حينها أغلب العناوين كانت مستوحاة من قصص شعبية خيالية من الجنوب لكنني كنت متأكدا بأن القصص اليابانية ستعود بقوة. لكن بينما كنت على وشك الإنتهاء من المانغا التي أرسمها، ظهر كنشن في الأسواق هو و "Blade of the Immortal" و بمقارنة هذين العملين بعملي تأكدت بأنني لا أزن شيئا أمامهما.



س: متى أحسست بأنه يمكنك أن تصبح مانغاكا؟

ج : عندما بلغت السنة الثانية في الجامعة، أرسلت مانغا بعنوان "كاراكوري" إلى الــ "Hop Step Award" في شوشيا حيت يعتبر أحد أكبر المسابقات هنا. بعد ذلك لم أتلق أي جواب من جهتهم

فظننت بأنني فشلت و تساءلت من الفائز

لهذا ذهبت إلى المحلات و بقراءتي للــ "Weekly Jump" عرفت بأنني الفائز ! لقد عرفت أنني الفائز بقراءتي للــ "Jump" *يضحك*



س: وكانت تلك اللحظة من أهم لحظات حياتك؟

ج : لقد فرحت كثيرا، كان ذلك اليوم أفضل أيام حياتي، عندما يكون الأشخاص فرحين جدا يعجز لسانهم عن الكلام، أنا أردت أن أقول شيتا مثل " Ye...e...a....a...ah " . لهذا اشتريت مجلة ال "Jump" وعندما خرجت كنت فرحا لدرجة أنني ألقيتها عاليا " YAAAAA ! " *يضحك بشدة* ثم قلت لنفسي علي أن أهدأ و أضبط أعصابي قبل أن تصدمني سيارة و أنتهي ميتا. لذا عبرت الشارع و التقطت مجلتي من على الأرض. *يضحك* حتى عندما عدت إلى منزلي ظننت أنه مجرد حلم ، ولكي أتأكد

قمت بقرص خدي بقوة كي أطمئن أنني لا أحلم. * يضحك* بعد ذلك تلقيت ضربة قوية من منتجي ياهاجي-سان الذي أعمل إلى جانبه دائما. لقد كنت متوترا لدرجة أنني ضغطت على الزر الخطأ، حيث جذبت أنفه " أوه...لا!" * يضحك بهستيرية* لكنه تذكر في الحال* يضحك* سألني إن كنت مستعدا لأحترف فن المانغا و أتخصص فيه فأجبته بأنني صرت أصلا مانغاكا محترفا و سأضاعف جهودي و أعمل أكثر و أكثر و بجهد مضاعف. ثم قال لي بأنه يرغب فعلا في أن يصبح منتجي الخاص ثم تمنى لي النجاح المتواصل. كنت سعيدا جدا لحصولي على منتج ينتمي إلى مجلة الــ"Jump" فأحسست حينها بأنني مانغاكا.



س: بعد ذلك أصبح الطريق أمامك سهلا؟

ج : لا، أبدا... لم تكن لدي بعد أية فكرة كي أكتب مانغا كل ما كتبته كان فظيعا لدرجة أنني بدأت أشك في مستقبلي كمانغاكا. قلت لنفسي أنه علي كتابة شيئ فريد... و بما أنني أحب الرامن، اتخذته كنقطة انطلاق لكتابة شيئ ما، في البداية بدأت أتحدث عن حساء الرامن فانتهى بي المطاف إلى اكتشاف ناروتو. نشر المانغا في صفحات "Akamaru Jump" و تلقى الكثير من الإنتقادات الإيجابية، بعد ذلك كي أثأر أخذت حــ.... رسمت مانغا عن البازبول لكن لم يكن جيداً. في النهاية جمعت كل المزايا الرائعة في القصص التي رسمتها وفشلت ثم وظفت شخصية ناروتو وبهذا جهزت بعض الأشياء ، وقررت انه إذا لم ينجح هذا المانغا سأذهب للبحث عن عمل قرب إحدى المجلات *يضحك* لكن الفريق الذي كلف بنشر هذه المانغا ت\أحب عملي جدا و... أظن بأن الحظ حالفني كثيرا لكن...عادة السلسة التي يتم اختيارها تنشر مباشرة في ال "Jump" ...لكن سلسلتي أنا لم يتم نشرها إلا بعد 3 أشهر، بفضل هذا التأخير سنحت لي الفرصة لرسم الكثير إلى الفصل 8 تقريبا و كانت البداية موفقة . صراحة، لولا مدة 3 أشهر تلك كنت سأجد نفسي مشاكل صعبة. إذا ناروتو خرج إلى الوجود في ظروف اتسمت بالكثير من الحظ.



س: أريد أن أتحدث عن "ناروتو ".ما هو الشيء الذي اعتمدت عليه لتكتب هذه السلسة عن النينجا ؟

ج : همم...في الحقيقة أنا أحب هذا النوع من القصص الأسيوية بالإضافة إلى ذلك الساموراي و النينجا معروفون حتى في الولايات المتحدة الأمريكية لذلك قررت أن أرسم مانغا عن النينجا.



س: هل اعتمدت على مثال حيّ لأجل قرية كونوها المخفية؟

ج : أجل، هناك واحد إنها قريتي الأم. كنت أعيش بالقرب من قاعدة عسكرية في طفولتي، و كانت هناك العديد من ساحات التدريب، و بالقرب من القرية كانت هناك مدينة كبيرة و بما أنني عشت في هذا الوسط كنت منجذبا إلى القوى المميزة، البطاقات العسكرية، الفرق المكونة من ثلاث أعضاء...



س: ما هو التسلسل الذي أوجدت فيه الشخصيات؟

ج : الأول كان ناروتو. هدفه الأول هو أن يكون معروفا، ثم احتجت لشخص يحس بوجود ناروتو فأوجدتُ إيروكا. و بعدما أوجدت العالم قلت لنفسي أن هذا العالم يحتاج إلى حاكم فتخيّلتُ الهوكاغي ثم تخيلت كاكاشي ليكون مدرب ناروتو.



س: إذن ساسكي و ساكورا جاءا بعد ذلك؟

ج : نعم ، بدون ساسكي السلسلة لم تكن لتحقق تقدم على مستوى السيناريو. فكرت في أنها ليست رائعة كثيرا وفي أنه ليس من الجيد أن أطرد بعد عشر أسابيع فقط *يضحك* الناشر أصر على إيجاد منافس لناروتو كما كان غوكو و كريلان في الدراغون بول. أردته شخصية مثل كريلان البطل ، لكنه لم يكن ممتازا أو كما في سلام دانك أو أن أتبع أسلوبي، فعلاقة التنافس شيئ واضح جدا .



س: شكرا جزيلا، لننهي المقابلة هلاّ حدثنا قليلا عن ما ينتظرنا مستقبلا في ناروتو ؟

ج : لنرى ...اقتربت من الإنتهاء الأهداف المقترحة فقط. إيتاشي...و بعض الشخصيات المعروفة بالاسم فقط سيظهرون، والأمور ستصبح أكثر فأكثر إثارة لذا ترقبوا بحرص ما ينتظركم !!



انتهى^^
منقول من الموقع الرسمي
مع تحياتي الحارة **السفاح**:cool:

Haruka chan
15-07-2008, 07:20
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضوع مكرر + منقول . يمنع نقل التقارير من المنتديات العربيه .

يرجى قراءة قـوانين مـيجا تـوون (http://www.mexat.com/vb/showthread.php?t=272972) جيداً ..



يغلق ,,