PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : الأنمي القديم ..... ليش لسة موجود ؟؟

نشوى نور الدين
15-06-2008, 15:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كيف الأحوال وكيف الإجازة معاكم ؟؟

ندخل في الموضوع بدون لف ودوران

ما هو رأيكم في الأنمي القديم ؟؟

مثل عدنان ولينا

زينة ونحول

وجرنديزر

وغيرها الكثير

أنا بصراحة ...ما بتعجبني

لكنها بتذكرني بأيام زمان

لما كنا نقعد بالساعات قدام التلفزيون نحضر رسوم ورا رسوم

لكن لاحظت انه لسة في ناس بتابع ها الأنميات وبشوق كمان مع العلم انهم اكبر من 20 " معظمهم"

فليش كل ها الحماس على ها الأنمي

واحنا مش بس انه عارفين القصة....... لا

باصمينها وبإمكانا نمتحن فيها كامن

في كل الأحوال هاد رأي الشخصي " أنها مملة وقصتها قديمة والرسم قديم كمان "

وهلحين كل عضو بيدخل الموضوع يقلي رأيه في الأنمي القديم

واذا كان من عشاق هاي الفئة من الأنمي يشرحلنا ليش ؟؟

بس اذا في حد زعل من كلامي فأنا أسفة من هلحين

لكن الموضوع ما بيستاهل زعل

بانتظار ردودكم

سلام

عاشق ايمان حسين
15-06-2008, 15:31

وعليكم السلام والرحمة

أتشرف اني أول من يرد عليكي ..

الأنمي القديم هو اللي ينقال عليه أنمي صح ..موب الجديد مافيه قصة ولا هدف اللهم ضرب ومضارب وبس ..

لاحظت انه لسة في ناس بتابع ها الأنميات وبشوق كمان مع العلم انهم اكبر من 20 " معظمهم

هذي الأنميات أحلى مافيها قصتها وفيه بعضها مانمل منها لأنها أول شي تذكرنا بالماضي ..

ثاني شي ان قصتها حلوة وماينمل منها ..

وأنا عن نفسي أتابع الأنمي القديم اللي أتذكره وأتذكر اسمه بس ماتابعته كامل ولا أتذكره عدل وبعضها أول مرة أشوفها مع انها قديمة لكن مبين من شكلها انها حلوة ..

وهذا رأيي

ومشكوورة على طرح الموضوع

الفتاة ريمي
15-06-2008, 15:49
أنا وحدة زعلت:(

أنتي لو فكرتي فيها أنة الانيميات قبل مافيها لقطات مب زينة أوكي

والحين أكثر الرسوم فيها حب وغيرها

باي

ultemed15red
15-06-2008, 16:10
السلام عليكم

هذا السؤال قد يثير اهتمام البعض

وهناك عدة اجوبة..سأقول اهمها

1-الأنمي القديم نحبه لأنه الوحيد الذي يحتوي على الممثلين الرائعين الذين نحبهم..الطاقم القديم كله...ليس مثل الآن...صحيح بعضهم لايزال يمثل لكن للأسف ليس مثل السابق فالآن اصبح تمثيلهم بارد وايضا لايختارون مسلسلات رائعة

2-الأنمي القديم غالبيته ياباني اما الآن فأكثريته من دول اخرى سواء امريكي او كوري وهذا الأمر لوحده ربما كان كافيا لشراءه

3-الأنمي القديم كنا نستمتع به بدون التعرض لمشاكل التيار الديني او حتى الأخلاقي كما هو الحال الآن مع venus حيث كل شيء مقطع

4-هل اخبرتكم انه غير مقطع بشكل غير ضروري؟

5-الأنمي القديم الذي نحبه يتعرض للإنقراض ولهذا السبب الكل يتسابق ليحجز نسخته

6-بعض فرق الترجمة تقوم ايضا بتنقية صور الأنمي القديم وذلك بإدخال الصوت العربي على الصورة اليابانية للدي في دي الأصلي وهكذا نستمتع بمسلسلنا مرة اخرى بشكل اصفى

7-بعضهم يتسابق في تسجيله على التلفاز لأن نسخة التلفاز اصفى بكثير من نسخ الفيديو لهذا السبب الإقبال عليه يشتد

8-لتذكر الماضي

وهناك العديد من الأسباب الأخرى لكني ذكرت اهمها طبعا

آمل ان تكونوا قد وجدتم الجواب

سلام

~AC~
15-06-2008, 16:24
بصراحة صحيح أني ماشفت الأنمي القديم لكن أحترم محبيه
يعني مش ماشفته ماشفته بس أعرفه ممكن من أخواتي ممكن بعض الحلقات....
و لذلك أنا بصراحة طرف محايد
لأن نحنا كمان ممكن نمر بهالتجربة عندما نكبر قد يتطور الأنمي أكثر... من يعلم ؟
نحن أيضآ قد نشتاق للأنمي الذي يعرض حاليآ و الذي قد يكون في المستقبل شيئآ قديمآ قليل من يتابعه شكرآ أختي على الموضوع و لكني كما ذكرت مسبقآ طرف محايد

Duke_Fleed
15-06-2008, 16:53
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا اختي o-oالحلوةo-o على الموضوع ^^

ندخل في صلب الموضوع كما ذكرتي ^_^

المسألة ليست فقط انها ذكريات او لاننا شاهدناها اولا قبل الجديد . !!! لا ابدا . انا افضل بعض الانمي الجديد على القديم .. مثل مسلسل بريسرك قوي و آقوى بكثير من مسلسل ديفل مان القديم الذي انتج في نفس سنة مازنجر زد سنة 1972م .. وفيه اكثر من انمي كذلك .. ولكن القديم يظل هو الاقوى

الفنان الكبير وحيد جلال قال كلمة وهو صادق فيها . ( عندما سألوه عن سبب توقفه عن الدبلجه حاليا . رد وبكل بساطه قائلا : ( لسخافة الانتاج ! ) ) وفعلا معاه مليون حق وانا ماالومه ابدا ..

الانمي القديم فيه عدة امور رائعه .. اولها واهمها هي القصه . وكان يركز على تصميم الشخصيات و الموسيقى و الرسم المناسب . وعوامل ..

اما الان فإن اهم عوامل ردائة الانمي الجديد ( اغلبه و ليس كل انمي جديد ) هو تصميم الشخصيات ... تصميم الشخصيات من اسواء ما يكون الان .. لاحظنا مسلسلات كثيره جدا و على رأسها سلسلة جندام .. تصميم بدائي .. مافيه اي جاذبيه او اي تميز ابدا .

مسلسلات مثل جرندايزر . جزيرة الكنز . الرجل الحديدي . عدنان و لينا . ليدي اوسكار . سانشيرو . فارس شجاع . سندباد . بيبيرو . الخ .. هو قوة الانمي الحقيقه .. على سبيل المثال ناخذ مسلسل ليدي اوسكار.. بالرغم ان اول مره شفته كان في سنة 2006 م . ولكني حسيت من روعته كأني اعرفه منذ زمن بعيد . قصة قويه رائعه عن التاريخ الفرنسي المخيف . وماري انطوانيت وكيف كانت تعامل الشعب و ماهو رأي اوسكار وكيف تتصرف في هذا الوضع .. وانقلاب الشعب . الخ .. قصه قويه فعلا ولا يمكن شرح روعتها في سطرين !!.. اما الان اصبح التركيز هو على : ( وسامة الشخصيات المبالغ فيها . لدرجة انك ما تميز بين الرجل و المرأة و الكوميديا التي تعتمد على مشاهد لا اخلاقيه . قصص فيها كفر و إالحاد و العياذ با لله )

وهذا الشيء ليس فقط موجود في الانمي الياباني .. بل حتى في امريكا .. انظرو كيف اصبحت ديزني الآن .. كيف اصبحت شركة هنا وباربرا التي انتجت توم وجيري و فليستونز الخ .. نراها تصمم مسلسلات قمة بالسخف و القذاره مثل مختبر داكستر والبقرة و الدجاجه

http://images.google.co.jp/url?q=http://www.euronet.nl/users/idi_rad1/cow-and-chicken/image/milk.jpg&usg=AFQjCNFoeEmR3c9hWs-nUpSGVVqPlv8_6g

با لله عليكم هذا منظر الحين !!! هذا يا اخون و يا اخوات رسم في سنة 1997م !!!!!!!!

ومن يتابع هذه السلسله او مسلسل مختر كاسبر راح يعرف صح ان وحيد جلال كان صادق في كلامه تجاه الانمي الجديد .. . هل هذا انتج سنة 97 !!!!!! قمة السخافه.. و الكوميديا فيه هي القذاره و المناظر المقززه و القذره وصراحه ماودي اذكر امثله عليها !!

من يصدق ان هذا من نفس شركة هنا و باربرا !!!!!!!!!

http://www.proteinpower.com/drmike/wp-content/uploads/2007/02/tom-and-jerry-blog-size.jpg

شوفو روعة الرسم هذا .. هذا انتج في سنة 1940 م .. يعني فرق بينه وبين العمل التافه في الاعلى تقريبا 57 سنة !!!!!!!! شوفو جمال الرسم .. المفروض توم و جيري يكون رسم في الالفيه وهذا بالاربيعينات !!

http://us.movies1.yimg.com/movies.yahoo.com/images/hv/photo/movie_pix/walt_disney/cinderella/cinderella12.jpghttp://www.sandersartstudio.com/catalog/SoThi%20IsLove.jpg

شوفو قوة رسم سنة 1950 م ساندريلا من ديزني !!! ولا حتى الانمي الياباني حاليا يرسم اجمل من كذا .. رسم 1950 م !!! اروع حتى من رسم بعض مسلسلات الافيه .. حتى المسألة ليست فقط الرسم .. بل هناك الحركة الي كأنها طبعيه بشكل عجيب .. تحركات ساندريلا و تصرفات و طريقة رسم حركاتها و كأنها فتاه حقيقيه .. وهذا كله حصب في سنة 50 م .. . لا احد يستغرب اننا نحب هذه الاعمال الكبيرة . وترا من الاسباب الي جعلتنا نهتم بالقديم اكثر واكثر هو لما راينا سخافة اغلب الانميات الجديده .. وعرفنا فعلا قيمة القديم ..

KINGANIME
15-06-2008, 17:27
o-oالحلوةo-o

اهلا باختي العزيزة و ماشالله الاعضاء قالو كل شي كنت بقولة لكني اضيف ايضا بان الانميات الجديدة اصبحت تدخل بعوالم غامضة ومعقدة اكتشف بالنهاية اني مافهمت اي شي سوى خزعبلات و معتقدات دينية قد تجر من يراها الى تصديقها او هناك نوع يكون هدفه تجاري مثل الديجمون ويوغي اوه طوال المسلسل يتم تعليم من يشاهده بكيفية خطوات اللعب بها ثم تباع باساليب مختلفة للاطفال بالعاب القيمز و لعب و اشياء كثيرة كالكروت يعني هدفها تجاري 100 %

وكان العنف في مامضى مثل مسلسلات الروبوتات كقرندايزر و البطل الخماسي و جونقر مصحوب بحكم كثيرة و كان كل مسلسل منهم يحمل فيه قيم اخلاقية حتى اثناء المعارك
كم مرة شاهدنا فيها قوة الدوك فليد بمحبته للارض و شعرنا معه بحبنا لوطننا و تمسكه باصدقائه مثل كوجي كابوتو في حلقة القائد قورمان و رغم قوته وقدراته الا انه حليم في اصعب المواقف ولايستخدم قوته حتى على من يزعجه مثل حلقة بانتا عندما كان يحاول جر الدوكفليد الى الشجار معه وظن قورو انه ضعيف لانه لم يرد عليه هذا مسلسل نموذج و البطل الخماسي كان يحمل الكثير من المعاني اللتي لايفهمها اي مشاهد الا من يتذوقها كتمسك الانسان بمعنى الانسانية و غرس الاتحاد المعنوي النابع من القلب بصدق لكي تكون قوة لاتقهر من اصعب المواقف التي تواجههم كاليد اذا اتحد الاصابع الخمسة استطاعت اليد الامساك وحمل اي شئ تريد
وجونقر ايضا جعلنا هذا المسلسل نشعر بمشاعر كانتارو تجاه معنى الامومة و نهاية جونقر المضحي بنفسه من اجل هدف اسعاده لغيره

ختاما الامثلة كثيرة وهذه السطور لاتكفي لكتابتها

تحية لكي اختي الكريمة

::جيد::

DAI
15-06-2008, 18:46
...وأخيراً جا دوري ......

الصراحة الأنمي القديم له طابع مميز في عرض القصة والأحداث حتى الكوميديا... يعني ما أقول إن كل المسلسلات القديمة حلوة بس بعضها ما يمل مثل سميد ورحلة عنابة وزهرة البراري وماروكو وأنميات القصص العالمية وغيرها الكثير...

كما إني أحب بعض الأنميات الحديثة لكن لا تزال هناك أشياء يفتقدها الأنمي الحديث....

fatistar
15-06-2008, 20:43
مرحبا

اولا اقدم لك الشكر الخالص على موضوعك الهام للغاية و الرائع

فوجهات النظر حول االنمي القديم تختلف من احد لاخر

و كل حسب شخصيته

فهناك من يرى فيها تجسدا للروعة

و هناك من لا تثير اهتمامه

بالنسبة لي فان الانمي القديم رائع

رغم بساطته الا اني لن انسى اني عشقته يوما

فمعه عشت طفولتي

و انا كنت و لا ازال احبه

لاني ارى فيها نوعا من البساطة التي تجعله مميزا

و التي تشدني لاشاهده

و هو كان بداية لتعرفي على الخيال الدي لا يعرف الحدود

و لكني حبي له لا يجعلوني انسى متابعة كل جديد

فهناك انمي اعتبرها اسطورية

مثل

death note

naruto

bleach

blood

code geass

vampires knight

فانا لست سجينة الانمي القديم فقط

شكرا غاليتي مرة ثانية

و حقا موضوعك مميز

سلام

مع تحياتي star

! المعتز بالإسلام !
15-06-2008, 22:34
مشكورة اختي على الموضوع المهم لكن اختي لو تشوفين مسلسلات سهم الفضاء وغرانديزر وساسوكي وجونقر وليدي اوسكار الفرق من الجديد بين السما والارض والجديد سي من حيث الرسوم والشكال مضحكة والقديم اروع من حيث القصة ورسم ولكن اختي ماتبعتي الكرتون القديم وممكن اسماء المسسلات القديمة الي شفتيها

الدوق دايزر
16-06-2008, 04:10
السلام عليكم يا اصدقاء ..
مرحبا بصاحبة الموضوع ..

الاعضاء الذين سبقوني بالرد قالو ما كنت اريد البوح به ولكن لدي اضافات ساذكرها على هيئة نقاط ..
* فاذا ماهي الاسباب الحقيقية التي تجعل محب الانمي يعشق القديم اكثر من الجديد -هذا طبعا على حسب رايي- ...
- القصة ... وهنا اعني القصة العامة للمسلسل وقصة كل شخصية ..
- الرسم ... لنرى هنا ايضا الرسم العام للمسلسل ورسم الشخصيات ..
- الاغنية ... تنوع الاغاني البداية والنهاية وحتى الغير عربية .. وهنا نعني ايضا الموسيقى داخل الحلقات ..
- الدبلجة ... طبعا هنا لا يحتاج ان اتكلم عنها فالكل يعرف الفرق بين الماضي والحاضر ..

* قارن معي من ناحية ...
- القصة بين (ريمي الفتى الشريد) و(دروب ريمي) ..
- رسم -كوجي كابوتو- في (غرندايزر) و (مازنكايزر) ..
- الاغنية (سندباد) و(سيف النار) ..
-الدبلجة في (جزيرة الكنز) و(اي مسلسل حديث) ..

* هذا لا يعني ان كل جديد سيء بل هناك مسلسلات رائعة مثل (كونان) .. ولكن ان تحدثنا عن مسلسلات اخرى -دون ذكر اسماءها- لا تعرف لها بداية من نهاية والقصة التي لاتنتهي لان غرضهم كله تجاري ستنتهي شعبيته بعد اربع او خمس سنوات فقط كما حدث مع (بوكيمون) ..

في النهاية ارجو الا اكون قد ازعجت احدا بكلامي ولكنها وجهات نظر .. وشكرا لكم ..

The_Dark_Knight
16-06-2008, 09:39
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

مرحبا أختي وشكرا على إتاحة الفرصة :)

الإخوان والأخوات قبلي ذكروا تقريبا كل شيء

ولكن أحب أن أطرح رأيي بما أنك ذكرتي من هم فوق ال20 سنة:D

- بالنسبة للأنمي القديم نرى فيه الفن الأصيل والرسم اليدوي المتقن المتعوب عليه ويظهر فيه شيء من مشاعر الرسام على عكس الحالية التي رسومها تعتمد على الكومبيوتر بشكل رئيسي

- شاهدناها ونحن صغار وعقولنا تفتحت عليها كالوردة أمام الشمس ورسخت معانيها في عقولنا الصغيرة ، بينما الجدد شاهدناها ونحن كبار فلا نتأثر بها كما تأثرنا سابقا بالقديمة وما أحببناه صغارا من الصعب نسيانه ونحن كبار

- مؤدوا الأصوات والدبلجة ممثلون عرفناهم وأحببناهم

- قريبة جدا من الواقعية ولا تسرح بالخيال بعيدا جدا كما هي حال الأنميات الجديدة

- تخلوا بشكل كبير من المعتقدات الكفرية بالأديان الأخرى ولا تفسد العقول ولا تعرض الأشياء المخلة التي توجد في كثير من الجديد، لدرجة أن والدينا لم يكونوا يخافون علينا كثيرا منها على عكس الآن مع إخوتنا الصغار

- لها أهداف واضحة ومغزى القصة مفهوم ونهايته تامة ولا يطول كثيرا بمئات الحلقات كما نشاهد حاليا

- الجديد لو تابعته الآن ليس إلا قضاء لوقت فراغ أو تسلية لا معنى لها ولا أندمج كثيرا في الأحداث ، على عكس السابق لدرجة أننا كنا نمثلها بيننا :D

- أتفق بقوة مع كل من ذكر الأنميات القديمة الرائعة : الرجل الحديدي - ليدي أوسكار - فارس الشجاع وتوم وجيري :D وغيرهم

لا أقول أن الجديدة كلها سيئة ، ولكن عيوبها كثيرة جدا في الكثير منها

ولا أنكر أن الكثير من الجديد أعجبني على رغم الاختلافات التي فيه

أشكرك مرة أخرى

وفي حفظ الله ورعايته:)

sanji_cook
16-06-2008, 09:54
بنسبه الي انا مخالفك في الرأي

لأنوا الصراحه الانمي القديم هو عبارة عن تراث

مثال >> مين منا ما يحب Tom And Jerry

وغيرها الكثير

ومثل ما حكيتي انو أغلب الي بالعشرينات بيحضروا الأنمي

هذي مو مشكله بتسلوا

شكرا على الموضوع

:تدخين:

العملاق صخر
17-06-2008, 18:13
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

شكرا اختي o-oالحلوةo-o على الموضوع ^^

ندخل في صلب الموضوع كما ذكرتي ^_^

المسألة ليست فقط انها ذكريات او لاننا شاهدناها اولا قبل الجديد . !!! لا ابدا . انا افضل بعض الانمي الجديد على القديم .. مثل مسلسل بريسرك قوي و آقوى بكثير من مسلسل ديفل مان القديم الذي انتج في نفس سنة مازنجر زد سنة 1972م .. وفيه اكثر من انمي كذلك .. ولكن القديم يظل هو الاقوى

الفنان الكبير وحيد جلال قال كلمة وهو صادق فيها . ( عندما سألوه عن سبب توقفه عن الدبلجه حاليا . رد وبكل بساطه قائلا : ( لسخافة الانتاج ! ) ) وفعلا معاه مليون حق وانا ماالومه ابدا ..

الانمي القديم فيه عدة امور رائعه .. اولها واهمها هي القصه . وكان يركز على تصميم الشخصيات و الموسيقى و الرسم المناسب . وعوامل ..

اما الان فإن اهم عوامل ردائة الانمي الجديد ( اغلبه و ليس كل انمي جديد ) هو تصميم الشخصيات ... تصميم الشخصيات من اسواء ما يكون الان .. لاحظنا مسلسلات كثيره جدا و على رأسها سلسلة جندام .. تصميم بدائي .. مافيه اي جاذبيه او اي تميز ابدا .

مسلسلات مثل جرندايزر . جزيرة الكنز . الرجل الحديدي . عدنان و لينا . ليدي اوسكار . سانشيرو . فارس شجاع . سندباد . بيبيرو . الخ .. هو قوة الانمي الحقيقه .. على سبيل المثال ناخذ مسلسل ليدي اوسكار.. بالرغم ان اول مره شفته كان في سنة 2006 م . ولكني حسيت من روعته كأني اعرفه منذ زمن بعيد . قصة قويه رائعه عن التاريخ الفرنسي المخيف . وماري انطوانيت وكيف كانت تعامل الشعب و ماهو رأي اوسكار وكيف تتصرف في هذا الوضع .. وانقلاب الشعب . الخ .. قصه قويه فعلا ولا يمكن شرح روعتها في سطرين !!.. اما الان اصبح التركيز هو على : ( وسامة الشخصيات المبالغ فيها . لدرجة انك ما تميز بين الرجل و المرأة و الكوميديا التي تعتمد على مشاهد لا اخلاقيه . قصص فيها كفر و إالحاد و العياذ با لله )

وهذا الشيء ليس فقط موجود في الانمي الياباني .. بل حتى في امريكا .. انظرو كيف اصبحت ديزني الآن .. كيف اصبحت شركة هنا وباربرا التي انتجت توم وجيري و فليستونز الخ .. نراها تصمم مسلسلات قمة بالسخف و القذاره مثل مختبر داكستر والبقرة و الدجاجه

http://images.google.co.jp/url?q=http://www.euronet.nl/users/idi_rad1/cow-and-chicken/image/milk.jpg&usg=AFQjCNFoeEmR3c9hWs-nUpSGVVqPlv8_6g

با لله عليكم هذا منظر الحين !!! هذا يا اخون و يا اخوات رسم في سنة 1997م !!!!!!!!

ومن يتابع هذه السلسله او مسلسل مختر كاسبر راح يعرف صح ان وحيد جلال كان صادق في كلامه تجاه الانمي الجديد .. . هل هذا انتج سنة 97 !!!!!! قمة السخافه.. و الكوميديا فيه هي القذاره و المناظر المقززه و القذره وصراحه ماودي اذكر امثله عليها !!

من يصدق ان هذا من نفس شركة هنا و باربرا !!!!!!!!!

http://www.proteinpower.com/drmike/wp-content/uploads/2007/02/tom-and-jerry-blog-size.jpg

شوفو روعة الرسم هذا .. هذا انتج في سنة 1940 م .. يعني فرق بينه وبين العمل التافه في الاعلى تقريبا 57 سنة !!!!!!!! شوفو جمال الرسم .. المفروض توم و جيري يكون رسم في الالفيه وهذا بالاربيعينات !!

http://us.movies1.yimg.com/movies.yahoo.com/images/hv/photo/movie_pix/walt_disney/cinderella/cinderella12.jpghttp://www.sandersartstudio.com/catalog/SoThi%20IsLove.jpg

شوفو قوة رسم سنة 1950 م ساندريلا من ديزني !!! ولا حتى الانمي الياباني حاليا يرسم اجمل من كذا .. رسم 1950 م !!! اروع حتى من رسم بعض مسلسلات الافيه .. حتى المسألة ليست فقط الرسم .. بل هناك الحركة الي كأنها طبعيه بشكل عجيب .. تحركات ساندريلا و تصرفات و طريقة رسم حركاتها و كأنها فتاه حقيقيه .. وهذا كله حصب في سنة 50 م .. . لا احد يستغرب اننا نحب هذه الاعمال الكبيرة . وترا من الاسباب الي جعلتنا نهتم بالقديم اكثر واكثر هو لما راينا سخافة اغلب الانميات الجديده .. وعرفنا فعلا قيمة القديم ..

قلت كل اللي انا كنت بقوله ^^ كلامك صحيييييييييح مليون %

grendizer 999
17-06-2008, 18:28
صراحة الموضوع جذبني و فيه اهتمام
للإنمي فبصراحة الأنمي القديم أفضل من الإنمي الجديد بمليون مرة10000000000%
الأنمي القديم كان في جذب لعشاق الانمي و قصة جميلة و أكثر من هذا الرسم جميل
بألوانه و براقته لكن الآن صار الأنمي (كريه)فيه عادات غير أخلاقية و نادرا ما نجد الآن
أنمي جيد لكن كل هذا بيد الله
و شكرا

darky-san
17-06-2008, 19:08
الجواب بسيط

"من أجل الفلوس"

أنا زعلت كثير لدرجة اني خلصت كل المحارم اللي في البيت من البكي

بس عشان انت بنت أمورة خلاص سامحتك

أسيرة خيالي
22-06-2008, 02:10
السلام عليكم
بصراحة اكثر مايميز الانمي القديم
القصة والرسم والاخراج
بالاضافة الى الموسيقى وكلمات المقدمة فهي جدا رائعة
والالحان الى هذا الوقت محفورة في ذاكرتنا
والاهم من ذلك فهي لم تكن عنيفة
لانها كانت كثيرا ما تحث على فعل الخير
عكس الان الا من رحم
ولن اخوض في ذلك فهي تحتاج الى موضوع أكثر من تعليق

الحانوتي 77
22-06-2008, 03:15
واضح ان القديم أفضل من الجديد بمليون مره ولا أحتاج أن أشرح الأعضاء اللي قبلي ماقصروا كفوا ووفوا

.. Ryuzaki ..
22-06-2008, 03:54
أختي o-oالحلوةo-o

كيف الأحوال وكيف الإجازة معاكم ؟؟

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
تمام و الحمد لله

مثل عدنان ولينا

زينة ونحول

وجرنديزر

وغيرها الكثير

أنا بصراحة ...ما بتعجبني

الاعمال التي ذكرتيها فهي تعد من كنوز و نفائس الأنمي على مر الاجيال
سواء القديم او الجديد

و توفرت بها اقوى عوامل نجاح الانمي

القصة - الدبلجة - الرسم

و عدم اعجابك بها فهي مسئلة اذواق تختلف باختلاف الاشخاص و اختلاف معايير الجودة من فرد لآخر

مثلا :

من ناحية القصة : تختلف معايير نجاح القصة من شخص لآخر
فالبعض يحب القصص العالمية كليدي اوسكار و جزيرة الكنز بينما يكرهها البعض
و البعض يحب الاكشن و الحداثة و الخيال العلمي والذي يكرهه البعض الاخر و انا خصوصا

و من ناحية الرسم :

البعض يفضل الرسوم القديمة اليدوية , فأنا ارى انه لا وجه مقارنة بين ناروتو مثلا و الانمي القديم اخي العزيز
فناروتو الذي يتفق الكثيرون على روعة رسومه و الوانه الا اني اراه سيئا نسبيا و لا يضاهي اخي العزيز ابدا

و البعض الاخر يفضل الرسوم الجديدة و التلوين الحاسوبي

و من ناحية الدبلجة :

البعض يفضل الحرس القديم و اساطين و اساطير الدبلجة العربية القدامى
و البعض يفضل الجدد بالرغم من تردي مستواهم

و هكذا .

لكنها بتذكرني بأيام زمان

لما كنا نقعد بالساعات قدام التلفزيون نحضر رسوم ورا رسوم

هذه هي توابل القديم و ادامه

فالماضي و الذكريات هي النكهة الخاصة التي قد اضيفت للقديم مما زادته رونقا و جمالا

لكن لاحظت انه لسة في ناس بتابع ها الأنميات وبشوق كمان مع العلم انهم اكبر من 20 " معظمهم"

بالنسبة لي فقد فاتني الكثير من الاعمال القديمة
مما اسارع لمشاهدتها و التمتع بقصصها و احداثها

كما انني اشاهد الاعمال التي شاهدتها في الماضي
لكن في الغالب على التلفاز
و لا اشاهدها كثيرا على النت بالرغم من توفرها

و ماذا لو قلت لكي انه العكس

اين الملل مثلا في جزيرة الكنز
و اين الملل في الكابتن ماجد
و اين الملل في نوار
و اين و اين ....

اما قولك بأن قصتها قديمة .. فعذرا
اليست الاعمال التي نتحدث عنها قديمة
فشئ طبيعي ان تكون القصة قديمة

مع انها في زمنها كانت هي الجديدة
و كانت سابقة عصرها ايضا

اما الرسم
فهذا شئ مفروغ منه ان لا شئ يضاهي الانمي القديم في الرسم الا القليل

انظري انظري

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=195945&d=1161644897

هل يمكن ان يضاهي رسمها و تلوينها الان من اي عمل اخر

ابدا ابدا

الجديد هو الذي به العيوب التي ذكرتيها قبلا

الملل الرهيب في اغلبها و ليس كلها طبعا

اين المتعة في بي بليد الذي قد يكون اجمع على انه اسخف الاعمال قاطبة ( كرتون عن بلابل تدور و تدور و تدور...)
اين المتعة و الاثارة و التشويق في سوبر سونيك سبينر الذي كله عن اليويو ( انا مستعد العب احسن منه :مكر: )

و غيرهما

اما القصة

قلتي ان قصص القديم قديمة

انتظري عدة سنوات و سترين ان ثلاثة ارباع الاعمال الجديدة ستصبح صدئة متربة خاوية على عروشها و آيلة للسقوط

على عكس القديم الذي مازال صامدا

انه كالاهرامات الصامدة آلاف السنين

كما ان الجديد قصصه قديمة و مكررة

سابق ولاحق هو مسخ للعمل الرائد في انميات السيارات الصغيرة المتسابقة ( السباق الكبير )

سوبر سونيك سبينر و بي بليد ( 2x1) مثل شامبو برت بلس ( شامبو و بلسم 2x1)

هذا بالاضافة الى مكتبة متنوعة من الانميات الخرى و التي قصتها واحدة خصوصا التي تتحدث عن القتال و عن طلاب المدارس اليابانية و الذين يسعون لمصادقة البنات هذه القصة شفتها مرات و مرات في اعمال كثيييييرة

و قلتي ان رسم الانمي القديم قديم
نعم هو قديم

لكنه كلوحة الجيوكاندا لا نظير لا من بين اللوحات الاخرى

اما الانمي الجديد فهو اشبه بلوحات رسام فاشل لم تعجبه الوانه الزيتية الرائعة فلونها بالحاسوب ليغطي على فشله

لا ابدا بل على العكس

على فكرة ليس معنى كلامي اني اكره كل الجديد
كلا

انا اعشق القناص جدا و اعتبره من اروع العمال رسما و قصة
و شاهدت بضعة حلقان من ناروتو اعجبني جدا لكن تلوينه سئ

و في الختام
اقول سلام

**الدرة**
28-06-2008, 02:28
لا أعلم إن كان ردي سيؤثر بعد الردود الرائعة من عشاق القديم
لكن لنقارن
هل جيلنا سينسى أو يكره الأنمي القديم؟؟
قطعاً لا
مهما شغلته الدنيا إن ذكرت أمامه جريندايزر مثلا ً
أو النسر الذهبي أو .. أو ..
سيبدو عليه التأثير وكأنه تابع منذ قليل
وسيقول : ألا ليت الطفولة تعود يوماً
للمعلومية
ما زال الأنمي القديم ينتج في اليابان وغيرها من الدول
وبكميات تنافس أحدث الأنميات
وبشكل عام
لو أن الأنمي القديم ممل أو سيء أو .. أو...
كان ما سألتي هذا السؤال
صح؟؟؟
فوجوده يدل على قيمته

dc1996
28-06-2008, 05:38
راي الشخصي ان الدبلجه هي من اقوى اسباب نجاح الانمي القديم وانا من اشد المعجبين فيه وايضا الجديد واتمننى من عمالقة الدبلجح العوده لدبلجه وتكون البدايه مع مسلسل ون بيس

فراشة الايمان
28-06-2008, 13:54
السـلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
مرحباً بجميع محبي الانمي ::سعادة::
ومرحباً بكِ اختي:)

من هنـأ لنبـدأ::جيد::

http://mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=484925&d=1214507868

السؤال الذي يطرحه البعض لماذا كل هذا الاعجاب بانميات زمان القديمه التي مضى عليها اكثر من 25 سنه !
لها محبين باعداد خياليه ومتابعين ومتحمسين لها هل لانها جزء من طفولتهم فقط؟!

الجواب طبعاً .. لا

مؤكـد ان هنالك سر عظيم يقف خلف هذه الانميات جعلها تحتفظ بمركزها الاول في قلوب محبيها حتى الان حتى بعد مرور سنوات عديده وعمر مديد على انتاجها ..!

كيف لا يحصل ذلك وهي الاصل .. نعم الانميات او الكارتونات القديمه هي الاصل الذي انحدرت منه باقي الرسوم المتحركه ..

تشتهر الانميات القديمه وكما تفضل الاخوه ولم يبقوا لي شيئاً لاذكره:D
بالهدف فكل انمي كان هنالك هدف وعبره فيه >> لدي تقارير كثيره عن الانميات القديم في نهاية كل منها اكبت العبره من الانمي::سعادة::

الانمي القديم خالي من الافكار السوداء والدمويه والرومانسيه الوقحه التي تمتلئ فيها الانميات الجديده

وبالمناسبه انا من عشاق الانمي القديم والجديد:لقافة:

لناخذ مثالاُ وننطلق منه ..

ساخذ مثال على الانمي القديم واي مثال ::سعادة::

http://mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=484925&d=1214507868

The Rose Of Versailles
Lady Oscar
شاهدته منذ الصغر وحفظته عن ظهر قلب
انتج هذا الانمي عام 1979 م
فهو من اقدم الانميات
ساقتبس لكِ اشياء كتبتها مسبقاً عن وردة فرساي ..
http://mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=486783&stc=1&d=1214658610

http://mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=486778&stc=1&d=1214658216

اوسكــار .. وردة فرساي

http://mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=486784&stc=1&d=1214658843

بين الحب والمودة .. في الذكرى عاشت هذه الوردة !
بين اسى الايام والسنين .. عاشت لتسمع صراخ المظلومين !
لم يرزق والدها بصبي .. فكانت له العلاج الوفي
رباها كالرجال الاقوياء .. وعاشت بين الاف النبلاء !
حمت عرش الاميرة ماري ولم تحفل حياتُها بالهناءٍِِ
ولو كتبت عنها وفسحت لنفسي المجال لما سعت كلماتي

الجبال !!

هذه الاميرة الرائعه هي اوسـكار

يتحدث الانمي عن قصة الشعب الفرنسي في عهد الويس الخامس عشر ومن ثم يصور وفاته وتولي ابنه الويس السادس عشر العرش مكانه هو وزوجته ماري انطوانيت ابنة الملة
ماري تريزا امبراطورة النمسا

منذ توليهما العرش وهم صغار وحتى سقوط العرش واحتلال سجن الباستيل واعدام العائله الحاكمه
اي ان قصة هذه الانمي قصه حقيقيه عكست جزء مهم من التاريخ الفرنسي فهو انمي تاريخي
مزج بالخيال من خلال اضافة بعض الشخصيات التي تعتبر من شخصيات الانمي الرئيسيه وهي اوسكار واندريه

ممل ..!ليس مملاً ابداً بل على العكس انيه فيه مشاعر انسانيه مختلفه فيه الفرح والحزن فيه كل شئ

عشنا مع شخصياته لحظه بلحظه بكيت عندما بكت اوسكار وفرحت عندما فرحت اثرت بي النهايه كثيراً وفاة اوسكار واندريه ..

قصة قديمه !! مامعنى قصة قديمه ؟
القصه هي القصه لاتوجد قديمه وجديده
اصلاً قصص الانمي القديم هي الاساس الانميات التي تلتها لم تكن سوى تقليد لها او نفس القص بصوره اخرى وتصوير اخر .. هذه هي الحقيقه عزيزتي
والرسم قديم !انتي مخطأه كثيراً
انا واثقه انه لو وضع رسم اي انمي حديث في كفه ووضع الانمي ليدي اوسكار بالاخص لان رسمه رائع جداً بكفه اخرى لارتفع الانمي ليدي اوسكار عنه كثيراً

انميات قديمه كثيره اخرى
سالي .. قصة الانسان وجرح الزمان
http://mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=265575&d=1175458963

انمي بقصه رائعه وشخصيات اروع ورسم رائع ومميز جداً

ماروكو الصغيره

.. مااجمل هذا الانمي احبه كثيراً يحكي عن حياة فتاة صغيره وما يمكن ان يزعج اي طفله بعمرها يصور حياتها بصوره رائعه لتعكس عن واقع حياة جميع من هم في سنها بالرغم من بساطة رسمه فهو رائع جداً

و الصحفيـه ساندي بيل

http://mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=486801&stc=1&d=1214660048

ساندي بيل ساندي بيل ....أنا اسمي ساندي بل
انا صوت محبه ينادي ...ويدعو لخير الكل
اسافر في الأزمان
اعيش في كل مكان
بقلب كبير الأيمان

وهلحين كل عضو بيدخل الموضوع يقلي رأيه في الأنمي القديم

واذا كان من عشاق هاي الفئة من الأنمي يشرحلنا ليش ؟؟

انا من محبي الانمي القديم وعشاقه ومن متابعي الانمي الجديد واحبه ايضاً لكن يبقى للقديم مكانته الخاصه ومذاقه الرائع::جيد::

كان ماذكرته هو نقطه في بحر جمال انميات زمان من امثال صاحب الظل الطويل والتوئمان وفي قصص الشعوب وغيرها ......

هذا بغض النظر عن الترجمه العربيه المتميزه التي لاتحرف في الانمي وان حذفت لاتؤثر على محور القص الاصلي ::جيد::
لهذا احتفظ الانمي القديم بجمهوره الكبير عبر السنوات الطويله وسيظل كذلك الى الابد::جيد::

تقبلوا ارق تحيه من
فراشة الايمان

Kabamaru_Girl
28-06-2008, 20:00
أختي العزيزة

الإخوة تكفلوا بالإجابة و لكنني سأختصرها بكلمة قالها أسطورة الدبلجة وحيد جلال :

"أخلص لعلمك ،،،،عملك بيخلص لك "

تحياتي

DoN JoKeR ~
28-06-2008, 20:38
لالالا أنا أوافقة جميع الاعضاء الانمي القديم أحلى لانوهادف أما الانمي القديم غير هادق أبدا أبدا

DoN JoKeR ~
28-06-2008, 20:41
وأنا مع إني أفضل ناروتو وبلود ودراغون بولل الاسطورة إلى إني أفضل الانمي القديم والاعضاء قالوا كل الي كنت بقولوا