PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : مواقف تمر بحياتك وتظن انك فعلتها سابقا .. فهل تعلم السبب ؟

The Gray Fox
05-05-2008, 00:32
السلام عليكمماذا يرى الجنين وهو نائم؟ تفسير جديد لكبار العلماء
بعد دراسة جديدة وتحليلات لكبار العلماء , ذكروا ان ظاهرة رؤية مواقف معينة لاتعود للمخ كما قالوا في بعض الدراسات السابقة , بل ان الامر يتعلق بالحياة وقدرة الله (سبحانه و تعالى).
فقد كتبوا في مدونتهم الاخيرة انه ثبت علميا .. ان الجنين في فترة نومه في بطن امه يرى دورة حياته منذ الولاده وحتى مماته , لذلك في اثناء ممارسة الحياة الطبيعية , يصادف المرء مواقف يظن انه قدراها سابقا.
سبحان الله

اخوكم The Dark DraGoN

metaplasia
05-05-2008, 03:30
شكرا على الموضوع والله جميل ومختصر لكن كان من الافضل لو تحط مصدر الدراسة لتعم الفائدة

قالب ثلج
05-05-2008, 06:51
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيك العافيه اخوي حجي:D
شو هالدراسات والحركات اللي عندك:p

لكن مهلا لنتجه للعلم قليلا ونفكر بعقلنا اللي بروسنا مع انه مو جايب نتيجه كبيره:D

قد قرأت تلك المعلومه ويوجد تحليلات لتك الظواهر...قد تكون صائبه وقد تكون لا
فما علمته بأنها قد تكون الحاسه السادسـه والتي تنبع من العقل الباطن والذي يستشعر حدوث الاشياء مسبقاً في بعض الاحيان :rolleyes:

او ربما هذه ظاهرة علميه معروفه واسبابها معروفه جدا اسمها أصله فرنسي (دي جافو) أو بمعني (شوهد من قبل)
والسبب العلمي المعروف للظاهره , أن الدم يوصل لجزء المخ الايمن أو الايسر قبل الجزء الثاني
بالتالي الاشاره العصبيه بتقرأ في الجزء اللي وصلته الاول ولما توصل للجزء الثاني يحس أنه شاف الاشاره قبل كذا مع أن الفرق لايتعدي جزء من جزء من أجزاء من الثانيه ......!!

وهذا يبقي ناتج عن مشاكل في الدوره الدمويه الطرفيه وماهي خطيره;)

وقرأت ايضا انه
ورد علميا اكثر من تفسير لظاهرة الاحساس بتكرر المشاهد او مايُسمى بـ deja vu
والاقرب للصحة هو التفسير الذي يقضي بان السبب هو عدم قدرة الذاكرة طويلة المدى ان تسترجع المعلومات المهمة من تجربة قديمة شبيهة بالتجربة الحالية..لذا فهي تسترجع التفاصيل الغير مطلوبة مما يولد لدى الشخص شعور غريب بانه قد زار هذا المكان او عاش نفس هذه اللحظة من قبل

والله اعـلم ...
معلومات حبيت اضيفها...قد تكون صحيحه وقد لاتكون ...لكن في النهايه الله اعـلم:)

وتشكرات كثيرات لي ولك:D

prison of sai
05-05-2008, 10:17
الســلام عليــكم ورحمة الله وبركاتة

مــرحبا أخي
((THE D.DRAGON))
كيف حالك أن شاء الله تمام
:)
شـكرا لك لردك على مثل هده الآسئله
ولكـن لو أنك وضحة أكثر بعد
ومعا دلك الجواب كان مقنع
وبارك الله فيك
مـع أطيب تـحياتي
((سجيـن ســاي))

! ياقوت القلوب
05-05-2008, 10:42
فعلان هذه الظاهرة تمرة كثيرا في اقوات معينه او في ظروف

وكم مره حدث هذا الشيء لي لكن طبيعتة الله يعلم

شكرا اخوي ع هذه المعلومة المفيده

r3lha
05-05-2008, 10:58
صراحة توني اعررف

شوركن = شكرا على الموضوع

اصالة الشرق
05-05-2008, 11:01
يسلمو

عاشق DB Z GT
05-05-2008, 11:19
أنا كثير من المرات حدثت لي حتى أحيانا أسأل واحد ما أعرفه أقوله أنت أنا عمري لقيتك يقول هذي أول مره أشوفك سبحان الله الله أكبر

الله له علم الغيب لا يعلمه إلا هو فسبحان الله عما يشركون والحمد الله كثيرا على أني أصلى الصلوات الخمس وأتمني أني أموت وأنا ساجد لله تعالى في المسجد الحرام يارب
أمتنا مسلمين
لقد خرجت عن الموضوع قليلا
ولكن
شكرا على الموضوع الرائع
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

M!ss.s
05-05-2008, 11:19
:eek:

أول مرة أعرف هذي المعلومة :)

وكل التحليلات متوقعة

كل الشكر لك خيووو

و تسلمين قالب ثلج ع الاضافه المفيدة ::سعادة::

تحياااتو

Lady Libra
05-05-2008, 11:36
الحمد لله ما طلعت مجنونة

كنت عارفة انو دي الظاهرة حقيقة

شكرااا عالتفسير الجيد بس حاسة نفسي مني مقتنعة ابحث وارجعلكم بالمعلومات الي اقدر اجيبها ::جيد::

&& * kaire * &&
05-05-2008, 12:16
مشكور أخوي وتسلمين قالب ثلج على الاضافة .....وحابة أكتب أنا كمان تفسير ثاني ... يمكن يكون بعيد عن التفكير العلمي لكني قريته في أحد المنتديات ....
وقلت أنقله لكم مع اني عارفة انكم مابقتنعوا بيه .... لكن بصراحة .... أنا اقتنعت ..........

---------------------------------------------------

وبئستثناء القدرات الألاهيه يضل موضوع السفر عبر الزمن من المستحيل بالنسبه للأجسام الماديه ولكن لكون ألأنسان يتكون من جسد مادى وروح الله أعلم بتركيبتها فأن هناك حالات تحدث قد تكون سفر عبر الزمن ومن هذه الحالات أنه قد يحدث لك موقف ما وتشعر أن هذا الموقف قد حدث معك من قبل أو أن تتوقع وصول شخص ما أو أن تدخل الى مكان وتشعر أنك قد دخلت اليه من قبل رغم أنها المره الأولى وقد يقع كوب الماء وين**ر وأنت تشعر بذالك قبل حدوثه لأن الموقف قد مر عليك من قبل وبعض من أنواع الرؤيا التىتتحقق مثل ماشاهدتها وأختلف العلماء فى تفسير ذالك البعض أكد أن الروح لكونها تمتلك خاصيه معينه غير ماديه فأنها تجول عبر الزمن أثنا النوم وتدخل لأماكن وتشاهد احداث من الماضى والمستقبل ولكن ماتنقله الى الذاكره بسيط جداً ويحدث ضمن أحداثيات خاصه تحصل لنا الفكره الثانيه أن كل أنسان له زمنه الخاص ماضيه وحاضره ومستقبله وكل ذالك يقع على خط واحد مثال عندما تكون قد أنطلقت أنت وأحد زملائك بسيارتين كل واحد فى سيارة وكنت تسبقه بمسافة ساعه مع نفس الطريق فأن ماتراه يعتبر غيب من المستقبل بالنسبه له وسوف يشاهده بعد ساعه أذً كل أنسان له زمنه الخاص

--------------------------------------------------

أنا صدقت هاذا الكلام لأني أشوف هاذي الأحداث في رؤيا تبقى في بالي تقريبا دقيقة بالكثير

وأنساها بسرعة لكن يظل في بالي اني شفت رؤيا وما أتذكر ايش هيه الا بعد ماتصير حقيقة :rolleyes:

the golden star
05-05-2008, 12:22
سبحاااااااااان الله

فعلا انا مرات تجي مواقف قدامي احسها انها صايرة بيه من قبل

بس هذي اول مرة اعرف هالمعلووومة

مشكوووووووووووور اخوي موضووع حلوووووووو

نتتظر جديدك

R.e.g.i.n.a
05-05-2008, 13:20
شكرا على الموضوع الجميل و المفيد

و الله انا عندي هذه الاشياء كثيرا

لكني اتذكرها و اشعر انها حدثت في حلم احلمه

كانني حلمت بهذا الحادث ليلة امس

فيتكرر و يحدث في الحقيقة في اليوم التالي

و ما اعلمه و انا متأكدة جدا منه ان الانسان في نومه يحلم بالف حلم اوكثر

فعدد الاحلام لا يقل عن الالف حلم باليوم الواحد

و لا يتذكر غير اخر حلم منها الا اذا

تذكر اكثر من واحد فهذا يعني انه قد استيقظ و نام عدة مرات في هذه الليلة و في هذه النومة

و عندما يحدث شيء يشعر الانسان انه قد حدث قبل ذلك لكن بوقت قريب كليلة امس

فهذا يعني انه قد حلم به و لكن لا يتذكره الا بعد ما يحدث ما حلم به

و شكرا على المضوع الجميل و الراااااائع حقا

تسلم

metaplasia
05-05-2008, 13:29
او ربما هذه ظاهرة علميه معروفه واسبابها معروفه جدا اسمها أصله فرنسي (دي جافو) أو بمعني (شوهد من قبل)
والسبب العلمي المعروف للظاهره , أن الدم يوصل لجزء المخ الايمن أو الايسر قبل الجزء الثاني
بالتالي الاشاره العصبيه بتقرأ في الجزء اللي وصلته الاول ولما توصل للجزء الثاني يحس أنه شاف الاشاره قبل كذا مع أن الفرق لايتعدي جزء من جزء من أجزاء من الثانيه ......!!

ويستمر مسلسل المفاجأت من قالب الثلج

كلامها صحيح 100% هذا الاسم العلمي

وهذا من اعجاز الخالق

×DEATH NOTE×
05-05-2008, 16:32
السلام عليكم ..
كيف حالك ذارك دراجون ؟
هذه المعلومه اعرفها بس اللي اعرفه انه عندما يكون في بكن امه مو شرط عندما يكون نائم .
شكرا على المعلومه .

jack sbaro
05-05-2008, 16:41
يسلمو اديك ياdragon والله يوفقك

Mεgα
05-05-2008, 16:55
وعليكم السلام و رحمة الله وبركاتـه

نعم لقد قرأت موضوع مشابه لموضوعـك ولكن بموقـع علمي / رسالة إيميل

وفي بعض الأحيان كان يراودني هذا الشعور و قلت في نفسي أنني شاهدت هذا الموقف و كنت فيه

والحقيقية هو كل كلمـة وُضِعت في موضوعـك

ولك مني ألف شكر على جهدك أخي الكريـم

في أمـآن الله

ماتشي ريودان
11-05-2008, 13:03
السلام عليكم...

مشكوووووووووووووور على موضوعك الرائع ::سعادة::

بصراحه هو تفسير نصف معقول....

لان كيف يمكن للانسان ان يشاهد شريط حياته ؟؟؟؟

لكن اكيد العلماء يفهمون اكثر منا :D

وبالنهايه الموضوع بيد الخالق عز وجل....

سبحان الله الذي خلق فابدع...

واشكرك مرة اخرى على موضوعك المذهل

وبصراحه مافي شي جديد ::مغتاظ::

لان دائما مواضيعك مذذذذذذذذذذذذذهـــلــــه بمعنى الكلمه ::سعادة::

تقبل ردي البسيط

متاتشو ::سعادة::