PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : (نحو التَّلاحُم والملحمة.. وتحت رآية الحقِّ المُعلنة) أرجوا الإجابة عليها !

MQĎαM
22-03-2008, 12:51
أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
يقول جلّ جلاله في كتابه

{ بَلِ اللّهُ مَوْلاَكُمْ وَهُوَ خَيْرُ النَّاصِرِينَ }
(150) سورة آل عمران

والصلاة والسلام على رسولنا الكريم محمدٍ عليه أفضلُ الصلاة وأتمُّ التسليم، وعلى آله الطيبين الطاهرين وأصحابه أجمعين، ومن تبعهم بإحسانٍ إلى يوم الدين..
ثم أمــــــا بعد:

( نحو التَّلاحُم والملحمة.. وتحت رآية الحقِّ المُعلنة )

تحية ٌ عطرة أقدِمُها لكم أيُّها الأحباب..
في البداية نُحدّدُ السؤالَ لنعرفَ الجواب، ولنكملَ المسير ونفُكَّ الأسير، فمتى يعودُ اليومُ الذي ننطلقُ من معايير الإسلام التي لابُدَّ لنا من مواجهة العدوّ بها؟، ومتى تتلاحمُ سُيوفَ المسلمينَ سيفاً سيفاً بعدَ أنْ كانت تُوجِّهُهَا لبعضها؟، ومتى تموتُ العُنصريَّةُ الحدوديَّةُ ليلتمَّ المسلمونَ تحت مظلَّةِ الإسلام؟ وإلى متى نظلُّ محاربين لبعضنا تحت مظلَّةِ الحدود الاستعماريةِ التي رسَمَها لنا الغرب؟ ولماذا لا تكونُ الملحمةُ القادمةُ في الأيام القليلة بيننا وبينَ العدو؟ وهل عندَما نتكاتفُ سنظلُّ نحترمُ بعضنا البعض حتى نتمكَّنَ من النصر العظيم بّإذن الله الذي يتمناهُ كُلُّ مسلم؟

بهذه الأسئلةِ أحبتي أُوجِّهُ هذه الرسالةِ البسيطةِ بقلبٍ لا يحملُ إلاَّ الحُبَّ الخالصَ في الله لكُلِّ المسلمين الموحدين في مشارق الأرض ومغاربها :

اليومُ لابُدَّ أنْ نتفهَّمَ حقيقة الإسلام والمسلمين، وحقيقةَ الحُبِّ في الله والكرهُ في الله والخوفِ على مصير أُمتِنَا، واليومُ لابُدَّ لنا أنْ نتعلَّمَ من عدوِّنا والخونةِ كيفية التعامل مع الواقع! واليومُ لابُدَّ لنا أنْ نتعرفَ على حقيقة العقيدةِ التي يُريدُ الغربُ (وحُفنةً من أبناءِ جلْدَتِنَا) تغييبِها عنَّا وهي عقيدةُ (الولاء والبراء)! اليومُ يا مسلمونْ ليسَ يومُ أخذِ الحقوق، وليسَ اليومُ يومُ الثأر لمن لهُ ثأرٌ في بلاد المسلمين، فالواجبُ علينا أنْ ننسى ونرميَ بالخلافات التي بيننا خلفَ أظهُرِنا للأبد، حتى تتلاحمَ الأيدي وتُنقَّى القُلوبُ للدفاع عن دينها وعِزَّتِها وأرضها وعرضها وممتلكاتها، لكي تظهرَ علاماتُ الأخوَّةِ الإسلاميةِ والإيمانيةِ بالدِّفاع عن أي قُطْرٍ في مشارق الأرض أو مغاربها يكونُ شعاره الإسلامُ وأهلُهُ من أهل الإسلام، ولكي تتكاتَفُ الشُّعُوبُ الإسلامية لصناعة الأمَّة الغائبة والمُغيَّبة، ولزرعَ الثَّقةِ التامةِ للقيام بوضعِ القائدِ المُستحقِ لقيادَتِها بدون التبعيَّةِ العصبيَّةِ الجاهليَّة! حتى تعُودُ الحميَّةُ بكُلِّ قُوتِها للقتال والدِّفاع عن أعراضِ المسلماتِ في كُلِّ مكان! وحتى لا يعرفُ العدوُّ متى توجَّهُ الضرباتُ لهُ بالظرف والزمان! ولا يعرفُ الكُفارُ من أينَ (تُأكَلُ كَتِفُ المسلمين)، ولا زلنا من قبلُ ومن بعدُ تختلف لهجاتُنا ولُغاتُنا نحن المسلمين، وتختلفُ ألوانُنَا، وتبقى رآيةُ التوحيدِ تجمعُنا تحت ظلِّها، ليُشاهدَ العدوُّ باستثناء (الخونة والمنافقين والعلمانيين الموالين والمتولِّين لليهود والنصارى) أُمَّةً على قلب رجلٍ واحدٍ ظلَّ الغربُ يقتُلَها فينا طيلةِ (1000) عام فلم يستطع ولن يستطع بإذن الله..

وقفه للإمام الشافعي!!
نعيبُ زمانَنَا والعيبُ فينــــــــــا
وما لِزَمَانِنَا عيبٌ سِوانـــــــــــا
ونهجُوا ذا الزَّمانَ بغير ذنــبٍ
ولو نطقَ الزَّمانُ لنا هَجَانــــا

وأن أخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على رسولنا الأمين

Dance of Love
24-03-2008, 06:59
فالواجبُ علينا أنْ ننسى ونرميَ بالخلافات التي بيننا خلفَ أظهُرِنا للأبد، حتى تتلاحمَ الأيدي

http://www.mexat.com/vb/image.php?u=277755&dateline=1198689459&type=profile

كلام جميل جدا ..

محمد الدمرداش
24-03-2008, 10:55
الفارس المقدام
موضوع جميل و اتفق معك فى كل ما قلتة
و الامل لازال عندى خاصة و ان الرسول وعد بعودة الامة
بعد ضعفها
كما ان يرام قام بكتابة موضوع مشابة و ان كان يتحدث
عن جانب اخر
شكرا على الطرح

MQĎαM
24-03-2008, 12:55
http://www.mexat.com/vb/image.php?u=277755&dateline=1198689459&type=profile

كلام جميل جدا ..

شكرا اختي الكريمة على ردك الجميل ::جيد::

في امان الله .

الفارس المقدام
موضوع جميل و اتفق معك فى كل ما قلتة
و الامل لازال عندى خاصة و ان الرسول وعد بعودة الامة
بعد ضعفها
كما ان يرام قام بكتابة موضوع مشابة و ان كان يتحدث
عن جانب اخر
شكرا على الطرح

اهلا بالاخ محمد ::سعادة::

ردك الاجمل اخي :)

جزاك الله خيرا , لاتحرمنا من ردودك المتميزة ::سعادة::

في امان الله .

black hero
24-03-2008, 18:13
نعيبُ زمانَنَا والعيبُ فينــــــــــا
وما لِزَمَانِنَا عيبٌ سِوانـــــــــــا
ونهجُوا ذا الزَّمانَ بغير ذنــبٍ
ولو نطقَ الزَّمانُ لنا هَجَانــــا

ما شاء الله تبارك الله .. كلامك قمة في الروعة أخي .. وصادق ونابع من قلب صادق ويريد التغيير

ولكن العيب فينا ..

فلنبدأ بأنفسنا ..

أنا أوافقك أخي في معظم ما قلته ..

قريبا ً أخي .. سوف يعود إسلام محمد .. صلى الله عليه وسلم .. وتعود الأمة الإسلامية لمجدها وعزتها ..

وخطزات الانتصار الصعبة تبدأ بكل واحد فينا بتغيير نفسه.. وتعزيز إيمانه بالله وبنصره

the 6 hokage
24-03-2008, 19:15
اه شكرا ع الموضوع

MQĎαM
28-03-2008, 11:36
ما شاء الله تبارك الله .. كلامك قمة في الروعة أخي .. وصادق ونابع من قلب صادق ويريد التغيير

ولكن العيب فينا ..

فلنبدأ بأنفسنا ..

أنا أوافقك أخي في معظم ما قلته ..

قريبا ً أخي .. سوف يعود إسلام محمد .. صلى الله عليه وسلم .. وتعود الأمة الإسلامية لمجدها وعزتها ..

وخطزات الانتصار الصعبة تبدأ بكل واحد فينا بتغيير نفسه.. وتعزيز إيمانه بالله وبنصره

جزاك الله خيرا يا اخي العزيز على تعقيبك المتميز ::سعادة::

اسعدتني بكلامك كثيرا ::سعادة::

باذنــــــ الله ::سعادة::

مع السلامة .

MQĎαM
28-03-2008, 11:40
اه شكرا ع الموضوع

لا شكر على واجب عزيزي :)

El_Desperado
30-03-2008, 11:04
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و بعد

ولكن العيب فينا ..

فلنبدأ بأنفسنا ..

::سخرية::
اتمنى ان اعذر على ما سأطرحه و لكن:rolleyes:
لا اعتقد فيمن رد على الموضوع الا الخير ,سؤالي
ماذا عن الآخرين؟؟هل هم مثل الذين ردوا؟؟:confused:
نحن نتحدث هنا عن مجتمع كامل آل الى ما يسمى ب((الجاهلية الحديثة)):تدخين:
حيث الانحلال, الفساد, العصبيات بل و اكثر ليلم المنافقين و الخونة (باشراف العدو بالطبع:لقافة: )
بدلا من مجرد الحماس على هكذا مواضيع, ينبغي التحرك باتجاه خطوات ابعد:cool:
انه لأمر جد خطير و الجرح ينزف فينا يوميا بسبب تلك الحروب هنا و هناك:نوم:
أمنية..كلا بل غاية لنصبوا اليها:رامبو:
الأمة الواحدة
من اجلها..فلنحتمل و لنجاهد عل الله يوفقنا فيما نصبوا اليه
و اعتقد بان تغيير مجتمع كامل..يعد جهادا عظيما في ذاته
:D
تقبلوا مروري و السلام