PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : ((مهم)) البناااات والطــــــــــــفش

catherin
29-02-2008, 18:25
السلااام عليكم ورحمة الله وبركـــــــــــــاته

بجد وضع بناتنا وخصوصا في السعووودية يضيق الصدر

طول الوقت جالسة عند التلفزوون

وماسكة الريموت .. ومن الطفش بس تقلب في القنوات لين تجي الساعة ..,1 صباحاً

بعدها تشغل الفيديو وتشوف لها فلم وبعدين تناااام
وبعضهن ماهي مقتنعه بالتلفزيون فيه بديل النت وصفحاته .

واذا صحت ما تقوم من فراشها لانها خايفة من الطفش ..
ودها تناام اكبر وقت ممكن

واذا صحيت نفس الموضوع ... تجلس عند التلفزوون ليـــــــن الساعة وحدة واذا فيه

فلم تشوفوو واذا مافيه تنااام وتغصب نفسها على النوم ..

ولا تجلس على الأرض .

تجلس على ( المركى ) ويد على خدها ويد ماسكة الريموت

تخيلوا من قوة الطفش كيــف جالسه ..

أقسم بالله منظر يضيق الصدر ودايم يجي في بالي .

لا انشطة اجتماعية ولا ثقافية ولا أندية رياضية واي بنت تدخل نادي رياضي احتمال

معد تتزوج لان المجتمع بيوصفها بأوصاف قبيحة

يعني بلد ساده مافيها شيء

واذا خرجت طبعاا ماتخرج الا مع اهلهااا...واذا اتعرضت لمغازلات الشبااب نكد عليها ابووها وامهااا الطلعة...واذا طلعت مع صحبااتها قالو عيب ودي مو بنت نااس...:confused: ايش الحل؟؟؟!!!!:نوم:

المشكلة الفراغ هو سبب ضياع اكثر البنات خصوصا الوقت اللي عايشين فيه .
لو ماكان اجتماعيا اكيد نفسيا .
يعني حياتهم كلها شاشات في شاشات ياتلفزيون ياكمبيوتر ياجوال .
ولا يهون الحر والزحمة يعني ياصبر بناتنا وربي .

وش رايكم مهوب كارثة ترتكب بحق انسان .:confused:

ابي رايكم وش الحلول او المقترحات .
:o

catherin
29-02-2008, 19:13
فيــــن الردووووود....

زيدان.
29-02-2008, 20:58
فيــــن الردووووود....

العالم مشغولة في الهرطقة

و لكن انصحك بقرآة كتاب الله و لو جزء يسير في اليوم قبل النوم

إن شاء الله يبعد عنك الطفش

$مارينا$
01-03-2008, 01:24
كلامك مية بالمية صح البنات ولا اقصد جميع الموجودات بالوطن العربي لان هناك دول بناتهم يفعلن ويصلن ما يشأن بدون اي رقابة ولكن نحن الرقابة علينا شديدة فلا يوجد متنفس للفتاة الطلعة لازم وية الاهل او الاخ وكعدي ساعتين توسلي باخوج يطلعج ولو يرضى ولو ميرضى وممنوع تطلعي وية صديقتك وحدكم ومافي متنزهات ولا اي شي كله لازم برقابة من الاهل حتى وان كانت الفتاة كبيرة في السن وتكون طالبة جامعية او حتى مخلصة جامعة يظل كلشي ممنوع عنها ولحد متتزوج وحتى من تتزوجما تلقي فراغ او راحة وهاذي بكل بساطة مشكلتنا!!!المجتمع!!!! نحن لا نطلب منهم ان يعطونا الحرية بفعل اي شيء ولا توجد حدود ولكن نطلب ان يقللو النطاق ويعطونا ما نملأ به حياتنا>>>الاخت متطلبة زيادة عن اللزوم
يعني شحيصير اذا كان اكو نادي للبنات؟؟؟؟
واعذريني على الاطالة^_^

soso4ever
01-03-2008, 02:09
أنا اعارض موضعك لأنو البنات عندنا بالسعودية ساااارو مررررة منفتيحين وبطلعو وقت مايبغو
للمعرفة:- وإذا اهلكم مسوين لكم مراقبة يا اكون انهم يحبوكم يا انهم يكونو متعقدينالنصيحة:- نا دايمن اقول عامولو اولادكم مو زي ماعاملوكم اهلكمملاحظة:- هااادي كلها اراء حبيت اشارك البنات فيها

killua-2
01-03-2008, 04:22
اني من البحرين والحمد لله ابوي وامي عادي عندهم اطلع بروحي شلون ويا صديقاتي ::جيد::

هييييه مو احد يفكرني منحرفه هههههههه ترى اني ما اطلع الا برضا اهلي ومجتمع البحرين غير عن مجتمع السعوديه.. اني في البحرين عادي امشي في الطريق بروحي بس لو في السعوديه مستحيل .. في مره لما كنت في رحله في السعوديه ورحنا المجمع تركت اهلي عشان آخذ لي كوفي واني امشي حسيت بشعور غريب صراحه وخفت ورجعت لأهلي خخخخ مدري ليش .. يمكن لأني حسيت اني لافتة للنظر .. لاني الوحيدة البنت الي تمشي بروحها :confused:
اني بيني وبينكم ما احب اطلع وايد رغم ان اهلي دايما يقولون ليي اطلعي ما تتمللين .. بس شسوي تعودت ع جو البيت ::مغتاظ::

شكرا ع الموضوع وآسفه اذا هريت وايد خخخ :D

Lithium
01-03-2008, 10:35
.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته :) ..

مرحباا أختي العزيزة :) ..

أوافقكِ في بعض مما قلتِ ^^" ..

فـ ليس الفتيات اللاتي في السعودية فقط ولكن يوجد في بعض البلدان ..

وفرضاً على ما قلتِ أنهن طوال الوقت أمام الشاشات .. وأنهن إذا حاولن الخروج للأندية بدأت الاقاويل بالظهور فـ هذه مشكلة التخلف لأن بعض الأشخاص ليس لديهم إلا فلانة فعلت وفلانة ذهبت ::مغتاظ::

وكأن هؤلاء لم يُخلقوا إلا للتحدث عن الآخرين بالسوء وإيذاء مشاعرهم :نوم:.. [ الشكوى لله ] ..

ومن ناحية خروج الفتاة مع صديقاتها فـ هناك بعض الأهالي يعدون هذا الأمر [ عيب ] وأنه لا يجوز لها الخروج معهن ..
أي أن الفتاة يتحكم بها أهلها وهذا إما لـ قلقهم عليها أو أنه لا توجد ثقة بينهم ..

أظن بأن هذا رأيي :) ..

ولكن ...

أتذكر قبل سنتين تقريباً ..

كنت أشترك في لجنة نسائية خيرية كنت أجتمع معهن كل جمعة في المسجد وهناك اجتماعات تكون مرة كل أسبوعين وكنا نقوم بنشاطات عديدة وكنت فعلاً أشعر بـ سعادة لا مثيل لها فـ كنت أتعبد ربي بأن كنت آخذ العلم الشرعي وأستمتع معهن من جهة أخرى ..

أظن لو أن كل فتاة تقوم بالمشاركة في مثل هذه اللجنات فـ لن يعترض الأهالي لأنها تتعلق بـ الدين ..
وكلما حاولت الاقتراب من الله عز وجل فـ إنها لن تشعر بالملل ..

قال تعالى : [ الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ,, ألا بذكر الله تطمئن القلوب ]

وأما من ابتعدت عن الله عز وجل فـ مصيرها :نوم: .. قال تعالى : [ ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ,, ونحشره يوم القيامة أعمى ,، قال ربي لمَ حشرتني أعمى وقد كنت بصيرا ,، قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تُنسى ]

دمتِ بحفظ الرحمن

:)
.

صمت!
01-03-2008, 10:44
موضوع مهم .. يعاني منه الكثيرات .. في أغلب المجتمعات

وحقيقه اجد انه نوع من الظلم

ان يتمتع الشاب بكل الرفاهيه المطلقه في الخروج والترويح عن النفس

بينما تظل الفتاة قابعه في المنزل ، تعد الايام والليالي

حتى يأتي العريس يقرع الباب ..

عندها يكون الخلاص لكل معاناتها ..

لماذا يسعى الاهل في زرع الكراهية في قلب تلك الفتاة! لاسباب واهيه لا صحّة لها !!

ولكم جزيل الشكر

عهد
01-03-2008, 11:38
هيااا يا بنااااااااات انبسطوووو اول ذكر يوقف معاكم وفي صفكم

كلامكم كله صحيح

يعني انا رائي لو يفتتح نوادي نسااائيه يكون فيهااا كل شى

من الرياضااات المختلفه + انوااااااع الفله فيهااا بختصاااار

يكون مرة ناااااايس للبنت ما تحس بطفش ولا شي

انا عن نفسي عمري ما خليييت اخواااتي طفشااانين

اطلعهم معااااايه في اي مكاان اروحلووو

عقبااااااااااااال ما تنفرج همومكم وتنبسطووووووو على الاخر

ترااا والله جلسه البيييت طفش+ زهق+ مرض+كاااابه+ جلسه البيت تحسيهااا تكبر فى عمرك وانتي منتي دااااريه

تحياااااااااااااتي للجميييع

catherin
01-03-2008, 11:58
:مندهش:
العالم مشغولة في الهرطقة

و لكن انصحك بقرآة كتاب الله و لو جزء يسير في اليوم قبل النوم

إن شاء الله يبعد عنك الطفش

اقرا قبل النوم ومن يوم ما اصحى بس للاسف ::مغتاظ:: مايرووح الطفش..:confused:

كلامك مية بالمية صح البنات ولا اقصد جميع الموجودات بالوطن العربي لان هناك دول بناتهم يفعلن ويصلن ما يشأن بدون اي رقابة ولكن نحن الرقابة علينا شديدة فلا يوجد متنفس للفتاة الطلعة لازم وية الاهل او الاخ وكعدي ساعتين توسلي باخوج يطلعج ولو يرضى ولو ميرضى وممنوع تطلعي وية صديقتك وحدكم ومافي متنزهات ولا اي شي كله لازم برقابة من الاهل حتى وان كانت الفتاة كبيرة في السن وتكون طالبة جامعية او حتى مخلصة جامعة يظل كلشي ممنوع عنها ولحد متتزوج وحتى من تتزوجما تلقي فراغ او راحة وهاذي بكل بساطة مشكلتنا!!!المجتمع!!!! نحن لا نطلب منهم ان يعطونا الحرية بفعل اي شيء ولا توجد حدود ولكن نطلب ان يقللو النطاق ويعطونا ما نملأ به حياتنا>>>الاخت متطلبة زيادة عن اللزوم
يعني شحيصير اذا كان اكو نادي للبنات؟؟؟؟
واعذريني على الاطالة^_^

انا معااكي مليوون بالمية :D حتى لمن تتزوج شهر شهرين بالكتيير طلعاات وخرجااات وفللا وبعدين نرجع للتعااسة:نوم:

أنا اعارض موضعك لأنو البنات عندنا بالسعودية ساااارو مررررة منفتيحين وبطلعو وقت مايبغو
للمعرفة:- وإذا اهلكم مسوين لكم مراقبة يا اكون انهم يحبوكم يا انهم يكونو متعقدينالنصيحة:- نا دايمن اقول عامولو اولادكم مو زي ماعاملوكم اهلكمملاحظة:- هااادي كلها اراء حبيت اشارك البنات فيها

اذا كانوا منفتحين على قوولك ...ايش مفهووم الانفتااح عندك؟؟!!واذا كاانوا يطلعوا وقت ما يبغووا فدول على قوول مجتمعناا .......... ومحد بيتزوجهم:rolleyes:

اني من البحرين والحمد لله ابوي وامي عادي عندهم اطلع بروحي شلون ويا صديقاتي

هييييه مو احد يفكرني منحرفه هههههههه ترى اني ما اطلع الا برضا اهلي ومجتمع البحرين غير عن مجتمع السعوديه.. اني في البحرين عادي امشي في الطريق بروحي بس لو في السعوديه مستحيل .. في مره لما كنت في رحله في السعوديه ورحنا المجمع تركت اهلي عشان آخذ لي كوفي واني امشي حسيت بشعور غريب صراحه وخفت ورجعت لأهلي خخخخ مدري ليش .. يمكن لأني حسيت اني لافتة للنظر .. لاني الوحيدة البنت الي تمشي بروحها
اني بيني وبينكم ما احب اطلع وايد رغم ان اهلي دايما يقولون ليي اطلعي ما تتمللين .. بس شسوي تعودت ع جو البيت

شكرا ع الموضوع وآسفه اذا هريت وايد خخخ

يسلموو خيتو على المشااركة...... وصرااحة الوحدة اذا مشيت لوحدهاا في السعوودية بتتعرض للاذى واصلا حتخاافي لانوو مافي غيرك في الشاارع تمشي وكلهم رجاال...

وانااااا اقلك وانصحك انك تغتنمي الفرصة وترووحي تتمشي وتنبسطي ..مع صحبااتك وتفليهاا:p

catherin
01-03-2008, 12:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

مرحباا أختي العزيزة ..

أوافقكِ في بعض مما قلتِ ^^" ..

فـ ليس الفتيات اللاتي في السعودية فقط ولكن يوجد في بعض البلدان ..

وفرضاً على ما قلتِ أنهن طوال الوقت أمام الشاشات .. وأنهن إذا حاولن الخروج للأندية بدأت الاقاويل بالظهور فـ هذه مشكلة التخلف لأن بعض الأشخاص ليس لديهم إلا فلانة فعلت وفلانة ذهبت

وكأن هؤلاء لم يُخلقوا إلا للتحدث عن الآخرين بالسوء وإيذاء مشاعرهم .. [ الشكوى لله ] ..

ومن ناحية خروج الفتاة مع صديقاتها فـ هناك بعض الأهالي يعدون هذا الأمر [ عيب ] وأنه لا يجوز لها الخروج معهن ..
أي أن الفتاة يتحكم بها أهلها وهذا إما لـ قلقهم عليها أو أنه لا توجد ثقة بينهم ..

أظن بأن هذا رأيي ..

ولكن ...

أتذكر قبل سنتين تقريباً ..

كنت أشترك في لجنة نسائية خيرية كنت أجتمع معهن كل جمعة في المسجد وهناك اجتماعات تكون مرة كل أسبوعين وكنا نقوم بنشاطات عديدة وكنت فعلاً أشعر بـ سعادة لا مثيل لها فـ كنت أتعبد ربي بأن كنت آخذ العلم الشرعي وأستمتع معهن من جهة أخرى ..

أظن لو أن كل فتاة تقوم بالمشاركة في مثل هذه اللجنات فـ لن يعترض الأهالي لأنها تتعلق بـ الدين ..
وكلما حاولت الاقتراب من الله عز وجل فـ إنها لن تشعر بالملل ..

قال تعالى : [ الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ,, ألا بذكر الله تطمئن القلوب ]

وأما من ابتعدت عن الله عز وجل فـ مصيرها .. قال تعالى : [ ومن أعرض عن ذكري فإن له معيشة ضنكا ,, ونحشره يوم القيامة أعمى ,، قال ربي لمَ حشرتني أعمى وقد كنت بصيرا ,، قال كذلك أتتك آياتنا فنسيتها وكذلك اليوم تُنسى ]

دمتِ بحفظ الرحمن

اواافقك الرأي لابأس بذهاابها الى هذه اللجناات وغيرهاا ففيها كما قلتي تعبد لله ومتعة ولكــن ليــس حيااتها كلهااا انهاا تجلس في هذه المحااضراات واللجناات ..فكل امرئ يحتاااج الى فسحة من التمتع والتنفس في الحيااة.... فيمكن ان تضيف الى هذه الجلساات بعض الاندية الترفيهية...((((ولكن من اين لنا الاندية))):confused: وشكرا

موضوع مهم .. يعاني منه الكثيرات .. في أغلب المجتمعات

وحقيقه اجد انه نوع من الظلم

ان يتمتع الشاب بكل الرفاهيه المطلقه في الخروج والترويح عن النفس

بينما تظل الفتاة قابعه في المنزل ، تعد الايام والليالي

حتى يأتي العريس يقرع الباب ..

عندها يكون الخلاص لكل معاناتها ..

لماذا يسعى الاهل في زرع الكراهية في قلب تلك الفتاة! لاسباب واهيه لا صحّة لها !!

ولكم جزيل الشكر

اهلا عزيزتي.....

انااا معكي مليوون مليوون مليوون بالمية :p

انا صرااحة اشووفو ظـــــــــــــــــــــــلم عظيـــم ...

واتمنى ان يزاال هاذا الظلم....بالله ماهو الفرق بين البنت والولد كلنا ناس (انساان) مافي فرق:o:rolleyes:

خلقنا من الطين . يعني ما خلقوا من شيء اخر..يعني صرااحة قهر..

هيااا يا بنااااااااات انبسطوووو اول ذكر يوقف معاكم وفي صفكم

كلامكم كله صحيح

يعني انا رائي لو يفتتح نوادي نسااائيه يكون فيهااا كل شى

من الرياضااات المختلفه + انوااااااع الفله فيهااا بختصاااار

يكون مرة ناااااايس للبنت ما تحس بطفش ولا شي

انا عن نفسي عمري ما خليييت اخواااتي طفشااانين

اطلعهم معااااايه في اي مكاان اروحلووو

عقبااااااااااااال ما تنفرج همومكم وتنبسطووووووو على الاخر

ترااا والله جلسه البيييت طفش+ زهق+ مرض+كاااابه+ جلسه البيت تحسيهااا تكبر فى عمرك وانتي منتي دااااريه

تحياااااااااااااتي للجميييع

اهلا اخي...

اخـــــــــــــــــــــيرا احد متفتح شوية ((ولد )):D:eek:

والله اننا نحزن :محبط: >>>>:D

يمدينا نحل دي المشكلة بمسااعدة الاهل موو بس من الحكوومة يعني الحكوومة اذا ماتبغا تسويلنا شي في حل بديل..انو اخوااننا الله يهديهم ....يفضوولنا شوية ...يعني مح ناخد كتيير من وقتهم احناا حننبسط وهمو كمان حينبسطوو...الاتنين مستفيدين ..((عصفوورين بحجر وااحد ))):D

وشكرا للجميع على المروور والمشااركة

Lithium
01-03-2008, 13:45
.

اواافقك الرأي لابأس بذهاابها الى هذه اللجناات وغيرهاا ففيها كما قلتي تعبد لله ومتعة ولكــن ليــس حيااتها كلهااا انهاا تجلس في هذه المحااضراات واللجناات ..فكل امرئ يحتاااج الى فسحة من التمتع والتنفس في الحيااة.... فيمكن ان تضيف الى هذه الجلساات بعض الاندية الترفيهية...((((ولكن من اين لنا الاندية))):confused: وشكرا

أختي العزيزة ..

أحببت أن أوضح لكِ نقطة :o ..

أظن أنكِ فهمتي من كلامي أن هذه اللجنات كلها محاضرات ودروس دينية وأنها لا تحتوي على أندية ترفيهية .. وهذا خطأ ^^" ..

على العكس تماماً فـ هم يأخذون المشتركات معهن مرة في الأسبوع إلى مكان ترفيهي كـ الحدائق وغيرها .. وفي كل مرة هناك مسابقات وجوائز وكأنكِ تلعبين مع صديقاتكِ .. أي فيها العديد من النشاطات والفعاليات ^^ ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

:)
.

catherin
01-03-2008, 18:01
أختي العزيزة ..

أحببت أن أوضح لكِ نقطة ..

أظن أنكِ فهمتي من كلامي أن هذه اللجنات كلها محاضرات ودروس دينية وأنها لا تحتوي على أندية ترفيهية .. وهذا خطأ ^^" ..

على العكس تماماً فـ هم يأخذون المشتركات معهن مرة في الأسبوع إلى مكان ترفيهي كـ الحدائق وغيرها .. وفي كل مرة هناك مسابقات وجوائز وكأنكِ تلعبين مع صديقاتكِ .. أي فيها العديد من النشاطات والفعاليات ^^ ..

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

اعذريني .......

هذا الذي اتحدث عنه ولكن لايووجد العدد الكاافي من هذه الاندية..والله الموفق
.

Hotohori - Sama
02-03-2008, 09:23
هممم كلامك صح اختي

بس لو جيتي شوي.. المشكلة ما هي من العوائل بس من نفس الشباب مو كلهم بعضهم.. ما يصدق يشوف شي اسود يمشي الا يستلمها مسكينه.. ومو كلهم مسكينات.. بس الغالب.. عشان كذا الأهل يصكون على بناتهم.. المشكلة أكبر مني ومنك ومن بيوتنا.. المشكلة مشكلة المجتمع كله.. كمان بعض العوائل بزيادة تصك على بناتها حتى النت مو عندهم بس الأولاد لأ كل شي لهم.. وهذا موجود صدقيني

ومهما حاولنا نحط حلول.. ماراح تتطبق لأن الموضوع زي ما قلت مشكلة مجتمع.. ومعتقدات.. مو بسهولة تتغير.. ممكن أحفاد احفادنا يصير لهم اللي تقولين عنه خخخخخخخخخخ

المهم شكلي طولت مع السلامة و شكرا على الموضوع

missme
02-03-2008, 12:23
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

حل هالمشكلة مش ان يسمحون لنا نطلع على كيفنا :)
لن هذا تدمير مب حل بالمرة :D
اذا لاحظتو هالشي
البنت اللي متعودة كل يوم تطلع .. لو تمت نص يوم في البيت احتمال تطلع روحها وتلعب رياضة في ارجاء المنزل :D <<تشبيه مادري كناية مادري استعاره :p

اولا ..

لازم يكون اتفاق وتفاهم في الاسرة نفسها
وكل شخص يعرف حدوده ..

البنت تطلع تقضي اغراضها لو احتاجت .. لكن بحدود وماتتعداها ..وتتمادى .. وتطلع وتخلي الاخلاق والادب في البيت :لقافة: (يلعبون رياضة :p )

ولازم الاخ بنفسه يتفهم .. يعني سبحان الله ..الشباب هم أكبر مثال في الكائنات الحية اللي مايقدرون يستحملون ولو ثانية بدون طلعه .. :confused:
ومستعدين يطلعون الف سبب وسبب .. ليش هم عايشين برع البيت ..
والدليل اخوي الصغير قاعد عند باب الصاله ينطر بس يسمع "الله اكبر " عشان يشغل موتره ..قصدي سيكله.. ويطلع برع البيت :ميت:

يعني مثلا .. مانقول يخليها على راحته .. لكن في نفس الوقت مايحبسها :مرتبك:

ومن جانب آخر

حياة البنت ماتكون مكتملة بس لو اطلعت :confused:

لا بالعكس ..في اشياء واايد ممكن تسليها وتغنيها عن النت والتلفزيون ..^^"

لازم تحاول تبدع.. تفكر .. تخطط لبرامج ..مهما كانت ..
ولاننسى أيضا ..ان الابتعاد عن ذكر الله .. يخلينا في ملل مهما توفرت سبل السعادة ..

وبعدين لو قلنا خل نشوف الاجانب كيف طالعين و داخلين على راحتهم :rolleyes:
لكن هل هم سعيدين ؟ هل هم مرتاحيين ؟
ان كانو سعيدين ليش كل يوم واحد منتحر .. :confused:
واحد منتحر من الملل ومن فقدان الامل :confused:

أنا عايشة في مجتمع .. ممكن اني اطلع على كيفي ،،واروح مجمعات .. وووو الخ
لكن ماشوف ان حياتي مثالية .. والكل يتمناها .

ان نحط في بالنا الخروج من المنزل متعه ..فهذا مجرد وهم .. :نوم:

KannaSwan
03-03-2008, 12:28
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مرحباً أختي العزيزة ..
بالنسبة لكلامك فأظن أن فيه شئ من الصحة و لكن أنا اسألك هنا ..
هل الخروج من المنزل على وجه التحديد هو الذي يذهب الطفش؟!!

لا أظن أن إجابتك ستكون نعم فكم من فتيات عرفتهن يفضلن الجلوس في البيت لممارسة أنشطتهم المحببة
أنا لست ضد الخروج بتاتاً لكن اعتقد أن الخروج في زيارات أو للتسوق بين فترة و أخرى - للحاجة -
هو الطريقة التي ستتواتر فيها فترات خروجك و به لن تملي الجلوس في البيت كثيراً ..
كما أن الخروج زيادة عن المعتاد ليس محبذاً!!!! ..
فإذا كنت غريبة عن بيتك فستكونين على معرفة بمن أو بماذا!؟ ..
عرفت فتيات أخريات الجلوس في البيت لا محل له من الاعراب لديهن!!
لماذا؟!
لأنهن يخرجن دون قيد إلى أي مكان و إن قضوا فترة يومهم بطوله في مجمعات التسوق
لم هذا؟! :confused:
و كأن الترويح عن النفس سيكون هناك !!!!

نقطة أخرى
المقارنة بين خروج الفتيات و خروج الفتيان مختلف تماماً ..
فالمعروف أن للفتى خاصة في مرحلة المراهقة طاقة هائلة يريد استفراغها و لن تكون كافية لاستفراغها في المنزل!!
أنا عن نفسي أفضل خروج أخي من المنزل على الفوضي التي يسببها عندما يكون متواجداً!!!
حسناً المعذرة ربما أثقلت عليك .. لتنسي للحظة الكلام الذي ذكرته في الأعلى
<< انتبهي قلت للحظة فقط !!

في هذه النقطة سأتطرق لأمور مختلفة ..
هل النت أو التلفاز هو وحده السبيل لإبعاد الملل!؟ ..
ما رأيك إذا قلت لك أني لا أعرف شيئاً اسمه التلفاز سوى مشاهدة الأخبار و بعض البرامج الوثائقية!!؟
أنا لست مهتمة لأمري فلنناقش الأمر بأسلوب جماعي أكثر ..
لماذا يتولد الشعور بالملل!؟
لأن الأمر رتيب .. شعور بالضجر .. أمور تتكرر .. الخ ..
من السطر الأخير نستنتج السبب و منه نعرف الحل للمشكلة ..
فبدلاً من أن تبلد الفتاة عقلها بالتلفاز فقط .. فإنه بإمكانها اكتشاف مواهبها و تبتكر لأبعد الحدود!!!!
فمثلاً ثقافة الفتاة الفكرية أكرر كلامي ثقافتها الفكرية ..
أمر مهم جداً
فلمَ لا تطور من فكرها من خلال قرائتها للكتب .. فلتخصص لنفسها وقتاً يومياً لتقرأ فيه كتاباً ما ..
على ان تنوع في المجالات التي تقرأها ..
كما يمكنها العمل في عدة أمور أخرى ..
كتابة مذكرات .. احداث .. أفكار .. أو ما يسمى حالياً بالمدونات ..
تستطيع أن تسلي نفسها بالانترنت قليلاً .. أن تعبر عن نفسها و عن أفكارها من خلاله
في مقدورها عمل الكثير على شرط ان تشعر بالمتعة في كل عمل تقوم به!!
أما اذا اقتصر تفكيرها على أنها بخروجها فقط ستقضي على الملل فلا أظن أن هذه الفتاة ستتمكن من إنجاز شئ ما في حياتها ..
حتى قدوم فارس الأحلام ليخلصها من طفشها لن يكون الحل أبداً ...

في أمان الله

Her Soul
03-03-2008, 12:57
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

لا انشطة اجتماعية ولا ثقافية ولا أندية رياضية واي بنت تدخل نادي رياضي احتمال معد تتزوج لان المجتمع
بيوصفها بأوصاف قبيحة

ربما كان مثل هذه الاندية له فائدة كالاندية الرياضية او الثقافية , لكني لا اعتقد بان الخروج لمكتبة عامة
مثلا او صالة رياضية سيؤدي الى تحقيق الفائدة المطلوبة , لانك ان خرجت لنادي رياضي سيكون الهدف
هو ممارسة الرياضة , ولكن ما ان تذهبي الى هناك وتبدئي بتكوين صداقات ومعارف سنقلب الحال ,
وفي اغلب الاحيان ارى بان هذه الانشطة تنتهي بالتحول الى اماكن لتبادل الاحاديث كالمدرسة او الجامعة.
وبخصوص المكاتب العامة , فانتي مجبرة علي الحفاظ علي الهدوء لكي لا تهدري حق الاخرين في القراءة
وذلك لن يتحقق , اذ ان المكتبات العامة اصبحت مصدر ازعاج لي من كثرة الاحاديث والقراءة بصوت مرتفع ,
لذا فاضطر لشراء او استعارة الكتب في اغلب الاحيان , واقرأها في البيت . :نوم:

فعلا كلام صحيح , وقد سمعت قبل سوات برنامج لعمرو خالد وكلامه مقنع جدا , بان الفراغ يتولد لان
الشخص لا يمتلك هدف في الحياة , هدفه في الحياة روتيني , اكمل دراسة اتزوج ازوج اولادي ... الخ .

وش رايكم مهوب كارثة ترتكب بحق انسان .

ابدا , قد يكون حكمي قاسي بحم اختلاف البيئة , لكني لا ارى ان كثرة الخروج من المنزل قد تكون فيها
حل للملل , كما تفضلت الاخوات قبلي , فانا في الرحلات اشعر بالملل , اذن فالمشكلة ليست في المكان
المشكلة هي باننا نعيش بهدف روتيني , كباقي الاشياء في حياتنا . :مرتبك:

ابي رايكم وش الحلول او المقترحات .

قد يكون هناك اشخاص يخرجون كل يوم , وهناك اشخاص كثر من المشتركين في النوادي الرياضية وغيرها
اشتركوا ولم يحققوا اي فائدة وبقى الملل ملل .

الحل بان يكون لك هدف واضح بحياتك تسعين لاجله , وتفكيرين به , وبهذه الطريقة لن تعاني من الملل ,
ايضا القراءة ولو انها مملة بوجهة نظر البعض الا انها وسيلة جيدة للترويح عن النفس , خاصة لان القراءة
تخرجك من الاسوار التي فرضها المجتمع حول فكرك , فيصبح تفكيرك مصدر للتسلية في معظم الاحيان . :نوم:

المعذرة علي اطالتي بالرد :o

شكرا لكي اختي العزيزة catherin علي الموضوع :)

تحياتي للجميع

14نور
03-03-2008, 13:42
بسم الله الرحمن الرحيم تصويتي احيانا
لأني احس بالوحده واحيانا بضيق بس لأني مقربة من
ربي ومانزله الينا من هدى اقول هاذي الجنة قدامي واسكت نفسي
والحمد لله ان ربي اوجد القناعة وهذا سبب الوجود ورضانا
وشكرا اختي على الموضوع وموفقة بأذن الله

•°Flora°•
03-03-2008, 15:01
عندنا في سوريا ما في هيك شي..:نوم:

طبعاً أكيد بعض العائلات متشددين شوي..:مرتبك:

بس بعض الأهل يوثقوا ببناتهم متل أهلي..:D

والحمدلله لم أخن ثقتهم..:نوم:

بطلع مع رفقاتي وقتما أشاء:cool:..>>مبالغة بعض الشيء..:مرتبك:

ومشاركة برياضتين بالنادي..::جيد::

وصراحة..ما فيي لحق إزهق..:رامبو:

يعني ما أعتقد أني قلت شي مرة أنا زهقانة..:)

دائماً في شي لازم أعملو..:نوم:

ومشكورة للموضوع..::جيد::

بس هادا الكلام ما ينطبق ع جميع البنات..:rolleyes:

دلع السعوديه
03-03-2008, 17:16
انا معاكم يابنات هو صح طفش في بعض الاحيان وانا كمان مع kanna

بس في نقطة اختلاف بيني وبين kanna وهي:

فالمعروف أن للفتى خاصة في مرحلة المراهقة طاقة هائلة يريد استفراغها و لن تكون كافية لاستفراغها في المنزل!!

حتى الفتاة عندها طاقة وتبغى تفرغها بس المشكله انهم ينقصهم

المكان المناسبة وانا اقول انهم اذا يبغوا مكاان يقدروا يفرغوا طاقتهم حتى

لو كان في البيت وانصحهم انهم يغيروا روتينهم اليومي يعني كل يوم يسوا

شي جديد وبذلك حيكتشفوا اشياء ما كانوا يعرفوها من قبل

مشكوره على الموضوع

2pac thug life
03-03-2008, 17:26
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههه
صراحه موضوع حلو بس وش تسوين ولله كذا حال الدنيا

انا ما اقول الا يا بنت الحلال اقرئي القران

وبعدين جيبي اربعين كيس حب

وخمسين فلم دي في دي

ويروح الطفش

تحياتي

2pac thug life

catherin
03-03-2008, 18:53
شكـــــــــــــــــــــــــرا للجميع على مرووورهم وردودهم....

بس..

أغلبكم فهمني غلط...

انا موو قصدي انهاا ليل ونهاار برا البيت..:d

أنــــا قصدي انو لاازم يكوون للبنت متنفس بعيييد عن الضغوووط...

وحتى احناا نمر في عمر المرااهقة ونحتااج اننا نفرغ طااقااتنا باشيااء مفييدة ومسلية بنفس الوقت..

وسلااامتكم::جيد::

Sapient Muslim
04-03-2008, 20:12
السلااام عليكم ورحمة الله وبركـــــــــــــاته

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أهلاً أختنا الكريمة كاثرين ,,,

بجد وضع بناتنا وخصوصا في السعووودية يضيق الصدر

طول الوقت جالسة عند التلفزوون

والله ما أدري :مرتبك:

لأن الوضع عندنا في البيت مختلف بعض الشيء :)

وبعضهن ماهي مقتنعه بالتلفزيون فيه بديل النت وصفحاته .

تقريباً أنا كذا ^^

أجلس على النت إذا فضيت و أنتهيت من الدراسة ! و التلفزيون و لا أدري عنه ::جيد::

واذا صحت ما تقوم من فراشها لانها خايفة من الطفش ..
ودها تناام اكبر وقت ممكن

عكسي يا سبحان الله :مندهش:

أنا أحتري الفجر !

أقوم أصلي و بعدها أجلس أسمع أناشيد إليــــــــن يجي وقت دوامي !

بعدها أقفل و أطير للجامعة :D

واذا صحيت نفس الموضوع ... تجلس عند التلفزوون ليـــــــن الساعة وحدة واذا فيه

فلم تشوفوو واذا مافيه تنااام وتغصب نفسها على النوم ..

فيه بنات كذا من الفئة هذي ,,,

ولا تجلس على الأرض .

طيب عادي ^^ و إذا تجلس على الأرض ؟ :)

تجلس على ( المركى ) ويد على خدها ويد ماسكة الريموت

تخيلوا من قوة الطفش كيــف جالسه ..

الله المستعان ,,,

أقسم بالله منظر يضيق الصدر ودايم يجي في بالي .

فعلاً :(

لا انشطة اجتماعية ولا ثقافية ولا أندية رياضية واي بنت تدخل نادي رياضي احتمال

معد تتزوج لان المجتمع بيوصفها بأوصاف قبيحة

لا فيه أنشطة !

يعني هي معقولة ما عندها هوايـة معينة ؟ مثلاً الرسم ! كتابة الشعر ! القرآءة ! تأليف القصص !

طيب ليه ما تحفظ القرآن دام إنها طفشانة و ما عاد عندها شي تسوويه ؟

فيه أشياء كثيــر طيبة ! و نقدر من وراها نكسب أجر !

بس مع الأسف الفئة هذي لا تهوى الميل إلأى ديــن ! لأن في نظرها إنها راح تمل أكثر :نوم:

أستغفر الله ,,,,

يعني بلد ساده مافيها شيء

لا فيــها يا أختي ^^

أنا سعوديــة و لي أنشطة كثيـــــــرة ولله الحمد !

واذا خرجت طبعاا ماتخرج الا مع اهلهااا...

هذا المفروض ! :رامبو:

واذا اتعرضت لمغازلات الشبااب نكد عليها ابووها وامهااا الطلعة...

أكيـــد فيه خلل بالبنت ! عشان كذا تعرضت إلى مغازلات !

يمكن تصرفاتها ! لفتت انتباه الشباب عشان كذا تعرضت إلى الغزل ؟

أو حجابها !

عبايتها مغرية ! مخصّرة مثلاً ! أو فيها زينة أو نقوش !

على الفتاة أن تبحث في نفسها ! قبل أن تضع الخطأ أو اللوم على الشاب الذي تعرّض لهــا :)

فلربما تكون هي السبب و لا تدري :o

واذا طلعت مع صحبااتها قالو عيب ودي مو بنت نااس...:confused: ايش الحل؟؟؟!!!!:نوم:

من ناحية إنها عيب ! فهي أكيــد عيب !

يعني أنا عن نفسي استحالة أقبل إني أطلع مع صديقاتي حتى لو كانوا أهلي راضيين بذا الشي :)

لو ماكان اجتماعيا اكيد نفسيا .

كلامكـ صحيــح و لا غبار عليه ,,

يعني حياتهم كلها شاشات في شاشات ياتلفزيون ياكمبيوتر ياجوال .
ولا يهون الحر والزحمة

الله يهّون عليهن ...

يعني ياصبر بناتنا وربي .

وش فيييييييييكـ أختي ^^

أنا منكم لكن وضعي ما هو بكذا أبداً الحمد لله ^^

فيه أشياء كثيــرة و خيّرة تقدر البنت تستغل فيها وقتها إذا حبت ,,,

تسمع قرآن أو أناشيد !

تتصفح المواقع الدينية ! أو تدعوا إلى الله في المنتديات !

تدرس ... تحل الواجب ... تجلس شووي مع أهلها !

تقرأ الأذكــار ... تقرأ القرآن أو تحدد أجزاء تحفظها يومياً ...

تسووي لها أكلة معينة ! يعني تجرّب إنها تدخل المطبخ و تسووي أكلات من إيدها !

ترسم مثلاً ؟

تكتب قصة !

تقرأ مجلة هادفة أو رواية شيّقة !

تسمع لها محاضرة دينية !

تكتب شعر !

ما شاء الله أختي ^^ إذا بعد الهوايات كود إني ما قضيت :D

يعني فيه أشياء كثيــرة بس البنت ما هي بحاطتها قدّام عينها !

مير ما تبغى إلا الطلعة و السفر و كذا :مندهش: ::مغتاظ::

مع إني ألاحظ إن البنات الحين صاروا متفتحين أكثر ! و مع الأسف :نوم: [ وقعوا حتى في الحرام ]

تلقين منهم أللي تكلم شباب و تطلع معهم !

تلقين منهم أللي تدخل تشات و تسولف مع أللي ما يسوى !

تلقينها أربعة و عشرين ساعة تسمع أغاني و خرابيط !

تلقينها تدخّن ( فيه بنات وآجد كذا ) ,,,

تلقينها طالعة لحالها ! من دون محرم !

و بعد كل هذا يقولون حنا مظلومين و أنتم كابتين علينا ؟ ::مغتاظ::

يعني أيش تبغون أكثر ؟ حتى الحرام سوويتوه ! :نوم:

كلامي هذا لفئة معينة من البنات و ليس الكل

الله المستعان

><"

مشكورة أختي على الموضوع

أختكم في الله

catherin
08-03-2008, 15:08
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته أهلاً أختنا الكريمة كاثرين ,,,

والله ما أدري :مرتبك:

لأن الوضع عندنا في البيت مختلف بعض الشيء :)

تقريباً أنا كذا ^^

عكسي يا سبحان الله :مندهش:

أنا أحتري الفجر !

أقوم أصلي و بعدها أجلس أسمع أناشيد إليــــــــن يجي وقت دوامي !

بعدها أقفل و أطير للجامعة :D

فيه بنات كذا من الفئة هذي ,,,

طيب عادي ^^ و إذا تجلس على الأرض ؟ :)

الله المستعان ,,,

فعلاً :(

لا فيه أنشطة !

يعني هي معقولة ما عندها هوايـة معينة ؟ مثلاً الرسم ! كتابة الشعر ! القرآءة ! تأليف القصص !

بس مع الأسف الفئة هذي لا تهوى الميل إلأى ديــن ! لأن في نظرها إنها راح تمل أكثر :نوم:

أستغفر الله ,,,,

لا فيــها يا أختي ^^

أنا سعوديــة و لي أنشطة كثيـــــــرة ولله الحمد !

هذا المفروض ! :رامبو:

أو حجابها !

على الفتاة أن تبحث في نفسها ! قبل أن تضع الخطأ أو اللوم على الشاب الذي تعرّض لهــا :)

يعني أنا عن نفسي استحالة أقبل إني أطلع مع صديقاتي حتى لو كانوا أهلي راضيين بذا الشي :)

كلامكـ صحيــح و لا غبار عليه ,,

الله يهّون عليهن ...

وش فيييييييييكـ أختي ^^

تسمع قرآن أو أناشيد !

ترسم مثلاً ؟

تكتب قصة !

تسمع لها محاضرة دينية !

تكتب شعر !

مع إني ألاحظ إن البنات الحين صاروا متفتحين أكثر ! و مع الأسف :نوم: [ وقعوا حتى في الحرام ]

الله المستعان

><"

مشكورة أختي على الموضوع

أختكم في الله

مشكوووورة اختي على المرووور والرد بس ابغا اعلق على كلاامك شوية اذا مافي ماانع...:o

صراااحة اول مرة اشووف انساان في الكرة الارضية ماايجلس على التلفزوون :confused: صرااحة غرييبة

الوااحد يقدر يستغل التلفزون باشيااء مفيدة في براامج مفييدة وافلام كرتوون مسلية :p
واشيااء كتييرة صرااحة يستفييد منها

لا فيه أنشطة !

أستغفر الله ,,,,

انا موو قصدي انشطة ذهنية قصدي انشطة بدنية....واجتمااعية:)
زياادة على الهوااية اللي تحبها البنت

أو حجابها !

لااا ياقلبي لااا خلل في البنت ولاا شي في بعض الشباااب ماايهمهم حااجة يشووفوا شي اسود ويللا ورا
وفي بعض البناات خلل زي ماقلتي..ويعني بالله حتى لو كان الخلل في البنت هيا اخطات ليش هوا يخطا زيهاا المفرووض يكوون احسن منهاا:(

انـــا عن نفسي ماا أعتقد انهاا عيب ولا فيهاا شي .. اذا كانت الصحباات ماا يجتمعوا على شي محرم..فخلاص ليش ما يطلعوا وينفسوا عن نفسهم؟؟!!! صرااحة ماا أعقد انو فيهاا شي غلط ولاا حااجة:بكاء:

وش فيييييييييكـ أختي ^^

مــافيني شي ^^ :ميت:

تسمع قرآن أو أناشيد !

ترسم مثلاً ؟

تكتب قصة !

تسمع لها محاضرة دينية !

تكتب شعر !

طيب احنا ما قلنا شي في الهواايات بس زي ماقلتلك نبغاا نتعاامل مع المجتمع موو طول الوقت مع نفسك..يعني بالله اذا مثلا رحتي ساافرتي للخارج للدراسة مثلا ...كيف حتتعاملي مع النااس اذا مااتعودتي تتعاملي معااهم من صغرك؟؟!! يعني صراااحة حتتورطي ونفسيتك تنعدم :(

الله المستعان

><"

مشكورة أختي على الموضوع

أختكم في الله [/COLOR][/CENTER][/FONT][/QUOTE]

يااا اختي هادا مو اسمو انفتااح ... يعني اذا كنتي منفتحة تسوي كل شي حراام ؟؟!!:confused:::مغتاظ::

استغفر الله ..:محبط:
.. الانفتااح : انك فااهمة الحيااة ومتطلبااتها وتحاافظي على دينك وتستمتعي بكل ما هو حلال الى حدوودو....

ودي الفئة اللي قلتي عليهااا يسمووهم المضطربين.. اللي طفشوا من الدنياا واتجهوا الى الطريق السيء والمحرم..والله يهديـــــــــهم ويهدي نا جميعا الى صرااطه المستقيم..

واعذريني على الاطاالة او شي زعلك ..والسلاام عليكم ورحمة الله وبركااته