PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : .:.:.:. المسجد الاقصــى .... أرضنا المغتصبه .:.:.:.

لوليتا
18-06-2004, 19:58
.::. بسم الله الرحمن الرحيم .::.

فلسطين ....... جرحنا النازف الذي لم يندمل بعد حتى لحقه جرح آخر في غمرة تخبطنا مع بعضنا .......

من منّا لم يهتف من اجل عروبة فلسطين ..... من منّا لم يهتف من اجل تحرير المسجد الأقصى .....

هتف الجميع لأنهم قد فتحوا اعينهم ليجدوا خنجراً مسموماً مغروساً في خاصرة وطننا العربي فما كان منهم الا الهتاف من اجل اقتلاع هذا الخنجر وغرسه في كبد من وضعه بيننا ...

ولكن ...... كم من هؤلاء الذين هتفوا يعرف تاريخ فلسطين ...... أهميتها التاريخيه والدينيه ..... المسجد الاقصى ..... الاحتلال الصليبي واليهودي ....

ربما عدد قليل .... وربما كثير .... ولنقطع الشك باليقين احببت تقديم بعض المعلومات المفيده والمختصره عن المسجد الاقصى ... ليعرفه من لا يعرفه و ليتذكره من كان قد نسيه ..

ومن الله التوفيق ....

....:::: ألمــــســـــجد الاقـــــــــصى :::...

يقع المسجد الاقصى في الارض المباركه , وهو اول قبلة صلى اليها رسول الله (صلى الله عليه وسلم) واليه اسرى به , ومنه عرج الى السماء , وفيه صلى بالانبياء اماماً ليلة الاسراء والمعراج .... ويستحب اتيانه وقصده بالزياره وشدّ الرحال اليه لحديث أبي هريرة ان رسوال الله (صلى الله عليه وسلم ) قال : " لا تشد الرحال الا الى ثلاثة مساجد , مسجدي هذا والمسجد الحرام والمسجد الاقصى " (رواه البخارى)

والصلاة بالمسجد الاقصى بخمسمائة صلاة لقوله (صلى الله عليه وسلم ) :" الصلاة في المسجد الحرام بمائة الف صلاة والصلاة في مسجدي بألف صلاة والصلاة في بيت المقدس بخمسمائة صلاة " (حديث حسن )

ومن فضائله ان من يأتيه لا يريد الا الصلاة فيه يخرج من ذنوبه كيوم ولدته أمه .....

....::: مــــســـاحتــــه :::...

هي الساحه المستطيلة الشكل تقريباً والواقعة في الحي القديم في مدينة القدس واطوالها من الجهة الغربية 490 متراً ومن الجهة الشرقية 474 متراً ومن الشمالية 321 متراً , ويحيط بهذه الساحه سور قديم يتخلله عشرة ابواب مفتوحة وأربعة مغلقة .

يوجد داخل الساحه متحف أسلامي ومكتبة وبعض أسبلة الماء مثل سبيل قيتباي الملك المملوكي ..

في منتصف هذه الساحة تقريباً يقع مسجد قبة الصخرة بينما يقع في الركن الجنوبي منها البناء الذي يطلق عليه (المسجد الأقصى ) والذي تبلغ أطواله 80 متر طولاً و 55 متر عرضاً ...

...::: بناؤه وعمارته :::...

الأقصى ... ثاني مسجد بني في الارض لحديث ابي ذر (رضي الله عنه ) الذي قال فيه : " قلت يا رسول الله , أي مسجد وضع في الأرض أول ؟؟ قال : المسجد الحرام ,قلت: ثم أي ؟؟ , قال : المسجد الأقصى , قلت : كم كان بينهما ؟ قال : اربعون سنة " ...

وقد اختلف فيمن اقام بناءه الأول فقيل يحتمل ان يكون احد ابناء آدم عليه السلام , وقيل يحتمل ان الملائكة قد بنته بعد بناء المسجد الحرام ..... (الله أعلم )

وقد تعاهده اغلب الانبياء , فيروى ان ابراهيم عليه السلام قد جدد بناءه وكذلك فعل يعقوب عليه السلام , وقد عزم داوود عليه السلام على بنائه فوافاه الاجل فأتم ذلك ابنه سليمان عليه السلام ...

يتبع

ارجو عدم الرد

لوليتا
18-06-2004, 20:08
...::: الأقصى تحت الأحتلال الصليبي :::...

في عام 1099م زحف الصليبيون نحو مدينة القدس وحاصروها لمدة 40 يوماً وظل المسلمون مستبسلين في الدفاع عن مدينتهم المقدسه رغم قلة العدد والعتاد .. وفي ليلة 13 / 14 من يوليو (تموز ) في عام 1099 كثف الصليبيون هجومهم على اسوار القدس حتى تمكنوا في ظهيرة اليوم التالي من اختراق دفاعات المسلمين ولما ظهر انهيار الدفاع لعامة المسلمين اندفعوا نحو المسجد الأقصى ومسجد قبة الصخره وبادروا بالتسليم الا ان الصليبين انطلقوا يقتلون كل من يصادفهم من الرجال والنساء والاطفال واستمرت المذبحة طوال مساء ذلك اليوم وطوال الليل وراح ضحيتها 70 ألفاً من المسلمين ...

....:::::المسجد الأقصى تحت الأحتلال اليهودي :::::.....

...::: وقفة بسيطه مع اقاويل اليهود :::...

من أول اقاويل يهود بني اسرائيل ان هبوط ادم عليه السلام وزوجته لم يكن هبوطاً من الملأ الأعلى وذلك بأن آدم وزوجته كانا يسكنان جنة على هذه الارض .... فقد ادعى اليهود بأن جنة عدن التي قد سكنها آدم وزوجته في قول لهم بـ(أرض فلسطين ) وفي قول آخر انها تقع شمالي نهري دجلة والفرات من أرض العراق ... وهذا قول خاطيء لأن جنة عدن لم تكن يوماً على الأرض لأن الله تعالى خلقها قبل خلق الأرض ...

وأيضاً من أقاويل اليهود أن الله تعالى قد خلق آدم عليه السلام مثل شكله تعالى (استغفر الله ) ولكنه جعل الفرق الوحيد ان الله تعالى خالد لذلك لم يرد ان يأكل آدم من شجرة الخلود فيكون مثله تماماً ... (أستغفر الله مما يقولون فالله تعالى نور على نور ولكن هؤلاء الكفره يريدون اطفاء نور الله بأفواههم )

وبذلك نرى مدى تحريف اليهود لكتابهم والذي قد وصل الى درجة تصل الى خالقهم سبحانه وتعالى ...... هؤلاء هم من يحسب لهم العالم الان الف حساب الا قلة قليلة من المؤمنين والمؤمنات نسأل الله تعالى ان ينصرهم ويزيد عددهم وان نكون منهم )

[ملاحظه : المعلومات المذكورة في هذه الفقره مستقاة من كتاب ( في الملأ الأعلى) للدكتور حامد عوض الله ]

...::: الأحتلال الصهيوني :::...

وقع المسجد الأقصى أسيراً بيد اليهود سنة 1967 م على اثر الاحتلال الصهيوني لبقية الاراضي الفلسطينيه ويومها دخل وزير الدفاع الصهيوني ديّان ومعه الحاخام الأكبر للجيش (شلو مو غورين ) وأدّى الجميع الصلاة عند حائط البراق (المبكى ) وسط هتافات اليهود " يا لثارات خيبر .... يا لثارات خيبر " , وقال ديّان في ذلك اليوم :"اليوم فتحت الطريق الى بابل ويثرب " ......

يعلم الله اني اكتب هذه الكلمات ودمي يغلي في عروقي ..... ها قد مرّت عشرات السنوات واولئك القردة والخنازير ينتهكون حرماتنا ويقتلون شبابنا ويهدمون بنياننا .... لقد دخلوا الى بابل .... ونحن لا نهتم بهذا فنحن منشغلون بالتوافه من اقوال هذا وذاك ... بالعودة الى الماضي بدلاً من التطلع للمستقبل ....

حتى هذا الموضوع ...... ما الفائده منه بدون فعل ؟؟؟ .... كم من الوقت غضبت بعد قراءة تصريح ذلك الوزير الصهيوني ... دقيقه ... ساعه .... ولكن سرعان ما ستنسى الأمر لتبحث عن قناة مسلية تنسيك ما قرأت ....

الى متى نتخبط في تصريحات لا أول لها ولا آخر ..... نتخبط في وعود كاذبة صناعها قد باعوا اراضي فلسطين الحبيبة بألأمس للصهاينه و ها هم ابناؤهم اليوم قد باعوا ارض العراق الغاليه ....

نسأل الله العلي القدير تحرير ارضنا الطاهره في فلسطين والعراق و كل الدول الاسلاميه من ايدي كل من سوّلت له نفسه قتل الابرياء ...

مع خالص احترامي وتقديري ,

بنت الرافدين ,

لوليتا ......

Dark Emperor
18-06-2004, 20:40
السلام عليكم

شكرا جزيلا على الموضوع الجميل جدا جدا

وقع المسجد الأقصى أسيراً بيد اليهود سنة 1967 م

سنة 1948 م !!!

وقال ديّان في ذلك اليوم :"اليوم فتحت الطريق الى بابل ويثرب

وهذا ما يحصل حاليا بالعراق فقد احتلت بابل و الان الدور على الباقي الى ان يصلوا الى يثرب

من مقولاتهم ايضا ان ارض اسرائيل من النيل الى الفرات

لكنها تمتد الى السيطرة على العالم باكمله !!!!!

شكرا جزيلا على المعلومات القيمة

تحياااتي

لوليتا
18-06-2004, 20:47
السلام عليكم ......

شكرا جزيلا على الموضوع الجميل جدا جدا
عفواً أخي .....

سنة 1948 م !!!
لم تفهم قصدي أخي :نوم:
قلت (أسيراً ) وليس (تحت الاحتلال ) ....... أي انهم احكموا السيطره في النكسه ...

وهذا ما يحصل حاليا بالعراق فقد احتلت بابل و الان الدور على الباقي الى ان يصلوا الى يثرب

:محبط: حسبنا الله ونعم الوكيل

من مقولاتهم ايضا ان ارض اسرائيل من النيل الى الفرات

لكنها تمتد الى السيطرة على العالم باكمله !!!!!

نعم هذا صحيح , هذه المقوله طالما سمعناها منذ الدراسه الابتدائيه .....
العالم كله يرددها دون ان يفهم خطورة معناها للأسف :مذنب:

شكرا جزيلا على المعلومات القيمة
لا شكر على واجب أخي ....

Black Legend
18-06-2004, 20:57
السلام عليكم.... هناك بعض التصحيح...

عام 1948م. اعلن بن غوريون الدولة الاسرائيلية في فلسطين...,لكن اليهود لم يكونوا ممتلكن من اراضي الفلسطينيين الكثير... ولكن بعد هذا اعلان صارت المجازر الرهيبة للفلسطينيين. من اشهرها... مجزرة دير ياسين
ومن اكبر مفاجعها ابادة حوالي اكثر من 500 قرية فلسطينية وتهجير الكثير الى البلاد المجاورة....

عام 1967م ايام النكسة. احتل موشي ديان الاقصى وطرد الكثير من اهلها.. واحتل المسجد الاقصى...

.... لقد دخلوا الى بابل .... ونحن لا نهتم بهذا فنحن منشغلون بالتوافه من اقوال هذا وذاك ... بالعودة الى الماضي بدلاً من التطلع للمستقبل ....

للأسف فإن الفئة الغافلة عن هذه المأساه هم يشكلون النسبة الاكبر..... بالاضافة الى ان صوتهم هو الذي يظهر اكثر...
توجد فئة تحس و تتذكر فلسطين والعراق وكل بلاد المسلمين المحتلة لكن نسبتهم قليلة...
و امتنى من الشباب ان يزيد وعيهم للواقع ولا يغفلوا عنه لأنه محزن.............

وشكراً على الموضوع الرائع جداً

Black Legend

Dark Emperor
18-06-2004, 21:02
قلت (أسيراً ) وليس (تحت الاحتلال ) ....... أي انهم احكموا السيطره في النكسه ...

عام 1967م ايام النكسة. احتل موشي ديان الاقصى وطرد الكثير من اهلها.. واحتل المسجد الاقصى...

شكرا على تصحيح المعلومات

. لقد دخلوا الى بابل .... ونحن لا نهتم بهذا فنحن منشغلون بالتوافه من اقوال هذا وذاك ... بالعودة الى الماضي بدلاً من التطلع للمستقبل ....
للأسف فإن الفئة الغافلة عن هذه المأساه هم يشكلون النسبة الاكبر..... بالاضافة الى ان صوتهم هو الذي يظهر اكثر...

كفاية عليهم المناقشات المكررة بالمنتدى السياسي و الاستماع لستار اكاديمي

اقول الله يهدي و بس ...

تحيااااتي

لوليتا
18-06-2004, 21:26
وعليكم السلام ......

عام 1948م. اعلن بن غوريون الدولة الاسرائيلية في فلسطين...,لكن اليهود لم يكونوا ممتلكن من اراضي الفلسطينيين الكثير... ولكن بعد هذا اعلان صارت المجازر الرهيبة للفلسطينيين. من اشهرها... مجزرة دير ياسين
ومن اكبر مفاجعها ابادة حوالي اكثر من 500 قرية فلسطينية وتهجير الكثير الى البلاد المجاورة....

لم نختلف أخي ^_^

فهذا ما قلته :

وقع المسجد الأقصى أسيراً بيد اليهود سنة 1967 م على اثر الاحتلال الصهيوني لبقية الاراضي الفلسطينيه ويومها دخل وزير الدفاع الصهيوني ديّان

قلت (أسيراً ) وليس (تحت الاحتلال ) ....... أي انهم احكموا السيطره في النكسه .

المجازر رهيبه بالفعل ...... الجرائم مستمره ...... والان جاء دور ما يسمى بـ (الجدار العازل )

توجد فئة تحس و تتذكر فلسطين والعراق وكل بلاد المسلمين المحتلة لكن نسبتهم قليلة...
و امتنى من الشباب ان يزيد وعيهم للواقع ولا يغفلوا عنه لأنه محزن.............

كلامك صحيح 100% ..........

وشكراً على الموضوع الرائع جداً
على الرحب والسعه :)

شكرا على تصحيح المعلومات
بل الشكر لك على تركيزك في المعلومات .... فالخطأ وارد ::جيد::

كفاية عليهم المناقشات المكررة بالمنتدى السياسي و الاستماع لستار اكاديمي
:محبط: ليتهم يسمعون .....

شكراً لكما أخواني الكرام ...... ولا تبخلوا علينا بالمعلومات فالارض ارضكم ونحب ان نسمع عنهل منكم :)

christian vieri
18-06-2004, 21:48
مشكورة لوليتا على جهدكي الجبار

في إفراز كل المعلومات حول أرضنا المسلوبة منا (فلسطين)

وليس لدي أي شيء لأضيفه فانتي قد كفيتي ووفيتي

فجزاكي الله ألف خير ...

وبالتوفيق

تحياتي,,

كريستيان فييري(السجين)

فارس شجاع
18-06-2004, 23:57
موضوع رائع جدا من أختنا العزيزة ( لوليتا ! ) :)

وشكرا على الصور الجميلة .....

sleepmoon
19-06-2004, 07:51
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

موضوع أكثر من رائع

مشكوووووورة أختي على المعلومات

لابد أن لا نيأس فصر قادم بإذن الله و لكن علينا ان ،بذل الأسباب و نتوكل على الله

"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

Al Baronah
20-06-2004, 20:34
مشكورة اختي لوليتا على الموضوع

وشكرا لانك ذكرتينا بالمسجد الاقصى والارض فلسطين التي اخذت عنوة منا المسلمين

المسجدالذي عرج اليه الرسول صلى الله عليه وسلم

شكرا لك على جمع هذي المعلومات القيمة جدا على المسجد

تسلمين

اختك محبت هيرو

كاظم الساهر
21-06-2004, 02:11
شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــرا الك اخت لوليتا

والله معلومات مهمة ولازم كل عربي مو بس فلسطيني يعرفها عشان يعرف كيف يدافع عن ارضة و عن بلاده

شكرا الك على المعلومات المهمة مرة تانية

تحياتي

Black Legend
21-06-2004, 10:02
والله معلومات مهمة ولازم كل عربي مو بس فلسطيني يعرفها عشان يعرف كيف يدافع عن ارضة و عن بلاده

ان شاء الله..... بس ياريت هم يبطلوا من مشاهدة البرامج السخيفة......... خاصة ستار اكاديمي وسوبر ستار !

خالتكم مزينه
22-06-2004, 08:38
مشكوره اختي لوليتا على المعلومات المهمه

وفلسطين بقلبي للابد

لكن عندي تعليق

الان الكل يقول لو نبطل نشوف ستار اكادمي وسوبر ستار ليش معلقين على هذي بس الشباب غافل وبقوه يعني ماوقفت على هذا البرنامج يعني كل من يسمع الاغاني مو بس بهالبرنامجين وكمان الانمي تشغل عن الاسلام والكثير الكثير

انا استغرب من الي يحرمون الاغاني ويقولون الانمي عادي لا مو عادي الانمي في موسيقى والموسيقى حرام يعني اغلب الشباب العربي همه مقتصر يا على الاغاني والفنانين والبرامج المنحطه بالفضائيات او بالانمي واخر الانمي النازله او باخر الافلام او بالعاب الكمبيوتر والي تنشر من الفكر السام الكثير الكثير

انا لا ادافع عن ستار اكادمي وسوبر ستار لكن الي انا اقصده انو مو بس الي يطالع سوبر ستار وستار اكادمي هم الغافلين
وشكرا

kinomoto sakura
22-06-2004, 09:36
شكرا لك اختي لوليتا على الموضوع القيم

وستظل فلسطين في قلوبنا

وكل البرامج السخيفة لا معنى لها في قلوبنا

لوليتا
22-06-2004, 10:27
السلام عليكم :

christian vieri :

مشكورة لوليتا على جهدكي الجبار

في إفراز كل المعلومات حول أرضنا المسلوبة منا (فلسطين)

وليس لدي أي شيء لأضيفه فانتي قد كفيتي ووفيتي

فجزاكي الله ألف خير .
عفواً اخي وشكراً لك على مرورك الكريم :)

فارس شجاع :

موضوع رائع جدا من أختنا العزيزة ( لوليتا ! ) :)

وشكرا على الصور الجميلة .....
أسعدني مرورك اخي الكريم والحمد لله ان الموضوع والصور قد نالا استحسانك :)

sleepmoon :

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

موضوع أكثر من رائع

مشكوووووورة أختي على المعلومات

لابد أن لا نيأس فصر قادم بإذن الله و لكن علينا ان ،بذل الأسباب و نتوكل على الله

"إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
و السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته :)

عفواً اختي ..........

كلامك صحيح 100% وانا معكِ ::جيد::

محبت هيرو :

مشكورة اختي لوليتا على الموضوع

وشكرا لانك ذكرتينا بالمسجد الاقصى والارض فلسطين التي اخذت عنوة منا المسلمين

المسجدالذي عرج اليه الرسول صلى الله عليه وسلم

شكرا لك على جمع هذي المعلومات القيمة جدا على المسجد
عفواً اختي هذا من واجبي :)

كاظم الساهر :

شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــرا الك اخت لوليتا

عفواً اخي .......
للأسف بعض الناس رغم معرفتهم بالحقد الصيوني الدفين يتصرفون كأن شيئاً لم يكن :نوم:

Black Legend :

ان شاء الله..... بس ياريت هم يبطلوا من مشاهدة البرامج السخيفة......... خاصة ستار اكاديمي وسوبر ستار !
ان شاء الله .. يا رب :ميت:

خالتكم مزينه :

مشكوره اختي لوليتا على المعلومات المهمه

وفلسطين بقلبي للابد

عفواً اختي :)

الان الكل يقول لو نبطل نشوف ستار اكادمي وسوبر ستار ليش معلقين على هذي بس الشباب غافل وبقوه يعني ماوقفت على هذا البرنامج يعني كل من يسمع الاغاني مو بس بهالبرنامجين وكمان الانمي تشغل عن الاسلام والكثير الكثير

انا استغرب من الي يحرمون الاغاني ويقولون الانمي عادي لا مو عادي الانمي في موسيقى والموسيقى حرام يعني اغلب الشباب العربي همه مقتصر يا على الاغاني والفنانين والبرامج المنحطه بالفضائيات او بالانمي واخر الانمي النازله او باخر الافلام او بالعاب الكمبيوتر والي تنشر من الفكر السام الكثير الكثير

انا لا ادافع عن ستار اكادمي وسوبر ستار لكن الي انا اقصده انو مو بس الي يطالع سوبر ستار وستار اكادمي هم الغافلين
لا يا اختي ............ لم تفهمي القصد من انتقادنا لمثل هذه البرامج
الاسلام قد كرّم المرأه ... اما هذه البرامج وغيرها من القنوات الفضائيه قد جعلت من المرأه سلعه تعرض .... الشباب لا يرفعون اعينهم عن هذه القنوات ليروا حركاتهن الراقصه .... اما افلام الانمي فهي رسم اولاً واخيراً وقد لا تسبب من الفتن الاجتماعيه ما تسببه هذي البرامج ......

مع خالص احترامي واقديري ,
لوليتا :)

.:SWEET:.
22-06-2004, 11:27
اهلا ..

اشكركِــ لوليتا على هذا الموضوع الرائع ..

ان المسجد الاقصى لشىء نفتخر به نحن المسلمين ..

ويجب علينا المساهمة في تحريره ..

فمنا من ساهم ..

بزكاة الاموال والطعام واللباس.. مثل الهلال الاحمر

فقد يقومون بايصاله او يقومون بهبته

ان كثير من الناس لم ينسوا هذا الامر ..

ولم يضعفوا .. بل قاوموا .. وساهموا ودافعوا ..

من اجلك ايها المسجد الاقصى الحبيب ..

وانشاء الله وباذن الله سوف يتحرر المسجد الاقصى من ايدي اليهود والنصارى

اشكرك على طرح الموضوع ..

.*. تحيـــ .*. .*. ــــا تي .*.

لوليتا
22-06-2004, 12:07
السلام عليكم :

kinomoto sakura

شكرا لك اختي لوليتا على الموضوع القيم

وستظل فلسطين في قلوبنا

وكل البرامج السخيفة لا معنى لها في قلوبنا
عفواً اختي .....

كثّر الله من امثالك :)

.:SWEET:.

اهلا ..

اشكركِــ لوليتا على هذا الموضوع الرائع ..

ان المسجد الاقصى لشىء نفتخر به نحن المسلمين ..

ويجب علينا المساهمة في تحريره ..

فمنا من ساهم ..

بزكاة الاموال والطعام واللباس.. مثل الهلال الاحمر

فقد يقومون بايصاله او يقومون بهبته

ان كثير من الناس لم ينسوا هذا الامر ..

ولم يضعفوا .. بل قاوموا .. وساهموا ودافعوا ..

من اجلك ايها المسجد الاقصى الحبيب ..

وانشاء الله وباذن الله سوف يتحرر المسجد الاقصى من ايدي اليهود والنصارى

اشكرك على طرح الموضوع ..

لا شكر على واجب أختي .........
الشكر لكِ لأنك مهتمه بالأمر ولم تفقدي الامل ...... بارك الله فيكِ ......

خالتكم مزينه
22-06-2004, 13:02
لا يا اختي ............ لم تفهمي القصد من انتقادنا لمثل هذه البرامج
الاسلام قد كرّم المرأه ... اما هذه البرامج وغيرها من القنوات الفضائيه قد جعلت من المرأه سلعه تعرض .... الشباب لا يرفعون اعينهم عن هذه القنوات ليروا حركاتهن الراقصه .... اما افلام الانمي فهي رسم اولاً واخيراً وقد لا تسبب من الفتن الاجتماعيه ما تسببه هذي البرامج ......
لا يا اختي لوليتا ..

اسمحي لي كلكم غلطانين اذا كنتم تعتبرون الانمي مايسوي شي بل يفعل الكثير الكثير ..

تخيلي كلمة احبك لم تخطر ببالنا عندما كنا صغارا لكن الان تجديها على السن الصغار وبعضهم بدا يقول انظر نعيم يحب لجين و سامي يحب حنان و و و هذي تنشر الفساد بين ازهارنا الصغيره لتعتاد بالكبر على الميوعه والفساد الانمي اخطر من هذه البرامج براي لانها تقصد الصغار الذين هم اللبنه الاولى في المجتمع ..

وكذلك الاغاني والقنوات الفضائيه تنشر من الافلام والكلمات الفاحشه ومن الوقاحه الكثير الكثير

وكذلك العاب الكمبيوتر تنشر من الصور الخليعه التي يندى لها الجبين وفيها من الافكار السامه ماتاثر على فكر احبابنا الصغار ..اقسم لك اني اخجل من رؤيت هذه الصور لما تمثل صور فيها قمة الوقاحه والخلاعه ..

لوليتا
22-06-2004, 15:29
السلام عليكم !!

أختي مزينه ....... لقد رددت عليكِ ببضعة أسطر فيها ملخص ما اردت قوله :

اسمحي لي كلكم غلطانين اذا كنتم تعتبرون الانمي مايسوي شي بل يفعل الكثير الكثير
أين قلت انه لا يفعل شيئاً ؟؟؟
هل قلت شيئاً من هذا القبيل ؟؟؟

لقد قلت : ( اما افلام الانمي فهي رسم اولاً واخيراً وقد لا تسبب من الفتن الاجتماعيه ما تسببه هذي البرامج ...... )
لم اقل (هي لا تسبب ) وانما قلت ( قد تسبب ) اي انها تسبب ولكن خطورتها لا تعادل خطورة هذه البرامج وغيرها ....

تخيلي كلمة احبك لم تخطر ببالنا عندما كنا صغارا لكن الان تجديها على السن الصغار وبعضهم بدا يقول انظر نعيم يحب لجين و سامي يحب حنان و و و هذي تنشر الفساد بين ازهارنا الصغيره لتعتاد بالكبر على الميوعه والفساد الانمي اخطر من هذه البرامج براي لانها تقصد الصغار الذين هم اللبنه الاولى في المجتمع ..

وكذلك الاغاني والقنوات الفضائيه تنشر من الافلام والكلمات الفاحشه ومن الوقاحه الكثير الكثير

وكذلك العاب الكمبيوتر تنشر من الصور الخليعه التي يندى لها الجبين وفيها من الافكار السامه ماتاثر على فكر احبابنا الصغار ..اقسم لك اني اخجل من رؤيت هذه الصور لما تمثل صور فيها قمة الوقاحه والخلاعه ..
وهل وجدتني قد برّئت هذا من الفساد الحاصل ........
هل تنكرين الضجه التي قد سببها ستار اكادمي و سوبر ستار ....... هل حدثت مثل هذه الضجه على اي من هذه الالعاب اوافلام الانمي .....
هل قضى الشباب وقتهم يصوتون ويتابعون .....
ألن يرى الاطفال اخوانهم يتهافتون على مثل هذه البرامج ....... ألن يجدوا شباناً وشابات يسكنون تحت الكاميرات ..... ألن يجدوا جماهيراً تتهافت على معصية الرحمن .......
أفلام الانمي هذه و الالعاب ليست من انتاج عربي أما تلك البرامج فهي عربيه , تلك الفتيات المتراقصات عربيّات ومنهن مسلمات !! ........ لذلك نحن نأسى على حال العرب المسلمين الذين صاروا يعرضون هذه البرامج كسباً لجماهير الشباب وخاصة المراهقين منهم مع التذكير بأن عمر المراهقه أخطر مرحله في حياة الانسان ...
(الاسلام قد كرّم المرأه ... اما هذه البرامج وغيرها من القنوات الفضائيه قد جعلت من المرأه سلعه تعرض .... الشباب لا يرفعون اعينهم عن هذه القنوات ليروا حركاتهن الراقصه ....) ...

وارجو العوده للموضوع الذي يتحدث عن (فلسطين والمسجد الاقصى ) ......

Wish Maker
22-06-2004, 20:28
السلام عليكم , كيف الحال ^.^

الصراحه موضوع في غايه الأهمية والحساسية تشكرين عليه

وقبل اي شي أحب اقول لكل واحد ان لا انمي ولا افلام ولا برامج ولا العاب تقدر تغير من خلق الطفل او الشاب المسلم قبل ان يكون شاب عربي اذا كان في وعي من الاسره وهذا موضوع ثاني

مشكله العرب يا اخواني مشكلة اكبر من ان تنزل مستواها لهذه الأشياء التافهه , وان رأيتم هذه الظاهرات فهذا من الاعلام و ليس منا , ولا اعني بهذا ابعاد التهمه عن انفسنا كليا ,,,, لكن لا استطيع ان اقول الا ان التاريخ سيعيد نفسه وسيأتي يوم ان العربي سيقدم للاجنبي المسدس على طبق من ذهب ليقتله ..... هذه مقوله اسمعها دائما من اساتذتي بالمدرسه وأجدها صحيحه

ولا اريد ان اطيل لاني لا احب ان اتكلم بوضع العرب والسياسة لأنها تقهر -.-

وشكرا على المعلومات القيمه ^.^

تحياتي ,,,

SoliDaD
23-06-2004, 06:27
شكرا لك لوليتا على هذا الموضوع القيم

وان شاء الله يتحرر المسجد الأقصى لكن لا أري ذلك في الأفق القريب
لا يمكن ان يتحرر المسجد الأقصى علي يد جيل الأنمي والأغاني وسوبر ستار والكلام الفاضي
فتحرير فلسطين يحتاج رجال يؤمنون بالله عز وجل ويطيعونه ويجتنبون نواهيه
لن تتحرر فلسطين ونحن نعصى الله ليلا نهاراً ونجاهر بالمعصية

احدي زعماء الصهيونية اعتقد جولدا مائير قالتها
لا تخافوا من المسلمين إلا إذا رأيتم المسلمين جميعا في صلاة الفجر كمكا يكونوا في صلاة الجمعة

فكيف هو حال مساجدنا في صلاة الفجر؟

خالتكم مزينه
23-06-2004, 07:27
لوليتا انا لازلت على رايي وهو ان البرامج السخيفه والانمي كلها بنفس الخطوره وكنت اود الرد مطولا لكن يبدو انك لاترغبين بذلك فلك مااردت

سوليداد انا اوافقك على كل كلمه تقولها

لوليتا
23-06-2004, 10:45
السلام عليكم .....

Wish Maker :

الصراحه موضوع في غايه الأهمية والحساسية تشكرين عليه
لا شكر على واجب ... المهم الاستفاده من المعلومات .......

وقبل اي شي أحب اقول لكل واحد ان لا انمي ولا افلام ولا برامج ولا العاب تقدر تغير من خلق الطفل او الشاب المسلم قبل ان يكون شاب عربي اذا كان في وعي من الاسره وهذا موضوع ثاني

هذه هي المشكله ... المسأله متفرعه جداً ولا يمكن حصرها في نقاط محدده !!
فلو كان بالامكان حصر المشكله لما كان هذا حالنا الآن من الضعف والهوان !!

مشكله العرب يا اخواني مشكلة اكبر من ان تنزل مستواها لهذه الأشياء التافهه , وان رأيتم هذه الظاهرات فهذا من الاعلام و ليس منا , ولا اعني بهذا ابعاد التهمه عن انفسنا كليا ,,,,
لكن علينا ان لا ننسى اننا نحن من نشجع الاعلام ............

لكن لا استطيع ان اقول الا ان التاريخ سيعيد نفسه وسيأتي يوم ان العربي سيقدم للاجنبي المسدس على طبق من ذهب ليقتله ..... هذه مقوله اسمعها دائما من اساتذتي بالمدرسه وأجدها صحيحه
هذه اول مره اسمع بهذه المقوله ...... انها معبره جداً :ميت:

ولا اريد ان اطيل لاني لا احب ان اتكلم بوضع العرب والسياسة لأنها تقهر -.-
هذا الواقع :نوم:

شكراً لك اخي على الرد ^_^

SoliDaD :

شكرا لك لوليتا على هذا الموضوع القيم

على الرحب والسعة ......

وان شاء الله يتحرر المسجد الأقصى لكن لا أري ذلك في الأفق القريب
للأسف لا يمكنني انكار ذلك ......................

احدي زعماء الصهيونية اعتقد جولدا مائير قالتها
لا تخافوا من المسلمين إلا إذا رأيتم المسلمين جميعا في صلاة الفجر كمكا يكونوا في صلاة الجمعة

فكيف هو حال مساجدنا في صلاة الفجر؟
لا حول ولا قوة الا بالله .......
لا اريد ان اقول حال مساجدنا عند صلاة الفجر فأنتم اعلم بذلك .....

كلامك اخي سوليداد رغم انه محزن جداً لكنه ينبع من الحقيقه المره التي نغيشها ولن نستطيع تحرير ارضنا المتحله اذا استمررنا بالتهرب منها :نوم:

الخاله مزينه :
شكراً لمرورك ......

لوليتا انا لازلت على رايي وهو ان البرامج السخيفه والانمي كلها بنفس الخطوره
لا ادري ما الفائده اذا علمتِ من الاخطر منهما !!
المهم اننا نعرف مصدر الخطوره ونتجاهل ذلك ...

وكنت اود الرد مطولا لكن يبدو انك لاترغبين بذلك فلك مااردت
شكراً لكِ ..

Dark Emperor
23-06-2004, 13:50
اقول كمان شوي بروح انادي قوات حفظ الشغب عفوا السلام تتدخل بينكم

وي وي وي قبت بينك ؟ الجماعة قالوا ستار اكاديمي و سوبر ستار لانهم الاكثر شهرة لا اكتر ولا اقل ولانهم بصراحة شباب و شابات ما يتحملوا مسؤولية و محسوبين علينا يخلفوا بكرة اولاد زيهم و هكذا تستمر الدوامة اللانهائية من الضياع

بعدين تقولولي الانيمي ؟ وين المشكلة بالانيمي انا مش فاهم ؟؟ ايش فيها مثلا جزيرة الكنز ولا اجنحة الكاندام و لا اي منها؟؟ اللهم الا ابطال الديجيتال فعلا حسيتها سخيفة مع احترامي للي بيتفرج عليها

بالعكس الانيمي بيوسع خيال الطفل بدال ما يضل تفكيره محصور على مباريات الحارة

لا تقلبوها دحين مضاربة ايت انيمي احسن!!! زي ما قلت في شي تتفرج عليه و شيء لأ ربنا اعطاك عقل تفرق

المهم مثل ما قالت لوليتا نجتنب الضار سواء من هنا او هنا و السلام انتهينا

تحياااتي

Celena
19-12-2007, 16:33
الأقصى ذالك الصرح الشامخ
لطالما كانت له معنى كبير بنفوسنا و للآسف هو محتل
و الأٌصى يبقى مسلماً و سيأتي اليوم الذي سيتحرر به الأقصى إ، شاء الله و يعود لأهلة المسلمون
و تقريرك منسق
و شكراً على التقرير الحلو لوليتا

صغيره بس اميره
14-11-2010, 06:14
يسلمــــــــــــــــــــــــــــ::جيد::ـــــــــــ ـ*ـــــــــــــــــــــوا