PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : ∙▪◦• الأنطبـاع الأول •∙▪◦

مصرقعة ليون
13-02-2008, 05:19
[ السـلام عليـكم ]

اهليييين بكم جميـعاً بمتصفحي هذا ..

شخباااركم كيف احوالكم كيف الصحه و النفسيه و الاوضاع و الامور --> متأثرة من الموضوع شووي ترى :D ..

خخخخخخخخخخخخخخخخخ انزين جايبه لكم ملمح صغير عن الانطباعات الاولى طبعاً كلنا نعرف وش هي الانطباعات الاولى ..

هي مالا تعرفه عن الطريقه التي يراك بها الآخرون شئ طبيعي ان الانطباع إللي رح تاخذه عن الشخص يلي امامك هو الطابع الاول إللي هو اول لقاء بينك و بين الاطرف الاخر لذلك سمي با الانطباع الاول ..

طيب الانطباعات الاولى لها دور كبير في في الثقافه العربيه او العالميه بشكل عام لأنها هي اساس تكوين الرابطه الاجتماعيه بين الاخرين ..

و ايضاً اخذ فكرة مترسخه لأول لقاء بينك و بين اي شئ اخر من هذا المنطلق اعتقد سهلت عليكم فهم الموضوع بشكل ابسط رح اطرح عليكم بعض الاسأله او ممكن تقولون اختبار ..

* ما نوع الانطباع الاول الذي تتركه لدى الاخرين ؟؟

مثلاً : مغرور - طيب - حنون - رومنسي - غضوب - متغطرس - الخ ..

* في مقابله شخصيه للحصول على وظيفه او غيرها من المقابلات هل تبدو واثقاً من نفسك و بارعاً و ناجحاً ام تبدو شخصاً مغروراً ؟؟

* في أول مقابله لك مع الجنس الاخر او مع زميـل/ة لك هل تبدو جذابـاً و واثقـاً من نفسك ام تبدو مضطربـاً و انانيـاً و غير صادق ؟؟

* إذا دعيت إلى إحدى الحفلات فهل يجدك الاخرين شخص دوداً يسهل التواصل معه ام شخـص خجولاً صعب المراس ام شخص صاخباً متغطرس ؟؟

* إذا اخبرك الاخرين بخبـر عن شخص مـا انه طيب و انت تشعر بعدم الراحه إليـه لأول لقاء فهل ستتغير وجه نظرك نحوه ان تبقى كمثل ماهي عليه ؟؟

" فقط هذي اسألتي و تأكدو ان ليس هناك شئ يدفعني لأسألكم هذي الاسئله سوى حبي الشديد لمعرفه مدى ثقتكم بأنفسكم و حدسكم انا من الاشخاص الذين يثقون بأنفسهم كثيراً لكن لا يتولد إلى درجه الغرور لكن لا اثق بحدسي ألا فقط في الجانب الاجتماعي فقط " ..

دمتم بخييييييير ..

يُرام
13-02-2008, 05:25
أهلا بأختي الفاضلة مصرقعة ^^

بصراحة موضوعك جميل جدا

الانطباع والفكرة هي مشكلة صراحة خاصة للشخص السيء الحدس ..

وهنا سأرد على أسئلتك على أمل أن أعود للنقاش ..

ما نوع الانطباع الاول الذي تتركه لدى الاخرين ؟؟

لا أعرف اسئليهم ..

لكن ربما حالة من الاستغراب أولا

ومن ثم ننسجم

ذكرتيني بالغطرسة والمتغطرسين ..وفي رأسي واحد أتمنى أن أقتله

* في مقابله شخصيه للحصول على وظيفه او غيرها من المقابلات هل تبدو واثقاً من نفسك و بارعاً و ناجحاً ام تبدو شخصاً مغروراً ؟؟

أي مقابلة مع كائنا من كان ..

فإني أنسى كل مواهبي

وتختفي كل غرائزي

وأتردد كثيرا في الكلام

ويحمر وجهي خجلا خصوصا إذا كان المتحدث امرأة

* في أول مقابله لك مع الجنس الاخر او مع زميـل/ة لك هل تبدو جذابـاً و واثقـاً من نفسك ام تبدو مضطربـاً و انانيـاً و غير صادق ؟؟

في الحقيقة ظهرت بمظهر المضطرب كثيرا ^^

لكنني كما أكدت لك أنني أنسجم ( بل هم من ينسجم معي )

* إذا دعيت إلى إحدى الحفلات فهل يجدك الاخرين شخص دوداً يسهل التواصل معه ام شخـص خجولاً صعب المراس ام شخص صاخباً متغطرس ؟؟

يجدني شخصا مجنونا والله ..<>

* إذا اخبرك الاخرين بخبـر عن شخص مـا انه طيب و انت تشعر بعدم الراحه إليـه لأول لقاء فهل ستتغير وجه نظرك نحوه ان تبقى كمثل ماهي عليه ؟؟

البرهان أولا ..

وتشكرين أختي ليون ( ما معنى مصرقعة؟؟)

ودمتي في رعاية الله

مصرقعة ليون
14-02-2008, 17:48
أهلا بأختي الفاضلة مصرقعة ^^

يا هلا بك اخي الفاضل ليوناردو ..

بصراحة موضوعك جميل جدا

تسلم اخجلت تواضعي بكلامك ::سعادة:: ..

الانطباع والفكرة هي مشكلة صراحة خاصة للشخص السيء الحدس ..

خخخخخخخخ حلوة ذي سئ الحدس مو ظروري الانطباع هي مجرد فكرة اساسيه ترسخها بفكرك عن شخص ما قابلته ..

لا أعرف اسئليهم ..

لكن ربما حالة من الاستغراب أولا

ومن ثم ننسجم

خخخخخخخخ مين ذولي يلي اسألهم بسم الله علينا :confused: ؟! ..

حاله من الاستغراب الانسجام غريبه هذي حاله جداً غريبه الاستغراب عادتـاً ما يولد عدم الارتياح الحين نظرتي لك مع اني ما اعرفك بس احسك شخص لطيف ..

ذكرتيني بالغطرسة والمتغطرسين ..وفي رأسي واحد أتمنى أن أقتله

أف أف أف يا رجال هد اعصابك شووي لا تولع علينا :D خخخخخ خذ نفس عميق و اذكر الله لا تشيل بقلبك على حد عيش ذا قلب صافي " Pure Heart "

أي مقابلة مع كائنا من كان فإني أنسى كل مواهبي وتختفي كل غرائزي وأتردد كثيرا في الكلام ويحمر وجهي خجلا خصوصا إذا كان المتحدث امرأة

امممممم ..

شخصيتك تميل للخجل نوع ما لكن مع الجنس الاخر اكثر تكون تقريباً شخصيتك زي شخصيتي ::جيد:: ..

في الحقيقة ظهرت بمظهر المضطرب كثيرا ^^

لكنني كما أكدت لك أنني أنسجم ( بل هم من ينسجم معي )

الله الله الله على الانسجام تعرف ان الانجسام يولد احاسيس جميله لدى الشخص يلي امامك بيحسك شخص روحاني له يعني اي شئ بيضايقه بيجي عندك انت لأن انت اعطيته احساس من الارتياح و الامان هذا هو مفهوم الانسجام ..

بس يلي مخرب عليك الاضطراب حاول تتخلص منه لأنه عائق كبير على شخصيتك هو و الخجل الزائد عن حدة نحن نعرف ان الحياء من شعائر الايمان بس يكون بحدود بحيث نقدر نمارس حياتنا زي ماهي ::جيد:: ..

يجدني شخصا مجنونا والله ..<>

خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ :D oh my god This Crazy انت شخص صعب المراس حاول تعطي انطباع عن نفسك مميز مثل شخص مرح ودود خفيف الدم انا احب الاشخاص المرحين مثلي :D يعني الدجه يا زين الناس يلي كذا ياخي ..

البرهان أولا ..

البرهان صحيح بس الشخص هذا يلي اخبرك يعرفه جيداً يعني مو حي الله كلام جاء قاله لك و هذا السؤال محير فعلاً لكن يعطي نبذه عن شخصيتك كيف انت متسامح او لا قلبك نظيف روحك نقيه اجتماعي و هذا السؤال قد طرحه علي استاذ بجامعه و قال لي مجرد بهذا السؤال عرفت شخصيتك و عرفت من انتي ..

فلو كلمت هذا السؤال كان فسرت لك شنو انت بس توضحت لي شخصيتك انك خجول قابل للإيحاء احسك عصبي شوي تحب الهدوء نوع ما عندك حب للأستطلاع هذا مجرد تخمين لشخصيتك خصوص اني ما اعرفك للأول مرة التقي فيك و هذا شرف لي بصراحه :D بس مجرد تخمين و هذا ما جبته بهواء على حسب ردودك و اسلوبك يلي انت تستخدمه بسألتي ..

وتشكرين أختي ليون ( ما معنى مصرقعة؟؟)

خخخخخخخخخخخخخخخخخخ اشو ليون الله يقطع ابليسك :D اسمي مصرقعة ليون و ينادوني صرقوعه انزين بالنسبه وش معنى مصرقعة : المصرقع عندنا بالخليج هو الانسان المرح الحبوب يلي يفعل اي شئ فقط لأسعاد نفسه و من حوله و واثق من نفسه جداً لدرجه الغرور بس تراني مو مغرورة لأني عاقله يا خيوو ..

وبص و مشكورة عالمرور المنور اسعدني تواجدك بمتصفحي :D فمان الله ..

اللؤلؤ الأحمـر
15-02-2008, 15:34
السلام عليكم

للاسف لطالما سالت زميلاتي مثل هذا السؤال وكانت الاجابه الاكثر مغروره والتعامل معها صعب::مغتاظ::
لكن من مجرد الاقتراب مني تبدو شخصيتي مغايره تماما لمظهري :نوم:

في العاده غير مباليه:تعجب:

هذا السؤال لن اجاوب عليه فستختلف الاجابه من واحد لاخر :تدخين:

انا لا احب النظر في وجيه الناس :نوم: وان وقعت عيني فلن تتجاوز اكثر من جز من الثانيه لازيحها
حقيقه لا اعرف سبب هالشعور
ولن انكر بانيي متبشعه من الغرور والعزه لكن في الوقت نفسه لست مغروه على صديقاتي ولست متباهيه ابدا ً :)

لا اهتم ابدا بما يقال عن الاخرين من بعض الاشخاص احب ان اجرب بنفسي واتعامل مباشرة مع الاخرين لاحكم عليهم وحكمي سيتغير بتغير الظروف :o
حتى وان كان اللقاء الاول سيئا ساكرهه لذاك اليوم ليس لذاته بل لتصرفه ولكن من يدري ربما يخفى جانبا اكثر اشراقا :)
احب ان اتوقع الخير والشر من كل الناس وان كانو من اقرب الناس ولما اهتم :لقافة:
فكلنا نحمل النزعتين :)
في امان الله

HotChocolate
15-02-2008, 15:40
وعليكم السلام ^_^

إني أتركه عند الآخرين فكيف أعرفه ؟
حسنا سأتخيل نفسي مكانهم وربما أصف نفسي بأني جريء نوعا ما ، أو غير تقليدي لا أحترم العادات والروتين كثيرّا ، ومهذب ، سهل المنال (أي من السهولة أن تعثر علي وتتحدث معي) ، ذكي ومثقف وبالطبع طيّب ;)

(ربما يكون للبعض انطباعات سيئة عني ، الله اعلم بما تخفي الصدور)

أنا لا أجزم أن هذا ما يعتقده النّاس ولكن أعتقد أن هذا ما أتركه كانطباع أول ، والانطباع الأول يلتصق بالذاكرة ويصعب تغييره ، ..

أسعى لكي أكون واثقًا طبعا ^_^

بل أبدو جذّابا وواثقًا
ويا جبل ما يهزك ريح :تدخين:

ودودًا ومرحا ، سهل الوصول إلي كما ذكرت أعلاه .

لا أظن أنها ستتغير حتى أقتنع بنفسي ، ...

وشكرًا لك على الموضوع :تدخين:

يُرام
15-02-2008, 16:00
للاسف لطالما سالت زميلاتي مثل هذا السؤال وكانت الاجابه الاكثر مغروره والتعامل معها صعب

ماذا ؟؟ *.*

وأنا الذي كنت أتوقع طيبة كبيرة تخرج منك ؟

^_^ يبدو أنني بالفعل أحتاج لحدس قوي في ترك الانطباعات ..

اللؤلؤ الأحمـر
15-02-2008, 16:13
ماذا ؟؟ *.*

وأنا الذي كنت أتوقع طيبة كبيرة تخرج منك ؟

^_^ يبدو أنني بالفعل أحتاج لحدس قوي في ترك الانطباعات ..

ليس ذنبي ان كان هذا انطباع الاخرين عني في الوهلة الاولى :)

فالاكثريه يحكم على المظهر :rolleyes:

لهذا السبب نادراً مايصفني احدا بهذه الصفه في عالم النت

::جيد::

يُرام
15-02-2008, 16:22
ليس ذنبي ان كان هذا انطباع الاخرين عني في الوهلة الاولى

فالاكثريه يحكم على المظهر

لهذا السبب نادراً مايصفني احدا بهذه الصفه في عالم النت

في الحقيقة لا تملكين حس الدعابة ^_^

( لا تغضبي إنني أمزح فقط )

Dena01
15-02-2008, 16:53
يقولون إني أنسانه هادئه و مرحه في نفس الوقت

واثقه من نفسي لأنها ما تفرق بنسبه لي

إذا دعيت إلى إحدى الحفلات فهل يجدك الاخرين شخص دوداً يسهل التواصل معه ام شخـص خجولاً صعب المراس ام شخص صاخباً متغطرس ؟؟
شخص هادئ مبتسم يسهل التواصل معه

إذا اخبرك الاخرين بخبـر عن شخص مـا انه طيب و انت تشعر بعدم الراحه إليـه لأول لقاء فهل ستتغير وجه نظرك نحوه ان تبقى كمثل ماهي عليه ؟؟
ممكن لأني إلي خالطه هو يعرفه أكثر مني

وشكراً

اللؤلؤ الأحمـر
15-02-2008, 17:29
في الحقيقة لا تملكين حس الدعابة ^_^

( لا تغضبي إنني أمزح فقط )

^_^

cute4ever
15-02-2008, 18:04
في مقابله شخصيه للحصول على وظيفه او غيرها من المقابلات هل تبدو واثقاً من نفسك و بارعاً و ناجحاً ام تبدو شخصاً مغروراً ؟؟

ولا ده ولا ده

اكون خايف جدا من الفشل

لاني ممكن اكون ناجح بس في نظره مش ناجح

لا في دي بكون جذاب خخخخخخ وصادق طبعا لان الكداب ده في قائمة الميتين عندي

بيقولوا عليا ودود وسهل التواصل....معرفش غيرهم يقول ايه

لا هيفضل شعوري زي ماهو...بس هغير معاملتي معاه للاحسن لغاية ماتأكد من شعوري

لو شعوري طلع صح هديله بالجزمة

طلع غلط هتعامل معاه على الحدود لاني في الحالتين مش مرتاح له

وشكرا للموضوع

يُرام
15-02-2008, 18:06
لو شعوري طلع صح هديله بالجزمة

ههههكحكح ..

هذه أضحكتني من القلب والله ...^_^

M!$s PerFecT
16-02-2008, 02:22

غضوبة ومغروره أكتر شي .. هدا كلام زميلاتي لما أسألهم وحتى يقولو عني وحده مهي شايفة خير ..!!

لا هذا ولا ذاك ... أكون مضطربه بس أحاول أكون هادئه في نفس الوقت

أبدو واثقة من نفسي جدا .. مع إني مضطربه من الداخل بس ماأحاول أبين هذا الشي أبدا

صعبة المراس بس مو خجولة .. ومغروره ومررره متكبره ... طبعا قالولي هدا الكلام ناس كتيرين , لأني كل ماأدخل حفلة الناس تطااالع مدري كيف .. ولما يشوفو ردة فعلي بإني أطالع بنظرات غضب يقولو دا الكلام

ماأظن تتغير وجهه نظري ..!!

شكرا أختي على الموضوع الجميل صراحه عجبتني فكره الإنطباع هدي:D