PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : /..~ رغيف خبز ~../ (قصة قصيرة)

ميـلـوريـن
03-01-2008, 02:12
بسم الله الرحمن الرحيم

~ ~ ~

جالسة في ظلام غرفتي ، كانت أناملي تتقافز بين أزرار لوحة المفاتيح ، و محادثة حارة مع والدتي تدور عبر الـ(الماسنجر) ، توشك على أن تنتهي...

أعلنت أمي أن عليها أن تذهب ، فطرحت عليّ سؤالاً أخيراً :

"ماذا تحبين أن تأكلي حين تعودين ؟"

لمعت عيناي و قد انعكس عليهما نور الشاشة ، و ارتسمت بسمة حالمة عابثة على شفتيّ ، و ضربت أصابعي بلا تفكير 3 أزرار رابعها هو Enter

"خبز"

"خبز ؟!"

"نعم ، خبز. بمعدل مرة في اليومين أرى في أحلامي أنني آكل خبزاً شهياً طرياً دافئاً مستديراً ، كتلك التي يجلبها أبي على الدوام... كما أنني مللت من خبز الـ(التوست) المربع و من محاولاتي البائسة باستخدامه كالخبز العادي في الأكل"

"ألا تبتاعين خبزاً من المتجر الحلال؟!"

"بلى ، و لكنه سميك و غير لذيذ :ميت: ، كما أن المتجر بعيد ، و سعره مرتفع جداً.."

فأجابت أمي ضاحكة :

"لكِ ذلك ::جيد::.. يوم وصولك ستكون وجبة الغدا خبزاً فقط!!"

"سأكون شاكرة جداً :نوم:"

"ماذا ستفعلين الآن؟"

"لا شيء مهم ، سأرتب الأشياء على طاولتي لأنها في فوضى عارمة. مضت مدة على آخر مرة رأيت فيها لون الطاولة الحقيقي...! :D"

" :eek: :mad: لماذا تعيشين في فوضى؟"

"لا أعيش في فوضى ، الطاولة فقط عليها بعض الأشــ.."

"يجب أن تتعودي على النظام في حياتك"

".........:تعجب:"

و هنا ، أنهيت محادثتي مع أمي ، و ارتميت على سريري و أنا أفكر في السؤال الأصعب الذي أواجهه كل يوم : "ماذا سآكل اليوم؟"

راجعت في رأسي ما أكلت طوال الأسبوع الفائت ، فوجدته يعتمد كلياً على المكرونة و الأرز و الخضار ، و وجدت أنني كنت أكرر الأكل عدة مرات و على نحو ممل..

هنا نهضت من سريري ، و ارتديت ثياباً سميكة تناسب برد الخارج المختلف عند دفء غرفتي

كنت قد اتخذت قراري

فمهما كان سعر خبز ذلك المتجر ، فهي مرة واحدة لا تحصل كثيراً ، قد لا يكون لذيذاً لكنه في النهاية خبز كخبزنا الذي نعرفه ، و لابد أن لذة تناوله ستنسيني ما بذلت للحصول عليه....

سأذهب إلى ذلك المتجر البعيد أينما كان

سوف آكل اليوم خبزاً على العشاء

~ ~ ~

عدت من المتجر إلى غرفتي تملؤني السعادة.. لقد ابتعت عدة أشياء تكفيني اليوم لعشاء مميز.. و الأهم ابتعت خبزاً..

أفرغت ما يحتاج إلى الثلاجة في الثلاجة ، ثم ألقيت نظرة إلى كيس الخبز في يدي ، قلت لنفسي لا و ألف لا ، لن أضعه في الثلاجة ، لأنه حينها سيبرد و يقسو و لن يعود طرياً و لذيذاً.. وضعت الكيس على الطاولة برفق ، و إن كان مظهره قد أزعجني لأنني قمت بترتيبها اليوم.. ، لكن كيس خبز مسالم لن يضر شيئاً..

سأذهب الآن لإعداد العشاء.. لكن لماذا أعد شيئاً يستلزم الخبز؟! صحيح أن الخبز عندي ، لكن لدي الآن عدة مكونات أخرى تصلح لعدة وجبات.. لا حاجة للعجلة ، و لأترك الخبز لمناسبات أخرى..

~ ~ ~

مملة هي الإجازة

و بطيء هو فصل الشتاء.. بطيء و يجعل الإنسان يجوع بسرعة لا أدري لماذا

جالسة على الطاولة المرتبة أستخدم الحاسب ، تمطيت في كسل ، و ألقيت نظرة على الأشياء الموضوعة عليها بترتيب ، و كيس الفوشار مفتوح عليها

ثم ألقيت نظرة أخرى إلى كيس الخبز المسالم الذي يقبع هناك منذ أيام ، و قررت أنه قد حان الوقت لأريحه من انتظاره:مكر:

أمسكته و بسمة سعيدة على وجهي.. و فتحته برفق و اختلست نظرة إلى الأرغفة البيضاء المتراصة فوق بعضها ، تزينها بقع مستديرة خضراء و زرقاء و سوداء....

بقع خضراء؟؟!!!

فتحت الكيس بكامله غير مصدقة.. قفزت من مكاني و جررته جراً على الطاولة فتبعثر ما عليها و سقط كيس الفوشار ليملأ أرض الغرفة

اللعنة على الطاولة ، اللعنة على كيس الفوشار ، من يأبه لهذا الآن؟؟!!!

نظرت برعب إلى الأرغفة البيضاء المسكينة و قلبتها بأصابعي و أنا أردد برعب :

لا ، لا ، لا ، لا !!!

عفن !!

كيف!! كيف سمحت لهذا أن يحدث ؟!!!

حانت مني نظرة إلى نافذة الغرفة.. مطر.. نعم إنها الرطوبة !! في جوٍ شتوي رطب كهذا كيف للخبز أن لا يمارس أحد حقوقه و يتعفن ؟!!

كيف غفلت عن ذلك و رميته كل هذه المدة خارج الثلاجة؟!!!

نظرت إلى الكيس في أسى.. في حسرة.. في ألم...

لقد طال العفن كل الأرغفة.. أهي النهاية ؟ أمصير ذاك المبلغ الباهظ إلى القمامة؟!!

لكن لا

لقد طال العفن كل الأرغفة عدداً ، لكنه لم يطلها كلها مساحة

ما يمكن إنقاذه من الخبز كثير ، العفن منتشر على كل الأرغفة لا على كل الرغيف

جلست على الأرض الباردة بلا واق ، و شققت الكيس لأفرده كي لا تمس تلك النعمة الأرض

و بدأت بعملية تخليص الخبز من العفن

كنت أمسك الرغيف فأقتص منه بيدي الأجزاء المتعفنة و أرميها في القمامة ، و أبقي الأجزاء القابلة للأكل و أضعها في كيس آخر جديد نظيف... و هنا تساءلت.. هل الخبز وحده هو المتعفن هنا؟

أحسست بالأرض الباردة من تحتي ، نعم إنها باردة ، و نعم إن البرد مؤلم ، لكن أبي كان يسير في الشمس فتلفحه بحرارة ألمها أعظم من هذا بمراحل لساعات طوال ، فقط كي يستطيع أن يؤمن لنا نقوداً.. نقوداً أتركها على الطاولة لأيام لتتعفن و ألقي بها في القمامة بكل إهمال...

كان العفن يمس يدي.. أنا أكره العفن و أقرف منه ، و في حالة أخرى ربما كنت سأكتئب لأيام بمجرد رؤيته ، لكن هذا ليس شيئاً أمام ما فعلته.. فحتى لو كنت ألقي أجزاءاً متعفنة ، فهي نعمة ، كان من الممكن أن آكلها و تسد جوعي في ظروف أخرى.. في ظروف لا أكون فيها فتاة مدللة مهملة حمقاء تقضي يومها أمام الشاشة تاركة إحدى نعم باريها لتتعفن بجوارها.. و من أجل ماذا؟!! "كي لا يكون بارداً قاسياً".. لم أعلم وقتها أنني أنا التي كنت الباردة القاسية ، بالضبط كما هو الطقس البارد الماطر خارج هذه الغرفة الدافئة...

أنقذت ما تمكنت من إنقاذه ، و حمدت ربي لأن ما أنقذته كان جزءاً كبيراً ، لكن هذا لا يعني أن الوضع جيد.. فهناك مقدار من الخبز آل إلى القمامة..

أمسكت أحد الأرغفة بيدي بعد أن تآكل ، و شردت.. شردت لأتذكر الأيام التي كنت فيها مع عائلتي قبل أن أفارقهم للغربة... شردت إلى كلمة أمي : "لكِ ذلك.. يوم وصولك ستكون وجبة الغدا خبزاً فقط!!" و كأن الخبز وحده لا يكفي..!

شردت إلى تلك الأيام حيث كان الخبز رخيصاً ، و كان لا يعني شيئاً سوى أداة للأكل ، الفرق بينها و بين الملعقة هو أننا نأكل الخبز و لا نأكل الملعقة...!

إلى تلك الأيام حيث أختي الكبرى تنادي أخي الصغير : "ياسر ! لماذا لم تكمل حصتك من الطعام؟!! انظر الآن ! لقد جف رغيف خبزك تماماً !" ...

ما أغلاك يا رغيف الخبز الرخيص.. ما أنفسك يا رغيف الخبز الموجود في كل مكان.. ما أهمك يا رغيف الخبز المهمل ، و ما أسوأ العيش من دونك...!

نهضت فأعددت وجبتي ، و عدت إلى غرفتي و جلست إلى الطاولة.. سميت باسم الله ، و أمسكت أول رغيف خبز و بدأت بالأكل...

و قررت أن أستمتع بكل لقمة...

~ ~ ~

"مرة أخرى أسألك : ألا تريدين أن تاكلي شيئاً معيناً عند عودتك؟ "

"هناك الكثير من الأشياء ، لكني أرغب أولاً في أكل الخبز..!"

"مازلتِ على رأيك؟ ألم تبتاعي خبزاً في المرة الفائتة؟!!"

"بلى ، و لكنه سميك ، و غير لذيذ ! أريد أن آكل خبزاً طرياً دافئاً لا يملأ فمي من لقمة صغيرة !"

" حسن إذن ، لك ذلك... أنهيت دروسك اليوم؟"

" لا ليس بعد :تعجب:"

"إذن ستدرسين الآن..!"

ألقيت نظرة.. أجبت :

"لا.. بل سأرتب الطاولة..!!! و أرض الغرفة كذلك......."

" :eek: :mad: ألم ترتبي طاولتك منذ المرة الفائتة؟! إلى متى ستستمرين في حياة الفوضى؟!! يا ابنتي إن الترتيب هو اهم شيء في حياة الإنسان ::مغتاظ:: إذا لم يرتب أموره منذ البداية فكيف سيعيش.. كيف سيستقبل الفصل الدراسي الجديد و هو بهذه الحال؟؟!!! "

" :تعجب: لذلك قررت أن أرتب غرفتي..!"

أنهيت مكالمتي مع أمي ، و بدأت بترتيب طاولتي..

لكني هذه المرة سأرتبها...

دون أكياس خبز عليها ::جيد::

~ ~ ~

تمت بحمد الله :)

أنتظر ردودكم بفارغ الصبر ::جيد::

شكراً على القراءة و السلام

ღ ملاك الظلام ღ
03-01-2008, 02:45
نايس يا عسل قصة رائعة وفيها عبرة مميزة فعلا الانسان ما يحس بقيمة النعمة الا عند فقدانها ويسرني ان اكون اول من رد على موضوعك ..سلاسل

:::ريتا:::
03-01-2008, 03:07
ياااااااااااااااااااااااااااااااي

قصه روعه

مليئه بلعبره ... و الله هذي الايام يا كثر الي يستخفون بنعمه

و يرمونها و هي ممكن تاكل

و خاصتاُ في رمضان الشهر الي من المفروض ان احنى نقدر كل لقمه ناكلها

صار شهر لرمي النعمه ... استغفر الله

مشكوره اختي على القصه الروعه

و لا تحرمينا من قصص الرائعه

تحياتي

Nitta Shun
03-01-2008, 04:20
السلام عليكم
قصة ررائعة .. تفكرني بقصة سانجي من ون بيس ^^"

"يجب أن تتعودي على النظام في حياتك"

"........."
لول كلنا كدا :d
سلام

kyoko
03-01-2008, 04:33
نووووووووووووووووور حرااااااااام عليك::سعادة::
والله ما اعرف اعبر بالعربي عن انطباعي, لكن باحاول ^__^

في البدايه, اهنئك على لغتك العربيه السليمه, وطريقتك الرائعه في التعبير.::جيد::

طبعا ما اعجبني في القصه انها قصه ذات اسلوب سلس, ورائع, و تتخللها الحكمه. :مكر:

اجد اسلوبك مشابها لاولئك الكتاب العرب المتأثرين بالاسلوب الغربي في التعبير...

والان سانتقل الى التحدث بالانجليزيه لانني لا استطيع ان اكمل على هذا النحو:ميت:

::سعادة::great great great story you have there.
the scene in which you explained how you removed the putrid parts off the bread was the one that captured my attention the most.

you're talnted masallah, and you must never let a talent like that goes to waste.

I'll bring Yamaki here since she's a much better expert in criticizing than I am:مكر:.

good job Nour::جيد::

this story of yours should be published

keep it up.

Sugababy
03-01-2008, 07:09
قصتك حلوة يا نور وتعبر عن حكمة
قطعتي قلبي :بكاء:
الواحد ما يقدر نعمة الي عنده حتى يفقدها
الله يرجعك بالسلامة ;)

KILIK.M
03-01-2008, 09:09
لي رجعة في قراءة الموضوع ان شاء الله ^^

عدنا ^^

السلام عليكم

قصة ممتعة وجميلة وسردك للقصة زادها جمالاًً ...

بالفعل " وان تعدوا نعم الله لن تحصوها "

الانسان لن يحس بطعم النعمة الا اذا فقدها ...

وكثير من الناس تندم وتحسر ...

وتمنى أن تعود تلك النعمة لكي يستغلها بموجب رضى الله عز وجل ...

أشكرك على قصتك الرائعة ^_^

لأني استمعت جدا في قرائتها ...

والذي أضحكني بشكل هستيري هو سؤالك الصعب ...

و ارتميت على سريري و أنا أفكر في السؤال الأصعب الذي أواجهه كل يوم : "ماذا سآكل اليوم؟"

ههههههههههههه الله يعينك يا أختي ^.^

يعطيك العافية مرة أخرى ...

وان شاء الله نشهد جميع مواضيعك ...

في أمان الله ...

ميـلـوريـن
03-01-2008, 09:15
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

أولاً أشكر كل من قرأ القصة حتى و لو لم يرد ، و إن كنت - ككل الآخرين - أفضل أن أقرأ الردود لأعرف انطباعاتكم و انتقاداتكم ::جيد::

نبدأ بسم الله :لقافة:

سلاسل الإحساس

أهلاً أختي :D

نايس يا عسل قصة رائعة وفيها عبرة مميزة فعلا الانسان ما يحس بقيمة النعمة الا عند فقدانها ويسرني ان اكون اول من رد على موضوعك ..سلاسل بل يسرني أنا أنك أحببتي القصة ::جيد:: أشكرك على مرورك و على ردك الطيب ::سعادة::

~ ~ ~

:::ريتا:::

ياااااااااااااااااااااااااااااااي:eek:
قصه روعه

مليئه بلعبره ... و الله هذي الايام يا كثر الي يستخفون بنعمه

و يرمونها و هي ممكن تاكل هذا صحيح :محبط: و المؤسف أننا ننتقدهم لكننا في لحظات نصير منهم أحياناً
و خاصتاُ في رمضان الشهر الي من المفروض ان احنى نقدر كل لقمه ناكلها

صار شهر لرمي النعمه ... استغفر الله هذا للأسف انقلاب معنى شهر رمضان الحاصل مؤخراً
فصار رمضان موسم المسلسلات الجديدة و الولائم و نسينا أنه موسم قيام الليل و الاستغفار و الصبر و التوبة ::جيد::
مشكوره اختي على القصه الروعه

و لا تحرمينا من قصص الرائعه

تحياتي و تحياتي لك اختي ، جزاك الله خيراً على ردك ::سعادة::

~ ~ ~

nitta shun

أهلاً عزيزتي ::سعادة::

السلام عليكمو عليكم السلام :لقافة:
قصة ررائعة .. تفكرني بقصة سانجي من ون بيس ^^" شكراً لكِ.. و بالفعل تشبه قصة سانجي كثيراً ، ففي كليهما خبز عفن و كلاهما تتحدثان عن رمي النعمة ::جيد::
أشكر مرورك أختي :لقافة:

~ ~ ~

kyoko

أهلاً سينسيه :D

نووووووووووووووووور حرااااااااام عليك
والله ما اعرف اعبر بالعربي عن انطباعي, لكن باحاول ^__^طيب يالله خلينا نشوف ::سعادة::

في البدايه, اهنئك على لغتك العربيه السليمه, وطريقتك الرائعه في التعبير.شكرن :D

طبعا ما اعجبني في القصه انها قصه ذات اسلوب سلس, ورائع, و تتخللها الحكمه. :eek: إحم :تدخين:
طبعاً فانا حكيمة زماني

اجد اسلوبك مشابها لاولئك الكتاب العرب المتأثرين بالاسلوب الغربي في التعبير...ثاني مرة أسمع هذا التعليق :لقافة: المرة الأولى من خالتي ، دارسة لغة عربية و قرأت كم قصة من قصصي و قالت هذا الكلام :مندهش:
أنا مش متأثرة بالأسلوب الغربي ، بل متأثرة بكاتب متأثر بقوووووة بالأسلوب الغربي ، اللي هو د.أحمد خالد توفيق.. بس هو متأثر مرة بزيادة ، يعني أيام كان يكتب "كان ذلك قريباً".. و إني أفهم إيش هذي كان ذلك قريباً :confused: إلين مرة في فلم واحد قال that was close و أنا قلت هاااااااااااااااه :eek: :ميت: و لما البطل يكون في ريطانيا تنقلب الرواية إلى "أرى" ، طبعاً لو ما اعرف استخدام I see كان عمري ما عرفت إيش يرى :ميت: و هلم جراً ::مغتاظ::

والان سانتقل الى التحدث بالانجليزيه لانني لا استطيع ان اكمل على هذا النحوو انا بستأذنك بإني برد على إنجليزيتك بالعربي لأني تعلمت ياباني من هنا و نسيت الإنجليزي من هنا :D >>> :ميت:

great great great story you have there thanx :تدخين:

the scene in which you explained how you removed the putrid parts off the bread was the one that captured my attention the most. :لقافة:

you're talnted masallah, and you must never let a talent like that goes to waste.شكراً :D أخجلتم تواضعنا يا بنت الناس :مذنب:

I'll bring Yamaki here since she's a much better expert in criticizing than I am.أتشرف ::جيد::

good job Nour

this story of yours should be publishedلا عاد :eek:

keep it up.ألف شكر سينسيه على مرورك و ملاحظاتك اللي أفخر بها ::جيد::

~ ~ ~

Sugababy

أهلاً يا عسل ::سعادة::

قصتك حلوة يا نور وتعبر عن حكمة:تدخين:
قطعتي قلبي سلامة قلبك :eek:
الواحد ما يقدر نعمة الي عنده حتى يفقدها ::جيد::
الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراه إلا المرضى :نوم:

الله يرجعك بالسلامة الله يسلمك ::جيد::

و تسلمي يا عسل ::جيد:: و إنتي كمان انتبهي لدروسك و سيبيكي من الفان فكز :D

سلام

renji-san
03-01-2008, 09:33
ما شاء الله

ابداع في ابداع

الاسلوب و الهدف من القصه كله ممتاز

انا اللي عجبني كثير الا و هو اسلوب الحوار اللي كان في البدايه

و برائي المتواضع مع اني اميل للادب الفارسي اكثر

انه اسلوب الحوار يلفت انتباه القاري و ايضا لغتك لا غبار عليها

واتمنى مشاهده المزيد من ابداعاتك يا نور

وتقبلي مروري على موضوعك

::جيد:::);):cool::D

Ales
03-01-2008, 09:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,,,:نوم:,,,
,
,
,
،:مذنب::مذنب::مذنب:،
,
لطالما إستخففنا بأشياء و لم نعرف قيمتها,,,الحقيقيه,,,:محبط:
لــكن عندما نمر خلال ضروف قاسيه يتبين لنا أنها مهمه,,, و عندها نعرف فائدتها و كم نحن نحتاج إليها...:رامبو:

لمـاذا لا نشكر الله على نعمه التــي أرزقنا إيها؟؟

لماذا نستخف في الأشياء و خاصه عندما لا تكون لها أهميه تذكر؟؟؟
و لـماذا نجري وراء تلك الأشياء المهمله عندما نشعر بالفقر..ألم تكن تلك النعم مرميه امامنا طوال الوقت.؟؟:محبط::مذنب:

, , , , ,

فقط

لا أعرف كيف أشكرك أختي الفاضله على هذه القصه المليئه بالعبر..و الحكم...:نوم:

جزاك الله ألف خير...,,:),,

في أمان الله:)

AIZ
03-01-2008, 11:59
نور

نور قلمك اضاء زوايا هذا القسم المظلمه بمثال بسيط بحرمان بسيط لكنه لا يحتمله المسلمون او العرب انه الحبز و ما ادراك ما الخبز انه قوت الفقراء و المساكين و الاغنياء انه رخيص جدا و لكن لذيذ جدا جدا خصوصا اذا كان دافئا وساخنا آه ما اروعك ايها الخبز الطري الطازج نور انت تحبين الخبز انا احب الخبز و لكن العيش او الرز كما تسمونه اكثر انا مررت بنوع مشابه لحادثتك و لكن كانت الحادثه مع العيش كما نسميه بالكويت وهو الرز عندما كنت بلندن مع ابي برحلة العلاج ستة شهور طويله من هجران الرز لمعدتي المسكينه و اكل امي اللذيذ المجابيس كما نسميها بالكويتي و ما ادراك ما هي لذيذهة وشهيه و اكلها كل يوم وهي سبب كرشي الكبير :(
ههههههههه

ولكن تجلي امامي كيف انك قررت الاحتفاض بما تبقي من بقايا الخبز و ربطك بين كيف انه له علاقه بشقاء ابوكي بسعيه لجلب لكم لقمة العيش تحت تلك الشمس الحارقه التي لا ترحم احد هذه النقطه جعلتني ارفع لك القبعه بتقديرك لجهود والدك و بالذات بهذا الزمان الذي ناأخذ و لا تسأل من اين اتي هذا او لا نهتم كيف تأتيني تلك الوجبات اللذيذه انها شقاء الاب يتجسد بصورة طعام لذيذ ليأكله فلذات اكباده كم انت عظيم و مجهول جهدك ايها الاب كلمة شكر قليلة جدا و لا ترد شئ مما يفعله لنا آبائنا كيوكو انظري هذا الرجل الذي تكرهين هههههههههه قلبتها حقوق المرأه ولكن جد اذا تذكرت او مرت امامك كلمة رجل تذكري انهم نادرون وليس كل ذكر رجل فهناك فرق و انظري لصورة الرجل الذي تكلمت عنه نور

نور الصراحه تصدقين ما ادري ان في قسم بهذا الاسم يمكسات انصدمت انا عندي قصص مو قصه وحده بس ما تجرأ اقولها خجلي يمنعني رغم ان بعضها تسجل لي و الآخر علي :ميت:

يله سلام يا نور و الله يوفقك ويوفق ابوك و يرزقه من حيث لا يحتسب ويزيدكم نعم و الله لا يفرقكم عن بعض انت و عائلتك

يلدرم البلقاني
03-01-2008, 13:02
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كتبتي فأبدعتي يا نور و احزنتيني

و الواحد ما يعرف قيمة النعمة إللا بفقدانها..

و الله يرجعلك ايامك الحلوة مع العائلة في القريب العاجل

و الله يوفقك و يوفق اهلك و يسر امورهم..

و شكرا

ميـلـوريـن
03-01-2008, 20:22
بسم الله الرحمن الرحيم

:D

renji-san

أهلاً بك أخي ::جيد:: نور الموضوع

ما شاء الله

ابداع في ابداع

الاسلوب و الهدف من القصه كله ممتازشكراً :o
انا اللي عجبني كثير الا و هو اسلوب الحوار اللي كان في البدايهجميل
كل واحد لديه جزء يعجبه أو يشد انتباهه ::جيد::
و برائي المتواضع مع اني اميل للادب الفارسي اكثر

انه اسلوب الحوار يلفت انتباه القاري و ايضا لغتك لا غبار عليهاشكراً لك ::جيد::
و أنا أيضاً أحب الحوارات :لقافة:

واتمنى مشاهده المزيد من ابداعاتك يا نور

وتقبلي مروري على موضوعك شكراً لك أخي على مرورك ، نور الموضوع ::جيد::

~ ~ ~

Ales

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته,,,,,,و عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته ::جيد:: أهلاً أختي

لطالما إستخففنا بأشياء و لم نعرف قيمتها,,,الحقيقيه,,,
لــكن عندما نمر خلال ضروف قاسيه يتبين لنا أنها مهمه,,, و عندها نعرف فائدتها و كم نحن نحتاج إليها...:نوم:
لمـاذا لا نشكر الله على نعمه التــي أرزقنا إيها؟؟كثيراً ما نشكره بلساننا لكن أفهالنا لا تترجم ذلك للأسف..
لماذا نستخف في الأشياء و خاصه عندما لا تكون لها أهميه تذكر؟؟؟
و لـماذا نجري وراء تلك الأشياء المهمله عندما نشعر بالفقر..ألم تكن تلك النعم مرميه امامنا طوال الوقت.؟؟:نوم:

فقط

لا أعرف كيف أشكرك أختي الفاضله على هذه القصه المليئه بالعبر..و الحكم...

جزاك الله ألف خير...,,,,

في أمان اللهأشكرك اختي ، و جزاك الله خيراً على مرورك الكريم ::جيد::::جيد::

~ ~ ~

EyEs@@OnLy

أهلاً بك أخي :D

نورنعم :D
نور قلمك اضاء زوايا هذا القسم المظلمه بمثال بسيط بحرمان بسيط لكنه لا يحتمله المسلمون او العرب انه الحبز و ما ادراك ما الخبز انه قوت الفقراء و المساكين و الاغنياء انه رخيص جدا و لكن لذيذ جدا جدا خصوصا اذا كان دافئا وساخنا آه ما اروعك ايها الخبز الطري الطازج شكراً لك أخي.. بالفعل أبسط الأشياء في حياتنا و التي لا ننتبه لها هي غالباً أكثرها ضرورة.. :مندهش:

نور انت تحبين الخبز انا احب الخبز و لكن العيش او الرز كما تسمونه اكثر انا مررت بنوع مشابه لحادثتك و لكن كانت الحادثه مع العيش كما نسميه بالكويت وهو الرز عندما كنت بلندن مع ابي برحلة العلاج ستة شهور طويله من هجران الرز لمعدتي المسكينه و اكل امي اللذيذ المجابيس كما نسميها بالكويتي و ما ادراك ما هي لذيذهة وشهيه و اكلها كل يوم وهي سبب كرشي الكبير الحمد لله أن ردك بالسلامة إلى أهلك ::جيد:: و إلى طعام الوالدة اللذيذ :D
أفهم الآن اك تقدر نعمة الرز جيداً :مكر:
ولكن تجلي امامي كيف انك قررت الاحتفاض بما تبقي من بقايا الخبز و ربطك بين كيف انه له علاقه بشقاء ابوكي بسعيه لجلب لكم لقمة العيش تحت تلك الشمس الحارقه التي لا ترحم احد هذه النقطه جعلتني ارفع لك القبعه بتقديرك لجهود والدك و بالذات بهذا الزمان الذي ناأخذ و لا تسأل من اين اتي هذا او لا نهتم كيف تأتيني تلك الوجبات اللذيذه انها شقاء الاب يتجسد بصورة طعام لذيذ ليأكله فلذات اكباده كم انت عظيم و مجهول جهدك ايها الاب كلمة شكر قليلة جدا و لا ترد شئ مما يفعله لنا آبائناكثيراً ما نقول أمي نبع الحنان أمي رمز العطاء أمي أمي.... و ماذا عن أبي :confused:
لا انكر فضل الأم ، لكن حتى في مواضيع التعبير في المدرسة و في الكتب تجد مواضيع عن فضل الأم و وجوب طاعتها و إلخ ، و لكن ماذا عن الأب؟
الأب الذي يخرج في الصباح الباكر و لا يعود حتى آخر الليل لا يستمتع بلقمة وسط عائلته إلا أيام الجمعة و أحياناً الإجازات يعاني في الحر و الشمس لا لأنه يحب الحر و الشمس بل لأنه يكرهها و يعرف قسوتها و لا يريد لعائلته أن تواجهها..

صدقاً كما قلت اخي ، كم انت عظيم أيها الأب ، كلمة شكر قليلة جداً و لا ترد شيئاً مما تفعله من أجلنا...

كيوكو انظري هذا الرجل الذي تكرهين هههههههههه قلبتها حقوق المرأه ولكن جد اذا تذكرت او مرت امامك كلمة رجل تذكري انهم نادرون وليس كل ذكر رجل فهناك فرق و انظري لصورة الرجل الذي تكلمت عنه نور:D
كيوكو لا تنكر وجود رجال جيدين :D هي فقط تقول إن غالبية المجتمع آلت إلى فئة غير لطيفة :نوم:

نور الصراحه تصدقين ما ادري ان في قسم بهذا الاسم يمكسات انصدمت انا عندي قصص مو قصه وحده بس ما تجرأ اقولها خجلي يمنعني رغم ان بعضها تسجل لي و الآخر علي حتى انا لم أكن أعلم ، ربما رأيته في أوسمة بعض الأعضاء لكني لم أهتم قبل الآن ::مغتاظ::
و لو كانت لديك أي قصة أخي فاكتبها و لا مشكلة فلا أحد كامل سنقرأها و نستمتع بها ككل القصص الباقية هنا ::جيد::

يله سلام يا نور و الله يوفقك ويوفق ابوك و يرزقه من حيث لا يحتسب ويزيدكم نعم و الله لا يفرقكم عن بعض انت و عائلتك شكراً لك أخي على دعائك و جزاك الله خيراً ::جيد::

~ ~ ~

x_one_alpha

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتهو عليكم السلام و رحمة الله تعالى و بركاته ::جيد:: أهلاً بك أخي :D

كتبتي فأبدعتي يا نور و احزنتينيشكراً :مذنب:
و الواحد ما يعرف قيمة النعمة إللا بفقدانها..هذه للأسف إحدى طبائع الإنسان السيئة ::مغتاظ::
و الله يرجعلك ايامك الحلوة مع العائلة في القريب العاجل

و الله يوفقك و يوفق اهلك و يسر امورهم..

و شكرا آمين :D
شكراً لك أخي على دعائك ، و شكراً لك على قراءة القصة و جزاك الله خيراً ::جيد:: ،،،

و السلام

Nitta Shun
04-01-2008, 02:37
nitta shun

أهلاً عزيزتي ::سعادة::

و عليكم السلام :لقافة:شكراً لكِ.. و بالفعل تشبه قصة سانجي كثيراً ، ففي كليهما خبز عفن و كلاهما تتحدثان عن رمي النعمة ::جيد::
أشكر مرورك أختي :لقافة:

انا ولد << عشان كدا عاوز اغير اسمي :ميت:

ميـلـوريـن
04-01-2008, 14:20
بسم الله الرحمن الرحيم

KILIK.M

أهلاً بعودتك أخي ::سعادة:: و آسفة على تأخري :مذنب:

سرني انك أحببت القصة ، و سرني أن سؤالي المعضلة قد أضحكك :D

و هو بالفعل سؤال صعب :نوم:

أرك على خير أخي ::جيد::

~ ~ ~

nitta shun

أعتذر منك يا اخي :مذنب:

لكن بالفعل لسبب ما اسمك أوحى لي بأنه اسم فتاة :مرتبك:

~ ~ ~

شكراً على مروركم جميعاً ::جيد::

و السلام

Noriko-sama
05-01-2008, 15:31
واو! ...إبداع بكل معنى الكلمه! ::سعادة::

عزيزتي نور العسل... لقد أستمتعت جداً بقرأت قصتك الجميل والخفيفة أيضاً! ... خصوصاً بدايتك بالمقدمة السلسة والمحببة التي جذبتني... وروح الفكاه التي فيها أضحكتني! :)

قصتك ممتازه من كل المقايس...بارك الله فيكي وإلى الأمام دائما! ::جيد::

Σђάη – Язι
05-01-2008, 15:38
شكرا عى القصه

ميـلـوريـن
31-03-2008, 09:49
بسم الله الرحمن الرحيم

نوريكو ساما ::سعادة::

واو! ...إبداع بكل معنى الكلمه! ::سعادة::

عزيزتي نور العسل... لقد أستمتعت جداً بقرأت قصتك الجميل والخفيفة أيضاً! ... خصوصاً بدايتك بالمقدمة السلسة والمحببة التي جذبتني... وروح الفكاه التي فيها أضحكتني! :)

قصتك ممتازه من كل المقايس...بارك الله فيكي وإلى الأمام دائما! ::جيد::

أهلاً غاليتي نوريكو ساما ::سعادة::

شكراً لكِ على قراءة القصة ::جيد:: أحمد الله أنها نحازت على إعجابك :o

أشكر مرورك الكريم ::جيد::

~ ~ ~

ذة ترو ريكو

شكرا عى القصه
شكراً على قراءتك لها ::جيد::

~ ~ ~

و السلام ::جيد::