PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : هل الثقه العمياء عيب ام شرط لترابط الاسره والاصدقاء؟

Anime
14-05-2004, 20:02
بسم الله الرحمن الرحيم

موضوعنا عن الثقه

هل الثقه مطلوبه للترابط بين الاسره والاصدقاء ام يعتبر تهاون واستهتار ؟
هل عدم الثقه يعتبر التنبه بما يجري من خلفك وامامك؟
ارجو من اخواننا الي عنده راي يحب يبديه
يتفضل وينورنه عسى ان تعم الفائده على الغير

لوليتا
14-05-2004, 20:24
السلام عليكم

اعتقد ان هذا الامر عائد لطبيعة العائله اولاً واخيرا وطبيعة تربية الابناء فيها ...
اذا كانت العلاقه وثيقه بين الاباء وابنائهم فأن الثقه ستكون احد افرد العائله تلقائياً وسيلجأ الافراد الى بعضهم دون اي ضغوط ..
وهنا ستكون الثقه مطلوبه والارتياح موجود ...

أما اذا كان الافراد متباعدون عن بعضهم فالثقه بينهم ستكون مفككه فهم لا يعرفون بعضهم جيّداً لذا فالخطأ وارد ...

Anime
14-05-2004, 20:59
كلامك صحيح اختي لوليتا ولكن الا تعتقدين ان هناك عوامل خارجيه كزملائه في العمل او في المدرسه قد تغير من نمط حياه بعض افراد الاسره
كيف يضمن الاب ان ابنه او بنته لن يتاثرو ا بهذه العوامل ؟ , وما السبيل الذي يتخذه الفرد لبلوغ ثقة غيره؟

اشكركي اختي على هذا الرد

لوليتا
14-05-2004, 21:08
كلامك صحيح اختي لوليتا ولكن الا تعتقدين ان هناك عوامل خارجيه كزملائه في العمل او في المدرسه قد تغير من نمط حياه بعض افراد الاسرهبالتأكيد العوامل الخارجيه قد تؤثر بشكل كبير , لكن اعتقد ان النشأة هي التي تحدد مدى التأثر بها فعادة ما يلجأ الابناء الذين لا يجدون الاحاطه الجيده من اهلهم والاستماع لمشاكلهم يجدون الزملاء هم المنفذ وعندها سيعتمد الامر على نوع الزميل وبذلك يمكننا القول ان قوة العلاقه اقوى من التأثير الخارجي ... من وجهة نظري طبعاً

كيف يضمن الاب ان ابنه او بنته لن يتاثرو ا بهذه العوامل ؟ عن طريق الاستماع لأبنائهم :rolleyes:

, وما السبيل الذي يتخذه الفرد لبلوغ ثقة غيره؟ان يتصرف بطبيعته دون تكلّف ::مغتاظ::

اشكركي اختي على هذا الردلا شكر على واجب ^_^

Anime
14-05-2004, 22:16
حسنا اختي انتي تتكلمين عن عائله متربية ذات اخلاق عاليه
ولكن لا يوجد شخص كامل قد تكون عائله متماسكه في اغلب الاوقات لاكن هل تستطيعين ان تخبريني انها هكذا طول الوقت
ضروري ان تأتي فتره تصاب فيها الاسره بتوتر عاطفي جراء انشغال في هموم الدني والمشاكل المعيشية وقد يستغل الشيطان لحظات كهذه لاحداث مشاكل عظيمه هل علينا وقتها الاعتماد على الثقه بشكل نهائي
ما السبيل لتفادي الوقوع في المشاكل؟ ومن اقرب شخص باعتقادك يصلح ان يكون حافظ اسرارك؟ ولماذا؟

اشكركي على التعليق اختي لوليتا, وانا في اتظار ردودك وردود القارئين

تحياتي

لوليتا
14-05-2004, 23:28
حسنا اختي انتي تتكلمين عن عائله متربية ذات اخلاق عاليه
ولكن لا يوجد شخص كامل قد تكون عائله متماسكه في اغلب الاوقات لاكن هل تستطيعين ان تخبريني انها هكذا طول الوقت
ضروري ان تأتي فتره تصاب فيها الاسره بتوتر عاطفي جراء انشغال في هموم الدني والمشاكل المعيشية وقد يستغل الشيطان لحظات كهذه لاحداث مشاكل عظيمه هل علينا وقتها الاعتماد على الثقه بشكل نهائي
اخي ^_^
لقد قلت لك في اول رد لي : ( اعتقد ان هذا الامر عائد لطبيعة العائله اولاً واخيرا وطبيعة تربية الابناء فيها ...) ثم اوردت شرحاً عن الحالتين ^_^
لذا فلا يمكن الجزم بأنها شرط ولا يمكن الجزم بأنها عيب وانما بين هذا وذاك ...

ما السبيل لتفادي الوقوع في المشاكل؟استخدام العقل للحكم في المواقف وخاصة في اختيار الاصدقاء , فنحن لا نستطيع ان نغطي هنا كل الحالات الوارده

ومن اقرب شخص باعتقادك يصلح ان يكون حافظ اسرارك؟

اشكركي على التعليق اختي لوليتا, وانا في اتظار ردودك وردود القارئين

ومن اقرب شخص باعتقادك يصلح ان يكون حافظ اسرارك؟ اعتقد انهم الاخوه والاصدقاء
كما ان البعض يعتبر والديه اصدقاءه :rolleyes:

Anime
14-05-2004, 23:49
استخدام العقل للحكم في المواقف وخاصة في اختيار الاصدقاء , فنحن لا نستطيع ان نغطي هنا كل الحالات الوارده
حسنا اختي هل تتوقعين من اب وام الاعتماد على تفكير ولد او بنت في سن المراهقه وهو معروف بسن التمرد؟

اعتقد انهم الاخوه والاصدقاء
كما ان البعض يعتبر والديه اصدقاءه
من برأيك انسب لاخباره بأسرارك الشخصيه الام والاب كونهم مسؤولين عنكي او صديق او صديقه عزيزه تخبرينها باسرارك كون انها لاتملك عليك اي سلطه فلا خوف منها؟

لوليتا
15-05-2004, 00:07
السلام عليكم ^_^

حسنا اختي هل تتوقعين من اب وام الاعتماد على تفكير ولد او بنت في سن المراهقه وهو معروف بسن التمرد؟ على الاكثر لا !!
لأن سن المراهقه خطر جداً , ربما تكون هناك ثقه بالنسبه للبنات فقط اكثر من الاولاد لأن الفتيات يقضين معظم الوقت في المنازل بعكس الاولاد الذين يحاولون الاستقلاليه في هذا العمر كمحاولة اظهار للرجوله :rolleyes:

من برأيك انسب لاخباره بأسرارك الشخصيه الام والاب كونهم مسؤولين عنكي او صديق او صديقه عزيزه تخبرينها باسرارك كون انها لاتملك عليك اي سلطه فلا خوف منها؟ حسب نوع السر ونوع الاهل ^_^ (حاسّه نفسي في لقاء صحفي هههههههه)
فهناك امهات واباء لا يأخذون بتوبيخ اولادهم وانما ينصحونهم وهناك نوع اخر يأخذ بالصراخ والقاء اللوم ربما لأشياء قد لا يفهما لذا في هذه الحاله الصديق الطيّب هو الحل ..
اسفه اذا كانت كل ردودي غير محدده لكن طبيعة الاسئله لا تقبل الجزم بسبب اختلاف انواع البشر :)
انا عن نفسي اخبر معظم اسراري لأختي الكبرى فهي صديقتي واختي وادرى بمصلحتي ...

آسفه اذا اثقلت عليك بكلامي :مرتبك:

Anime
15-05-2004, 01:09
(حاسّه نفسي في لقاء صحفي هههههههه)
:D :D :D :D
فعلا ردود جميله اختي لوليتا , كما لديك مقياس دقيق في مدى اعطاء الجوبه حقها , اذا كما قلتي ان على كل فرد في حاله
التورط في اي مشكله ان لا يتردد في التبليغ عنها , وان كنت تخشى عقباها فذهب لاي شخص تثق به لكن لا تستر على خطأ ممكن ان يتضاعف مع الوقت وعلم ان لكل مشكله حل .

لا يخفى عن الجميع ان ظاهره البوي والغيرل فرند بدأت بالانسياب من المجتمع الغربي الى مجتمعنا العربي,
وكظاهره يرفضها مجتمعنا المسلم , نجد هناك بعض الاهالي الذين يقومون بتقفي امتعه ابنائهم والتصنت احيانا على بعض المكالمات الهاتفيه خوفا من وقوعهم في مثل هذا الخطأ

فهل برأيك ان هذه محاوله فعاله لمنع هذه الظاهره ( علما ان بعض الاهالي يقومون بهذه الاعمال بعد ملاحظتهم لتغير يثير الشك في تصرف الابناء والفتيات , ككثره الانعزال)...؟

ام خطأ شنيع لا ينتج عنه سوى خصومات وتفكك روابط الاسره ؟

لمن لديه راي في الموضوع ارجو مشاركتنا به

لوليتا
15-05-2004, 10:42
فعلا ردود جميله اختي لوليتا , كما لديك مقياس دقيق في مدى اعطاء الجوبه حقها , اذا كما قلتي ان على كل فرد في حاله ^_^

لا يخفى عن الجميع ان ظاهره البوي والغيرل فرند بدأت بالانسياب من المجتمع الغربي الى مجتمعنا العربي,
وكظاهره يرفضها مجتمعنا المسلم , نجد هناك بعض الاهالي الذين يقومون بتقفي امتعه ابنائهم والتصنت احيانا على بعض المكالمات الهاتفيه خوفا من وقوعهم في مثل هذا الخطأ

فهل برأيك ان هذه محاوله فعاله لمنع هذه الظاهره ( علما ان بعض الاهالي يقومون بهذه الاعمال بعد ملاحظتهم لتغير يثير الشك في تصرف الابناء والفتيات , ككثره الانعزال)...؟ أنا لا اعارض فكرة التدقيق خلف المراهقين من أجل هذه النقطه بالذات , لأن الاهل يعلمون ميول ابنائهم ويعلمون مدى قابليتهم للتأثر بالاخرين وآخر صرعات المجتمع الغربي ...
لكن !! اذا اكتسف الاهالي عن طريق التتبع ان لأبنهم او ابنتهم صديق او صديقه فعليهم ان يحلوا الامر بحكمه وعن طريق محاولة الاقتراب منه لمعرفة الاسباب الدافعه لذلك , فأن اخذوا بالتوبيخ والحبس قد يؤدي هذا الى احالة الامور لما هو اسوأ ...

Anime
15-05-2004, 12:33
لا اعارض فكرة التدقيق خلف المراهقين من أجل هذه النقطه بالذات
اذا هل تعتبرين هذا نوع من الشك وفقدان الثقه ؟
وهل التدقيق خلف الابناء يرضي الابناء؟
الا يشعر الشخص بالغضب ان علم ان امتعته فتشت من قبل والديه , وانهم يملكون نحوه فكره سيئه ؟
قد يظن الوالدين ان هذا لمصلحته, ولكن الابناء يأخذونها من منظار اخر

اذا اكتسف الاهالي عن طريق التتبع ان لأبنهم او ابنتهم صديق او صديقه فعليهم ان يحلوا الامر بحكمه وعن طريق محاولة الاقتراب منه لمعرفة الاسباب الدافعه لذلك
لم افهم اختي لوليتا ماهي النتيجه المستنبطه من محاوله الاقتراب لمعرفه الاسباب الدافعه لذلك

كيف لنا ان نرح بال الوالدين ونزيل شكوكه القاتله جراء عدم العلم بما يجري حوله , ونرح الابناء من ضغط والديهم؟

شكرا على التفاعلك في الموضوع اخت لوليتا, في انتظار تعليقاتك وتعليقات القراء

لوليتا
15-05-2004, 14:31
السلام عليكم

اذا هل تعتبرين هذا نوع من الشك وفقدان الثقه ؟
وهل التدقيق خلف الابناء يرضي الابناء؟
الا يشعر الشخص بالغضب ان علم ان امتعته فتشت من قبل والديه , وانهم يملكون نحوه فكره سيئه ؟
قد يظن الوالدين ان هذا لمصلحته, ولكن الابناء يأخذونها من منظار اخر
بالتأكيد هذا صحيح :نوم:
بالنسبه للآباء فهم يعتقدون ان الابن سيفرح بهذا الاهتمام , اما بالنسبه للأبناء فهذا الامر قد يحزنهم كما اشرت اخي الكريم ....
الابناء يرفضون هذه الفكره ولكن خوف الاباء لا ينتهي , الامر اشبه بالدائره !
لذا على الاباء ان يقوموا بالامر في الحالات الخاصه وبقلّه , وعلى الابناء الا يضطروا الاباء الى مثل هذه الاساليب من القلق ..

لم افهم اختي لوليتا ماهي النتيجه المستنبطه من محاوله الاقتراب لمعرفه الاسباب الدافعه لذلكلكل شيء جذور ... فأذا تم قمع المشكله من الخارج سيقوم الابن بالكبت
اما اذا تم اخذ المعلومات منه فسيتم معرفة الاسباب (اي الجذور) ومحاولة تفاديها :rolleyes:

كيف لنا ان نرح بال الوالدين ونزيل شكوكه القاتله جراء عدم العلم بما يجري حوله , ونرح الابناء من ضغط والديهم؟يكون ذلك بالحديث معهم وانتقاد اخطاء من هم في نفس العمر كي يرتاح الاهل الى ان ذلك الابن لا يفكر بالقيام بأمر يعرف انه خطأ :D

شكرا على التفاعلك في الموضوع اخت لوليتا, في انتظار تعليقاتك وتعليقات القراء

عفواً اخي لقد استمتعت بالنقاش الواقعي ^_^

HARD-GIRL
15-05-2004, 14:41
شكرا لك أخي انمي على الموضوع
اما بنسبة لسؤال الأخير فبيتأكيد ارفض بتاتا وقطيا على فكرة تفتيش الأهالى بأمتعت الأبناء فهذا قد يكون بحد ذاته تصرف رجعي وسلبي للغاية مما يؤثر على تصرفات المراهق و هو أيضن باب لتفكك الأسري والخلافات النفسية وأيضا سوف تنعدم الثقة بين البناء بأهاليهم والعكس صحيح فالحل من وجهة نظري هو ان يخبر كل من الأخر شعورة نحوة بصدق وإحساسة بالتصرفات الذي يفعلها الإبن لأن ذالك يفتح الأبواب المغلقه بين الأب وإبنه والبنت وأمها وهذا بعتقادي هو الحل الأمثل في هذا السن لأن المراهق عموما يحب ان يتقرب من أي شخص او بالأحري من والداة وذا رأى منهم التصرف الخاطء قد ينفر منهما ويبحث على شخص آخر لكي يتحدث معه بكل إنطلاق .

Aoi Sakuraba
15-05-2004, 15:01
السلام عليكم

وجهة نظري :)

الثقه لا بد أن تكون موجوده لكن < لازم ما نخلط بينها و بين الإهمال >

في بعض الأهالي ما يعرفون شيء عن أبنائهم و كل هذا تحت عبارة < منح الثقه للأبناء > و هذا أكبر خطأ ::مغتاظ::

المراقبه للأبناء لازم تتم لكن ليس بشكل مباشر < وين رحت ووين جيت > لا طبعا ... لكن تتم بشكل غير ملحوظ من ناحية الابناء ... ألاحظ تصرفات أولادي و أتابع أمورهم من بعيد .

لكن اذا شعرت أن في مشكله مع أحد الأبناء ممكن أقترب من المشكله أكثر .. و أفتح معاه الموضوع بشكل جاد و غير جارح

و بهذا الشيء نكون منحناهم الثقه و ما اهملناهم في نفس الوقت

لكن وقت ما يكبر الشخص و ينضج .. ممكن تتوسع دائرة الثقه .. لأنه يستطيع تحمل مسؤلية نفسه وو ..

ويي تعبت :D

و سلامتكم

شكرا على الموضوع الخطيـر

Aoi Sakuraba

Anime
15-05-2004, 16:54
لوليتا , HARD-GIRL , Aoi Sakuraba
شكرا لتفاعلكم مع الموضوع

لوليتا

لذا على الاباء ان يقوموا بالامر في الحالات الخاصه وبقلّه , وعلى الابناء الا يضطروا الاباء الى مثل هذه الاساليب من القلق ..
فعلا اختي لاكن انبه ان هناك بعض الابناء لاتظهر عليهم تصرفات ملفته للنظر لشده المكر , مما يجبر الوالدين فعل ذلك
دون النظر لتصرفات الابناء, وكما قلتي اختي لانمنع الوالدين من فعل ذلك ولكن يستحسن فعله بقله و بالخفاء ودون لفت الانتباه لمراعاه شعور الابناء

لكل شيء جذور ... فأذا تم قمع المشكله من الخارج سيقوم الابن بالكبت
اما اذا تم اخذ المعلومات منه فسيتم معرفة الاسباب (اي الجذور) ومحاولة تفاديها
فعلا اختي هذا انسب حل :) شكرا على التفسير

يكون ذلك بالحديث معهم وانتقاد اخطاء من هم في نفس العمر كي يرتاح الاهل الى ان ذلك الابن لا يفكر بالقيام بأمر يعرف انه خطأ
خوووش خطه :D

عفواً اخي لقد استمتعت بالنقاش الواقعي ^_^
هذا ما اتمناه :) :)

-------------------------------------------

HARD-GIRL

ما استنتجته اختي انك رافضه للفكره بتاتا معلله ان ذلك سبب في النزاعات ,
وان الحل وهو بالنقاش في الموضوع , هل تتوقعين من شخص وقع في الخطأ ان يعترف بخطإه بهذ السهوله, وهو يملك مخارج كثيره تخلصه من الاجابه وتجعله يطفو في ملذات المراهقه واولها النكران ؟
هل سيقتنع الوالدين بنكران ابنائهم وبذالك يطمئن بالهم ؟

المراهق عموما يحب ان يتقرب من أي شخص او بالأحري من والداة وذا رأى منهم التصرف الخاطء قد ينفر منهما ويبحث على شخص آخر لكي يتحدث معه بكل إنطلاق .
تتبع الوالدين لابنائهم ليس عقابا لهم , وما فعلوا ذلك الا لمصلحه ابنائهم فذلك من حقهم كونهم والدين ومسؤولين عنهم
وسيحاسبون بهم يوم القيامه فكيف يعتبر فعلهم خطأ ومن جرائه يكون فرصه للأبناء باللإنفلات ؟ !!
شكرا على التعقيب اختي هارد

-----------------------------------------

Aoi Sakuraba
كلام جميل اختي وتعليق اجمل ورأيك اقرب مايكون الى رأي الاخت لوليتا
ولكن هناك ملاحظات اتمنى توضيحها

المراقبه للأبناء لازم تتم لكن ليس بشكل مباشر < وين رحت ووين جيت > لا طبعا ...
هل برأيك ان سؤال الأباء للأبناء ليس بالضروره؟
او ان هذا ليس من حقهم , ويعتبر فعله من الدكتاتورية ؟
هذا الامر قد يترتب عليه امور كثيره , انشغال الاهالي على ابنائهم خوفا من ان يصيبهم مكروه , قد يعاب الوالدين بجهلهم عن مكان اولادهم بين الناس وهو ما اشرت اليه في قولك
في بعض الأهالي ما يعرفون شيء عن أبنائهم

اكرر شكري على هذه الأراء وأرجو أن تؤخذ عضة لكل من آلت نفسه للمعاصي .

بعض اولياء الأمور وخاصه الأباء يتعاملون مع ابنائهم بالصراخ والضرب التأديبي لإدخال الرعب في صدور الابناء .
فهل يعتبر هذا الاسلوب حاجز يقي الابناء من الوقوع في الخطأ خشيه من الوالدين ؟ ام سبب في تمرد الابناء ؟

من لدي راي في الموضوع فليتفضل

DIRTY^MIND
15-05-2004, 18:53
:ميت:

يووووووه اكره المواضيع المعقدة... :D

من اول كلمة بالموضوع إلين آخر كلمة ...وأنا ماأقدر ابعد كلمه (لصقت) ببالي..... :rolleyes:

وهي:

النفط

:ميت:

لا لا

الطفن :ميت:

لا مو هذي

الفطن :D صح

لازم يكون الواحد نفط ..قصدي فطن..... :D ::جيد:: :D

انصحكم بالفطنة :cool:

شوترن لكم

:p

Anime
15-05-2004, 20:28
Dirty^mind
مادري اشتقصد لكن شكرا على مرورك

اعيد السؤال
بعض اولياء الأمور وخاصه الأباء يتعاملون مع ابنائهم بالصراخ والضرب التأديبي لإدخال الرعب في صدور الابناء .
فهل يعتبر هذا الاسلوب حاجز يقي الابناء من الوقوع في الخطأ خشيه من الوالدين ؟ ام سبب في تمرد الابناء ؟

من لدي راي في الموضوع فليتفضل

DIRTY^MIND
15-05-2004, 20:52
:D

هذا انا اتفنزل مرة ثانيه.. :D

والله ياخوي اقدر اقولك ان الضرب مفيد في بعض الحالات.. :ميت:

علموهم على 7 واضربوهم على 10 ::جيد::

يعني اسلوب الضرب مفيد بس بعض الاحيان يكون الضارب يبيله ضرب... :D

يعني يجيك واحد مايعرف يصرف امورة وفجاءة يتزوج ويجيب اطفال ويطيح فيهم ضرب على الطالعه والنازلة..بدون معنى :rolleyes: على باله يأدبهم.. :تدخين:

وواحد يطب عليه ابوه وهو يدخن..هذا يستاهل (تترفس ببطنه...إلين يعرف ان الله حق)..ولا أظن انه لازم يتقابل ببعض الكلمات..مثل ياولدي عيب لا عاد تكررها وتحط الزيقارة بفمك.....صح يمكن يقولها بس بعد كف جامد يلخه على وجهه...وبعدين ماينساها في كل مرة يفكر فيها يدخن.. :D

والضرب بعد يكون على حسب العمر...يعني لا تحط كلامي يوم قلت يترفس ببطنه..على ولد عمره اربع سنوات اخذ الزيقارة وحطها بفمه وهو جاهل.. :D

والضرب يكون بعد على حسب الوضع والمكان ..فيه حالات ماتقدر تضرب فيها الاطفال..وبخاصه بالأماكن العامة او عند اشخاص اجناب.. :rolleyes: مع ان التصرف او (الطامة) اللي سواها تستوجب بدء المعركة.. :D

والضرب يكون بعد على حسب تقدير الوالدين..أذا كان طفلهم راح ينفع فيه ضرب او معاتبه.. ::جيد::

شوترن لكم

Aoi Sakuraba
15-05-2004, 22:06
هل برأيك ان سؤال الأباء للأبناء ليس بالضروره؟
او ان هذا ليس من حقهم , ويعتبر فعله من الدكتاتورية ؟
هذا الامر قد يترتب عليه امور كثيره , انشغال الاهالي على ابنائهم خوفا من ان يصيبهم مكروه , قد يعاب الوالدين بجهلهم عن مكان اولادهم بين الناس وهو ما اشرت اليه في قولك

لا طبعاً ... الاباء لازم يسألون أولادهم عن معظم أمور حياتهم ..لكن

مراقبة الاباء للأبناء لازم ما تحسس الولد أو البنت ( أنهم تحت أنظار المراقبه ) و كأننا ننتظر عليهم أي زله أو خطأ ...

لأن هذا أسلوب غير مجدي وو يعرضهم الى الخوض في الأمور السيئه

فاا أفضل شيء هو .. أسلوب ( الشده + اللين ) و كل شيء له وقته . :rolleyes:

أسلوب العقاب يتدرج تحته مستويات

نصح أو معاتبه أو توبيخ و ضرب

المربي ما يضرب على كل صغيره و كبيره...

في أمور تستدعي النصح و في أمور تستدعي المعاتبه ... و في أخطاء يكون فيها الضرب واجب

و سلامتكم :)

Aoi Sakuraba

Anime
16-05-2004, 09:47
DIRTY^MIND,Aoi Sakuraba

مشكورين عالشرح ولله كفيتوا او وفيتوا

DIRTY^MIND

يعني يجيك واحد مايعرف يصرف امورة وفجاءة يتزوج ويجيب اطفال ويطيح فيهم ضرب على الطالعه والنازلة..بدون معنى على باله يأدبهم..
وواحد يطب عليه ابوه وهو يدخن..هذا يستاهل (تترفس ببطنه...إلين يعرف ان الله حق)..
اوله اوله , والد فلته هذا
اخي حين وصفت الضرب وصفته بالتأديب , شنو داس ابطنه وتكفخ :D :D :D

مشكور

----------------------------------

Aoi Sakuraba

فعلا اختي على الوالدين مراعاه شعور ابنائهم , وقد تلاحظين ان الاسئله الاباء للأبناء تأتي على حسب المزاج
اوقات نجد الولدين متسامحين لأقصا الحدود وفي اوقات اخرا تظهر الشده المفرطه مما يقهر الابناء

في أمور تستدعي النصح و في أمور تستدعي المعاتبه ... و في أخطاء يكون فيها الضرب واجب
ما اقصده اختي من الصراخ والضرب هو الترعيب , انا اعلم ان هناك حالات عندما يقع في الابناء في الخطأ يقوم الوالدين بتأنيبهم
ولكن احيانا يتعمد الوالدين ترعيب الابناء بهم, قد يقع الابن في مشكله ولا يجد من ينجيه ولجوئه بالنسبه لوالديه هلاكه
ما الحل في وجهه نظرِك ؟

شكرا لكِ اختي

المعلم له فوق الاربع صفوف كل صف قد يحتوي على 20 \ 30 طالب او طالبه وكلنا نعلم انه بشر , قد يخطإ او يسهو
كيف برأيك يقوم المدرس بقياس مستوى الطلاب؟
هل لنا ان نثق بحكمه كونه متمرس في هذا المجال؟

من لديه رأي في الموضوع فليتفضل ويبديه

DIRTY^MIND
16-05-2004, 11:09

اخي حين وصفت الضرب وصفته بالتأديب , شنو داس ابطنه وتكفخ

بلاك ماتعرف وشي المشكلة... :rolleyes:

هذاك اول ..صح...كان عندنا اطفال... :نوم:

أما الحين....ياساتر....صار عندنا بوكيمونات بالشارع... :ميت:

تصدق اني أخاف اطلع الشارع بالظهر...علشان اجيب شي من الدكان... :بكاء:

لأن القوايل هي الوقت المحبب لبوكيمونات حارتنا....فهم يتكاثرون بالشارع بعد المدرسة... :تدخين:

كل واحد يجي يرمي شنطته...ويركض على الشارع للعب الكورة وبناء البيوت الخشبية..(العشش) وأنا اسميها المستعمرات ..وينطبق عليها اسم المستوطنات...لما لها دور كبير في إدارة المعركة... :رامبو:

فهم يتجمعون فيها للأستراحه او اذا طارت الكورة في احد المنازل...أو عند خروج أب من الآباء للبحث عن بوكيمونه.. :تدخين:

وأيضاً هي ملاذ كبير وموعد ونقطة تجمع بعد الخلاص والانتهاء من بعض العمليات..كضرب بنقالي بالشارع..والهروب..او رمي بعض الحجارة على بعض السيارات العاملة.. :D

المهم...

أقول..اهم شي الصراحة.... :rolleyes:

قبل فترة بعيدة....كنت انا القائد لهذه المعسكرات بحارتنا... :ميت:

بس خلاص انا الحين ولد مؤندب :مرتبك:

بس والله ايام حلوة.... :D

ومن هنا اقدر اقول...أن لو اجتمع العالم كله ووسائل التعذيب.(سجن ابو غريب) مافيه امل احد يردعنا...لا ضرب ولا غيرة

ومن العقل اننا كنا نحط اسؤا الاحتمالات..وهي الضرب... :cool:

ولا كنا نخاف ...بل على العكس تزداد روح المغامرة.... :ميت: يعني لو مافيه عقاب...كان الشغلة كلها ملل.. :D

شوترن لكم

Anime
16-05-2004, 12:25
هاهاهاها :D حلاه البوكيمونات ابشطانتهم

يعطيك العافيه اخوي Dirty^mind للتفسير, وجهة نظر نحترمها :D

اعيد السؤال

المعلم له فوق الاربع صفوف كل صف قد يحتوي على 20 \ 30 طالب او طالبه وكلنا نعلم انه بشر , قد يخطإ او يسهو

من لديه رأي في الموضوع فليتفضل ويبديه

Malina Robinson
16-05-2004, 18:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,

من خلال أنتباه الطالب ..مدى أستيعابه للمادة المطروحة ...هل هو مهتم بهذه المادة ومدى مشاركاته في الصف وأخيرا علاماته .

لا طبعا , هذا من وجهة نظري
أكيد الناس ليسوا سواسية وهناك من له خبرة في تحديد مستوى الطلاب .. ولكن لا يمكن قياسها من خلال المدرسة , فقد تجد أن هذا الطالب ذكي بشكل لا يوصف ولكنه يكره المدرسة ولا يستمتع بقضاء وقته هناك وهذا يسبب أهماله بالدرس وبحل الواجبات وعدم الأصغاء وبالتالي عدم حصوله على علامات عالية ...فهذا لا يعني أنه غبي يمكننا القول بأنه مهمل هذا الشوط بسبب عدم ميوله للمدرسة, وبالتالي قد يقدر الأستاذ مستوى هذا الطالب بأنه لا يستوعب المادة بشكل جيد اي أنه أشبه بالغبي وهذا خطأ .

شكرا على الموضوع القيم ... :)

مع أحترامي وتقديري
ماليـــــــنا ^^

Anime
16-05-2004, 21:59
وعليكم السلام اختي Malina Robinson

شكرا لمشاركتك معنا في الموضوع

ما استنتجت من حخلال جوابك الاول ان الدور الاول والاخير يقع على عاتق الطالب , فبيده يحدد نظره المعلم له
وانا اجيبك انا هذا هو المفروض من الامر ,ولكن نلحظ بعض المعلمين يغفلون عن بعض الطلاب وهذا وارد للكم الهائل فيقيسون مستوى الطلاب على حسب نتائج الاختبارت , قد يكون خوفا من ظلم احدهم او جهلا بمسوى الطالب , فهل على الطلاب اذا اخمول طول الوقت وبذل الجهد في وقت الاختبار ؟, ما هو الحل في نظرك ؟

فصلان يتفاوتان في مستوى ونشاط طلابه , نجد فصل , المشاغبين به يفوق المتفوقين , وفصل , المتفوقين هم الاكثرية

فئذا اخترنا من كلا الفصلين طالب متفوق فهل فهل يتساوى الطالبان بنظر المعلم؟
هل يحصل كلاهما درجه متساويه علما بأنهما متساويان بالعلم ؟ ام يتفاوتان؟ نظرا الى ان فصل المشاغبين ابرز المتفوقين منهم بنظر المعلم؟

ارجو لمن لديه رأي في الموضوع فاليتفضل