PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : حتى لا تجف اقلامنا وتنكسر

ღ ملاك الظلام ღ
29-12-2007, 18:50

أخواني وأخواتي الأعضاء الكرام
اسمحوا لي أن أتخاطب معكم بما اشعر به و أراه لكوني واحد منكم، أحب لكم ما أحب لنفسي.
دعونا نتكلم بشفافية و بكل صراحة. http://www.rw3ah-a7sas.com/vb/images/smilies/1%20(9)1.gif

لندع حوارنا بيننا كأعضاء مشاركين بمنتدى يسعون لتطوير أنفسهم و منتداهم إلى ما هو أفضل ليرتقون بأنفسهم و منتداهم إلى سلم المجد و التألق بشموخ و اعتزاز لما وصلوا اليه.

حتى يصبحوا أصحاب أقلام لامعة و قوية لها مكانتها بين الكتاب و يضرب لها ألف حساب أينما تواجدت تلك الأقلام و الكل يسعى لاستقطابها لأنها مكسب لا يقدر بثمن.

أليس هذا حلم كل فرد منا
أليس هذا أحد الأهداف التي نسعى لتحقيقها

إذا أردنا أن نحقق ما نصبوا أليه، لنسعى إلى تحقيق ذلك بكل ما أوتينا من جهد وفكر و معرفة دينية و علمية و ثقافية و هذا لن يتحقق ألا بتضافر مجهود الجميع.

كل ما اطلبه منكم و أنا أولكم

أن نتفاعل مع بعض و مع الأعضاء بالردود والتعقيب على ما يطرح من مواضيع بإسهاب، خصوصاً إذا طرحنا موضوع من أعدادنا وإنتاج أفكارنا للنقاش يجب أن لا نجعل ردودنا تقتصر على:

جزاك الله خير أو يعطيك العافية أو شكراً لمرورك و تعقيبك أو روعه أو أو ........
و غيرها من الكلمات التي لا تثريني و تثريك و لا ترتقي بأقلامنا بل هي تؤدي إلى تجفيف منابعنا و تقلل من عطائنا و قد يصيبنا الإحباط لعدم وجود من نتحاور معه.

ايه نعم التشجيع مطلوب لكن لا نجعله فقط مانكتبه أو سمة ننتهجها لمجرد الرد والتعقيب بأسهل السبل والطرق
و لكن عقب.... أكتب... حاور.... أتفق.... خالف.... بما تمليه عليك سجيتك و بما يجود به قلمك
لا تتردد لا تخف من ركاكة ردك أو ضحالة ثقافتك المعرفية أو الأخطاء الإملائية

(( بكل بساطة... كلنا بالهواء سواء)) ليس بيننا الأديب المتمكن و لا المحاور المتمرس و لا الشاعر الفذ كلنا هواة تحت التدريب.
فمن يجد نفسه خلاف ذلك فلا يبخل علينا بما لديه فليظهر ما بجعبته من معرفة سواء دينية أو ثقافية أو علمية و يطرحه بيننا ليأخذ بأيدينا معه لنرتقي برقيه لأننا نطمح لذلك.
خذ بيدي و أخذ بيدك لنرتقي مع بعض و نصقل مهارتنا بفن الكتابة و لغة الحوار الجاد و الهادف

ليس المهم أن نتفق بكل ما نطرحه من أراء وأفكار... ابدي معارضتك بحوار ينتهج المنطقية والمعرفة الدينية أطرح ما لديك من رؤيا تؤمن بها و لا تتعصب لها.

* دع قلمك يخط ما تمليه عليه مخيلتك لا تجففه و لا تحيده حتى لا ينكسر.
* عود نفسك على الكتابة بإسهاب.
* لا تبخل على زملائك بما لديك من معرفة.
* لا تستكثر عليهم بردودك بمجرد أنهم لا يدر عليك بإسهاب بل خذ بيدهم و شجعهم على مجاراتك.
* أخلق روح المنافسة الشريفة
* لا تنظر للمتخاذلين و المتقاعسين حتى لا يقللوا من عزيمتك.
* ضع أمام عينك أهداف و أسعى لتحقيقها. http://www.rw3ah-a7sas.com/vb/images/smilies/1%20(53).gif

وتقبلوخالصتحياتي.................سلاسل

ميـلـوريـن
29-12-2007, 19:30
السلام عليكم أخي

موضوعك جميل و نقطة مهمة ::جيد::

صدقاً فإن أكثر ما يميز منتديات هذه الأيام هو الضحالة للأسف ، فحتى لو وجدت موضوعاً جيداً فمعظم الردود التي يتلقاها تكون من طراز (مشكوووووووووووور) و ما إليها :مذنب: الأمر الذي (يسد نفس) الكاتب فيتورع عن كتابة مواضيع أخرى ::مغتاظ::

و هناك أيضاً مشكلة النقل ، فالبعض صار يرى أن نقل المواضيع أسهل بكثير من بذل الجهد في كتابتها :ميت: و هذه حقيقة ، لكنها لا تعود على كاتب الموضوع بالمنفعة :نوم: جميل أن نشارك الآخرين بموضوع جميل رأيناه في مكان آخر ، لكن علينا أن لا نقتصر على النقل ، بل و أن نبدي رأينا في الموضوع أيضاً ::جيد::

شكراً جزيلاً لك اخي على طرحك الموفق للموضوع ، و حزاك الله خيراً ::جيد::

ღ ملاك الظلام ღ
29-12-2007, 19:37
ثانكس اخوي على موضوعك وردك الجميل اللي نور موضوعي وانا اوافقك على كل كلمة قلتها ...

ملاحظة هامة اخ :عسل انا بنت مش ولد يعني اختك مش اخوك هههههه

# t w i x #
29-12-2007, 19:58
السلام عليكم ...

موضوع رائع جداً .. للأسف ما تحدثتي عنه عزيزتي مشكلة كبيرة

وتتواجد في جميع المنتديات .. وكلنا يسعى للأرقى و الأفضل ولكن لا أعلم لم

قد تبخل اقلام بعضنا او قد تخجل من طرح افكارها و إبداعاتها ..

* دع قلمك يخط ما تمليه عليه مخيلتك لا تجففه و لا تحيده حتى لا ينكسر.
* عود نفسك على الكتابة بإسهاب.
* لا تبخل على زملائك بما لديك من معرفة.
* لا تستكثر عليهم بردودك بمجرد أنهم لا يدر عليك بإسهاب بل خذ بيدهم و شجعهم على مجاراتك.
* أخلق روح المنافسة الشريفة
* لا تنظر للمتخاذلين و المتقاعسين حتى لا يقللوا من عزيمتك.
* ضع أمام عينك أهداف و أسعى لتحقيقها.

نفاط مهمة جداً ,, و انا نفسي قد استفدت منها ::جيد::

لو كلٌ منا قرر ان يجود بقليل مما يحمله قلمه لتطور منتدانا إلى الأعلى والأعلى ...

كثيراً ما نتحدث عن هذه المشكلة ولكن للاسف .. ( البعض كالأموات :نوم: لا يسمعون ولا يهمهم تطور المنتدى ! )

أتمنى من الأعماق ان تكون ردودنا هادفة مُناقشة كي نصبح في منتدى افضل ) ...

شكراً عزيزتي على الموضوع والنقاط الرائعة التي اشرتي لها .. ::جيد::

تحية .. تويكس .^

ميـلـوريـن
29-12-2007, 20:34
ثانكس اخوي على موضوعك وردك الجميل اللي نور موضوعي وانا اوافقك على كل كلمة قلتها ...

ملاحظة هامة اخ :عسل انا بنت مش ولد يعني اختك مش اخوك هههههه

:D

و أنا كمان بنت :مرتبك:

آسفة على الخطأ :نوم: ::جيد::

ღ ملاك الظلام ღ
29-12-2007, 21:51
السلام عليكم ...

موضوع رائع جداً .. للأسف ما تحدثتي عنه عزيزتي مشكلة كبيرة

وتتواجد في جميع المنتديات .. وكلنا يسعى للأرقى و الأفضل ولكن لا أعلم لم

قد تبخل اقلام بعضنا او قد تخجل من طرح افكارها و إبداعاتها ..

نفاط مهمة جداً ,, و انا نفسي قد استفدت منها ::جيد::

لو كلٌ منا قرر ان يجود بقليل مما يحمله قلمه لتطور منتدانا إلى الأعلى والأعلى ...

كثيراً ما نتحدث عن هذه المشكلة ولكن للاسف .. ( البعض كالأموات :نوم: لا يسمعون ولا يهمهم تطور المنتدى ! )

أتمنى من الأعماق ان تكون ردودنا هادفة مُناقشة كي نصبح في منتدى افضل ) ...

شكراً عزيزتي على الموضوع والنقاط الرائعة التي اشرتي لها .. ::جيد::

تحية .. تويكس .^

اختي صح كلامك ::جيد::فعلا لازم ما تقتصر ردودنا ومواضيعنا على

عبارات الثناء وانما تشمل المناقشة لتطوير الفائدة بالاضافة لذلك

لازم ما نخجل من الاخطاء الاملائية او غيرها عزيزتي نورتي

موضوعي بمشاركتك .. وثاااااااااااااااانكس عالمرور .........سلاسل

ღ ملاك الظلام ღ
29-12-2007, 21:55
:D

و أنا كمان بنت :مرتبك:

آسفة على الخطأ :نوم:

ههههههه شكلنا احنا الاثنين كنا مفكرين بعضنا اولاد معليش اختي وانا اسفة كمان عالخطا وحدة بوحده تعادلنا ههههههه

::سعادة::سلاسل::سعادة::

فتاة كرتونية
29-12-2007, 22:28
حبيبتي احييك على موضوعك الرائع .........وشكرا ......

انتظري لم اكمل بعد فقط اردت ان ارى تعبيرك بشخص يرد بموضوعك بنفس الطريقة التي تحبطك ..;););)

الصراحة ان هذا الشيء موجود بمنتديات كثر ولكن .........

لي تعقيب ......

في بداية وجودي بمنتديات اخرى لم اكن ارى اىي غضاضة من نقل موضوع وحصد كلمات الشكر والثناء . ولم اكن ميالة بطبعي لكتابة المواضيع لاني ببساطة لم اكن ارى اي موضوع يكتب من اي عضو الا قليلا لذلك كنت استثقل كتابة موضوع وبالطبع كتابة موضوع تحتاج تنسيق وترتيب وجهد وتعب ليطل باروع صورة .. المهم . اني عندما وصلت لمكسات .. تضايقت عندما رايت قسما للمواضيع المنقولة احبطني ان يوضع موضوعي بقسم احسه غير محط للاهتمام وبدات انبذ كتابة موضوع منقول واحبذ كتابة موضوع بنفسي ..وايضا تطورت ردودي ولله الحمد اكتر ..

ما اريد ان اصل اليه ..:)

ان منتدى مكسات ولله الحمد به اناس مثلك ومثل اعضاء اخرين يريدون ان يزيدوا التوعية بمكسات غير ما يقوم به المنتدى نفسه من تشجيع الكتابة وعدم كتابة موضوع منقول ولذلك ارى انه باذن الله خلال مدة سيكون منتدى مكسات من المنتديات التي تعد الافضل في الابداع والتطوير والتطور بردودها واراء اعضائها ..

وان شاء الله يتحقق ما تتمنيه قريبا باذن المولى ..:لقافة:

شكرة لك من عميق قلبي حرصك واهتمامك لرفعة منتداك الي القمة . لا فض فوك وبارك الله بك وفيكي ::جيد::::جيد::::جيد::

ღ ملاك الظلام ღ
29-12-2007, 22:35
بصراحة اختي انا اول شي تعجبت بس قريت ردك بعدين بس كملت اسعدت لان قراءتك لموضوعي ما كانت بهدف زيادة مشاركاتك وانما استفدت من الموضوع بصراحة انا ارى التفعل بمنتدى مكسات من كثيييييييييييير جدا من الاعضاء ولكن لايخلو الامر من بعض الاعضاء اللي اتمنى يقرو موضوعي ويستفيدو منو على كل لامانع من نقل معلومات مفيدة ومميزة شرط الا تقتصر كل مواضيعنا ومشاركتنا عالنقل بالاضافة للردود المناقشة مهمة وضرورية لنسهم اكثر في تطوير الموضوع وفهم معانيه وبالتالي الاستفادة منه ..تسلمي اختي مجددا علاطلالة المميزة ولاتحرمينا منها ابدا..سلاسل

فتاة كرتونية
29-12-2007, 22:53
بصراحة اختي انا اول شي تعجبت بس قريت ردك بعدين بس كملت اسعدت لان قراءتك لموضوعي ما كانت بهدف زيادة مشاركاتك وانما استفدت من الموضوع بصراحة انا ارى التفعل بمنتدى مكسات من كثيييييييييييير جدا من الاعضاء ولكن لايخلو الامر من بعض الاعضاء اللي اتمنى يقرو موضوعي ويستفيدو منو على كل لامانع من نقل معلومات مفيدة ومميزة شرط الا تقتصر كل مواضيعنا ومشاركتنا عالنقل بالاضافة للردود المناقشة مهمة وضرورية لنسهم اكثر في تطوير الموضوع وفهم معانيه وبالتالي الاستفادة منه ..تسلمي اختي مجددا علاطلالة المميزة ولاتحرمينا منها ابدا..سلاسل

ههههه انا بشكل عام لم لقم ابدا بمكسات والحمد لله بكتابة مشكور او ردود من هذا القبيل على ما اتذكر .. ولكن حبيت امزح معاكي لان موضوعك اساسا عن مشكلة انا حطيت الرد كانه مستفز جدااااا . خخخخخ :D:D
كنت امزح وان شاء الله ما تكوني زعلتي :لقافة:

واوافقك ان الرد على اي موضوع باضافة معلومة او تعقيب على النقطة ما او الاستزادة والتاكيد بشرح على نقطة ما يثري الموضوع ويحقق هدفه المنشود ..
دمتي حبيتي وبارك الله فيكي .::جيد::::جيد::

ღ ملاك الظلام ღ
29-12-2007, 23:01
عزيزتي فتاة كرتونية ردك اسعدني ومداعبتك اسعدتني اكثر انا ستغربت في البداية بس وحتى لو كنت اكتفيتي بالرد والشكر المهم اطلالتك وردك ..

أنـس
29-12-2007, 23:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:)

أختي الكريمة .. مثل هذه المواضيع هي التي نريد ... ::جيد::

مثل هذه المواضيع هي التي نسعد برؤيتها ::سعادة::

فجزاك الله خيراً على هذا الموضوع الرائع والذي ينم عن قلم فذ نحن سعداء جداً بانضمامه إلى مكسات ^_^

-----------------

ما قلته صحيح تماماً وأنا أتفق معك في كل كلمة ::جيد::

إن أهم ما يملكه الإنسان هو ( الفكر ) .. وبرأيي أن الفكر هو أهم بكثير من الثقافة والرصيد المعرفي .. رغم أن الرصيد المعرفي مهم جداً للإنسان ::جيد::

نحن قد من الله علينا بنعمة هذه العضوية التي فتحت لنا أبواب كثيرة ما كانت لتفتح في غير هذا المنتدى ::سعادة::

اللبيب من الأعضاء إذن هو من يحاول ما أمكن الارتقاء بنفسه عبر المواضيع والمشاركات الهادفة التي تسهم في تطوره وتطور المنتدى معه ..

فالمنتدى يرتفع بنا .. ونرتفع به ..

::جيد::

--------------------

لا أدري لماذا يهمل بعض الأعضاء أقلامهم .. ويسخرون عضوياتهم الثمينة لأغراض لا تليق بمستوى الانسان المسلم الواعي بهدفه في الحياة :محبط:

لو عرفنا قيمة الكتابة وأهميتها لكتبنا كل يوم ولو سطرين على الأقل ... ::جيد::

شخصياً كنت قبل أشهر أكتب بغزارة كبيرة لكن بسبب ضيق الوقت مؤخراً بدأت أحس بفتور في قلمي >_< .. وأنا الآن أحاول ترويضه قليلاً عبر هذه المشاركات التي أكتبها اليوم :D

عموماً الحديث في الموضوع طويل وذو شجون .. وأكتفي بهذا القدر ^_^

شكراً جزيلاً على الموضوع الرائع اختي ::سعادة::

وفي انتظار جديدك ::جيد::

naimino
29-12-2007, 23:28
السلام عليكم أخي

موضوعك جميل

شكرا

ღ ملاك الظلام ღ
29-12-2007, 23:42
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:)

أختي الكريمة .. مثل هذه المواضيع هي التي نريد ... ::جيد::

مثل هذه المواضيع هي التي نسعد برؤيتها ::سعادة::

فجزاك الله خيراً على هذا الموضوع الرائع والذي ينم عن قلم فذ نحن سعداء جداً بانضمامه إلى مكسات ^_^

-----------------

ما قلته صحيح تماماً وأنا أتفق معك في كل كلمة ::جيد::

إن أهم ما يملكه الإنسان هو ( الفكر ) .. وبرأيي أن الفكر هو أهم بكثير من الثقافة والرصيد المعرفي .. رغم أن الرصيد المعرفي مهم جداً للإنسان ::جيد::

نحن قد من الله علينا بنعمة هذه العضوية التي فتحت لنا أبواب كثيرة ما كانت لتفتح في غير هذا المنتدى ::سعادة::

اللبيب من الأعضاء إذن هو من يحاول ما أمكن الارتقاء بنفسه عبر المواضيع والمشاركات الهادفة التي تسهم في تطوره وتطور المنتدى معه ..

فالمنتدى يرتفع بنا .. ونرتفع به ..

::جيد::

--------------------

لا أدري لماذا يهمل بعض الأعضاء أقلامهم .. ويسخرون عضوياتهم الثمينة لأغراض لا تليق بمستوى الانسان المسلم الواعي بهدفه في الحياة :محبط:

لو عرفنا قيمة الكتابة وأهميتها لكتبنا كل يوم ولو سطرين على الأقل ... ::جيد::

شخصياً كنت قبل أشهر أكتب بغزارة كبيرة لكن بسبب ضيق الوقت مؤخراً بدأت أحس بفتور في قلمي >_< .. وأنا الآن أحاول ترويضه قليلاً عبر هذه المشاركات التي أكتبها اليوم :D

عموماً الحديث في الموضوع طويل وذو شجون .. وأكتفي بهذا القدر ^_^

شكراً جزيلاً على الموضوع الرائع اختي ::سعادة::

وفي انتظار جديدك ::جيد::

مشكور خوي على ردك الوافي والمميز وانا كل اللي بخاطري قولتو وانت كملتو وفيتو وكفيتو ومش مهم التطويل في الرد حتى مع ضيق الوقت المهم تبادل الاراء مهما كانت بسيطة حتى لا يصاب صاحب الموضوع بالاحباط ..سلاسل

ღ ملاك الظلام ღ
29-12-2007, 23:45
السلام عليكم أخي

موضوعك جميل

شكرا

هههههههههههه اخوي ثانكس عالمرور والرد بس ما عطيتنا رايك ؟؟؟؟:)

تفاحه
30-12-2007, 06:31
السلام عليكم ..

اختي سلاسل.. اهنيك على هذا الموضوع

صدقتي بكل كلامك ..فعلا تحطيم للكاتب انه يبذل مجهود بالطرح بالكتابه

باختيار الموضوع وثم يدخل..

ومايلقى غير مشكور او دمت لنا او ابدعت ..وسلامتك

اشكرك على كتابة هذا الموضوع لانه اي احد ممكن يقرا كلماتك

راح يحاول بعدين يعطي صاحب الموضوع حقه ويحاوره و يناقشه ..

وهذا مو معناه ان في اي موضوع ندخل نحط رد طويل عريض بدون فايده

بس عشان يكون رد طويل..!!

حبيت انببه عن هذا الجانب عشان الكل يفهم القصد..

وجزاك الله خير اختي ^^

ღ ملاك الظلام ღ
30-12-2007, 15:29
وانت اختي مشكورة عالمرور ومثل ما قلت مش مهم التطويل المهم ابداء الراي والمناقشة ..لانو الكاتب لو ما لقى تفاعل من الاعضاء رح يصاب بالاحباط وما رح يتعب نفسو مرة ثانية لكتابة موضوع اخر ورح تقتصر مواضيعو عالنقل ..