PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : منافع واضرار الكرتون او مايعرف بل(انمي) ادخل ولن تندم

v!p g!rl
16-12-2007, 09:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

كيف الحال؟؟؟؟؟؟؟؟

اليوم سنتحدث عن منافع واضرار الرسوم المتحركة او مايعرف بال(انيمي):) ان للكرتون منافع واضرار من اضرارها:-
1_ تسبب الام في العين
2_ تشوش العقل

منكم من سيتسأل (تشوش العقل؟!!)
تشوش العقل
تجربة عشتها انا لكن مسحتها من رأسي ولكن سأخبركم عنها ......

رأيت انمي احبه جدا انا وصديقتي اتصلت لها وقلت ان مسلسل ......... قد بداء
فقالت حقا حسنا الى اللقاء لأذهب لرؤية المسلسل الكرتوني فأقفلت الهاتف وانا ايضا اقفلته
فذهبت لرؤيته كان طويلا وكان مليئ بالأكشن كان رهيب مازلت اذكر ذلك في اليوم التالي ذهبت الي المدرسة فلتقيت بها وقلت لها هل رأيتي المسلسل الكرتوني بالبارحة اجبت : نعم
وقلت لها هل رأيتي كيف ضربه ....الخ بدأنا نقلدهم وهكذا ...الخ
لاكن انا الان نسيت بعض من الحادثة
........................................
يأتي دور المجلات والاخبار
تقول مجلة الاسلام :::-
بأن كرتون (بوكيمون)سيئ لان الرسامون فيه اساء الى خلق الله ,ةهم يصنعون حلوا البوكيمون الكرة نصفها حمراء والاخر ابيض التي يمثلون انها تخرج كائنات غريبة لايوجد منها على سطح الارض منها ذا العين الواحدة وأخر ذا الذيل الناري ...........الخ
فال ندخل الى المنافع
منافع المسلسلات الكرتونية
1_ الاطفال الصغار وتكلم الشخصيات بال لغة العربية با ختصار (تكلم اللغة العربية )
2_وتثقيفهم
مثال على تقويت تكلمهم باللغة العربية اخي و أخ صديقي
يتكلمون بالعامية واللغةالعربية
وانا بأعتقادي ان القناة المثالية
للطفل هي
((الجزيرة للاطفال))))
ببرامجها الوثائقية

لكن اخواني ليس ذلك بمعنى حرمانهم على رؤية مايحبون وحذف القنوات اللتلفزيونية الخاصة بالأطفال . لاوالف لا
واخر مره اقولها لا تمنعوا الاطفال من شيئ يحبونة

خاتمة المسك
اختم كلامي بالقليل
قد يظنوا البعض بأن كلامي خاطئ والبعض يقف في صفي لكن لايهم
مايهمني هو مساعدتكم وان اكسب الاجر والثواب من الله -عز وجل-

ملحوظة:-
هل تعلمون ان ماقلته كله مجرد اعتقاد:d:d:d:d:d:d:d:d:d
:)

ويلا بااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ي

HUNTER OF IRAQ
16-12-2007, 09:52
حكيك 100% صح

احنة انشوفهة بس لازم متقطع

شكرا على الموضوع الجميل

Akatuski girl
16-12-2007, 10:37
شكرا على الموضوع الرائع وبالفعل كلامك صح

شكرا على الموضوع

v!p g!rl
16-12-2007, 11:15
حكيك 100% صح

احنة انشوفهة بس لازم متقطع

شكرا على الموضوع الجميل

مشكورة اخوي على موافقتك على رأي

شكرا على الموضوع الرائع وبالفعل كلامك صح

شكرا على الموضوع

مشكورة اخوي على ردك الجميل

S H I K A
16-12-2007, 11:17
صح لسانك V!p G!rl ومشكووووورة على الموضوع

Σђάη – Язι
16-12-2007, 13:39
شكرا على الموضوع الرائع..

joey lover 1
16-12-2007, 13:44
يوغي يو المسلسل المحبوب لدى الاطفال للأسف ليس جيد سيئ شخصية يوغي يو يلبس صليب والملابس التي يلبسونها و.......الخ

أولاً :: يوغي ما بلبس صليب وإذا لبس في الجزء الخامس فإن هذا الجزء لم يتم عرضه على التلفاز

ثانياً :: على اللبس كل الأنيمي هيك اشمعنى يوغي؟ حتى توم وجيري بكونوا لابسين قصير ومان داري شو؟؟

وشكراً ..

forte.exe
16-12-2007, 14:33
أنا معك من ناحية الضرر بالعين

يأتي دور المجلات والاخبار
تقول مجلة الاسلام :::-
بأن كرتون (بوكيمون)سيئ لان الرسامون فيه اساء الى خلق الله ,ةهم يصنعون حلوا البوكيمون الكرة نصفها حمراء والاخر ابيض التي يمثلون انها تخرج كائنات غريبة لايوجد منها على سطح الارض منها ذا العين الواحدة وأخر ذا الذيل الناري ...........الخ

هذا خبر قديم وأتضح أنها إشاعه+حركه ليبعدوا الصغار عن المشاهده للإهتمام بدروسهم:ميت:
يوجد فرق بين الواقع والخيال والرسامون أو المصممون أعتمدوا على الخيال
كل الأنميات يوجد بها خيال ولايمكن أرتباطه بلواقع الموجود
وطلعت أخبار ثانيه كاذبه

ويوغي يو المسلسل المحبوب لدى الاطفال للأسف ليس جيد سيئ شخصية يوغي يو يلبس صليب والملابس التي يلبسونها و.......الخ
قد نكون انتهينا من الاضرار

قصة الصليب طلعها أحد الأعضاء أنها خاطئه في الموضوع القبلي بلصور عن تاريخ مصر القديمه
والأداه الموجوده ليست قريبه من شكل صليب بل هو من النحت الي على الحائط في الأهرامات

مثال على تقويت تكلمهم باللغة العربية اخي و أخ صديقي
يتكلمون بالعامية واللغةالعربية
وانا بأعتقادي ان القناة المثالية
للطفل هي
((الجزيرة للاطفال))))
ببرامجها الوثائقية

القناه مشكلتها أنها تسمي الكنيسه مسجد:ميت:

وشكرآ على الملاحظات

HINATA.X.A7MAD
16-12-2007, 14:56
اليلام عليكم ورحمة الله و بركاته
طيب هيا مافيها اي اضرار الا اذا اعتقد الي قاعد يتفرج عليها انها حقيقية
ولو الواحد اندمج معاها زي ولد خالي الله يهدي محسب نفسو داي الشجاع را جاري و ضب القزاز حق الباب بيدو وهوا يقول(ضربت داي الشجاع)وكسر القزاز واتجرحت يدو الين ما قال بس ونقلو على المستشفى وعملولو خياطات كثيرة في ايادي (مسكين متحمس)
فشايف كيف

مغرورة الساحل
16-12-2007, 15:18
شكراً اختي V!p G!rl على الموضوع القيم

فأنا من جهتي ابعد اخي من مشاهدت هذا الانمي وغيرها من انميات التي تشابهها من بوكيمون يوغي

ابطال الدجيتال ادغال ......وغيرها من الانمي التي تشتت عقول الاطفال فليس من الجيد ترك الاطفال من

هم دون العاشره ولا العاشره من مشاهدتها فلكثير من الاطفال من يطلبون ملابس او أوسمه او اوراق

والعاب تشبه التي في المسلسلات او الانميات هذه وتقليدهم سوأ بالعب او التصرف والكلمات ونكتفي

باسماء الادوات التي فيه والتي ظهر مؤخراً ان معنى كلمة بيكاتشو ليس بالمفهوم الجيد بينما الغرب

يكتشفون ويصنعون العرب يعرضون ويشاهدون ولا يعرفون معناها الحقيقي فترك الطفل يشاهد ويندمج مع

الانمي يقوم يتحرك يقلد ويتمنى ان يكون هو لو كان مكان الشخصيه الكرتونيه وهذا ليس بصالح الطفل ولا

حتى الأسرة بينما لو نظرنا للأنمي او المسلسلات الكرتونيه القديمه ليس كلها انما اغلبها جميله وجيده مثل

سنان تجده بسيطاً وجميلاً وفيه يتعلم الطفل ان هذا يساعد هذا ويحب هذا وهناك ايضاً حكايات عالميه فيها

القصص الجميله الحكمه حكايات ما احلاها توم سوير على الاقل اغلب الحلقات ليس كلها الاانها جميله جداً

احلى الايام من اجمل ما دبلج في مطلع الثمانينات فيها العبره والحكمه عدا عن ذالك القصص المحكاه داخل

الحلقات المتواصله وتوجد الكثير من الأنمي والمسلسلات الكرتونيه الجميله والنافعه ولقد اسعدني كثيراً

الحلقات المتواصله وتوجد الكثير من الأنمي والمسلسلات الكرتونيه الجميله والنافعه ولقد اسعدني كثيراً

فتح باب النقاش لهذا الموضوع وارجو التواصل في هذا النقاش اكثر واكثر وقراءة اراء الاعضاء الاعزاء
واقدم خالص شكري وتقديري للأخت V!p G!rl

naruto_new
16-12-2007, 16:08
مشكور على الموضوع والله حلو::جيد::

بس الشخص العاقل لما يتابع اي شئ وشاف عيوب في ما يتابعه ما يتقلد ولا يكرر:cool:

مثلي انا مثلآ اتابع يوجي لجمال اللعبة ولقصته المثيرة والمشوقة ولاني احب هذا المسلسل;)

وإلا انا غلطان:confused: