PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : شعر من الحب

Bratz Angel
07-12-2007, 22:12
يأقدم لكم الآن شعر من أحدهم ألى فتاة:
"لو كنت كاتبا لكتبت عنكي قصة"
-
-
-
-
-
-
"لو كنت رساما لرسمت لك لوحة"
-
-
-
-
-
-
" لو كنت نحاتا لنحنت لك منحوتة"
-
-
-
-
-
-

" لو كنت خائنا ما كنت لأكتب لكي قصيدة"
-
-
-
-
-
-

"لو كنت عاشقا ما كنت لأحبك"

RAFIF
07-12-2007, 22:48
لو كنت أعرف أن الخاطرة سيئة لما قرأتها

Bratz Angel
08-12-2007, 02:45
لو كنت أعرف أن الخاطرة سيئة لما قرأتها
:mad: تظن أنها سيئة؟ :بكاء:

Dreamer Angel
08-12-2007, 08:04
مشكورررره قصيده جيده..
ثااابري وابدعي دوما..
سلمت اناملك..
تقبلي مروري..
:);)

rika 2007
08-12-2007, 09:22
أخــتي الغالية تابعي

و لا تأبهي لكلام RAFIF

فهي جاهله بالشعر و الخواطر

أو حتى بالكلمات...^^

غالـــيتي تابعي فأنا معكي

كلماتك جميله و رائعة و أنا على

ثقة بأنكي تملكين الابداع

و أنا بنتظار مواضيعك فلا تحرمينا منك..

و دمتي بحمـــى الرحمن ^^

RAFIF
09-12-2007, 17:10
من فضلك انسة rIKAانتبهي لكلامك و احذري ممن تتحدثين عنها و تقولين بأنها جاهلة بالشعر
و الا رح انظم فيك شعرا رح يحطمك تحطيم
بس الموضوع ما يطلب,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
و للانسة BRATZ يجب ألا تتصوري دائما أن كل كلام تتكتبينه سينال اعجاب الجميع
عليك أن تتمتعي بروح النقد كي تتعلمي من أخطائك و يتحسن مستواك
سلام و ان شاء الله ماحد يأخذ بخاطرو مني

Dreamer Angel
09-12-2007, 19:35
من فضلك انسة rIKAانتبهي لكلامك و احذري ممن تتحدثين عنها و تقولين بأنها جاهلة بالشعر
و الا رح انظم فيك شعرا رح يحطمك تحطيم
بس الموضوع ما يطلب,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
و للانسة BRATZ يجب ألا تتصوري دائما أن كل كلام تتكتبينه سينال اعجاب الجميع
عليك أن تتمتعي بروح النقد كي تتعلمي من أخطائك و يتحسن مستواك
سلام و ان شاء الله ماحد يأخذ بخاطرو مني

اختي العزيزه..
اتمنى ان تقبلي كلامي بروح رياضيه..
اولا..
مهما كانت القصيده مكتوبه..سواء جيده او بشعه..
المفروض ماتردي عليها بردك المحطم..
حطي نفسك مكان البنت..بالله وش شعورك اذا انتي تتحملي النقد الاذع.. فغيرك مايحتمله ابدا..
واذا ماعجبتك قصيدتها ماكان المفروض تردي عليها لانك لستي مجبره على الرد..فهذا سيء..
ردك هذا مستحيل يكون يخليها تثابر وتتعلم من الخطا..لا..
ردك هذا بصراحه جدا محطم..لو انا احد قالي الكلامك هذا وانا توني مبتدئه في الكتابه ممكن اكره الخواطر والشعر..
فيستحسن انك اذا ماعجبتك خاطره يفضل عدم الرد..
او على الاقل تردي بدبلوماسيه شوي..
وانا اشوف الخاطره ابدا ماهي بشعه ولا حتى اقل من جيده.. الابالعكس خاطره جيده جدا.. تعتبر لشخص مبتدء للكتابه..
ولا اظن ان كل من كتب خاطره منذ بدايته مبدع..
معروف بدايه كل نجاح فشل مسبق..
يعني مافي احد انولد ناجح..لازم نفشل ونمر بتجارب فاشله بعدها نحقق النجاح..
اتمنى انك تتفهمين شعور الاخرين وكيف ماكانت كتابتهم نقبلها بصدر رحب..
او من الاساس لسنا مجبورين بالرد الوقح..
اتمنى ان تضعين نفسك بمكانها((ولاتنسين كما تدين تدان))

اتمنى انك تفهمتي كلامي..

Bratz Angel

تابعي وواصلي..وثابري دوما..
ومهما وجهتنا الظروف وكيف ماكانت
فاذا كان الماضي ذكرى مؤلمه فالمستقبل اشراقه امل..
تذكري بان هناك امل..
وتاكدي بان قصيدتك.. جيده جدا..
فارجو ان ارى لك خواطر وقصائد..
ولاتيأسي ابدا..
تحياتي للجميع..
واتمنى من الجميع بان لايتعمدو جرح احد..
بذات من كان مبتدء:)

Celena
09-12-2007, 19:52
مهما كانت القصيده مكتوبه..سواء جيده او بشعه..
المفروض ماتردي عليها بردك المحطم..
حطي نفسك مكان البنت..بالله وش شعورك اذا انتي تتحملي النقد الاذع.. فغيرك مايحتمله ابدا..
واذا ماعجبتك قصيدتها ماكان المفروض تردي عليها لانك لستي مجبره على الرد..فهذا سيء..
ردك هذا مستحيل يكون يخليها تثابر وتتعلم من الخطا..لا..
ردك هذا بصراحه جدا محطم..لو انا احد قالي الكلامك هذا وانا توني مبتدئه في الكتابه ممكن اكره الخواطر والشعر..
فيستحسن انك اذا ماعجبتك خاطره يفضل عدم الرد..
او على الاقل تردي بدبلوماسيه شوي..
وانا اشوف الخاطره ابدا ماهي بشعه ولا حتى اقل من جيده.. الابالعكس خاطره جيده جدا.. تعتبر لشخص مبتدء للكتابه..
ولا اظن ان كل من كتب خاطره منذ بدايته مبدع..
معروف بدايه كل نجاح فشل مسبق..
يعني مافي احد انولد ناجح..لازم نفشل ونمر بتجارب فاشله بعدها نحقق النجاح..
اتمنى انك تتفهمين شعور الاخرين وكيف ماكانت كتابتهم نقبلها بصدر رحب..
او من الاساس لسنا مجبورين بالرد الوقح..
اتمنى ان تضعين نفسك بمكانها((ولاتنسين كما تدين تدان))

لدي تعليق بسيط على كلامك فالنقد أحياناً مفيد و الصراحة مفيدةلكن يكون هادف و ليس جارح فهناك فرق فبامكاننا نقل الملاحظة بلطف لأن المجاملة أيضاً ليست جيدة باعتبارها نفاق و كذب و النقد البناء مفيد للتعلم و تطوير الأسلوب
أما عن العضوتان فلا أريد التدخل
و لصاحبة الخاطرة الخاطرة جيدة
و شكراً عليها

Dreamer Angel
09-12-2007, 20:08
لدي تعليق بسيط على كلامك فالنقد أحياناً مفيد و الصراحة مفيدةلكن يكون هادف و ليس جارح فهناك فرق فبامكاننا نقل الملاحظة بلطف لأن المجاملة أيضاً ليست جيدة باعتبارها نفاق و كذب و النقد البناء مفيد للتعلم و تطوير الأسلوب
أما عن العضوتان فلا أريد التدخل
و لصاحبة الخاطرة الخاطرة جيدة
و شكراً عليها

انا اتفق معاك ممكن يكون النقد مفيد..بس باسلوب..
هذا الي كنت اقصده..
واتشكر لك التوضيح..
تحياتي

Celena
09-12-2007, 21:12
أختي سيلينا تقابلنا في نقاش من قبل هههه

بخصوص النقد أكيد مطلوب لكن لأول مرة يحتاجوا للمجاملة البسيطة ويحاول عمل غيرها من خواطر

لكن كذا تتكلم على أول خاطرة لها وقللت من شأنها بموضوعها ><

لا يا أخي المجاملة مجاملة و هي ضارة و الصراحة و النقد بأسلوب بناء أفضل ليتعلم و يعرف الأخطاء و يحسن الأسلوب و من عقله كبير لا يتضايق من الصراحة
و أتذكر ذالك النقاش:)

Celena
09-12-2007, 21:16
انا اتفق معاك ممكن يكون النقد مفيد..بس باسلوب..
هذا الي كنت اقصده..
واتشكر لك التوضيح..
تحياتي

لا شكر على واجب

ميناء العشاق
31-01-2008, 05:51
أخواتي الأعزاء عفواً على تدخلي مع انه جاء متأخر جداً ... ولكن لم استطع أن أشارككم في رأي وليس في فرض لقبول الرأي ...
كنت أتصفح المشاركات فقرأت النقاش الذي تبادلتموه فأحببت أن أشارككم في النقاش من دون دعوه .
أختي الكريمة Celena المجاملة في النقد هذا خطأ وأنا أوافقك الرأي ولكن السؤال هو ( من الذي له حق أن ينقد ؟؟؟؟؟ ) هل كل من قرأ الشعر أو الخواطر أو أي نص أدبي له حق النقد ؟؟؟ هل كل الأعضاء المتواجدون في المنتدى لهم من الإمكانيات والعلم الكافي بالنقد ؟؟؟
قد يستطيع أي إنسان أن يكتب الشعر أو إن لم يلم بالشعر قد يكتب خاطره وإن كانت مكونه من سطور يسيره لأنه يعبر بذلك عن إحساسه لا عن إحساس غيره .. لكن لا يستطيع أي إنسان أن ينقد لأن بذلك يكون قد استطاع الوصول إلى إحساس غيره من قراءته لكلماته وبالتالي بدأ النقد عن كيفية التعبير وليس النقد لشخص الكاتب بل لكتابته وترتيبه للكلمات والمعاني .. حتى في النقد يجب أن يعطيه البديل أو يفسر له لماذا نقد هذه الكلمة أو هذا البيت لا أن يقول له كلماتك غير جميله ويجب عليك أن تتقبل نقدي .. فكيف يتقبل النقد وهو لم يعلم البديل لكي يتعلم ويستفيد من ذلك النقد ويكون النقد بناء لا يحطمه برأي أن كلماته جميله أو غير جميله .
فما كان من الأخوات أن الأولى كتبت باسلوبها المتواضع البسيط وهو ما تملكه الآن قد تقصد به معاني كثيره ولها حق الكتابة كغيرها بأي طريقة تشاء وعلى كل متمكن من إصلاح أخطاءها ان يصححها ويوجهها إلى الصواب بطريقة بسيطة ببساطة كتابتها حتى تستطيع الاستمرار والنجاح ..
نعم النجاح فلنجعل من المنتدى مدرسه كلنا فيه طلاب وكلنا فيه أساتذة ... وهذا ما أغرى اختنا العزيزة بالمشاركة فلو بدأنا نحارب أي مشارك بطريقه همجيه باسم النقد فقد يكتفي العضو بأن يحتفظ بكتاباته ومحاولاته للإبداع في دفتره الخاص ولما شارك احد في المنتدى بل أي ناشئ ستقتصر كلماته أوراقه الخاصة ولن يظهرها لأحد وبالتالي سيولد صغير وسيبقى صغير .
طبعاً أختي الكريمة أنا أيضاً لا أنقد كلماتك لأني أيضاً لا أملك حق النقد ولا أظن أحد يملك حق النقد في هذا المنتدى مع احترامي للجميع لأن أي عضو لم تعجبه كلمات عضو آخر فله حق إبداء رأيه لمساعدة أخيه للوصول إلى المستوى الذي يظن أنه هو نفسه قد وصل إليه بحيث تكون كلماته إبداعيه وليس له حق التهجم بكلماته على أخيه أو أخته بحجة النقد وأنه يجب عليك أن تكون روحك رياضيه ... أي رياضه وأكثر المشاركين مبتدئين ... يجب أن ننسى كلمة النقد ونتذكر قوله صلى الله عليه وسلم ( قل أخيراً أو اصمت ) لأنه بالخير قد يصل العضو المبدأ إلى درجة يصبح بها شاعراً كبيراً يوجه نقاد عظماء لهم بذلك حق النقد وله حق الرد .. أما الآن فنحن نحارب الأعضاء بسلاح النقد ونحن نرى أن سلاحه الأدبي معدوم فكيف نواجه إنسان لا يملك أن يدافع عن نفسه إلى بطريقة الانسحاب ؟؟؟
أرجوك أختي Celena لا تنزعجي من كلماتي فأنا لا أفرضها عليك بل أنا أذكر لك معاناة كل عضو جديد يحاول الظهور بكلماته فمن الواجب علينا توجيهه إن استطعنا لا نقده وذلك يعني أننا نحاول صياغة ما كتبه بطريقة أكثر جمالاً واستخدام عبارات بلاغيه في التعبير لكي يعلمها ويحاول استخدامها في المرات القادمة ولا نفرض على كل مشارك أن تكون كلماته تحمل درجة الامتياز وإلا فلا يشارك .
وأيضاً أختي dreamer angel أشكركم انتم الاثنتين على التفاهم والمناقشة ألطيفه التي دارة بينكم والنهاية الجميلة التي ختمت بالشكر والترحيب ..
تقبلوا مشاركتي واعذروني إن بدا مني تقصير أو خطأ .

أخوكم ميناء العشاق

الرمسيسه
01-03-2009, 12:15

الرمسيسه
01-03-2009, 12:17

Memoяίes
01-03-2009, 12:21
اخواني يمنع الرد على المواضيع القديمة ...:ميت:

قلب ابوظبي
01-03-2009, 13:41
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يمنع الرد على المواضيع القديمة