PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : ظاهرة خفت الدم

THE SMASHER
01-12-2007, 10:55
السلام عليكم

الموضوع ليس منقول

كيف حال الاعضاء....هذا الموضوع عباره عن ظاهره تفشت في أوساط مجتمعاتنا بشكل عام و في الأنترت عن طريق النتديات بشكل خاص...ألا و هي خفت الدم...

فنحن في زمان كثر فيه الهزل و الضحك بسبب و بغير سبب...و على الفاضي و المليان...فالجميع يستخف دمه بأي شكل من الأشكال و أي طريقه من الطرق و أي صوره من الصور...(إلا من رحم ربي)...

ففي الزمن القريب...كان بالبلد أشخاص معروفين أنهم يضحكون الناس و دمهم خفيف..سواء في المسرحيات أو الأفلام أو غيره....وكانوا يعدون على الأصابع...و لكن الآن نرى الأغلبيه العظمى تستخف دمها و لو كان ثقيل دم ينفر منه جسمه من ثقل دمه...

فللأسف صرنا في زمان كل الناس تستظرف و كل الناس تهرج و تنكت.....و صار من لا يضحك أو من لا يستظرف أو يستخف دمه,دمه ثقيل و متزمت فيقولون:<فكها شوي>....

و صارت أكثر المواقف جديه تتحول إلى هزل بمنتهى البساطه...

فدخل المزاح و الاستظراف في كل مجال و في كل مكان حتى في المساجد و العياذ بالله...

و قد نهى الرسول الكريم-صلى الله عليه و سلم-عن ذلك و قال:"إياك و كثرة الضحك فإن كثرة الضحك تميت القلب"....

و قال تعالى:"و إذ قال موسى لقومه إن الله يأمركم أن تذبحوا بقره قال أتتخذنا هزواً قال أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين"...

فالقصه هي أن رجل قتل آخر و ذهب بنوا إسرائيل لموسى ليدعوا ربه ليخبرهم من فعل ذلك....فقال لهم موسى إذبحوا بقره فقالوا أتتخذنا هزواً(يعني أنت تستعبط و تستظرف)...فقال لهم أعوذ بالله أن أكون من الجاهلين ...فستعاذ موسى-عليه السلام-بالله أن يكون من الجاهلين...لأن الهزؤ و السخريه و الضحك و الإستهبال من فعل الجهال و أهل الجهل....فالذي يضحك و يستعبط وتكون عاده له فهو جاهل سفيه فلا ترفعه من أرضه و دعه على إستهبال له و حمقه....

فيجب علينا أن نفهم و نستوعب أن ليس كل الأوقات لعب و ضحك و لهو و هزل و ليس كل الكلام ضحك و إستظراف و لا كل موقف يكون مجال إستهبال و ضحك ........

فالأصل هو الجد....و ليس كما عند الكثير من الناس اليوم أن الأصل هو الضحك و المزاح و التهريج و أنه قد يوجد موقف يستلزم البعض الجديه....و هذا تفكير خاطىء و جهل مطبق....لأن الأصل هو الجديه فقد يكون هناك بعض المواقف تبيح الضحك و الترويح عن النفس.....

فهذه ظاهره قد إستمرأها الناس حتى ألفوها و صار القاعدة لبناء لحياتهم هو الضحكو الإستهبال في كل وقت و في كل حين...

THE SMASHER

killua_
01-12-2007, 11:29
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

:rolleyes:

اولا اخي شكرا على الموضوع الرائع

لكني بصراحه لا ارى ظاهرة خفت الدم مشكله :نوم:

ربما يبالغ بعض الناس بخفة الدم ويطلق عليه جنون ::مغتاظ::

لكن خفة الدم لا اعتقد انها مشكله ابدا

ولكن هل تعلم ان للضحك أهميه في صحه الانسان ؟ ::سعادة::

فهو يعتبر كوسيلة علاجية لحماية القلب وشفاء المرضى أقيم في أمريكا مؤتمر طبي دعت إليه جمعية أمراض القلب الأمريكية للإعلان عن فوائد الضحك في تطهير الجسم من السموم ويساعد على تنشيط عملية التبادل الكيماوي والفسيولوجي بين الكبد والرئة كما يفيد الضحك في علاج آلام الروماتيزم والصداع الناتج عن تشنج العضلات وتنشيط حركة الإمعاء وزيادة معدل الاندروفينات في المخ المهدئة للحالة النفسية للمريض

وطبعا اقصد الضحك دون افراط :نوم:

شكـرا اخي على الموضوع ::جيد::

طبيب النيل
01-12-2007, 15:48

فهو يعتبر كوسيلة علاجية لحماية القلب وشفاء المرضى أقيم في أمريكا مؤتمر طبي دعت إليه جمعية أمراض القلب الأمريكية للإعلان عن فوائد الضحك في تطهير الجسم من السموم ويساعد على تنشيط عملية التبادل الكيماوي والفسيولوجي بين الكبد والرئة كما يفيد الضحك في علاج آلام الروماتيزم والصداع الناتج عن تشنج العضلات وتنشيط حركة الإمعاء وزيادة معدل الاندروفينات في المخ المهدئة للحالة النفسية للمريض

أتفق معك

the white.44
01-12-2007, 18:30
..ـهلا يا مكساتيينـ..

..ـونعم الحديث ما قلتـ..

..ـبل وأيضا عند الجرح في موضع ما يقوم الضحك بتسكين الألمـ..
..ـوفوق هذا كلهـ..
:D..ـياللي بدو ينحف يضحك 24 ساعة وان شاء الله ينحفـ..:D
..ـوالسبب في ذلك أن الضحك يحرك المعدة فتقومون بحركات رياضية للمعدة دون حركة من الأساسـ..!!

..
..
..ـسلامـ..
..th white.44..

THE SMASHER
02-12-2007, 02:27
killua_

هذا رد عليك و على من أيدك

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

هذا كلا مفروغ منه

لكني بصراحه لا ارى ظاهرة خفت الدم مشكله

أنت لم تفهم الموضوع أصلاً..

فمن قال أن خفت الدم مشكله...

المشكله في من هو ثقيل الدم أو هذه ليست عادته و لكنه يصطنعها و يستخف دمه و هي ظاهره منتشره بشكل كبير و على نطاق واسع جداً...حتى أصبحت موضه فالكل يستظرف و يستخف دمه..

فقد ذكرت في الموضوع نقطه تقول أن في السابق من دمهم خفيف يعدون على الأصابع...و لكن الآن الكل يستظرف و ينكت

ربما يبالغ بعض الناس بخفة الدم ويطلق عليه جنون

إتفقنا..

كما سبق و قلت كون الشخص خفيف دم أصلاً ليست مشكله أبداً..المشكله في الظاهره المنتشره بأن يستخف أي يتصنع خفت الدم...

ولكن هل تعلم ان للضحك أهميه في صحه الانسان ؟

أعلم أنه مفيد للصحه...

فمن قال لك أن لا تضحك أنا قلت إضحك في مواقفغ معينه فلا تخلط الحابل بالنابل و الجد بالهزل و أن يكون حالك دوماً هو التهريج و الإستهبال و الإستظراف...

نصيحه قيمه لك...إنتبه على خيار القص و اللصق(copy-paste) لكي لا يصيبه فايروس أو يتعطل..هه

وطبعا اقصد الضحك دون افراط

و مالذي كنت أقوله منذ الصباح...لو أنك أكتفيت بهذه الجمله فقط في ردك لكفيت و وفيت

شكـرا اخي على الموضوع

أهلاً

THE SMASHER

killua_
02-12-2007, 10:35
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كنت افضي نفسي شوي عشان أرد عليك :rolleyes:

لا اعلم سبب غضبك الشديد علي واتهامي بالزور :rolleyes:

هذا كلا مفروغ منه

:نوم:

أنت لم تفهم الموضوع أصلاً..

فمن قال أن خفت الدم مشكله...

هذا الموضوع عباره عن ظاهره تفشت في أوساط مجتمعاتنا بشكل عام و في الأنترت عن طريق النتديات بشكل خاص...ألا و هي خفت الدم

الظاهره هي بدايات المشكله
وانت قلت بنفسك انها ظاهره منتشره لم اتي بشيء من عندي :rolleyes:

المشكله في من هو ثقيل الدم أو هذه ليست عادته و لكنه يصطنعها و يستخف دمه و هي ظاهره منتشره بشكل كبير و على نطاق واسع جداً...حتى أصبحت موضه فالكل يستظرف و يستخف دمه..

مسكين اهوا مو بيده ان ثقيل الدم :نوم:
زين منه قاعد يحاول
ومو حلو الأنسان يبقى جامد وجاد دوما بلا مزاح
وانت وضعت منضورك نحو الأفلام والسينما فقط :rolleyes:
فلذلك تقصد " ثقيلي الدم " من الذين يستظرفون دمهم ، هذه وظيفتهم والنصوص قد جاءت اليهم :نوم:
لكني انظر الى مفهوم خفة الدم في الحياة العامه
الذي يستخف دمه الى تعدا الخط الأحمر فهذا يسمى مجنونا وقد ذكرت ذلك :نوم:
لكن بشكل عام الكل يضحك ويمازح غيره حتى ينتشر روح الحب والموده بين الناس
الا اذا كنت تريد الكل يقول نعم بجمود ولا بجمود :rolleyes:

فقد ذكرت في الموضوع نقطه تقول أن في السابق من دمهم خفيف يعدون على الأصابع...و لكن الآن الكل يستظرف و ينكت

تقصد مجال السينما يا اخي
لقد وضح قصدك من طريقة كلامك :نوم:

في الظاهره المنتشره بأن يستخف أي يتصنع خفت الدم...

أعلم أنه مفيد للصحه...

فمن قال لك أن لا تضحك أنا قلت إضحك في مواقفغ معينه فلا تخلط الحابل بالنابل و الجد بالهزل و أن يكون حالك دوماً هو التهريج و الإستهبال و الإستظراف...

أنت بكلامك وبأسلوبك تجبر الناس على رأيك ، وسع فكرك قليلا يا اخي ودع الغير يبدي رأيه

هذا كله نراه بالأفلام ، ام في الحياة العامة قليل بل نادر نراه

نصيحه قيمه لك...إنتبه على خيار القص و اللصق(copy-paste) لكي لا يصيبه فايروس أو يتعطل..هه

لا اعلم كيف تجرأت وقلت هذا الكلام :rolleyes:

وهل المعرفه والعلم اصبحت الان copy-paste ؟؟

يا اخي انا ادرس الطب وفي السنه الثانيه ومعرفتي لأهميه الضحك موجوده في دراستي :نوم:

كيف تتهمني بالزور ؟

هذا بس عشان خالفتك الراي سويتلي توم وجيري ::مغتاظ::

لن اتعب نفسي بصراحه

فالكلام معك ضائع :نوم:

شكرا على اي حال

THE SMASHER
02-12-2007, 11:38
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

كنت افضي نفسي شوي عشان أرد عليك :rolleyes:

لا اعلم سبب غضبك الشديد علي واتهامي بالزور :rolleyes:

الظاهره هي بدايات المشكله
وانت قلت بنفسك انها ظاهره منتشره لم اتي بشيء من عندي :rolleyes:

مسكين اهوا مو بيده ان ثقيل الدم :نوم:
زين منه قاعد يحاول
ومو حلو الأنسان يبقى جامد وجاد دوما بلا مزاح
وانت وضعت منضورك نحو الأفلام والسينما فقط :rolleyes:
فلذلك تقصد " ثقيلي الدم " من الذين يستظرفون دمهم ، هذه وظيفتهم والنصوص قد جاءت اليهم :نوم:
لكني انظر الى مفهوم خفة الدم في الحياة العامه
الذي يستخف دمه الى تعدا الخط الأحمر فهذا يسمى مجنونا وقد ذكرت ذلك :نوم:
لكن بشكل عام الكل يضحك ويمازح غيره حتى ينتشر روح الحب والموده بين الناس
الا اذا كنت تريد الكل يقول نعم بجمود ولا بجمود :rolleyes:

تقصد مجال السينما يا اخي
لقد وضح قصدك من طريقة كلامك :نوم:

أنت بكلامك وبأسلوبك تجبر الناس على رأيك ، وسع فكرك قليلا يا اخي ودع الغير يبدي رأيه

هذا كله نراه بالأفلام ، ام في الحياة العامة قليل بل نادر نراه

لا اعلم كيف تجرأت وقلت هذا الكلام :rolleyes:

وهل المعرفه والعلم اصبحت الان copy-paste ؟؟

يا اخي انا ادرس الطب وفي السنه الثانيه ومعرفتي لأهميه الضحك موجوده في دراستي :نوم:

كيف تتهمني بالزور ؟

هذا بس عشان خالفتك الراي سويتلي توم وجيري ::مغتاظ::

لن اتعب نفسي بصراحه

فالكلام معك ضائع :نوم:

شكرا على اي حال

هاااااااااااااااهاااااااااااااااا

كيف حالك أخوي كيلوا شفيك خذيت الموضوع جد يا أخي

أنت مصدق بعد أنا كنت بجس النبظ و طلعت أخلاق ما شاء الله عليك ...(بلش يرقع بو الشباب)...

قدرت تضبط أعصابك مع أسلوبي الجاف بس ترى مو هذي شخصيتي ....أهني المنتدى اللي فيه واحد من نوعيتك الطيبه و المتفهمه و المناقشه بهدوء و عقلانيه...

مشكور على ردودك الحلوه ...و تشرفت بردودك....و كنت ضيف معانا في برنامج صادوه...خخخخخخخخخخ

مو مشكله ندش بالموضوع .....أنا الصراحه أفضل الضحك على أن أكون جاد 24 ساعه...

لأن الإنسان على هذي الحال لن يصبح إنسان....صح؟؟؟

أتمنى ما تكون زعلت أو خذيت بخاطرك علينا ...

سامحنا إذا خذيت بخاطرك علينا أنت و الشباب إلي ردوا على الموضوع..يعطيكم العافيه...

تقبلو سلامي...

أخوكم

THE SMASHER

Eezabell Watson
02-12-2007, 11:40
نحن نمسك الحبل من منتصفه فيكون للهزال وقته وللجد وقته أيضاً ..

عنوان الموضوع سيؤآخذك عليه الكثير فخفة الدم ليست ظاهرة بل هية حاجة لتخرجنا من حالات نكد قد نعيشها ..

التعبير الأصح لإستعماله هنا هو إنتشار ظاهرة الهزل والإستهتار ..
وتصنيف الجاد على انه ثقيل دم ، غليظ وما شابه ذلك..

الإستهتار والهزل إنتشاره نابع من جهل أغلب الناس فس المجتمع وتقليد لغيرنا ومتابعة اي ثاقفة تدعو الى عدم الإلتزام الذي أصيح كاهلاً وعبئاً كبير على أغلبنا مع تطور العصر وتعقيده ..

خفة الدم شيء آخر مهم وصحي أيضاً ..

بالمناسبة أخي الكريم يرجى منك َ أن تراعي شاعر غيركَ قليلاً..

ودمت بخير:o

killua_
02-12-2007, 11:48

;)

هاااااااااااااااهاااااااااااااااا

:لقافة:

كيف حالك أخوي كيلوا شفيك خذيت الموضوع جد يا أخي

لم اخذ الموضوع جد ابدا

أنت مصدق بعد أنا كنت بجس النبظ و طلعت أخلاق ما شاء الله عليك ...(بلش يرقع بو الشباب)...

:D:D:D

قدرت تضبط أعصابك مع أسلوبي الجاف بس ترى مو هذي شخصيتي ....أهني المنتدى اللي فيه واحد من نوعيتك الطيبه و المتفهمه و المناقشه بهدوء و عقلانيه...

والله انا شفت هواياتك الهواش والنافسه قلت خل نوخر منه :p

مشكور على ردودك الحلوه ...و تشرفت بردودك....و كنت ضيف معانا في برنامج صادوه...خخخخخخخخخخ

حبيب وغالي وعلى الراس ::جيد::

مو مشكله ندش بالموضوع .....أنا الصراحه أفضل الضحك على أن أكون جاد 24 ساعه...

لأن الإنسان على هذي الحال لن يصبح إنسان....صح؟؟؟

صحين ::جيد::

أتمنى ما تكون زعلت أو خذيت بخاطرك علينا ...

الغالين ما ناخذ بخاطرنا عليهم ::سعادة::

سامحنا إذا خذيت بخاطرك علينا أنت و الشباب إلي ردوا على الموضوع..يعطيكم العافيه...

وانا اتأسف اخوي العزيز اذا قلت شي ضايقك :مذنب:

سلااااام ::سعادة::

cute4ever
02-12-2007, 17:55
امممممممممم

والله الحمد لله انا مش من النوعية دي ابدا (مش بقول كده عشان الموضوع)

لا بالعكس ...انا مصدر نكد وغم للناس...حتى الناس مش بتطيقني>>>>>>ريحوني انا كمان مش بطيقهم

وطبعا التصويت >> لا

الهزيم القناص
03-12-2007, 15:58
شكرا على الموضوع
التوعية ضرورية في حياتنا
نحو البشر

الملك وبس
03-12-2007, 16:19
اخوي انت معك حق

بس الضحك مهم لصحه

القائد في الظل
03-12-2007, 17:42
السلام عليكم والرحمة
ـــــــــــــــــــــــــ
مشكور أخوي THE SMASHER موضوعك حلو وقيم
ـــــــــــــــــــــــــــــ
وفعلا موضوع إن الكل يبغى يخف دمه اصبح منتشر بشكل كبير
وخاصة في أوساط الشباب ولكن مو مشكلة لو كان الشخص يجتهد في إضحاك الآخرين بالكلام والحركات
ــــــــــــــــــــــــــــ
المشكلة لو حاول إضحاك الناس على حساب الآخرين كالمقالب الغير مدروسة والتي تؤدي أحيانا لنتائج عكسية
ـــــــــــــــــــــــــــ
الضحك له مواقف والجد له مواقف لكن كل شيء زاد عن حده إنقلب لضده
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
إن زاد الضحك عن حده فله تأثيرات جانبية وأهمها أن شخصية الفرد تصبح غير مهابة وغير موثوق بها بشكل كبير من منطلق أنه شخصية غير جادة
ـــــــــــــــــــــــ
وإن زادت الجدية عن حدها نفر منك الناس وبات الحديث معك هم يواجه الكل إلا من يماثلك لأن الكل سيقول عنك شخص ممل
ــــــــــــــــــــــــــــ
وهنا نرى أن الإعتدال هو الحل::جيد::
ـــــــــــــــــــــــ
لكن ماذا يفعل من تسري خفة الدم في دمه فهذا لن يواجه مشكلة ابدا لأن سيكون يضحك الآخرين من غير تكلف ولا بذل مجهود وبالتالي لا يغير في شخصيته من شيء فيبقى شخص محترم ومحبوب عند كل من يعرفه
أنا لا استطيع أن أزيد على ما ذكره الإخوة كيلوا وأنتي أخوي THE SMASHER والبقية لكني أردت أن أَضع وجهة نظري من منظور آخر
ـــــــــــــــــــــــ
أعتذر إن كنت أطلت قليلا وهذا من باب الفائد للكل
وإلى لـ قريب ـقاء
ــــــــــــــــــــــــــــــانتهى

Lovely Phantom
03-12-2007, 20:08
امممممممممم

والله الحمد لله انا مش من النوعية دي ابدا (مش بقول كده عشان الموضوع)

لا بالعكس ...انا مصدر نكد وغم للناس...حتى الناس مش بتطيقني>>>>>>ريحوني انا كمان مش بطيقهم

وطبعا التصويت >> لا
نفس الحالة:)

مع فارق انني دقيقة في اختيار الاشخاص الدين ارغب في التنكيد عليهم:D:D:D

شكرا اخي عالموضوع الجميل

Senichi
04-12-2007, 12:37
السلام عليكم

أهنيك أخوي على اختيار هذا الموضوع بالذات ::جيد::

صرآحه خفة الدم زيادة بايخه ::مغتاظ::

و المثل يقول / الشي إذا زاد عن حده انقلب ضده

و أنا أعتبر من النوعيه الجاده القابله للمزح بحدود

آخذ جوالك في استراحه ،، و تقعد يوم كامل و أعصابك متوترة ،، ثم بالليل ،، إذا جينا بنروح ،، يجي أخوك أو ولد عمك و يقول لك بكل استهتار / خذ جوالك ،، كنت أمزح معك بس ،، لا تعصب ::سخرية::
و أنا لست من هذا النوع و لله الحمد

و شكراً

YASoO0OoRY
04-12-2007, 19:28
من جد والله فيه مزح بايخخخخ جداً

وأنا أمزح وقت المزح وبشكل كبير بس وقت الجد ما أمزح

وحيدة في دنيتي
31-01-2008, 17:19
صراحة هذه الظاهرة منتشرة بكثر خاصة عند البنات

يعني وحدة تقعد تستهزء بوحدة عشان تضحك بنات الفصل

ولا تقعد تستخف دمها وتقول كلام بضحك لدرجة أن الواحد يحتقرها

بالنسبة لي الحمد لله ماستخف دمي

بالعكس أخذ الأمور بجدية وبسخرية أحيانا

و يسموني المعقدة

مع أني أضحك على الأشياء التي تستحق

بنت عادية
18-02-2008, 15:44
السلام عليكم
وعليكم السلام

الموضوع ليس منقول
زين ::جيد::
الصراحة اشوف انو خفيف الدم هو يمزح ويحلي الجو ويخلينا نضحك ونتفرفش بس مو يتمسخر على الاخرين ويعملهم اشياء بتخلي الناس تضحك عليه خفيف الدم هو من يمزح دون ان يسخر من الاخرين
للمزح حدود وعلى كل واحد يلزم حدو
هدا هو رايي
يلا
سلام