PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : الآخـــــــــــــــــــــــــر

.. M!ss UAE ..
22-11-2007, 12:46
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. :)

كيفكمـ .. ان شاء الله بافضل صحة .. :D

لأننا في هذا الكوكب..كل منا يحتاج إلى الآخر.. يجب علينا ان نحسن التعامل مع الاخر.. التسامح مع الاخر.. تقبل الآخر..بكل ما فيه من عيوب ومميزات..

لأنني لاحظت مؤخرا في حياتي..أنني لاإراديا..كنت احكم على الناس..واصنفهم في عقلي الواعي أو الباطن.. قررت الأقلاع عن ذلك..

لماذا؟..

لأن كل هذا ماوراه فايدة..بالعامية جذي!..انا اللي راح أتعب آخرتها..

قررت اناقش هالموضوع معاكم..

كم مرة..حطيت في بالي فكرة عن انسان او شخص قابلته او شفته في حياتي من موقف او كلمة او منظر..وطلع حكمي غلط..حتى لما يكون صح..في البداية..آخرتها يطلع غلط..ويبدأ الشعور الذي أبغضه..الشعور الذي يتبع أي موقف ظلمت فيه أحدا ما..

أنا من زمان هالقضية شاغلتني..وحتى في المنتدى..في مواقف خلتني أحس بمدى أهمية

تقبل الآخر..والتعايش معه..رغم اختلافه..

لما نختلف في موضوع....الإختلاف يفسد للود مو قضية وحدة..إلا عدة قضايا..بكل صراحة

واصبح الوضع كالآتي.. اتفق معي..انت في صفي..اذا انت صديقي..لنكون معا مجموعة واحدة!!

اختلف معي..انت لست في صفي..انت في الجبهة المقابلة او الطرف المضاد لي..اذا اذهب وانضم الى مجموعة اخرى

بشكل عام قاعدة ااتكلم...مو بس عن المنتدى..لأ..همن في البيت..في المدرسة..الكلية..العمل..في اي مكان..

في الوقت اللي المفروض نتقبل فيه من يختلفون معنا في الملة..ونتعايش معهم..أصبحنا نحن..اصحاب الملة الواحدة..والدين الواحد. وممكن البلد الواحد..أصبحنا نقسم انفسنا غلى مجموعات..بناءا على امور بالنسبة لما يجري في العالم..تعد تافهة..ومالها معنى!

موضوعي مو فلسفي..ولأوضح لكم وجهة نظري..أبي أقول لكم موقف صار لي ..

مرة كنا قاعدين مجموعة من الصديقات..نتناقش في امور عديدة..منها الفرق والمذاهب ..ووتكلمنا عن الشيعة..واختلافهم عنا..وامور عديدة..خلتني انشحن بشحنات سالبة..

رديت البيت..ولقيت هويو..وقعدت اسولف لها..عشان افرغ ما بداخلي من غضب..واحباط..واستياء..هويو استغربت مني..وقالت لي..كلمة..

ترا كلنا مسلمين..رديت عليها..والله هويو انتي قلبج طيب..وما تدرين هذول شلون يكرهونا..وما إلى ذلك!!
..ردت علي..كلنا مسلمين ..يا بنتي..

خليتها ورحت وانا حاسة انها ما فهمتني..اثاري انا اللي ما فهمتها..على الرغم من بساطة مستواها التعليمي..الا انها كانت شايفة الموضوع بنظرة اعمق بكثير مني..

كلنا مسلمين...وانا ما عدي حق..اكفر فلان ولا علان..مهما فعل

وحتى لو عندي..وبعدين؟؟.. شنو استفدت؟.. فرقة..وتشتت..في الوقت اللي المفروض نتعامل فيه مع اصحاب الأديان الأخرى..بطريقة نقدر نعيش فيها مع بعض..على الأرض..مثلما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم..والصحتبة رضوان الله عليهم..والمسلمون الأوائل..

هذا مثال..لما أقصده..

برأيكم ما الذي يدفعنا للتصرف هكذا؟..

وكيف السبيل إلى تغيير نظرتنا لللآخرين..وتعاملنا معاهم..؟

في امان اللهـ ..

اختكم : مس الامارات :)

إماراتي وأفتخر
22-11-2007, 13:01
هلا أختي ..

شحالج ..

والله أنج صادقه .. في مواضيع نثور فيها .. مع إنها ماتستاهل ..

بس على سالفة الشيعه .. صدج نحن ما يجوز لنا نكفر أحد .. لاكنهم يغلطون في حق رسولنا الكريم .. تخيلي أنهم يسمونه فتمين واو ..

لاكن أنت غلطتي .. تقدرين تقنعين الطرف الثاني بوجهة نظرج .. بهدوء .. وبأدله .. وحاولي تفهمين كل كلمه يقولها الطرف الثاني ..

وإذا حسيتي إن الجدال بيطول ,, وبيسبب مشاكل أنهي ..

عسب ما تستوي مشكله ..

بس مو شرط نخلي هذا الجدال حاجز بينا وبين الشخص المخالف لوجهة نظرنا ..

أنا بصراحه لما احكم على شخص .. أكون صاج .. مايخيب ضني ..

سلام ..

أنعم عربجية
22-11-2007, 13:14
وعليكم السلام
هلا والله وغلا
تمام والحمد الله
وانتي!!

موضوع يستحــــــــق النقاش..

لكـــل واحد وطريقتة للحكم على الناس..
ولكن لانحكم على الناس من مظهرهم الخارجي او من أديانهم ..صحيح أن سماهم في وجوههم تعرف الشخص من وجهة أنا ماقلت ان الواحد يحكم على شكلة أو مظهره بــس سبحان الله سماهم في وجوههم..

وهذا دليل من القران ..

قال تعالى: كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِٱلْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ ٱلْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِٱللَّهِ [آل عمران:110].

يجب ان لايحكم الانسان من مجرد النظر فلا يجوز حكم الناس بالكفر ..ولكن الافضل ان ندعوا لة بالهداية..

فخيـر الكلام ماقل ودل

الف شكر على الموضوع ويعيطك العافية

قمر الصرقعه
22-11-2007, 13:29
وعليكم السلام

للاسف الشديد ان اغلبنا يحكم ع الناس من النظره الاولى

صحيح في ناس ترتاحين لهم من اول نظره والعكس

ومهما كااان الموضوع ساخن والنقاش جااد نحترم الرئي

ولا نرفع صوتنا والنبي صلى الله عليه وسلم امرنا باداب الحديث

التي نتعلمها منذ الصغر

و انا مؤمنه بالمثل اختلاف الرئي لا يفسد في الود قضيه

وكل انسان له وجهه نظر علينا احترامها وتقبلها مهما كااانت