PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : ضيف جديد قديم .. فزورة حلوها

صـافي
20-11-2007, 14:31
احبتي الكرام السلام عليكم

بداية ارحب بالجميع هنا واحب ان اسطر فخري واعجابي بهذا الصرح العظيم بروعة من فيه من الاخوة والاخوات نالوا قمة الصدارة عن جدارة

والان تعالوا مع الفزورة اللي سطرتها في عنوان هذي المشاركة
اصلها حكاية من التراث المكساتي (على غرار حكايات عالمية) ههههههه
كان ياماكان .. ولا يحلى الكلام الا بذكر النبي عليه الصلاة والسلام
عليه الصلاة والسلام (على غرار حكايات جدتي للمقدمة زهرة العلا وبطولة احمد بدير وابوزهرة (سكار) وجماعة اخرين لو بتتذكروا )

اقول :
اول مرة اكحل عيني بهذا المكان الجميل كان بمناسبة بحث عن بعض حلقات انمي تنزيل مباشر فارشدني القوقل الى بعض الروابط وكان وسطها عنوان غريب ولكنه شدني كثير وكان في هذا المنتدى ..
كان الرابط عن تحدي عنيف حاصل بين شخص في منتدى مكسات وشخص اخر في منتدى اخر مين يقدر ينزل اكبر قدر ممكن من روابط مباشرة للانمي
وفعلا اشتد العنف بينهم حتى صار ذلك الموضوع (واعتقد كان اسمه التحدي الكبير او ماشابه) المهم كنت وقتها اشجع الاخ المشارك في مكسات لانه كان ينتقي روابطه بعناية واحتراف اكثر من باقي المتحدين (اعتقد كان في واحد ثاني من منتدى اقلاع كمان يحاول ينافس )
المهم طبعا اخوكم في الله كان هو المستفيد وكنت في غاية الذهول من هذي الكميات الجبارة من الروابط الجاهزة واللي ماخطرت على بالي من قبل .. وفوق البيعة عالية الجودة يعني فعلا (كنز ثمين)

تلك كانت الشرارة الاولى لامتناني لهذا المكان .. وكنت من فترة لاخرى امتع ناظري بصفحة التحدي واتابعها دون ان يخطر ببالي تصفح المكان باقسامه (وانا كنت الخسران في هذه النقطة لأني ظننت ولوهلة ان هذا المكان ربما شابه باقي الاماكن المشابهة في المنتديات من حيث الحديث العام عن الانمي بدون اي احترافية)
وكم فوجئت فيما بعد باني كنت على خطأ مازلت ندمان عليه لهذه اللحظة

الحدوتة الثانية .. وهي الاهم ومربط الفرس
وابغاكم قبل ماتقرأوا الكلام الجاي تجيبوا لي (الوردة الجورية ) هنا عشان اعتبها بعنف
وحتعرفوا ليش انا عتبان عليها هي بالذات بعد ما احكي القصة واكملها ..

المهم مرت الايام .. وصادف في احد المنتديات التي انتسب اليها ان احدى الاخوات فتحت موضوع عن ذكريات افلام الكرتون القديمة
اعجبني الموضوع وحنيت للذكريات اللي قالوها فهاجت نفسي ونزلت تعقيب وقعدت افضفض فيه عن شريط ذكرياتي مع الكرتون واللي ثبت لدرجة كنت اتذكر واستحضر فيها حتى التواريخ والاحداث وكيف كان البيت بل احيانا اتذكر ايش كنت لابس وقت الحلقة الفلانية او المشهد الفلاني

كل هذا الحنين مر علي وقتها فسردت تاريخ متواصل لذكريات ماتم عرضه في التلفاز السعودي منذ طفولتي التي لحقت شوية طراطيش من الابيض والاسود (يعني شايب نمرة واستمارة هههههه بس مش اوي يعني في الثلاثينات ) مرورا بالفترة التي يحق ان نسميها الذهبية في عرض تلك المسلسلات الى ان صرت في وضع يشغلني عن المتابعة مع بقاء النظر العابر او استراق النظر مع ابناء اخوتي واخواتي ثم بعدها مع بناتي الان واستغرب بشدة انهم يشدهم كثيرا نفس القديم الذي كان يشدنا نحن .. فكانت هذه مفارقة واضحة تكشف مستوى الفرق بين القديم والجديد بالرغم من اختلاف الثقافات حتى ولو حصل في الظاهر شيء من (استتفاه او تطنيش) للقديم في اول وهلة الا اننا نفاجأ بأن ذلك التطنيش يتغير تدريجيا بل سريعا ويتحول الى شد وانتباه ومتابعة لأن مستوى وهدف الشيء المعروض يفرض ذلك فرضا .. بخلاف الصراخ السبيستوناتي المجوف والمزعج دون هدف
قلت هذا كوثيقة اثبات اراها امام عيني في اطفالي واطفال اقاربي فهم يتبادرون المسجل والمنزل من القديم بينهم ولايلتفتون بتاتا الى مايعرض في صراخ سبيستون ولا في تجاوزات مخلة للذوق في ام بي سي3ولا في افكار وتناحة باقي الشلة اياهم

المهم اعود للحدوتة (حاشا صارت مسلسل مكسيكي مش حكاية ههههههههه)
اقول لما فضفضت باللي عندي عن تاريخ عرض الدبلجات في التلفاز السعودي مر الموضوع امام عيني كغيره الين طلعت لي (الوردة الجورية) زي البعبع في نفس الموضوع هناك وقالت لي ان تعقيبي وفضفضتي وصلت الى افاق الكون الانترنتي وصارت مرجع وصارت وصارت (الحقيقة وقتها انفجعت ,, وبعدها هدأت ,, وبعدها اتنفخت .. وبعدها كبر راسي ، هههههههه اخرها بانفجر زي البالون) اقول وبعدها قعدت افكر .. معقولة يوجد على سطح الارض بشر مازالوا مثلي يحنون لهذي الذكريات بكل هذا الاهتمام اللي عرفته من رد الجورية؟؟
ومن وقتها وانا متوغوش (مدري تنكتب كذا والا غلط) المهم قلت لازم افتش واشوف ايش حكاية كلام الوردة الجورية

فرجعت للمحقق قوقل (اخو كونان) هههههههه وقلت له وريني ياشاطر مهارتك وطلع لي المستخبي فيماوراء الكون (هذا اسم سلسلة مجلات قديمة كنت اتابعها واذكر الى الان فرحتي التي لاتوصف بزورق مطاط غرندايزر نتيجة احدى مسابقاتهم وكنت اتمنى الجائزة الثانية لأن وصفها كان يطير العقل كانوا كاتبين الجائزة الثانية غرندايزر عملاق متحرك) فيومها بكيت وتمنيت الجائزة الثانية مش الاولى بس ماكان في نصيب وطلعت للاسف بالجائزة الاولى اللي راحت مع الريح بعدماهريناها مع كل رحلة للبحر ...

ارجع ثاني (صرت زي الشيخ الطنطاوي الله يرحمه لما كل مرة يسأل نفسه عن السؤال الاصلي بعدما يتعمق ويسترسل في كلامه العذب الله يرحمه)
اقول فين وصلنا؟؟ هههههههههههه
ايوه تذكرت .. بعدما كتبت جزء من النص اللي كنت كاتبه في فضفضتي في محرك قوقل طلع لي مجموعة من الروابط وفيها كم واحد ماخذ كلامي بالنص فزاد اندهاشي وفرحت جدا بذلك لأني كنت وقتها في نشوة وجود بشر يشاركوني هذا الحنين ههههههه
فواحدة سوتني ابوها ومرة خلتني عمها وكأني احكيلها عن حكايات زمان هههههههه (بصراحة مازعلت برغم شكري واعتزازي باللي دافعوا عن مصدر الكلام (اللي هو انا) واعتقد انهم كانوا من هذا المنتى الجميل بالرغم من انها كانت من منتدى اخر اعتقد اسمه بنفس مضمونه ما اذكر في الحقيقة (خرفت على اخر الزمن) اقول مازعلت منها بل فرحت خاصة وانها عدلت الوضع في تعقيبها الثاني على ما اذكر بعد ما راح ابوها وجاء عمها صافي زي ماقالت ههههههههه وطلعوا عيلتها كبارا وصغارا مغرومين بالانمي هههههههه
ماعلينا انتهى ذلك المشهد وظهر مشهد ثاني هو اللي خلاني اشعر بالاعتزاز والاجلال لهذا المكان
هذا حصل لما استاذي الغانمي نزل موضوع هنا عن الانمي المدبلج في التلفاز السعودي فجاء استاذي هيات ونقل كلامي ووضعه كتعقيب واذا به يغربل الموجودين ويطلع روائع المخضرمين والمخضرمات وصار كلامي هو مدار النقاش حتى شعرت بالخجل والفرحة في نفس الوقت (طبعا انا قاعد اقرأ اللي حصل بعد زمن ببركة الاخ قوقل واشوف النقاش واللي حمي وطيسه بعد دخول العملاق ولد حرا وشفت منه شيء لايمكن انساه
واكتمل جمال هذه الباقة العطرة من مكسات الى قلبي بمداخلة استاذتي الرائعة الوردة الجورية في احد مواضيع ذكريات المخضرمين بعد ادراج احد الاخوة مشاركتي بكاملها مقتبسة من تعقيب هيات ..
فقررت بعد هذا الاكرام منكم ان اتشرف بالانضمام الى هذه الكوكبة العطرة وانهل منكم
وهذه اول خطوة اضعها على هذا البساط الجميل الرائع بروعة اهله ومرتاديه من تيجان راسي من الاخوة والاخوات

والان نجي للجد وتمعيص الاذن ...
فين الوردة الجورية ؟؟؟
حطوها في كرسي الاعتراف ...
جيبوا (خروف غوار) في (سمك بلاحسك) عشان يصير القاضي ويحكم عليها بالاعدام نطحا ... لأنها كانت حتعزمني لهذا المكان ... وماسوت!!!!
فحرمتني من الانضمام كل هذي السنين ..
وااااااااااااااااااااااااااااااااع

نرجع للجد ... ههههههههه طيب احنا كنا فين اصلا..؟؟
طبعا كان مزح دعابي .. مش جد .. يعني براءة ياجورية لأن اعتزازي بالوصول هنا عن طريقكم انساني اي عتاب بل اني اقف احتراما واعتزازا بكم وببقية الاحبة الكرام على هذا المكان الجميل

دمتم بخير وتقبلوا عاطر التحية والتقدير

hanoda eltair
20-11-2007, 16:07
لا اعرف

ZeRo_O@
24-03-2009, 14:34
وش السالفه

K O T O R I
24-03-2009, 14:43
نرحب بك أجمل ترحيب في

(( منتدى مكسات ))

لا نريدك ضيـف بل صاحب الدار