PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : لماذا نحن امة الاسلام هكذا وخاصة العرب

روزي78
10-11-2007, 04:37
مرحبا يا اعضاء
اعرف ان موضوعي هذا مثار قبلا ولكني احببت ان اطرحه من وجهة نظر اخرى
السؤال هو لاحظت كثيرا وعند حدوث حدث معين يهزنا كمسلمين ويثير غضبنا اننا نبدأ بالمقاطعة للمنتجات ا لامريكية
مثل ما حدث عند الاساءة لرسول الله صلى الله عليه وسلم
وكما حصل عند غزو العراق ايضا
ولكن للأسف كان الحد الأقصى للمقاطعة لا تتجاوز السنة او الشهور
فمثلاا عندنا بدولة الامارات عندما تم الاستهزاء بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم قامت بعض الجمعيات ومراكز التسوق بسحب المنتجات الدنماركية ولكن بعد فترة قامت بأرجاعها وبالتأكيد لم تقم بأرجاعها الا عندما عاد الطلب عليها
هل نستكثر على رسولنا الكريم ان نقاطع ممن كان السبب في الاستهزاء به
الن يكون رسولنا الكريم سعيدا بنا اذا قمنا بالدفاع عنه ولو بهذه الطريقة البسيطة التي لن تكلفنا مالا ولا وقتا ولا جهدا
اريد ان اعرف هل السبب كما في اعتقادي اننا تحركنا عواطفنا اكثر من مبادئنا
اي اننا نقاطع مثلا انطلاقا من عاطفتنا ساعة حدوث الحدث ولا نأخذ المقاطعة كمبدأ فلو اخذناها كمبدأ لاستمرت معنا
غرضي لفتح هذا الموضوع ليس الحديث عن المقاطعة بالذات ولكن لماذا نحن المسلمين نتعامل بعواطفنا اكثر لماذا اذا قمنا بمبادرة ما قوية لا نستمر فيها
احب ان اسمع تعليقكم عن هذا الموضوع
وعذرا على الاطالة

عاشق 07
10-11-2007, 11:15
بسم الله الرحمن الرحيم

سؤالي ساكمل حديثي بعد الجواب عليه

هل لدينا البديل؟؟

وليس اي بديل البديل الجيد؟؟

conan15
10-11-2007, 12:49
شكرا

يلدرم البلقاني
10-11-2007, 17:31
السلام عليكم

لك فعل ردة فعل اليس كذلك؟

فما ستكون ردة فعل الأتحاد الأوروبي التي هي الدانيمارك جزء منها؟؟؟؟؟

يا ترى هل ستتحملها جميع الدول التي قاطعت الدانيمارك؟؟

ياناس فكروا بعمق بلاش التفكير السطحي ...

و شكرا

[القائد
10-11-2007, 17:44
السلام عليكم ..

مشكورة اختي روزي78 على الموضوع

:

وكما ذكرتي

اريد ان اعرف هل السبب كما في اعتقادي اننا تحركنا عواطفنا اكثر من مبادئنا
هو بالضبط ما حصل ::جيد::

ان عواطفنا اشبه بشمعة .. تبدأ قوية .. ثم ما تلبث ان تنطفئ :نوم: ..

:

مشكلة اخرى
اننا لا نثق بانفسنا .. لا نؤمن بقوتنا .. بالعامية [ كلمة تجيبنا وكلمة تودينا ] :نوم:

مقاطعة الدنمارك سببت لها خسائر كبيرة ..

الاتحاد الاوروبي لم يستطع فعل شئ .. ولنفرض جدلا انه قاطعنا وقطع عن منتجاته .. هل تعتقدون انه سيربح هكذا ؟
هل تظنون انهم يستطيعون الاستغناء عن [ اكبر سوق اتكالية ] التي هي سوقنا العربية ؟
على مَن سيبيعون منتجاتهم ؟ .. معظم العالم بدأ يصل الى الاكتفاء الذاتي مما يصنع .. حتى الهند !! .. بينما نحن العرب ( حتى بقر الدنمارك ما قدرنا نستغني عنه ) ::مغتاظ::

لو فرضنا امرًا آخر ..
ان كُنا نحن حقا المحتاجين الى الدنمارك وابقارها .. لما عادت الدنمارك لبيع منتجاتها علينا .. ( اقل شئ كعزة نفس .. لاننا محتاجين اليها .. وهي غير محتاجة الينا .. ولاننا اهناها ووطئنا على علمها.. كلها امور ستجعل اي دولة محترمة لا تحتاج اليك لتقاطعك ولو لمدة قصيرة تأديبا لك .. )

:
:

وشكرا ..
اخوكم في الله ..

:
:
:

روزي78
10-11-2007, 17:55
عاشق 07

هل لدينا البديل؟؟

لم افهم ماتعينه اخي جيدا
هل تعني هل لدينا بديل للسلع غير السلع الجيدة الاجنبية
اذا كان هذا قصدك على ما اعتقد
فأعتقد اننا كمسلمين لو قررنا مقاطعة البديل ولو كانت سلعة ممتازه شيء لا يذكر امام الهدف الذي نرجو تحقيقه سواء بنصرة نبينا او نصرة قضية معينه
فنحن لن نموت جوعا لو قمنا بالمقاطعة بالأضافة الى انه يوجد الكثير في وقتنا الحاضر العديد من البدائل الجيدة بل والممتازه ايضا
على الاقل نقوم بمقاطعة السلع التي يوجد لها بديل جيد لدينا
وشكرا اخي على مشاركتك

x one alpah

فما ستكون ردة فعل الأتحاد الأوروبي التي هي الدانيمارك جزء منها؟؟؟؟؟

يا ترى هل ستتحملها جميع الدول التي قاطعت الدانيمارك؟؟

اعتقد اننا الدول الأوروبية هي من تحتاجنا لا نحن فنحن بالنسبة لهم اكبر سوق لمنتجاتهم
واعتقد من وجهة نظري ان الخاسرون هم وليس نحن
وهذا اخي الكريم ليس تفكير سطحي فهو اقل مايمكن ان نفعله لنصرة قضية معينه او التأثير على الراي العام
وشكرا لك

القائد العظيم

اننا لا نثق بانفسنا .. لا نؤمن بقوتنا .. بالعامية [ كلمة تجيبنا وكلمة تودينا ] :نوم:

فعلا وانا اقول بالعامية انك اصبت الجرح وهو عدم ثقتنا بنفسنا او بالأحرى انعدامها

ولاننا اهناها ووطئنا على علمها.. كلها امور ستجعل اي دولة محترمة لا تحتاج اليك لتقاطعك ولو لمدة قصيرة تأديبا لك .. )

صدقت يا اخي الكريم معك حق مائة بالمائة

شكرا لك كثيرا على مشاركتك الأكثر من رائعة وتحليلك البسيط الواضح والمقنع ::جيد::

يلدرم البلقاني
10-11-2007, 18:17
اعتقد اننا الدول الأوروبية هي من تحتاجنا لا نحن فنحن بالنسبة لهم اكبر سوق لمنتجاتهم
وهذا اخي الكريم ليس تفكير سطحي فهو اقل مايمكن ان نفعله لنصرة قضية معينه او التأثير على الراي العام
وشكرا لك
صحيح انهم يحتاجونا في الناحية المادية

ولكن ايش حنسوي لما يقطعوا عنا الدواء و كثير من المنتاجات الأساسية في حياتنا

ومختصر الموضوع انه المقاطعة ماهي في يدنا يعني مانقدر نسوي شيء ....
-------------------------------------------------------------------

روزي78
10-11-2007, 18:32
x_one_alpha (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=74642)

ولكن ايش حنسوي لما يقطعوا عنا الدواء و كثير من المنتاجات الأساسية في حياتنا

صدقني يا اخي الكريم لو وضعنا نصرة الله ودينه هو هدفنا لجعل الله لنا من كل هم مخرجا
فنحن صحيح ضعفاء ولكن ليس لدرجة اننا سنموت لو قطعوا عنا الغذاء والدواء
بالعكس يمكن ان يحفزنا هذا لمزيد من التقدم والعمل لتحسين وضعنا والاهتمام اكثر بعلمائنا ونوابغنا في امتنا ا لاسلامية
وبالتأكيد ان الله سبحانه وتعالي لن يخذلنا بل سينصرنا كيف لا ونحن نقوم بنصرته
ويجب ان تكون ثقتنا بنفسنا كبيرة حتى نستطيع التغلب على جميع الصعاب فليس هنالك مستحيل
بل بالعكس يوجد بديل لكل شيء سواء الجيد او غير الجيد
وهذا سيدفعنا لتحسين ما ليس جيدا حتى لو احتاج منا ذلك الى وقت طويل
وشكرا لك على تفاعلك مع الموضوع

Celena
10-11-2007, 18:51
وهذا ليس تفكير سطحي فهو اقل مايمكن ان نفعله لنصرة قضية معينه او التأثير على الراي العام

سأشارك فقط لتوضيح بسيط
أختي الكريمة كلامك ليس دقيق كثيراً لأنه بات من المعروف أن الدول العربية و الإسلامية صارت تعتمد بالدرجة الأولى منتجات الصين و فكرة إن الاتحاد الأوروبي يخسر دونكم ليست دقيقة لأنه حتى بفترة المقاطعة صارت خسائر لكن بقي اقتصاده قوي
أنا معك بقضية مناصرة الرسول لكن على المقاطعة يجب أن تكون الدول التي فعلت تعدت على الرسول صلى الله عليه و سلم و ليس كل الدول الأوروبية
ثم لا تنسي أن هناك أعداء أكبر و للإسلام كاليهود و أميريكا الذين لا يكتفون بالتعدي على الرسول بل يرتكبون المئات من الجرائم بحق المسلمين ألخ...... و على كلامك يجب أن يقاطعوا هؤلاء قبل الأوروربيين
الفكرة التي أريد ايصالها هي عدم التعميم العشوائي و محاسبة و مقاطعة من يستحق ذالك فعلاً

يلدرم البلقاني
10-11-2007, 19:06
صدقني يا اخي الكريم لو وضعنا نصرة الله ودينه هو هدفنا لجعل الله لنا من كل هم مخرجا
فنحن صحيح ضعفاء ولكن ليس لدرجة اننا سنموت لو قطعوا عنا الغذاء والدواء
بالعكس يمكن ان يحفزنا هذا لمزيد من التقدم والعمل لتحسين وضعنا والاهتمام اكثر بعلمائنا ونوابغنا في امتنا ا لاسلامية
وبالتأكيد ان الله سبحانه وتعالي لن يخذلنا بل سينصرنا كيف لا ونحن نقوم بنصرته
ويجب ان تكون ثقتنا بنفسنا كبيرة حتى نستطيع التغلب على جميع الصعاب فليس هنالك مستحيل
بل بالعكس يوجد بديل لكل شيء سواء الجيد او غير الجيد
وهذا سيدفعنا لتحسين ما ليس جيدا حتى لو احتاج منا ذلك الى وقت طويل
وشكرا لك على تفاعلك مع الموضوع

اختي العزيزة
اولا انا قلت لك انه مو فيدنا يعني مانقدر نسوي شيء
ثانيا:
كلامك حلو و لكن يجيب ان تنظري للأمور بعين الواقع
بلاش نقعد نحلم و نعيش في ارض الأحلام و كان ياماكان
اين المجتمع الأسلامي بأكمله من كلامك انما هو بعيد كل البعد
و المجتمع الأسلامي مليان مشاكل يمكن تنحل في غضون مائة سنة

و انا و انتي و غيرنا يجب ان نعيش الواقع الذي ولدنا فيه و نتعامل معاه
انا مبسوط اني اشوف ناس تفكر مثلك و تحن على الدين
و انتي اولا حاولي ان تصلحي في نفسك ثم ربي اولادك في المستقبل التربية الدينية الصحيحة و حاولي ان تنصحي من تحبي ... و بهذا تنضمي انشاء الله الى عباد الله الصالحين

و شكرا

روزي78
10-11-2007, 19:10
CELENA

لأنه حتى بفترة المقاطعة صارت خسائر لكن بقي اقتصاده قوي
هذا لأننا لم نستمر بالمقاطعة فلو استمرت لكان اقتصادها بالتأكيد سيضعف او على الأقل سيتأثر

أنا معك بقضية مناصرة الرسول لكن على المقاطعة يجب أن تكون الدول التي فعلت تعدت على الرسول صلى الله عليه و سلم و ليس كل الدول الأوروبية

انا لم اقصد الدول الأوروبية جميعها ولكني قصدت الدول التي اساءت لنا اووقفت الى جانب من اساء لنا

ثم لا تنسي أن هناك أعداء أكبر و للإسلام كاليهود و أميريكا الذين لا يكتفون بالتعدي على الرسول بل يرتكبون المئات من الجرائم بحق المسلمين ألخ...... و على كلامك يجب أن يقاطعوا هؤلاء قبل الأوروربيين

انا معك في هذا بأن اليهود وامريكا هم من يرتكبون اغلب الجرائم ان لم يكن معظمها وبالفعل يجب ان يقاطعوا هؤلاء اولا
وشكرا اختي الكريمة على مشاركتك

X ONE ALPLH

بلاش نقعد نحلم و نعيش في ارض الأحلام و كان ياماكان
اين المجتمع الأسلامي بأكمله من كلامك انما هو بعيد كل البعد
و المجتمع الأسلامي مليان مشاكل يمكن تنحل في غضون مائة سنة

انا معك في انا مجتمعنا الاسلامي مليء بالمشاكل ولكن لا يعني هذا ان نستسلم ( الخير في وفي امتي الى يوم القيامة)
فلو كانت النية موجوده لتغيرت الاحوال حتى ولو بعد مائتي سنة المهم ان نعمل ونحاول ان نغير

و انتي اولا حاولي ان تصلحي في نفسك ثم ربي اولادك في المستقبل التربية الدينية الصحيحة و حاولي ان تنصحي من تحبي ... و بهذا تنضمي انشاء الله الى عباد الله الصالحين

شكرا لك على النصيحة واتمنى ان يعمل بها الجميع حتى نخرج جيلا افضل بأذن الله

Celena
10-11-2007, 19:21
هذا لأننا لم نستمر بالمقاطعة فلو استمرت لكان اقتصادها بالتأكيد سيضعف او على الأقل سيتأثر

حتى لو استمرت المقاطعة سيتأثر ممكن لكن سيضعف فمستبعدة لأن الدول الأوروبية ف بالرغم من أن منتجاتها أفضل كجودة من الصين فهي فالدول العربية و الإسلامية لا تعتبر سوقها الأول لأنها تعتمد منتجات الصين كأولوية و الاتحاد الأوروبي عكس الصين التي تصنع منتجات أقل جودة لتصديرها و التي تعتمده كمصدر رئيسي للدخل

let me see
10-11-2007, 19:46
وليش المقاطعه اساسا

انا ماجوف انه له داعي كل هذا (( مع احترامي لآراء الكل))

خلي التعاملات التجاريه و الاقتصاديه تمشي بعيد عن عواطفنا و السياسه

انا صراحه ظد المقاطعه

تشكرات:d

Her Soul
10-11-2007, 20:05
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

المقاطعة , اعتقد بان المقاطعة ليست فقط منع استيراد المنتجات , بل ايضا التوقف عن تصدير موارد
الطاقة مثل البترول والغاز الطبيعي , فان كان اقتصاد الاتحاد الاوروبي قد صمد ( لعدة اسباب ) , فانه
سيتضرر بشكل كبير علي المدى البعيد , فدولنا العربية تمتلك الطاقة , واوروبا ليس امامها الا الفحم
بديل للنفط والغاز الطبيعي , اذ ان موارد الطاقة الاخرى كالطاقة النووية والطاقة الكهروكيميائية محدود
الاستعمال بالنسبة لمقارنتها بالموارد الاخرى كالنفط والغاز الطبيعي ...

سيقول لي البعض بان هذا سيعني بان امريكا واوروبا ستقوم بهجوم كاسح ضدنا لانهم يمتلكون
القوة , من رأيي ما فائدة الحياة ان قضيناها بالخوف من ردة فعل الدول العظمي , فلا مانع من التمرد
علي تلك الدول اذا كان ذلك تبعا لخطة معينة وهدف سامي مثل نصرة الدين والمسلمين ...:نوم:
لا حظوا اني اقصد بكلامي المقاطعة فقط ... :مرتبك:

لانني في النهاية لا ارى فائدة من المقاطعة الغذائية فقط ... بل يجب ان تكون هناك مقاطعة متكاملة
ناتجة من تخطيط وتفكير:نوم: , لا العمل تبعا لعواطفنا فقط , فكل الخذلان الذي نعيشه اليوم ; انما هو احد
نتائج عدم التخطيط وفهم الواقع والمعطيات , وهذا يرجع لسبب واحد فقط , وهو وضع الرجل الغير
مناسب في المكان الغير مناسب , فلو اسست شعوبنا علي انه ربما سنضطر يوما للمقاطعة , لكان حالنا
مختلف تماما :مندهش:, فنحن و بعد ثمانينيات القرن الماضي اصبحنا لا نجيد الا الاستيراد وصناعة الصناعات
الاستهلاكية , ورصيدنا من الصناعات اللثقيلة = صفر :نوم: .

هل لدينا البديل؟؟

انا مع فكرة المقاطعة بعد التفكير والتخطيط , لكن هذا من منطلق ان لا تكون المقاطعة بلا فائدة وبلا
جدوى , فالمقاطعة هي تضحية ( امتناع عن اصناف معينة من الطعام و غير ذلك ) من اجل نصرة الدين ,
فان توفرت البدائل _ وانا لا اعترض علي ذلك _ فما الهدف من استيراد هذه الاطعمة اصلا ...

شكرا لكي اختي العزيزة روزي علي الموضوع الجميل

تحياتي للجميع

Celena
10-11-2007, 20:13
المقاطعة , اعتقد بان المقاطعة ليست فقط منع استيراد المنتجات , بل ايضا التوقف عن تصدير موارد

الطاقة مثل البترول والغاز الطبيعي , فان كان اقتصاد الاتحاد الاوروبي قد صمد ( لعدة اسباب ) , فانه
سيتضرر بشكل كبير علي المدى البعيد , فدولنا العربية تمتلك الطاقة , واوروبا ليس امامها الا الفحم
بديل للنفط والغاز الطبيعي , اذ ان موارد الطاقة الاخرى كالطاقة النووية والطاقة الكهروكيميائية محدود
الاستعمال بالنسبة لمقارنتها بالموارد الاخرى كالنفط والغاز الطبيعي ...
سيقول لي البعض بان هذا سيعني بان امريكا واوروبا ستقوم بهجوم كاسح ضدنا لانهم يمتلكون
القوة , من رأيي ما فائدة الحياة ان قضيناها بالخوف من ردة فعل الدول العظمي , فلا مانع من التمرد
علي تلك الدول اذا كان ذلك تبعا لخطة معينة وهدف سامي مثل نصرة الدين والمسلمين ...:نوم:
لا حظوا اني اقصد بكلامي المقاطعة فقط ... :مرتبك:
لانني في النهاية لا ارى فائدة من المقاطعة الغذائية فقط ... بل يجب ان تكون هناك مقاطعة متكاملة
ناتجة من تخطيط وتفكير:نوم: , لا العمل تبعا لعواطفنا فقط , فكل الخذلان الذي نعيشه اليوم ; انما هو احد
نتائج عدم التخطيط وفهم الواقع والمعطيات , وهذا يرجع لسبب واحد فقط , وهو وضع الرجل الغير
مناسب في المكان الغير مناسب , فلو اسست شعوبنا علي انه ربما سنضطر يوما للمقاطعة , لكان حالنا
مختلف تماما :مندهش:, فنحن و بعد ثمانينيات القرن الماضي اصبحنا لا نجيد الا الاستيراد وصناعة الصناعات
الاستهلاكية , ورصيدنا من الصناعات اللثقيلة = صفر :نوم: .
انا مع فكرة المقاطعة بعد التفكير والتخطيط , لكن هذا من منطلق ان لا تكون المقاطعة بلا فائدة وبلا
جدوى , فالمقاطعة هي تضحية ( امتناع عن اصناف معينة من الطعام و غير ذلك ) من اجل نصرة الدين ,
فان توفرت البدائل _ وانا لا اعترض علي ذلك _ فما الهدف من استيراد هذه الاطعمة اصلا ...
كلامك سليم لكنه لا ينطبق على الكل فهذا يعتمد على دول اعتمد تصدير المواد الغذائية كالدنمارك أو دولة اعتادت استيراد النفط كأميريكا و هناك دول لا تعتمد التصدير للدول العربية و الإسلامية و لديها مصادر طاقة متعددة متجددة كالنووية تعتمد عيليهاً أساساً و بالتأكيد هي أفضل من النفط و ألخ .......... بحال حسن الاستخدام و ليست مضطرة لاستعمال الارهاب يعني تستطيع الاعتماد على نفسها بحد كبير
معنى كلامي إنه ألا نعمم

روزي78
11-11-2007, 03:26
her soul

الطاقة مثل البترول والغاز الطبيعي

كلامك اختي سليم مائة بالمائة وهذه نقطة مهمة نسيت ان اذكرها شكرا لك لأنك ذكرتيها لأنها نقطة مهمة للغاية

القوة , من رأيي ما فائدة الحياة ان قضيناها بالخوف من ردة فعل الدول العظمي

صدقيني يا اختي ليس بالضرورة ابدا ان تشن علينا امريكا وغيرها هجوما ضدنا
مشكلتنا الخوف من امريكا فنحن نعمل لها حسابا ونضعها بقالب غير قالبها صحيح انها قوية ولكن ليس لدرجة ان تشن هجوما على جميع الدول العربية دفعة واحدة خاصة لو اتحدت هذه الدول
فلو لاحظنا مثلا العراق الى الان لم تتمكن منه امريكا تماما مع طول فترة غزوها له وهل سبب غزوها له الا النفط
ما جعل امريكا تطغو وتتجبر هو نحن وسكوتنا وليس شيء اخر بالاضافة الى انه لا يوجد قوة بالعالم تستمر والتاريخ يثبت ذلك على مر العصور فكل قوة انهارت الا قوة المسلمين قد تجدون كلامي غريبا ولكن نعم المسلمين لم يتلاشو وانما ضعفوا وعندما يرجعون لكتاب ا لله وسنته سيصبحون من ا قوى شعوب الارض
مثال اخر اليهود عندما هاجموا جنوب لبنان لم يستطيعو الصمود مع ان المقاومة لم تكن دولة بل حزبا فكيف لو هاجمت دولة ان اليهود وامريكا اجبن مما نتصور
اعيد واكرر المشكلة فينا نحن وبخوفنا وبأعطائنا لهذه الدول حجما اكبر بكثير من الحقيقة وهذا للأسف ما تربينا عليه ورسخ في عقلنا الباطن
وشكرا لك عزيزتي على مشاركتك الرائعة

Celena
11-11-2007, 10:46
صدقيني يا اختي ليس بالضرورة ابدا ان تشن علينا امريكا وغيرها هجوما ضدنا
مشكلتنا الخوف من امريكا فنحن نعمل لها حسابا ونضعها بقالب غير قالبها صحيح انها قوية ولكن ليس لدرجة ان تشن هجوما على جميع الدول العربية دفعة واحدة خاصة لو اتحدت هذه الدول
فلو لاحظنا مثلا العراق الى الان لم تتمكن منه امريكا تماما مع طول فترة غزوها له وهل سبب غزوها له الا النفط
ما جعل امريكا تطغو وتتجبر هو نحن وسكوتنا وليس شيء اخر بالاضافة الى انه لا يوجد قوة بالعالم تستمر والتاريخ يثبت ذلك على مر العصور فكل قوة انهارت الا قوة المسلمين قد تجدون كلامي غريبا ولكن نعم المسلمين لم يتلاشو وانما ضعفوا وعندما يرجعون لكتاب ا لله وسنته سيصبحون من ا قوى شعوب الارض
مثال اخر اليهود عندما هاجموا جنوب لبنان لم يستطيعو الصمود مع ان المقاومة لم تكن دولة بل حزبا فكيف لو هاجمت دولة ان اليهود وامريكا اجبن مما نتصور
اعيد واكرر المشكلة فينا نحن وبخوفنا وبأعطائنا لهذه الدول حجما اكبر بكثير من الحقيقة وهذا للأسف ما تربينا عليه ورسخ في عقلنا الباطن

أختي كلامك ليس غريب:rolleyes:
و هو صحيح تماماً لكن المسلمون بحاجة للاقتناع به و تطبيقه عملياً و ذكرت بأكثر من رد بالمعنى بأكثر من موضوع أن الأمة الإسلامية هي الأفضل و أخيراً وجدت من يتفق معي بهذه النقطة ::جيد::

روزي78
11-11-2007, 13:51
هو صحيح تماماً لكن المسلمون بحاجة للاقتناع به و تطبيقه عملياً و ذكرت بأكثر من رد بالمعنى بأكثر من موضوع أن الأمة الإسلامية هي الأفضل و أخيراً وجدت من يتفق معي بهذه النقطة ::جيد::
شكرا عزيزتي على تفاعلك مع موضوعي وانا متأكده من ان هنالك الكثير وا لكثير ممن يتفق معنا بأنا امتنا الاسلامية هي الافضل والانقى والافضل على مر العصور الى قيام الساعة حتى لو كثر بين افرادها السوء كما قال نبينا الكريم واعيدها ( الخير في وفي امتي الى يوم القيامة ) ومن اصدق منه حديثا صلى الله عليه وسلم
المهم هو كما قلت ان يقتنع المسلمين بذلك ومتى اقتنعوا وحاولوا اي يغيروا ما بانفسهم فانا متاكده من ان قوتهم سترجع حتى ولو بعد مائة عام

قرصان الحب
11-11-2007, 19:36
مشكووووووووووووووووره بجد على الموضوع

احنا ناس لا مبدا لنا وربما السبب اننا لا نؤمن بها او ما شبه ذلك

وانما يحركنا المشاعر عند وقوووووووووووووووع الحدث بس

واقووووووووووووووووووول لكل عربي غيوووووووووووووووووووووور على اسلامه ويحب الله ورسوله

كان المفروووووووووووووض ان تستمر المقاطعه من دوله شاركه في الاساءه الحبيب المصطفى صلى الله وعليه وسلم

وهو اقل شئ على المسلم او على البلاد العربيه

بل كان نقاطع عن طريق قطع العلاقه بهذه الدول الاجنبيه

وفي الاخير اقووووووووووووووووووول الله يعين الدول العربيه على تجاوز هذه المحنه وهذا الذل

وتحياتي

سحورة
11-11-2007, 22:44
..

أشكرك أختي روزي على فتح هذا الموضوع الشيق

وفي الحقيقة عندما قرأت سؤالك للوهلة الأولى ترددت في الإجابة عليه

فالنقاش في مسألة مثل هذه لن تكفي بسطور وبقليل من العبارات

ولكن لكل منا وجه نظر ورأي .. والاختلاف لا يفسد للود قضية :رامبو:

أحب أن أخبرك بأن مسألة المقاطعة هو شيء رائع حقاً وأنا مع هذا المبدأ 100%

وأنا وأسرتي ولله الحمد نعتبر هذه المسألة هامة للغاية بالنسبة لمشتروات المنزل

مثلاً عندما نريد شراء السلع الغذائية فإننا نستبدل المنتجات الأوروبية والأمريكية

بمنتجات من الصناعة العربية ((على سبيل المثال :: الصناعة التركية))

والله بدون مبالغة من أروع الصناعات حقيقة وهي دولة متميزة في هذا المجال

والمفروض منا يا العرب أنه كل مواطن يشجع لصناعة بلده

يعني تصور نفسك مثلاً فاتح محل وبعد مدة من الزمن لم تجد أحد من الناس

حتى أنه يعتب باب محلك

>>>> شوفوا الماسآآآآة وقتها :ميت::ميت::ميت::ميت:

هل تعتقد بأنك راح تدع هالمحل قائم لسنة أخرى ؟؟؟؟؟؟

وبنفس الطريقة بالنسبة للدول لو شجعنا منتجات بلدنا والله راح تزدهر الصناعة أكثر وأكثر

وهذا حال العالم الخارجي ... أتوقع شعوبهم ما يدفعون فلس واحد إلا لصناعات بلدهم

في النهاية لا أريد أن أطيل عليكم وأتوقع الصورة وصلت للجميع

كل الشكر والتقدير لك يا روزي لفتح هذا الموضوع اللي جعلنا نخط بآرائنا هنا

سلامي للجميع ... وأمنية أخيرة ::::::::::

((ياريت الدول العربية تهتم شوي في مجال الصناعة .. حتى ما نبحث عن البديل في يوم ما))

روزي78
12-11-2007, 03:06
قرصان الحب

وهو اقل شئ على المسلم او على البلاد العربيه

صدقت اخي بالفعل انه اقل شيء وجب علينا عمله خاصة اننا في الوقت الراهن لا نملك او بالاحرى لا نستطيع غيره

وفي الاخير اقووووووووووووووووووول الله يعين الدول العربيه على تجاوز هذه المحنه وهذا الذل
بأذن الله الجيل القادم يكون له من القوة ما يكفي لرفع هذا الذل عنا

شكرا اخي الكريم على مشاركتك الطيبه

سحوره

اهلا بك عزيزتي في موضوعي المتواضع

وأنا وأسرتي ولله الحمد نعتبر هذه المسألة هامة للغاية بالنسبة لمشتروات المنزل

احيكي عزيزتي انت واسرتك

وهذا حال العالم الخارجي ... أتوقع شعوبهم ما يدفعون فلس واحد إلا لصناعات بلدهم
بالفعل عزيزتي انا متأكدة تماما من ذلك

((ياريت الدول العربية تهتم شوي في مجال الصناعة .. حتى ما نبحث عن البديل في يوم ما))
وانا معك في هذا اتمنى هذا ايضا

شكرا عزيزتي على مشاركتك المتميزه في موضوعي

b7at_alshoq
12-11-2007, 04:48
السبب هو اننا اصبحنا ضعفاء حقيقيه لابد من ذكرها

لم نعد نمثل ثقل ولا اهميه في العالم المتقدم

الحل هو العوده الا كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم لان الفتن صارت اكثر من اعمال الخير

b7at_alshoq
12-11-2007, 04:49
شكرا روزي 87 على الموضوع الف شكر

روزي78
12-11-2007, 10:32
b7at alshoq

الحل هو العوده الا كتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم لان الفتن صارت اكثر من اعمال الخير

صدقت اخي الكريم هذا هو الحل الوحيد والصحيح العودة لكتاب الله وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم
شكرا اخي على مشاركتك

رهينة الايام
13-11-2007, 15:00

اختي روزي كيف حالك؟ اتمنى ان تكوني بافضل حال

بداية اتقدم بشكري على اختيارك لهذا الموضوع

والذي بالذات يتحدث عن ضعف عزيمة المسلمين امام الكثير من الاشياء

من بينها كما ذكرت التراجع عن المقاطعة

لن نتحدث حاليا فقط عن المقاطعة بل تصرفات المسلمين التي تبرد تدريجيا امام اي حدث ساخن

وهذا بالضبط يؤكد ان تلك التصرفات لم تكن نتيجة مبدا او مثل يعيشها المسلم في حياته بل فقط عاطفة تحركه دونما تفكير في البداية

ولو ان مايقوم به كان عن مبدا لما تنازل عنه لحظه ولو بعد مرور عشرات السنين

هي القضية هنا قد تبدو شائكة خصوصا حينما نريد ان نلقى لها حلا وهي فعلا كذلك وتحتاج لجهد لحلها

خذي مثلا كلام البعض عن ان الامر ليس بايدينا.. من اين سياتي الدواء وماهو البديل ..الكثيرون في وطننا العربي والاسلامي يتحدثون بهذا اللسان
اذن فنحن في بداية الاصلاح يجب ان نحاول اصلاح الفكر الملوث فهذا بداية التغيير الحقيقي انا لن امر شخصا فقط بالمقاطعة وارحل واتركه تائها في ذهنه علامات استفهام لاتنتهي وقد ياتي اخر فيامره بشيء اخر فيتبعه

فلماذا نحن هكذا ؟؟ الجواب لان هنالك لوسة في الفكر

علينا ان نضع نصب عيوننا هدفنا ومبدانا ونضحي من اجله

فلا يعوقنا انقطاع الدواء عنا فان قاموا باعطاءه لنا فسيمنعوه عن اخوة اخرين لنا يحاصرونهم ...افلا نصبر

داهمني الوقت اختي حقا

وفكرة الموضوع مهمة وتحتاج الى من يتامل ليكشف خبايا اشكالياتها

وعلي انا ان اقوم الان من هنا

فالى فرصة اخرى ان شاء الله نكمل حديثنا

وتحياتي الخالصة لك

دمت في رعاية الله وحفظه

روزي78
13-11-2007, 18:03
اختي روزي كيف حالك؟ اتمنى ان تكوني بافضل حال

بداية اتقدم بشكري على اختيارك لهذا الموضوع
اهلا بك اختي انا الحمد لله بأفضل حال وشكرا لأن الموضوع اعجبك

اذن فنحن في بداية الاصلاح يجب ان نحاول اصلاح الفكر الملوث فهذا بداية التغيير الحقيقي
معك حق عزيزتي يجب علينااصلاح انفسنا وافكارنا من الداخل ولكني احب ان اضيف شيئا بأن هنالك الكثير من المسلمين والحمد لله يؤيدون هذا المبدأ فامتنا الاسلاميةلازالت بخير وانا اجزم انها في نهوض مستمر وهذاما نلمسه من شباب هذه الامة في عصرنا هذا
شكرا عزيزتي على مشاركتك المتميزه واتمنى حقا ان اسمع ارائك دوما