PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : الغاز

HALARY
05-11-2007, 19:00
بسم الله الرحمن الرحيم

مقدمة
قد تضمن هذا الموضوع عدداً كبيراً من الألغاز الطريفة و المعلومات النافعة و المسابقات الممتعة و اختبارات الذكاء كما تضمن جميع أحوية الأسئلة و الاختبارات و لكن لم أضعه في الموضوع كي لا تغشون و ذلك لتحقيق هدفين على جانب كبير من الأهمية :

الأول :هو جلب السرور و البهحة إلى نفس القارئ و تسليته و الترفيه عنه و معاونته على قضاء وقت فراغه في شيء مسل ٍ مفيد ممتع .
الثاني :و تنشيط المخ و تحريكه و دفعه إلى العمل و الدراسة و التفكير ، و كذلك تقوية الذاكرة لاسترجاع ما لديها من معلومات ، و لا شك أن الذاكرة القوية تسعد صاحبها و تحل كثيراً من مشكلاته اليومية .

==============================================

طريقة قول الألغاز :

أنا عندي 23 نوع لقول الألغاز .. مو تحسبون ان بس 23 لغز ! لألأ .. هو 23 نووووووووووووووع من الألغاز و في كل نوع كمية من الألغاز .. و هذولي هم عناوين الألغاز و بالترتيب :
1 / اختبر ذكائك .
2 / هل تعرف ؟
3 / ترتيب الأحداث .
4 / عباقرة العلم عند العرب .
5 / إكمال الحروف الناقصة .
6 / من الذي قال ؟
7 / الكلمة المختلفة .
8 / جدد لغتك .
9 / فوازير .
10 / الأسماء الخمسة .
11 / أسماء العملات .
12 / أسماء الكتب .
13 / ماذا تفعل ؟
14 / أسئلة دينية عامة .
15 / عشرة أسماء .
16 / الصنج الأربعة .
17 / العدد 378 .
18 / عدد من رقمين .
19 / الجائزة المالية .
20 / حذف رقم واحد .
21 / حذف رقمين .
22 / من أنا ؟
23 / الأحاديث النبوية .

و عندي بعد 20 اختبار .. في كل اختبار يمكن في تقريباً 10 ألغاز .. تقريييييييباً ..
المهم ..
لمن أبدأ اقول لكم الألغاز تكون بهذي الطريقة :
{ 1 } اختبر ذكائك ( 1 / 6 )

( بعدين اقول اللغز الاول )

ما فهمتوا صح ؟؟ طيب افهمكم ..
رقم واحد اللي على شكل كذا : { 1 } هذا يعني النوع الأول من اللغز .. و اللي كذا : ( 1 / 6 ) .. هذا يعني ان الرقم واحد هو اللغز الأول من 6 ألغاز .. بعدين كل ما احد يجاوب على اللغز الأول .. اكتب :
{ 1 } اختبر ذكائك ( 2 / 6 )
( بعدين اقول اللغز الثاني )
و لمن احد يجاوب على اللغز الثاني .. نسوي نفس الشي بس نغير الرقم 2 الى الرقم 3 .. فهمتوووووا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

ملاحظة : الألغاز بتكون لغز لغز .. مو كل 3 مع بعض و لا 10 مع بعض .. لأ كل لغز مره .. عشان ترا الألغاز صعبة و عشان ما يتراكم عليكم .. مب تحسبونها سهلة الألغاز !!!!!!!!!!!!

يلا نبدأ و نقول بسم الله ..

{ 1 } اختبر ذكائك ( 1 / 6 )

اسم من 4 حـــروف موجود فــي الصيدليـة
نصفه الثاني مكروه و بيصـيب الأغلبــــــية
و أول حرف منـــــه تلقاه فـي الجمهوريــة

يلا مين بجااااااااوب ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

و شكراً ..

متقاعد73
06-11-2007, 17:33
السلام عليكم

مرهم

م موجود في جمهورية