PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : ايش رايكم في قياده الفتاه للسياره

العاشق
18-12-2001, 18:44
السلام عليكم,
كل عام وانتم بخير وبالف صحة وعافيه وعيدالله عليكم مبارك مقدماُ.
احبتي سؤال بسيط شرايكم في قيادة الفتاة للسيارة؟ وهل يصلح في مجتمعنا السعودي؟

eternal-saudi
01-01-2002, 13:35
أنا لا أؤييد ذلك ... لأن الشباب الله يهديهم و يتركوا النساء في حالهم كان ابلجميع مطمإن ......:)

E-man
01-01-2002, 19:13
لا اظن انه يجوز باي مجتمع اسلامي :confused:

لكن اظن ممكن نعلمها السواقة عشان الضرورة فقط مع عدم اعطائها الحرية الكاملة في ذلك (يعني تعلمها وشلون تسوق بالبر ولا بمزرعه وما تسوق بغيرهن :D )

WaSiMoO
01-01-2002, 19:45
شكرا لك يالعاشق:D
بصراحة انا ماأييد هذا الشي لان مضاره اكثر من فوائده
وكلنا عارفين هذا الشي يعني لو البنت تسوق سيارة الله يعين وبذات في السعودية
بصراحة عندنا شباب(الله يستر منهم) يخوفون بحركاتهم القذرة وتصرفاتهم الشنيعة هذا والبنت ماتسوق سيارة اجل كيف لو تنتشر سواقه السيارة في المجتمع السعودي
وبعدين هذا في الاول والاخير محرم شرعا
وشـــــــــكرا.............

Endless tears
02-01-2002, 10:03
اعتقد انها ضروريه ..وخاصه ان البنت تشارك الرجل في جانب كبير ..فهي تعمل و غير هذا هي تعاون زوجها ..فاعتقد ان ما فيها شي ان البنت تسوق ..حتى لو كانت طالبه فهيه تنفع نفسها و تنفع عائلتها :)

و هنيه في الامارات .. عادي البنت تسوق بس ما اعرف عن السعوديه
تحياتي
اندليس تيرز

Ceres
02-01-2002, 10:25
أعتقد أنه لا مانع من قيادة الفتاة للسيارة ما دام الأمر ضروري و يزيح هم عن الأهل فهم أحيانا لا يمكنهم القيام بكل مهام توصيل أبنائهم، خاصة اذا كان أحد الأبوين متوفي أو يعمل لساعات طويلة خارج المنزل. لكن اذا كان الهدف من القيادة فقط اضاعة الوقت فضررها سيكون أكثر من نفعها.

شخصيا أنا أقود السيارة و هي في حالتي تنفعني لأني أسكن في منطقة تبعد كثيرا عن الجامعة و ليس من العدل أن أفرض على أهلي ايصالي في حال عدم استطاعتهم.

eternal-saudi
02-01-2002, 17:47
أخوي E-man مين قال إنه ما يجوز ؟؟؟

أختي ceres فعلاً ليس علي فرض التوصيل إلى غيري من أهلي ... بل أهلي هم من عليهم إعطائي سائق خاص ...:)