PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : تقرير عن لعبة Assassin's Creed



EV!L X J!N
29-09-2007, 21:32
القتلة المأجورين ، كلمة تطلق على من يقتل مقابل أجر محدود من المال ، هل جربت أن تكون قاتلاً مأجوراً ؟ ربَّما سمحت لك الفرصة لتجربة لعبة ما بطلها قاتل مأجور ، ولكن بالتأكيد لم تجرِّب وتفهم هذا المفهوم بعد ، لأنك لم تستمتع بعد في التحكم بـ ALtair والقيام بأقوى الإغتيالات وأشدها خطورة وإثارة ، مع أسلحة قديمة وأساليب جديدة لم نشهدها في أي لعبة فيديو جيمز من قبل ..






إسم اللعبة : Assassin's Creed
الشركة المنتجة : Ubisoft
الشركة المطوِّرة : Ubisoft Montreal
تاريخ الإصدار : November 2007
نوع اللعبة : Action
التصنيف العمري : MATURE
الأجهزة : PS3.Xbos360.PC
عدد اللاعبين : 1 Player
منتجة اللعبة : jade Raymond









:: مقدِّمة ومعلومات مهمة عن اللعبة ::
لعبة Assassin's Creed التي ستصدر على أجهزة الـ Playstation 3 والـ Xbox 360 والـ PC قادمة بقوَّة ، ومن المؤكد أنها ستكتسح عالم ألعاب الفيديو وستدخله من أوسع أبوابه لعدَّة أسباب أولها أن اللعبة من تطوير الشركة المبدعة يوبي سوفت ، ومن تطوير فريق عمل مشهور جداً ومحبوب ، بالتأكيــد إنه الفريق الذي صنع لنا أسطورة "أمير بلاد فارس : رمال الزمن" بقيادة النجمة Jade Raymond العازمة على تحقيق الكثيــر من لعبتها هذه ، اللعبة ستصدر في نهاية هذه السنة وأؤكِّد لك بأن اللعبة سيكون لها دخول قويّ جداً ، ففي أول ما أعلنت شركة يوبي سوفت عن اللعبة لاقت هذه الأخيرة اهتماماً كبيــراً من طرف أهم المواقع كجيم سبوت وإي جي إن فبدءاً من الإعلان عنها ، وانتهاءاً بإصدارها وخروجها للأسواق ، نلحظ اهتماماً كبيراً باللعبة وبآخر مستجدَّاتها ، لذلك حاولت أن أجمع لك معظم المعلومات عن اللعبة في هذا الإستعراض ، فتابعو ذلك ..




:: القصة بين الماضي والحاضر ::
تم الإشراف على قصة اللعبة من طرف المخرج الصيني الشهير John Woo ، القصة تمثل مهماتك الأساسيَّة في اللعبة فأنت حينما تلعب في اللعبة ستلعب على أساس أنك تخوض في مراحل القصة وفي كل مرحلة ستكشف جزءاً جديداً في القصة ، سأحاول أن أوضح لك القصة بشكل مختصر ، أحداث اللعبة تدور في الحقبة الصليبيه الثالثه بالضبط بسنة 1191 وستكون شخصيتك التي ستلعب بها اسمها Altair وهو قاتل مأجور ومحترف قتل من الدرجة الأولى ، وهو عضو في جماعة تدعى الحشّاشين ( مقتبسة من كلمة Assassin ) ، مهمتك في القصة أولاً هي القضاء على تسع مهندسين يخططون لتدمير الأرض المقدَّسة إرباً إرباً ، وللقيام بهذا العمل عليك أن تتخطى العديــد من الصعوبات ، وسأوضح لكم في فقرة أسلوب اللعب طريقة عمل الإغتيالات ، وأما مهمَّتك الثانويَّة فستكون هي إزالة الستار عن مؤامرة قاتلة ستكتشفها في اللعبة لفض نزاع يهدد العالم كله وليس الأرض المقدسة فقط ..



:: أسلوب لعب جديد وشرح بسيط له ::
أسلوب اللعب في هده اللعبة ممتاز وأكثر مايميزه مستوى حرية الحركة المذهلة ، يوبي سوفت تقدم لنا تجربة أسلوب لعب خرافي ..سأحاول أن أقدم لكم أسلوب اللعب على شكل ثلات فقرت أساسية ، وهذه الثلات فقرات ستكون كطريقة للعبك للعبة ..
تحديد الضحية
في أول عرض Trailer للعبة رأينا كيف تم تحديد الضحية بنظرة واحدة فقط ولم نتفحص ذلك جيداً ، ولكن في عرض الـ Gameplay لاحظنا جيداً كيف تم تحديد الضحية .. وتحديد مكان الضحية ليس بالشيئ الصعب ، فقط يجب عليك أن تصعد بين السطوح حتى تصل إلى أعلى مستوى تقريباً ثم ستأتي كاميرا صغيرة في أعلى يسار الشاشة ، وتشير بأنك في المكان المناسب لتحديد الضحية ، بعدها تضغط على R2 ثم تحرك رأس Altair يميناً ويساراً حتى ترى الضحية بشكل مضيئ حولها .. الآن حدَّدْت الضحية وعليك قتلها .
قتل الضحية
قتل الضحية هي أهم مرحلة في المهمة ، بعد أن يتم تحديد الضحية ومكانها يجب عليك أن تتجه نحوها ، ولكن في لعبتنا هذه ستمر وسط حشد كبير جداً من الناس لذلك عليك أن لاتحاول لفت انتباه الناس ، ولهذا الغرض عباقرة Ubi Montreal فكروا جيداً وقرروا عمل خاصية جديدة جداً لم نرها من قبل في أي لعبة أخرى غير اللعبة القادمة Metal Gear Solid 4 وهي التنكر ، وهذه العملية تتم بوجود الشخصية التي ستتنكر بها وهذا سهل فيمكنك أن تختار أي رهبان من الكنيسة أو واحد من الناس ويجب أن يكون لباسك يشبه لباسه وأعتقد أنه عليك أن تضغط على زر الـ L1 كما قرأت في أحد المواقع لكي يقوم Altair بتقليده تلقائياً ثم تتوجه معه نحو الضحية وحاول أن تمر إلى الضحية بدون أن يشعر بك الحراس واقتل الضحية وهاقد أنهيت الجزء الثاني من المهمة وبقي عليك الفرار بنفسك .
الفرار بنفسك أو المواجهة
بعدما قتلت الضحية سيصبح لك معدل قوة ويجب عليك أن تحافظ عليه فإما أن تهرب وإما أن تقاتل الحراس ، وهنا لك خيارين وطبعاً من الأفضل أن تهرب وتنهي مهمَّتك ، ولكن إذا كنت تهوى القتال وتجد متعة في ذبح أعدائك فقتالهم حيث هم .


نأتي الآن إلى التحكم .. لعل التحكم أكثر ماقد يعجبك في اللعبة أو قد يكون أكثر مايبعدك عن اللعبة ، فللتحكم دورٌ كبير إما إيجابي أو سلبي في اللعبة ، ولكن لا أعتقد بأن عباقرة Ubi Montreal لن يقفوا عند هذه النقطة ، فلقد تم إعطاء التحكم قدره الكافي والوافي من الأهمية ، ولعل أكبر دليل على هذا هو عرض الـ Gameplay الذي يوضح لنا كيفية التحكم الممتاز جداً ، والتحكم سيكون على ثلات أوجه في الحركة ، أولها التحكم في Altair وهو ماشٍ والتحكم فيه وهو يجري والتحكم فيه وهو ممتطي الحصان ، ويمكنك أن تتحول من أسلوب لعب إلى آخر بالضغط على زر الـ R1 بحيث تنتقل من أسلوب الـ free-running أو الركض الحر إلى أسلوب الـ fighting أو القتال ، ولكن حينما تكون وسط حشد كبير من الناس ستتعثر أكثر وستجد بعض الصعوبات في المرور ، يمكنك القفز والتسلق تقريباً في كل جانب من جوانب البيئة في اللعبة التي ستضطر لاستكشافها بدرجة أكبر من أي لعبة أخرى ، هنالك بعض الأشياء الأساسية في أسلوب اللعب كالمشي والركض والتسلق والقفز والضرب ، وبلاشك ستكون في حاجة إلى أسلوب تحكم متقن لكي تتقن أنت بدورك كل حركة في اللعبة ..






:: هل سيكون هناك فرق بين نسختي الـ X360 والـ PS3 ؟ ::
لقد أكدت Jade Raymond أنه لن يكون هنالك فرق بين نسختي الـ Playstation 3 و نسخة الـ Xbox 360 بالقول : " ..وقد استطعنا الإثبات لأنفسنا بأننا قادرون على جلب اللعبة للجهازين –PS3 , X360- من دون التضحية بالنوعية أو الابتكار للفكرة الأصلية التي كانت لنا عن اللعبة "
من الأشياء التي لم تؤكدها لنا Jade Raymond ولم تتحدث عنها بشكل مطول ، الفرق بين نسختي الـ Playstation 3 و الـ Xbox 360 ، ففي الحوار الدي أجراه بعض أعضاء الموقع الشهير Gamespot سألوها عن الفرق بين النسختين بالتالي : "هل سيكون هناك أي فرق بين إصدارتي الــ PS3 و الــ X360 من حيث المحتوى ؟ " ولقد كان جوابها بـ " لا أستطيع الإجابة على ذلك في الوقت الحالي ".. ولاندري لماذا كان الجواب هكذا ، ولكن من المؤكد أنه لن يكون هنالك فرق بين النسختين لأن الجهازين قويَّين ويمكنهما تشغيل اللعبة بأفضل حالة




:: الرسوم وقدرات خارقة لأجهزة الجيل الجديد ::

يبدو أننا وصلنا إلى أهم نقطة في هذا الموضوع .. لايسعني أن أقول إلا كلمة واحدة عن الرسوم ، "خرافية" .. اللعبة أعطتنا المعنى الحقيقي لقوة الرسوم ، صراحة في أول نظرة لي للعبة لم أكثرت بها والشيئ الوحيد الذي أعجبني هي قوة الرسوم ، ولكن بعدما عملت استعراضات وتقارير حول اللعبة ورأيت كل عروض وصور اللعبة واحدة واحدة ، خرجت باستنتاج واحد وهو أن يوبي سوفت عازمة على أن تصنع لنا أسطورة هذا الزمن .. فلقد تم صنع أسلوب بصري بشكل جميل وملفت للنظر إضافة إلى أنه استعمل في اللعبة نظام HD العالي الرؤية والوضوح كما ذكرت Jade Raymond في استجوابها مع جيم سبوت .. فلمحة صغيرة في Assassin's Creed تبين لك روعة وحسن تنظيم الصور المتحركة والحية بشكل رهيب وأيضاً ستريك مستوى ممتاز في وضوح التفاصيل مع وضوح الألوان ..

الفرق بين رسوم لعبة POPT2T ووريثتها Assassin's Creed شاسع جداً ولايمكننا المقارنة ، سأعطيكم دليلا واحداً على قوة الرسوم بلعبة Assassin's Creed مقارنة مع POPT2T ، في اللعبة الأولى تعود القوة في الرسوم الى وجود 4000 صورة متحركة للبطل ALTAIR على العكس من بطل POPT2T الذي اقتصر على 800 صورة متحركة فقط .. وهنا يمكنك أن تتعرف على مدى قوة أجهزة وألعاب الجيل الثالت على أجهزة وألعاب الجيل الثاني ..











:: الأصوات والموسيقى ::
سُئلت jade Raymond عن النظام السمعي للعبة Assassin's Creed فقالت إنه سيكون Dolby Digital 5.1 و لمن لايعرف هذه التقنية فهي تقنية مشهورة جداً من شركة Dolby العالمية تتيح لك تسجيلاً ممتازاً للأصوات والموسيقى التصويرية وهذا مايجعل من موسيقى وأصوات هذه اللعبة أكثر إبداعاً وتفاعلاً .. فهي تعطي صورة مميزة عن اللعبة.. وما يميز أصوات هذه اللعبة أنها مجسمة وتضيف لمسة خاصة.. حيث أنها تترك انطباعا خاصاً عند الشخص الذي يلعب باللعبة وتجعله متأقلماً وكأنما يعيش في زمن وقوع أحدات اللعبة حدثاً بحدث
وأما عن أصوات الناس وتحدثهم فهي أصوات واقعية لامحال فإذا شاهدتم العرض سيثير انتباهكم الأصوات الصادرة عن الناس المتواجدون في كل ركن من أركان اللعبة ، وأصوات الأسلحة الرائعة والتي هي نسخة طبق الأصل لأصوات الأسلحة الحقيقية ، فمثلاً صوت السكين عند استعماله ، والسيف عندما يقتل به أحد الحراس أو الحكام فكل شيئ يسمع حتى أبسط الأشياء ، ونلمس هذا من خلال نبرة صوت الشخصيات مثل التألم او الخوف أو الصُّراخ ،
وأما عن الموسيقى الإيقاعية الرائعة والمطابقة للعب فهي تعطي للعبة متعة خاصة جداً وتضيف عليها عنصر التشويق والذي يتماشى مع جوِّ اللعب ويعطيه لمسة فنية مدهشةً







:: جوائز وترشيحات اللعبة ::
من موقع IGN فازت اللعبة : Best Action Game, PS3 Game of the Show, Best PS3 Action Game, Best PS3 Graphics
من موقع IGN حصلت اللعبة على الوصيف في : Best Console Game, Best PS3 Artistic Design, PS3 Award for Technological Excellence
من موقع IGN أيضاً رشِّحت اللعبة لـ : Game of the Show, Best Graphics Technology
من موقع GameSpy فازت اللعبة بـ : Best PS3 game of the show
من موقع Gamespot فازت اللعبة بـ : Best PS3 game of the show
ومن موقع Gamespot يضاً حصلت اللعبة على وصيف في : Game of the Show, Best Trailer, Best Graphics, Best Action Adventure Game
من موقع Gametrailers فازت اللعبة بـ : Best of Show
ومن نفس موقع Gametrailers حصلت اللعبة على الوصيف في : Best Trailer, Most Innovative, Best Action/Adventure
من موقع 1UP فازت اللعبة بـ : Best PS3 game
ومن موقع 1UP أيضاً حصلت اللعبة على الوصيف في : Best Visuals, Game of the show






خاتمة الموضوع ::
Assassin's Creed أحد أقوى الألعاب القادمة على جهاز الـ Playstation 3 ، ومن المتوقع أن تحصد نجاحاً كبيراً ، وأنصحك بأن تقتني اللعبة وتستمتع بها لأنك لن تمضي لحظة ملل واحدة بصحبتها ، لأنها كلها إثارة وروعة ::جيد::::جيد::::جيد::::جيد::::جيد::::جيد::::جيد::

سيفروث xx
29-09-2007, 21:37
تسلم على موضوع الكيوووت
باركــ الله فيكــ

بانتظار يديدك عن عالم الألعاب

EV!L X J!N
29-09-2007, 21:39
مشكوووووووور اخويي



على الرد

ΤΗЕ ĿЕGЕΝĐ
29-09-2007, 21:49
مشكور اخوي على التقرير

EV!L X J!N
29-09-2007, 21:52
مشكوووووووور اخويي








على الرد

Saloom360
29-09-2007, 22:56
مشكور على التقرير

dragon
11-10-2007, 08:29
مشكووووووووووووووووووووووور على التقرير

وحيد1
11-10-2007, 16:22
::جيد::
تقرير اكثر من رائــــــع ::جيد::

C L O U D
11-10-2007, 17:49
السلام عليكم

شكرا لك أخي على الموضوع الرائع

ننتظر جديدكـ بالتوفيق