PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : BitTorrent في سطور!! <خاص وحصري لمنتدى مكسات>

BMA
21-11-2003, 08:54
بسم الله الرحمن الرحيم
أردت أن أضع هذا الموضوع لأعضاء ورواد مكسات لكي يكون مرجعاً ومساعدة في فهم البرنامج لما فيه من الفائدة في الحصول على الأنمي بدون تعقيد أو تعب في البحث عنه.

تعريف البرنامج
BitTorrent is a P2P file swarming application
فهمتوا شي ؟
الباتورنت هو برنامج P2P ويقصد بذلك برنامج لنقل الملفات من شخص لاخر. والجميع يعرف برامج P2P مثالها :
برنامج كازا - ونميكس - ايميش
Kazaa - winmix - imesh
ولكن يبقى الفرق بأن بيت تورنت برنامج يستخدم برتوكول خاص به . وليس مثل برامج التبادل التي تحوي قاعدة بيانات!!

لم أفهم؟!!
حسناُ ...
HTTP هو البرتوكول الخاص بالمتصفح اليس كذلك ؟
FTP هو البرتوكول الخاص بنقل الملفات ...
البرنامج يعمل مثل هذه البرتوكولات ^^

هل يعتبر البرنامج وأستخدامة (غير شرعي) ؟
بالطبع لا ... فاذا كان كذلك فأن المتصفح , والFTP غير شرعية أيضاً !!

كيف يعمل البرنامج ؟
بكل بساطة: بعد تنصيب البرنامج.. سيتعرف البرنامج على أمتداد ملفاتة وهي "torrent." هذه الملفات لا تتجاوز مساحة الملف 50KB !! وهذا الملف يحتوي على معلومات الملف (حلقة أنمي, أو فلم أنمي أو... الخ) ومنها موقع الملف في موقع استضافة الملف. الجميل في الأمر بان الموقع لن يقوم بأرسال الملف لك !!
وانما يقوم "بحشد" كل من لدية الملف لكي يبادل الجميع الملف. بذلك لن يخسر الموقع معدل نقل البيانات.
تابع الموضوع وقد تفهم أكثر ^_^

أين أجد البرنامج؟

إضغط على رابط Windows installer ^_^

حسناً.. قمت بتنصيب البرنامج.. ماذا أفعل الان ؟
عليك البحث عن مواقع التورانت وهي كثيرة وفي أزدياد...
سأكتب بعضها وهي ليست بالضرورة الافضل, فساترك عناء البحث لك. وربما يتكرم الأعضاء بوضع مواقع الانمي.

ستجد أسم الأنمي ومعلومات الملف ... مثال :
Captain Tsubasa - Road to 2002
أضغط على الرابط (ربما تنتقل لصفحة - أو ربما يجب التسجيل بالموقع) بعد أن تجد الرابط .. مثال :
[InF]CaptainTsubasa-Roadto200201.avi.torrent
هذا يعني أنه الملف المطلوب واللذي ينتهي بالأمتداد torrent.
إضغط بالزر الايمن للفأرة وأختر حفظ الهدف بأسم Save target as
فوراً سينهي تنزيل الملف لأني كما ذكرت مساحة الملف قد لا تتعدى 50KB ^_^
أذهب الى الملف وقم بفتحة - فوراً سيسألك البرنامج عن مكان حفظ الملف أختر المكان ... وسيبدأ التحميل ^_^

اذا حصلت لديك أية مشاكل فتابع القراءة ^_^

لم يبدأ التحميل ؟!! ما العمل ؟
هناك بطء شديد في التحميل ؟!! لماذا؟
- لعدة أسباب والأمر المحتمل هو :
1- ليس هناك من شخص يقوم بمشاركة الملف ... ففي هذه الحالة لا يمكن تحميلة الا بوجود شخص يملك الملف سواء كامل أو أو جزء منه!! ...
2- قد يكون الموقع المستضيف لمعلومات الملف قد أغلق أو أزال معلومات الملف.
3- ملف التورنت لم يصنع بشكل جيد (في هذه الحالة سينبهك البرنامج لذلك)
4- بالنسبة للبطء فكما ذكرت بانه ربما ليس هناك العديد من المتشاركين في نقل الملف... أو اذا كنت متصل عن طريق الأتصال الرقمي فتأكد من الحصول على اخر تحديث للمودم وتأكد من فتح المنافذ 6881- 6890 عن طريق NAT

هل يدعم البرنامج متابعة التحميل؟ كيف أستطيع متابعة تحميل الملف؟
بالطبع يدعم ذلك ^_^
ولتقوم بمتابعة تحميل الملف :
أفتح ملف التورانت اللذي قمت بتنزبلة وتريد متابعة التحميل - كما ذكرنا سيسألك عن موقع تخزين الملف في جهازك - أختر نفس الموقع اللذي أخترته سابقاُ ... وبذلك سيتابع البرنامج التحميل.

هل أستطيع تنزيل أكثر من ملف في نفس الوقت ؟ كيف؟
بالطبع تستطيع ذلك - وهي بتكرار نفس الطريقة ^_^
تحميل ملف تورنت + موقع تخزينة في جهازك ^_^

كيف أستطيع معرفة عدد المشاركين في تحميل الملف؟
استخدم أمر NETSTAT من قائمة أبدأ RUN
- هناك برامج مساعدة للتورنت تغنيك عن ذلك كله - تستطيع بواسطتها التعرف على عدد المتشاركين بنقل الملف + رقم الاي بي IP + معرفة كم تبقى لهم من الأنتهاء؟ + الكثير والكثير .. وربما برنامج هو الافضل والأسرع ... " مع الشكر للأخ Mosquito لوضع البرنامج ^_^"

لماذا يقوم جهازي بأرسال الملف؟
هل تعلم بأن القاعدة رقم واحد لملفات التورنت هي :
Please leave the download window open for as long as possible after your download is finished!
الرجاء ترك نافذة التحميل مفتوحة لأكثر مدة ممكنه بعد الأنتهاء من التحميل!!
ولو سألت لماذا :
لأنك فور تحميل أول 1ميقابايت .. فأنك على الأرجح ستبدأ بأرسال الملف للبقية. ولو أنك بعد الأنتهاء من التحميل قمت بغلق البرنامج أو نافذة التحميل فلن يستطيع البقية أو من بعدك بمتابعة التحميل.
فمن الأدب أن تترك الفرصة لغيرك للحصول على الملف (لأنك في الاساس حملتة من شخص لم يقم بأغلاق البرنامج^_^)
ملاحظة : قد يكون هناك عدد كبير من المتشاركين في نفس الملف - ومنهم من أكتمل لدية التحميل وهم أكثر من شخص ففي هذه الحالة لة قمت بأغلاق البرنامج فلن يتوقف التحميل لدى البقية لأن هناك من ينوب ...
الجدير بالذكر بانه في الحالة الأخيرة ... حتى لو أقفل الموقع المستضيف فأن التحميل لن يتعطل بل سيتابع ^_^

ما هذه المصطلحات ؟؟ ارجو توضيحها ؟؟
بالطبع سأقوم بكل سرور بتوضيحها :
- torrent :
هو الملف الذي يحوي معلومات الملف المراد مثال : onepice_movie1.torrent (وليس الملف نفسة)
دائماُ قم بتخزين هذا الملف على جهازك ^_^ لكي يتسنى لك متابعو التحميل .. أو لتقوم بأعادة نشر الملف لغيرك ^_^
peer:
هم الاشخاص اللذين يحملون نفس الملف أو بالاصح الكمبيوترات اللتي تحمل نفس الملف ... مثال :
13 peer تعني بان 13 جهاز كمبيوتر يحملون نفس الملف ^^
seed:
عندما تنتهي من تحميل الملف (أي أنك 100%) فأنك ستصبح بالتالي seed لأنك تقوم بأرسال الملف للاخرين دون أستقبال ... فانت أنتهيت من تحميل الملف كاملاُ ..... مثال:
6 peer 3 seed هذا يعني بأن هناك 3 أجهزة تقوم بتحميل الملف و 6 أجهزة تقوم بارسال الملف ^_^
reseed :
عندما يطلب منك reseed فيعني بذلك بأن تقوم بفتح البرنامج والملف المراد (بالطبع سيكون مكتمل) وتركه ليرسل للجميع ... بكل بساطة هي seed مرة أخرى!!
swarm:
مصطلح يعني بة عدد ال seed وال peer ...
10 peer 4 seed ^_^
tracker :
هو خادم في الأنترنت (موقع على سبيل المثال) يقوم بتنظيم ملفات البتورنت فبدونة لن تستطيع الاجهزة التعرف على الملفات أو تناقلها ^_^ عندما تقوم بفتح ملف تورنت فأنه يتصل بالtracker ليقوم الاخر بأعطاء عدد المتشاركين بالملف.
downloading:
تحميل الملف
uploading:
أرسال الملف

أكتفي بهذا القدر .. وارجو بأن أكون أفدت ولو ببعض الشيء .. ^_^ كما أود بأن لا يكون التفاعل بكلمة (مشكور على الموضوع) أو (تسلم أخوي)
رجائي بأن يتفاعل الأعضاء بوضع وصلات لمواقع الأنمي تورنت مع ذكر الانمي ملكم جزيل الشكر مقدماًً
وتمنياتي للجميع بدواك الصحة وكل عام وأنتم بخير ^_^
بندر

يمنع نقل الموضوع بأي طريقة كانت (حتى كتابة منقول) هذا الموضوع خاص بمكسات فقط... تم التحذير والله الموفق

S A K U R A
21-11-2003, 18:24
شككككككككككرا على الموضوع

يعطيك العافية أخي

^ . ^ تحياتي ساكوووورا ^ . ^

زينب21
21-11-2003, 18:35
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته:
شكرا أخي للمعلومات المفيدة ::جيد::

GRENDIZER
21-11-2003, 18:38
شكرا على هذه المعلومات القيمة

هدير الموج
21-11-2003, 19:03
Great thread BMA where we can see that you spent time collecting info , arranging it and then produce this massive topic

Thanks BMA & enshallah , the members would benefit from it ..

BMA
22-11-2003, 05:20
S A K U R A : الله يعافيك ^_^
زينب21 : وعليكم السلام أختي\ العفو ^^
غراندايزر : العفو أخوي
--------------------------- وانا اشكركم في المقابل على كلماتكم اللطيفة ^_^ ------------
بس فيه أحد جرب البرنامج ؟ طبعاً لازم أقل شي يكون عندك DSL يشتغل 24 ساعة علشان تقدر تحمل هذا الكم الهائل من حلقات وأفلام الأنمي :cool:
ونسيت أذكر في الموضوع بأني حاضر لأي مساعدة بأي مشكلة كانت (حتى لو أنها تافهه!!) لا تتردد في السؤال ::جيد::
=======================================
هدير الموج
why English all of the sudden my dear? ^_^

Great thread BMA where we can see that you spent time collecting info
to be honest I didn't spent much time on collecting the info its self, I mean I've been involved in the BT programme for the past 3 weeks so I know a little info here and there. The real time I spent is trying to write my knowledge about BT (bittorrent) in Arabic and in the same time trying to make some sence to the people specially newbi..
that wasn't really massive my dear but it is the least I can ^_^ I hope that everyone would benefit as you said...
Thanks for all ways being there Dear Hadder <-- is it spelled right?
bytheway typing in english is much easier then in arabic and now I know why english all of the sudden lol.. till we meet again...
Thanks and take care

BMA
22-11-2003, 05:28
انا حالياً أنزل مسلسل الليدي أوسكار (مو عربي) ياباني ومترجم انجليزي ترجمة حلووووووووة

المزيد من روابط مواقع البترونت للأنمي :
---------------------------------------------
الى لقاء قريب ^_^

^سوزي^
24-11-2003, 01:17
يعطيك العافيه اخوي BMAعلى الشرح المبسط ::جيد:: وانا نزلت من BT حلقه انيوشا وكانت واضحه بس الباقين خذوا مده طويله لين خلصوا
وهذا الموقع

BMA
24-11-2003, 05:59
Susie got your number
And Susie ain't your friend
Look who took you under
With seven inches in
Blood is on the dance floor
Blood is on the knife
Susie's got your number
And Susie says its right
^_^ تسلمين على الموقع

sweet flower
24-11-2003, 06:36
مشكووور اخوي BMA على الموضوع ^_^

وانا وايد احب استخدم هالبرنامج ::سعادة::

وهذي مواقع اتمنى تفيدكم ::جيد::

اسفه اذا كانوا مكررين :مرتبك:

Kena_Gam
24-11-2003, 10:51
روعه البرنامج جميل وممتاز مشكور Bma ^_^

Hayama Akito
24-11-2003, 12:27
مشكور أخوي Bma على الموضوع المفيد جداً ::جيد::
ان هذا البرنامج فعلاً رائع و مفيد للتنزيل خصوصاً خاصية امكانية وقف التنزيل و متابعته في وقت آخر

BMA
25-11-2003, 02:48
sweet flower : شكرا على المواقع ^^
"اسفه اذا كانوا مكررين" لا عايدي ... وش الدعوة
Kena_Gam: صحيح البرنامج روعة . شكرا على الرد
Hayama Akito : العفو أخوي .. وكلامك صحيح ^^
=================================
انا من رأيي أن نضع لينكات تحميل الأنمي مع كتابة أسماء الأنمي الموجودة .. علشان نسهل عملية العثور عليه ^^
وأشكركم

Al Baronah
25-11-2003, 13:53
مشكور اخوي عليه

وتسلم صراحه انا راح انزلة الحين

وشكرا على الجهد المبذول عليه

وشكرا

اختك محبت هيرو

Takyto
25-11-2003, 17:36
A wonderful program and I depend on it in the Downloading of most anime
Thank you BMA ^_^

BMA
26-11-2003, 07:40
محبت هيرو : العفو أختي , وما راح تندمين انشاء الله ^_^
------------
for anime it is .. and it's still somewhat new... I guess it will become more popular soon
thanks Takyto^^

PureAura
26-11-2003, 15:26
مشكوور أخووي على التقرير الرائع الله يعطيك الف عافية على الجهودالمبذولة ^^

بصرراحة البيتورات أحسن من باقي برامج من التنزييل يا خذ وقت قصير وبدون مشاكل ...وأنا حاليا استخدم البيتورات في تنزيل الأنيم ^-^

وشكرامرة آخرى الأنك عرفت باقي الإعضاء على البرنامج..وأنا اقول ..>>هوو الأفضل<<

وانا مثلك أنزل ليدي اوسكار الأني ما شفته بالعربي .والكثيير من المسلسلات مثل اينوياشا وناراتوا :d

وبالتوفيق أخووي ::جيد::

BMA
27-11-2003, 07:53
هلا عزيزتي Mizuki ... كل عالم وانتي وأسرتك وجميع احبابك بألف خير ^_^
وكلامك صحيح ^^ الله يعينك على تنزيل الليدي أوسكار (اخذ مني تنزيلة حوالي ثلاث أسابيع) بس عاد مو 24 ساعة أنزل... اللي ودي أقولة أنتي نزلتي المسلسل من الموقع اللي حطيته ؟
لأن الموقع لم يضع الا 1-27 ... بقي الحلقات اللي من 28-40 ... وهذي راح تكون لها سالفة بعدين ^_^
دومو اريقاتو ^_^

PureAura
27-11-2003, 09:34
هلا أخوي BMA ..اشلونك ^_^ وأنت بألف صحة وعافية مشكوورة :)

وعن ليدي أوسكار ...هو من أول ماترجموه وحطوه في التنزيل انا بديت انزلة

شكلك انت تنزل مجموعه من الحلقات مرة وحد عشان كذا يأ خذ اسبوع ..

انا انزل كل حلقة على حدى من هذا الموقع والحلقة تاخذ 3 ساعات الى 5 او أحيانا 6 على حسب المودم وسرعتة ::مغتاظ::

وهذا الموقع كل يوم يحط شيء جديد وحلقات جديدة مثل ناروتو واينوياشا والكثير ..وهو احسن موقع عندي ::جيد::

جاه نيه :)

BMA
28-11-2003, 06:11
شكلك انت تنزل مجموعه من الحلقات مرة وحد عشان كذا يأ خذ اسبوع ..

يص ^^

انا انزل كل حلقة على حدى من هذا الموقع والحلقة تاخذ 3 ساعات الى 5 او أحيانا 6 على حسب المودم وسرعتة
يعني انتي كل يوم تشترين مودم أو تغيرينه !!
ههههههه

أوكي عزيزتي MIZUKI .. بس ما قلتيلي انت وصلتي لأي حلقة ؟ لأني وصلت للحلقة 27 وباقي الحلقات مو موجود حالياً ::مغتاظ::

PureAura
28-11-2003, 13:12
هلا BMA :)

يعني انتي كل يوم تشترين مودم أو تغيرينه
----------------------------------------------

هههههههههههههه ..لالالالاء ...انا هنا غلط ..قصدي على حسب المتصلين والي بسحبوون كل مازاد العدد زادة السرعة وكل ما قل قلت السرعة :p

وانا مثلك شفت الحلقة 27 ..ولين الحين ما نزلت الحلقة 28 ...

بالتدريج ينزل يعني كل اسبوع على حسب :cool:

BMA
29-11-2003, 05:26
"هههههههههههههه ..لالالالاء ...انا هنا غلط ..قصدي على حسب المتصلين والي بسحبوون كل مازاد العدد زادة السرعة وكل ما قل قلت السرعة "
اها ااي سي ^_^
انا والله حسبتك مثلي تشترين مودم كل يوم ...
خخخخخخخخخخ
------------------
فاهمك عزيزتي MIZUKI ^_^
اسرع حلقات نزلتها كانت الحلقات 25-27 لأنه كان فيه تقريبا 15 شخص يحملون ... أتذكر الحلقة 21 قعدت يوم كامل لحالي .. ولا زاحد موجود !! كلمتهم أطلب منهم reseed للحلقة .. وأخيرا بدى التحميل يدهر ..
شكرا على ردودك MIZUKI ^_^
واشوفك قريب

BMA
06-12-2003, 09:28
اضيفت الحلقات 28 29 30 لمسلسل الليدي أوسكار ^_^
وسيضاف المزيد لاحقاُ ...

أيرومي
17-08-2004, 23:09
أنا عندي البرنامج وأسمه TorrentStorm وأعرف أحط الحلقات
في البرنامج وأنزل الحلقات شوفوا الصوره أروح وأظغط على

start transfer

بس يكون دائماَ صفر % ولأعرف ليش