PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : هل طريقة التربيه من خلال الرسوم المتحركه صحيحه ؟

الفلاش
17-07-2007, 06:33
بسم الله الرحمن الرحيم

الهدف من الانمي او الرسوم المتحركه هو التربيه وبناء الرغبه لدى الطفل في الكفاح وأثبات الوجود ... ولكن

مانلاحظه الآن شيء غريب وعجيب . برغم ان اليابانيون صنعوا او انتجوا الرسوم المتحركه التى تحكي عن

امور كثيره في الحياه وأهمها الرياضه الا اننا لم نلاحظ اي تغيير في الرياضه اليابانيه .

وهناك عدة امثله منها :

1- اليابانيون انتجوا مسلسل الكابتن ماجد وايضا الهداف وغيرها من المسلسلات الكرويه ولكن منتخب اليايان

لم يتحسن دوليا .

2- اليابانيون انتجوا مسلسل فارس الفتى الشجاع فلم نشاهد ملاكم عالمي ياباني في الواقع .

وانتم تعرفون جيدا مامدى قوة ابداع الرسوم المتحركه القديمه بجميع انواعها .

وايضا العرب برغم انهم شاركوا اليابانيون في مشوارهم في دبلجة الرسوم المتحركه الا اننا لم نشاهد اي

بروز او ظهور دولي على الساحه الرياضيه والدوليه.

فهل طريقة التربيه من خلال الرسوم المتحركه صحيحه ؟؟؟ ام ان هناك خلل فني من جهة الاسرة ؟؟؟

تقبلوا تحياتي

أخوكم الفلاش

طيفـ العذابـ
17-07-2007, 06:45
والله يا اخوي انت جبتها على الجرح

وانا اقوول انها هادفه في تنميت العقل

وشكر على الموضوع الرئــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــع

يوكو كاميه
17-07-2007, 06:54
اعذرني اخ فلاش
عمر الرسوم المتحركة او الانمي كان هدفه التربية الا ماقل من بعض الانميات مثل آكو انا واخي ونلاحظ انه يتخلله العديد من العادات اليابانية البعيدة عنا فكيف تكون تربوية لنا العرب
واما باقي الانميات حتى لاتنمي جزء ولا حتى جزء الجزء من متطلبات المجتمع وقد تخالف العادات التي هم يريدونها فمثلا العنف الكذب الاعتداءات اللبس هل هذه امور جيدة يستفاد منها (وهذا مانلاحظه الآن في هذه الانميات)
حتى رسوم الرياضة لا تخلوا من هذه الاشياء
فأنا من رأيي ان الانمي والرسوم المتحركة وجدت للتسلية وللمكاسب المادية اكثر من كونها تربوية

marek_the_dark
17-07-2007, 07:52
والله الموضوع حلو ومن خلاله نقدر نوضح بعض المفاهيم المبهمة

اولا الانمي فن وليس اداة تربوية

هذا هو الفن الذي تميز به اليابانيون عن غيرهم من الشعوب الاخرى

ومن خلاله استطاعوا ان ينقلوا للعالم صورة اليابان في عاداته وتقاليده وغيرها من الامور التي تخص مجتمعهم

ومن هنا نستنتج ان الانمي يحتوي على الكثير من القصص والخيال والتي ربما لايمكن تنفيذها بالتمثيل العادي

فلا بأس من ان نحلم بما لانقدر على تحقيقه...................

وشكرا

LOLSKATER
17-07-2007, 08:11
مين قال لك ؟؟؟
ما شفت اليابانيين شلون أبدعوا في كأس العالم 2002؟؟؟؟
بالنسبة للملاطمة أعتقد عندهم السومو بديل عنها وبطل السومو العالمي مو المحلي المعروف هو يوكوزونا اللي كان يطلع في WWF
بالنسبة للسلة أجسامهم ما تساعدهم
وهم على خط ثاني من الرياضات غير رياضات العالم اللي الكاراتيه والدفاع عن النفس
يكفيك الدفاع عن النفس من أكثر الرياضات اللي كاسحة العالم
تبغى أكثر من كذا شعب يهتم بالرياضة
بعدين هاذولي يعتبرون الرياضة رياضة الروح مو عشان الفلوس مثل الدول الخليجية بالأخص

الفلاش
20-07-2007, 13:19
والله يا اخوي انت جبتها على الجرح

وانا اقوول انها هادفه في تنميت العقل

وشكر على الموضوع الرئــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــع

العفـــــــــو .......... ياطيفـ العذابـ

الفلاش
20-07-2007, 13:21
اعذرني اخ فلاش
عمر الرسوم المتحركة او الانمي كان هدفه التربية الا ماقل من بعض الانميات مثل آكو انا واخي ونلاحظ انه يتخلله العديد من العادات اليابانية البعيدة عنا فكيف تكون تربوية لنا العرب
واما باقي الانميات حتى لاتنمي جزء ولا حتى جزء الجزء من متطلبات المجتمع وقد تخالف العادات التي هم يريدونها فمثلا العنف الكذب الاعتداءات اللبس هل هذه امور جيدة يستفاد منها (وهذا مانلاحظه الآن في هذه الانميات)
حتى رسوم الرياضة لا تخلوا من هذه الاشياء
فأنا من رأيي ان الانمي والرسوم المتحركة وجدت للتسلية وللمكاسب المادية اكثر من كونها تربوية

التسليه هي ايضا تعتبر تربيه لطفل .......... وشكرا على الحضور والتعليق

تحياتي

الفلاش
20-07-2007, 13:22
والله الموضوع حلو ومن خلاله نقدر نوضح بعض المفاهيم المبهمة

اولا الانمي فن وليس اداة تربوية

هذا هو الفن الذي تميز به اليابانيون عن غيرهم من الشعوب الاخرى

ومن خلاله استطاعوا ان ينقلوا للعالم صورة اليابان في عاداته وتقاليده وغيرها من الامور التي تخص مجتمعهم

ومن هنا نستنتج ان الانمي يحتوي على الكثير من القصص والخيال والتي ربما لايمكن تنفيذها بالتمثيل العادي

فلا بأس من ان نحلم بما لانقدر على تحقيقه...................

وشكرا

شكرا على التعليق الرائع ........ ويعطيك العافيه

تحياتي

الفلاش
20-07-2007, 13:25
مين قال لك ؟؟؟
بالنسبة للملاطمة أعتقد عندهم السومو بديل عنها وبطل السومو العالمي مو المحلي المعروف هو يوكوزونا اللي كان يطلع في WWF
بعدين هاذولي يعتبرون الرياضة رياضة الروح مو عشان الفلوس مثل الدول الخليجية بالأخص

مستوى منتخب اليابان لم يحظى بان يضاهي مستوى منتخب البرازيل في كأس العالم ... وللأسف ان

مستوى منتخب اليابان ليس ثابت على الاطلاق ونما متذبذب بين الهزيمه والانتصار .

ال

الفلاش
20-07-2007, 13:26
مين قال لك ؟؟؟

مستوى منتخب اليابان لم يحظى بان يضاهي مستوى منتخب البرازيل في كأس العالم ... وللأسف ان

مستوى منتخب اليابان ليس ثابت على الاطلاق ونما متذبذب بين الهزيمه والانتصار .

الموضوع الرسمي في الرسوم المتحركه هو الملاكمه وليس السومو ...............وشكرا

maou
20-07-2007, 15:05
السلام عليكم
الصراحه موضوعك حلو اخويي

لكن للاسف ماله دخل بالواقع شرات ما انت تقول في خلل فني من قبل الوالدين

او انه البعض من الناس يعتبرون الانيمي شي للتسليه وليس من ضروريات الحياة وهو فعلا كذلك

وبعدين مثل ما تفضلت الاخت يو كو كاميه وقالت انه مب كل الرسوم هدفها طيب في انتاج جيل واعي وجيد

اسمحلي اخوي اذا طولت عليك لكن فعلا محد قام يسوي رسوم حلو

شكراا

kadagi
20-07-2007, 16:29
مشكور اخي على موضوعك الرائع

وكلامك صحيح اخي

وانا اتفق مع الاخت ( يوكو كاميه )

الفلاش
21-07-2007, 06:09
السلام عليكم
الصراحه موضوعك حلو اخويي

لكن للاسف ماله دخل بالواقع شرات ما انت تقول في خلل فني من قبل الوالدين

او انه البعض من الناس يعتبرون الانيمي شي للتسليه وليس من ضروريات الحياة وهو فعلا كذلك

وبعدين مثل ما تفضلت الاخت يو كو كاميه وقالت انه مب كل الرسوم هدفها طيب في انتاج جيل واعي وجيد

اسمحلي اخوي اذا طولت عليك لكن فعلا محد قام يسوي رسوم حلو

شكراا

التسليه هي من ضروريات الحياة ...... بما ان التعب موجود فلابد من الراحه

الفلاش
21-07-2007, 06:10
مشكور اخي على موضوعك الرائع

وكلامك صحيح اخي

وانا اتفق مع الاخت ( يوكو كاميه )

شكرا على الحضور والتعليق

AIZ
21-07-2007, 06:52
اول مشكور علي الموضوع انا اعتقد ان الانمي عمل فني وهذا لا يلغي الجانب المادي فهو حق خالص

للكاتب والمخرج والشركة المنتجةالخ>>>> ولكن يجب ان لا ننسي ان الانمي يعبر عن عالم خياي غير

موجود يتمني العديد من الناس ان ينتمي اليه وهو محظ خيال ولكن يوجد بها جانب تربوي قل مع تقدم الزمن

واصبح التركيز علي الخيال أكثرمنه علي الواقع والامور التربوية وانا من وجهة نظري ان اليابانيين يتمتعون بـ

أخلاق عالية كمجتمع والانمي له علاقة بالاتربية ولكن بجانب صغير جدا ومشكور اخي الكريم

جلّنار
21-07-2007, 06:58

على نحوٍ ما كلامك صحيح ولكن ليس شرطاً أن يكون هذا التوجه صحيح - بعيداً عن الأنمي
ألا ترون أن كثير من الرسوم المتحركة الإسلامية تحتوي على أخلاق المسلم وطريقة
تعامله مع غيره من أهله وأصدقاءه ومجتمعه إلى جانب خلوها من العنف والخيال المفرط .
ولكن عيبها الكبير أن الإخراج فاشل جداً فلا تحتوي على أي شيءٍ فني كالرسوم والمؤثرات في الأنمي
وأنها موجهة إلى فئة صغيرة من العمر أقل من 6 سنوات رغم كونها تربوية وتفيد أكبر من هذهِ الأعمار..

أما عن الأنمي الياباني ففيه الكثير من الإنسانيات والأقوال الرائعة الصداقة والوفاء وعدم الإستسلام
والأمل .. إلى آخره ..وكل ماعلينا نحن أن نستنبط الذي يفيد ونترك الذي لايسمن ولايغني من جوع
كـ ..

فلاش.،

وهناك عدة امثله منها :

1- اليابانيون انتجوا مسلسل الكابتن ماجد وايضا الهداف وغيرها من المسلسلات الكرويه ولكن منتخب اليايان

لم يتحسن دوليا .

2- اليابانيون انتجوا مسلسل فارس الفتى الشجاع فلم نشاهد ملاكم عالمي ياباني في الواقع .

وانتم تعرفون جيدا مامدى قوة ابداع الرسوم المتحركه القديمه بجميع انواعها .

وايضا العرب برغم انهم شاركوا اليابانيون في مشوارهم في دبلجة الرسوم المتحركه الا اننا لم نشاهد اي

بروز او ظهور دولي على الساحه الرياضيه والدوليه.

أستغربت كثيراً من الأمثلة التي ضربتها ^_^
هل تتوقع مثلاً من منتخب كرة أن يتابع الكابتن ماجد ويستفيد منه ...
أو ملاكم يستفيد من فارس الفتى شجاع -لاأعتقد مهما بلغ مقام الأنمي عندهم وإن أفترضنا أنهم يتابعون ،
هل يحققون النصر والفوز ( منتخب الكرة ) وينتج من مشاهدة أنمي ملاكم عالمي -مستحيل- وإن كان ذلك ممكناً فإنه قد يتحقق في الجيل القادم وليس هذا الجيل -ربما فقط :rolleyes: ومع ذلك الأنمي ليس مقياساً حقيقياً لتنتج منه كل هذهِ الأمور إلا إذا قاموا بدراسة ذلك جدياً وعملوا على التطور مستقبلاً بإستغلال الأنمي
كهذا الموضوع >>الحكومة اليابانية توظّف المحقق كونان (الحكومة اليابانية توظّف المحقق كونان)

..

الفلاش
26-07-2007, 13:58
اول مشكور علي الموضوع انا اعتقد ان الانمي عمل فني وهذا لا يلغي الجانب المادي فهو حق خالص

للكاتب والمخرج والشركة المنتجةالخ>>>> ولكن يجب ان لا ننسي ان الانمي يعبر عن عالم خياي غير

موجود يتمني العديد من الناس ان ينتمي اليه وهو محظ خيال ولكن يوجد بها جانب تربوي قل مع تقدم الزمن

واصبح التركيز علي الخيال أكثرمنه علي الواقع والامور التربوية وانا من وجهة نظري ان اليابانيين يتمتعون بـ

أخلاق عالية كمجتمع والانمي له علاقة بالاتربية ولكن بجانب صغير جدا ومشكور اخي الكريم

أشكرك على التعليق ....... ويعطيك العافيه

تحياتي

الفلاش
26-07-2007, 14:04
على نحوٍ ما كلامك صحيح ولكن ليس شرطاً أن يكون هذا التوجه صحيح - بعيداً عن الأنمي
ألا ترون أن كثير من الرسوم المتحركة الإسلامية تحتوي على أخلاق المسلم وطريقة
تعامله مع غيره من أهله وأصدقاءه ومجتمعه إلى جانب خلوها من العنف والخيال المفرط .
ولكن عيبها الكبير أن الإخراج فاشل جداً فلا تحتوي على أي شيءٍ فني كالرسوم والمؤثرات في الأنمي
وأنها موجهة إلى فئة صغيرة من العمر أقل من 6 سنوات رغم كونها تربوية وتفيد أكبر من هذهِ الأعمار..

أما عن الأنمي الياباني ففيه الكثير من الإنسانيات والأقوال الرائعة الصداقة والوفاء وعدم الإستسلام
والأمل .. إلى آخره ..وكل ماعلينا نحن أن نستنبط الذي يفيد ونترك الذي لايسمن ولايغني من جوع
كـ ..

فلاش.،

أستغربت كثيراً من الأمثلة التي ضربتها ^_^
هل تتوقع مثلاً من منتخب كرة أن يتابع الكابتن ماجد ويستفيد منه ...
أو ملاكم يستفيد من فارس الفتى شجاع -لاأعتقد مهما بلغ مقام الأنمي عندهم وإن أفترضنا أنهم يتابعون ،
هل يحققون النصر والفوز ( منتخب الكرة ) وينتج من مشاهدة أنمي ملاكم عالمي -مستحيل- وإن كان ذلك ممكناً فإنه قد يتحقق في الجيل القادم وليس هذا الجيل -ربما فقط :rolleyes: ومع ذلك الأنمي ليس مقياساً حقيقياً لتنتج منه كل هذهِ الأمور إلا إذا قاموا بدراسة ذلك جدياً وعملوا على التطور مستقبلاً بإستغلال الأنمي
كهذا الموضوع >>الحكومة اليابانية توظّف المحقق كونان (الحكومة اليابانية توظّف المحقق كونان)

..

أولا : ليس من الاخلاق ان تضع رابط موضوع آخر في موضوعي ...... ممكن ترسل الرابط عن طريق الرسائل
الخاصة .

ثانيا : بالنسبه للأمثله التي ذكرتها هي عالم من الرياضة تعطي للطفل الياباني والعربي حب الكرة والملاكمه ... فاانا توقعت مع مرور الوقت باان تنهض الرياضه اليابانيه بفضل التربية من الصغر والتشجيع
المثابره في الكبر ..... وهذا مجرد موضوع نقاش .

وشكــــــرا

جلّنار
05-08-2007, 16:10
..
أولا : ليس من الاخلاق ان تضع رابط موضوع آخر في موضوعي ...... ممكن ترسل الرابط عن طريق الرسائل
الخاصة .

من الغريب أن تقول من اللاأخلاق وضع رابط آخر في موضوعي مع أنني أردت ضرب مثال لاأكثر
على كل حال آسفة إن سببت لك الإزعاج بذلك

ثانيا : بالنسبه للأمثله التي ذكرتها هي عالم من الرياضة تعطي للطفل الياباني والعربي حب الكرة والملاكمه ... فاانا توقعت مع مرور الوقت باان تنهض الرياضه اليابانيه بفضل التربية من الصغر والتشجيع
المثابره في الكبر ..... وهذا مجرد موضوع نقاش .

وشكــــــرا

وإن كان ذلك ممكناً فإنه قد يتحقق في الجيل القادم

وهذا ماقصدته أيضا من كلامي أن الجيل القادم هو المستفيد الأكبر فالإقبال على الأنمي بدأ في الآواني الأخيرة...
وأعتذر مرة أخرى لتسبيب الإزعاج ..دمت

netman
05-08-2007, 16:47
لا لا لا انتبه تخلي الصغار يتابعوا انمي والله شيء خطيير لهم..

في مسلسلات كرتون خاصه بهم ....... مش أنمي..

لك جزيل الشكر على طرحك للموضوع ..

تقبل خالص تحياتي.

BALSA
05-08-2007, 20:14
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراً أخي الفلاش على الموضوع الرائع...::جيد::

أولاً بالنسبة لليابان والانيمي...لا أظن أن هناك مجال للمقارنة

فإذا كانت اليابان في الانيمي متقدمة سواء رياضياً أو غيره فلا يعني أنها يجب أن تكون كذلك في الواقع

فالعالم الحقيقي الذي نعيشه مختلف تماماً عن عالم الانيمي وليس بالسهل

فعالم الانيمي عالم خيالي من صنع الإنسان وتوقع منه أي شئ فهو مبني على الصدف

وحتى لو تأثرنا بالانيمي وأردنا تطبيق ما فيه فسيكون من الصعب ذلك وسرعان ما سنصدم بالواقع الذي نعيشه :ميت:

والنقطة الثانية بخصوص التربية...

لا أظن بأننا يجب أن ندع من الانيمي طريقة من طرق التربية وإلا فأين ذهب دور الأسرة

صحيح أن الانيمي يقدم حكماً كثيرة من الحياة ولكن لا أظن أن الأطفال يفهمون شيئاً منها

فالطفل عندما يشاهد الانيمي أو الكارتون لا يبحث عما سيستفيده منه بل يشاهده على سبيل التسلية والمتعة

وهذا ما يجعل الكارتون المفضل للأطفال هو الأمريكي مثل كارتون والت ديزني ولوني تون وغيرهم

وأنا أظن بأن الانيمي الياباني هو لمن هم أكبر سناً...لمن يستطيع أن يفهمه

وقد يؤدي مشاهدة الأطفال لذلك إلى أخذهم لمفاهيم خاطئة بدلاً من الإستفادة

وقد يؤدي أيضاً إلى قيامهم بأشياء خطرة فقط محاولة لتقليد الشخصيات

وشكراً مرة أخرى على الموضوع...وآسفة على الإطالة :مرتبك:

sar_usa
06-08-2007, 05:47
:)

السلام عليكم

أولا عزيزي الانمي ماهي الا خيال جامح واسع يخطلط بثقافة منتجة
وراسمه ومع ذلك لايخلو من بعض الالتماس مع ثقافات اخرى بداعي
الانتشارلهذا الانمي في المستقبل وللمادة من جانب اخر

وموضوعك جيد جدا

sar

أوتشيها إيتاتشي
06-08-2007, 06:34
مرحبا
أصدقائي الأعزاء
أولا ..
لنتفق على شيئ
و هو أننا يجب أن نرفض التربية عبر الأنمي تماما
فأي أنمي أو عمل آخر يتم إنتاجه بهدف التربية لابد أن يخرج إلى الوجود طفوليا فاشل و مشوه
و كلنا رأينا بالطبع ما حدث لديجيمون اللأنمي الرائع عندما تم تحويله إلى مسخ تربوي على أيدي سبيس تون
الملطخة بدماء الكثير من أعمال الأنمي لهذا السبب

من كان يريد أن يربي أطفاله فليبحث عن طرية أخرى غير البرامج الترفيهية و التربوية
فقد أثبتت فشلها الذريع

الفلاش
07-08-2007, 04:29
من الغريب أن تقول من اللاأخلاق وضع رابط آخر في موضوعي مع أنني أردت ضرب مثال لاأكثر
على كل حال آسفة إن سببت لك الإزعاج بذلك

وهذا ماقصدته أيضا من كلامي أن الجيل القادم هو المستفيد الأكبر فالإقبال على الأنمي بدأ في الآواني الأخيرة...
وأعتذر مرة أخرى لتسبيب الإزعاج ..دمت

الف شكر على الطيبه وحسن الاخلاق ........ ويعطيك العافيه

تحياتي

A L E X I S
07-08-2007, 06:50
برلي ان الانمي عمره ما كان للتربيه انما هو للتسليه فقط
هذا هو رايي
مع تحياتي
سلااام

الفلاش
07-08-2007, 08:58
لا لا لا انتبه تخلي الصغار يتابعوا انمي والله شيء خطيير لهم..

في مسلسلات كرتون خاصه بهم ....... مش أنمي..

لك جزيل الشكر على طرحك للموضوع ..

تقبل خالص تحياتي.

هناك أمووووووور كثيره تغنيهم عن الانمي الا وهي الرياضه ولكن لابد لها من ترتيب وقت ومتابعه . اذا عودنا

الصغار على الرياضه فاانه سوف يكون لهم مستقبل ذهبي على الاقل صحة الجسم وهذا الشيء ليس

بالرخيص .

وشكرا على المشاركه

تحياتي

الفلاش
07-08-2007, 09:01
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكراً أخي الفلاش على الموضوع الرائع...::جيد::

أولاً بالنسبة لليابان والانيمي...لا أظن أن هناك مجال للمقارنة
فإذا كانت اليابان في الانيمي متقدمة سواء رياضياً أو غيره فلا يعني أنها يجب أن تكون كذلك في الواقع
فالعالم الحقيقي الذي نعيشه مختلف تماماً عن عالم الانيمي وليس بالسهل
فعالم الانيمي عالم خيالي من صنع الإنسان وتوقع منه أي شئ فهو مبني على الصدف
وحتى لو تأثرنا بالانيمي وأردنا تطبيق ما فيه فسيكون من الصعب ذلك وسرعان ما سنصدم بالواقع الذي نعيشه :ميت:

والنقطة الثانية بخصوص التربية...
لا أظن بأننا يجب أن ندع من الانيمي طريقة من طرق التربية وإلا فأين ذهب دور الأسرة
صحيح أن الانيمي يقدم حكماً كثيرة من الحياة ولكن لا أظن أن الأطفال يفهمون شيئاً منها
فالطفل عندما يشاهد الانيمي أو الكارتون لا يبحث عما سيستفيده منه بل يشاهده على سبيل التسلية والمتعة
وهذا ما يجعل الكارتون المفضل للأطفال هو الأمريكي مثل كارتون والت ديزني ولوني تون وغيرهم
وأنا أظن بأن الانيمي الياباني هو لمن هم أكبر سناً...لمن يستطيع أن يفهمه
وقد يؤدي مشاهدة الأطفال لذلك إلى أخذهم لمفاهيم خاطئة بدلاً من الإستفادة
وقد يؤدي أيضاً إلى قيامهم بأشياء خطرة فقط محاولة لتقليد الشخصيات

وشكراً مرة أخرى على الموضوع...وآسفة على الإطالة :مرتبك:

شكــــــــــــــــرا على التعليــــــــــــق الرائـــــــــــــــــع والمفيــــــــــــــــد

تحياتي

الفلاش
07-08-2007, 09:04
:)

السلام عليكم

أولا عزيزي الانمي ماهي الا خيال جامح واسع يخطلط بثقافة منتجة
وراسمه ومع ذلك لايخلو من بعض الالتماس مع ثقافات اخرى بداعي
الانتشارلهذا الانمي في المستقبل وللمادة من جانب اخر

وموضوعك جيد جدا

sar

قد يبني الطفل قصر من الخيال ولكن لاتستبعد ان يكون هناك تطبيق في الواقع من الخيال ولو شيء بسيط .

على العموم شكرا على المشاركة والتعليق .

تحياتي

الفلاش
07-08-2007, 09:06
مرحبا
أصدقائي الأعزاء
أولا ..
لنتفق على شيئ
و هو أننا يجب أن نرفض التربية عبر الأنمي تماما
فأي أنمي أو عمل آخر يتم إنتاجه بهدف التربية لابد أن يخرج إلى الوجود طفوليا فاشل و مشوه
و كلنا رأينا بالطبع ما حدث لديجيمون اللأنمي الرائع عندما تم تحويله إلى مسخ تربوي على أيدي سبيس تون
الملطخة بدماء الكثير من أعمال الأنمي لهذا السبب

من كان يريد أن يربي أطفاله فليبحث عن طرية أخرى غير البرامج الترفيهية و التربوية
فقد أثبتت فشلها الذريع

اوكيه ..... انتا ترفض الانمي ...... ولكن أين البديـــــل ؟؟؟ وهل البديل يسعد الطفل ؟؟؟؟

الفلاش
07-08-2007, 09:08
برلي ان الانمي عمره ما كان للتربيه انما هو للتسليه فقط
هذا هو رايي
مع تحياتي
سلااام

وهذه اساس التربيه >>> هي تسلية الطفل وليست التربيه منع الطفل وتركه مع الزمن .

.ZANE
07-08-2007, 09:14
اهلا

نعم ربما يكون الانمي مفيد لهم

وينمي عقولهم

وربما يعلمهم الشجاعه

شكرا على الموضوع

الفلاش
08-08-2007, 05:38
اهلا

نعم ربما يكون الانمي مفيد لهم

وينمي عقولهم