PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : كيف توفق بين الدراسة والأنيم وسائر أمور حياتك ؟

مـ Moroos ـوروس
13-09-2003, 16:16
ودعنا إجازة جميلة وأقبلت أيام الجد والاجتهاد ... لدي نقاط سريعة بمناسبة الموسم الدراسي الجديد .. أتمنى أن تجدوا فيها مايُفيد ..

ابدأ بالأهم

دينك فصحتك فدراستك ..
فالدين متمثلاً في عموده الصلاة هي أول مانُسأل عنه في الآخرة .. لاحظ ذلك مع أنها لاتستغرق من وقتنا إلا عشر دقائق في كل فريضة .

بعد ذلك أعتن بصحتك من نومٍ كافٍ وغذاء صحي وابتعاد عن كل مايؤثر عليها فالصحة والمعافاة غاية كل أريب ولايعلم بقيمتها وشأنها إلا من هم على الأسرة البيضاء فقد جاء في الحديث .. " نعمتان مغبون فيهما كثير من الناس .. الصحة والفراغ "..

ثم احرص على دراستك فهي مستقبلك وعلى أثرها أنت تقرر من تكون في مجتمعك الذي يتوسم فيك أن تكون مواطناً نافعاً لبلدك ..

وبعد تأدية هذه الواجبات اليومية تستطيع أن تشاهد ماتريد من مجموعة الأنيم فلقد أديت واجبك و الخيار لك .. وهذه القاعدة هي الأهم .

قليلٌ دائم خيرٌ من كثير ٍ منقطع

هذه القاعدة هي الثانية في الأهمية فأهم أمور الحياة تتطلب منك عملها يومياً لذا كان أداء وعمل القليل والدائم منها خير من محاولة أدائها مرة واحدة لأن الفشل يكون نتيجة عدم تجزيء الوقت والجهد في الأعمال طويلة الأمد أضف إلى ذلك أنك تبذل مجهوداً ذهنياً وحركياً أكثر بكثير مما لو أنك خصصت وقتاً بسيطاً كل يوم لأداء القليل .

كيف تذاكر؟

تذهب إلى المكان الخالي من الرسوم على الجدران و من أجهزة التلفاز والراديو والكومبيوتر .. ويُفضل أن تذاكر على طاولة وكرسي لأنها جلسة صحية أكثر من غيرها .. وتُبعد الكتاب عن ناظريك مسافة من عشرين إلى ثلاثين سنتمتر وهذا يعتمد على قوة بصرك وأن تكون الإضاءة لكل المكان وليست على الكتاب وحده ..
وأهم شيء في عملية المذاكرة هي الراحة النفسية فابحث عن مايلائمك .

العمل يبقى

في حضورك للمدرسة وفي مذاكرتك وفي جميع أعمالك الأخرى .. تذكر أن أن الإجهاد يذهب والعمل يبقى .. هل تذكر الإجهاد الذي عانيت منه قبل سنة أو سنتين والذي كان سبباً في تفوقك في دراستك وإنهائك لأعمالك .. قطعاً لا .. لاتشعر به .. اذاً لايكن الخوف من الإرهاق سبباً في تخاذلك ودع عمــلك يكـون شـاهداً على إخلاصـك .

<< التـعـــبُ يـذهـــب والعمـــلُ يبـــقى >>

النوم المبكر

النوم المبكر من أهم أسباب النجاح لأي أمر فبعده يغدو الجسم نشيطاً و مرتاحاً .. فاذا أردت تأدية عملك على أتم وجه فعليك بالنوم المبكر .. والدليل قول الرسول عليه الصلاة والسلام " بورك لأمتي في بكورها " .. وكفاه من دليل.
فاحرص أن ينال جسدك القدر الكافي من النوم .. وعموماً هو يختلف باختلاف المراحل العمرية .. فمثلاً طلاب المرحلة الإبتدائية يحتاجون لساعات نوم أكثر من طلاب المرحلة المتوسطة وطلاب المرحلة المتوسطة يحتاجون لساعات أكثر من طلاب المرحلة الثانوية .. وعلى كلٍ يجب ألاتجتاز الساعة الثانية عشرة مطلقاً .. أي أن تجعل عدد ساعات نومك من ست إلى ثمان ساعات يومياً لأن النوم المبكر يؤثر على يومك بكامله ابتداءً من المدرسة من انتباهٍ للدرس وتفاعلٍ معه إلى بقية نشاطاتك اليومية خارج المدرسة فتكون في سائر يومك مفعماً بالحيوية .. فنوم الليل لايُعوض .. قال تعالى ( وجعلنا نومكم سباتا , وجعلنا الليل لباسا , وجعلنا النهار معاشا ) .

عليكَ بالمبادرة والمثابرة

اعمل بهذه القاعدة :

<< أنا أُبــادر في أعمالي فـلا أُسَــوف .. وأُثــابـر فيها فـلا أكـسُــل >>

.. وستجد أنك أديت الأعمال الواجبة عليك مبكراً .. وبعد ذلك تستطيع أن تفعل ماتريد من مشاهدة الأنيم أو أداء رياضة معينة أو زيارة وغير ذلك ومن كان هذا عمله سيجد السعادة والراحة في باقي يومه .

لاتيـأس

إياك أن تعتقد أنك لست أهلاً للنجاح في أي أمر من حياتك .. فهذا الاعتقاد ماهو إلا من الشيطان .. حتى وإن كان لك تجارب سابقة فشلت فيها فلا تيأس فليس ذلك بعيب بل العيب هو اليأس وروح الإنهزامية وعليك الإستفادة من تجاربك السابقة لتكون عبرة لك وسبيلاً للوصول لغايتك .

تمنياتي لكم بالتفوق والنجاح في الدارين

][روائع الزمن][
13-09-2003, 19:06
نشكرك كثيرا يا اصديقننا مـ Moroos ـوروس على هذه النصائخ اللتي ستنفعنا كثيرا

Angel on Earth
14-09-2003, 01:49
أشكرك أخي العزيز مـ Moroos ـوروس
و جزاك الله كل خير على هذا التذكير
وبالفعل يجب علينا جميعاً أن نأخذ بنصيحتك
فكم نحن مقصرون >_<

بارك الله فيك
أخي مـ Moroos ـوروس

Osama
14-09-2003, 10:50
السلام عليكم ..

جزاك الله خير أخي موروس والله يجعله في ميزان حسناتك ، والأنمي يجب ألا يكون هو الهاجس الوحيد وألا ينسينا طاعة الله ورسوله وطاعة الوالدين ومجالستهم .

أخوك
أسامه

السيدة ملعقة
14-09-2003, 11:47
اشكرك اخي مـ Moroos ـوروس على النصيحة

وان شاء الله يجعله في ميزان حسناك

مـ Moroos ـوروس
15-09-2003, 12:31
[روائع الزمن] : العفو يا أختنا العزيزة..شكراً لكِ وأتمنى لكِ التوفيق .

Angel on Earth : وإياك تُجزى الخير أخي العزيز وصدقت كم نحن مقصرون في أشياء كثيرة أشكرك المشاركة وعلى جهودك الكبيرة .

Osama : وعليكم والسلام أخي العزيز..وإياك تُجزى الخير..وأنت محق في رأيك فلكل شيء أهميته ووقته فلابأس من متابعة الأنيم بعد إنهاء أعمالك وشكراً على المشاركة .

السيدة ملعقة : العفو ياأختي العزيزة شكراً لكِ وتمنياتي لك بدوام التوفيق .

Hayama Akito
15-09-2003, 14:52
مشكور وايد اخوي مـ Moroos ـوروس على النصائح المفيدة جداً و جزاك الله خيراً
بصراحة النصائح مفيدة جداً و إن شاء الله راح اقوم بها;)

DarkLordDragon
15-09-2003, 20:03
موضوع رائع بكل معنى الكلمة, موضوع جميل حقا... الله يبارك فيك أخوي موروس و أشكرك من أعماق قلبي على هذا الموضوع و إن شاء الله نستفيد منه فكما قال الأخ أنجول نحن مقصرون بشكل كبير و لكن إذا كان هناك أمل فهذا يعني أن الحياة مستمرة و إن شاء الله أنا أتمنى أن يأتي اليوم الذي سأتخلى عن ما يجعلني مقصر... والحقيقة هذا الموضوع بعد أن يقرأه الأعضاء اتمنى أن ناخذه إلى القسم العام كي يستفيد الجميع بهذا الموضوع ولعل بعضنا نتعلم منه فما رأيكم!و شكرا لك مرة أخرى على هذا الموضوع و جزاك الله خير... و إن شاء الله إنشوفك على خير... و السلام خير ختام!

^سوزي^
15-09-2003, 21:05
مشكووور وجزاك الله الف الف خير على النصائح الطيبه اخوي مـ Moroos ـوروس وانشالله الكل يستفيد منها::جيد::

مـ Moroos ـوروس
16-09-2003, 15:11
Shinchi Kudo : جزاك الله خير ياأخي العزيز..وأشكرك على تقبلك لاُطروحتي المتواضعة..وأتمنى لك التوفيق .

DarkLordDragon :البركة فيك ياأخي العزيز وجزاك الله خير..وأشكرك لأن موضوعي المتواضع نال إعجابك...ولك الخيار في أن تنقل الموضوع إلى المكان الذي تراه مناسباً فلاحاجة لأخذ رأيي...وإن شاء الله يأتي اليوم الذي يتحقق فيه ماتريد بسرعة وبالتوفيق .

^سوزي^ : جزاك الله خير ياأختي العزيزة وشكراً على المشاركة الجميلة .

lord of anime
20-09-2003, 14:16
أخ مـ Moroos ـوروس أشكرك فعلا على هذا الموضوع الحساس والذي قد أبدعت في كتابته وتنسيقه قد لا يقدر البعض منا أهمية العلم والدراسة لكن أعتقد أن من تجاوزا فترة المراهقة أو الطفولة قد فهموا الحياة وأدركوا أنه لا بد من الاهتمام قدر الإمكان من دروسنا ليس للحصول على الشهادة فحسب بل أن كل علم تحصل عليه ستجد فائدته يوما ما حتى لولم تكن بذات أهمية كان والدي أطال الله بقاءه يقول دائما أن العلامات المبكرة لفشل الإنسان هو فشله في دراسته طبعاً في الماضي كنت أعتقد أن هذه نصيحة غير مباشرة من الوالد لكي ننتبه أكثر لدروسنا ولكن بمرور الزمن أدركت هذه الحقيقة وأن الشخص المتفوق في دراسته ينعكس تفوقه على شتى شئون حياته ... أسف على الإطالة وبالتوفيق للجميع

تشاكي
21-09-2003, 19:59
شكرا على الموضوع القيم والمفيد

وجزاك الله خيرا والله يوفق الجميع

مـ Moroos ـوروس
22-09-2003, 18:03
lord of anime : العفو ياأخي العزيز وأنا من يجب أن أشكرك على مشاركتك القيمة .. والحقيقة أن هناك فئة من الطلبة تدرك أهمية العلم الذي يتلقونه لكنهم للأسف لاتراهم يطبقون ماتعلمونه فهذا له أثر في ترسيخ مادرسوه .. ولعلي أستشهد بجملة مفيدة في هذا السياق " العلم سلاح وكلما ازددت علماً ازدت قوة " وأعتقد أنك من ذكرها سابقاً في أحد المواضيع....أشكرك على مشاركتك القيمة .

تشاكي : العفو ياأختي العزيزة و جزاك الله خيرا .

TO-TE)Cat)
23-09-2003, 13:25
؛*؛بسم الله الرحمن الرحيم؛*؛

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته^_^

جزاك الله ألف ألف خير أخي الكريم موروس على الموضوع الرائع...
.
.
.
والله يوفّقكم ويوفقنا جميعا ::جيد::

.
..
.
مع خالص شكري:to-te

ajeelk
24-09-2003, 13:52
مشكوووور

مـ Moroos ـوروس
25-09-2003, 18:25
TO-TE)Cat) : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته...جزاك الله خيراً ياأختي العزيزة ..أشكرك على مشاركتك المنسقة وبالتوفيق .

عبيــد : العفو ياأخي العزيز ومزيداً من التوفيق .

MeMe 14
26-11-2003, 12:39
مشكور اخوي على الموضوع القيم واتمنى اشوف مواضيع كثيره مثله مفيده

اللص كايتو
11-12-2003, 08:50
مشكور يا أخوي مـ Moroos ـوروس مجهود تستحق الشكر عليه

Muslem Mulan
11-12-2003, 21:13
شكرن جزييييييييييييييييييلا يا أخ موروس على هذه المشاركة الرائعة
جعلها الله في ميزان حسناتك

Gyukii
14-08-2007, 04:59
المو ضوع حلو

ميجا مان3
28-08-2007, 20:52
مشكورررررررررررررررر على النصائح الروعة

..LuTia..
06-10-2007, 12:47
[FONT="Tahoma"]السلام عليكم...

مشكور أخوي مــــوروس عالموضوع المفيد والله يعطيك العافية...

ما قصرت حنا إلي قصرنا >_<

والله لا يحرمنا منك ومن مواضيعك الروعة...

[B]تقبل مروري^ـ^

ساسكيـ
10-10-2007, 06:19
الموضوع طويل بس شكلو مفيد بس ما قريتو على العموم

مشكوووووووووووووووووور على الموضوع

Celena
19-12-2007, 15:11
تقرير منسق
و بالفعل للحياة أولويات و علينا ترتيبها و ترتيب وقتها و تنسيقها و منها الدراسة
و شكراً على التقرير

anime rose
02-09-2008, 07:11
مشكووووووووووووور اخوي على النصائح
على الرغم من عشقي للانيمي لكن دراستي اهم
^_^

الاميرة بل
03-09-2008, 03:52
شكرا لك اخى الكريم على هذا المعلومات الجميلة والمفيدة

special lulu
04-09-2008, 07:12
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
موضوعك حلو و مفيد و أكيد بذلت فيه
مجهود أشكرك أخي على هذا الموضوع
و جزاك الله ألف خير تقبل مروري.:)

اسيرة الامل
04-09-2008, 07:38
نصائح رااااااااااااااائعه

والاروع كاتبهــــــا

مشكوووور اخوي على هذه النصائح المفيده

لاعدمنـــــاكـ

O g y
04-09-2008, 07:44
شكراً اخى الكريم على هذه النصائح

المعطاه
06-09-2008, 20:27
مشكور أخي الله يعطيك ألف عافية

assoussa
07-09-2008, 15:25
مشكووووور اخي على النصائح الغالية

و انا اظن اني انفذ حاليا معظمها

ــــ تقبل مروري ــــــ

AONO
07-09-2008, 18:42
اشكرك اخي
نصااااائح ومعلومااات ذهبيه
شكرا يا اخي تسلم ايديك
وننتظر المزيد من ابداعاتك

أبو عاقول
07-09-2008, 20:27
أشكرك يا أخي العزيز على مجهودك المتواصل

badakon
13-09-2008, 19:56
مشكور وما قصرت على الموضوع الحلو

naruto for ever
03-06-2009, 15:31
مشكور أخوي على الموضوع المفيد والمبتكر
في أنتظار جديدك بشوق
مع التحية القلبية لك
naruto for ever

azooz anime
04-06-2009, 17:47
الله يعطيك ألف عافية و انشاء الله نحاول نطبق هذي النصيحة في حاتنا اليومية

حرة على كف صياد
17-06-2009, 23:35
شكرا الموضوع

!<Kana>!
27-06-2009, 22:51
رائع شكرا على الموضوع الجنان ::جيد::

D'AI
26-07-2009, 21:05
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مرحبا شحالك/ج ?? شخبارك/ج ؟؟ ان شاء الله تكون/ي بخير و عافية

تسلم يمناك على الطرح المميز

تقبل/ي مروري

d.ai

أطياف الليل*
31-07-2009, 22:00
شكرااااااااااااااااا اخي موروس على
هذا الموضوع و الطرح الرااااااائع و المفييييد ^^....

تقبل مروري ...

nanafer88
25-08-2009, 15:47
mercais

J Ŭ L I A
25-08-2009, 16:01
السلآمـ عليكمـ والرحمه خوي

جزـآكـ الله ألف خير على هالنصآآيح ,, :سعادة2:

وان شآآء الله اتقيد فيها السنوـآآت الليّ جـآآيه لأن خلآص بدآإ الجد وبدآإ الترـآإكمي

والله يسهل عليّ ويعيني ويسهل على الكل ويعينهمـ ,, اللهمـ ـآآمين

مشكور يـآخوي يعطيك العافيه :o

في حفظ البـآإري

:rolleyes:

جيهان
25-08-2009, 18:03
[font="franklin gothic medium"]الله يجزيك الخير يااخي الكريم
انا مكملة بمادتين وكنت محتاجة لهال النصائح
شكرا جزيـــــ ادعوا لي بالنجاح ــــــــــــلا[/fon
t]

جيهان
25-08-2009, 18:05
الله يجزيك الخير يااخي الكريم
انا مكملة بمادتين وكنت محتاجة لهال النصائح
شكرا جزيـــــ ادعوا لي بالنجاح ــــــــــــلا

amawi
30-08-2009, 08:41
مشكوور اخي على الموضوع المهم

السجآآن
03-09-2009, 06:27
مشكووووووووووور اخوي نصاااائح جميله ورااااااقيهة وذات قدر عالي مثل قااائلها ولكن اخي ورفيق دربي اشرت نقطه مهمه وضروريه لكل انسااااان >>>> للاسف >> ان سيطرة عليه هاذي النقطه فاقول له هلكت ولكن ان تمكنا من التغلب عليها فواللله نعم الشخص هو الا وهي
>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>>> اليأأأأأأأأأأأس<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<
لا تياس >> بدايه النجاااح الفشل او بمعنى يسهل فهمه للجميع بداية النجااح الرسووووب
لا تياس>>وهناك تفااااؤل وامل وتحقيق للهدف وايمان بالله عزوجل وتوكل عليه سبحانه
لا تياس>>فربما اناااس ينتظرووونك من اقرب الناس اليك لكي ترفع رؤسهم الى السمااء بحيث لا تستطيع قطعها السيوووف لا تكووون انانيا واتجعل الياس ياخذ ممكا في قلبك او عقلك
لا تياس>>>لانه ذات مره سال الممكن المستحيل قال يا مستحيل اين تمكث واين تسكن قال اسكن وامكث في احلام اليائسين وفي احلام العااجزين وفي احلام المغرورين
لا تياس >>>فان الياس من الشيطان لتقليل الهمه والرضااااء بالدووون دون العلى ما ظننت احد يعيش راضيا بالدون دون العلى
لا تياس >>>ورزقنا الله عزوجل صلاه ودعاااء وقران فاذا ياست مره فاعلم من الشيطان فهلم لصلاتك وادعو ربك واقرا القران
لا تياس >> فتخيب امل من حوليك من اقااربك واحب الناس الى قلبك

>> اسف على الاطااله ولكن حبيت أقول اللي بخااطري لاني شفت ناااس وربي عباااقره واذكيااااء وناس فيهم حنكة العقل والفطنه لكن بسبب الياس وسيطرة الياس على نفووسهم وقلل من همتهم اصبحوا كانهم لم يوجودا في الارض ولا يطلق عليهم مسمى يطلق عليهم دكتور او مهندس او طيااار واللهي انهم يستحقون هالالقااب لكن الياس يلعب دووووووووووووووور كبير بحاااايتنا كطلاب ودور فعااال ودور قوي وغالب على نفووووسنا فالحذر فالحذر ونقطه اخيرررره طالما احنا مو وااجب علينا اننا ندم طالما نذاااكر ونجتهد ومنطمين اوقااتنا لكن الندم يوم لا تنفع نافعه ولا ينفع صريخكم ولا صريخي لحظتها فبلغوا كل انساان ضيع دراااسته المدرسيه او الجامعيه >> بلغوووه عني السلاام >> لانه راح يجلس حسرااان وندمان طول حيااته ويعتبر حياته في هلاك الله لا يخلينا بهالموااقف <<

وشكرااااا على وقتكم اللي ضيعتوه وقريتكم كلالالالا لالالامي ولاك تئبرني كل صبي وكل شب قرا كلامي خخخخخخخخخ >>>> اوخص ابو بدر على غفله <<<<

السجآآآآآآآآآآآن ------=> مر من هناااااااااااا

ابن أوتشيها
03-09-2009, 21:05
مشكوووور على الموضوع وعلى الجهد الجبار

الموضوع أعجبني

وتقبل مروري

xX GAARA Xx
13-02-2010, 01:52
هذا الموضوع رائع وبصرحة انا استفت الكثير

دمعه فراق
19-02-2010, 20:01
يعطيك الف عافية على الموضوع القيم

شكرا كتيييييييير

لازم الكل يعمل بهاي النصائح ليسعد ويتفوق بحياته

Gaara18
20-02-2010, 12:55
نصائح مفيده جدا
اريجاتوو

سفير الأحزان
22-02-2010, 09:05
مشكور على النصائح لقد افادتني كثيرا خصوصا آخر نصيحة والتي تتعلق باليأس

عينا ساسكي
22-02-2010, 09:18
تسلم اخي وموافق ان شاء الله
اعتقد كمان اصحاب الجامعه كمان لهم الكلام صح
مشكور

S A Y U R I
22-02-2010, 10:03
مشكور على النصائح الدراسيه والعاديه

البسمة البريئة
22-02-2010, 10:53
مــشكور أخي مـ Moroos ـوروس (http://www.mexat.com/vb/member.php?u=4181)
على الموضوع الرائع والمشيق
أعتقد أني رح أستفيد....

..تــحـــيـــاتــي..

lk 3yoni
22-02-2010, 16:16
يسلمو على النصائح ..

والله يعين على الدراسه والله انها غثا ..

والنت مو مخلينا ننام بدري .. الله يخارجها على ماقال ناصر القصبي

Foxy Fox
08-04-2010, 12:16
جزيل الشكر لك

جزاكِ ربي الجنان على موضوعك الرائع

بورك فيك