PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : لـمـاذا يـجـب عـلـى الانـيـمـي أن يـكـون أسـاسـه مـانـجـا؟؟؟

حامي العرين
09-07-2007, 18:50
السلام عليكم

أعتقد أن الموضوع واضح من عنوانه

هل كل انيمي موجود يجب أن تكون قصته مستوحاة من مانجا؟ إذا كان الجواب نعم فلماذا ذلك؟؟؟

ألا يستطيع المنتجون أن يقوموا بإنتاج انيمي دون الاستناد إلى مانجا بحيث تكون قصته وأفكاره مستقلة تماما؟

أم أن فعلا هناك انيمي مستقل بذاته ولا يعتمد على مانجا

أنتظر إجاباتكم

أخوكم / حامي العرين

evαɴɢelιoɴ
09-07-2007, 18:53
سوف اخبرك لماذا
لان الشعب الياباني كما هو معروف شعب عملي جدا
وليس لديهم الوقت للجلوس امام شاشات التلفزيون لساعات لمتابعة انمي معين
فهم يقرأون المنغا في الساحات والشوارع ومحطات القطار واماكن العمل
فأذا راى منتجوا المنغا نجاحا باهرا لمنغا معين
فانهم يحولونه الى انمي كي يشاهده العالم كله
ارجو ان اكون قد اقنعتك بكلامي
تحياتي

Giryo
09-07-2007, 22:20
اممممم
والله مدري :d

خخخخخخخخخ بس الصرااحه سؤاااالك حلوو :d

Gako
09-07-2007, 22:39
سوف اخبرك لماذا
تحياتي

أخوي عجبني رأيكـ .. و لـربما رأيك صائـبـ. ..:)

جوروماكي
09-07-2007, 22:40
هذا الموضوع اساسه سينمائي بحت
وبسببه ظهر ما يسمى بالانميشن او الكارتون

اي عمل قبل الشروع في تصويره يتم رسم جميع احداث السيناريو على الورق لكي تكون ككقصة مصورة لكي يتم تصويرها بشكل سريع خصوصا ً اذا كانت احداث هذا العمل سريعة الايقاع وذلك لعد اختيار جميع ادوات العمل من مواقع تصوير وملامبس وميكياج وغيرها

وبعد ان يتم الرسم يتم التصوير على ضوئها وليس حرفيا يتم اقتباسها بل على ضوئها
ومن ثم يكون العمل بين يديك متكاملا ً مشاهدا ً

كذلك الحال بالنسبة للمانجا والكوميكس
بعد الرسم القصصي لها وبعدها يتم اقتباس الكارتون او الانمي منها
وبعدها يكون كما تشاهده حاليا ً وهو ما تم اقتباسه من المانجا او الكومكس على صوئها يتم اخراج هذا الانمي

اوجو ان اكون تمكنت من ايضاح الصورة لك

والسلام ليس الختام

Seiya
10-07-2007, 02:10
السلام عليكم

اهلا بك اخي الكريم

المانجا هو اساس الأنمي وهذا ماجرت العادة عليه منذ البداية !

لكن مع تطور وشهرة الأنمي ودخول الفيديو جيمز في مجال المتابعة والأهتمام العالمي اصبحت هناك مصادر اخرى غير المانجا للخروج بقصص تتحول للأنمي

مثلا بعض العاب الشركات تتحول الى انمي ومانجا كل له قصته الخاصة لكن في الأصل كانت لعبة جيمز امثال ديفل ماي كراي من كابكوم و ZOE من كونامي وفاينل فانتسي من سكوير و سوبر روبوت OG من شركة بانبريستو وايضا انمي و مانجا كينج اوف فايترز من شركة SNK وغيرها من الأنمي الي كان اصله واساسه لعبة فيديو

وايضا هناك مسلسلات اصبحت تخرج بدون مانجا !

على سبيل المثال OVA مازنكايزر عام 2001 نزل وعرض بالتلفزيون وليس هناك مانجا رسمية له !

المانجا لم تنزل إلا في سنة 2002

هذا غير بعض المسلسلات الي تكون اساسها مانجا لكن نجد المسلسل يطبق فقط 20% من المانجا والباقي كله مختلف مثل مسلسل ساموراي ديبر كيو

وهناك شركات تقوم بتغير بعض فصول القصة لأطالة عمر المسلسل مثل ساينت سيا عام 1986 نزل المسلسل مطابق للمانجا إلا بعض الحلقات لكن عند انتهاء الجزء الأول كان الكاتب لم يبدأ الفصل الجديد من القصة بالمانجا وسيحتاج لوقت لكتابة القصة وانزالها والشركة كانت تحقق ارباح من عرض المسلسل ولم تشأ ان توقف العرض لكي تنتظر الكاتب فقامو بأنتاج جزء جديد من الشركة عبارة عن 26 حلقة الحقت بالجزء الأول تم عرضها اسبوعياً عندها استطاع الكاتب اخذ راحته في كتابة القصة واكمال الجزء الثاني بالمانجا وتحول بعدها ليكون جزء ثالث بالأنمي واتبع بالحلقات الـ26 الي انزلتها الشركة

الأمر يا اخي الكريم لم يعد مقصورا على المانجا فهو على كل حال ليس تقليد يجب ان يحتذى به فقط ^^ الأمر كله هل هذا المنتج مربح لشركات المنتجة ام لا ! سواء كانت الفكرة اتت من مانجا او من لعبة فيديو جيمز

كل مافي القضية انه سابقا لم يكن هناك مصدر لتلك القصص غير المانجا ! لكن بعد ان ظهر الفيديو جيمز اصبح لايختلف عن المانجا في اصدار انميشين خاص فيه

ألا يستطيع المنتجون أن يقوموا بإنتاج انيمي دون الاستناد إلى مانجا بحيث تكون قصته وأفكاره مستقلة تماما؟

هذه تسمى مجازفة ^^

الشركة المنتجة لاتستطيع ان تخرج قصة من البداية كعمل تلفزيوني ^^ بل انهم يبحثون عن العمل المربح سواء كان مانجا او فيديو جيمز وهل له شعبية او لا اذا نزل كأنمي لهذا يختارونه

إلا في حالات نادرة مثل ماقلنا مسلسل مازنكايزر الـOVA بالرغم انه طبق مانجا مازنجر زد القديمة بتصاميم الوحوش والشخصيات فقط غيرو بعض المواقف لكن نستطيع القول انه خرج بدون مانجا

بختصار القضية ليست ثابتة بل ان الأمر راجع للأرباح والشهرة لأي عمل عندها تقوم الشركة المنتجة بأختياره كأنمي

مشكور اخي على الموضوع

سلام

sakura-lover
10-07-2007, 13:53
ههه

انا ما ادري ليش بس عرفت من اجوبة الاعضاء

حامي العرين
15-07-2007, 19:42
السلام عليكم

في البداية أعتذر من الجميع على تأخري في الرد ولكم كل الحق في أن تعاتبونني

عـــيــن كـــايــبـــا

سوف اخبرك لماذا
تحياتي
مممممم ربما .... لكن أعتقد أن هناك سببا آخر أقوى من ذلك

على العموم مشكورة أختي على ردك يعطيك العافية

الإخوة girl ،GAKO، sakura lover

مشكورين على المرور ويعطيكم العافية

evαɴɢelιoɴ
15-07-2007, 19:46
برأيي هذا هو السبب الرئيسي وقد قرأت عن ذلك في مجله تصدرها وزارة الخارجية اليابانية
وهذا الجواب حصيلة دراسة تقريرية قام بها اخصائيي علم الاجتماع اليابانيين
شكرا لك

حامي العرين
15-07-2007, 20:32
جـــــورومــــاكــــي

هذا الموضوع اساسه سينمائي بحت
وبسببه ظهر ما يسمى بالانميشن او الكارتون

اي عمل قبل الشروع في تصويره يتم رسم جميع احداث السيناريو على الورق لكي تكون ككقصة مصورة لكي يتم تصويرها بشكل سريع خصوصا ً اذا كانت احداث هذا العمل سريعة الايقاع وذلك لعد اختيار جميع ادوات العمل من مواقع تصوير وملامبس وميكياج وغيرها

وبعد ان يتم الرسم يتم التصوير على ضوئها وليس حرفيا يتم اقتباسها بل على ضوئها
ومن ثم يكون العمل بين يديك متكاملا ً مشاهدا ً

كذلك الحال بالنسبة للمانجا والكوميكس
بعد الرسم القصصي لها وبعدها يتم اقتباس الكارتون او الانمي منها
وبعدها يكون كما تشاهده حاليا ً وهو ما تم اقتباسه من المانجا او الكومكس على صوئها يتم اخراج هذا الانمي

اوجو ان اكون تمكنت من ايضاح الصورة لك

والسلام ليس الختام

كلام جميل أخي جوروماكي ..... لكن ماذا تسمي حلقات الفلر التي تعرض في بعض الانيميات ... خصوصا أن تلك الحلقات لا تكون من ضمن المانجا. كما سمعت أيضا بأن ليس كل ما يرسم في المانجا يصور في الإنيمي والعكس صحيح أي أن بعض حلقات الإنيمي تكون مختلفة قليل في أحداثها عن نظيراتها في المانجا .

على العموم أسعدني كثيرا مرورك أخي الكريم وإن كان لديك تعليق فأرجو إبداء رأيك

أخوك/ حامي العرين

S a n j i
15-07-2007, 20:49
العمل في الانينم يحتاج عدد اكبر من العمال الذين يعملون في المانجا
يعني المانجا ممكن شخص واحد يشتغل عليه و ما يلقى مشاكل بس يبحث عن شركه طبع خلاص حلت المشكله
اما النيم يحتاج مصممي جرافكس (هذي الايام) و يحتاج ممثلي صوت ورسامين ومخرج و قصه نعم قصه
لا يمكن اختيار اي قصه و صناعه انيم خاص لها يجب ان تكون القصه جيده ومضمونة النجاح هنا يأتي دور المانجا
الذي سبق وان نجحت قصته لذا ضمان الربح اكبر (تفكير تجاري الكل يفكر هكذا في البزنس)

حامي العرين
15-07-2007, 21:30
Seiya

السلام عليكم
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اهلا بك اخي الكريم

المانجا هو اساس الأنمي وهذا ماجرت العادة عليه منذ البداية !

لكن مع تطور وشهرة الأنمي ودخول الفيديو جيمز في مجال المتابعة والأهتمام العالمي اصبحت هناك مصادر اخرى غير المانجا للخروج بقصص تتحول للأنمي

مثلا بعض العاب الشركات تتحول الى انمي ومانجا كل له قصته الخاصة لكن في الأصل كانت لعبة جيمز امثال ديفل ماي كراي من كابكوم و ZOE من كونامي وفاينل فانتسي من سكوير و سوبر روبوت OG من شركة بانبريستو وايضا انمي و مانجا كينج اوف فايترز من شركة SNK وغيرها من الأنمي الي كان اصله واساسه لعبة فيديو
جميل جدا لكن هذه تعتبر حالات خاصة. أعتقد أنه إذا قمنا بإجراء مقارنة بين عدد الانيميات التي تكون في أصلها مانجا ومثيلاتها التي في أصلها فيديو جيمز فأعتقد أنه لا توجد مقارنة

وايضا هناك مسلسلات اصبحت تخرج بدون مانجا !

على سبيل المثال OVA مازنكايزر عام 2001 نزل وعرض بالتلفزيون وليس هناك مانجا رسمية له !

المانجا لم تنزل إلا في سنة 2002
معلومة جديدة بالنسبة لي لأول مرة أسمع بها... مشكور أخي على المعلومة.

هذا غير بعض المسلسلات الي تكون اساسها مانجا لكن نجد المسلسل يطبق فقط 20% من المانجا والباقي كله مختلف مثل مسلسل ساموراي ديبر كيو

سمعت أن بعض حلقات الانيميات تختلف في بعض أحداثها عن مثيلاتها في المانجا .... لكني أعتقد أن نسبة 20% نسبة قليلة جدا .

ثم ما المقصود بتلك النسبة ؟؟ هل المقصود هو أن الانيمي يطبق الأحداث الرئيسية فقط مثل البداية والنهاية والفكرة العامة للمسلسل أم أن المقصود هو تطبيق بعض الأحداث الجانبية ما يمثل تلك النسبة وترك الأحداث الهامة لمنتجي الانيمي كي يقوموا بأنفسهم مثلا باختيار نهاية لمسلسلهم تختلف عن النهاية الموجودة في المانجا ؟

وهناك شركات تقوم بتغير بعض فصول القصة لأطالة عمر المسلسل مثل ساينت سيا عام 1986 نزل المسلسل مطابق للمانجا إلا بعض الحلقات لكن عند انتهاء الجزء الأول كان الكاتب لم يبدأ الفصل الجديد من القصة بالمانجا وسيحتاج لوقت لكتابة القصة وانزالها والشركة كانت تحقق ارباح من عرض المسلسل ولم تشأ ان توقف العرض لكي تنتظر الكاتب فقامو بأنتاج جزء جديد من الشركة عبارة عن 26 حلقة الحقت بالجزء الأول تم عرضها اسبوعياً عندها استطاع الكاتب اخذ راحته في كتابة القصة واكمال الجزء الثاني بالمانجا وتحول بعدها ليكون جزء ثالث بالأنمي واتبع بالحلقات الـ26 الي انزلتها الشركة

سؤال قد يكون خارج نطاق الموضوع لكنه يهمني بدرجة كبيرة: هل حقق الجزء الثاني من الانيمي ساينت سيا ( الجزء الذي قامت الشركة بإنتاجه ) نجاحا كبيرا كما حققه الجزء الأول والثالث ؟

هذه تسمى مجازفة ^^

الشركة المنتجة لاتستطيع ان تخرج قصة من البداية كعمل تلفزيوني ^^ بل انهم يبحثون عن العمل المربح سواء كان مانجا او فيديو جيمز وهل له شعبية او لا اذا نزل كأنمي لهذا يختارونه

إلا في حالات نادرة مثل ماقلنا مسلسل مازنكايزر الـOVA بالرغم انه طبق مانجا مازنجر زد القديمة بتصاميم الوحوش والشخصيات فقط غيرو بعض المواقف لكن نستطيع القول انه خرج بدون مانجا

بختصار القضية ليست ثابتة بل ان الأمر راجع للأرباح والشهرة لأي عمل عندها تقوم الشركة المنتجة بأختياره كأنمي

مشكور اخي على الموضوع

سلام
أود أن أطرح سؤال يهمني بالدرجة الأولى : حسب مافهمته أخي الكريم من ردك بأنه يحق للشركة المنتجة أن تقوم بتغيير الأحداث بحيث تكون مختلفة عن المانجا نوعا ما .... سؤالي هو ما مدى تلك الصلاحية التي تمتلكها الشركة المنتجة وهل فعلا تستطيع أن تقوم بالتغيير كيفما شاءت أم أن هناك اتفاقا بين الشركة المنتجة وكاتب المانجا يحدد فيه تلك الصلاحية ؟؟ علما بأن قصة الانيمي والشخصيات والأحداث تعود في الأصل لكاتب المانجا
أتمنى منك أخي الكريم أو أي أحد من الأعضاء الإجابة عن هذا السؤال

ختاما... أشكرك أخي Seiya على معلوماتك الرائعة ويعطيك العافية

حامي العرين
18-07-2007, 20:21
برأيي هذا هو السبب الرئيسي وقد قرأت عن ذلك في مجله تصدرها وزارة الخارجية اليابانية
وهذا الجواب حصيلة دراسة تقريرية قام بها اخصائيي علم الاجتماع اليابانيين
شكرا لك
هلا أختي عين كايبا

معلومة جديدة لأول مرة اسمعها !!

بما أن الموضوع فيه دراسة وتقارير فأعتقد أن السبب الذي ذكرتيه مؤثر جدا

يبدو أن الشعب الياباني يحب المانجا بشدة... عكسي تماما

يعطيك العافية على المشاركة والمعلومة الجديدة .

evαɴɢelιoɴ
18-07-2007, 20:24
العفو وانا دوما في الخدمه
وانا ايضا افضل الانمي على المنغا
ولكنهم لا يملكون الوقت الكافي للمشاهده المتواصله
ولهذا يحبون المنغا

حامي العرين
18-07-2007, 20:32
العمل في الانينم يحتاج عدد اكبر من العمال الذين يعملون في المانجا
يعني المانجا ممكن شخص واحد يشتغل عليه و ما يلقى مشاكل بس يبحث عن شركه طبع خلاص حلت المشكله
اما النيم يحتاج مصممي جرافكس (هذي الايام) و يحتاج ممثلي صوت ورسامين ومخرج و قصه نعم قصه
لا يمكن اختيار اي قصه و صناعه انيم خاص لها يجب ان تكون القصه جيده ومضمونة النجاح هنا يأتي دور المانجا
الذي سبق وان نجحت قصته لذا ضمان الربح اكبر (تفكير تجاري الكل يفكر هكذا في البزنس)
أهلا وسهلا أخي الكريم

بالتأكيد أن القائمين على إنتاج الانيمي همهم الأول هو الربح ... فلا يمكن يمكن إنتاج انيمي دون دراسة هذه الأمر

شكرا لك على مشاركتك