PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : أعرف شخصيتك من توقيعك

أسد2007
07-07-2007, 18:48
التوقيع وأهميته للإنسان

التوقيع عبارة عن كتابة اسم الإنسان بطريقة خاصة تعطيه قدر كبير من الحرية في التعبير بعيدة عن التراكيب الأساسية لبنية الحروف الأصلية في الغالب.

كما أن التوقيع يغني عن كتابة اسم الشخص في بعض الأحيان!

قوانين عامة في التوقيع عند التحليل:

1. إذا كان التوقيع بحجم الكلمات في الرسالة فإن تصرفات الشخص في العام والخاص يكون سواء.
2. إذا كان التوقيع يميل إلى عكس اتجاه الكتابة بخلاف الكتابة في الرسالة فإن الشخص يكون محتاطا ومتحفظا وضابطا لنفسه أمام العامة.

3. إذا كان التوقيع يميل في اتجاه الكتابة ولكن الكلمات في الرسالة قائمة أو مائلة في عكس اتجاه الخط فإن الشخص لا يتأقلم مع من حوله بسرعة.
4. إذا كان التوقيع قائما عموديا والخط عموديا أو مائلا في اتجاه الخط فإن الشخص عادة يتأقلم مع من حوله بسهولة مع شيء من الحذر والتحفظ.
5. التوقيع في أقصى اليمين في الرسالة يشير إلى الخوف من المستقبل وقلة الثقة بالنفس وخاصة في المعاملات التجارية.
6. التوقيع في وسط الصفحة دلالة على حب الظهور خاصة إذا كان التوقيع كبيرا.
7. التوقيع في يسار الصفحة يشير إلى أن الشخص يتعامل مع الأحداث التي تدور حوله بسلاسة وعزم وثبات.
8. التوقيع في أقصى يسار الصفحة إشارة إلى الاندفاع والتعصب والتطرف أحيانا.
9. إذا كان التوقيع واضحا ولكن الكتابة في الرسالة غير مقروءة جيدا فيشير إلى أن الشخص لا يرغب أن يشاركه الناس في أفكاره، إنما فقط أن يتعرفوا على شخصه.
10. إذا كان الكلام في الرسالة واضحا والتوقيع غامضا فإن ذلك يعني الشخص يشارك الناس بأفكاره من غير الكشف عن هويته، وقد يكون غامضا ومبدعا وقد يكون عجولا أيضا بحسب حجم التوقيع، كلما كان أكبر زادت هذه الصفات.
11. عدم وضوح الكتابة والتوقيع معا دليل التمركز على الذات وفي الغالب شخصية متقلبة وغير مستقرة الحال وتشعر بالوحدة.
12. كلما كان التوقيع أصغر من الكلمات المكتوبة في الرسالة دل ذلك على الحساسية المفرطة والانطواء أو الخجل وغموض صاحب التوقيع وقد لا يكترث أن يظهر بصورة المتذلل أمام الآخرين.
13. إذا كانت هناك نقطة تحت التوقيع دل على شخص حساس جدا.
14. وجود خط تحت التوقيع دليل على أن الشخص يعتمد على ذاته في الأمور ولا يطلب المساعدة من الآخرين، كما يظهر للآخرين استقلاليته.
15. الخطوط الأفقية المتكررة يعني أن الشخص يأخذ قرارات كثيرة وعنيد لا يتراجع عن أي قرار بسرعة.
16. الخطوط المتقاطعة في التوقيع يدل على العنف وصاحب قرار حازم وربما يكون عنيفا على نفسه والآخرين.
17. الذي يكتب اسمه واضحا في التوقيع، يكون صريحا في التعامل لا يحب اللف والدوران.
18. وضع دائرة محيطة بالتوقيع تدل على شخص كتوم يضع بينه وبين الآخرين ستار في التعامل.
19. التوقيع الكبير يعني أن الشخص يحب أن يلفت نظر الآخرين إلى نفسه أو الثقة الزائدة بالنفس أو الفرح والسرور أحيانا.
20. كلما كان التوقيع معقدا أكثر كان صاحبه غامضا ومبهم عجول ولا يحب المركزية في العمل، كما لديه ذوق فني وقد يكون كريما جدا.
21. كلما زادت الخطوط المتوازية المتشابكة والمائلة في اتجاه الخط دل ذلك على الميل إلى الشك.
22. كلما زادت الخطوط المتوازية المتشابكة والمائلة في عكس اتجاه الخط دل ذلك على الحزم والثقة والذكاء.
23. وضع خط في وسط التوقيع يدل على ضعف الاتصال بالآخرين، كما يدل على شخص قادر على إدارة شؤون نفسه على أكمل وجه ولكنه لا يفعل ذلك.
24. كلما كان التوقيع بعيدا عن نص الرسالة دل ذلك على عدم اقتناع الموقع بما هو مكتوب في الرسالة وربما بعض ما قيل في الرسالة غير صحيح أو كذب
25. كلما كان التوقيع قريبا من نص الرسالة دل ذلك على صدق الموقع بما كتب وخاصة إذا كانت الرسالة شخصية
26. وضع خطين أسفل التوقيع يدل على شخص يحب إظهار مهاراته أمام الآخرين ، كما يحب المدح.
27. وضع خط فوق التوقيع يدل على الأنانية وحب الدفاع عن النفس.
28. وضع خطوط غير متصلة حول التوقيع يدل على عدم الثقة ، كما يدل على الشعور بالوحدة.
29. زخرفة التوقيع يعني حب التفاخر والظهور بصورة المتقن وقد يكون صاحب هذا التوقيع ضعيف في الحكم على الأشياء.
30. وضع خط تحت اسم العائلة دون الاسم الشخصي يدل على الألفة وحب العمل في إطار العائلة والجماعة.
31. التوقيع بالاسم الأول كاملا من اسم الشخص دلالة على حب التعامل مع الآخرين بصورة ودية ، كما يظهر هذا عادة عند الأشخاص الذين يرغبون بالتعامل معه مباشرة في المصالح التجارية لا مع غيره.
32. وضع خط أسفل الاسم الأول يعني حب التعامل مع صاحب التوقيع بشكل رسمي.
33. وضع نقطة في نهاية التوقيع يعكس اندفاعا للانتهاء والوصول إلى نهاية الكلام وأحيانا دليل الارتياب والاحتراس.
34. التقاطع الحاد مثل حرف X في نص الرسالة إشارة إلى المخاوفِ الداخليةِ، إحباط، أَو كآبة. أما في التوقيعِ فيتعلّق بفقد شخص عزيز على النفس، أو هزيمة داخلية.
35. طمس أجزاء معينة من التوقيع دليل عدم الراحة النفسية وقلة الاستقرار والخوف من الإقدام على مشاريع جديدة أحيانا.
36. ميل التوقيع نحو الأعلى في اتجاه الكتابة دليل التفاؤل والفخر والاعتزاز بالنفس والصحة والحيوية مع مراعاة عوامل أخرى في نص الرسالة.
37. انحدار التوقيع نحو الأسفل دليل القلق والحزن والهم والكآبة أحيانا.

المصدر / دورة الجرافولوجي للأستاذ أبو عمار الأنصاري

$$FARISS$$
07-07-2007, 18:59
شكرا اخي اسد 2007 على المعلومات المفيده

روكساس
07-07-2007, 19:11
مشكوورة أتي على الموضوع ورح أشوف شخصيتي على رواق بعد ما رديت عليكي

خضرة
07-07-2007, 19:11
إذا كان التوقيع بحجم الكلمات في الرسالة فإن تصرفات الشخص في العام والخاص يكون سواء
مرسي علي الموضوع الحلو

أسد2007
07-07-2007, 19:20
شكرا اخي اسد 2007 على المعلومات المفيده

إش دعوة على إيه

أسد2007
07-07-2007, 19:22
:
مشكوورة أتي على الموضوع ورح أشوف شخصيتي على رواق بعد ما رديت عليكي

العفو بس كأنك أهنتيني أنا مو بنية :d

أخذي راحتك

كايتو كيد(5)
07-07-2007, 19:24
يالله بلا شوف شخصيتي

ريري12
07-07-2007, 19:26
شكرا على الموضوع::سخرية::

أسد2007
07-07-2007, 19:28
إذا كان التوقيع بحجم الكلمات في الرسالة فإن تصرفات الشخص في العام والخاص يكون سواء
مرسي علي الموضوع الحلو

مشكوررررررررررررررررة على المرور و الرد

ريري12
07-07-2007, 19:29
بس انا مش عارف اصلا كيف اعمل التوقيع

أسد2007
07-07-2007, 19:30
شكرا على الموضوع::سخرية::

العفو ريري 12

أسد2007
07-07-2007, 19:33
بس انا مش عارف اصلا كيف اعمل التوقيع

ههههههههههههههه
تبين الصق ولا ولد عمة
أنا أعرف شوي وحفاضا على ماء الوجة قلت بلاه
بس لا تقولين لحد

أسد2007
07-07-2007, 19:34
يالله بلا شوف شخصيتي

ما فهمت أيش قصدك
على العموم مشكور على المرور

كايتو كيد(5)
07-07-2007, 19:40
ما فهمت أيش قصدك
على العموم مشكور على المرور

كيف ما فهمت....... انتا اللي كتبت الموضوع مفروض انتا تحدد الشخصية لانك عارف الموضوع بالتمام صح ولالا

أسد2007
07-07-2007, 19:46
المصدر / دورة الجرافولوجي للأستاذ أبو عمار الأنصاري[/quote]

لا أنا مو اللي كا تب

وأنا كاتب أسم صاحبة الحقيقي

كايتو كيد(5)
07-07-2007, 19:57
صاحبة الحقيقي

قصدك صاحبه الحقيقي...........مشكور على طرح الموضوع

أسد2007
07-07-2007, 20:22
أيوة صاحبه الحقيقي