PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : كيف ستربي ابناءك وبناتك؟

Ethan hunt
03-12-2001, 19:02
هل ستربيهم على نفس الطريق التي تربيت بها؟
هل سيكون ل الزمن تأثير حاد على مستوى التربية؟
هل ستعود لاهلك في يوم من الايام و تستشيرهم ؟
كيف سيتكون تصرفاتك امام اطفالك واهلك؟
هل تعتق ان التربية السليمة التي انشئها وقام بها محمد صلى الله عليه وسلم هي تربية صعبة او مستحيلة؟

هل
هل
هل
هل
هل؟؟؟؟

Endless tears
06-12-2001, 09:31
تحياتي ..موضوع جميل ..وانا احب اني اشارك
طبعا ..الزمن يتحكم في كيفية التعامل و تربية الاطفال ..

اهم ما يجب توافره في التربيه الصحيحه في رأي اندليس هو ان نحقق الدفئ العائلي للطفل ..
اهم شي ان يكون الاب و الام على اتفاق ..و اشعال الطفل بجو الامان و الحب و الحنان ..
علاقتي باطفالي يجب ان تكون علاقة امومه و صداقه ..طبعا الامومه سيشعر بها الاطفال في طفولتهم المبكره ..اما في سن المراهق و الشباب ..يجب ان تكون الام و الاب ليسوا فقط علاقة الابوه و الامومه ..ولكن علاقة صداقة ..وهذا حتى يسر بما في نفسه و يحدث والداه عن احاسيسه .طبعا فترة المراهقة هي الفتره التي تظهر بها اثار التربية ..
لان في مرحلة الطفوله ..يكون سهل على الاباء و الامهات التحكم بمستقبل الطفل ..و بكل شيء يتعلق بتربيته ..
اما في بداية المراهقة و الشباب ..يكون الطفل اكثر تحرر من قرارت والديه .لانه في هذي المرحله تبرز شخصيته الحقيقه ..وخاص في السن 18 ..تكون بالارجح السن او الشخصية التي تعبر عنه ...

لذلك من المهم ان اخلق الجو الصحي لحالته النفسيه اكثر ..وهذا لان هو الشيء الي يتأثر به و يبقى معه مع الزمن ..

والله هذا يعتمد ... كم عدد اخوانه و خواته !! عن نفسي انا تربيت في بيت اكثر افراده اولاد !!

كيف سيتكون تصرفاتك امام اطفالك واهلك؟
تصرفاتي امام طفلي .والله سؤال جميل ..لازم دائما اطلع بصوره حسنه ..وخاصه ان كان الطفل في مره انه يفهم ما اقوم به ..وهذا حتى لا يقلدني في تصرفاتي الخاطئه ..اما امام الاهل ..فاعامل طفلي بشكل لا يقلل من قيمته ..اعامله بحب ..وابدا ما اصارخ عليه امام اهلي ..هذا حتى لا يحس اني صغرته امامهم ..الطفل ما يحب حد يصارخ عليه امام اصدقائه او حتى الكبار ... "هذا رأي "!

اكيد .هم اكثر مني خبره ..وخاصه ان كان الطفل توه بيبي صغير ..اكيد ما بعرف كيف اتصرف معاه !! وحتى في مرحلة الشباب ..يمكن احتاج لهم بان يوجوا لي نصيحه ..في كيف اني اتعامل معاه !!

هل تعتق ان التربية السليمة التي انشئها وقام بها محمد صلى الله عليه وسلم هي تربية صعبة او مستحيلة؟

اممممممممم لا اعتقد انه هناك شي اسمه مستحيل !!لو الانسان كان مصر على هذا العمل اكيد بيقدر ..

تحياتي لكم
اندليس تيرز

eternal-saudi
07-12-2001, 16:06
أشكرك أخوي إيثان هنت عل الموضوع الجميل.....

وماشاء الله الأخت أندليس قامت .. بالإجابة المثالية .... وفي رأي ..... لكنّي قد أختلف عنها ... في نقاط بسيطة ....

هذه إجابة الأخت .... على السؤال الأول : الزمن يتحكم في كيفية التعامل و تربية الاطفال ..

وهذه في ثاني سؤال : هل سيكون ل الزمن تأثير حاد على مستوى التربية؟ الإجابة : اممممممممم لا اعتقد انه هناك شي اسمه مستحيل !!لو الانسان كان مصر على هذا العمل اكيد بيقدر ..

أظن أنّ قصدي مفهوم .... ;) وإذا في أي لغز في كلامي ... سوف أشرح ...وشكراً

Endless tears
07-12-2001, 17:55
ممكن توضح النقطه الي تحدثت عنها يا eternal-saudi.
لاني ما فهمت قصدك !

Mr.Gravity
08-12-2001, 15:45
:D :D :D مين قال لك اني بجيب اولاد

Ethan hunt
08-12-2001, 17:59
الرسالة الأصلية كتبت بواسطة holly_smoke
:D :D :D مين قال لك اني بجيب اولاد

اها.انت بتجيب بنات:) :D :D :D :D

Endless tears
08-12-2001, 19:22
هولي ..والله الصوره تخوف !!
وبعدين ليش ما تبغي يكون لك ابناء ..و احفاذ !!!

selvar
09-12-2001, 04:48
مين قال لك اني بجيب اولاد

مثلك لا اولاد لابنات :)

هولي ..والله الصوره تخوف !!وبعدين ليش ما تبغي يكون لك ابناء ..و احفاذ !!!

إلي شكله يخوف ما يجيب اولاد ولا لا هولي :)

Endless tears
09-12-2001, 10:15
من قال ؟

selvar
09-12-2001, 10:17
جدي الكبير:)

H-M-Almatrouk
09-12-2001, 14:08
سيلفار هذا منتدى حوار فكري يعني مو ضحك :)

Mr.Gravity
09-12-2001, 15:20
كككككككككخخخخخخخخو :)
لا انا ما بربيهم لانهم راح ينولدو كبار وفاهمين وعاقلين زي ابوهم:)

selvar
09-12-2001, 21:26
سيلفار هذا منتدى حوار فكري يعني مو ضحك :)

هذا منتدى ميجا مكس يتميز عن كل منتديات ثانيه لان باد قاي انسان ديمقراطي ومنتداه

ديمقراطي فعشان كذا حبيت منتدى وما راح اتخلي عنه ابدا :)

============================

لا انا ما بربيهم لانهم راح ينولدو كبار وفاهمين وعاقلين زي ابوهم

واضح مافى ذلك شك :D :) :D :D :D :D :)

Mr.Gravity
10-12-2001, 16:21
:)::تفكير::

Ethan hunt
10-12-2001, 23:11
الموضوع خرج عن حدوده
والي زاد عن حده---انقلب ضده:( :( :( :(

selvar
11-12-2001, 01:15
انا مستعد اني اتكلم معاك فى لب موضوع :)

Mr.Gravity
13-12-2001, 19:18
كاتب الرسالة الأصلية Ethan hunt
الموضوع خرج عن حدوده
والي زاد عن حده---انقلب ضده:( :( :( :(
اسفين اخ ايثان

selvar
13-12-2001, 21:33
أنا آسف

Ethan hunt
13-12-2001, 23:03
الى الان ما جاوبتوا الجواي الصحيح

كيف؟؟؟؟؟:confused: :confused:

Mr.Gravity
14-12-2001, 16:44
:D زي ما ابوي رباني

Endless tears
15-12-2001, 07:19
بس انا جاوبت ..

Ethan hunt
15-12-2001, 20:34
اندلس تيرز:انا ما اقصدك انا اقصد هولي وسيلفر

هولي:ممكن تقول كيف

Mr.Gravity
17-12-2001, 11:56
على حسن الاخلاق وانا ما اكون ذليل لاحد

ترنكس السيان
08-09-2020, 02:38
نفسي أكتب جملة واحدة ولو قصيرة لكن كل الجمل والردود سواءً الطويلة أو القصيرة عبرت عنها الأخت اندليس تيرز ماشاء الله تبارك الله وولا بقي لنا شيء نرد بيه :d

عالعموم نجرب حظنا , ويلا بسم الله نرد وشكلها كل ردودي بتكون كلمة كلمتين حرفين عشان مابقي شيء :em_1f606:

كيف ستربي ابناءك وبناتك؟

على سنة الله ورسوله >>> أدري الكل كذا لكن باختصار يعني بحاول اكون قريب من التربية في ذاك الزمان لكن بدون تشديد يعني أكون قابض عالدين كالقابض على الجمربإذن الله

لا.... أو بالواقع لست متأكداً... حسب نوعية جيلهم ... لكن بشكل عام سأسلك طريقي الخاص في التربية...

هل سيكون ل الزمن تأثير حاد على مستوى التربية؟

من وجهة نظري بكل تأكيد أجل... واعتقد ان الكل يتفق في هذا... اذا كان الجيل ضائع... سوف يصعب من مستوى التربية ولكن اذا كان جيل واعي.. سيكون الأمر سهلاً

نعم يمكنني تخيل ذلك وخصوصاً اذا كان الجيل الجديد ضائع لا سمح الله

كيف ستكون تصرفاتك امام اطفالك واهلك؟

سأكون كما أنا ... لكن بالتأكيد وقتها بإذن الله سأكون قد تحسنت وتغيرت للأفضل واصبحت قدوة

هل تعتقد ان التربية السليمة التي انشئها وقام بها محمد صلى الله عليه وسلم هي تربية صعبة او مستحيلة؟

لا... ليست مستحيلة وليست صعبة... ولكن من لايعرفها تماماً يحتاج إلى وعي وتوعية قوية كي يستوعب الأمر وتكون تربيته سهلة

Lyanna
19-09-2020, 20:12
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع جميل ويستحق النقاش لأجله :d

كيف ستربي أبناءك وبناتك؟
سؤالك هذا ما راح أعرف جوابه إلا لما أجرب تربية طفل بنفسي وأشوف وش طريقة تفكير الطفل اللي معاي
ووش الأسلوب اللي يناسبه عشان يتجاوب معاي وينمو بشكل سليم ^^

هل ستربيهم على نفس الطريق التي تربيت به ؟
همممم .. ربما لكن ممكن أضيف أساليب جديدة ويعتمد الأمر في النهاية على طريقة تجاوب الطفل

هل سيكون لـ الزمن تأثير حاد على مستوى التربية؟
أعتقد نعم ..لو تلاحظ على مر الزمن بكل جيل أسلوب التربية المتبعة تختلف عن الجيل اللي بعده .. فـ جيل الستينيات أو
أقل بعض الآباء يجعلون أطفالهم يعملون في سن مبكرة لكسب لقمة العيش ولأجل تأديب الطفل يقومون بمعاقبته
بالضرب ... أما الجيل الحالي تغير الوضع وأصبح الطفل يحظى بالدلال المطلوب وأكثر ...هذا من وجهة نظري ليس سيئ
لكن السيئ أن لا يعرف الطفل حدوده ويصبح مع الوقت فاسداً بسبب عدم تلقيه أي توجيه من أحد الأبوين مثلاً نظراً
لإنشغالهم عنه وعدم توفر الوقت الكافي لقضاء بعض الوقت معه ...أيضاً عوامل آخرى كـ الإنترنت و التلفاز واليوتيوب
قد تأثر في عقلية الطفل لو كان المحتوى مش مناسب لعمره ..ربما أصعب ما يواجهه الآباء في تربية أبنائهم هو الحد
من تأثير التلفاز أو رفاق السوء على عقلية الإبن بزمننا الحالي

هل ستعود لأهلك في يوم من الأيام وتستشيرهم ؟
أتوقع نعم

كيف ستكون تصرفاتك أمام أطفالك وأهلك؟
ستكون شخصيتي وتصرفاتي مثل ما هي لكن ربما قد أحاول أن أكون قدوة حسنة على قدر المستطاع لأن الأطفال
يتأثرون بما يشاهدونه من تصرفات وأساليب وحوارات أمامهم ستحفر فى أذهانهم وتكون مرجع لتصرفاتهم
وأساليبهم، ولذلك لابد من الإنتباه جيداً لهذه النقطة حتى يأخذوا الأطفال المثل الجيد والقدوة الحسنة في
أصغر الأعمال والألفاظ.

هل تعتق إن التربية السليمة التي أنشئها وقام بها محمد صلى الله عليه وسلم هي تربية صعبة او مستحيلة؟
مو مستحيل .. طالما الشخص عنده إصرار في تلقين أبنائه على سنة الله ورسوله

وشكراً على الموضوع ^^