PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : هل نهاية ديث نوت ترقى إلى روعة هدا الأنيم

pijita13
04-07-2007, 10:39
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أما بعد , فكل الأعضاء بلا شك قد شاهدوا النهاية المؤسفة للمسلسل الأنمي الأكثر من الرائع ديث نوت

لكن السؤال الذي يطرح نفسه وبشدة وقد يكون راود بعض الأعضاء :

هل هذه النهاية ترقى إلى روعة هذا الأنيم؟

هل تعتبر أفكار كيرا أفكارا شريرة ؟

لماذا أصبحت في الأونة الأخيرة تطغى النهاية الحزينة على الأنيم ؟ مثل ديث نوت , كينشين إذا كنتم قد شاهدتم

الأوفا 5و6 , أوالنهاية الغير مشوقة مثل القناص في الحلقة 70 , ومن قبله داي الشجاع والكثير...

وحتى لانخرج عن الموضوع , فإننا نتساؤل حول نهاية ياكامي لايت لماذا اختار كاتب هذه القصة هذه

النهاية لهذه الشخصية هل هذا يعني بالضرورة إلى كون المبادئ التي تؤمن بها هذه الشخصية هي مبادئ

معادية للقيم والأخلاق , أم أن اختيار موت هذه الشخصية يعني بالضرورة محاولة إيصال فكرة مفادها في

كون أن هذه الأفكار التي تسعى إليها وتدافع عنها هذه الشخصية المحورية هي أفكار لايمكن أن تتحقق في

العالم .

أم أن الأمر أكبر من ذلك , وما أقصده في هذا المقام في كون أن كل شخص يحمل مبادئ تسعى إلى تغيير

الأوضاع المحلية أوالدولية فإنه سيصطدم لامحالة مع المجتمع ومع الفئات المعارضة أو المستفيدة من الوضع.

فأفكار من قبيل القضاء على الحروب , على الجريمة , السعي وراء العيش في السلام والأمن إلى غير ذلك من

المبادئ التي يدافع عنها ياكامي لايت. هل تعتبر أفكا را غير صالحة .

كل هذه الأسئلة قد تراود كل شخص فقط إذا قام بمشاهدة حلقات هذا الأنيم وذلك من زاوية النقد والدحض

لاسيما أنه ولابد من ضرورة معرفة أن كل أنيم ولابد من أنه يخفي في أحضانه رسالة يود كاتب هذا الأنيم

إيصالها بكيفية غير مباشرة .

والغاية من كل هذا وقد يقول البعض أنني ذهبت بعيدا في تفكيري لكن دائما أقول خذوا الأمور من زاوية النقد

لتعرفوا المغزى, أقول أنني قد طرحت هذا الموضوع فقط لفتح مجال للنقاش بين مختلف أقطاب أعضاؤنا

الأعزاء ولاسيما أن الإختلاف في الأعمار الموجود بين الأعضاء سيفضي بالضرورة إلى تباين الأراء

والتوجهات . وأرجوا منكم مشاركة فعالة وجادة .

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

::جيد::

flyleaf
04-07-2007, 11:50
شكرا على الموضوع ياخ pijita
اظن انه مافيه غير هذي النهايه لانه اذا استمر وجود لايت راح يكون المسلسل ممل وراح تطلع شخصيه جديده زي N,L,MELLOوبكذا راح يكون المسلسل ممل جدا انا اعتقد انها احسن نهايه لانه هو قتل نفسه بنفسه
وشكرا

snakebandar
04-07-2007, 12:50
بصراحه...الانمي من بدايه الى ما قبل نهايته مشوق والقصه صعب تتكرر لكن النهايه كانت غريبه شوي...يمكن مو سيئه لكن اي شخص تابع الديث نوت بتمعن ما كان يتوقع النهايه ايش تكون؟! يمكن كان مستوى النهايه اقل من الاحداث رغم ان شخصيه ميلو ما اخذت حقها كشخصيه عبقريه من تلاميذ إل وكأن البطل الاساسي هو نيير...على كل حال النهايه ما تعتبر سيئه على الاقل اعتقد اغلب القراء كانو يتمنوا ان ينتهي كيرا بطريقه مخزيه...وهذا الأهم..انا عن نفسي اعتقد ان النهايه حانت قبل اوانها وتوقعت القصه تطول اكثر!!
تقبلو تحياتي

KOP-Raw's
04-07-2007, 13:08
بصراحه نهايه كان يستحقها كيرا (البغيض) ولو اني كنت قد تمنيتها من قبل إل

lll_Rock_lll
04-07-2007, 13:13
nice ending
thanks

naruto_uchiwa
04-07-2007, 13:17
مشكور أخي أنا أحببت المسلسل وبالنسبة للنهاية فهي نهاية في محلها .موت بطل المسلسل شي مؤسف لاكن أعتبر ه رمزاً للتضحية من أجل تحقيق حياة سعيدة لكل شخص ولاننسى أنه من قتل أباه وأراد قتل صديقته تاداكا(أي ضهور الشخصية الشريرة)
مشكور أخي على العموم
كذلك في المرة القادمة لا تنسي أن هذا القسم خاص للعروض المترجمة

abo_bader
04-07-2007, 16:51
صدقني النهاية حلوة جداً وسعيدة وفرحتني كثير وريحتني نفسياً...

لأنه بصراحة لو لم يمت لايت لكنت فكرت أدخل بنفسي المسلسل وأقتله بنفسي.

thf
04-07-2007, 17:14
مشكور أخوي على الموضوع , لكن مكانه ليس في قسم العروض المترجمة على ما أظن

weld_uae_zayed
04-07-2007, 17:28
الاخ مشكور على طرح الموضوع ولكن ليس كل شخص لديه فكره للتغير هي طريق نحو خلق سعاده وحياه جديدة بعيده عن الجرائم والحروب

هذه الحياه موجوده فقط في جنت الفردوس- اتمناها لنا جميعا - وليست المدينة الفاضلة موجوده وتنتظر شخص قادم ليغير الأمور بين يوم وليلة

أما المسلسل مذكرة الموت فلا ارى الا نهياه اسزى من هذه لكيرا
لماذا لم تعجبك نهاية كيرا ولكنك تعاضيت عن نهاية رجال العدالة ؟؟ مثل الــ مثلا فهو يسعى للعدالة ولمواجهت الجريمة ؟؟

اذا لم يعجبك رجال العدالة لما لا تتحدث عن نهاية |أب كيرا مثلا وكيف أنه لم ]ذرف دمعة واحدة عليه بخلاف حسرته على عدم ذكر ميلو !!!؟ وايضا هو سبب وفاة ابيه الذي ضحى بنفسه لاجل اخلاق مهنته العظيمه

شكرا على طرح الموضوع

lastman
04-07-2007, 17:42
نهاية بايخة جدا بالنسبة لروعة المسلسل و ياخوفي يموت لوفي في ون بيس لانه قرصان
او يموت ناروتو لانه يحمل الكيوبي
اتمنى ان يكون لدث نوت جزء ثاني ليعوضنا عن الحلقة الاخيرة

L.O.F.F.Y
04-07-2007, 19:04
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

سبحان الله .. من البداية كنت متوقع ان نهاية ديث نوت بتخلق جدل أو نقاش مهما كانت من نهاية.. << من البداية فلسفة :eek: خخخخخخخخخخخ
.......................

النهاية المؤسفة
بقولك اياها و انا انسان محاايد .. (حرام عليك :eek: )

اظن انه مافيه غير هذي النهايه لانه اذا استمر وجود لايت راح يكون المسلسل ممل وراح تطلع شخصيه جديده زي N,L,MELLOوبكذا راح يكون المسلسل ممل جدا انا اعتقد انها احسن نهايه لانه هو قتل نفسه بنفسه

بالنسبة لي هذي النهاية متوقعة 95% .... ( من بعد ما زودها لايت في القتل ):محبط:
و مثل ما قال الأخ .. (flyleaf)

شخصيه ميلو ما اخذت حقها كشخصيه عبقريه من تلاميذ إل وكأن البطل الاساسي هو نيير...على كل حال النهايه ما تعتبر سيئه على الاقل اعتقد اغلب القراء كانو يتمنوا ان ينتهي كيرا بطريقه مخزيه...وهذا الأهم..انا عن نفسي اعتقد ان النهايه حانت قبل اوانها وتوقعت القصه تطول اكثر
صح كلامك عن ميلو .. بس يمكن الأمور أخذت هالمجرى بسبب تصرفه من البداية و سالفة أب لايت يوم ضحى بحياته و اخذ عيون الشينجامي .. بس ما كنت(عن نفسي:D ) اتمنى نهاية مخزية للايت و لا حتى لإل كنت متوقع انه بيعقل وبيخلي جنون العظمة اللي فيه ... أو بيموت << بسهذا كان احتمال أضعف..
و بعد النهاية كانت في أوانها .. لانها لو زادت بتصير مملة و بتزيد الأحداث و اعتقد ان الكاتب بيحط قوانين يديدة أو أشياء زيادة تزود المسلسل بالإثارة اللي بيفقدها إذا زاد .. و بعدين كل الشخصيات اللي في الأغنية ظهرت و هذا اللي خلاني أتوقع قرب النهاية ..

بصراحه نهايه كان يستحقها كيرا (البغيض) ولو اني كنت قد تمنيتها من قبل إل

هههه .. بصراحة ان بعد بغضته و كرهته كرررررره و خاصة بعد ما انقتل( إل )<< مقهور عليه .. و حتى كان عندي أمل إنه بيطلع ما مات (بطريقة أو بأخرى ههههه:مرتبك: ) ...

صدقني النهاية حلوة جداً وسعيدة وفرحتني كثير وريحتني نفسياً...

لأنه بصراحة لو لم يمت لايت لكنت فكرت أدخل بنفسي المسلسل وأقتله بنفسي.
نفس الشي بالنسبة لي يوم شفت انه زاد عن حده و صار يقتل على اتفه شي ..تميت اسبه و مقهور منه قهــر ما برد الا يوم شفته في النهاية :لقافة:

أما المسلسل مذكرة الموت فلا ارى الا نهياه اسزى من هذه لكيرا
لماذا لم تعجبك نهاية كيرا ولكنك تعاضيت عن نهاية رجال العدالة ؟؟ مثل الــ مثلا فهو يسعى للعدالة ولمواجهت الجريمة ؟؟

اذا لم يعجبك رجال العدالة لما لا تتحدث عن نهاية |أب كيرا مثلا وكيف أنه لم ]ذرف دمعة واحدة عليه بخلاف حسرته على عدم ذكر ميلو !!!؟ وايضا هو سبب وفاة ابيه الذي ضحى بنفسه لاجل اخلاق مهنته العظيمه
نعم نعم :D .. احكم بالعقل قبل الشاعر ... لا تنسى انه نافق ميسا و تاكادا و ميكامي (الناس اللي كانو مخلصين له بصدق) .. فقط لتحقيق امنيته و الغاية لا تبرر الوسيلة هكذا ..:تدخين:

نهاية بايخة جدا بالنسبة لروعة المسلسل و ياخوفي يموت لوفي في ون بيس لانه قرصان
او يموت ناروتو لانه يحمل الكيوبي
اتمنى ان يكون لدث نوت جزء ثاني ليعوضنا عن الحلقة الاخيرة

بالنسبة (للوفي)<<< هذا ما عليه غبره وحده حتى ::جيد:: و (ناروتو ) .......... هاذيل يتسمون أبطال بجدارة و حق ... و بالنبة للجزء الثاني .. فحتى انا تمنيته احيانا لاني كنت اباهم يعرفونا أكثر عن الملجأ اللي تربا في إل (حتى اسمه ما عرفته:بكاء: ) و يخبرونا عن حال أم لايت و اخته شو صار بالمذكرة بعدين << اعتقد ان الكاتب بيقول اكيد بتنحرق فما في داعي للذكر .. خلها نهاية مفتوحة ..
و بعدين كنت حاس ان إل بيغير اسمه الحقيقي فـ اللحظة الأخيرة ..... يعني يوم حس الشيبة اللي رباه(نسيت اسمه:لقافة: ) بالخطر و ظغط الزر الأحمر و مسح البيانات كنت حاس ان فـ ضغطت هالزر تغيير لاسم ال على الأقل و انه بيمثل انه ميت ... احس ان ممكن يكون في جزء ثاني بس مع القوانين و الشينجامي و الأوضاع نفسها بس بيكون في تطوير للأحداث و للمشاكل .. يعني بيكون اقل اثارة من الجزء الأول ...(كنت احس اني احترق من الداخل و انا أطالع الأنمي هذا ... ما ابقدر اني ما اطلعه بس ما اريد زيادة :D )

و بس .. <<<< غثيتكم .. صح ؟؟!!:D ههههه .. بس قراية الموضوع و الردود خلتني ما اتغاضى عن هالسالفةو اتحمسسسسس :رامبو: خخخخخخخ

~~orochimaru~~
04-07-2007, 20:37
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتهـــ،،،

اعتقد انها نهاية سيئه وكيرا هو العدالة يعني كل شئ كان يعمله صح ولو كنت مكانه سويت مثله...

لو النهاية مختلفه حُكم عليه بالسجن افضل من نهايته تلك وشكراً لك,,,

زعيم الحمادية
04-07-2007, 22:34
القصة مستمده منالواقع مثل احلام نابليون و هتلر وهذا الي كان يقده الكاتب في القصة وهي ان بعض الاحلام مهما كان غاية فاءنه لابد من طغيان الانسانية و التفكير في البشر بدل طغيان الهدف على حساب الانسان ولابد من كل حلم ان يكون لهو حدو اذا كن صاحبه مجنون واوجد لاحلامه اعداء