PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : تحذيـر لمن يشاهد الأنمـــي !!!!

صفحة : 1 [2]

orochi*
25-10-2007, 16:13
شكرا على الموضوع

بس عندي سؤال يعني ما نطالع الانمي خير شر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ

سلام %*%

orochi*
25-10-2007, 16:14
شكرا على الموضوع

سلام %*%:cool:

noyen
25-10-2007, 21:08
الحقيقه يا جماعه انا شايفه ان الموضوع مهم لدرجه كبيره بس هذا يختلف من شخص لشخص

يعنى من المفروض ان اللى اصغر من 15 او 14 على الاقل لا يجب مشاهده الانمى الذى يميل للجنسيه

يعنى انا ما اشجع اللى هم اكبر من كده بس انا عن نفسى شفت جميع الانواع من الانمى ما عدا مشاهد القتل فانا لا اتحملها و لكن مر على كثيرا من المشاهد المخله للادب و لكنى لا اتاثر مطلقا بهذه المشاهد السخيفه الغير محترمه بالمره فانا اعدها مشاهد عابره و انها ليست اساس محور موضوع هذا المسلسل

و لكن ما يختلف من شخص لاخر هو ان ليس جميع من تمر عليهم هذه المشاهد لا يتاثرون بها و الله اعلم

blue lover.lee
26-10-2007, 13:59
السلام عليكم ...

جرمي

عمري 10 واشاهد كل الانميات

مبروك عليك !!!! وانا شو دخلي ... انت بكيفك .. انت الي حتندم و تخسر بعدين ..
* الله يهيدك *

orochi*

شكرا على الموضوع

سلام %*%

العفــــو

انا ما قلت لا تطالع انمي !!!!!
انا قلت الأنمي الي فوق ال18 ..مو زين و يأثر على الصغار ..و حتى الكبار

noyen

يعنى انا ما اشجع اللى هم اكبر من كده بس انا عن نفسى شفت جميع الانواع من الانمى ما عدا مشاهد القتل فانا لا اتحملها و لكن مر على كثيرا من المشاهد المخله للادب و لكنى لا اتاثر مطلقا بهذه المشاهد السخيفه الغير محترمه بالمره فانا اعدها مشاهد عابره و انها ليست اساس محور موضوع هذا المسلسل

صح !! لأنك كبير وفاهم ...
بس شو رايك في الأخ جرمي
.. وانا من وجه نظري ان الصغار يتأثرون اكثر من الكبـــار ..!!!!

وشكراً على الردود

ya-SS-er
02-11-2007, 15:53
مشكورة اختي...و جزاكي الله خير

the white.44
02-11-2007, 16:30
شكرا عالموضوع..

وانا الحمد للهـ ما عندي حد أصغر مني وما بعرف شو اللي بتابعهـ..::نوم::..

سلام

سـنـفـورة
02-11-2007, 16:32
مشكورة اختي على التحذير

بس اكثر هذه الانميات موجودة في النت

والاطفال ما يحبون يتابعونها:rolleyes:

لانها مو مدبلجة

مشكورة مرة ثانية::جيد::

L Returen
02-11-2007, 17:17
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أولاً:أشكرك أخت blue lover.lee على الموضوع الهادف.

ثانياً:و بكل صراحة أنا أؤيد الأخ Jet Enduro في كل ما قال.

ثالثاً:فليسمحلي الجميع على هذه الكلمات القادمه:-

-أنا أرى أن هناك شبه تكتم أو بالأحرى مخادعه للذات و إستحياء من قول الحق فيما يخص هذا الموضوع الحساس جداً جداً , فنرى أن البعض يتكلم عن السن و التقيد به و ما إلى ذلك و هذا الكلام لا يسمن و لا يغني من جوع , فالحق أبلج و الباطل لجلج و الكل يعلم في قرارة نفسه أن جميع الإنميات بلا إستثناء فيها من القذارة و إن لم يكن بالكثافة فإن اليسير منه يأكد ذلك و إن دق(حتى توم و جيري لم يسلم من ذلك و أشهد الله إني رأيت ذلك و لو كانت اللقطة كانت لا تلفت إنتباه الأطفال و لكن الشخص الواعي يفهم) فالسن الموضوع لا يقدم و لا يؤخر و الكل يعلم ذلك و إن حاول خداع نفسه.

-السن الموضوع للإنمي كـ18+ هل هذا يعني أنك تشاهده لكونك فوق سن 18 ؟؟؟؟لا و بالتأكيد لا , فدعوني أبين لكم ماذا تعنيه هذه الأرقام :
1-من 13 إلى 14 قليل القذارة.
2-من 15 إلى 17 متوسط القذارة.
3-من 18 فما فوق دسم القذارة.

أحبابي و أخواني المسلمين لا تخدعوا أنفسكم بهذه الأرقام أرجوكم

-أنا كنت من المتابعين النهمين و المدمنين و المتعطشين للإنمي , و لكن الآن لا أشاهده إطلاقاً و صدقوني الموضوع أسهل مما يكون قد تواجه صعوبة في أوائل الأيام و لكنك ستنشغل و تنسى الموضوع عن بكرة أبيه.

وختاماً قال تعالى:"و من يتقي الله يجعل له مخرجا" , هذه الآية صراحةً أثرت بي و جعلتها تعزية بكل فعل كنت افعله و تركته إما لأنه حرام كمشاهدة الأنميات( التي لا تخلو أبداً من المشاهد القذرةو إن دقة)و مشاهدة الأنمي الذي تقولون عليه أنه خالي من هذه الأشياء و أنا أخالفكم فليس هنالك أنمي صحيح معافا سليم من العيوب فإن لم تكن مشاهد قذرة كان على الأقل هنالك الفتيات الاتي في الأنمي فإن حكمهن كحكم الأجنبيات البشريات , فلا تعبث بكم شياطين الإنس و الجن و أتقو الله في أنفسكم.

نسأل الله لنا و لكم العافيه

أخوكم المحب:L Returen

M i y u k i
02-11-2007, 17:52
اي والله صح حبيبتي كلامك

والله حتى انا بعض الاحيان تمر علي اخصتا افلام الانمي مثل perfect blueهذا الانمي كان المفروض ماتابعة بس اكتشفت هذا خلال مشاهدتي لة اذ كان يتضمن اشياء مخلة بالاداب والله اعتقد فرق الـ18 هم مؤهلين لشاهدة افلام الانمي اخصتا الدراما ومعروف ان كثير من الاطفال العرب يعشقون الانمي في سن صغيرة جدا وهذا شي جميل لكن ليس دائما.

وحتى بعض المسلسلات مثل: ai yori yoshi و i my me strawberry eggs لفوق 14
وحتى بعض لقطات ناروتو والله ماتصلح

شكرن حبوبة ع المعلومات

.::Yami Lover::.
02-11-2007, 17:54
السلام عليكم

مشكور على الموضوع الرائع

في امان الله

G A R E K I
02-11-2007, 18:01
مشكووووووووووووره و راح اتعلم منك Thankx

M i y u k i
02-11-2007, 18:03
بسم الله الرحمن الرحيم

-أنا أرى أن هناك شبه تكتم أو بالأحرى مخادعه للذات و إستحياء من قول الحق فيما يخص هذا الموضوع الحساس جداً جداً , فنرى أن البعض يتكلم عن السن و التقيد به و ما إلى ذلك و هذا الكلام لا يسمن و لا يغني من جوع , فالحق أبلج و الباطل لجلج و الكل يعلم في قرارة نفسه أن جميع الإنميات بلا إستثناء فيها من القذارة و إن لم يكن بالكثافة فإن اليسير منه يأكد ذلك و إن دق(حتى توم و جيري لم يسلم من ذلك و أشهد الله إني رأيت ذلك و لو كانت اللقطة كانت لا تلفت إنتباه الأطفال و لكن الشخص الواعي يفهم) فالسن الموضوع لا يقدم و لا يؤخر و الكل يعلم ذلك و إن حاول خداع نفسه.

-السن الموضوع للإنمي كـ18+ هل هذا يعني أنك تشاهده لكونك فوق سن 18 ؟؟؟؟لا و بالتأكيد لا , فدعوني أبين لكم ماذا تعنيه هذه الأرقام :

-أنا كنت من المتابعين النهمين و المدمنين و المتعطشين للإنمي , و لكن الآن لا أشاهده إطلاقاً و صدقوني الموضوع أسهل مما يكون قد تواجه صعوبة في أوائل الأيام و لكنك ستنشغل و تنسى الموضوع عن بكرة أبيه.

وختاماً قال تعالى:"و من يتقي الله يجعل له مخرجا" , هذه الآية صراحةً أثرت بي و جعلتها تعزية بكل فعل كنت افعله و تركته إما لأنه حرام كمشاهدة الأنميات( التي لا تخلو أبداً من المشاهد القذرةو إن دقة)و مشاهدة الأنمي الذي تقولون عليه أنه خالي من هذه الأشياء و أنا أخالفكم فليس هنالك أنمي صحيح معافا سليم من العيوب فإن لم تكن مشاهد قذرة كان على الأقل هنالك الفتيات الاتي في الأنمي فإن حكمهن كحكم الأجنبيات البشريات , فلا تعبث بكم شياطين الإنس و الجن و أتقو الله في أنفسكم.

ماشاءالله كلامك جميل جدا وأثر فيني والله
والصراح عجبني تحليلك للأرقام(الأعمار)
وبعد بغيت اضيف شي اذا ماعليك امر
انا وهو

حتى الي يقولك العمر 13 الى 14 انا تابعت هذا النوع الصراحة حتى لي انا ماكان زين كأنك تشوف ناس مليئة بالحياة يعني اذا احد من هالعمر شاف هالنوع وهو طفل مخة نظيف كيف بيكون الموقف لازم تكون في رقابة من قبل الاهل انا هلي يعرفون اني اتابع انمي بس مو مفتكرين على العكس على بالهم كل شي اجوفة لسني مافي شي
ذيك المرة كنت مأجرة أنمي على وكنت اتابع دخلت علي اختي قلت لها جلسي شوي بشوفك شي جلست قلت لها هذا الانمي الي انتي مستهزأة فية والله صار وجها حمر قلت لها هذا الانمي الحقيقي الي انتو مستهزأين فية

شكرن جزيلا

كيلوا 17

M i y u k i
02-11-2007, 18:09
شكرا على الموضوع

سلام %*%:cool:

لا طبعا :D

طالع واستمتع اخوي:D

noyen
02-11-2007, 20:34
كلام الاخ returen صحيح و لا غبار عليه لكن بصراحه و ساكون صريحه لقد اصبح من المستحيل ابعادى عن دائره الانمى لقد اصبح جزءا منى و انا جزءا منه لانه ينسينى همومى و اجد الشخصيه التى احبها تقف الى جانبى حتى فى احلامى و هذا كل ما اريده فمن الصعب على ان اثق باحد بعد تجربه مريره لذلك اجد الانمى صديقى الوحيد الذى اثق به و لا اخفى عنكم انا فنانه اجيد الرسم و خاصه الانمى و كم كنت احلم ان اصبح احد اشهر رسامى الانمى عالميا و ها انا امضى فى طريقى و اخذ الجائزه تلو الاخرى بالرغم من انى سابلغ الخامسه عشر يوم الجمعه القادم ان شاء الله يعنى اعتبر صغيره على عدد الجوائز التى احصل عليها
و لا استطيع ان اتخيل نفسى بدون انمى فانا اعد وحيده و الانمى يملا فراغ وحدتى و انا سعيده به فاثناء حزنى و بكائى اجد شخصيات الانمى تواسينى و تاخذنى الى عالمها الساحر فانسى همومى

انا حقا اكثر الناس ادمانا للانمى و ان تركت مشاهده الانمى فصاصبح كالسمكه بلا مياه و........

بصراحه لا استطيع ترك الانمى على كل من قرا ردى ان يتفهمنى و يتفهم شعورى ارجو المعذره

عموما انا لا اتاثر بالمشاهد الحقيره التى اراها لانى كما ذكرت من قبل انه مجرد مشهد عابر و ما يهمنى مضمون القصه اما مشاهد القتل و خاصه فى ناروتو و غيره لا استطيع النظر الى هذه المشاهد فانا كما ذكرت لا اتحمل شكل الدم سواء مرسوما او حقيقيا

The Avenger
02-11-2007, 21:00
شكرا على الموضوع

بالنسبه لي الصغار في البيت يتابعون سبيستون

و معروف انها حتى لو عرضت شي فوق ال16 سنه يسوونه مال ابو 10 سنين

يعني عادي...

و الحمد لله انا اتابع من الانترنت اي شي يعجبني و محد يتابع على النت غيري...

يعني ما في خوف عليهم<<<<<<<خلهم على سبيستون قناة يهال المستقبل

{{AKATSUKI}}
03-11-2007, 03:48
أشكرك أختي blue lover.lee على الموضوع الجوهري

بسم الله الرحمن الرحيم

أنا أوافق L Returen و عجبني التحليل ما شاء الله عليك و كلامك صح إحنا قاعدين نخدع نفسنا و نقول لا في إنميات زينة ما فيه إلا نادر أو قليل من هذي المشاهد اللي ذكرتها بس الحقيقة تفرض نفسها أخوي L و كلام يحاكي القلوب و يدخل إلى شغافها العميقة<<<ترى هم إحنا عندنا أسلوب و شاعريه مو بس إنت(أمزح) بس إسلوبك حلو

عموماً يا شباب إنتو شفو التصويت و تحكمون إن السن ما يتقيد فيه الأغلبية فالي قالو لا أكثر و لي قالو نعم إما خداع نفس-مثل ما قال L -و أما وهم<<<<إعذروني على صراحتي

و يا شباب ترى إحنا مسلمين قبل كل شي و إسلامنا يمنعنا عن مثل هل أشياء

و مشكووووورين

أبو فهـد
03-11-2007, 07:55
مشكورة اختي على الموضوع المهم و فعلا لازم نحرص

kamiya kaoru dono
03-11-2007, 08:09
مشكوره اختي واني اعتقد انه كل الذي قلتيه صحيح لكن ما باليد حيله اما تشاهد او لا تشاهد انمي ابدا
حتى انميات الاطفال فيها مناظر فضيعه الله يسامح اليابانيين بحق ليس هناك ذرة ادب في بعض الانميات والتي تكون عادة الاجمل
حقا مؤسف
ومشكوره اختي مره ثانيه

blue lover.lee
04-11-2007, 07:44
شكراً على الردود الرائعــه واعتذر على التأخيـــــر!!!!

والظاهر ان في ناس في جهه وناس في جه اخرى !!

سأبدأ بالردود اولاً !!

kamiya kaoru dono

مشكوره اختي واني اعتقد انه كل الذي قلتيه صحيح لكن ما باليد حيله اما تشاهد او لا تشاهد انمي ابدا
حتى انميات الاطفال فيها مناظر فضيعه الله يسامح اليابانيين بحق ليس هناك ذرة ادب في بعض الانميات والتي تكون عادة الاجمل
حقا مؤسف
ومشكوره اختي مره ثانيه

العفو !!!
مو كل الأنمي في مقاطع مخلـــه
لو سمحتي ..لا تعممين ..
مثلاً .. تتكلمين على أي بلد تقولين كل ناسه قليلين ادب ولا معضمهم !!!
العفو وتسلمين على المرور
تينشيهان

مشكورة اختي على الموضوع المهم و فعلا لازم نحرص
العفو !!!!
{{AKATSUKI}}

عموماً يا شباب إنتو شفو التصويت و تحكمون إن السن ما يتقيد فيه الأغلبية فالي قالو لا أكثر و لي قالو نعم إما خداع نفس-مثل ما قال L -و أما وهم<<<<إعذروني على صراحتي
صحيح !!!!
هذا هدفي من التـــصويت .. حتى تعرف ان المشكله كبيره و اكثر الناس لاهيه عنها
شكراً على الرد

The Avenger

شكرا على الموضوع

بالنسبه لي الصغار في البيت يتابعون سبيستون

و معروف انها حتى لو عرضت شي فوق ال16 سنه يسوونه مال ابو 10 سنين

يعني عادي...

و الحمد لله انا اتابع من الانترنت اي شي يعجبني و محد يتابع على النت غيري...

يعني ما في خوف عليهم<<<<<<<خلهم على سبيستون قناة يهال المستقبل

العفوووووو
ههههههههههههههه
بس انتبه على الي تتابعه !!!!!
شكراً على الرد

noyen

و لا اخفى عنكم انا فنانه اجيد الرسم و خاصه الانمى و كم كنت احلم ان اصبح احد اشهر رسامى الانمى عالميا و ها انا امضى فى طريقى و اخذ الجائزه تلو الاخرى بالرغم من انى سابلغ الخامسه عشر يوم الجمعه القادم ان شاء الله يعنى اعتبر صغيره على عدد الجوائز التى احصل عليها

انا افهم واقدر مشاعرك !!!!
لأني انا ايضاً فنانه و اجيد رسم الأنمي
واعرف ان اغلاق هذا الباب سيسبب كوارث لكِ ... ولهذا
انا انصحك بعدم ترك الأنمي حتى ولو جبرتي على تركه ...
هذا سيبين مدى تعلقك وحبك للأنمي ...
لأن ليس كل الأنمي ضار
وكل عام وانتي بخير مقدماً ^__^

blue lover.lee
04-11-2007, 08:00
تعليق خاص ل كيلوا 17 و L Returen

قبل ما أبدى .. انا والله مو قصدي شي ولا ابين ان وجهات نظركم خاطئه بل على العكس

ولكن ما سأقوله سيفيد كلا الطرفيـــــــــن ....

انا اعرف ومتأكده ...

من انا كلامك يــا L Returen لن ينفع اصحاب القلوب المريضه او لنقل ال230 عضو المصوتين
واكثر ايضاً .. من يعلم بالمنكر و لا يتركه !!!!

انا اوافق تحليلك ولاكنك دخلت بطريقه قويه و شرسه .. مما احزن بعض الأعضاء مثلnoyen فلنكن واقعيين و نحل المشكله بشكل يفرح ويواسي الطرفين !!!!

اريد ان اقول شياً مهماً للجميــع قبل انا ابدأ ..!!!!

لماذا كتبت الموضوع ....؟؟؟؟؟ ألم تسأل نفسك ؟؟؟!!!!!!

مررت بالعديد من الأنميات المخله بالأدب و لم استطع اكمالها .. شعرت بالأسى لما حدث ولعنت الشيطان الذي ادخلني الى هذا الباب المظلم !!!
بعدها سألت وأكتشفت انه يوجد العديد من الناس " المسلمين" من يشاهد مثل هذا النوع ...
انصدمت و ايقنت الحقيقه المره و كتبت الموضوع والتصويت وللأسف استنتجت اني على حق وان كثيراً
من الـــنــاس لا تعقل مفهوم العمر !!!!

----------------------------

انا لا اريد ان افتح كثير من المواضيع لكي اوصل معلومه لا احب التحدث عنها لأنها تجرح افكار الجميع و تشوه سمعه الأنمي الذي يسيطر عليهم وعلي !!!

للأسف .. يوجد الكثير من الأنميات المخله ... ويوجد القليل من العاديه !!!

لو سمحتوا ..فرقوا .. فليس الكل ضار ..

نفس نظريتي السابقه ...
اذا عندك بلد و تريد ان تحكم على ناسه بصفه .. هل تقول جميعهم و لا بعضهم قليلوا أدب !!!!!!!!

نصيحه اخيـــــــــره !!!

شاهدوا ما يطمئن ويرق قلبكم و ابتعدوا عن ما يثير الشهوات و يضعف القلوب ويجعلها عرضه للهلاك من قبل هذه المشاهد و العادات ....

نصيحه مني الي الجميع بالألتزام ...
أنـــــا للـــــــــــ وأنـــا ــــــــه أليـــــــ لراجعون ــــــــــه

تحياتي

مشجعة 14
04-11-2007, 12:28
::جيد::::جيد::صرحة الموضوع رائع وتستحقين ترقية على ذلك::جيد::::جيد::

blue lover.lee
04-11-2007, 15:30
السلام عليكم ::جيد::

مشكوره اختي مشجعة 14 على الرد ^_^

blue lover.lee
29-02-2008, 17:00
نسبة من لايهتم بالعمر تعدت " لا " ..

للأسف بعض عشاق الأنمي في ضياع ..

الله يهدي الجميع .. وتتم بالنهاية شي اسمه " ضمير"
والله اعلم

Z O Я O
29-02-2008, 18:49
كلام صحيح لكن
ان قلت لاخواني الصغار لاتشوفون كذا
يبيون يرحون يشوفونه عند اصدقاهم
وزي كذا لكن هم يتفرجون عليها بسبيس باور:D
لكن انا اشوفها على الكمبيوتر
وبالنسبه لي الحمدلله اعرف مصلحه نفسي
لذا ما اشوف الانميات الشينه
لكن اتفرج عليهن شوي:D
بس ون بيس::جيد::
وناروتو يعني موب مرهـ
:ميت:

GEENRAL
29-02-2008, 18:52
مشكوووووووووووووورعلى الموضوع

mr.saiyan
29-02-2008, 19:01
شكرا على الموضوع الأكثر من روعه::جيد::
على فكره أختي أنا كنت أشاهد الأنمي منذ كان عمري 11 عام الى يومك هذا وأنا عمري 14
أنا أخوتي الصغار لا يشاهدون الأنمي لكني عندما أشاهده يتفرجون معي لكن هم لا يشاهدون الا دراغون بول فقط وهذا الأنمي لا يوجد فيه خوف
شكرا مرة أخرى::سعادة::::سعادة::

real love_2
29-02-2008, 19:37
مشكوره على الموضوع

itachi beloved
01-03-2008, 05:25
شفت فيلم the fist of the north star وكان عمري 8 سنوات اي كنت صف ثالثة ابتدائي :rolleyes: والله العظيم ما اقص عليكم لأن لما كبرت تعودت اشوف افلام فيها دم وقتل ، أما عن السن القانوني للأنيم فهذا شي مؤكد في كل الدول لأن في أنيمات مخصصة للكبار فقط نعرفون من سن 18+ لي فوق بس انا من ناحيتي تخطيت هالقانون قبل لا اصير 18 لأن ما كنت أدري هالشي بس شسوي تعودت ، وعلى فكره لازم صاحب المحل يشوف عمر اي واحد قبل لا يشتري الأنيم لأن في يهال يشترون بدون قصد بس لأن شافو الرسمات حلوه وآخرتها تنصدم أهاليهم:eek: ويشتكون عالمحلات ، والله مصيبه عاد :mad:

KABUTO
01-03-2008, 05:51
هذه هي التصنيفات

من 12 الى 14 : لغة العنف والافلاض السيئة والمسمى bad language

من 15 الى 17 : الدم والعنف معا , البس القصير

من 17 الى 18 : كلهم يجتمعون معا ومثل ما قلتم

شكرا لك على الموضوع المهم واتمنى من الادارة اتخاذ الاجراء الازمة

اليكم الطريقة المناسبة

يجب وضع في التسجيل اجوبة سرية عن الانمي حتى نعلم انه يتجاوز 14

ميرا 123
01-03-2008, 06:45
مشكورة على النصيحة اما اني افضل كونان و ناروتو وميدميد ميلودي بس اما الباقي اضن انو هرار بس في بعد حلوين انا احب اتابعه الي حلقة الاخيرة لين كمل اقول ماحبو واتابع غير خخخخخخخخخخخ وفي بعضهم عنيفة بس على فكرة انا احب الرسم وفنانة واحب ارسم انميات بس كانت اضن انو في جدي
شكرا على النصيحة والى الامام دوما

تحياتي

blue lover.lee
01-03-2008, 09:36
شكرا على الردود والمساهمة في الرأى !!

بس في نقطة مهمة : العنف والقتل لا يؤثران مثل اللقطات الخليعة !!!!

نحن العرب متعودين واحنا صغار نشوف افلام رعب وقتل بس ما متعودين نشوف اشياء وامور منفتحة او
بمعنى اخر " جنسيه" وهذا الي يأثر سلبياً على المشاهد الصغير !! ( فهمتوا قصدي ) ؟؟

سلاااام

محبـNaRuToــة
01-03-2008, 09:47
شكرا لك..

وانا اتفق معك..^^

إيوري ياغامي
01-03-2008, 12:16
يعطيك العافية عالتحذير
و الله دي حاجة احنى غافلين عليها كثير اذا احنا نتركهم احرار كدا ونيجي فالاخر ونقول هو ليه يعمل كدا
ولا ليه يقول كدا دا امر خطير جدا اتمنى انو الكل ما يغفل عن هذا الامر لانو مو سهل والله
شكرا عالموضوع

لمعة كوربيكا
04-03-2008, 23:52
مشــــــــــــــــــــــــــكووووووووووووورهــــــ ـ يالغلااااااااااااا ــــــــــ

الطفل المجروح
05-03-2008, 00:05
السـلام عليـكم ورحمة الله وبركاته

مشكور على الموضوع ... للنقاش

المفروض يا أخواني واخواتي الأعزاء ان اللقطات " المخلة " كما تقولون

لا أخوك ولا أختك الصغيرة يشوفها .. ولا انت بعد تشوفها

ولا هيا حرام عليهم وحلال عليك ....؟؟

وبالنسبة لموضوع السن .. انا أحترم وجهة نظر كل الجميع << قرأ كل الردود واول مرة يسويها

بس بالنسبة لوجهة نظر .. من الأفضل انك تاخذ اخوك أو اختك الصغيرة جمبك وانت بتتفرج

ووقت تجي لقطة " مخلة " انت تقوم بتقديمها .. وهذا أقل واجب تسويه .. لسببين

الاول .. ما اعتقد ان فيه شك انو حلال تشوف هالمناظر

والثاني .. لما اخوك او اختك الصغيرة تشوف اخوها او اختها الكبيرة تقدم هاللقطات هتتعود من صغرها

ان هالأشياء غير قابلة للنظر .. وحتى الكبار ما يشوفوها

اما اني اروح امنع اخويا او اختي الصغيرة عن مشاهدة مسلسل معين واكيد ما هذكر السبب

ايش اللي هيجي في عقلها ؟؟؟ ... اخويا أناني .. يبغى يتفرج المسلسل لحاله .. لييييييييييش

وأغلب الأطفال لديهم طابع عناااادي .. وهينسى المسلسل وهيركز في شيء واحد

ليييييييييش ممنوع عليا أشوفه ومسموح الكبار يشوفوووه

" التعليم في الصغر كالنقش على الحجر " ومن منا من لم يسمع بالمثل

غير ان اغلب الفجوات بين الاخ الكبير واخوه الصغير او بالاحرى اخته الصغيرة

هي جملة واحده ... " لما تكبري هتعرفي "

لو انك تقولهم هذا شيء غلط وحرام .. فقط هالكلمتين .. افضل بـ ملايين المرات انك تنطق بالجملة السابقة

وبالنسبة للمشاهد المخلة .. اذا كنت مررة متمسك برأيك انو محظور على الصغار

فأنا أؤكدلك انو عاجلا أم آجلا هيشوفوا السر اللي انت حاظره أو هياخذوها لقظة كبر منك

بل ولما يكبر .. قد يقع في الخطأ دون المعرفة انو خطأ .. <<< وهذا ما اعتقد انو موجود في زمن يولد الطفل عالما

مشكووووووووووور اختي على طرح الموضوع وانا الصراحة استفزني رد لكي في الصفحة الاولى

ورد بعض الاخوااات

خلاصة القول << المعذرة على الإطالة

هذه المشاهد " المخلة " محــــرمة على الجميع وما سمعت للحين فتوى بتحليلها

معرفة الصغير ان هناك مشاهد محظورة أفضل من عدم معرفته المحظور من غيره

وأنا لا أقصد بذلك اني أقوله اتفرج على أي شيء .. بل أكون الرقيب عليه فيها

نزلت مسلسل جديد .. وتبغى تتفرجه وعارف ان اخوك الصغير هيتفرجوا .. جيبوا يتفرج معاك

وبس تجي لقطة .. قدمها وقوله هذي مشاهد حرام .. هترسخ في عقله .. ومن تلقاء نفسه هيقاطعها

أما انك تحلل لنفسك وتحظر على الصغير بحجة انو لسه ما هيفهم هالأشياء ...!!! أي منطق يجيز هالشيء

لو رآها الصغير في فلم معين .. فتح التلفزيون بالصدفة وشاف هالمشاهد بدون مو داري

لو انك كنت قايله هالاشياء محظورة ... كان يوم لقاها .. قلب القناة .. طفى التلفزيون " على حد منطقي"

أما بهالحالة لا هوا داري ايش الصح من الخطأ .. ايش المحظور من المسموح !!!

والمعذرة على الإطالة يا جماعة بس الصراحة الموضوع خطيييييييير ^_^

ونشووووفكم على خييير

وأهدي جزيل الشكر لمقدمة الموضوع

اخوكم ::
Zero CoOoL

KABUTO
05-03-2008, 12:59
السـلام عليـكم ورحمة الله وبركاته

مشكور على الموضوع ... للنقاش

المفروض يا أخواني واخواتي الأعزاء ان اللقطات " المخلة " كما تقولون

لا أخوك ولا أختك الصغيرة يشوفها .. ولا انت بعد تشوفها

ولا هيا حرام عليهم وحلال عليك ....؟؟

وبالنسبة لموضوع السن .. انا أحترم وجهة نظر كل الجميع << قرأ كل الردود واول مرة يسويها

بس بالنسبة لوجهة نظر .. من الأفضل انك تاخذ اخوك أو اختك الصغيرة جمبك وانت بتتفرج

ووقت تجي لقطة " مخلة " انت تقوم بتقديمها .. وهذا أقل واجب تسويه .. لسببين

الاول .. ما اعتقد ان فيه شك انو حلال تشوف هالمناظر

والثاني .. لما اخوك او اختك الصغيرة تشوف اخوها او اختها الكبيرة تقدم هاللقطات هتتعود من صغرها

ان هالأشياء غير قابلة للنظر .. وحتى الكبار ما يشوفوها

اما اني اروح امنع اخويا او اختي الصغيرة عن مشاهدة مسلسل معين واكيد ما هذكر السبب

ايش اللي هيجي في عقلها ؟؟؟ ... اخويا أناني .. يبغى يتفرج المسلسل لحاله .. لييييييييييش

وأغلب الأطفال لديهم طابع عناااادي .. وهينسى المسلسل وهيركز في شيء واحد

ليييييييييش ممنوع عليا أشوفه ومسموح الكبار يشوفوووه

" التعليم في الصغر كالنقش على الحجر " ومن منا من لم يسمع بالمثل

غير ان اغلب الفجوات بين الاخ الكبير واخوه الصغير او بالاحرى اخته الصغيرة

هي جملة واحده ... " لما تكبري هتعرفي "

لو انك تقولهم هذا شيء غلط وحرام .. فقط هالكلمتين .. افضل بـ ملايين المرات انك تنطق بالجملة السابقة

وبالنسبة للمشاهد المخلة .. اذا كنت مررة متمسك برأيك انو محظور على الصغار

فأنا أؤكدلك انو عاجلا أم آجلا هيشوفوا السر اللي انت حاظره أو هياخذوها لقظة كبر منك

بل ولما يكبر .. قد يقع في الخطأ دون المعرفة انو خطأ .. <<< وهذا ما اعتقد انو موجود في زمن يولد الطفل عالما

مشكووووووووووور اختي على طرح الموضوع وانا الصراحة استفزني رد لكي في الصفحة الاولى

ورد بعض الاخوااات

خلاصة القول << المعذرة على الإطالة

هذه المشاهد " المخلة " محــــرمة على الجميع وما سمعت للحين فتوى بتحليلها

معرفة الصغير ان هناك مشاهد محظورة أفضل من عدم معرفته المحظور من غيره

وأنا لا أقصد بذلك اني أقوله اتفرج على أي شيء .. بل أكون الرقيب عليه فيها

نزلت مسلسل جديد .. وتبغى تتفرجه وعارف ان اخوك الصغير هيتفرجوا .. جيبوا يتفرج معاك

وبس تجي لقطة .. قدمها وقوله هذي مشاهد حرام .. هترسخ في عقله .. ومن تلقاء نفسه هيقاطعها

أما انك تحلل لنفسك وتحظر على الصغير بحجة انو لسه ما هيفهم هالأشياء ...!!! أي منطق يجيز هالشيء

لو رآها الصغير في فلم معين .. فتح التلفزيون بالصدفة وشاف هالمشاهد بدون مو داري

لو انك كنت قايله هالاشياء محظورة ... كان يوم لقاها .. قلب القناة .. طفى التلفزيون " على حد منطقي"

أما بهالحالة لا هوا داري ايش الصح من الخطأ .. ايش المحظور من المسموح !!!

والمعذرة على الإطالة يا جماعة بس الصراحة الموضوع خطيييييييير ^_^

ونشووووفكم على خييير

وأهدي جزيل الشكر لمقدمة الموضوع

اخوكم ::
Zero CoOoL

صدقت اخي الكريم في كل ماقلته

رئوم كول
05-03-2008, 13:08
شكرا على الموضوع الحلو ...

أنا صراحة عندي أخو صغير تقريبا عمره ست أو سبع سنوات , ما أخليه يتابع الأتميات العنف مثل نارتو و بليتش و

سامورا تشمبلوو و غيره ....

حنون الحلوه
05-03-2008, 15:43
يعطيك العافية أختي على التنبيه

.. حبـر أحمـر..
05-03-2008, 16:10
هـلا..
بصـراحـة هالمـوضـوع فعـلاً مهـم..الحيـن هـذول الـرسـوم اللـي حق التسليـة ---> مفـروض, صـاروا يعلمـون الفسـاد وينشـرونه بدرجـة فظيعـة..أنـا وربيعـاتي مـرة تكلمنـا عـن سـالفة اللبـس القصيـر واللي ممكـن توصـل سـاعات لمـا يستـر العـورة فقـط..وتقـريبـاً كـل وحـدة قـالت مصـايب..حتـى رسـوم الأكشـن فيـه..
بـس الخـوف مثـل مـا قلتـي علـى الصغـار اللـي أي شـي ممكـن ينحفـر في بالهـم بسهـولة فـلازم نراقبهـم وبعـد صـح يـوم أقـول لهـم يـوم تكبـرين بتفهميـن بتعـاند وإلا تـاخـذ الريمـوت وتتطـالع..فـأنـا سـاعـات أقـوللهـم "مـا يخصكـم..يلا ذاكـروا وبعـدين طالعـوا اللي تبـونـه" أو "رسـوم سخيـف صـح..غيـري القنـاة"أو "إيـه..الحيـن في شـي ثانـي بطالعـه أحـلى بـوايد"
المهـم مـا نعطيهـم جـيه فـي الـوجـه أمـر لأنهـم يعـانـدون , فـلازم نحـاورهم ونقنعهـم,ولازم خـلال ما نطـالع ويـاهـم التلفيـزيـون ننـاقشهـم في اللـي يطـالعـونه سـب يـوم يكبـرون أو نحـن مـو موجـودين يتعـودون..أنـا الحيـن في ثـامن ورزة ويـاهم جـدام التلفيـزيـون 24 سـاعة لـو جـافوا شـي أو أعـرف أنـه لقطـة مـو زينـة اصكـه جنـي بالغلـط فمـا يقـولون شـي..وسـاعات المشكلـة يـوم مـا نعـرف شـو يـاي وشـو اللقطـة عـاد ردة الفعـل تكـون غـريبـة..والحيـن أنـا أقعـد ويـاهم..باجـر الثـانوية هـم بـروحهـم,فـلازم نعلمهـم مـن الحيـن ونبعـدهم عن الشـي المـب زيـن مـن الحيـن..
الظـاهـر طـولت وايـد آسفـة..بـس هـذا رأيـي..بشكـل عـام المـخ وسـرعة الاستقبـال يختلـف مـن شخـص لشخـص..والأنمـي سـلاح ذو حـديـن..عـاد القـرار بإيـدنـا..^_^
مشكـورة عالمـوضـوع المهـم...

بوب لابس ثوب
05-03-2008, 16:18
يسلمووووووووووووو خيتو

gohn silver
05-03-2008, 17:16
صراحه موضوع جميل ويصلح للعرض بشكل اوسع من كذى(وشكرا مره على الموضوع)::جيد::

ORENASA!!
05-03-2008, 17:26
*تسلمي على هذا الموضوع اكثر من رائع:)
والله انك كذا::جيد::انت مبدعة لطرحك لهذا الموضوع بطحتيه صح:D
مزحة
تشكرااااااااااااااااااات :D

assoussa
05-03-2008, 18:36
مشكووووووور على التحذير
انا احاول ان اشاهد الانمي العادي الخالي من لقطات العنف و اللقطات المخلة بالاداب
كما انني احاول مراقبة اختي الصغيرة في ما تشاهد
كما ان والدينا يحرصون علينا
و الحمد لله انا ما احس اني في خطر من تاثيرات الانمي السلبية

الفتاة كايبا
05-03-2008, 20:58
والله اختي انا معك رغم اني امووووووووووووووووووت بالانيمي بس احيانا يكون في مشاهد مو حلوة

الطفل المجروح
06-03-2008, 02:06
يا جماعة .. خذوا نصيحة وأتمنى تتقبلوها

لكل منا وجهة نظره الخاصة

ويجب على كل منا أيضا احترام وجهات النظر الاخرى

فـ الأذكى فينا هو ..

من يجمع بين وجهات النظر كـ أجمع ويحسن الإصغاء جيدًا

وذلك لـ سبب وااااحد .. ليس لأن يصنع وجهة نظر لنفسه

وإنما لكي يقوم على أساس هذه الوجهات

بـ سد ثغرات وتعديل مساوئ وعيوب وجهة نظره .. وبالتالي

لا نقول أنه سيصل الى الكمال .. فـالكمال لله وحده - عز وجل - وانما

سيرتقي بفكره الى ما بااتت تعرف بـ " المثالية "

ومع الردود الجديدة التي قرأتها .. والسابقة أيضا

ملاحظ ان أغلب الحوار يدور حول نقطة وهي

اننننننننننننتبه .. اخوك الصغير او اختك الصغيرة

تشوف هالأشياء عشان لا يكون لها تأثير عليه/عليها

الحذر الزائد يؤدي الى الشك والعنااااد

أنت لاتتخيل أخي الكبير ماذا تعني كلمة (نصيحة) واحدة منك لأخوك الصغير

وخاااصة اذا كانت بمحمل الجدية وبشرط .. ان تقنعه بأنك تعامله كانه شخص كبير

وجرب هذا الموضوع وهتعرف صدق تجربتي ^_^ << وللمعرفة أخي عمره 4 سنوات وأسفرت التجربة بنتائج

أتمنى ما أكون طولت عليكم .. وبالنسبة لي .. الغرض من الموضوع

الحذر من فكر الصغار للمناظر العنيفة أو المخلة .. وأرى بأن الكلمة أفضل

ونلقاكم على خير في أمان الله << ولِيَ متابعة مع الردود ^_^

أخوكم::
Zero CoOoL

呂布最大戰機
06-03-2008, 09:21
مشكورة على الموضوع كلامك صحيح تقبلي مروري

mhd9999
06-03-2008, 11:43
شكرا على التنبيه لكن مع اني اصغر من 15 سنة

اتفرج انمي كثير و عااايدي يا شباب ايش فيها انا احس انه ما فيها شي

انا من عمري 8-9 سنوات اتفرج انميشن بالياباني

و اتفرجت berserk
fatal fury
street fighter
devil may cry
bleach
full metal alchemist
basilisk
ruroni kenshin
naruto movies
grappler baki
و قريبا ان شاء الله
claymore

لكن انا اشوف انه ما فيها شي و اذا في انمي من اللي كاتبه ما ينفع لاقل من 15 سنة
ما يفرق معاي لانه ما في انيميشن من دون لقطات وسخة
نفس الشي للي يتفرجوا الافلام
واذا في تنبيه و لا شي ضروري راسلوني عالخاص
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
و اذا ف

mhd9999
06-03-2008, 11:44
و طبعا اتفرجت غيرهم الكثير
و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

♥ .. Blue
06-03-2008, 11:50
من المخاطر :
اكثر الأنميات هذه الأيام تركز على الفتيات والملابس القصيره والفساد
و القصص دائماً غريبه وعنيفه واكثر الناس ما يلتزموا في العمر المحدد للأنمي

هذا ذوقك وش علي منك:rolleyes:
ما في اي خطر:تعجب:
و الملابس القصيره وش نسوي هذي الانميات الاجنبيهزياليابانيه او الامريكه الاخ يعني وش دخلنا فيهم احنا نشوفهم احنا لنا عاداتنا وتقاليدنا ما دام المضوع كذا لا حد يقعد ع النت خطر تتكلم مع غرباء متعرفه (تعرفينهم) اهنا بس ما سارت ان هذي طريقتك و ش علي انا ماشوف في هذا شي خطر لنه انمي نشوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووفه ما نسوي زيه::mad:و العنف محلي الانمي لنه وش فايده الانمي بدون عنف:cool:

blue lover.lee
06-03-2008, 12:07
السلام عليكم !!

والله شكل الموضوع يحمى ويبرد !! وانا في وسط اللهيب اليوم !!

ارجع واعيد نفس الفكرة!! انا لا افرض وجهة نظري هنا !! ولا اطرح فكرة " غير قابلة للتنفيذ " ..

الطفل المجروح

اي رد ؟؟؟؟؟؟؟؟

انا لاحظت تفاعلك معانا !! ::سعادة:: عجبني كثير ردك ومهارتك في نسخ الكلام وايصال المغزى .. ولخصت ما اردت ايصالة للجميع !!

بس لأكون صادقة معك ! الم يخطر ببالك ان تشاهد انمي من دون اخوك الصغير ؟؟ اكيد نعم !!
هل فكرت يوم بأن تراجع الأنمي قبل مشاعدته والتأكد من نوعة؟؟؟
اذا كانت اجاباتكفي السؤال الثاني نعم فهذا يعني انك واحد من مليون !!
انت فكر بجدية في الآخرين !! انا اعرف ناس شخصياً يشوفوين انميات فيها قلة ادب ..اصلاً نوعها قلة ادب واحاول انصح ولا فائدة .. هذا الجيل خلاص خرب ..ويمكن احنا الي على طوق النجاة !! :تدخين::تدخين::تدخين:
هذا ما اشاهده والله اعلم ..

شكراً ORENASA!!garcon,الفتاة كايبا.•رئوم كولSaD Spirit •., 呂布最大戰機 على الرد
وسووووري اذا نسيت حد

moaid
06-03-2008, 14:09
بارك الله فيك اختي على الموضوع المهم جدا والحساس

تحياتي

الطفل المجروح
06-03-2008, 16:59
الســــــــلام عليكم

لكن انا اشوف انه ما فيها شي و اذا في انمي من اللي كاتبه ما ينفع لاقل من 15 سنة
ما يفرق معاي لانه ما في انيميشن من دون لقطات وسخة
نفس الشي للي يتفرجوا الافلام
واذا في تنبيه و لا شي ضروري راسلوني عالخاص

أخوي mhd9999

القصد من كلمة " اقل من 15 سنة "

هذا سن تقريبي للأولاد أو البنات اللي لما يتفرجوا على مسلسل

ويعجبوووا مرررة بشخصية معينة .. بيقوم بتقليدها في كل شيء

وعلى ما أذكر قصة عن طفل اتفرج على كرتون دموي وطبقه على اخته الصغيره
<< سمعتها من مصدر موثوق ولكن لا يوجد دليل على صحتها

كل ما في الأمر .. يوم ان عقل الواحد يصبح شبه مكتمل

ويعرف التفرقة في التصرفات ويحاااسب عليها .. وقتها ما احد يقدر يقوله شيء

وهدي أعصاااااااابك ههههه ترى الخلايا العصبية ما تتجدد ^_^

إقتباس »
من المخاطر :

هذا ذوقك وش علي منك
ما في اي خطر
و الملابس القصيره وش نسوي هذي الانميات الاجنبيهزياليابانيه او الامريكه الاخ يعني وش دخلنا فيهم احنا نشوفهم احنا لنا عاداتنا وتقاليدنا ما دام المضوع كذا لا حد يقعد ع النت خطر تتكلم مع غرباء متعرفه (تعرفينهم) اهنا بس ما سارت ان هذي طريقتك و ش علي انا ماشوف في هذا شي خطر لنه انمي نشوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووو ووووووووووووفه ما نسوي زيه:و العنف محلي الانمي لنه وش فايده الانمي بدون عنف

أنا معاكي في رأيك يا اخت " lamya1417 " في أول سطر ^_^

وقصة الملابس القصيرة مثل ما قولت في الاول قد يعتاد الشخص على التقليد

مثل الموضة اللي ما شاء الله موجودة في شوارع الدول العربية والكل شايفها والبعض عاجباه

وفيه نقطة اتذكرتها في غاية الخطورة وهيا

المعتقدااااااااات اللي في الانمي .. مررررررررة خطيييييييييرة على ما دون السن اللي اتذكر

مثل التنبؤات بالغيب .. والغيبة تؤدي الى العطاس .. وغيرها من الأشياء اللي مرة ما تدخل العقل

الأخت blue lover.lee

إقتباس »

اي رد ؟؟؟؟؟؟؟؟

لاحظي اني قلت .. استفزني .. وليس نرفزني ... وهناك فرق كبير ^_^

الاستفزاز = تؤدي الى القيام بحركة مقاومة او اعتراض على امر ما

النرفزة= حرقة أعصاب واختلال في توازن الجسم والواحد يقعد يخرف وقتها ::سعادة::

هل فكرت يوم بأن تراجع الأنمي قبل مشاعدته والتأكد من نوعة؟؟؟

كنت في السابق أنزل الانمي مترجم انجليزي عن طريق التورنت .. اي كان الانمي

وفي الآونة الاخيرة .. ما سرت اتفرج الا على الانمي المترجم عربي فقط ::جيد::

ولكن .. بالنسبة لنووووع الأنمي ... كل أنواع الانمي بتفرج عليها الا نوع واااحد

الرومنسي .. ولدي اسبابي الخاص ومافي احد ملتزم بيها .. عشان لا تقوموا تضاربوا معايا

الرومنسية عند الفكر "غير الاسلامي" ... ايش نهاية القصة .. وايش أكثر ما يميز النوع هذا

امران .. اولهما / الكوميديا وبعض المسلسلات الرومنسية تقل الكوميديا فيها

والأمر الثاني/ وبصريح العبارة " الاغراء" .. والمعذرة

ويتم عن طريق .. ملابس قصيرة .. مواقف محرجة .. مشاهد مخله .. وغيرها

قرأت في موضوع ان الانمي هو عبارة عن عباءة اليابان لدخول عصر السينما بأقل تكلفة

ويميز الانمي عن المشاهد المصورة .. الخيااااااااال .. لكن بالنسبة لي أكره الخيال في الرومنسية

واللي بشاهده في الانمي .. اكشن .. مغامرات .. كوميديا ( بتكون مرة حلوة في الانمي ) .. روبوت .. وغيرها

الا الرومنسي ... باستثناء أوران هاي اسكول << لسه ما شوفته بس قريت عنو لكن الصور ما تبشر بالخير

انت فكر بجدية في الآخرين !! انا اعرف ناس شخصياً يشوفوين انميات فيها قلة ادب ..اصلاً نوعها قلة ادب واحاول انصح ولا فائدة

انا فكرت في الآخرين .. وحطيت نفسي مكانهم .. وسمعت آراء كثيرين بس ..

قصدت اني اضيف ردي بهالاسلوب عشان كل واحد يفكر في طريقة تفكيره كيف سااارت

مافي احد ما بيخطأ .. بس مافي عاقل بيتمادى في الخطأ بحجة ..

الله يستر علينا وعليكم .. أو .. ان الله غفور رحيم ..

هذا الجيل خلاص خرب ..ويمكن احنا الي على طوق النجاة !!

فيه ناااس كثيييريين الله رازقهم الهداية .. وندعوا الله يهدييينا جميعا

ومااااااا في أحد ما يخطأ ولا عنده ذنوب أو آثام أو بيرتكب محرمااات

وأهم شيء أخي الكريم / اختي الكريمة ... لا تحط في بالك الجملة المعتااادة

" كل الناس تسوي كذا .. جات عليا أنا " ..... في الخير .. انظر لما هوا أقل منك واحمد الله على ما انت عليه

وفي الشر انظر لمن هوا أهدى ومهتدي عنك .. وادعي الله لأن تصل اليه وتتجاوزه :)

وأتمنى ما أكون طولت عليكم <<< شكلك بتنطرد من المنتدى هههههههههه

في أماااااان الرحمن

أخوكم::
Zero CoOoL

blue lover.lee
06-03-2008, 17:10
هلااااا

انا الصراحة من النوع الكسلان على النت .. ما احب اكتب كثيير .. عكس صاحبنا مشاءالله عليك ..
zerro ..انا قرأت ردك واعجبني الكلام ولا تتوقع ان ردي يكون بالنسبة لك ليس ذو قيمة لأنه قصير .. انا بقولك جملة بتنهي الموضوع وبتلخص كل السطور المكتوبة لك ::::جيد::

وهي ..

الله يهدي الجميع ...

بالتوفيق
اختك
sophie

zanac
06-03-2008, 17:13
انا مني من الملتزمين بالسن
ثانيا: لا يوجد اي انمي في لقطات الا القليل
او الصور الانمية
وشكرا

الطفل المجروح
06-03-2008, 17:33
انا الصراحة من النوع الكسلان على النت .. ما احب اكتب كثيير .. عكس صاحبنا مشاءالله عليك ..

هههههههههههههههه .. الله يسامحك .. بس انا الحمد لله بعتبرها تدريب لتسريع الأيدي على الحروف ^_^

انا قرأت ردك واعجبني الكلام ولا تتوقع ان ردي يكون بالنسبة لك ليس ذو قيمة لأنه قصير ..

خــــــــــــــــير الكــــــــلام ... مـــا قــل ودل :رامبو:

والله يهدي الجميع .. آمين آمين

أخوكم
Zero CoOoL

Kikuko Hisamats
06-03-2008, 17:54
خيتي blue lover.lee:

أول شي يسلمو كتير ع طرحك هيده الموضوع الحساس

وبشكر ربي إني أصغر بنت

وبحب أركز ع نقطة مهمة وهي ياللي معتقداته سليمة

ودينه قوي ومتمسك بإيمانه خلينا نقول بنسبة 99%

ما راح يتأثر أو يسمع ويطنش...

والذكي والشاطر فينا ياللي بيقدر يآخد من الأنمي الإيجابيات

و يترك السلبيات مع إني ما بنكر الفساد الكبير في المجتمعات

ولكن السؤال هو: هـــل الأنـمـي فـقـط مـن فـعـل ذلــــــــك؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

وهيده السؤال إذا كان قصدك لفساد المجتمعات...

أما بالنسبة للصغار ياللي دون سن 15 مسؤوليتهم مرهونة بنظرة الأهل ومراقبتهم

وهوني دور ياللي عنده إخوة صغار...

بتمنى أكون ما طلت عليكي حبيبتي...

آدو (بالعربية: ســـــــلام)

غاوية الانمي
07-03-2008, 03:46
مـــــــــــشكور ع التحذير

((غاوية الانمي))

ناروتو و بس
07-03-2008, 03:57
http://up3.m5zn.com/uploads/6df3334ee8.gif (http://www.8asoh.com/)

ناروتو و بس
07-03-2008, 03:58
http://www.cache.mexat.com/ (http://www.8asoh.com/)

على الموضوع

a l o o y
07-03-2008, 13:05
السلام عليكم ورحمه الله ..

اعزائي اعضاء مكسات .. كيفكم ؟؟؟ شأخباركم ؟؟؟

لموضوعي اليوم هدف واتمنى الكل يستفيد منه ..
او الي لاهي عن هالشي او معتبره شي سخيف

الأنمي خطر( طبعاً ليس كل الأنمي) .. وانا والله ما امزح ..
لن اطيل عليكم ..

من المخاطر :

نصيحه مني الي الأعضاء الكبار ( يعني فوق 15 سنه) على ان يراقبوا اخوانهم او اخواتهم الصغار
لأن بعض الأنميات لا تصح لسنهم وهذا الذي يشكل الخطوره الكبرى :ميت:

وبالتوفيق

وعليكم السلام
الحمد لله.. وانتي
والله كلامك كله صدق ومهم
ويستحق التثبيت مرررررررررررررره
ان بصراحه اشوف الانمي ليس للطفال
وشكرااا لك على الموضوع القيم

كهرباء 220
07-03-2008, 14:28
مشكور على التحذير

yoyo 111
07-03-2008, 14:50
شكرا على التحذير

blue lover.lee
07-03-2008, 17:39
هلااااا

شكراً على الردود الرائعة !!!

و
لا يوجد اي انمي في لقطات الا القليل

؟؟؟؟؟؟؟؟؟ نعم ؟؟؟؟

في مئات الأنمي فيها لقطاط *** اباحيه ***

ولو ما كنت خايفة على الأعضاء لعددتلك الأنميات ...

الطفل المجروح
08-03-2008, 12:56
لا يوجد اي انمي في لقطات الا القليل

أخي الكريم في كل مسلسل لابد من وجود لقطة أو أكثر اباحية

بس المشكلة ...

قد يختلف مفهوم الاباحية من شخص لآخر ^_^ والا ما كنت قولت كذا

والمعذرة على المداخلة

كيو كوساناجي
08-03-2008, 14:33
عدد المتواجدون في هذا الموضوع » 1 , عدد الأعضاء » 1 , عدد الزوار » 0 الساموراي ساسكي (http://mexat.com/vb/member.php?u=290052)*
بارك الله فيك على الموضوع
و آبا أشارككم رأيي أيضا
تقبل مروري؟؟؟؟

blue lover.lee
08-03-2008, 17:46
اهلاً بك يا الساموراي ساسكي !!!

Aoko
08-03-2008, 18:23
تشكرين أختي العزيزة على التحذير .

بالفعل هناك الكثير من اللقطات الإباحية في الإنميات هذه الأيام حتى أنني أصبحت لا أطيق متابعة الأنمي الجديد .
المصيبة الكبرى أن بعض مجموعات الترجمة العربية أصبحت تترجم هذه الأنميات و تعرضها في المنتديات - هنا أيضاً للأسف - ولا تحاول التغطية عليها .

والأسوأ أنهم بدؤوا بالإتجاه إلى نوعيات من الأنمي التي تتكون بشكل رئيسي من لقطات مخلة ( 70% ) و لديها إسم معين ومعروفه بأنها كذلك ، و لكن المجموعات تختبئ و راء كلمة " رومنسية " ، و يجيزون مشاهدتها طالما أن المشاهد بلغ 18+ .
وهذه الأنميات لا تناسبنا حتى بعد بلوغنا هذا العمر ... ( حقاً عقليتهم غريبة !! )

و أتمنى من جميع المراقبين في مكسات أن ينتبهوا من هذه الأنميات و يحاولون منعها ،

وتشكرين على الموضوع

Japanese cool
08-03-2008, 23:57
را ح أحاول أحاول أنا وبعديتن أحول لي أختي الصغيرة

Damage_Control
09-03-2008, 03:14
شكرا علي اهتمامك و بارك الله فيكي

KING TUPAC
09-03-2008, 12:49
شكرا

Gackt
09-03-2008, 14:05

لن اطيل عليكم ..

من المخاطر :

نصيحه مني الي الأعضاء الكبار ( يعني فوق 15 سنه) على ان يراقبوا اخوانهم او اخواتهم الصغار

وبالتوفيق

سؤال. اذا اخوي الصغير او اختي شافت الانيمي بنت لابسة تنورة قصيرة يعني ثاني يوم بتروح المدرسة بتنورة صغيرة مثلا ولا اخوي بياخذ سيف ويذبح ربعه بالمدرسة . ما اعتقد ان الانيمي له تأثير مجرد تظيع وقت. :S

الطفل المجروح
09-03-2008, 14:45
سؤال. اذا اخوي الصغير او اختي شافت الانيمي بنت لابسة تنورة قصيرة يعني ثاني يوم بتروح المدرسة بتنورة صغيرة مثلا ولا اخوي بياخذ سيف ويذبح ربعه بالمدرسة

هلابك أخوي ..

لو تذكر مهرجان MBC3 كان جاء منه بعض لقطات .. ولو شفت الأولاد او البنات الصغار كيف لبسهم !!!

أغلبهم تقليد للكرتون على قد ما لقى في السوق وعلى مستوى الرقابة المنزلية والاسرية

أنا قابلت وتحدثت مع بعض متابعي الأنمي وكان من بعض كلامهم ...

" شفت فلان في مسلسل مدري ايش .. بشتري مثل لبسه وبسوي مثل شعره "

وهذا وهوا ولد .. وأعتقد البنت تهتم بالمظهر والأناقة والموضة أكثر من الولد << في حد اعتقادي

فما بالك يوم تشوف لبس عجبها ( بغض النظر عن العادات لانها صغيرة) ولكن بشرط .. توفر القدرة

ليست المادية .. وانما القدرة على لبسها وموافقة الأهل .. والله يحفظنا ويحفظ المسلمين جميعا

والمعذرة من صاحبة الموضوع على المداخلة بس حبيت أوضح هالنقطة ^_^

في امان الله

تحياتي::
Zero CoOoL

S M O O K E R
09-03-2008, 15:06
مشكوره اختي على الموضوع .........::جيد::

blue lover.lee
11-03-2008, 12:50
شكراً جزيلاً على الردود !!!

والي اللقاء قريباً انشاءالله

يوجي يوه
11-03-2008, 16:28
ما أقدر أمنعهم

لو خرجوا عند عمي مثلا

حيتفرجوا و هما يضحكوا

لازم نبهم لو ما سمعوا الكلام

عاد اش اسوي

R.P.Girl
11-03-2008, 16:42
مشكورة اختي على التنبيه ::جيد::

و الله انا و اخواني بس نتفرج ناروتو و ون بيس و بليتش :D
بس طبعا اذا كان فيه لقطة مو كويسه:eek: نغطي عيوننا على طووول
او نروح اللقطة:تدخين:

Fictiợn
11-03-2008, 17:14

وعليكم السلام ..

الحمدلله بخير ..^^

ان شاء الله ^^

لن اطيل عليكم ..

ممـ.. اوكي لمـــــا نشوف ..:rolleyes:

من المخاطر :

أنا مركزه ع أنمي القناص
والأنميات الباقيه بشوف جزء منها أو كم حلقة بس
عندي خبره بالأنمي ^^ ..والله حلوين وشكلم حلو
ومغامراتهم حلوه ..:rolleyes:

مممــ لاحظت هيكاا بتيابهم بس نادر
يعني قصير طويل .. بس ببعض الأنميات اي بشوف هيكا
بس ما بركز أهم شي القصه ..

لا اخوانا لسه مطولين ..ليدوروا ع انمي
طول اليوم ع توم وجيري

أهاا .. والحمدلله سبيس تون بيجيبوا أشياء عدله وأنميات أطفال
قنوات الأنمي العربية جيده ^^..
والأطفال ما بيعرفوا ينزلوا من النت الأغلب أنمي أو يدوروا
شو بيعملوا عليه ..بيلعبوا سوبر ماريو وألعاب سيارات
هه مراقبااات
وأنا ما بتابع إلا أنمي ياباني ومحترم ^^
بس أحيانا بنصدم بلقطات

وبالتوفيق

[center]يسلمووو ع الموضوع ..^^
وتم التصويت وأنا ما بهتم بالسنالمحدد للأنمي ^^:D

مكششهم
11-03-2008, 21:16
مشكوره اختي ع الموضوع الجميل ونتمنى لك التوفيق::جيد::

La87na
12-03-2008, 09:06
شكرا علي تحذير

يندامي _ ساما
12-03-2008, 12:57
كلامك صحييييييييييييييييييييييييييح لازم ننتبه للعمر عشاش الاطغال بيتاثرو باالتصرفات الاخرين خاصه الانمي

lighting heart
12-03-2008, 15:35
كلامك صح لكن الكلام مو بس عالاشياء اللي ذكرتيها بالعكس اهمها كلمة Godاللي ما ادري ايش الحكم فيها و لو سمحتوا لا تقولوا الهة تختلف عن رب و الا ما كان في آية ((و الهكم اله واحد)) يا ريت و الله يا شباب اللي يقدر يعرف عن الفتوى ينزل رده هنا و ينزل كمان موضوع عشان نستفيد كلناو اتمنى ان الكل يتفاعل
و طبعا مششكككككككككككككككككككككككورة عالموضوع

المهاجرهے
12-03-2008, 19:45
مشـــــــكوره على الموضوع

blue lover.lee
13-03-2008, 16:20
العفو وشكراً جميعاً على الرد ^___^

وانشاءالله يزدهر الموضوع اكثر فأكثر بتفاعلكم

Seto150
13-03-2008, 17:19
الله يعطيكي العافية

blue lover.lee
27-03-2008, 08:13
شكراً Seto150 على الرد

والله يعافي الجميع !

my my my
27-03-2008, 11:30
هلابك أخوي ..

لو تذكر مهرجان MBC3 كان جاء منه بعض لقطات .. ولو شفت الأولاد او البنات الصغار كيف لبسهم !!!

أغلبهم تقليد للكرتون على قد ما لقى في السوق وعلى مستوى الرقابة المنزلية والاسرية

أنا قابلت وتحدثت مع بعض متابعي الأنمي وكان من بعض كلامهم ...

" شفت فلان في مسلسل مدري ايش .. بشتري مثل لبسه وبسوي مثل شعره "

وهذا وهوا ولد .. وأعتقد البنت تهتم بالمظهر والأناقة والموضة أكثر من الولد << في حد اعتقادي

فما بالك يوم تشوف لبس عجبها ( بغض النظر عن العادات لانها صغيرة) ولكن بشرط .. توفر القدرة

ليست المادية .. وانما القدرة على لبسها وموافقة الأهل .. والله يحفظنا ويحفظ المسلمين جميعا

والمعذرة من صاحبة الموضوع على المداخلة بس حبيت أوضح هالنقطة ^_^

في امان الله

تحياتي::
Zero CoOoL

صح كلامك 100% الله يحفظنا ويحفظ كل المسلمين.

Soul Angel } {
27-03-2008, 14:07
مشكور اختي على الموضوع

وانا قبل اسبوعين كان عمر 13 والحين 14

PwettyBuNNy
27-03-2008, 15:05
:eek: !!!
كلامك صحيح ::جيد::
وللأسف كثيير من الأنيمي مو مناسب للأطفال ::مغتاظ:: *اتسااْل هم عاملينه لمين * :confused:
عالعموم مشكوره ع التحذير

الرجل الخفي
27-03-2008, 18:11
شكرا على التحذير

maou
27-03-2008, 18:16
شكراا غلاي ع الموضوع الحلو والحساااس جداا

لاني بصراحة أعاني منه بشكل كبير لأنه تم منعي من متابعة الإنيمي المخل بالآداب على حد قولهم

وللأسف أن أعيش متخبطه بسبب حرماني من الإنيمي من فترة 21-1-2008 إلى29-5-2008

قد تعتبرون الفترة التي منعت منها من الانيمي بسيطه ولكنها ليست كذلك فانا فعلا غاضبه على معاملتي اخوتي لي في حرمانهم لي من الانيمي

وانا برايي ان تفهموا اخوتكم الصغار خطورة الانيمي
وبعد ذلك تتخذوا معهم الاجراءات الشريرة مثل ان تجعلوهم يكتبون معاهده بعدم متابعة الانيمي

ولكن عليكم ان تلطفوا باخو تكم من هذه الناحيه فالانيمي من احد الهوايات الرائعة التي لا غنى عنها

اكرر شكري وادعوا الله بان يصبرني على بعدي عن الانيمي

وعلى فكرة فانا عمري فوق ال15 ولكن ما عرف شو الموضوع

اهلي فاهمين الانيمي بشكل غلط مع اني كلمتهم فيه كم مرة بس ما ادري لييش

كل ما استمتعنا بشي حرمونا منه

والجواب دايما : بيوم بتعرفون لييش نسوي جي وبتشكرينا لانا نبي مصلحتج :ميت:

ما يعرفون يقولون حق الواحد نبي مصلحتك الاا اذا بغوا يحرمونه من شي

انا فعلاا محتاجه لدعائكم لي فقد مللت من كل شي بعد الانيمي:محبط:

ومعلومة مهمة جدا الانيمي اللي اتابعه لا اتابعه الا باستشارة شخص خبير في الموضوع وهو الذي يقترح علي متابعة الانيمي

وانمي ليس مخل بالاداب :mad::mad::mad:

سيموني 2
29-03-2008, 08:32
انا بصراحة اشوف الانمي اللي انتج قديما

يوجد فيها بغض الحركات الجانبية الا انمي واحد

وهو اللي افضلو

هزيم الرعد

ماتشي ريودان
29-03-2008, 10:26
مرحبا

صديقتي عن جد كلامك هذا صحيح
لاني انا ايضا لاحظت ان الانميات اكثرها غربيه والملابس او التصرفات لا تنفعنا

مثلا الجاسوسات....... بصراحه اختي متعلقه بهم كثيرا وخاصه سام

واشكرك على النصيحه القيمه
وان شاء الله سوف ننتبه لما يفعله الاصغر منا

التنين الأسود
30-03-2008, 20:00
لا يصح للجميع صغارا وكبارا مشاهدت الأنميات التي تحتوي لقطات مخلة

عبيرالحياه
30-03-2008, 20:05
مشكوووره عالتنبيه
لانه بصراحه الانمي الحين لا يخلو من المقاطع المخله للاداب
بس الاطفال اذا تعلقوا بشي ما تركوه

علشان كذا اخلي اخوي الصغير يتفرج في ون بيس قدامي ولمن تجي اي لقطه اقدم

شكرا عالموضوع الجوهري الي انا اعاني منه

Roxas.XIII
31-03-2008, 10:51
إعطيك العافية

عاشق دارك كلاود
31-03-2008, 10:56
مشكوره اختي على الموضوع
انا اعرف برنامج المواصفات الي قلتيها في برنامج
توم ان جيري

Last Genius
31-03-2008, 11:54
مشـموره يا اخوي على هذا التحذيــر
وبالفعل هناك انميات لا تصلح للصغار

T W I L I G H T
31-03-2008, 12:19
افوافقك الراي تماما
سبق لي ورايت انمي اسمة starwberry panic
صدفة شاهدت نبذه عنه في احد المنتديات و شدني اليه فقررت متابعته ( لم يذكر العضو مساوؤة على العكس مدحه و قال انه في قمة الروعة ) و ما شدني اليه اكثر ان العضو قال لا وجود للصبية في الانمي ابدا فقلت في نفسي هذا اول انمي لا وجود للفساد فية :o
فسرعان ما غيرت رأيي و صدمت منة :eek:
لا انصح برؤيتة
قمة الفساد
قصص حب و غراميات و -------- بين الفتيات :eek: :eek:
انصدمت صدمة كبيرة عندما شاهدتة :eek: :eek: :eek: :eek:
كيف يعرضون هذا الانمي الذي يثير القشعريرة ::مغتاظ:: :eek: :eek:
و الحمد لله قطعته و لم اكمله :o :o
لذا لا انصح برؤيتة ابدا :mad: :mad:
و يوجد الكثير و الكثير من الانميات التي تنشر الفساد
رايتها بنفسي و الحمد لله قطعتها
لو اكتبها كلها لن انتهي :mad:
و هذه الانميات الفاسدة لاتناسب من هم اضغر من سن 15 او اكبر منه فهي مضرة للفئتين
اما عن الفتيات و لباسهم الخالع >>>>>>> لا تعليق
مع الاسف اصبحت المسألة عادية فمن الطبيعي ان نرى هذه المشاهد في جميع الانميات
اللباس الخالع و قصص الحب و الفساد

عالعموم انتبهوا لما تشاهده و تراه اعينكم
و اعين اخوتكم

و شكرا
تحياتي : :D kebord :eek:

lover naruto
31-03-2008, 13:14
مشكورة انا الصراحة وايد استفدت من هذا التحذير مشكور ة

blue lover.lee
08-04-2008, 11:10
شكرااااً على حميع الردود ^_^ وبرد على البعض لأن وقتي ضيــق

kebord
: انا شقت هذا الأنمي .. وعجبني كثير وماشفت فيــه اي غلط !!!
لأن نوعة " yuri" واذا انت تكره هالنوع من الأنميات !! ليش تشوفـــة ؟؟؟؟
في كل الأنمي من حلقه 1 الــى 26 ,ماكان في غير مقطعين قليلين ادب بس باقي الأنمي حلو !!!
بس سؤال !!؟ اذا انت هذا تسميه فاسد !! شفت ال " yaoi" الي هو عكسه ؟؟؟
شوفه وقول لي من افسد ؟؟ انا strawberry panic! انصح انه ما يشوفه حد اقل من 16 ..
بس باقي الأنميات "yaoi" ما انصح حد يشوفها نهائي !!!

وشكراً على الرد

maou
: حاولي تفهمي الناس الي حولك انك تحبي الأنمي وانه مجرد رسوم متحركة ,, بس ..اممممم
السؤال هو :: ليش اهلك حرموك من الأنمي ؟؟؟ اذكر مره وحدة اعرفها كانت تشوف انمي قليل ادب وحد من اهلها صادها ومنعو عنها النت !!! فأنتي شو السبب الي خلا اهلك يمنعون عنك الأنمي....؟؟؟

i love anime 07
: كل عام وانتــــــــــ بخيـــــــــــر !!!!

وتحياتي للجميع !!!!

ღ♥ღ AzOoz ღ♥ღ
08-04-2008, 11:21
مشكووووووره

يعطيك العافية

$*<<garra>>*$
08-04-2008, 12:04
مشكور اختي على الموضوع وحقيقه صحيح كلام اختي
لأن بعض الانمي يعرض قصص تؤثر على الأطفال

rd878
11-04-2008, 21:26
شكراا اختي على الموضوع
وجزاك الله الف خير ويكثر من امثالك

The Sky Dragon
11-04-2008, 21:53
tel me something i dont know:mad:
and........ty

Noriko-sama
12-04-2008, 07:29
السلام عليكم..

أختي العزيزة -الحب الأزرق. لي- أشكرك على موضوعك والرغبة في توعيتنا نحن الأعضاء! ^_^

صحيح الكلام إلي قلتية.. وأنه في أنمي مخل بالأداب والأجرام.. وما يصلح للأطفال أنهم يشوفوه.. طبعاً تجربتي كانت أول مره مع أنمي كله قالت أدب وإجرام..> قصه خارج الموضوع < لما كنت في الإبتدايئة وكان الأنمي للي عمرهم 18 سنة وما فوق!

أتذكر صادني خوف :eek::eek::eek: من مشهد شفتة, كان كله إجرام وقلة أدب! وحتى ما قدرت أنام من هول ما شفت! >_<

يعني الأهل أو الأخوان لازم.. ينتبهون حق أبنائهم وأخوانهم.. وما يخلونهم يشوفون أنمي إلا لسن القانوني المحدد لهم! << لأن الأطفال بطبعهم يحبون التقليد.. و المشاهد التعبانه بتتخزن في عقلهم الباطن.. وهذا يمكن يخلي الواحد تصيبة عقدة نفسية! >_<

سلام ^^

Noriko-sama
12-04-2008, 08:13
شكرا على الردود والمساهمة في الرأى !!

بس في نقطة مهمة : العنف والقتل لا يؤثران مثل اللقطات الخليعة !!!!

نحن العرب متعودين واحنا صغار نشوف افلام رعب وقتل بس ما متعودين نشوف اشياء وامور منفتحة او
بمعنى اخر " جنسيه" وهذا الي يأثر سلبياً على المشاهد الصغير !! ( فهمتوا قصدي ) ؟؟

سلاااام

ههههههه.. ضحكتيني عن الأشياء وأمور منفتحة! :لقافة:

بس أنا مب معاج في نقطة العنف والقتل! .. الطفل بطبعة يحب يقلد سواء أمور منفتحة أو أمور عنف وقتل! .. يعني ساعات إذا تولع في الشخصية عنيفة.. بقلد حركاتها ويمكن يأذي أخوه أو أختة << سواء كان قصده أو لا! :تدخين:

**sora**
12-04-2008, 08:17
مشكوووووووووووووره على المعلومات ولاكن انا صغيره وعادي مااثر الانمي عليه ولاشي لافلبس ولا فالحركات
العاقل يبقا عاقل

shat gun
12-04-2008, 08:53
فعلا انا اوافقكم الراي لان بعض الأنمي مبالغ فيه
ولا يناسب البزارين ولا حنا يالمراهقين
مشكورة على طرحك مثل هالمواضيع
لان بعض الأهل مايراقبون الصغار اثناء المشاهدة
والمشكلة الأهم ان بعضهم يتأثر فيها وينفذها :ميت:

blue lover.lee
12-04-2008, 10:51
شكراً مرة ثانية على الردود ... وعندي تعليق بسيط علــى بعض الردود ..

The Sky Dragon

tel me something i dont know

like what? if u really know these things ,why did u reply

plus,howcome I know the things u don't know

just think of it

**sora**
12-04-2008, 13:18
انا اقول عادي انا تحت سن 15 واتفرج انمي وعادي مااثر الانمي عليه ولاشي لافلبس ولا فالحركات
العاقل يبقا عاقل

*kaka*
12-04-2008, 14:07
انت قلتيها هم صغار يعني........
ما يفهموا

أنات مغتربه
12-04-2008, 15:40
معك حق خطر جدا فساد أخلاقي وديني(شركيات وأرواح وتحولات وخرابيط) خطر جدا أنا بصراحه ماأفرج أخواني إلا على كونان تقريبا هو أعقلهم بعد مو كل الحلقات أما أكون السبب بتخريب عقولهم ما أقدر حتى لو فيه رقابه في أشياء مانقدر نوريهم إياها لسه عقولهم طريه غالبا إذا سمعو في أنمي وكان مش ولا بد نفهمهم عيوبه بطريقه حلوه ونكرههم فيه جربت ونجحت لاننسى إنهم في ذمتنا

blue lover.lee
15-05-2008, 17:46
شكراُ على الردود ^_^

دمعـ ـة غـ ـلا
15-05-2008, 21:08
السلام عليكم

جزاكـ،، الله خير على التحذير

و ان شاء الله أنبه اخواتي و اخواني الصغار لهذا الأمر الخطير

شكراً

Rozalinda
15-05-2008, 23:06
فعلا يا أختي كلامك صح
لكن للأسف منعهم صعب لكن ممكن نفهمهم او نوضح بعض الامور

و بالنسبة لبعض الاعمار يعني اللي تحت 13 مثلا فلازم منع نهائي مع تفهيم بسيط

يعني انا عندي اخت عمرها 14 و عندها انميات متنوعة و كثيرة فأنا ما أغثها و امنعها لأنه بكذا ما راح توريني و تعلمني وش جابت أو أعطت لصاحباتها
فمتبعه معها أسلوب النصيحة فتسمع كلامي و تقتنع

و أحيانا لأ.. يكون الانمي من جد ماينفع الفرجة عليه فامنعها و أتكلم معاها

أريقاتوو

و يعطيك العافية على موضوعك المهم

moomy
16-05-2008, 00:25
ايه صح..ومعاك حق هذا زي الموضوع اللي كتبته من قبل نص ساعه..
الحمد لله انه باقي فيه ناس ضمائرهم حيه...
ومشكره اختي ع الموضوع..http://www.li3.net

al3ab
16-05-2008, 05:11
يا شباب انا قبل كم سنة اشتريت DVD يحتوي على مجموعة افلام (YuGiOh-samurai jack-cowboy bebop-dragon ball + فيلم خامس اول مره اشوفه) من بائع متجول. و انا بشتري الDVD انتبه لي احد الزيائن(واحد ماله في الكرتون :لحية: )و سأل البائع اذا عنده نسخه اخرى لأولاده . البائع رد عليه بأنه خلص. غالبا انهم يجيبوا نسخه وحده.
المهم رجعت البيت بدأت اتفرج على الافلام و أتفاجأ ان الفيلم الخامس فيلم انيميشن بس اباحي يعني لا صغير و لا كبير يمديه يتفرجه. اول ماخطر على بالي الزبون اللي كان بيشتريه لأولاده :eek: ايش ممكن يحصل لو اشتراه :confused: .
العبرة انه خلي الأطفال على سبيس توون و mbc3 او أي قناة أخرى و أبعد عن المجهول. بالنسبة للكبار او فوق ال16سنة من الصعب عمل كنترول عليهم كل واحد وضميرة طبعا هذا لا يلغي دور النصح و الارشاد.

اميرة ربيع
16-05-2008, 07:25
أختي blue lover.lee بالتصويت الجواب كل الانمي هذه الأيام كلها كفر في كفر لا يجوز مشاهدتها مثلا الأنمي بليش أو دات نوت ......الخ

أما ناحية الملابس القصيرة و الفتياة الجذبات فهي لا يجوز النضر للكبار و الصغار

أما الذين يقلون في التصوت لا. ربي يهديهم الى صراط المستقيم

أما ناحية العمر 15 فما فوق . أختي..... أختي..... أختي في الله نعم أختي في الله لي سؤال

وسؤال هل للمسلمين لهم أعمار محدد لكي ينظرو الى الملابس القصير و الفتياة كما تقولي

بدأ الاسلام غريبا و يعود غريبا

اني في الاتظار الرد عن السؤال

انا معاك اخوييييييي على ديث نوت صح لان محد يقدر يتحكم في الموت انا بجواب على سؤاللك قصدهم ان ان اطفال يقلدون كل شي ان اطفال لا عرفون الصح من الخطأ فنحن الكبار نعرف صح من الخطأ

هناك انمي لا ينصح للكبار و لا لللصغار مثل انميات مخل بالادب وهناك انميات اوكى

هذيك مره كنت اتابع انمي جان تطلع القصه ولد يحب ولد جان ابند الحلقه لاني عرفة ان هال انمي لاينفع حق كبار ولا للصغار مثل انمي ناروتو ينفع للصغار وكبار لان القصه لها مغزى

::::::::::::::::::::::::::::::

انا عن اخويييي الصغير اخليه يتابع دون احسسه اني اراقبه لان اذا حسست يوم من ايام اني اراقبه فهو يوم من ايام بشوف من وراي فذاللك دوم اقوله ربي فوق يشوفك اخليه الحمدالله صار يحب يشوف درما اليابانيه اكثر من انمي

عاشق DB Z GT
16-05-2008, 08:21
أنا بس أقول لا حول ولا قوة إلا بالله

<<ناروتو>>>
16-05-2008, 08:23
شكرا ع الموضوع

jokers
16-05-2008, 10:59
يعطيك العافيه يا خوي والله يوفق الجميع بالنصيحه

1000000000000
شكرا

DSM KSA
16-05-2008, 11:07
الله يعطيك العافيه ومشكووووره على الموضوع

لوفـــــــــــي
16-05-2008, 12:17
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته:

اما بنسبة لي فانا اذا اقولهم تعالوا اتفلرجوووووووو اكون انا قبلهم اتفرج
واحينن احملهم توم وجيري حاليا صار عندي
140 حلقه من توم جير ي ويبغون
كمان ما يشبعون<<<<<<<<قول ما شاء الله <<<<<<<هههههههههههههه

osmangroom
16-05-2008, 12:37
والله انتي يااختي دقيتي علي الوتر الحساس ...
فعلا هذا الموضوع لانه احنا الكبار ممكن مانتاثر ....
بس الاطفال ياخذوا ابطال الكارتون كشخصيه يحب ان يصبح مثلها وتقليدها في التصرفات واللبس والحركات
والانمي الياباني يعكس ثقافات اليابانين ومعتقداتهم التي لا تناسبنا احنا العرب
......بس احنا عموما نحب نتابع الانمي الياباني لانه رائع وممتع لانه احنا الكبار نعرف نفرق بين الصح والخطاء
فعلا سبيل المثال المسلسل الشهير death note مع انه قمه في الروعه الا انه خطير علي الاطفال لانه ممكن يؤمن ويصدق وجود الهة الموت ....
ويعطيكي الف عافيه علي الموضوع

osmangroom
16-05-2008, 12:47
بالنسبه للاخوه الاعضاء الذين يوافقون علي السماح للاطفال بمشاهدة مثل هذه الحلقات معلل السبب انه لو ماشاف الانمي قدامي حيشوفه من خلفي
انا اختلف معهم لانه مجرد انك ماتسمحلهم بمتابعة مثل هذه الحلقات حيولد بداخله شئ بان هذا الموضوع غلط
حتي لو شاهده من وراءك حيحس ويؤمن ان الموضوع في شئ غلط
اما انك لو سمحتله بالمشاهده حيعتقد ان الموضوع شئ طبيعي ولا مشكله فيه ويؤمن بمثل هذه الموضايع لانه عينه اخذت علي مشاهدتها فاصبح شئ عادي ...اما لو منعته حيحس حتي لوشاهد الانمي انه لا يصلح لنا نحن العرب

Hell Rider
16-05-2008, 20:36
صراحة هذه الأيام حتي في مسلسلات الإنمي للصغار تحتوي علي هذه الأشياء بصورة أو بأخري .
لا أدري ما الهدف من هذا الشيء و لكن (it must be very very very bad)

A.S.D
16-05-2008, 21:40
مشكورة على الموضوع المهم

وفعلا لازم الواحد ينتبه للأمور هذه

dc1996
17-05-2008, 00:12
انا صوت لا براي الشخصي لايضر اذا مثلا الاطفال اتفرجو على ديث نوت او دراغون بول باليابني ماراح يضرههم لانهم ماراح يكون فاهمين اي القصة

مهاد
17-05-2008, 11:41
انا من رأيي انهم اطفال ومافي مانع
وتم التصويت بلا امانع بأي سن :)

blue lover.lee
18-05-2008, 10:00
السلام عليكم

يا مهاد و dc1996::

انا من رأيي انهم اطفال ومافي مانع

الرد لك موجود ::

فعلا هذا الموضوع لانه احنا الكبار ممكن مانتاثر ....
بس الاطفال ياخذوا ابطال الكارتون كشخصيه يحب ان يصبح مثلها وتقليدها في التصرفات واللبس والحركات
والانمي الياباني يعكس ثقافات اليابانين ومعتقداتهم التي لا تناسبنا احنا العرب
......بس احنا عموما نحب نتابع الانمي الياباني لانه رائع وممتع لانه احنا الكبار نعرف نفرق بين الصح والخطاء
فعلا سبيل المثال المسلسل الشهير death note مع انه قمه في الروعه الا انه خطير علي الاطفال لانه ممكن يؤمن ويصدق وجود الهة الموت ....
ويعطيكي الف عافيه علي الموضوع

بالنسبه للاخوه الاعضاء الذين يوافقون علي السماح للاطفال بمشاهدة مثل هذه الحلقات معلل السبب انه لو ماشاف الانمي قدامي حيشوفه من خلفي
انا اختلف معهم لانه مجرد انك ماتسمحلهم بمتابعة مثل هذه الحلقات حيولد بداخله شئ بان هذا الموضوع غلط
حتي لو شاهده من وراءك حيحس ويؤمن ان الموضوع في شئ غلط
اما انك لو سمحتله بالمشاهده حيعتقد ان الموضوع شئ طبيعي ولا مشكله فيه ويؤمن بمثل هذه الموضايع لانه عينه اخذت علي مشاهدتها فاصبح شئ عادي ...اما لو منعته حيحس حتي لوشاهد الانمي انه لا يصلح لنا نحن العرب

شكراً osmangroom

dc1996
18-05-2008, 10:46
انا بوضحلك وجهة نظري يا اختي على ايامنا وايامك لم كنا صغار كان الانمي المدلج من غير تقطيع في اغلب الاحيان وكنا نتفرجها هل اصبنا مكروه ام غيرنا معتقدتنا ام شي من هذا القبيل

kenemaru
18-05-2008, 14:15
شكرا على التنبيه::جيد::

بس أكثر الشباب هذه الأيام عاجبتنهم هذه الاشياء و لاحول و لاقوة :eek:

و في ناس ما تنفع معاهم النصيحة ( يعني كنك يا بو زيد ما غزيت)::مغتاظ::

blue lover.lee
21-05-2008, 16:58
شكراً على الردود

هل اصبنا مكروه ام غيرنا معتقدتنا ام شي من هذا القبيل

لم تكن مقاطع قبل مثل مقاطع هذه الأيام... المعتقدات اتكرها على جنب..اتكلم عن اشياء اتأثر اكثر..

الله اعلم

ღ•° R!co °• ღ
21-05-2008, 19:05
مشكورة حبيبتي على النصيحة وأكيد أخواني اذا شغلت لهم شيء انتبه عليهم
وأكرر شكري لكي

}{..SoRa..}{
22-05-2008, 05:43
شكراً لكي على الموضوع .. أنآ مآ أنتبه للعمر إطلاقاً .. لأني كبير وفآهم ...

تقبلوا مروري ...

سلام ...

الضامر الأشقر
22-05-2008, 08:37
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

شكرا لك أختي على طرح هذا الموضوع الرائع ::جيد::::جيد::::جيد::

أبى أنبه على بهض الأمور .....أنه حاليا الأنميات الجديدة التي انتهجتها اليابان أغلبها عن الأرواح والوحوش وهالأشياء الغريبة ...وقد تحتوي أيضا على أشياء مخالفة لديننا ومعتقداتنا:eek::eek:

فالأنميات الي فوق 15 سنة والمناسبة للمشاهدة عادة تكون خارج نطاق الأكشن :rolleyes::rolleyes:

فهناك الدراما والرومانسية المحترمة ( وأشدد على كلمة محترمة ) والكوميدا الساخرة أيضا :لقافة:

ولكن مايناسبنا نحن ككبار فوق ال15 أن نشاهد الأنميات البعيدة عن مخالفة معتقداتنا أو على الأقل التقليل منها مثال :

كان احمد ( واحد تخيلي ) يشوف مجموعة من الأنميات ولحرصا هلى أخلاقه الإسلامية كان يشاهد الأنميات المناسبة لعمره والبعدية كليا أو جزيئا عن مخالفة معتقداتنا وهي كالتالي :

كود جيس ( انمي أكشن خيالي لا شيء فيه من الخرافات التافهة )

ناروتو ( أنمي قد يحتوي على تلك المشاهد ولكن قليلة جدا ..والأشياء المتعلقة بالننيجا ممتعة ومسلسة كما أنه يحمل معاني وصفات جميلة ورائعة )

بليتش ( يقول أنه يتابعه معتبرا أن اتشيغو شيناغمي ليس إلا .....يعني يصورها في عقله اسم مقاتل بالياباني وبس :لقافة: )

سبيشل أي ( أنمي مدرسي كوميدي رومانسي لا خلاف فيه )

كونان ( الذي نادرا ما قد يحتوي على تلك المشاهد نااااادر )

وأخيرا يقول احمد علينا الا نكثر من الأنميات التي تخالف معتقداتنا فحتى مع إيماننا القوي فسنبدأ بالتأثر شإنا أم أبينا وسنعتبر ه مجرد شيء عادي المهم يقول الأنميات التي يجب الابتعاد عنها لم هم تحت السابعة عشر

ديث نوت ( هذا فيه تخريف على الآخر ويجب على من يراه أن يكون متيقنا مما يشاهده في النهاية مجرد تخريف )

هيلسنج ( هذا الأنمي ليس مناسبا تماما وأبدا لمن هم تحت ال17 سنة )

بلود ( هو نفس الشيء )

والكثير الكثير

على العموم لمن هم في مثل عمري عليكم النتباه لما تختارونه من الأنميات وعليكم بالحذر ....وداعا

SATORY
22-05-2008, 12:05
مشكور أختي على الموضوع والله فعلا مفيد

blue lover.lee
22-05-2008, 16:59
شكراً على الردود !!::جيد::::جيد::::جيد::

على العموم لمن هم في مثل عمري عليكم النتباه لما تختارونه من الأنميات وعليكم بالحذر ....وداعا

شكراً على النصيحة الي من ذهب ..
ومثالك كان صحيح ومذهل O.o:rolleyes::rolleyes:

Arigatou ::جيد::
sayonara

ايفا واي
22-05-2008, 20:17
شكرا على التحذير و الله انت محقة الف في المئة
بارك الله فيك و الله يقدرنا على تحمل المسؤلية

النجم الهادر
22-05-2008, 20:31
شكرا اختي على اهتمامك وعلى اي حال انا حاطه قانون وهو اذا صرت جالسة على التلفزيون او الكومبيوتر اخواني علطول برى الغرفة وطبعا انا البنت البكبير و الوحيدة وهم 3 أولاد تحتي والي يجلس بيلاقييييي.......ام م م هم يعرفون ايش بسير لهم

اسد الاسلام
22-05-2008, 21:08
الكلام ده صح و علشان كده يجب ان ننتقى الكرتونات التى نقوم بمشاهدتها و على فكرة الانمى اليبانى مش فاسد لوحده الكرتونات من شركة ورنربروس فاسدة ايضا ........................مشكور .

boooabdo
22-05-2008, 21:33
هذا الكلام صحيح !!
انا شخصيا لما أقرر أشوف انمي معين معا أخواني احاول أجيب مواضيع (كلاميه) عنه و اعرف فكرته وقصته بعدين أقرر غذا راح احمله على جهازي ولا لا مثلا و احب أنوه عن حاجه ثانيه ألا وهي : (الأفكار و الإعتقادات الخاطئة ) و إلي شاف مسلسل D.gray man يعرف إيش قصدي و شكرا على هذا الموضوع المهم

ساسوري الشعر
22-05-2008, 21:50
انا عمري 10 يعني لسا بزر:eek: لاكني اتفرج على ناروتو:رامبو: كونان:cool:: ودراغون بول:ميت: و نبيس:D وبليتش:o علا قد حالي:p

*kakashi girl*
23-05-2008, 07:55
مشكورة أختي الغالية عالتحذير

بالنسبة لي الحمدلله أتابع اللي يناسبني وأخواني الصغار ما يتابعون غير توم وجيري وشاكلته

وإذا تابعوا أشياء ثانية ما يتابعوا إلا اللي يناسبهم

وأنا طبعاً شديييدة عليهم وأي أنمي مخل للآداب يكرهونه من أنفسهم

كلامك كله في محله عزيزتي

لأني فعلاً شفت شي سيء

صديقات أختي الصغيرة يموتون عالجاسوسات وأنا لما شفتها بصراحة كرهتها

كلوفر بالنسبة لي سيئة جداً.. لبسها العاري وحركاتها.. مغرورة بزيادة على جمالها..

يعني أطفال في مثل سنهم أكيد رح يقلدون كل شي يشوفونه

مشكورة مرة ثانية أختي

ساكورا الكرزة
23-05-2008, 08:39
كلامك صح مليون في المية هذا موضوع جدا خطير
فعندما يتابع اخواننا الصغار هذه المشاهد يصبح شئ عادي
زمان كانوا يطالعوا فيا و يضحكوا والحين ....
الله يعطيك ألف عافية على هذا الموضوع

E.watsen
23-05-2008, 08:50
شكرا اختي على التنبيه

وطبعا انا اخواني ما يشوفون شي الا وانا معاهم

بس يعني لا منعتيهم امكن يدخلوه من وراكي يعني وانتي ما تدرين

فأحسن اننا ننصحهم بدال ما نمنعهم

تحياتي:
Hyuuga-Hinata

hataroBi
23-05-2008, 14:37
السلام عليكم
معك الحق أختي انا بالنسبة لي لدي اثنين اصغر مني
اخوي ما يشاهد الانمي بتاتا اما الاختي الاخرى
فهي تشاهدها وهي تتابع اللي يناسبها
والانمي المخله بالآداب هي تكرهها
مو تحتاج انا اللي اشدد عليها وامنعها

كلوفر بالنسبة لي سيئة جداً.. لبسها العاري وحركاتها.. مغرورة بزيادة على جمالها..

أحسنت القول اختي ففعلا في انمي الجاسوسات هناك بعض اللباس القصير

prince5566
23-05-2008, 14:39
شكرا

charisma122
23-05-2008, 14:57
أنا بصراحـه أي أنمي أحملـه .. لازم
أشـوفه أول و بعدهـا أخـلي أختي تشوفـه ..
و إذا صار فيـه مقطع ما عجبني ..
أخبي الحلقـه عنها و إذا سألت عنها أقول لها خربانـه
شسوي لها يعني .. هههه

:

يسلمـوو عـلى الموضوع ^^

هههههههههـ

:D

وبصراحة انا مش معكم شوي
لأن الانمي كرتون
مش واقعي

بس

soso-san
23-05-2008, 16:43
مشكوره على التحذير وانشاء الله نبقى حذرين ونراقب اخواننا .
والله يعطيك العافيه.

اسيرة الامل
24-05-2008, 14:32
شكرررررا على التنبيه
وجعله في ميزان حسناتك

sis sis
24-05-2008, 14:44
صح

الله يعطيك العافية الانميات في ها الوقت صارت خطيرة

~ Rebecca ~
24-05-2008, 15:02
مشكووورة جدا يا اختى على هذا التحذير

Yoshitsune
24-05-2008, 17:32
مشكور علموضوع

وانا اوافق معك

ففعلا هنالك بعض الانمي فيها لقطات مخلة

حتى ناروتو بس ايش تسوي الواحد يضطر يتابع لانه الانمي رائع

وما النا اي علاقة باللقطات المخلة

سلامي

PRISON_BREAK
24-05-2008, 19:17
مشكووره على التحذير بس انا عندي قناتين فيها انميات خايسه واهي mangas و rtl 2

and thanks

DoN JoKeR ~
24-05-2008, 19:56
يعطيك العافية بس مو كل الناس إتئثرو بهدي الانمي مشكور وأتمنى المزيد من الابداع والتقدم ونصيحتك ممتازة للصغار زي ما قلت

غرندايزر العظيم
29-05-2008, 13:30
ألف ألف شكر على الموضوع الشيق

Šįłvεя βчłłеτ
29-05-2008, 16:29
مشكورة أختي على التحذير

Y7_Y7
29-05-2008, 20:51
مشكورين على هذا الموضوع

chutline
31-05-2008, 12:20
مشكورة اختي علي الموضوع المهم والي لازم نخالي بالنا منه

سيد الكاندام
31-05-2008, 12:23
تسلمي أختي على التنبية

وأنا مع رأيك وبصراحة أنا ما بشوف سوى أنمهات الرعب والأكشن والقتال ( كله عنف )

وأنا في راي هي الأيام ماتلاقي أنمهات محترمة كتير ومع تحياتي

~أوركـيـد~
31-05-2008, 13:09
معك حق عزيزتي بلو

وهذي نقطة مهمة لازم الكل ينتبه لها

بحيث يكون عندنا أطفال يحبوا التقليد والتنفيذ

بارك الله فيكِ على هذا التنبيه , وجزاكِ الله خير .

takumii
31-05-2008, 16:04
السلام

هو اصلا في يهال في هذا الزمن ..

واحد عمره 7 سنين و مخه اكبر من عمره ..

ولد خالتي عمره 6 و متابع dragon ball z كله ...

الانمي ليس على العمر بل على العقل و وعيه و فهمه بما حوله

M A X A M
02-06-2008, 19:34
صدقت اختكم الكريمة
لاكن انا اعترض لان لكل شى حد حتى في عمرنا هناك افلام انمي جنسية لاننصح الاعضاء سواء كبيرا اوصغيرا والتحذير جاري

التحذير الاهم والاخطر:

انتبهوا من بعض مواقع الانمي ونصيحتي التامة والكمال لله عز وجل

انتبهوا

من

هذه

الكلمة

اللهم إليك أشكو ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس يا أرحم الراحمين أنت ربُّ المستضعفين وانت ربّي إلى من تكلني، إلى بعيد يتجهَّمني أم إلى عدو ملكته أمري إن لم يكن بك علىِّ غضبُُ فلا أبالي، ولكنَّ عافَيَتَك أوسعُ لي. أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخر ه من أن تُنزل بي غضبك أو يَحِلَّ علىَّ سخطُك لك العتبى حتى ترضى ولا حول ولا قوة إلا بك

( كايبا )
02-06-2008, 21:23
بس أحلى يوم قصصها مرعبة احلى شي !

Majdy Soft
03-06-2008, 15:35
http://H:\Majdy Soft.jpg
::جيد::مشمووور على النصيحة الحلوة:o

fatistar
03-06-2008, 19:45
شكرا صديقتي على الموضوع الرائع و الهام

و اهنا اتفق معك

فهناك انمي تخص سن معين

لا يجب على من هم اقل ان يشاهدوه

و ساعطيكي مثال elfen lied

انمي رائع و لكن دموي لاقصى حد انا شاهدته

و لكن ادا كان هناك طفل صغير يشاهده فانه قد يطبق ما يوجد فيه

و هدا سيء بكل معنى الكلمة

لدلك يجب ان تكون هناك رقابة على الاطفال من الانمي التي لا تناسبهم

فهدا يخلق مشكلات لا تكون في الحسبان

Cesc-X
03-06-2008, 19:59
كلامك صحيح 100 % و لا عليه غبار ..
يعني خلهم على ماروكو أحسن ^&^

أنا اول شي أشوف الأنمي إذا ما فيه شي و لا فيه عنف خليتهم يشوفونه ..

3bady2000
04-06-2008, 01:19
مشكورة اختي على الموضوع الرائع

ما اقول الا

عقلك في راسك تعرف خلاصك

وشكرا مقدما

blue lover.lee
07-06-2008, 14:09
شكرااً على الردود

والله ما قصرتوا !!! ::سعادة::

ومثل ما قال اخي MAXAM SONG X ابتعدو عن كلمة

ولكم جزيل الشكر والأحترام :)

البــــرنس
14-06-2008, 11:10
انا من رأيي اذا منعناهم من الانمي معناته احنا منعناهم من اهم الاشياء وكل شي بعد

لان االنمي شي اساسي للاطفال..
وخذووووا نصيحه مني..
العنف ليس سلاح للتربيه والرخاااااء بداية الصيااااع

خلك حنون وبنفس الوقت شديد

لكن بعض الناس عنيف عنيف وبعضهم مرخي مرخي

انا اجيبلكم مثال لماذا اكثر ابناء المطاوعه صيع
واكثركم عارف هالشي ويتسااائلوووووووووو..؟؟
انا اقولكم المطااوعه الله يهديهم احسن النااااس لكن شديد بالدين تلقاه يضرب واذا ما صلى ولده كفر فيه وضربه وهو ما عدى 10 سنين هذا الاسلووووووب يعقد الانساان وخاصه الطفل
وانا والله ماكذب عليكم اكثر انساااان عقد اهله كانو يضغطون علي وانا بسن مبكر وكنت اعاند وايبس راسي زياااده لكن لو الاهل فهموا الطفل وجوه بالطيب مع الشده بيطلع احسن الناس..

هذي وجهة نظر
وخل البزران على سندباد وعدنان ولينا ما ياصلون لناروتو لو باسو السماء ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ناقصين ناروتو يسوي لهم تقنية اغراء
تحياتي لصاحب الموضوع وبقية الاعضاء
يالله نراكم لاحقا

ناروتو
14-06-2008, 12:50
عفوا الموضوع قديم لذا سيتم اغلاقه ^^

* يمنع الرد على المواضيع القديمة في المنتدى وذلك لأعطاء فرصة للمواضيع الموجودة حالياً . (http://www.mexat.com/vb/qoanin.php?s)

وشكرا ^^