PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : اضحك كثيراً تعش طويلاً!!؟ (بليز تدخلو)

-MIGHTYBOSS-
21-05-2007, 20:55
آمل أن ينال الموضوع اعجابكم

توصل العلماء أخيرا إلى أهمية الضحك للإنسان واعتبروه ضرورة بسبب أو بغير سبب رافضين الزعم القديم بأن الضحك من غير سبب قلة أدب.. ويكفى أن نعرف أن الإنسان الذى يضحك كثيرا يستمتع أفضل بعلاقته الزوجية، وأن من لا يضحك تصبح حياته الزوجية فقيرة ومملة..

لذلك يوجد فى ألمانيا أندية للضحك.. وهناك وظائف فى المستشفيات للمهرجين الذين يعالجون المرضى بالضحك وهنا 10 ساعات من الإرسال التليفزيونى للضحك يوميا فى التليفزيون الألماني.
وفى مبحثنا عن الضحك قرأنا بعض الآراء لبعض الفلاسفة فى تاريخ البشرية ومنها:
ـ يقول الأديب الألمانى ليسنج 1729 ـ 1781 : إن الضحك يجعلنا أكثر حكمة وعقلاً من التبرم والاستياء، كما يقول الفيلسوف نيتشه 1844 ـ 1900 : إن الإنسان هو المخلوق الوحيد الذى يتعذب فى هذه الدنيا.. حتى أنه اضطر لاختراع الضحك.
وسواء اتفقنا مع هذه الآراء أو اختلفنا فإنه ما من شك أن الضحك صحى للغاية.. وهناك دعوة ملحة من العلماء بأن ندرب أنفسنا على الضحك والضحك الكثير.
ويعتبر الضحك والمرح من الأفعال والمشاعر التى يولد بها الإنسان وتتطور معه ويتحكم فى نموها نمط حياتنا وطباعنا وتنشئتنا ومع هذا فقد أصبحنا نميل لنسيان هذه النعمة التى حبانا الله بها مع ضغوط الحياة ومشاكلها.. و هنا يدق ناقوس خطر إذ ينبهنا العلماء إلى أهمية عدم نسيان الضحك أو التخلى عنه لصالح نمط الحياة الحديثة سريعة الإيقاع شديدة التعقيد.. الحافلة بالصعوبات والمشكلات.

Tђε Bℓųε Đεмση
22-05-2007, 03:39
مشكوووووووور على الموضوع

لي-سان
22-05-2007, 04:45
هههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههههههههههه
مشكور اخوي على الموضوع

ابورايش
22-05-2007, 05:39
أخوي موضوعك كله حلو بس انت نسيت شي مهم مره الآ هوا قول رسول صلى الله عليه وسلم قال ابتسام في وج أخيك صدقه وانا اكثفي بقول رسول صلى الله عليه وسلم وذا اكبر دليل ع موضوعك أخوي مافي شي اكتشوف الكفار الي موجود عندنا في قران او في احديث

أخوي نحن افضل منهم ومشكور ع موضوع حلو ومفيد

Ahmedgon
22-05-2007, 07:15
مشكور على الموضوع الرووووعة الف شكر

-MIGHTYBOSS-
22-05-2007, 21:24
تسلموا جميعا وشكرا على الملاحظة

وشكرا

Gaara-2
23-05-2007, 05:24
تسلم اخوي على الموضوع الروعة و انا ما اشكك في هذا الكلام

و لكن