PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : تيتانك شعــــــــــــــــبي



ولد شيوخ
18-04-2007, 17:54
تيتانك شعبي -الجزء الأول
بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم تايتانيك قرر احد المخرجين الوطنيين ان يخرج فيلما مشابها له بلهجة أهل المنطقة دون تغيير في الأحداث.
البطل غـانم (جاك).
البطله شعفة (روز).
فكانت النتيجه مايلي:------------
المشهد الأول:------------
تخرج شعفة من غرفة الطعام متجه نحو مؤخرة السفينه وتصعد على حافتها وفي نيتها
الإنتحار.وفي هذه الأثناء يأتي المنقذ غـانم.
--------------------------------------------------------------------

غـانم:انتي يا بنت نعنابي سواش ايش أنتي تسوين عندش.
شعفة: مالك حاجه.
غـانم: مالي حاجه كيف.
شعفة:شف لاتقرب صوبي ماهوب أحسن لك .
غـانم:خلاص أبشري بس علميني أيش تسوين يامقله.
شعفة:من هي مقـله شفو في وجهك يامهوس ؟
غـانم:انتي يالخبل .
شعفة:انا مانيب خبل ولاني مقله .
غـانم:طيب انتي مانتي بخبل ولا مقله بس إيش تسوين ؟
شعفة:انا أبغى أنتحر ... إيش حاجتك ؟
غـانم:ايش إيش تنتحرين ! ههههههههههههههههههه.
شعفة:انت علمني ويش يضحك بك .
غـانم:أضحك على عقلش الزين .
شعفة:وتضحك على عقلي ليه ؟
غـانم:عشانش تقولين بتنتحرين طيب ورينا شطارتش واطمري ..يالله أيش عادش في رواه
شعفة:اني با أطمر ذلحين.
غـانم:طيب ويش تنتظرين ..أخلصي علينا ..وفكينا من شرش؟
شعفة:تدري ! لك فحر ماني بطامره . وبأخرج..ولاني بمنتحره ...هـه
وتمضي دقيقه صمت بعد العدول عن الإنتحار.
شعفة:ايش ذا اللي في يدك .
غـانم:هذي شوية برجون .
شعفة:ويش تبغى فيها أنت غرير تلعب .
غـانم:لا .بس تعالي على ذيا الكرسي نعدها .
ويجلسان على الكرسي.
شعفة:انت معرس .
غـانم:انا؟.هههههههههههههههههههههههه.اوه انا عندي خمسه غران .
شعفة:هم معك ذلحين .
غـانم:لا.خليتهم عند جدانهم.
شعفة:ياالله ليه ماجبهنتهم معك .
غـانم:ههههههههههههههههههههههههههه.
شعفة:ايش بلاك تضحك .
غـانم: ..بلا أمزح معش يالخبل وأنتي صدقتي.
شعفة:انت شكلك ولد فرفوش .
غـانم:طيب علميني أنتي متزوجة .
شعفة:انا مخ.....طوبه.(قالتها بنبره حزينه)
غـانم:ايش بلاش انتي تبكين ؟
شعفة:لا.
غـانم:طيب علميني ويش ذي الدموع وانا أخو مزنه؟
شعفة:ماسمعهنت خالد المريخي ايش قال؟
غـانم:لا ..ويش قال ؟
شعفة:إن كان قصدش دمعتي لا تفرحين..... شعرتن دشت بعيني وطلعت
غـانم:صح لسانش .
شعفة:الا علمني أيش إسمك ؟
غـانم: اسمي غانم.وأنتي يالغزال أيش سموش هلش؟
شعفة:اسمي شعفوه (متبغاه يدري بإسمها شعفة).
غـانم:عاشت الأسامي ياشعفه (عرف إسمها)...طيب أيش رأيش نغير جو شوي ونفرفش .
شعفة:خلاص أبشر.
غـانم:تعالي معي .
شعفة:فين.
غـانم:تعالي بس... ولا تخافين .
شعفة: خايفه من هلي لا شافوني معك ذبحوني
غـانم:لا لا ماهم بشايفينا تعالي بس ...تعالي

والله يستر على الولايا باللي حصل بعد - لاتصدقون غانم قام بعدين ورقمها بس :D :D :D

مس روز
18-04-2007, 18:12
ههههههههههههههههههههه
شكرااااااااا اخي على الفلم بصراحه يونس الله يعطيك العافيه
سعيده اني اول وحده ردت عليك

ولد شيوخ
19-04-2007, 09:28
ههههههههههههههههههههه
شكرااااااااا اخي على الفلم بصراحه يونس الله يعطيك العافيه
سعيده اني اول وحده ردت عليك

العفو روز <<<< عادوالله مشكلة اسمك موجود في الحوار معليش :D

وسعيد ان يكون اول رد منك

وانتظروا الحلقة الثانية

أحلاهم وتتحداهم
19-04-2007, 10:30
هههههههههههههههههههههه
والله فلله مرررره

بسرعه نزل الجزي الثاااني

مشكور

البرنسيسة شجون
19-04-2007, 13:27
هههههههههههههههه

مشكور اخوي على القصه

ننتظر الجزء الثاني

تحياتي

ولد شيوخ
21-04-2007, 10:23
الحلقة الثانية من التايتنك اللحين تحت النشر ............. <<<< وقريب تشم الهوا

بس راح اتركم مع هذي الحلقة اللي ماتبعد عنها كثير نفس الاسلوب

مانيب بمطول عليكم
افراد عائلة ال حمد
الشيبه حمد اللي هو الوالد
العجوز محسنة اللي هي الام
البنت الهالكة قينه


والولد مقصور الحبل صالح
والبنت المتمرويه نورة
والولدالحشاشة محمد

طبع متعودين عايلتنا افرادها بالدرزن لكن انا اقتصرت عدد الافراد باربعه لان الام مرضت ولا زاد خلفت


نبدأ القصه
في حدا الايام ومع طلوع الفجر قام ابو صالح اللي هو الوالد يصلي الفجر وقامت عجوزه معه وراحو يصلون في مسجدهم اللي من علو بيتهم


وكالعادة صالح دخل الحمام(ونتو بالكرامة) ورش الماء على ارجيله ويعني انه وضى وقام يركع ويسجد (ذنبه في جنبه)
والبنات قينه ربنا وربها مصلية لكن المتمرويه ماضربت بركعه انشدوها من علوم النسوان
ومحمد الحشاشه ما حد قاله شي قده بشنبه وعاد الشيبان يشفونه غرير

طبعا علمكم بالشيبان بعد الفجر مازاد رقد الشيبه وقامت ام صالح وافرشي لشيبتها في الخلا تو المزرعه والغنم والناقه (الشيبه لازم يتصبح بوجه الناقه كل يوم)

وام صالح قامت ونصدت المطبخ والله وحطت القهوه على القز والقشر والسلاه وعجنت العجين وكل شي يرن في المطبخ
اما قينه قامت واستلمت البيت ونظفت المجالس وطوت البطاطين وقامت تدور بالدخون في البيت
(من شاف بيتهم قال انه بغداد ايام الحرب من كثر الدخان)
ابو صالح: يصاااااااااااااااااااااااالح
يصااااااااااااااااااااااااااااااالح
صالح يقحص وينطلق لبيه ماعليه الا سروال وفنيله وجه كانه مكثوح فيه رماد ما بعد غسله
صالح: لبيه يابه
ابو صالح:نعنابيك عقرك الرقاد متى بترجل وتخلي منك المساري تالي الليل
رح للناقه واحلبها
صالح: ابشر يابه
ام صالح مقبله على ابو صالح وماسكه طرف ثوبها بيدها وعلى راسها مطرح فيه مرضوفه
<<< كن عيني في دخاخين المرضوفه
واليد الثانيه فيها دله قوه
ابو صالح:اححه اح ححه ( يتحنحن) مجهوف شاف المرضوفه
ابو صالح : تربع على المرضوفه وعطاها حقها
وقال الله لا يهينش يام صالح والله اني اغليش من غلات جهيمه(ناقتهم)
ام صالح:اشفو في ثمك ماعينهت الا الناقه
ابو صالح افتحر وقال وديبها ولا عشر مثلش
<<<< طينها الشيبه
قينه في المطبخ ورابطه الخرقه على حقوها ومشغله مسجلها الحمر ابو باب واحد (ماهقيت ان البراقع يفتنني)
البنت ملقيه نفسها اللقاء
الشيبه سمع المسجل يامقصوره الحبل طفي ذا المخسي(يقصد المسجل )نعنابيش فواتيرنا بتيك يابعدي بسبه ذا البلا
قينه ابشر يابه بجيب لي حجر(بطاريه)
الشيبه حطها رجليه مع صالح للمزرعه يتفقد الناقه والغنم(وكاني اسمع صياحه يخاصم العامل)

ام صالح متشرقه في الحوش وقد سوادها يكشح(من كلماتي الخاصه)
وحمد ونورة في مرقدهم الى الظهر
رجع الشيبه وصالح وراحو يوضون وراحو للمسجد وام صالح لقتهم مع الباب الثاني وقعدو في المسجد وصلو ظهر وعصر
قينه جهزهت الغدا والشيخه نورة عادها يوم قامت ونصدت الثلاجة تبغى تفطر
طبعا نوره بايعتها هي ومحمد لا صلاه ولاهم يحزنون(اكل ونوم وقلة صنعه)
توجه الشيبه وصالح وام صالح للمقلط وقد الغداء جاهز(الكحيلة قينه قدهي مجهزته)
جت نوره تجري بنحاسه فيها ماء تبغى امها وبيها يغسلون يعني انها قايمه من بدري ومعاونه اختها في الغداء
<<< كانها تنخش عيني ذي البنت
الشيبه نعنابيكم وين محمد عاده في مرقده
قالت نوره ايوه عاده راقد
الشيه ادعيه
راحت نوره وقومته وقام وراح للمقلط سيده وكثته طايره
قال الشيبه ياولدي وش بلاك راقد لي ذلحين لا صلاه ولا طلبه الله
الشيبه يحاكيه بعاطفه ماصخي علشانه الحشاشه
تغدو الجماعه
الشيبان غفو لهم شوي
وقينه في المطبخ تنظف اواني الغداء
والمتمرويه تزين في غرفة امها
قب قب قب قب(دق على الباب )
قطيرتهم ام سعد جايتهم مسيره وتدق الباب بخاتمها
الشيبه اقلطي يام سعد
يمون الشيبه مهو بغر من وجها كل عصر وهي مقابلته
قينه تجهز القهوه وصالح ومحمد ماهم يدانونها خرجو مع باب المجالس علشان ما تشوفهم
ام صالح يابنات هاتو الفناجيل والقدوع
نوره حطت رجلها للمطبخ تسابق قينه تبغى تدخل بالفناجيل
<<قلنا لكم متمرويه انقطعت كبدها على حديث النسوان وعلشان ام سعد تضرب تبغاها تقول لها
تيا ملكتش تلوح في وجهي في الضرب
وقينه هالكة ماعندها من الطواري باس
الشيبه خذ له لحي معهم وتقهوى ثم خرج يتمطط عند الناقه
يوم غابت الشمش ضوى الشيبه وصالح راح لقينه ينشدها به شي ناقص فبل المغرب علشان يجيبه من البقاله
قينه جب معك بريالين خبز وحجر للمسجل اهلكني ابي
صالح :والله ما اجيبه
قينه : نفداك ياصالح واغسل ثيابك كلها
<<طريقتي الخاصه مع اخواني
صالح:مابصرش بالتصوار
الشيبه وضى ونصد المسجد وصالح جاب الاغراض وراح وحلب الناقه ولحق ابيه للمسجد
ام صالح توضت ولحقتهم للمسجد ومحمد منجعر على التلفزيون وقينه تزين العشاء(عشاهم قعانين مع لبن الناقه)
نوره تطل في المرايه وتحاكي نفسها وتحاود كحل امها ودها تكحل

صلو الجماعه المغرب ثم العشاء
قينه صلت وراحت تفرش لهم في اسفل الحوش لان علو الحوش ماهو يخليهم ريح الناقه يتعشون ولا يسمرون فيه

ابو صالح يوم ملا بطنه تهيض وقام ينشد
ام صالح تدور لها نشطه من الحوش تبغى تموج تالي القعنون اللي ناشب في سنها

صالح يتصور لبيه ويغططه يبغى يسترقده علشان يسري
قينه كفت اواني العشاء وراحت تغسل الاواني(بلا ناحستين اللبن) لكن قد الله اسكنها بالمطبخ
محمد على التلفزيون (لا منه ولا فيه هابي)
والخبل في الغرفه على ماهي علية(نوره)
الشيبه يتثاوب
اماني والله قدني بقوم ارقد
ام صالح وانا والله
الشيبه اقلعي هناك في الحجره القبليه لاعاد ترقدين معي في المقلط ماهو يخليني شخيرش ارقد
(مقصور حبل ذا الشيبه وقليل عقيده )
ام صالح :جعلك قصرة العمر
<<< شرع الشيبان
صالح ماصدق على عينها وحط رجله لاخوياه
وقينه حطت راسها ترقد بعد عناء يوم كامل
ومحمد ونوره على ماهم عليه
(وقائع يوم كامل من ايام اسرة ال حمد)

اللي فهم القصة يشرحها لأني راح أطرح أسئلة واعرف انتوا

تخدعوني وتكتبو ا مشكوووووووووووووور :D :D :D <<< خريييييييييط ولا من صج فاهمين

لاحد يشره بس ويعطيكم العافية