PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : متى تبداء بخسر أملاكك ؟؟؟

نملة كشخة
16-04-2007, 13:51
(( والله لو كنت ملك كنت اشتريت كووووووووووول اللي ابيه و اللي.... ها .... اللي مو عاجبه عنده بحر جدة يشرب منه ولا تراب الربع ياكل منه ))
هذه اقوى عبارة فجة سمعتها ...لكنها بداية للموضوع الذي طراء في بالي :mad:

العديد يحصر الملك في مسئولية واحدة كان سينفذها لو تولى هذا المنصب مثل هذا اللي يبي يشتري كوووول اللي يبيه ..... ولا يتسع خياله لأي شيء بعد هذا إلا إذا اضاف قضاء الاوقات في الافراح والليالي الملاح وسط بنات حسان ... وكأن هذا هو معنى ان تكون ملكا ...:rolleyes:

وتحت هذه العبارة اضف من عندك مايروق لك ...
لو كنت وزيرالتعليم لاضفت عطلة للمدارس .. لو كنت وزير السلاح لهاجمت امريكا ولا همني من احد ... لو كنت مدرسا كنت أعفيت الطلاب من حل الواجب ... لو كنت فراشا لجلدت الطلاب اللي يجلسون في المدرسة ... لو كنت مشرف ساحة لطالبت بتغيير الالوان..:D :D

هل وصلت لكم الفكرة...:rolleyes:
العديد يتمنى السلطة والقيادة لأجل شيء تافه ربما يستطيع ان يحققه من دون ان يحصل على تلك السلطة بالذات ... او يريدها لكنه لا يريد الالتزمات المصاحبة لها..
يريد الامتيازات دون السلبيات ... الرفاهية دون المسئوليات
المشكلة حقا لاتكمن في ان البعض يقف عند مرحلة التمني :نوم: ... بل هناك من يجادل من هم يستحقون هذه القيادة ويدعون انهم اولى بها ..:cool:
وتراه يجول ويصول رافعا صوته
ولنقرب الصورة لكم اكثر سوف اضرب لكم مثلا يقرب لكم الفكرة

قد تسمع كثيرا في المنتديات من يقول

(( ابدا .. ابدا .. فلان لا يستحق أن يكون مشرفا ))
لو احد تبرع وقال
(( ليه ياشيخ.....:eek: والله انه مشرف كويس ماسمعنا عنه الا كل خير ... ومواضيعه وردوده كويسة ما عليها خلاف ))
يرد عليه يقول ::
(( والله انك طيب وساذج وماتدري عن السالفة :( ..... فلان لا يستحق ان يكون مشرفا انه مهمل انه لم ينتبه الى السيد الفلاني في موضوع الفلاني في صفحة رقم 20 بين رد السيد فلان ورد السيدة فلانة .. كان رده يحمل تلميحا لا اخلاقيا ...لو انه مشرف كان انتبه لذاك الرد ... ولا ماشفت موضوعك ذاك الولد اللي مال امه داعي ومع ذلك لسه في المقدمة ماحذفه ... شفت الواسطة ))
ثم تراه يكمل بتبجح (( لو كنت مشرفا لكنت طردته ذاك السيد الفلاني من المنتدى .. بل سوف الاحقه في جميع المنتديات الاخرى لاستمر بطرده منها ... سوف اجعل احلام لياليه كلها باطن حذائي )):mad: :mad:
ويستمر بالمطالبة بالأحقية ... وبضخم الوعود ...ويتظلم لكل الجهات المسئولة .. ويسلك الطرق الملتوية .. الى ان يتم مراده ...

وعندها تنقلب الاية .. لترى من ادعى وقع الظلم عليه وقد أصبح ظالما ... ظلم نفسه وظلم من كان اولى بهذه المسئولية منه .. وظلم من كانت اعمالهم وابدعاتهم سوف يتيسر ظهورها لو لم يظهر هو...

كيف ظلم نفسه ؟؟
.... ظلم نفسه باعطائها التزمات ليس مستعدا لها .. ويكتشف عندها عمق المصيبة التي وقع فيها .. وينتبه أن الاعين التي كان قصده من لفت انتباهها بهذه القيادة قد اصبحت أعين منتقدة تنتظر منه ان يحقق ماكان يعد به ... وتبداء الحقيقة الواضحة تظهر شيئا فشيئا للجميع .. لانك لاتستطيع خداع كل الناس كل الوقت .. ويبدا الجميع تلقائيا بالمقارنة بينه وبين من يستحق القيادة فعلا ويصبح هذا المدعي كالاسفنجة فعلا ولكن اسفنجة تغسل من الذهب الغبار العالق به واللذي كان يحجبه عن الجميع ..

ومع الوقت يبداء بخسر ما حصل عليه دون جهد ويخسرلقبه الذي من اجله ملاء الدنيا صياحا و مع اللقب يخسر معه احترامه كشخص له اعتباره المعروف سابقا وشخص مسئول حاليا...

لذلك دائما احذر من التطلع عاليا في السماء حتى لاتنكسر رقبتك ... :rolleyes:

لا بأس من الطموح ... بل هو شيء جميل ولكن تذكر دائما عندما تنظر الى القمر في السماء وتود الوصول اليه .:لقافة: . انك لن تصل اليه بمد يدك اليه ... بل تهيئ نفسك وتدرس لتصبح رائد فضاء ثم تستطيع الوصول الى القمر ..

وتذكر دائما (( يبداء المرء بخسر أملاكه عندما.... يشتهي أملاك الاخرين ))

لكم مني اجمل تحية ،،،
وأتمنى ان موضوعي يعجبكم ،،،

حلم عربي
16-04-2007, 14:22
السلام عليكم

موضوعك حبيبتي أكثر من رائع ::جيد:: وأنا معاكي في كل اللي قلتيه

تسلمين:)
سلاااام

mimo_747
16-04-2007, 14:35
ثااانكس على الموضوع

نملة كشخة
16-04-2007, 16:06
حلم عربي
ميمو

مشكورين على المروور ولكم مني اجمل تحية

strong_falcon
28-04-2007, 13:35
اختي نمـــــــــــــلة كشخة

يسلموووووووو على الموضوع الحلو و الرائـــــــــع ::سعادة:: ::سعادة::

عجبتني الجملة هذه

(( دائما احذر من التطلع عاليا في السماء حتى لاتنكسر رقبتك ))

دمتي لنـــــــــــــــــــــــــا وللمنتدى ::جيد:: ::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

تحيـــــــــــــــــاتي ،،