PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : هل تفهم شيئا في الأنمي ؟؟؟

GaoGaiGar
26-02-2007, 15:56
مرحبا ....... ;)

ان سؤالي واضح جدا و لايحتاج الى توضيح ...

و هو أتفهم شيئا في الأنمي أم لا ؟؟؟ :cool:

ان لهجة السؤال حادة نوعا ما لكنه سؤال مهم عليك ان تجيب عنه أيها العضو الكريم . :)
اذن , كيف نقيم صاحب الخبرة في الأنمي من غيره ؟؟ :confused:

ان الجواب سهل جدا ::جيد::

الخبير في مجال الأنمي بالطبع هو الذي يفهم معنى كلمة أنمي على الوجه الصحيح . :D

فكلمة أنمي كلمة يابانية تم اشتقاقها من كلمة انجليزية وهي ANIMATIONو تعني الرسوم المتحركة ... الرسوم المتحركة .... الرسوم المتحركة !! :eek:

و حتى الآن لم آت بجديد فكل ما قلته معروف لدى الجميع . :p

و من هنا نفهم أن الرسم هو العنصر الأهم في الأنمي :cool:

لذلك كان اسم هذا الفن رسوما متحركة لا قصة متحركة أو انتاجا متحركا كما يراه البعض .......... الخ

فبذلك , يكون الرسام السبب الحقيقي في شهرة أنمي معين ;)

و لكن للأسف لا أحد يقدره فعندما نقول لأحدهم اتلاحظ الفرق في الرسم بين حلقات الانمي الذي تتابعه ؟؟
يقول و بكل بلادة بالطبع لا ..... و هذا أمر مثير للغضب لما فيه من ظلم للكثير من المبدعين . :mad:

و نوع آخر من الناس يثير غضبي !! :mad:

و هو الذي يقول على سبيل المثال بأن رسوم BLEACH الحديثة
أفضل بكثير من رسوم EVANGELION القديمة

متجاهلا بذلك السنييييييين التي قضاها رساموا EVANGELION في رسمه حتى اكملوا هذا الانمي الاكثر من رائع :mad:

و مقدرا بعض الكوريين المتخلفين الذين يرسمون حلقات BLEACH و DEATH NOTE المعاقة في دقائق !! :mad:

و السبب في هذا الظلم الواضح للرسامين هو أن المشاهد الجاهل يشاهد حلقات ديث نوت أو بليتش

الرااااااااائعة جدا من حيث القصة و هو لا يدرك ان رسم كل منهما سيء جدا جدا :محبط:

و أن الكوريين للأسف يستخفون بعقليته . فالمنتج بالطبع يفضل ان يرسم الحلقة الكوري الذي لا يتقاضى الكثير

لأن المشاهد بنظره شخص سفيه لا يستطيع ان يعرف اكثر من اسم القناة التي تعرض الأنمي !! :mad:

و بعد كل ذلك ................

انا كلي ثقة ايها العضو الكريم و انا اعلم انك تستطيع ان تميز بين الجيد و السيء لما تتمتع به من ذكاء و دقة ملاحظة . :)

و من هنا أعيد سؤالي ........هل تفهم شيئا في الأنمي ؟؟؟

ان كنت قد فهمت و عملت بكل ما كتب في هذا الموضوع و في كل المواضيع المشابهة فتأكد أنك صاحب خبرة كبيرة جدا

و تستحق الاحترام و التقدير .... :)
و في الختام اشكرك ايها العضو الكريم و اطلب منك الا تتردد في السؤال عن اي شيء متعلق بهذا الموضوع

و اذا كانت لديك ملاحظات فاكتبها حتى نستفيد منها و نفيد غيرنا و شكرا جزيلا . ;)

Cole Sprouse
26-02-2007, 16:39
فعلا كلامك صحيح وترى فيه ناس ما يقدرون التعب علا الرسم ولازم كل مقطع يحتاج على الاقل 100 رسمه 100 رسمه مو شوي وبعدين الانمي مو برسوماته بل بقصته واحداثه وفيه ناس كثير عندما اسألهم ليش ما تتابع هذا الانمي يقول رسوماته مو حلوه صحيح الرسومات تأثر بس الأهم هو القصه نفسه وهل توافقني الراي اخوي
gaogaigar

GaoGaiGar
26-02-2007, 16:48
فعلا كلامك صحيح وترى فيه ناس ما يقدرون التعب علا الرسم ولازم كل مقطع يحتاج على الاقل 100 رسمه 100 رسمه مو شوي وبعدين الانمي مو برسوماته بل بقصته واحداثه وفيه ناس كثير عندما اسألهم ليش ما تتابع هذا الانمي يقول رسوماته مو حلوه صحيح الرسومات تأثر بس الأهم هو القصه نفسه وهل توافقني الراي اخوي
gaogaigar

Ana awaf8ik ya a5y Saskey Ushiha 3ala anna al8i99a muhimma jiddan ;)

lakin mn wijhat na'6ari a3ta8id anna alrasim aham :)

Cole Sprouse
26-02-2007, 18:25
Ana awaf8ik ya a5y Saskey Ushiha 3ala anna al8i99a muhimma jiddan ;)

lakin mn wijhat na'6ari a3ta8id anna alrasim aham :)

صحيح ان الرسم مهم لكن هل رح تتابع انمي موضوعه سخيف جداً عشان رسوماته حلوه :confused:

GaoGaiGar
26-02-2007, 18:32
binnisba lii .... an ushahid anime 8i99atuhu sa5eefa wa rasmuhu mumtaz af'9al 1000

marra mn an ushahid anime 8i99tuhu mumtaza ma3a anna rasmahu sayyi2

:) :) :)

MOE DA MADNESS
26-02-2007, 19:03
ما تحس أنك بالغت بعض الشي في الموضوع ...

هي مجرد رسومات فقط لاغير ...

أنا أتابع مسلسلات الـ anime عشان حبكة القصة والرسومات ...

بس مو لدرجة - مين رسم المسلسل هذا ؟ ،،، مين رسم المسلسل هذاك ؟ -

GaoGaiGar
26-02-2007, 20:10
:o
ما تحس أنك بالغت بعض الشي في الموضوع ...

هي مجرد رسومات فقط لاغير ...

أنا أتابع مسلسلات الـ anime عشان حبكة القصة والرسومات ...

بس مو لدرجة - مين رسم المسلسل هذا ؟ ،،، مين رسم المسلسل هذاك ؟ -

al anime akthar mn mujarrad rusoom aw 89a ..... fa huwa mazeej mn al ebda3 fe mjalat mu5talifa : al rasim + Al music + al i5raj + Al 8i9a

wa itha kunt tahtam lil8e9a katheeran faan9a7uk be8era2at al kutub :o

GaoGaiGar
27-02-2007, 03:38
mula7a'6 o5ra :

Rassamo al anime yat3aamaloon bil7ala8a

GaoGaiGar
27-02-2007, 03:45
mula7a'6 o5ra :

Rassamo al anime yat3aamaloon bil7ala8a

GaoGaiGar
27-02-2007, 04:59
Mula7a'6a muhimma jiddan :

likul 7al8a fil anime rassam ya5talif 3an rassam al7al8a alsabi8a wa ya5talif 3n rassam al7al8a alla7i8a

GaoGaiGar
27-02-2007, 09:04
::جيد:: ::جيد::

Cole Sprouse
27-02-2007, 11:00

likul 7al8a fil anime rassam ya5talif 3an rassam al7al8a alsabi8a wa ya5talif 3n rassam al7al8a alla7i8a

لو سمحت ممكن تكتب بالعربي لان راسي صدع وانا احاول اقرى

GaoGaiGar
27-02-2007, 14:58

:D حسنا :D

MOE DA MADNESS
27-02-2007, 19:07
أخوي ما فهمت شي بالمرة ...

أختار يا تكتب انجليزي صح ...

يا عربي صح ...

GaoGaiGar
27-02-2007, 19:08
هل تفهمون شيئا في الأنمي ؟؟؟ :confused:

Cole Sprouse
27-02-2007, 19:19

ممكن تعيد الكلام هذا بالعربي لاني ما فهمت

GaoGaiGar
27-02-2007, 19:56
ممكن تعيد الكلام هذا بالعربي لاني ما فهمت

OK ::جيد::

لكل حلقة في الأنمي رسام يختلف عن رسام الحلقة

السابقة و يختلف عن رسام الحلقة اللاحقة

و شكرا ;)

بوعيون_جتاله
28-02-2007, 06:58

kory
28-02-2007, 07:16
أهلا ........ :D

شكرررررررر اااااااا أخي على الموضوووووع ::سخرية::

بس مش شايف انك مكبر الموضوع أوي :eek:

أنا لا أنكر ان دور الرسامـــين مهم جداً جدًا ......... لكن القصه ليها عامل أيضاً فمــا فائدة أن يكون الرسم في قمة الروووعه والقصه سخيفه :محبط: ( راح تتابعهــا )

ولكن عندما تكون القصة حلوه والرسووم مش ضابطه ... يمكن الواحد يتغاضا عنهــا ....

وأرجوووا أن تكون فهمت قصدي :مندهش:

GaoGaiGar
28-02-2007, 07:44
شكرا جزيلا ::جيد::

GaoGaiGar
28-02-2007, 12:59
شكرا :رامبو:

كونوها
28-02-2007, 13:07
والله الموضوع مرة حلو

GaoGaiGar
28-02-2007, 20:23
:cool: :cool: :cool:

LEE-SOOOB
28-02-2007, 20:43
فهت قصدك وانصحك تشوف انمي اسمه+blood لانه رسمه وقصته مجنونة

بايو

LEE-SOOOB
28-02-2007, 20:47
يعني انا ماحب رسم ون بيس بس قصته حلوة

وكمان دراقن بول بس(احلا شي في دراقن بول رسم الشعر احس حمااااااااااااس اذا عصبوا ما اشوف إلى شعرهم)

GaoGaiGar
28-02-2007, 21:00
فهت قصدك وانصحك تشوف انمي اسمه+blood لانه رسمه وقصته مجنونة

بايو

shokran jazeelan 3ala almuroor ::جيد::

lakinnani a3ta8id anna rasm ONE PIECE a7san bikatheeeer mn +blood

LEE-SOOOB
28-02-2007, 21:42
لا

LEE-SOOOB
28-02-2007, 21:44
اول مااقرى ردك احس اني هندي ياريت تتكلم عربي وابغاك تفتخر بيها(مسوي مدرس لغة عربية)

GaoGaiGar
01-03-2007, 06:33
OK ::جيد::

GaoGaiGar
01-03-2007, 15:32
::سعادة:: THANKS so much ::سعادة::

GaoGaiGar
01-03-2007, 22:23
شكرا لكل من شاركنا و نتمنى المزيد من المشاركات ;)

spuall12
01-03-2007, 22:37
يخي الرسوم حقة ديث نوت حلوه

GaoGaiGar
02-03-2007, 07:23
يخي الرسوم حقة ديث نوت حلوه

:) ان مسلسل ديث نوت هو من أروع المسلسلات من حيث القصة

و لكن من ناحية الرسم فهو متواضع ما عدا في الحلقات : 1 - 10 - 14

و انا انصح بقراءة مانغا ديث نوت و لا انصح بمشاهدة المسلسل لأن رسم المانغا

ممتااااااااااااز لا بل هو أروع مانغا من ناحيتي الرسم و القصة و شكرا ::جيد::

GaoGaiGar
02-03-2007, 13:26
:eek: :eek:

GaoGaiGar
02-03-2007, 20:29
:d Arigatou

kiki^_^
03-03-2007, 10:39
بعلق بس رد بالعربي

انا ما اهتم بالرسم اهتم بالقصه

والدليل اني طالعت انمي ما ينشاف رسمه

مثل gto

القصة كانت روووووووووووووعة بس الرسم مرات يخترب (شكله الرسام كان ينعس يوم يرسم)

وبعد انمي hajima no ippoهذا الانمي كووووووووووووووووووووووووووووووول قصة بس الرسم شوي بعد مو حلو

وشفت واااااااايد انماي جي

بس ديث نوت حلو رسمه وبليش بعد

بس انا لاحظة على ناروتو الفلر الاول انه الرسم ماله تغير من بعد ما راح ساسكي تشوه شوي

وسوري على التطويل

وثانكس على الموضوع

GaoGaiGar
03-03-2007, 11:45
بعلق بس رد بالعربي

انا ما اهتم بالرسم اهتم بالقصه

والدليل اني طالعت انمي ما ينشاف رسمه

مثل gto

القصة كانت روووووووووووووعة بس الرسم مرات يخترب (شكله الرسام كان ينعس يوم يرسم)

وبعد انمي hajima no ippoهذا الانمي كووووووووووووووووووووووووووووووول قصة بس الرسم شوي بعد مو حلو

وشفت واااااااايد انماي جي

بس ديث نوت حلو رسمه وبليش بعد

بس انا لاحظة على ناروتو الفلر الاول انه الرسم ماله تغير من بعد ما راح ساسكي تشوه شوي

وسوري على التطويل

وثانكس على الموضوع

العفو و أشكرك على الرد الجميل ::جيد::

و لكن احببت ان اقول لك بان رسوم كل من GTO و Hajime ni ippo ممتازة الى ابعد الحدود

حيث ان معظم الرسامين جيدون على الرغم من وجود رسامين سبئين :(

و لكن على الاقل كلاهما لا يوجد فيهما رسامون كوريون وهذه بحد ذاتها نعمة

افتقدها كل من DEATH NOTE و BLEACH و Yu-Gi-OH GX

كما ان GTO و Hajime no ippo يتفوقان على الانميات السابقة

في التلوين , فتلوينهما يدوي من الدرجة الاولى ;)

GaoGaiGar
03-03-2007, 19:11
Thanks

kadagi
03-03-2007, 19:25
مشكور اخوي على الموضوع

انا اوافقق الرأي ان الرسم مهم وان الرسامين بيبذلو جهد كبير لكي يرسمو مشهد
ولكن لو القصة مش حلوة والرسم ممتاز لا احد سيشاهد المسلسل لان مفيش حد يشاهد مسلسل قصتة مو حلو

وشكرا

GaoGaiGar
03-03-2007, 20:16
Thank you ;)

فراشة الايمان
04-03-2007, 11:32
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الاخ الكريم GaoGaiGar

شكراً على الموضوع الجميل ..

معك حق ..

انا عندي الانمي ليدي اوسكار من اجمل رسمات الانمي رسمه مرة كثير جميل وبرغم من انه انمي قديم وهذا الشئ هو الذي جعل هذا الانمي يحتفظ بالملاين من المحبين من الستينات وحتى وقتنا هذا ..

غالباص ما افضل مشاهدت الانمي ذا الرسم الجميل ^^ لانه يعطي واهس بمشاهدته وفي انميات ماتستاهل رسمه يعني قصته مو كثير حلوه

وشكراً مرة اخرى على الموضوع

تقبل تحيتي
فراشة الايمان::جيد::

GaoGaiGar
04-03-2007, 12:02
:)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

الاخ الكريم GaoGaiGar

شكراً على الموضوع الجميل ..

معك حق ..

انا عندي الانمي ليدي اوسكار من اجمل رسمات الانمي رسمه مرة كثير جميل وبرغم من انه انمي قديم وهذا الشئ هو الذي جعل هذا الانمي يحتفظ بالملاين من المحبين من الستينات وحتى وقتنا هذا ..

غالباص ما افضل مشاهدت الانمي ذا الرسم الجميل ^^ لانه يعطي واهس بمشاهدته وفي انميات ماتستاهل رسمه يعني قصته مو كثير حلوه

وشكراً مرة اخرى على الموضوع

تقبل تحيتي
فراشة الايمان::جيد::

شكرا جزيلا لك يا اختي على هذا الرد الراااااااااااااااااااااااااااااااائع جدا ::جيد:: ::جيد::

و نتمنى المزيد من المشاركات منك ........

لكني احببت ان الفت نظرك الى حقيقة و هي ان المسلسل الكبير ليدي اوسكار كانت

رسومه في البداية اي من الحلقة 1 الى 18 عادية نوعا ما ولم يظهر اي تفوق

على الانميات التي كانت موجودة في ذلك الوقت :)

و لكن .........

مع بداية الحلقة 19 الى نهاية الحلقة 40 تغير الوضع بشكل واضح !!

حيث ان رسومه تحسنت بشكل ملفت للنظر :eek:

فاكتسح بذلك الانميات التي ظهرت قبله او بعده من ناحية الرسم و الاخراج

و هذا شيء حيرني :confused:

لكني وبعد ذلك اراهن لو ان جميع انميات عامي 2006/2007

اجتمعت ووضعت على كفة ميزان في كفته الاخرى ليدي اوسكار وحده فقط

لاصبح و ضع تلك الانميات المتواضعة من ناحية الرسم مثل BLEACH + DEATH NOTE

كالريشة امام هذا العمل الكبير

و شكرا :cool:

GaoGaiGar
04-03-2007, 17:01
اين الردود يا اصحاب ;)

hg]fm
04-03-2007, 18:27
شكرا اخوي على المعلومات ...الي تتعلق بالرسامين.........عندي سوال بخصوص ديث نوت ؟هل يوجد اكثر من رسام قام برسمة .... وانا لاحضت (وما اعرف اذا ملاحظتي خطاء او لا) ان رسومان الانمي في بداية الحلقات كانت جدا رائعة ولكن بعد الحلقة 16 لا حظت مستوى الحلقات بالرسم مختلف قليلا....واذا كنت مخطئة ارجو افادتي.........
وعندي تعليق...انت قلت ان يجب ان نقد الرسامين المبدعين ....اعتقد ان الرسامين الكورين يتمتعو بموهبة ايظا ونقدرهم مثل اليابانين وما اعتقد انهم متخلفين(مثل ما قلت)
ولا اختلف معك ان الانمي القديم افضل من الانمي الحديث مثل ليدي اوسكر وليدي ليدي وسالي...الخ
لكن مثل ما انت عارف قديما يعتمدون على الابداع والقصة والتفاصيل اما الان اصبح الانمي تجارة مثل ما انت تلاحظ...
واعذرني على هذرتي...
وشكرا جزيلا على الموضوع..........

GaoGaiGar
04-03-2007, 21:01
[B][FONT="Arial Black"][FONT="Garamond"][FONT="Arial"][SIZE="6"][SIZE="6"][B][COLOR="blue"]شكرا لك يا أختي الفاضلة [COLOR="red"]hg]fm على هذا الرد الجميل واعتقد ان كلامك فيه شيء كبير من الصحة وخاصة في موضوع الانمي هذه الأيام والتي اصبحت تجارة مستهينين بذلك بعقلية المشاهد الذي هو في نظرهم دمية يعجبها كل شيء ولا تفرق بين الحقيقي والمزيف وأما في السابق كان الهدف من الانمي ليس الربح المالي فقط بل افادة الاطفال وتحفيزهم وتشجيعهم على الاختراع والمثابرة والصبر و المحافظة على الاصدقاء ....................الخ:)

اما بالنسبة للكوريين فقد فطروا على محاولة تقليد الاخرين منذ القدم اذ انهم حاولوا تقليد مازنجر وغرندايزر بعد النجاح الذي حققاه في القارة الاسيوية :eek:

واعتقد ان الفرق واضح في مستوى الجرافيكس والرسوم المتحركة بين الكوريين واليابنيين فمن يشاهد الدبابة الخضراء و ريستول والحركة البطيئة المتقطعة الرديئة والشخصيات الغير مفهومة والأحداث التي تحصل دون تفسير علمي والأخطاء في أبعاد الشخصيات والخلفيات وعدم وجود موسيقى في المسلسل .. أمور تشعرني بالغضب :mad:

ويقارنهم بالقناص وروروني كنشن OVA واينوياشا وافانجليون والأعمال اليابانية البحتة التي استغرقت منهم أعوام لأنجازها والموسيقى الرائعة والقصص الممتازة والاحداث المشوقة و المواقف الطريفة ... الخ\
:D
ثم يأتي شخص ويقول لافرق بين الكوري والياباني ولربما كان الكوري أفضل KIM Sang Hoo KIM KIM KIM KIM KIM KIM كلهم كمات:(

وللأسف انه زاد التعاون بين الاستديوهات الكورية واليابنية في الاونة الاخيرة وبالتالي هبط مستوى الرسم واصبحوا يرسمون الخلفيات ويلونون الشخصيات ببرنامج الفوتوشوب المنزلي لا وربما برنامج الرسام :mad:

فرسم الطائرة او السيارة تكون بالنسبة لهم معضلة فعليهم ان يستعينوا بالمنقذ وهو خبير ال CG والذي يصمم لهم الطائرة بشكل ثلاثي الأبعاد وعادة ما يكون ال 3D متخلفا جدا :confused:

هذا بالضافة الى المؤثرات الصوتية المبالغ فيها فان شاهدت مسلسل blood + تجد ان الشخصية ترفع يدها فيظهر مليون صوت كصوت احتكاك الملابس المصنوعة من النايلون والتي تزعج المشاهدمع ان هذا الصوت لا يسمعه الانسان الحقيقي حين يرفع يده:confused:

وللأسف ان معظم من يسمعون كلامي ويعرفون الحقيقة يغلقون اذانهم ويخدعون انفسهم ويخدعون غيرهم:محبط:

::جيد::
ومعذرة على الاطالة

GaoGaiGar
05-03-2007, 11:02
شكرا ::جيد::

GaoGaiGar
05-03-2007, 19:50
;)

Sc0rpion
06-03-2007, 00:45
أولا :cool:

هل معرفة مقدار التعب او التخيل في دقة الرسومات هو بحد ذاته كافيا لان تقرر ان كنت حقا تفهم شيئا

في الانمي او لا ؟ :rolleyes:

لا اظن ذلك :)

ثانيا :cool:

يا اخي ليس لديك الحق في ان تسيء الى DEATH NOTE او أي انمي اخر لمجرد انه رسمه

لا يعجبك فهناك الكثير من معجبي هذا الانمي لا يتقبلون هذه الاساءة .. ان النقد مباح ولك الحرية في طرح

رأيك لكن بدون تجريح او اساءة للانمي :( .. وانا واحد من هؤلاء المعجبين

ثالثا :cool:

انا معك من ناحية انه هناك اشخاص ينسفون روعة الانمي القديم نسفا تاما بمقارنه بسيطة

مع الانمي الحديث وهذا الشي بالفعل يزعج ويحزن ويغضب في نفس الوقت :محبط:

رابعا :cool:

ااذا كانت قصة الانمي واحداثه قوية فهذا الشي يكفيني لان اتابعه الى النهاية ولا يهمني

الرسم اطلاقا :تدخين:

شكرا جزيلا :رامبو:

# Ken #
06-03-2007, 01:59
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

اهلا بك اخي الكريم ، اردت ان اشارك الاصدقاء بهذا الرد المتواضع

قبل اي شيء لا يمكن الحكم على من لا يدرك اساليب الرسم و مجالاته بانه شخص لا يفهم في الانمى

عليك اولا ان تتعرف الى الشخص المتابع ....إن كان هاوياً أو ناقدأ أو حتى متذوقاً ..... المشاهدين يتمتعون بطريقتهم الخاصه فتجد واحداً لا يهتم بالطاقم القائم على ذلك المسلسل ولا يهمه معرفته و لكنه من جانب آخر ناقد جيد للقصه و الشخصيات و لديه خلفية واسعه عن الاحداث .....

في حين تجد شخص آخر متعتـه الكبرى في التعرف على الـ Staff لاعماله المحببه فلو سألته لقال لك ان المشاركين في الاعمال هم فلان و فلان الذي قام باعمال اخرى لا تقل روعه ...فتتعجب من خلفيته الواسع عن تلك الاسماء

كذلك الحال مع عناصر صناعة الانمي

لو اخذنا الرسم لوجدناه عنصراً مكملاً لبقية العناصر وليس بالضروره ان يكون هو الاساس في ارجاح الكفـة

و قد لا يكون هو المعيار الاساسي الذي يقيم عليه بقية المتابعين اعمالهم المفضله

و إن كنت اوافقك في ان الرسوم تمثل نسبه كبيره من الاهميه و لكنها ليست كل شيء

فهناك قصـه و حوار و شخصيات و هناك موسيقى و ......و غيرها من المؤثرات الحركيه و الصوتيه عشرات الاشخاص يعملون عليها

حتى لو اخذنا جانب الرسم في الاعتبار الاول فلن تجد ان رسام الحلقه فقط و ما يسمونه بالـ ( key animator ) هو الكل بالكل فهناك مصمم شخصيات و Animation director و هو مشرف الرسم والذي يلعب الدور المهم في توجيه الرسامين و تعديل اخطائهم ..فيحط أو يرفع من شأن اخراج الحلقات على حسب مستواه .....

أنا شخصياً اهتم بالخلفيات الموسيقيه لدرجه قد تفوق الرسم ..... فالميوزك كومبوزرأو الملحن كما يسمونه يعمل على الساوند تراك الواحد بمجهود لا يقل عن رسم الحلقات ولكن لا يقدر ذلك سوى القليل

و لا اصف من لا يهتم بهذا الجانب بانه لا يفهم في الانمي !

و أن الكوريين للأسف يستخفون بعقليته . فالمنتج بالطبع يفضل ان يرسم الحلقة الكوري الذي لا يتقاضى الكثير

لا يوجد رسام يسخر من عقل المشاهد بل هي قدرات بشريـة تختلف من شخص لاخــر و الخبره تلعب دورا مهما ... فلا تظن ان هناك رسام يتعمد يرسم رسومات رديئه لمجرد انه يريد ذلك !
و كما قلت أنت التمويل يعلب دورا مهما فالاعمال المموله لها نصيب اكبر من المحترفين

و بناء على كل ما ذكرته لك اخي الكريم
فعليك ان تفرق بين اصناف المشاهدين فليس كل شخــص يهتم لمعرفة امور الرسم فحسب ، و على حسب ما يجذب انتباه الشخص و الميول فيقوم بتقييم الاعمال ..و لو تشابهت الاذواق لبارت السلع كما يقولون

لذلك من الخطأ ان تصف احدا بـ ( عدم الفهم ) بمجرد انه لا يهتم بالرسم
كل شخص له طريقة تفكيره ولابد ان نحترمها ::جيد::

و اخيرا اشكرك على هذا الموضوع الشيق

^Heart Beating^
06-03-2007, 05:43
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
والله كنت جاية أرد.. بس شفت الرد الأخير لأخونا ومشرفنا Ken قلت مايحتاج!!:D
قال كل اللي خطر على بالي وزاد عشر اضعاف ماشاالله::جيد::

قبل اي شيء لا يمكن الحكم على من لا يدرك اساليب الرسم و مجالاته بانه شخص لا يفهم في الانمى

عليك اولا ان تتعرف الى الشخص المتابع ....إن كان هاوياً أو ناقدأ أو حتى متذوقاً ..... المشاهدين يتمتعون بطريقتهم الخاصه فتجد واحداً لا يهتم بالطاقم القائم على ذلك المسلسل ولا يهمه معرفته و لكنه من جانب آخر ناقد جيد للقصه و الشخصيات و لديه خلفية واسعه عن الاحداث .....

في حين تجد شخص آخر متعتـه الكبرى في التعرف على الـ Staff لاعماله المحببه فلو سألته لقال لك ان المشاركين في الاعمال هم فلان و فلان الذي قام باعمال اخرى لا تقل روعه ...فتتعجب من خلفيته الواسع عن تلك الاسماء

لو اخذنا الرسم لوجدناه عنصراً مكملاً لبقية العناصر وليس بالضروره ان يكون هو الاساس في ارجاح الكفـة

فهناك قصـه و حوار و شخصيات و هناك موسيقى و ......و غيرها من المؤثرات الحركيه و الصوتيه عشرات الاشخاص يعملون عليها

حتى لو اخذنا جانب الرسم في الاعتبار الاول فلن تجد ان رسام الحلقه فقط و ما يسمونه بالـ ( key animator ) هو الكل بالكل فهناك مصمم شخصيات و Animation director و هو مشرف الرسم والذي يلعب الدور المهم في توجيه الرسامين و تعديل اخطائهم ..فيحط أو يرفع من شأن اخراج الحلقات على حسب مستواه .....

أنا شخصياً اهتم بالخلفيات الموسيقيه لدرجه قد تفوق الرسم ..... فالميوزك كومبوزرأو الملحن كما يسمونه يعمل على الساوند تراك الواحد بمجهود لا يقل عن رسم الحلقات ولكن لا يقدر ذلك سوى القليل

لا يوجد رسام يسخر من عقل المشاهد بل هي قدرات بشريـة تختلف من شخص لاخــر و الخبره تلعب دورا مهما ... فلا تظن ان هناك رسام يتعمد يرسم رسومات رديئه لمجرد انه يريد ذلك !
و كما قلت أنت التمويل يعلب دورا مهما فالاعمال المموله لها نصيب اكبر من المحترفين

فعليك ان تفرق بين اصناف المشاهدين فليس كل شخــص يهتم لمعرفة امور الرسم فحسب ، و على حسب ما يجذب انتباه الشخص و الميول فيقوم بتقييم الاعمال ..و لو تشابهت الاذواق لبارت السلع كما يقولون

بصراحة كلام سلـــــــيم ومنطقي 1000%....:rolleyes:

وكنت ناوية اقول ان الرسم مكمّل للأنمي وليس هو الأساس ولكن بنفس الوقت
مثل ماقال ken >>

إن كنت اوافقك في ان الرسوم تمثل نسبه كبيره من الاهميه و لكنها ليست كل شيء
تماما

على حسب خبرتي اللي لابأس فيها:D

بأن>>>

و
كما قلت أنت التمويل يعلب دورا مهما فالاعمال المموله لها نصيب اكبر من المحترفين

مثـل Full metal panic

كان انمي رائع ولكن الرسم وصرف الأموال الهائلة عليه جعله اجمـل بكثير::سعادة::

ولكن بنفس الوقت يوجد انميات صرفت عليها اموال طائلة ولكن رسوما ليسـت بذاك المستوى!!!:ميت:
مثل الانمي kanon ... وايضا لاقصة ولارسم (حسافة الفلوس راحت على مثل هالانميات:بكاء: )

بينما يوجد انميات قصتها رااائعة ورسمها أســــــــــوء مايكووووون مثــل الانمي"ياماتومادشكو------"
(اسمه طويل وياباني عجز احفظ اسمه:D ) عموما هذا الأنمي ترددت في رؤيته عدّة مرات
لسء رسمه ولكن لم أستطع لأن قصته تفوّقت على رسمه^^..........

وبالمناسبة عندما يختلف الرسّام من حلقة لأخرى يجب ان يحافظ على نوعية رسم المؤلف
(رسّام المانجا ألف ورسم القصّة) .. لذلك لانلحظ كثيرا اخلاف الرسم
وإذا وجد اختلاف فسيكون بسيييطا جدّا ...::جيد::

على العموما سعيدة بالمشاركة..^^

شكراا والسلام عليكم.......

GaoGaiGar
06-03-2007, 11:25
أولا :cool:

هل معرفة مقدار التعب او التخيل في دقة الرسومات هو بحد ذاته كافيا لان تقرر ان كنت حقا تفهم شيئا

في الانمي او لا ؟ :rolleyes:

لا اظن ذلك :)

ثانيا :cool:

يا اخي ليس لديك الحق في ان تسيء الى DEATH NOTE او أي انمي اخر لمجرد انه رسمه

لا يعجبك فهناك الكثير من معجبي هذا الانمي لا يتقبلون هذه الاساءة .. ان النقد مباح ولك الحرية في طرح

رأيك لكن بدون تجريح او اساءة للانمي :( .. وانا واحد من هؤلاء المعجبين

ثالثا :cool:

انا معك من ناحية انه هناك اشخاص ينسفون روعة الانمي القديم نسفا تاما بمقارنه بسيطة

مع الانمي الحديث وهذا الشي بالفعل يزعج ويحزن ويغضب في نفس الوقت :محبط:

رابعا :cool:

ااذا كانت قصة الانمي واحداثه قوية فهذا الشي يكفيني لان اتابعه الى النهاية ولا يهمني

الرسم اطلاقا :تدخين:

شكرا جزيلا :رامبو:

شكرا جزيلا لك على هذا الرد المميز ::جيد:: لكن:-

أولا

ان مقياس الفهم بالانمي شيء واحد .... و هو حسن تقدير كل شخص ساهم في صنع الانمي
و بذلك لا تجوز مقارنة ما هو في الاسفل بما هو في الاعلى بحجة انه الذوق !!
اعني انه من الممكن ان تفضل التفاح الاحمر على التفاح الاخضر لانه ذوقك الخاص لذلك وجب علينا احترامه
لكن هذا لا يعني ان الذي يقول بانه يفضل القمامة على التفاح (بحجة انه ذوقه) انه وجب علينا احترام ذوقه
لذلك جاز الذم لهذا الذوق و لكن بشروط التزمنا بها . :)

ثانيا
انا لم اقصد الاساءة لأي انمي ... و لم اقصد جرح معجبيه و لكني لجأت الى اللهجة الحادة
في الطرح لغاية اخرى :)
كما ان قول الحق لا يجرح احدا , فمسلسل ديث نوت (برأيي) هو افضل مسلسل
شاهدته في حياتي من ناحية القصة , لكن للأسف لم يكن مستوى الرسوم بمستوى القصة
على الاطلاق , و ذلك لقلة الجهد المبذول على الرغم من وجود نخبة الرسامين في هذا المسلسل
مثل Takahiro Kagami اضافة الى كوريين قليلي الخبرة فلذلك تعمدت ان اذكر اسم ديث نوت
كثيرا حتى الفت انظار القراء الى هذه الحقائق :D

ثالثا

لا اعتقد انك ستتابع انمي مرسوم بالفحم الحجري على جدار كهف لمجرد ان القصة اعجبتك ;)

و اشكرك جزيل الشكر على هذا الرد لانه من افضل الردود التي قرأتها
لما فيه من أكشن لانني احب ان ارد على اصحاب الخبرة مثلك و شكرا ::جيد::

GaoGaiGar
06-03-2007, 12:49
:eek:

شكرررررررررررررررررررررررررررررررررررراا على هذا الرد الساحق :eek:

فبكل صراحة اقول لك يا أخي #KEN# انك و بحق من اكثر الناس فهما للانمي

فانت لم تهمل عنصرا واحدا من عناصر الانمي و هذا دليل على الخبرة الواسعة ;)

كما انني احب ان اوضح لك عدة اشياء , ;)

و اولها انني لم اقلل من شأن القصة او الموسيقى او اي من عناصر الانمي

لانها كلها مكملة لبعضها البعض , لكني قصدت الرسام بالذات لان الرسام هو اقل

العاملين على المسلسل حظا مع انه اكثرهم عملا و بذلا للجهد :بكاء:

لذلك كان واجبا علي ان ابرز دوره امام الناس حتى ينال شيئا من حقه الذي داسه المشاهدون :cool: :

كما انني عندما اقلل من مستوى رسم انمي او عندما ارفع من قدر اخر , لا اكون غير مدرك لما اقول

بل على العكس :) فانا افهم وظيفة كل من الAnimation director و الcharacter designer و المخرج

و احفظ كثيرا من الاسماء التي تستحق اكثر من ان تحفظ أسماؤها فقط

بل تستحق ان تخلد اسماؤها الى الابد و منهم :-

1- Akira Matsushima

2- Takahiro Kagami

3- Atsuko Nakajima

4- Hirayama Eiji

5- Michinori Chiba

6- Takashina Yuka

7- Konno Naoyuki

8- Onishi Masaya

9- Uno Makoto

10- Ishihara Mitsuru

اضافة الى العديد من المخرجين مثل :-

1- Kazuhiro Furuhashi

2- Hideaki Anno

3- Mamoru Hosoda

و العديد من الملحنين الموسيقيين مثل :-

1- Wada Kaoru

2- Kouhei Tanaka

و لمعرفة المزيد عن هؤلاء العظماء و غيرهم ممن لم يسعفني الوقت لكتابة اسمائهم انصحكم بزيارة :www.AnimeNewsNetwork.com ::جيد::

و بعد ذلك كله اود ان اقول بان استخدامي للهجة الحادة في الموضوع

كان الغرض منه النقد البناء لا الاساءة او التجريح فأرجوا عدم المؤاخذة :o

و تحياتي لك ايها الكبير #KEN# و شكرا ::جيد:: ::جيد::

GaoGaiGar
06-03-2007, 13:17
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
والله كنت جاية أرد.. بس شفت الرد الأخير لأخونا ومشرفنا Ken قلت مايحتاج!!:D
قال كل اللي خطر على بالي وزاد عشر اضعاف ماشاالله::جيد::

بصراحة كلام سلـــــــيم ومنطقي 1000%....:rolleyes:

وكنت ناوية اقول ان الرسم مكمّل للأنمي وليس هو الأساس ولكن بنفس الوقت
مثل ماقال ken >>

تماما

على حسب خبرتي اللي لابأس فيها:D

بأن>>>

و

مثـل Full metal panic

كان انمي رائع ولكن الرسم وصرف الأموال الهائلة عليه جعله اجمـل بكثير::سعادة::

ولكن بنفس الوقت يوجد انميات صرفت عليها اموال طائلة ولكن رسوما ليسـت بذاك المستوى!!!:ميت:
مثل الانمي kanon ... وايضا لاقصة ولارسم (حسافة الفلوس راحت على مثل هالانميات:بكاء: )

بينما يوجد انميات قصتها رااائعة ورسمها أســــــــــوء مايكووووون مثــل الانمي"ياماتومادشكو------"
(اسمه طويل وياباني عجز احفظ اسمه:D ) عموما هذا الأنمي ترددت في رؤيته عدّة مرات
لسء رسمه ولكن لم أستطع لأن قصته تفوّقت على رسمه^^..........

وبالمناسبة عندما يختلف الرسّام من حلقة لأخرى يجب ان يحافظ على نوعية رسم المؤلف
(رسّام المانجا ألف ورسم القصّة) .. لذلك لانلحظ كثيرا اخلاف الرسم
وإذا وجد اختلاف فسيكون بسيييطا جدّا ...::جيد::

على العموما سعيدة بالمشاركة..^^

شكراا والسلام عليكم.......

شكرا لك يا اختي ^^Heart Beating^^ على المشاركة ;)

لكني احببت ان اوضح لكي شيئا و هي حقيقة انه لا يشترط ان يحافظ رسام الحلقة على طريقة
رسم المؤلف لأنه غير مطالب بقراءة المانغا

لكنه مطالب بالمحافظة اشكال مصمم الشخصيات character designer

لذلك انتشرت الاشاعة القائلة بان مؤلف Fafner هو مؤلف Gundam Seed
و ذلك لان المشاهدين خدعوا بتطابق اشكال الشخصيات بين هذين المسلسلين
لان مصمم شخصياتهما واحد :)

كما انني احب ان ابين لك بان الفارق في مستوى رسامين الانمي الواحد
ليس بسيطا , ففي مسلسل Hunter x Hunter على سبيل المثال
لم يلتزم اي رسام من الرسامين باشكال مصمم الشخصيات بنسبة 100% , و التزم
واحد منهم فقط باشكال رسم المانغا فخلق هذا التباين في طرق الرسامين و مستوياتهم
حيرة للمشاهد ;)

فالذي يشاهد الحلقة 48 ثم يشاهد الحلقة 49 يذهل و يصاب بصدمة :eek:

لأن رسام الحلقة 48 من الدرجة الولى و رسام الحلقة 49 من الدرجة الاخيرة

و في الختام اشكر لك هذه المشاركة الطيبة ::جيد::

GaoGaiGar
07-03-2007, 10:52
Arigatou ::جيد::

GaoGaiGar
07-03-2007, 20:03
;)

GaoGaiGar
08-03-2007, 12:34
:eek: Dooomo Arigatooooooou :eek:

سماء الخيال
08-03-2007, 13:09
موضوع رائع اخي واظن انك علي حق تماما
فبعضنا لا يهتم للرسم واتقانة اكثر من القصة
وايش راح يصير دحين واظن ان الرسام يستحق كل تقدير
فهناك الكثير من الانمي ليس له قصة رائعة
ولكن نشاهدة لان الرسم والشخصيات رائع
ومثال علي هذا كابتن ماجد الي اتعرض علي
سبيس توون هو نفس القصه التي جاءت علي
ارتينز باختلاف الرسم انا عن نفسي تابعته
لم شفت الرسم الجيد له في سبيس توون
ولم اشاهد سوي حلقة او حلقتين من الذي جاء
علي ارتينز زهذا مجرد راي ومشكور اخي علي
الموضوع فهو حق رائع
احترامي

رجائي سامح
08-03-2007, 13:27
يا جماعة
انا عاوز اسال سؤال بس محدش يضحك عليا من فضلكم
الانمي ناروتو انا معرفش اي حاجة عنه خالص
ولا علي اي قناة بيتذاع
وعمر ما شفت او قريت حلقة واحده عنه
فممكن تفهموني الحاجات دي
وشكرا

GaoGaiGar
08-03-2007, 13:54
موضوع رائع اخي واظن انك علي حق تماما
فبعضنا لا يهتم للرسم واتقانة اكثر من القصة
وايش راح يصير دحين واظن ان الرسام يستحق كل تقدير
فهناك الكثير من الانمي ليس له قصة رائعة
ولكن نشاهدة لان الرسم والشخصيات رائع
ومثال علي هذا كابتن ماجد الي اتعرض علي
سبيس توون هو نفس القصه التي جاءت علي
ارتينز باختلاف الرسم انا عن نفسي تابعته
لم شفت الرسم الجيد له في سبيس توون
ولم اشاهد سوي حلقة او حلقتين من الذي جاء
علي ارتينز زهذا مجرد راي ومشكور اخي علي
الموضوع فهو حق رائع
احترامي

العفو ... ::جيد::

لكن احببت ان اشرح لك نقطة ... و هي ان رسم و تلوين و اخراج و قصة و موسيقى

كابتن ماجد ج3 الذي يعرض على آرتينز افضل بآلاف المرات من الشبح الذي تعرضه سبيستون

و هذا ليس رأي و انما حقيقة و شكرا ::جيد::

Cole Sprouse
08-03-2007, 17:11
يا جماعة
ولا علي اي قناة بيتذاع
فممكن تفهموني الحاجات دي
وشكرا
ادخل على المواضيع الي تتكلم عن نارتو ونت تعرف القصه لان قصته طويله وبعدين السؤال هذا مو مكانه

GaoGaiGar
08-03-2007, 19:43
يا جماعة
ولا علي اي قناة بيتذاع
فممكن تفهموني الحاجات دي
وشكرا

:D :D :D

GaoGaiGar
09-03-2007, 08:53
:cool:

GaoGaiGar
11-03-2007, 20:26
ملاحظة اذا كان لديك اي استفسار عن اسم رسام ياباني معين
فلا تتردد في سؤالي و سأحاول مساعدتك قدر الامكان ::جيد::

MAZINKAISER X
18-03-2007, 21:33
انا ما أفهم شي :p مشكووور على هالموضووع

GaoGaiGar
19-03-2007, 02:54
انا ما أفهم شي :p مشكووور على هالموضووع

شكرا لك على صراحتك :رامبو:

GaoGaiGar
24-03-2007, 14:23
:رامبو: come on!

MAZINKAISER X
24-03-2007, 19:07
لاتخاف انا ما أجذب :p

so me
24-03-2007, 20:42
انا بالنسبة لي الرسم والقصة ركنين مهمين لأي انمي,اذا اي من هالركنين مفقود فإن الأنمي بالنسبة لي فاشل ولا يستحق المتابعة.:ميت: :ميت:
اما عن سؤالك اخوي,فأنا افهم الأنمي ولكن لست خبيره:D :D ,بس احب أطلع وأقرأ المواضيع المفيدة عن الانمي الي اتابعه بحيث يكون الموضوع فيه توضيح او مناقشة استفيد منها وكذا اعرف اكثر وممكن اوصل للخبرة::جيد::
وأما من حيث الرسم ::مغتاظ:: أميز اختلاف الرسامين في بعض اللقطات مثل الاختلاف في بعض لقطات مسلسل ناروتوا بس الاختلاف ما يكون كبير بحيث ان شكل الشخصية يتغير او يكون مستوى الرسم سيئ:مكر:
وأخيرا مشكوووووووووور عالموضوع الرائع::جيد:: ::جيد::

GaoGaiGar
25-03-2007, 02:56
شكرا

GaoGaiGar
26-03-2007, 12:10
::جيد:: عندما تقرأون الموضوع لا تنسوا الردود

GaoGaiGar
30-03-2007, 22:11
شكرا :p

GaoGaiGar
02-04-2007, 12:31
انا بالنسبة لي الرسم والقصة ركنين مهمين لأي انمي,اذا اي من هالركنين مفقود فإن الأنمي بالنسبة لي فاشل ولا يستحق المتابعة.:ميت: :ميت:
اما عن سؤالك اخوي,فأنا افهم الأنمي ولكن لست خبيره:D :D ,بس احب أطلع وأقرأ المواضيع المفيدة عن الانمي الي اتابعه بحيث يكون الموضوع فيه توضيح او مناقشة استفيد منها وكذا اعرف اكثر وممكن اوصل للخبرة::جيد::
وأما من حيث الرسم ::مغتاظ:: أميز اختلاف الرسامين في بعض اللقطات مثل الاختلاف في بعض لقطات مسلسل ناروتوا بس الاختلاف ما يكون كبير بحيث ان شكل الشخصية يتغير او يكون مستوى الرسم سيئ:مكر:
وأخيرا مشكوووووووووور عالموضوع الرائع::جيد:: ::جيد::

شكرا :o

GaoGaiGar
04-04-2007, 14:04
::جيد::

MAZINKAISER X
04-04-2007, 21:20
شكرا

GaoGaiGar
05-04-2007, 04:43
العفو :رامبو:

MAZINKAISER X
05-04-2007, 18:55
الله يعافيك من كل شر :رامبو:

kinnikuman
05-04-2007, 22:11
تراك انت اللي مايفهم يا جاجا جاور معرفش ايش ........... وشعلقة الرسم بالكرتون ترى 100 % القصة اهم شي
لا ويقولي ديث نوت رسمه مو بحلو والحلو رسم يوجي وسوالف الجهال ذي .... صج انك ماتفتهم

واذا تبي اتعرف الرسم الزين على اصوله تابع > ريستول< لأن هذا أفظل رسم كرتون ياباني في الكون ولما تشوفه اكيد بتغير رايك بيوغي اوه لا وازيدك من الشعر بيت مافي كرتون فيه رجال اليين متطورة واشكالها مررررررررة حلوة كثر فريق الانقاذ ريستول ...وثانيا احترم نفسك ولا تحط تواقيع قبيحة يا جاجا