PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : كيف اكون عضو ذات شعبيه رائعه

عيال الذيب
18-02-2007, 17:11
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
كيفكم يا احلى اعضاء في اجمل منتدى عربي طيبين
انا اسمي عيال الذيب
مشاركتي 339
سجلت اغسطس 15 2005
ووجدت ان هذا المنتدىافضل منتدى رايته في حياتي
والاقبال كبير بصوره رهيبه
والاعضاء ايضا كثير منهم رائعون والمشرفون والمراقبين والاداره
لكن مع الايام ارى اني ارى عيبا كبيرا في عضويتي فانا احس انني لا اؤدي كما اريد وايضا اانا ليس عندي شعبيه كبيره كباقي الاعضاء
وايضا عندما ارى اعضاء مشاركاتهم كثيره فهم افضل مني بكثير
هذا يعني انني لا اثق في عضويتي:محبط: :محبط: :محبط: :محبط: :( :( :( :(

yamazaki
18-02-2007, 21:21
انا اسمي عيال الذيب
مشاركتي 339
سجلت اغسطس 15 2005
لكن مع الايام ارى اني ارى عيبا كبيرا في عضويتي فانا احس انني لا اؤدي كما اريد وايضا اانا ليس عندي شعبيه كبيره كباقي الاعضاء
هذا يعني انني لا اثق في عضويتي:محبط: :محبط: :محبط: :محبط: :( :( :( :(

أهلا بالأخ عيال الذيب
في الحقيقة بمجرد أن قرأتُ العنوان أحسست بل علمت مسبقا بما ستذكره لأن قضيتك سبق أن طرحها بعض الأعضاء لكن بصيغ مختلفة بل لا تستطيع أن تكتشفها إلا بعد امعان طويل .
أخي العزيز عيال الذيب : انتبه لما سأقوله لك جيدا وافهم المعنى ولا تتسرع في القراءة بل تأمل وتأمل .
أنت شخص مشترك بعضوية اسمها عيال الذيب لكن ترى أنك لم تقم بجهود تُذكر في المنتدى أو لنقُل أنك لستَ راضيا عن نفسك أو لندخل إلى أعماق تفكيرك أخي عيال الذيب فعنوان موضوعك ينطق بالكثير والكثير " كيف أكون عضوا ذا شعبية رائعة "
كلمة شعبية : توحي إلى التميز والتميز إلى معرفة الكثير من الأعضاء بك انطلاقا بردودك أو مواضيعك ثم تأتي المرحلة الأخيرة للشعبية وهي الشهرة . اممممممم يعني تريد أن تصبحَ عضوا مشهورا .
ملاحظة أخ عيال الذيب : أنا أحاول أن أقدّم لك تحليلات وملاحظات لكي تأخذ منها ما يناسبك . لهذا خُذ كلامي بمنطق عام ولا تأخذه بأنه موجه كامل لك .
سأعطيك أمثلة لشعبية عضو ما أو شهرته في منتدى معين مع العلم أن الشعبية شيء والشهرة شيء آخر .
مثال 1 : عضو نختار له اسم سعيد مثلا : سجل بالمنتدى ، وأول توجهاته كانت الميجاتون فأصبح يرد هنا وهناك ويتنقل بين موضوع وآخر وبشكل شبه يومي .
سيرة سعيد : طيب القلب ، ردوده تتميز بلباقة واحترام .
خلال شهور قليلة أصبح معروفا في قسم الميجاتون وكسب أصدقاء رائعون .
إذا فالعضو سعيد أصبحت لديه شعبية في قسم الميجاتون وصار معروفا بين أعضاء ذلك القسم لكن أنسميه مشهورا . اممممممم لا ليس مشهورا .
مثال 2 : عضو نختار له اسم كامل : يشارك تقريبا في أربعة أقسام مختلفة رغم أنه يركزُ مثلا على قسم البرمجة . مشاركاته متقطعة . مواضيعه قوية وتصل إلى درجة الإبداع .
سيرته : شبيهة بسيرة العضو سعيد .
في مدة قصيرة وقياسية أصبح معروفا بين عدد كبير جد من أعضاء المنتدى .
هل نسميه مشهورا ؟ للأسف لن أجيب عن هذا السؤال لأن شرحه يأخذ من وقتي الكثير .
ـ الشهرة ؛ عضو مشهور؛ أريد أن أصبح مشهورا ، أريد وأتمنى وأريد أن...........وأتمنى أن أصبح مثل العضو.........فالأعضاء يحبونه ويردون على مواضيعه بكثرة بل فور طرحه للموضوع يقوم المراقبون بتثبيته فورا . أما أنا فمجرد عضو مسكين أحسُّ بأنني ضيف ثقيل على أعضاء المنتدى ........
تساؤلات وأحاسيس يمرُّ بها الكثير من الأعضاء فمنهم من يصاب بإحباط كبير جدا تكون نتيجته الرحيل ومنهم من يكتب موضوعا :
لماذا لا تردون على مواضيعي ؟
أشعر بالحزن يا أعضاء لأنكم ............
أكرهكم يا أعضاء المنتدى.......
كيف تصبح عضوا مميزا .....
بليز بليز ردو على موضوعي
وداعا يا أعضاء فلا مكان لي بينكم
صديقي العزيز عيال الذيب : سأعطيك مثالا مميزا وخاصا على الشهرة
ـ لنأخذ العضو سعيد الذي في المثال الأول حيثُ قلنا بأن لديه شعبية كبيرة بين الأعضاء لكن فقط في قسم الميجاتون . لكن بعض أعضاء الأقسام الأخرى يزورون مواضيعه من حين لآخر إما متخفيين أو زوار بل أحيانا حتى المراقبون وتكون زياراتهم مستمرة لمواضيع هذا العضو .
طبعا سعيد لا يعلم بهذه الأمور لكن الحقيقة أنه أصبح مشهورا ولنسمي شهرته بالغير مدركة " سأتوقف هنا لأن شرح هذا الأمر يطلب الدخول في عالم علم النفس العميق ولا أريد أن أخوض فيه الآن .
سنخرجُ الآن من التحليلات والأمثلة وسيأتي الآن دور البساطة وأخذ الأمور بمنوال الجمالية .
عزيزي عيال الذيب : تقبّلْ مني كأخ وصديق هذه النصائح :
ـ شارك ببساطتك وعفويتك الصادقة والمألوفة يا عيال الذيب
ـ كُنْ حُلوَ اللسان في الردِّ ، متسامحا قدر الإمكان ، ضابطا لأعصابك في الأوقات الصعبة . فإن لم تكن حلو اللسان فدرّسْ لسانك الأدب . فإن لم تكن ضابطا لأعصابك فلا تردْ في ذلك الوقت بل انسحب وعد لاحقا فرُبَّ انسحاب خير من عداوة أو جفاء أو جرح لعضو صديق .
ـ عندما تريد أن تطرح موضوعا في المنتدى فيجبُ قبل كلّ شيء أن تهزم وساوس نفسك وأن تكون لك نية العطاء في الموضوع . أي لكي نطرح موضوعا معينا يجبُ أن يكون له هدف معين إما الفائدة العامة أو المرح والترفيه على القلب أو نصيحة .......المهم له هدف .
أنتَ صديقي العضو حاول وحاول وحاول أن تقول في نفسك قبل طرح الموضوع " سأطرح هذا الموضوع وهدفي هو التعرف على وجهة نظر باقي الأعضاء لأنني من بلد وهم من بلدان أخرى وتعرفي على أفكارهم ومناقشتهم سينفعني ويفيدني حتما " .
بعدها ستنتظر بالطبع صديقي العضو الردود : هنا كأعضاء ستمر علينا حالات نفسية متنوعة أثناء انتظار الردود .
ـ لنفترض أن موضوعك صديقي العضو قد شهد ردودا لنسميها متوسطة .
طبعا ستشعر بفرح أو سعادة لأن هناك أعضاء ردوا في موضوعك .
ـ لنفترض أن موضوعك شهد 2 ردود مثلا .
ـ الكثير منا سيقول : افففففففف لقد ذهب كل تعبي سدى . هل يستحق موضوعي ردان فقط ؟؟؟ لماذا ؟ مستحيل ، العضو فلان وضع موضوعا أقل مستوى من موضوعي لكن عرف ردودا كبيرة بل كبيرة جدا ...من الآن فصاعدا لن أكتب أي موضوع ولو انطبقت السماء على الأرض .
أخي العضو الكريم : لو كنتُ مكانك لكنتُ في قمة السعادة . ألم نقل أن هدفنا قبل كل شيء هو الإفادة . هاقدْ أفدتَ الأعضاء بموضوعك . شاهد عدد الزيارات تجدها كبيرة جدا جدا أي أن الأعضاء استفادوا .
تريد ردودا : اعتبر يا أخي العضو أن تلك الزيارات هي بمثابة ردود وستحس بشعور جميل وخاص . وبمرور الوقت وطرحك للمواضيع وتعرفك على الأعضاء ستنال كل خير إن شاء الله .
طيب ستقول لي : لماذا لا يزور الأعضاء موضوعي ولا يردون أريد سببا مقنعا . ولنقل بصيغة أخرى لماذا لايردالأعضاء المبدعين أو المثقفين في موضوعي وهم يعلمون جيدا أن موضوعي قوي ومميز جدا .
صديقي العضو : هذه مسألة يلزمها نقاش مُعمق لكن أستطيع أن أجيب عنك أنا انطلاقا من تجربتي الشخصية .
ـ أتصادف كثيرا بمواضيع كثيرة بعضها أسميه مميزا وبعضها أسميه نقلا وبعضها أسميه ثقيلا على المعدة . وكلّ ووجهة نظره .
ـ طبعا الموضوع المميز سيجذبك إليه دون شعور لكن أحيانا لا أستطيع أن أرد في ذلك الموضوع أو لنقل لا أملك وقتا لكي أرد .
طيب ستقول لي : ألا تستطيع حتى قول كلمة شكر .
بصراحة صديقي إن قمتُ بالرد على ذلك الموضوع بكلمات شكر فسأكون ظالما جدا للموضوع وصاحبه لأنه يستحق على تعبه في الموضوع كلمات ومناقشات حتى يشعر بأن موضوعه حقق هدفه . وربما يشاطرني بعض الأعضاء في هذه الفكرة .
هناك بعض الأسباب الخاصة والنفسية لعدم ردود الأعضاء ولا أريد التحدث فيها .
ـ سؤال : ماذا سأفعل وأنا لا أعرف كتابة موضوع ما ؟؟؟؟
ـ شارك بالرد الجميل .
ـ تناقش ببساطتك مع اخوانك وأخواتك الأعضاء واستشرهم في مشاكلك وستجدهم آذان صاغية .
ـ العضو المميز هو من يكون بسيطا في أي وقت والبساطة أنواع وأشكال .
ـ أطرُد الإحباط فمكانه ليس المنتدى .
ـ أطرُد الغيرة فمكانها ليس المنتدى .
ـ أحب لصديقك ما تحب لنفسك وستجازى بالمثل حتما .
ـ حاول أن تطرد فكرة بأن فلان عضو مشهور قد أصابه الغرور فلن يكترث لي أو فلان مراقب لن يعيرني أي اهتمام واستبدل ذلك بفكرة أنك دخلت منزلا تسكنه عائلة مترابطة بين أفرادها ولكي تكون فردا من العائلة عليك ملأ الإستمارة التالية :
ـ تجنب قبيح الكلام
ـ لا تخض في الأمور التي تجرح ـ تشتم.................الخ
التزم بمكارم الأخلاق فإن أخطأت فتعلم من خطأك
ـ إذا أحببتَ فأكيد ستُحبْ ، إذا تعاليتَ فستجد نفسك وحيدا . ومن تواضع لله رفعه .

المعذرة أخي عيال الذيب على الإطالة وأرجو أن أكون قد أفدتك بشيء وتقبل خالص احتراماتي .

غدير المملوحة
18-02-2007, 21:34
سلام عليكم:)
هلا اخوي عيال الذييب..
امممممممممممممم
سؤال وجيه ..كيف اكون عضو ذات شعبية رائعة..
اممممممممممممممممم سؤال يحتاج له تامل بسييط..
سلمك الله شوف تاريخ تسجيلك..
وشوف تاريخ تسجيلي..:)
انا توني الحين اول امس صار لي سنه بالمنتدى
وشوف مشاركاتي..<-------- ادري واااااااايد
اتفشل منهم ساعات لان واااااااااايد زيادة عن اللزوم..
يمكن بحدود 1000 او 2000 اووكي..
بس انا اقولك شغلة تبي تنشهر..
قبل لا تنزل مواضيع او اي شي ثااني...
شارك بمواضيع الغير..
انا ولا عمري شفتك باحد مواضيعي><
المهم اهمة شي انك ترد على مواضيع الاعضاء ويعرفونك ويعرفون اسلوبك ..
وتالي ليه نزلت موضوع ان شاءاله بيردون عليك..
ونصيحة خل موضوعك يكون يلمس حياتهم الشخصية فهذا هو ما يهتم به الاعضااء
والله يكون بالعون:)

cute4ever
18-02-2007, 22:08
يا بني ما تستعجلش

انا هقوللك باختصار

انت رد على مواضيع كتير وشارك فيها... وركز على اعضاء معينين

عشان يحسوا انك مهتم بيهم

وبالتالي لما تعمل موضوع يردوا عليك... وبكده تكون كسبت زباين

كمان لازم مواضيعك تكون غريبة وفيها اثارة وتشويق... مش مجرد مواضيع ثقافية

بس ده في الاول بس... عشان تشد الاعضاء ناحيتك

بعد كده لو عملت موضوع حتى لو تافه... هتلاقي عندك ردود بالهبل... واسأل مجرب ^^

عيال الذيب
20-02-2007, 09:16
ماذا لو انا يعني قصرت يعني انا اشعر انني ما عملت شي في المنتدى وكل الاعضاء افضل مني شنو هي العوامل علشان تخليني عضو مميز

I dӨ ПӨƬ ᄃΛЯΣ
20-02-2007, 10:03
انا اسمي عيال الذيب
مشاركتي 339
سجلت اغسطس 15 2005
هذا يعني انني لا اثق في عضويتي

وعليكم السلااااااااام

افااااا ياولد الذيب وش ذا الكلااام

ماااتثق بعضويتك ياخوي باختصاااار

هالأحسااااس يشعر به أغلب الأعضااء في بداية مشوارهم في أي منتدى

لكن الصدق مع الوقت والأندماااج والردود والمواضيع

ومع أخذك بالمعطيات والمبادئ الي حطوها لك الأعضااء في موضوعك وماقصروا

ان شاء الله توصل لطموحك وهدفك (القليل من الصبر الكثير من العطااء ) وان شاء الله النتيجة فعاالة

رغم أني ماجربتها خخخخخخخخخ

يعطيك العافية واتمنى لك التوفيق

mortada_jack
20-02-2007, 10:17
والله انا مشكلتي نفس مشكلتك
بس مثل ماذكرو الاخوان ثم علينا ان نعمل بجهد حتى نصل المرحله الي نبيها

وانا احاول اكون مشكورا الان انا معروف في الميجاتون واتواجد في المنتدى العام لان غدير مملوحه شجعتني واذهب الى منتدى التعارف ايضا وتصل الى المرحله الي تريدها ان شاء الله

غدير المملوحة
20-02-2007, 11:28
وانا احاول اكون مشكورا الان انا معروف في الميجاتون واتواجد في المنتدى العام لان غدير مملوحه شجعتني واذهب الى منتدى التعارف ايضا وتصل الى المرحله الي تريدها ان شاء الله
تسلم اخوي::جيد::
وانت بعد اسمك انتشر بالمنتدى العاام والكل صاار يعرفك..

ماذا لو انا يعني قصرت يعني انا اشعر انني ما عملت شي في المنتدى وكل الاعضاء افضل مني شنو هي العوامل علشان تخليني عضو مميز

انا ما اشوف لك ردود بالمواضيع الثاانية
شاارك بمواضيع الاعضاء وهم بيشاركون بمواضيعك.
وبالتوفيق

ღ♥جنى♥ღ
20-02-2007, 12:06
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك اخي عيال الذيب
امممممممممممممممممم
شلون ابدا اولا
شوف اخوي حفظك الرحمن
اولا : عليك مثلا متابة مواضيع تجذب القراء اليك
ثانيا :ان تكون لطيفا في ردودك وتكتب الرد على قدر مايستحق جهد القارئ لانه البعض يكرة
ان يرى كلمة مشكور على موضوعه
ثالثا : ان تحاول قدر الامكان ان تتواجد في مواضيع الغير
رابعا: ان تتواجد في القسم الذي تحبة حتى تشتهر في هذا القسم اولا ثم تتدرج في كل
الاقسام مثل مايفعل الاعضاء00
وخامسا اخوي كثر المشاركات لاتعني ان يقلل من حقك لان بعض الاعضاء مشاركاتهم كثيرة ولكن ليس مشهورا كفاية وفي اعضاء ماشاء
الله عليهم مشاركاتهم قليلة ولكن تجد مواضيعهم تمس القلب وردودهم تشجعهك وتحب دوما ان تراهم يشرفون موضوعك
سادسا: اختر اسلوب خاص بك من حيث الرد يعني الون الطريقة والتزيين ونوع الخط وغيرها لانه احيانا يحفظ العضو طريقة من يردون علية دون الرجوع الى اسم العضو
وبس ايضا تواجد في الجلسة الي في العام لانه بداية الاعضاء كانت شهرتهم من هذة المجطة
انشاء الله اكون افدتك
اختك في الله
جنى

عيال الذيب
20-02-2007, 16:59
والله الصراحه يا اعضاء بديت احس افضل واحسن والله لولا دعمكم لي يا افضل اعضاء المنتدى لما وصلت الى هذا الشعور وانا اشكر كل عضو حس معي ساعدني وان شاء الله انا اعمل بنصائحكم الممسزه

rozalia
20-02-2007, 17:05
السلام عليكم ورجمة الله وبركاته

اخي عيال الذيب
لا يمكنني ان اضيف شيئاً على كلمات الاعضاء... الله يعطيهم العافية

والله الصراحه يا اعضاء بديت احس افضل واحسن والله لولا دعمكم لي يا افضل اعضاء المنتدى لما وصلت الى هذا الشعور وانا اشكر كل عضو حس معي ساعدني وان شاء الله انا اعمل بنصائحكم الممسزه

نحن في انتظار مواضيعك المميزة اخي::جيد::

وتقبل تحياتي

سلاااام::جيد::

m.h.h
20-02-2007, 17:07
سلام عليكم

مجاملات قوية وأنا عمك :D :D :p :p

المهم.. الواحد يفرض نفسو ورأيو بأسلوبو وشخصيتو..

(باختصار)

والسلام.,.

عيال الذيب
20-02-2007, 17:08
تسلم اخوي على دعمك لي واشوفك خير ومشكور على مورورك الحلو

(فاعل الخير)
20-02-2007, 17:21
أخوي عيال الذيب
خلك ذيب المنتدى
وجد وشتهد وسوفا تحصل ما تريد أن شاء الله
اصبر ولا تستعجل
اتمنا لك التوفيق