PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : من يخبرني متى راح ينزل هذا الفلم ؟؟

M!ss Lulu
05-01-2007, 00:55
من العنوان واضح الكلام :

واخليكم مع الصورة :

الله يخليكم قولولي عشان الحق اشتريه باين علي انه حلو :D

وهذي لقطات من الفلم :

http://www.buta-connection.net/films/images/gedo_personnages01.png

http://www.buta-connection.net/films/images/gedo_personnages02.png

http://www.buta-connection.net/films/images/gedo_personnages03.png

وتقدرون تقولولي شو سالفت الفلم اصلا :D

واسفة اذا كنت تعبتكم :مرتبك:

Cathren Kan
05-01-2007, 08:34
السلام عليكم
والله الفلم شكلو حلو بس مابعرف عنو شي ...هي أول مرة أشوفو
مشكورة
وسلام

ليدي(لين)
05-01-2007, 09:11
الله يسلمك اخوي هذا الفلم من اعمال ابن هايو ميازاكي و نفس شركة عدنان و لينا

و هو نزل في 2006 لكن للأسف لحد الآن ما ترجموه انجليزي و لو تبي تعرف القصة

ادخل موقع هايو ميازاكي و راح تلاقي القصة.

ليدي(لين)
05-01-2007, 09:12
اتمنى اني اكون افدتك بهالمعلومات

M!ss Lulu
05-01-2007, 22:53
السلام عليكم
والله الفلم شكلو حلو بس مابعرف عنو شي ...هي أول مرة أشوفو
مشكورة
وسلام

شكرا لمرورك :D

M!ss Lulu
05-01-2007, 22:56
الله يسلمك اخوي هذا الفلم من اعمال ابن هايو ميازاكي و نفس شركة عدنان و لينا

و هو نزل في 2006 لكن للأسف لحد الآن ما ترجموه انجليزي و لو تبي تعرف القصة

ادخل موقع هايو ميازاكي و راح تلاقي القصة.

انا عارفة انه ابن هايو ميازاكي :D بس كنت ابي اعرف متى راح ينزل :rolleyes:

وبس لو تتكرمي تحطيلي الفلم عشان اشوفة :p لو سمحتي اختي :مرتبك:

وثانيا انا بنت ::سخرية::

forte.exe
05-01-2007, 22:56
الفلم نزل لكن غير مترجم
الرسوم نفسها الي في فلم برنسس مونونوكي
وفلم القلعه المتحركه

M!ss Lulu
05-01-2007, 22:58
اتمنى اني اكون افدتك بهالمعلومات

ايوة شكرا ::جيد::

M!ss Lulu
05-01-2007, 22:59
الفلم نزل لكن غير مترجم
الرسوم نفسها الي في فلم برنسس مونونوكي
وفلم القلعه المتحركه

ايوة بس ممكن تحطلي الرابط عشان ابي اشوف الفلم :D

انا بس شفت دعاية عنه ::مغتاظ::

forte.exe
05-01-2007, 23:05
ايوة بس ممكن تحطلي الرابط عشان ابي اشوف الفلم :D

انا بس شفت دعاية عنه ::مغتاظ::

أنصح أنك تصبري شوي لأنه قريبا سيكون في محلات الDVD
لأن أحسن دبلجه لهذا النوع من المسلسلات تكون على أقراص الDVD

M!ss Lulu
05-01-2007, 23:17
أنصح أنك تصبري شوي لأنه قريبا سيكون في محلات الDVD
لأن أحسن دبلجه لهذا النوع من المسلسلات تكون على أقراص الDVD

هههههههههههههههههههههه:D

ايه والله صح كلامك شكرا ::جيد::

واذا شفت يعني حصلته اشترلي واحد :D خخخخخخخخخخخخخخخخخخ:D

ليدي(لين)
06-01-2007, 09:43
اختي اصلا للحين ماشي روابط لتنزيل الفلم
و ما ترجموه بالاساس لو حطوا رابط تنزيل التورنت
بكون انا اول وحدة تنزله(خخخخخ)
و لو نزل ان شاء الله يصير خير

المرجانه
06-01-2007, 12:36
السلام عليكم::سعادة::

الفلم شكله حلو بس انا مااعرف عنه شي000بس اوعدك باني اذا عرفت عنه شي اقولك باسرع ماعندي::جيد::

M!ss Lulu
06-01-2007, 19:22
السلام عليكم::سعادة::

الفلم شكله حلو بس انا مااعرف عنه شي000بس اوعدك باني اذا عرفت عنه شي اقولك باسرع ماعندي::جيد::

شكرا اخوي ::جيد::

M!ss Lulu
06-01-2007, 19:24
اختي اصلا للحين ماشي روابط لتنزيل الفلم
و ما ترجموه بالاساس لو حطوا رابط تنزيل التورنت
بكون انا اول وحدة تنزله(خخخخخ)
و لو نزل ان شاء الله يصير خير

ايوة ولو سمحتي نزليه على المنتدى :d هههههههههههههههههه

M!ss Lulu
07-01-2007, 07:53
يا حسرة :eek: ما في ردود غير :مذنب: زعلتموني ::مغتاظ::

ليدي(لين)
07-01-2007, 08:09
ايوة ولو سمحتي نزليه على المنتدى :d هههههههههههههههههه

اوك بس ماعرف انزل خخخخخ

ليدي(لين)
07-01-2007, 08:10
ليش تزعلين ترا انا رديت و لا مب كافي

هههه

M!ss Lulu
07-01-2007, 08:21
اوك بس ماعرف انزل خخخخخ

صج ما تعرفين :eek: عادي انا باقولك كيف :D وهو سهل اصلا ما فيه شيء :o

اتين بالرابط الي عندك وتحطي عليه تحديد وبعدين تدخلين على الرد وتحطي الي مكتوب عليه ( اضافة رابط )

راح تلاقيه فوق شكله شكل الكرة الارضية :D و................................................. ........ خلاص ::سخرية::

اعتقد انه هشكل :مرتبك: ........................ او تحطي على او في الرد على طول .

بس لحظة:eek: انتي عندك الرابط ولا لا :D

ههههههههههههههههههههههههههههههههه:D

احس انك تلعبين وياي :D صح ولا كلامي غلط :D خخخخخخخخخخخخخخ بس ولو :p لا تزعلي هذي مزحة :D

ترى انا مزاحي ثقيييييييييييييييل :D ههههههههههههه....

M!ss Lulu
07-01-2007, 08:22
ليش تزعلين ترا انا رديت و لا مب كافي

هههه

لا :eek: كافي يا حبيبتي :D ولو :rolleyes:

M!ss Lulu
09-01-2007, 07:26
ويييييييييييييين رحتي يا حلوة :d

M!ss Lulu
10-01-2007, 21:21
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

The Devil Ninja
10-01-2007, 22:03

معلش يا اخني بس انا نا عرف إي معلومات عن الفلم بس انت شوقتيني علي

The Devil Ninja
10-01-2007, 22:04

معلش يا اخني بس انا نا عرف إي معلومات عن الفلم بس انت شوقتيني علي

M!ss Lulu
10-01-2007, 22:43
العفو :d

وشكرا لمرورك ::جيد::

أجمل أحساس
03-06-2007, 08:28
نبذهـ عنـ حياهـ المخرجـ Hayao Miyazaki ])([

احد ابرز منتجي افلام الانمي في العالم , اعماله يقارن بها بأعمال ديزني من روعتها . في عام 2003 اتحفنا Hayao بالرائعه التي لاتنسى Spirited Away والتي فازت بجائزه افضل فيلم انمي وقتها , بعد ذلك لم يتوقف عن احتلال المراكز الاولى بأبواب تذاكر السينمات اليابانيه . مؤخرا انتج الانمي الرائعه التي احتلت مراكز رفيعه في السينمات ليس اليابانيه فقط بل العالميه HowL`s Moving Castle المقتبسه من القصه الشهيره التي تحمل نفس الاسم من كتابه الانكليزيه Diana Wyana Wanne Jones .

])([ الكاتبهـ Diana Wynne Wynne Jones ])([

القصه الاصليه لـHowL`s Moving Castle هي من تأليف Diana Wynne Wynne تحمل الكثير من سمات قصه Cinderella , فلدينا هنا ايضا زوجه الاب الارمله , وكذلك صوفي واختيها غير الشقيقتين ايضا نجد ان صوفي هي الاميز والاكثر قدره على لفت الانتباه مقارنه بالفتاتين الاخرتين , وهو مايشكل نمط العلاقه بينهما وبين زوجه الاب المتوفي والتي تقوم بتربيه الفتيات الثلاثه .

لقد عمد Hayao Miyazaki الى ابراز هذه الاشياء في قلب قصه الفيلم وكذلك في تداعيات هذه الاشياء على علاقه صوفي HowL , ويمكن القول بأن Howl`s Moving Castle تجسد في الحقيقه الشخصيه الاولى التي نلتقي بها في هذا الفيلم من خلالـ.....

])([ مشهد البدايهـ ])([

....مشهد البدايه , يبدأ بمنظر للقلعه ثم يتحول الى منظر اخر نرى فيه احد البوتيكات حيث تعمل صوفي صانعه القبعات (الشابه) , وبسبب لقائها معـHowL ذلك الساحر المشعوذ الوسيم المنظر ذو الشعر الاشقر , تأتي اليها ساحره منافسه لـHowL تطلق عليها تسميه Witch of The Waste وذلك لكي تسحر صوفي وتحولها الى سيده مسنه , وعلى اثر ذلك تنطلق صوفي بحثا عن HowL في قلعته المتحركه على امل ان يتمكن من ابطال مفعول السحر الذي تعرضت له , وعلى الرغم من وجود خصوصيات والضعف والعديد من اوجه القصور التي يعاني منها كبار السن الا ان صوفي تكتشف ان خلال تجربتها الغريبه ان التقدم بالسن يمنحها بعض الميزات وان تكون له بعض الفوائد , ولعل اهم المزايا والفوائد التي يحظى بها المسنون هي (الحكمه) ونفاذ البصيره , وهو ماتمتعت به صوفي على الرغم من صغر سنها عند تحولها , ومن ثم تستخدم صوفي حكمتها من اجل اقناع HowL كي يستخدمها كـ(مدبره منزل) ! في قلعته المتحركه . وهكذا تعيش صوفي هناك مع اسرتها الجديده (للمعلومات حول الشخصيات تابع القرائه) .

])([ القصهـ ])([

تدور احداث الفيلم حول صانعه القبعات , الشابه البسيطه والمخلصه والتي تدعى (صوفي) والتي تتغير حياتها عندما تقوم ساحره شريره الى امرأه عجوز , ومن ثم تصبح صوفي غير قادره على مواجهه عائلتها وهي على هذه الهيئه وتجد الحل في الهروب بعيدا بحثا عن وسيله ما تمكنها من العوده الى صورتها الاصليه عندما كانت شابه وفي اثناء رحله الهروب والسعي من اجل طريقه لاستعاده شبابها تساعد (فزاعه) وتقوم الفزاعه برد الجميل لصوفي بأن ترشدها الى القلعه المتحركه التي يمتلكها الساحر HowL .

هناك تنجح صوفي بمصادقه مساعد هذا الساحر والذي يدعى Markl وكذلك عفريت النار Calucifer , واخيرا تنجح بأكتساب صداقه HowL نفسه , بعد ذلك توضح صوفي للسيدات والساده المسؤوليه عن نظافه القلعه وذلك محاوله منها ليس فقط لايجاد حل لمشكلتها , بل وانما ايضا لأنقاذ HowL ! من اسراره الرهيبه .

لقد كاتت صوفي واحده من ثلاثه اخوات يتعلمن صنع القبعات لبيعها لاهل منطقه ( Ingary ) حيث كانت الفتيات تعشن , ولكن هذه المنطقه كانت تشتهر بأنها موطن السحر والشعوذه بوجود الاشياء المسحوره فيها وكثيرا ما استمعت الفتيات لمن يحذرهن من الذهاب الى قلعه HowL او البقاء فيها او التحدث مع ذلك الساحر الشرير الذي يملك قلعه سوداء يراها سكان المنطقه وهي تتحرك عبر التلال , وبعد لقاء مع احدى الساحرات تتعرض صوفي للسحر على يد تلك الساحره وتتحول الى امرأه عجوز ومن ثم تنطلق صوفي بحثا عن المغامره اذ تتوجه الى قلعه HowL المتحركه حيث تتعرض للمخاطر .

بعد الكثير من الاحداث والمخاطر تبدأ قصه حب بين صوفي و HowL (طبعا وهي على هيئتها الشابه) وبعد فتره من ذلك اثرت عليه بشكل كبير ومن ثم يبدأ HawL بمعارضه الاوامر الصادره اليه من القصر كي يتحول الى جندي يحارب في الحرب , وبدلا مما كان يفعله سابقا يعرض HowL حياته للخطر الكبير من اجل تحقيق السلام وتجنيب مملكته ويلات الحروب وشرورها و وهكذا نرى التحول في شخصيه HowL قد حدث بفعل حب صوفي ومؤازرتها له , وتدور كل هذه الاحداث جو اسطوري وبيئات خياليه وشخصيات غايه في الروعه .

])([ القلعهـ ])([

لمشاهده صوره القلعه اضغط هنــــــــا

انها اشبه ماتكون كمنزل متنقل اوجوال , وبفضل الاسلوب الذي تتحرك به هذه لقلعه والذي يحاكي حركه الحشره تزداد اجواء الغرابه والخوف المحيطان به . ماكانت صوفي ان تقرر دخول هذه القلعه المخيفه الا ان حالتها وحاجتها للمساعده للرجوع الى حالتها الطبيعيه تلح عليها , كما ذكرت ان جميع السكان يخافون من هذه القلعه ولايفكر احد بالدخول اليها لما لها من غرابه ولكن صوفي المسكينه اضطرت لدخولها . لقد بذل المصممون الكثير من الجهد لتصميم هذه القلعه بتصاميمها الذكيه والمعقده والجرافيكس لشكلها الخارجي والداخلي يدل على عبقريتهم .

])([ الشخصياتـ ])([

Young Sophie (الشابه)
البطله , فتاه مظلومه كانت تتعلم حرفه صناعه القبعات الى ان تم سحرها.

Old Sophie (العجوز)
صوفي بعد تحولها الى شكلها العجوز , نلاحظ عليها الطيبه والحكمه .

Markl
مجرد طفل وهو مساعد HowL , يعامل صوفي وكأنها جدته .

Calucifer
او مايسمى بـ(عفريت النار) , يشعر بأنه سجين لدى HowL مما يدفعه الى محاوله ابرام صفقه مع صوفي تساعده بمقتضاها على التحرر من HowL .

Turnip
الفزاعه الذي صادفته صوفي سابقا وهو من دلها على القلعه , يقفز دائما دون التفوه بأي كلمه , هو صديق جدير بالثقه والاعتماد عليه .

Witch of The Waste
هي الساحره التي سحرت صوفي وجعلتها بهيئتها المسنه . تنظم الى العائله بعد تجريدها من قواها وقدراتها .

Heen
كلب غريب يقابل سوفي ويتعلق بها ولاينفك عن ملاحقتها اينما ذهبت .

Madam Suliman
ملكه سحره منطقه كينج بري , قصتها تقود جيها عن طريق دعمه بالقوى السحريه التي تحول الجنود الى كائنات اشبه بالخفافيش .

])([ مؤدييـ الاصواتـ ])([

صوفي الشابه <<<< Emily Mortimer

صوفي العجوز <<<< Jean Simmons

Christian Bale <<<< HowL

Lauren Bacall <<<< Witch of The Waste

Blythe Danner <<<< Madam Suliman

Josh Hutcherson <<<< Markl

Billy Crystal <<<< Calcifer

])([ الخطـ الروائيـ ])([

فيما يتعلق بالخط الروائي فقد قام Miyazaki بعمل رائع بأعتماد العناصر الخياليه الابداعيه التي اكسبت الفيلم طابعه الخاص حيث امتزجت الحقيقه بالخيال , والواقع بالتصورات مما جعل هذا الفيلم يبدو وكأنه بوابه فضائيه تقضي الى عوالم مغايره تماما لما نعرفه , كذلك عرفنا من خلال هذا الفيلم كيف اصبح السحر والشعوذه سلاح حربي وقوه عسكريه لاحدى الممالك الواقعه تحت حكم Madam Suliman والتي كانت ساحره بارعه ومشعوذه متمكنه حيث زودت جيشها واسطولها بقذائف تنطلق لتتحول الى مخلوقات قاتله تشبه الخفافيش , ولعل افضل رؤيه لهذا الفيلم تلك التي نحصل عليها عندما ينظر اليه من منظور عمل ار الا وهو Spirited Away والذي يحظي بنفس القيمه الفنيه وذات المميزات ونفس الطراز المميز لهذا الفيلم .

])([ كلمتيـ الشخصيهـ ])([

الانمي يشبه الى حدد ما Cinderella مثلما ذكرت مسبقا من حيث الاخوات غير شقيقات و وايضا يشبه الى حد ما Beauty & The Beast (الاميره والوحش) حيث تلعب صوفي دور الوحش عند تحولها الى عجوز في حين يجسد HowL الجمال الظاهري فقط , مثل الاميره Belle التي لم تحب الوحش بسبب شكله ولكنه كان ذو قلب كبير ومحب .

انه امر معكوس بلاشك حيث تقترن الانانيه واللامبالاه بالجمال الظاهري في حين تقترن البساطه والاخلاص بالشكل غير الجميل , ويؤدي حب صوفي لـHowL الى تغير شكلها ورجوعه الى سابق عهده , فعندما تكون عواطفها جياشه ومشاعرها قويه تبدو اصغر سنا ولكن شعرها يضل ابيض اللون لتذكيرها بأنها مازالت تحت تأثير السحر . ولسبب غير واضح في الفيلم نلاحظ عوده صوفي الى طبيعتها الشابه بالكامل اثناء نومها .

ايضا HowL يشبه لحد ما شخصيه Haku من انمي Spirited Away اذ نجد ان لكل منهما اشكال مزدوجه (بشريه وغير بشريه) كما ان لديهما دراما متشابهه واصابات وقعت في المعارك بالاضافه الى لقطات ختاميه مشهديه مؤثره بعد ان يتم انقاذهما بواسطه بطله الفيلم والتيهي شخصيه انسانيه مؤثره ومحوريه للغايه .

])([ الاهدافـ ])([

يهدف هذا الفيلم الرائع الى عده نقاط ومنها احترام الكبار وهو يبين لنا حكمه الانسان الكبير بالسن , وايضا يعلمنا عدم التسرع في اتخاذ القرارات واطلاق الاحكام السريعه الطائشه .

يحثنا الفيلم ايضا على اهميه المثابره والعمل الجماعي والعطف والكد والاجتهاد وفعل الصواب مهما كانت النتاذج .

])([ الختامـ ])([

HowL`s Moving Castle هو فيلم اصدر منذ مده ليست بطويله و حقق الفيلم نجاحات محليه وعالميه هائله بالنسبه لفيلم انمي . الفيلم من النوع الدراما الرومنسي المخلوطه بنكهه الاكشن , الفيلم مناسب للجميع وخاصتا الكبار دون سن الـ15 لان الفيلم يحوي على بعض الاشياء المعقده . النسخه الاصليه من الفيلم يابانيه ولكن مؤخرا تم اطلاق نسخه انجليزيه لذا احصلوا عليها و enjoy it ^^ .

مع اطيب التمنيات لكم اعزائي وخير الختام احلى سلامـ.....
سلامـ
منقول