PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : كيف يمكن تحويل Wav أو Mp3 الى Mid

جو
02-12-2006, 10:29
ايضا هناك برنامج SOUND RECORDER الموجود في جهاز كل منا فعند تسجيل مقطع صوتي من خلالة

هل يمكن تعديل الامتداد اوحفظ المقطع الصوتي بامتداد معين غير WAV اعني كـ MID مثلا

والرفع يااصدقائي رفع هذا المقطع يحتاج الى موقع ايضا :بكاء:

هذا الى جانب سؤال جانبي
هل يمكننا استخراج الصوت من الافلام ؟

والسؤال قبل الاخير

كيف تتم عملية تسجيل الصوت على مقطع فيديو ثم حفظة ورفعه ؟

اما السؤال الاخير فكيف تتم عملية تنزيل الافلام من الشبكة؟

أجل وارجوكم لا تنسوا سؤال العنوان فهو مهم جدا :محبط:

أظن هذه الاسئله كفيلة بجعل لا أحد يرد :D
لذا كل بما يعرفه يمكنة ان يرد :مرتبك:

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح

GOOD LUCK

MexFX
02-12-2006, 16:32
ايضا هناك برنامج SOUND RECORDER الموجود في جهاز كل منا فعند تسجيل مقطع صوتي من خلالة

هل يمكن تعديل الامتداد اوحفظ المقطع الصوتي بامتداد معين غير WAV اعني كـ MID مثلا

والرفع يااصدقائي رفع هذا المقطع يحتاج الى موقع ايضا :بكاء:

هذا الى جانب سؤال جانبي

والسؤال قبل الاخير

أجل وارجوكم لا تنسوا سؤال العنوان فهو مهم جدا :محبط:

أظن هذه الاسئله كفيلة بجعل لا أحد يرد :D
لذا كل بما يعرفه يمكنة ان يرد :مرتبك:

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والنجاح

GOOD LUCK

السلام عليكم وبسم الله نبدأ الإجابة.

ــــــــــــــــــــــــــــ

هذا الى جانب سؤال جانبي
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هذي الأشياء كلها بتلقينها في هذا الموضوع المتواضع في هذا الموضوع بتلقين طريقة لتسجيل الصوت ببرنامج جت أوديو بدل SOUND RECORDER لأن الأخير لا يسمح إلا بدقيقة واحدة... وأيضاً طريقة التسجيل هذي ممكن تنفع في تسجيل مقطع الصوت من الفيديو وما في داعي لإستخدام أي طرق أخرى طالما أن الطريقة الموجودة في هذا الموضوع تعطيك المطلوب بجهد أقل..

وبتلقين في الموضوع طريقة تغيير صيغة الحفظ من WAV أو MP3 أو أي صيغة أخرى ..لكن على ما أعتقد أنك تستطيعين الحفظ بصيغة MIDI ....... لأن هذهِ الصيغة خاصة بالأصوات الموسيقية (أقصد الاَلات ) ولا يمكنها حفظ أصوات بشرية) والله أعلم

والرفع يااصدقائي رفع هذا المقطع يحتاج الى موقع ايضا

مواقع الرفع كثيرة وأشهرها على الإطلاق هو وهو ينفع لرفع الملفات الصغيرة بدون أي مشاكل(ما تقل عن 10 م.ب........أما إذا أردتي(هو إنت ولد أم بنت:confused: :confused: ) المهم لرفع الملفات الكبيرة أقصد التي تكون أكثر من 10 م.ب فأفضل طريقة مثلما قال الأخ Kill'em All هي حجز مساحة مجانية من موقع يدعم بروتوكول FTP ....لمعرفة هذهِ المواقع وبرامج FTP تفضلي ستلقى أو ستلقين ما يفيدك في هذهِ المشاركة المتواضعة....

السؤال الأول ..هناك برامج متخصصة وأسهلها برنامج موفي ميكر المرفق مع الويندوز ...وقد قامت الأخت Gon405 بشرح بعض إمكانيات البرنامج ويمكنك سؤالها عن هذهِ الطريقة في هذا الموضوع أتمنى أن أكون أفدتك أو أفدتكِ (لسه ما تبغى تقول ولد ولا بنت:mad: :mad: )

وأي إستفسار بخصوص التسجيل والتحويل ........أكتبه ي مكانه .....أقصد في هذاك الموضوع حقي:D :D :D :D :D (قاعد أسوي دعاية:p :p :p :p )

أظن هذه الاسئله كفيلة بجعل لا أحد يرد

بالعكس...........إحنا حنجاوب ولو كتبتي أو كتبت(بصراحة أنا زعلت :mad: :mad: ) سينتيليون سؤال

سلاااااااااااااااام

MexFX
02-12-2006, 16:37
نسيييييييييييييييييييييييييييييييت السؤال الأخير

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أرجو التوضيح

جو
02-12-2006, 20:35
في هذا الموضوع بتلقين طريقة لتسجيل الصوت ببرنامج جت أوديو بدل SOUND RECORDER لأن الأخير لا يسمح إلا بدقيقة واحدة... وأيضاً طريقة التسجيل هذي ممكن تنفع في تسجيل مقطع الصوت من الفيديو وما في داعي لإستخدام أي طرق أخرى طالما أن الطريقة الموجودة في هذا الموضوع تعطيك المطلوب بجهد أقل..

هل تقصد ان اشغل الفيديو واضغط زر ابدأ في نفس الوقت اي ان الأمر يحتاج الى هدوء تام من المحيط الخارجي صحيح!

وبتلقين في الموضوع طريقة تغيير صيغة الحفظ من WAV أو MP3 أو أي صيغة أخرى ..لكن على ما أعتقد أنك تستطيعين الحفظ بصيغة MIDI ....... لأن هذهِ الصيغة خاصة بالأصوات الموسيقية (أقصد الاَلات ) ولا يمكنها حفظ أصوات بشرية) والله أعلم
صدق او لا تصدق وجدت مقطع لاغنية بشرية بامتداد MID

مواقع الرفع كثيرة وأشهرها على الإطلاق هو
وهو ينفع لرفع الملفات الصغيرة بدون أي مشاكل(ما تقل عن 10 م.ب........أما إذا أردتي(هو إنت ولد أم بنت ) المهم لرفع الملفات الكبيرة أقصد التي تكون أكثر من 10 م.ب فأفضل طريقة مثلما قال الأخ Kill'em All هي حجز مساحة مجانية من موقع يدعم بروتوكول FTP ....لمعرفة هذهِ المواقع وبرامج FTP تفضلي هــــــنــــــا ستلقى أو ستلقين ما يفيدك في هذهِ المشاركة المتواضعة....

أنا اعاني مشكلة في انشاء اي موقع على ايه موقع استضافة كان ..بدأت اشعر انه قدر
لأني لم افلح في التسجيل بأكثر من اربعه مواقع زرتها بل وطريقة تسجيلها مدرجة
زرت موقع استضافة فرنسي وكتبت بياناتي بالفرنسية كامل لكن مشكلتي كانت في سؤال حال إذ نسيت كلمة السر وهكذا في كل موقع لدي مشكلة احيانا لا يقبل البريد
أظن ان هذه المشكلة لن يحلها احد سواي لذا دعوني واياها لنتصرف ؟

لكن هناك سؤال اذا قام شخص برفع هذا الفيديو على موقع التحميل الذي ذكرتة فهل احتاج الى برنامج لتنزيلة
أم اني اضغط على الوصله فإذا بـDAP يعمل كالعادة وانتهى.
لآني سمعت عن التورنيت وتنزيل الحلقات من الشبكة وهذا الامر يبدو اسؤ من الموت بالنسبة لي اكثر تعقيدا من الاهرامات ؟
وهذا هو ماطلبت مني توضيحة!

السؤال الأول ..هناك برامج متخصصة وأسهلها برنامج موفي ميكر المرفق مع الويندوز ...وقد قامت الأخت Gon405 بشرح بعض إمكانيات البرنامج ويمكنك سؤالها عن هذهِ الطريقة في هذا الموضوع Here
أجل تعلمتة والفضل يعود اليك لكن صادفتني مشكلتين الاولى :
حينما اقوم بتسجيل صوتي على الكليب (تنقطع ) الخلفية الموسيقية
وانا اريد لصوتي ان يظهر مع المقطع الغنائي (دون انقطاع )
والمشكلة الثانية:
الامتدادات فأنا لا اعرف ماذا يقبل هذا البرنامج من امتدادات الفيديو
وكذلك يقوم باخراجها بامتداد واحد Windows Media Audio

ومع ذلك شكر لك سأتواصل مع صاحبة الموضوع !

وأي إستفسار بخصوص التسجيل والتحويل ........أكتبه ي مكانه .....أقصد في هذاك الموضوع حقي (قاعد أسوي دعاية )

أما هذه العبارة فلغز ..

سؤال اخير :
ماهي نشاطاتكم في عصابه الشهاب اي كيف تترجمون الانيمي هذه الفكرة لطالما حيرتني !
ماذا تقصدون بالترجمة !

MexFX
03-12-2006, 16:01
السلااااااااااام

هل تقصد ان اشغل الفيديو واضغط زر ابدأ في نفس الوقت اي ان الأمر يحتاج الى هدوء تام من المحيط الخارجي صحيح!

لا داعي لأن يكون الوسط هادئاً لأن البرنامج لا يسجل إلا الأصوات التي تشغل في الكمبيوتر..(يعني تقدر تمول بكل صوتك لين يخلص التسجيل...وأيضاً لا داعي لضغط زر التسجيل في نفس الوقت مع زر تشغيل الفيديو ...

بل إضغط زر التسجيل قبل أن تشغل الفيديو ...ولأنك ستفعل هذا فستكون هناك لحظات صامتة في بداية الملف الناتج...يمكنك التخلص منها بطريقة تقطيع الملف الصوتي الموجودة في اخر موضوعي السابق..

صدق او لا تصدق وجدت مقطع لاغنية بشرية بامتداد MID

وااااااااو إذا لقيت الطريقة أرجو أن تخبرني بها::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

أنا اعاني مشكلة في انشاء اي موقع على ايه موقع استضافة كان ..بدأت اشعر انه قدر
لأني لم افلح في التسجيل بأكثر من اربعه مواقع زرتها بل وطريقة تسجيلها مدرجة
زرت موقع استضافة فرنسي وكتبت بياناتي بالفرنسية كامل لكن مشكلتي كانت في سؤال حال إذ نسيت كلمة السر وهكذا في كل موقع لدي مشكلة احيانا لا يقبل البريد
أظن ان هذه المشكلة لن يحلها احد سواي لذا دعوني واياها لنتصرف ؟

ربنا يوفقك ...وإذا صادفت أي مشكلة ...يمكنني مثلاً أن أسجل لك أنا وبعدين إنت تغير معلومات التسجيل على كيفك....

طريقة التحميل....
طريقة عادية مثل أي ملف اَخر...خذ مثلاً هذا الملف الذي رفعته أنا على أحد تلك المواقع التي رأيتها في مشاركتي تلك (لاحظ أن الملف موجود داخل مجلد haku-sama وهذهِ ميزة أنك تنشأ مجلدات وكل مجلد تضع فيه نوع معين من الملفات)
يعني كليك يمين وحفظ بإسم ورح يبدأ التحميل ...وإذا كان لديك أحد برامج التسريع فأنه سيقوم بالعمل بشكل عادي

أجل تعلمتة والفضل يعود اليك لكن صادفتني مشكلتين الاولى :
حينما اقوم بتسجيل صوتي على الكليب (تنقطع ) الخلفية الموسيقية
وانا اريد لصوتي ان يظهر مع المقطع الغنائي (دون انقطاع )
والمشكلة الثانية:
الامتدادات فأنا لا اعرف ماذا يقبل هذا البرنامج من امتدادات الفيديو
وكذلك يقوم باخراجها بامتداد واحد Windows Media Audio

ومع ذلك شكر لك سأتواصل مع صاحبة الموضوع !

بالنسبة لبرنامج الموفي ميكر فالصيغ التي يدعمها موجودة في موضوع الأخت Gon405 ....
وطبيعي أن تنقطع موسيقى الخلفية(ليش إنت تبغى تدبلج) إللي أعرفه عن الدبلجة هو أن الأستديو يشتري الفيلم المراد دبلجتة و الموسيقى والأصوات موجودة عليه..فقط هناك مقاطع صامته يسجلون فيها أصوات الشخصيات ...وما أدري إن كان في طريقة أخرى....

أما صيغة الحفظ فيمكنكِ تغييرها بأحد برامج تحويل صيغ الفيديو وهي كثيرة وستجد بعضها مع شرح مفصل في قسم دروس الترجمة....

ماهي نشاطاتكم في عصابه الشهاب اي كيف تترجمون الانيمي هذه الفكرة لطالما حيرتني !
ماذا تقصدون بالترجمة !

الشهاب الأبيض؟؟
هذا خارج الموضوع...لكن بقولك سر....أنا نفسي ما أعرف الكثير عن هذهِ العصابة لأني ما صار لي شهرين على إنضمامي إليهم..ولا أعرف سوى عضوين منهم فقط....ولا أعرف من أعمالهم سوى القليل..وهي ما ترجمته أنا ...وما ترجمه هذان العضوان فقط....)وما ترجمته أنا هو Mai HiME كاملا 26 حلقة...وأعد الاَن لأنمي جديد إسمه Avenger وهو 13 حلقة بس....وحاجات كثيرة ترجمتها في هذان الشهران تتجاوز الأربعين حلقة من أنميات مختلفة

أما الترجمة وكل شيء عنها ستجده يا أخي في قسم دروس الترجمة..بصراحة بتعجبك شغلة الترجمة.....صحيح متعبة...لكن التعب يروح بعد ما تشوف أعمالك على النت ..وخصوصاً لما تنرفع أعمالك على موقع كبير مثل(((لا يمكنني ذكر الموقع لأنه ما زالت هناك بعض القوانين الغريبة التي تمنع وضع ما يسمونه إعلانات لمواقع أخرى ولا أدري لما هذهِ القوانين))

شكراً لك يا أخي.......مع تمنياتي لك بالإستفادة

جو
14-12-2006, 17:26
السلااااااااااام

لا داعي لأن يكون الوسط هادئاً لأن البرنامج لا يسجل إلا الأصوات التي تشغل في الكمبيوتر..(يعني تقدر تمول بكل صوتك لين يخلص التسجيل...وأيضاً لا داعي لضغط زر التسجيل في نفس الوقت مع زر تشغيل الفيديو ...

بل إضغط زر التسجيل قبل أن تشغل الفيديو ...ولأنك ستفعل هذا فستكون هناك لحظات صامتة في بداية الملف الناتج...يمكنك التخلص منها بطريقة تقطيع الملف الصوتي الموجودة في اخر موضوعي السابق..

فهمت

وااااااااو إذا لقيت الطريقة أرجو أن تخبرني بها::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

أتمنى أن أجــدها ياصديقي

ربنا يوفقك ...وإذا صادفت أي مشكلة ...يمكنني مثلاً أن أسجل لك أنا وبعدين إنت تغير معلومات التسجيل على كيفك....

ياليت ياليت

طريقة التحميل....
طريقة عادية مثل أي ملف اَخر...خذ مثلاً هذا الملف الذي رفعته أنا على أحد تلك المواقع التي رأيتها في مشاركتي تلك (لاحظ أن الملف موجود داخل مجلد haku-sama وهذهِ ميزة أنك تنشأ مجلدات وكل مجلد تضع فيه نوع معين من الملفات)
يعني كليك يمين وحفظ بإسم ورح يبدأ التحميل ...وإذا كان لديك أحد برامج التسريع فأنه سيقوم بالعمل بشكل عادي

امممـ هذا يحتاج الى بعض التمحيص لذا سأتجاوزة ثم اعود إلية لاحقا

بالنسبة لبرنامج الموفي ميكر فالصيغ التي يدعمها موجودة في موضوع الأخت Gon405 ....
وطبيعي أن تنقطع موسيقى الخلفية(ليش إنت تبغى تدبلج) إللي أعرفه عن الدبلجة هو أن الأستديو يشتري الفيلم المراد دبلجتة و الموسيقى والأصوات موجودة عليه..فقط هناك مقاطع صامته يسجلون فيها أصوات الشخصيات ...وما أدري إن كان في طريقة أخرى....

وماهي الدبلجة لااااااا تؤلم رأسي:رامبو:

أما صيغة الحفظ فيمكنكِ تغييرها بأحد برامج تحويل صيغ الفيديو وهي كثيرة وستجد بعضها مع شرح مفصل في قسم دروس الترجمة....

الشهاب الأبيض؟؟
هذا خارج الموضوع...لكن بقولك سر....أنا نفسي ما أعرف الكثير عن هذهِ العصابة لأني ما صار لي شهرين على إنضمامي إليهم..ولا أعرف سوى عضوين منهم فقط....ولا أعرف من أعمالهم سوى القليل..وهي ما ترجمته أنا ...وما ترجمه هذان العضوان فقط....)وما ترجمته أنا هو Mai HiME كاملا 26 حلقة...وأعد الاَن لأنمي جديد إسمه Avenger وهو 13 حلقة بس....وحاجات كثيرة ترجمتها في هذان الشهران تتجاوز الأربعين حلقة من أنميات مختلفة

جيد::جيد::

أما الترجمة وكل شيء عنها ستجده يا أخي في قسم دروس الترجمة..بصراحة بتعجبك شغلة الترجمة.....صحيح متعبة...لكن التعب يروح بعد ما تشوف أعمالك على النت ..وخصوصاً لما تنرفع أعمالك على موقع كبير مثل(((لا يمكنني ذكر الموقع لأنه ما زالت هناك بعض القوانين الغريبة التي تمنع وضع ما يسمونه إعلانات لمواقع أخرى ولا أدري لما هذهِ القوانين))

شكراً لك يا أخي.......مع تمنياتي لك بالإستفادة

شكرا لك أنت ::جيد::

أما الاسئله التي مازالت قائمة هيَ

1-كيف يمكن تحويل Wav أو Mp3 الى Mid أنا والسيد هاكا نرغب في معرفة هذا ؟

2- هل هناك برنامج يضاهي الموفي ميكر في أدائة ؟أعني افضل منه ؟

أتمنى ألا تزورني اسئلتي المروعه في منامي هذه الليله :رامبو:

MexFX
15-12-2006, 14:43
شكرا لك أنت ::جيد::

أما الاسئله التي مازالت قائمة هيَ

أتمنى ألا تزورني اسئلتي المروعه في منامي هذه الليله :رامبو:

مين هاكا هذا........تقصد أنا........

لااااا أنا هاكو........أو حيدر........بس مو هاكا

طبعاً..........ألا أحسن وأروع......

فيه أخت سألت قبلك وأنا وبعض الأخوة ردينا عليها
تفضل أخي يمكن ردودي تفيدك بشيء

أتمنى ألا تزورني اسئلتي المروعه في منامي هذه الليله

إن شاء لا..............لأن خبرائنا ما بيخلونا بدون جواب

joooker-33
18-12-2006, 00:02
ممكن لاالبرنامج مع الشرح

ملتهب
19-12-2006, 10:56
السلام عليكم ،،

ما عندي خلفيه
عن الصوتيات وكذا ،،
لكن من باب النصيحة ،،
لو تروح لقسم استديو ميجا
أظن هناك التخصص في المسائل الصوتية وكذا ،،
أظن راح تلاقي الحل عندهم ..

sokash
19-12-2006, 11:39
بالنسبه لسوال العنوان في برنامج اسمه محول الصوتيات عن طريقه بتأدر انك تقوم بتحويل من الصيغه اللي انت بدك اياها لصيغه تانيه
وهي الرابط لهذا البرنامج ولما تنزله راح يجيك طريقة تشغيله وان شاءالله بتستفيد منه

جو
19-12-2006, 13:40
مين هاكا هذا........تقصد أنا........

لااااا أنا هاكو........أو حيدر........بس مو هاكا

طبعاً..........ألا أحسن وأروع......

فيه أخت سألت قبلك وأنا وبعض الأخوة ردينا عليها
تفضل أخي يمكن ردودي تفيدك بشيء

إن شاء لا..............لأن خبرائنا ما بيخلونا بدون جواب

Ulead Video Studio 10 أهاهههههه انا لدي هذا البرنامج منذ زمن طويل عشرة وثمانية وغيرها
لكني لم اعرف ماذا يصنع :confused:

:p

ممكن لاالبرنامج مع الشرح

السلام عليكم ،،

ما عندي خلفيه
عن الصوتيات وكذا ،،
لكن من باب النصيحة ،،
لو تروح لقسم استديو ميجا
أظن هناك التخصص في المسائل الصوتية وكذا ،،
أظن راح تلاقي الحل عندهم ..

في القريب العاجل:)

بالنسبه لسوال العنوان في برنامج اسمه محول الصوتيات عن طريقه بتأدر انك تقوم بتحويل من الصيغه اللي انت بدك اياها لصيغه تانيه
وهي الرابط لهذا البرنامج ولما تنزله راح يجيك طريقة تشغيله وان شاءالله بتستفيد منه

لكن وصف البرنامج لا يذكر اي شىء عن MID للأسف:محبط:

soundousse
23-03-2007, 12:32
شكرا على الموضوع