PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : ما هي فصيلة دمك ؟؟

Imagine Breaker
23-11-2006, 19:30
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(( التصويت سري ))

فصيلة AB آخذ عام يعني يأخذ من A و B و O و AB ,, ولا يمكن إعطاؤه إلا إلى AB

فصيلة A يعطي من يحتاجون الدم من نوع A فقط ,, ويأخذ من A أو O فقط

فصيلة B يعطي من يحتاجون الدم من نوع B فقط ,, ويأخذ من B أو O فقط

فصيلة O يعطي لجميع المحتاجين من أي فصيلة ,, ولا يأخذ إلا من O فقط

ملاحظات هامة :-

معنى الحروف A B هي أنواع مولدات الضد Antigen ,, وهي موجودة على كريات الدم الحمراء من الخارج ,, فهناك نوع أسمه A ,, ونوع ثاني هو B ,,

في الفصيلة A يتواجد مولد الضد A فقط

في فصيلة B يتواجد مولد الضد B فقط

في فصيلة AB يتواجد مولدان الضد في نفس الوقت

في فصيلة O أو زيرو لا يتواجد أي مولدات ضد

-- في حالة ABفهو يقبل كلا من A أو B أو AB لأن الجسم يعرفهم ولديه معلومات عنهم ,, لذلك فالجسم لا يعتبرها أجسام غريبة عليه ولا يهاجمها ,,

-- في حالة O فإنه ليس لديه مولدات ضد ,, يعني أنه لا يعرف شئ اسمه مولد الضد A أو B لذلك فجسم صاحب فصيلة O يكون أجسام مضادة باعتبارها أجسام غريبة ,, لذلك فصاحب فصيلة O يأخذ من O فقط ,, مع ذلك فإنه يمكن إعطاؤه لجميع الفصائل الأخرى وذلك لخلوه كما قلنا من أي مولدات ضد فقط خلية دم حمراء بدون اضافات ,, لذلك فهو لا يستفز أجسام أصحاب الفصائل الأخرى

-- في حالة A فجسم هؤلاء الأشخاص لا يعرف مولد الضد B لذلك اذا حقنت مريض A بدم B فإن الجسم سيعتبر B جسم غريب عليه ويكون أجسام مضادة والتي تؤدي في النهاية إلى تخثر الدم وربما الموت في معظم الحالات ,, لذلك فمن يمتلكون A يأخذون A أو O فقط

-- وكما هو الحال في A أيضا في B طبعا عكس A يعني صاحب B يأخذ B أو O فقط

تساؤل ,, قد يخطر على ذهنك

-- قد يستغرب البعض كيف لا يهاجم الجسم دم نفسه ,, يعني لماذا لا يكون الجسم أجسام مضادة ضد أصحاب الدم A أو B أو AB ويعتبرها غريبة عنه:confused: ,,

كما نعلم أن الذي يحدد نوع فصيلة دم الانسان هو الوراثة من الأبوين ::سخرية:: ,, وفي فترة ما بعد الولادة مباشرة يكون جهاز المناعة المسؤول عن تصنيع الاجسام المضادة ضد أي جسم غريب في بداية تكونه ,, فيقوم بعملية تجاهل أو بمعنى آخر تعرف على أعضاء الجسم ,, فيتعرف على خلايا الكبد وجميع الأعضاء الأخرى بما فيها خلايا الدم الحالية وبعض البكتريا المفيدة في الامعاء ((الفلورا)) ,, ويقوم بمصادقتها والتعرف عليها ,, وبعد أن تتكون المناعة ويكبر الانسان يقوم الجسم بتثبيت معلوماته المناعية ولا يقوم بتغييرها بعد ذلك ,, ويكون قد علم الصديق من الخلايا والانسجة وغيره ,, واي شئ غير مألوف له أو لم يسبق رؤيته يعتبره عدوا ويهجم عليه ويكون أجسام مضادة ضده :mad: ,,

لذلك فإنه في بعض أمراض الدم بعد فحص المولود مباشرة ,, يبدل دمه بالكامل بدم سليم وربما بفصيلة أخرى في بعض الحالات ,, قبل أن ينشط جهاز المناعة وليكون فرصة ليتصادق معه ,,

أرجو أني أكون أفدتكم ولو قليلا ,, ومصدر معلوماتي هي الكلية حسب فهمي :)
ونرحب بأي إضافات أو استفسارات ::جيد::

مع تحيات ,,

<< أسرة بلسم الشفاء الطبية >>

صقر الشاهين
23-11-2006, 19:37
شكراً على المشاركة الحلوة

naseem
23-11-2006, 19:39
شكرا على الموضوع

naseem
23-11-2006, 19:48
لو تسمح لى أخي باضافة معلومة صغيره ألا وهي
ان فصائل الدم المختلفة اكتشفها العالم الالماني 'كارل لاندشتاينر' عام 1901، وقسمها إلي 4 فصائل رئيسية هي: O-a-b-ab، بخلاف الفصائل الفرعية التي اكتشفت فيما بعد مثل فصيلة Rh وغيرها، وتختلف نسب هذه الفصائل من بلد إلي آخر، ومن قارة إلي أخري،

وهناك العلاقة بين فصائل الدم المختلفة وشخصية الانسان ومزاجه النفسي كما يعتقد اليابانيون
ففي عام 1916 نشر د.'كيماتاهارا' الياباني بحثا مطولا حاول خلاله ايجاد العلاقة بين نوعية فصيلة الدم، وشخصية الانسان وسلوكه وطباعه، وفي عام 1925 بدأ الجيش الياباني في تطبيق نتائج هذا البحث، خلال تصنيف الجنود، وتوزيعهم علي الاسلحة المختلفة حسب نقاط الضعف والقوة المرتبطة بفصائل دمهم.
وفي عام 1927 نشر د.'تاكي جو فوركاوا' عددا من المقالات حول هذا الموضوع، ووضع اوصافا معينة للصفات الشخصية لصاحب كل فصيلة دم، ولم يستغرق الموضوع وقتا طويلا حتي اعتقد اليابانيون تماما في صحة هذا الوصف، وطبقوه في حياتهم اليومية والعملية، حتي جاء 'ماساهيكو نومي' في عام 1970 واضاف بعض الاوصاف إلي ما ذكره 'فوركاوا' من قبل، ولنستعرض معا ملخصا لتلك الصفات التي ذكرها هؤلاء العلماء والمقترنة بنوعية فصائل الدم.
1 * اصحاب الفصيلة O: صاحب هذه الفصيلة شخص قلق من الداخل علي الرغم من انه يبدو مسيطرا علي انفعالاته * قوي الارادة * لديه ثقة كبيرة في نفسه، ولديه الحافز والقدرة علي تقلد المناصب القيادية، ولديه دائما وسواس النجاح * يمكنه ان يتحمل الضغوط حتي حد معين.
2 * اصحاب الفصيلة A: صاحب هذه الفصيلة شخص متحفظ في كل تصرفاته * معتدل السلوك * مخلص * لايحب الكذب * مليء بالقلق والتوتر * غير حاسم في اتخاذ قراراته * كتوم * لايتحمل الضغوط النفسية، سريع التأثر بمن حوله * يؤثر البعد عن المنافسة * يميل الي التضحية من اجل الاخرين.
3 * اصحاب الفصيلة B: شخصية جريئة غير تقليدية * لاتهتم برأي الاخرين فيها مما يجعل البعض يتهمها بالتبلد والسطحية والكسل * تتميز بطيبة القلب وكثرة الكلام * متعجلة وقليلة الصبر.
4 * اصحاب الفصيلة Ab: نسبتهم قليلة، وتتميز هذه الشخصية بانها هادئة * تستخدم عقلها قبل قلبها * مستقرة العواطف * صاحبها يمكنه ان يقوم بدور الوسيط والاصلاح بين الناس ويحاول ان يرضي الجميع فيظهر احيانا وكأنه بوجهين * تجيد التعامل مع المال.
ولعل اقتناع اليابانيين بصدق هذه الصفات، وعلاقتها بفصائل الدم، هو الذي جعل الحديث عن نوعية فصائل الدم احدي مفردات الحياة اليومية هناك، حتي عندما يتقدم شاب لفتاة، حيث يمكن ان يقول له حموه: باين عليك دقيق ولكنك سلبي.. اكيد انت فصيلة دمك A، كما ان هناك بعض الابحاث التي اجريت في اليابان، ولوحظ من خلالها ان المدرسين الممتازين معظمهم ممن ينتمي الي فصيلة دم A، وان القادة العسكريين الناجحين ينتمون إلي فصيلة دم O.

•• شمس ◊ الوداع ••
23-11-2006, 20:01
شكرا على الموضوع الرائع...
يعطيك العافية....

rozalia
23-11-2006, 20:15
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صراحة اخي لساني عاجز عن شكرك على هذا الموضوع الرائع
فقبل يومين اخذنا درساً في مادة biology وكان يتكلم عن ال antigen وفصائل الدم والانزيمات ولكنها كانت باللغة الانجليزية وكلو ما فهمته اكتشفت انو غلط بعد ما قرأت موضوعك
شككككككككككراً على هذا الشرح ايها الأستاذ
وتقبل تحياتي

سلاااام::جيد::

Imagine Breaker
23-11-2006, 20:15
صقر الشاهين

شكراً على المشاركة الحلوة

العفو ,, وشكرا على مشاركتك::جيد:: وعلى التصويت::جيد::

naseem

شكرا على الموضوع

بل شكرا على هذه المعلومات القيمة والإضافات الرائعة ::جيد:: ,, والتي أثرت الموضوع وساهمت فيه::جيد::

ولي عودة للتعليق عليها ,, فارتباط فصيلة الدم بشخصية الانسان امر مثير للاهتمام :eek:

وشكرا على التصويت::سخرية::

شمس الوداع1

شكرا على الموضوع الرائع...
يعطيك العافية....

العفو ,, وشكرا على مشاركتك ::جيد:: وعلى التصويت::جيد::

::جيد:: وشكرا للبقية الذين صوتوا ::جيد::

Imagine Breaker
23-11-2006, 20:30
rozalia

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

صراحة اخي لساني عاجز عن شكرك على هذا الموضوع الرائع
فقبل يومين اخذنا درساً في مادة biology وكان يتكلم عن ال antigen وفصائل الدم والانزيمات ولكنها كانت باللغة الانجليزية وكلو ما فهمته اكتشفت انو غلط بعد ما قرأت موضوعك
شككككككككككراً على هذا الشرح ايها الأستاذ
وتقبل تحياتي

سلاااام::جيد::

شكرا على مشاركتك::جيد:: وعلى التصويت ,::جيد:: ,

وهناك شئ يلخبط في فصائل الدم ,, وهو ان الواحد يخلط بين كلمة antigen وكلمة antibody

فصاحب فصيلة A مثلا يحوي ANTIGEN A وأيضا ANTIBODY b ( السلاح الحربي للجسم المضاد للجسم الغريب B )

أو بمعنى أبسط فصيلة دم B في هذه الحالة مثل أي جسم غريب آخر ,, لذلك في الجدول الموجود في الكتاب هناك جدول ,, ببعض المحاولة والتركيز سيتضح كل شئ فكلمة ANTI--B معناها ANTIBODY ضد B ( اختصار ) ويمكن تخيلها على أنها صاروخ حربي حتى يسهل فهمها ,,

أما ANTIGEN فيمكن أن نعتبرها علم أو الشعار الذي تحمله خليه الدم الحمراء ,, مثلا فصيلة دم A ترفع علمها ANTIGEN A ولو اكتشف الجسم علما آخر ANTIGEN B سيطلق سلاحه المسمى ANTI-B ليقضي عليه وبالتالي يتأثر كل الجسم

وارجو اني قدرت اقرب الصورة قدر الامكان للجميع:rolleyes:

غدير المملوحة
23-11-2006, 20:31
شكرا اخوي على المعلومات وعلى الموضوع الشيق..
وانا فصيلة دمي O طيييييييبن احنا :)
نعطي كل فصائل الدم..
بس ما ناخذ الا من O
الكورس الماضي درست عن هالدرس بتربية صحية..

Imagine Breaker
23-11-2006, 20:35
غدير المملوحة

شكرا اخوي على المعلومات وعلى الموضوع الشيق..
وانا فصيلة دمي O طيييييييبن احنا :)
نعطي كل فصائل الدم..
بس ما ناخذ الا من O
الكورس الماضي درست عن هالدرس بتربية صحية..

فعلا الـ O كريم ::سخرية:: ,, لكن غلبان على الآخر:بكاء:

هذه حال الدنيا الكريم بيعطي ::جيد:: ,, وما أحد يعبره ,, :D

وشكرا على مشاركتك::جيد:: وعلى التصويت::جيد::

Imagine Breaker
24-11-2006, 13:49
شكرا على مشاركاتكم جميعا وعلى التصويت

korabika-hunter
24-11-2006, 13:56
شكرا عل المعلومات القيمع وانا فصيلة دمي هي o

~Mzajgya~
24-11-2006, 13:56
مشكوووووووووووور
أخوي على المووضوووع ..

.•° SAMO °•.
24-11-2006, 14:00
السلامـ عليكمــ

:سعادة2:

تم التصويت لفصيلة الدمـ ][ O ][

هههه الحمد لله دمي كرييمــ :p

& يسلموو عالموضوع الحلوو

ساموو

Imagine Breaker
24-11-2006, 14:24
korabika-hunter

شكرا عل المعلومات القيمع وانا فصيلة دمي هي o

العفو ,, ::سخرية::

بنــ القـمر ــت

مشكوووووووووووور
أخوي على المووضوووع ..

العفو ,,:)

وشكرا على مشاركتك ::جيد:: وعلى التصويت::جيد::

.•° SAMO °•.

السلامـ عليكمــ

:سعادة2:

تم التصويت لفصيلة الدمـ ][ O ][

هههه الحمد لله دمي كرييمــ :p

& يسلموو عالموضوع الحلوو

ساموو

العفو ,,::سخرية::

وشكرا على مشاركتك ::جيد:: وعلى التصويت::جيد:: ,, والظاهر ان الغالبية فصيلتهم o ,,:eek:

ثروة دموية ,, ههههههههه :D

::سعادة:: تقبلوا خالص تحياتي::سعادة::

خراط
24-11-2006, 16:59
أخي مصطفى ..

الظاهر إنك تدرس طـــب :rolleyes:

على العموم تم التصويت .. وشكرا على المعلومات القيمة ..

(فاعل الخير)
24-11-2006, 17:10
مشكور على الموضوع الخطير وشكرا على جهودك
الحلوه مثلك
وانا فصيلة O

Imagine Breaker
24-11-2006, 19:15
خراط

أخي مصطفى ..

الظاهر إنك تدرس طـــب :rolleyes:

على العموم تم التصويت .. وشكرا على المعلومات القيمة ..

العفو ,, :)

وشكرا على مشاركتك::جيد:: وعلى التصويت ::جيد::

انا ادرس طب فعلا ,, والله المستعان ,,:eek: ,, وسترك يارب::سعادة::

تقبل تحياتي::سخرية::

dragon goku

مشكور على الموضوع الخطير وشكرا على جهودك
الحلوه مثلك
وانا فصيلة O

العفو ,,

ويسعدني انك مثلي O ,,:p عايزين نعمل فريق ايه رأيك ,,::سعادة::

هههههههههههه :D

مع أطيب تمنياتي وخالص تحياتي

وتحياتي لبقية المصوتين ::جيد::

Eezabell Watson
24-11-2006, 19:42
ألف شكر لك أخي على المعلومات القيمة
فعلا أثريت معلوماتي المتواضعة

أتمنى التوفيق لأسرة بلسم الشفاء ولك في رحلة الطب الشاقة
بارك الله فيك

بحر الحنين
25-11-2006, 00:34
مشكوررررررررررررررررر
مصطفى........موضوعك جدآ مفيد وقيم.....
وانا فصيلتي o
بس وش قصة الاعضاء اغلبهم نفس الفصيله...............

جيرايا
25-11-2006, 01:33
أشكرك أخي مصطفى على المعلومات القيمة ..
قد اطلعت على كتاب كان يقرأه أخي عن الريجيم .. وعن طريق البصمة .. وهي بالأخص عن طريق معرفة فصيلة دم الانسان .. وماهي المواد الغذائية المناسبة لكل فصيلة .. كتاب امريكي مترجم الى العربية .. لا اذكر اسمه الآن .. ولكني اعتقد يباع في مكتبة العبيكان .. سوف اتأكد من اسمه وسوف اعطيك اياه .. في المره القادمة ان شاء الله
.
تحياتي اخي الغالي ..
للمعلومية .. فصيلة دمي O - يعني مطلوب للعدالة .. أقصد في المستشفيات ..

tolep
25-11-2006, 11:13
يسلموا أخوي على المعلومات وتم التصويت

y.w.i
25-11-2006, 11:47
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
اشكرك جزيل الشكر اخوي mostafa882000

على هاي المعلومات القيمة

و كمان اختي naseem

على الشرح الوافي

بالنسبة لفصيلة دمي فهي في رخصة القيادة مدونة على انها ( O+ ) بالغلط

حصل التباس بين فصيلتي و فصيلة والدي

بينما فصيلتي الحقيقية هي AB

للأسف طلعت فصيلة انانية ما تعطي غير نفسها

و الحمد لله انها نادرة

و الا كانت الفصائل الاخرى اغلى من الذهب لندرتها

هاي حكمة من ربنا

( و في انفسكم افلا تبصرون )

Duke Gaius
25-11-2006, 11:48
الســـلام عليكم
.
.
.
^^

تســـلم أخوي على الموضــــوع الحلو :رامبو:

وأنا أرى أن الأغلبيه O حسب علمي أن هذه الفصيله نادره يعني صعب تحصل واحد يعطيك دم :لقافة:

وفـــصيلتي هي :cool:

.:. B .:.

::جيد::

B = BLOOD

LoOoOl

:D

Sam__193
25-11-2006, 11:50
انا فصيلة دمي AB :D

ابو عادل
25-11-2006, 11:53
مشكووووووووووووووووووور عالموضوع

+-RikA÷×
25-11-2006, 16:06
بسم الله الرحمن الرحيم
الله اكبر ولله الحمد على دمنا لانو في ناس دمها زنخ وبدرسو طب<<<ما بعرف مين
شكرا اخي الطبيب على المعلومات

بينما فصيلتي الحقيقية هي Ab

و الحمد لله انها نادرة

اخي كاسيلا
انا صحيح طالبة اول ثانوي بس بعرف انو الدم لما يكون فصيلة الدم للاب او الام O من المستحيل احد من الاولاد يكون Ab صح يا دك كاسيلا ولا انا غلطانة

على كل حال اتصلت بالاخ العزيز<<<< الي كنت تفكرو كراش المقاوم طبيب الاعشاب القوي الشديد المضيع هيبتهم ماحق المضيعين ذوي التقليد الاعمى صاحب عشرين ميدالية ذهبية في طب الاعشاب وخلص czar2 لاني اذا بدي اذكر كل القابو ما رح يكفي المنتدى وشكرا

عبيلو czar2 ::جيد::

czar2
25-11-2006, 16:06
بسم الله الرحمن الرحيم
معاكم انا في شرح مفصل مش مفصل كثير بس ماشي حالو
بالنسبة لفصائل الدم اما يكون A OR B OR O OR AB لكن
1-عندما يكون فصيلة دم الشخص A تكون طرزه الجينية اما AO او AA
2- عندما تكون فصيلة الدم B تكون الطرز الجينية BO او BB
3- عندما تكون فصيلة الدم AB تكون الطرز الجينية فقط AB
4- واخيرا عندما تكون فصيلة الدم O تكون الطرز الجينية OO يا قوي
ويوجد جدول توضيحي ومعلومات اكثر على هذا الرابط للي حاب يزيد معلوماته
الرابـــــــــــط (http://users.rcn.com/jkimball.ma.ultranet/BiologyPages/B/BloodGroups.html)
عبيلو

czar2
25-11-2006, 16:21
بالنسبة لعمليات نقل الدم
حاب اضيف تعليق صغير على الموضوع انو الاشخاص الذين يحملون زمرة الدم O يعطو للجميع ولا ياخذون الا من الذين يحملون نفس الزمرة
اما الAB فهم ياخذون من الجميع ولا يعطون الا لنفس الزمرة وهذا ما يعرف بالبخلاء (زي انتو عارفين مين *)
وسوف اقوم بتصحيح صغير عند هذه النقطة

اما الA فهم ياخذون من الO و الA ويعطون الAB والA
اما الB فهم ياخذون من الO والB ويعطون الAB والB

وهذه صورة توضيحية للعملية

طبعا هذه المعلومات كان بامكان طالبة الاول ثانوي العبقرية طالبة (احمد عوض)<<<العلامة الهندي ان تجيب عنها بكل سهولة لكنها ارادت ان تتأكد من الموضوع بدقة مني وانا لا ابخل على احد فيي المعلومات وان شاء الله اكون افدتكم
وعلى فكرة هي الي اكتشف الاخطاء برد كاسيلا مش انا ويا حيف على الدكاترة وخلص

بس كنت بدي اسأل سؤال <<<<شو سر اهتمامك بفصائل الدم واحصائها
وشكرا
ولا ننسى الدعاء لله لاخواننا في فلسطين والعراق بالصمود
عبيلو .... ::جيد::
وين كراش يجاوب على الاسئلة الطبية بلا ما هو دايما بالبرامج ... ::جيد::

HoneYMoneY
25-11-2006, 16:53
شكرا على الموضوع والله يعطيك العافية

كلوسه

reroooo
25-11-2006, 16:56
مشكوووور على الموضوووع

تحياتي لك

y.w.i
25-11-2006, 18:21
اخي كاسيلا
انا صحيح طالبة اول ثانوي بس بعرف انو الدم لما يكون فصيلة الدم للاب او الام O من المستحيل احد من الاولاد يكون Ab صح يا دك كاسيلا ولا انا غلطانة

خليتيني اشك فرحت اتأكد من شهادة ميلادي :مندهش:

و على هيك بيطلع اقرب احتمال هو A+

لأنو الشهادة قديمة و كلامها ممسوح شوي فعلامة + ممسوحة من اليسار فكانت اقرب لشكل B

بشكرك على التنبيه ::جيد::

على كل حال اتصلت بالاخ العزيز<<<< الي كنت تفكرو كراش المقاوم طبيب الاعشاب القوي الشديد المضيع هيبتهم ماحق المضيعين ذوي التقليد الاعمى صاحب عشرين ميدالية ذهبية في طب الاعشاب وخلص czar2 لاني اذا بدي اذكر كل القابو ما رح يكفي المنتدى وشكرا

بالعكس أختي مكسات بيوسع الديباجة هاي و قدها على مرتين ::جيد::

لانو في ناس دمها زنخ وبدرسو طب

و الله معك حق

بعرف 2 منهم :rolleyes:

y.w.i
25-11-2006, 18:32
سيزر

طبعا هذه المعلومات كان بامكان طالبة الاول ثانوي العبقرية طالبة (احمد عوض)<<<العلامة الهندي ان تجيب عنها بكل سهولة لكنها ارادت ان تتأكد من الموضوع بدقة مني وانا لا ابخل على احد فيي المعلومات وان شاء الله اكون افدتكم

بشكرك كتير على المحاضرة اللي اتحفتنا بيها

يعطيك العافية

ويا حيف على الدكاترة وخلص

معليش ممكن اسألك شو قصدك بالكلام هاد ؟ :o

+-RikA÷×
25-11-2006, 20:27
خليتيني اشك فرحت اتأكد من شهادة ميلادي :مندهش:

و على هيك بيطلع اقرب احتمال هو A+

لأنو الشهادة قديمة و كلامها ممسوح شوي فعلامة + ممسوحة من اليسار فكانت اقرب لشكل B

بشكرك على التنبيه ::جيد::
حتى لو انو شهادتك الميلاد مش واضحة بتعرفش زمرة دمك احنا باي عصر صرنا تخيل لو صار معك حادث وما عرفت زمرة دمك على كل حال هم رح يفحصوها الك بالمستشفى
وبعدين انت مثقف متل ما سمعت كيف زبطت معك وطلعت زمرة دمك ABcdef
قبلنا المدرج الطيران الي بجامعة التكنلوجيا اما زمرة الدم كمان يعني بالعقل مش زابطة زمرة الدم

بالعكس أختي مكسات بيوسع الديباجة هاي و قدها على مرتين ::جيد::
والله لو بدي اكمل عن اخوي كان سكرت الانترنت مش مكسات بس انت شو بعرفك ما علينا هلا عمي ....

و الله معك حق

بعرف 2 منهم :rolleyes:
مين هم الثنين انا كان قصدي عن واحد بس اما الثاني ما بعرفو اذا تعرفني في لو سمحت
عبيلو.... ::جيد::

czar2
25-11-2006, 20:44
بشكرك كتير على المحاضرة اللي اتحفتنا بيها

يعطيك العافية
الله يعافيك والف تحية واذا بدك اي معلومة انا جاهز
ما تستحي مني انا زي اخوك الكبير انا لانو كل اعضاء المنتدى اخواني ................:تدخين: :confused:

معليش ممكن اسألك شو قصدك بالكلام هاد ؟

يعني بدي اسألك انت ليش مهتم انت دكتور اشي لتكون دكتور وما حكيت لحدا واذا ما كنت دكتور الامر ما رح يعنيك
باي صف انت ولا متخرج من المدرسة وداخل جامعة احكيلي حاب اتعرف عليك شوي زيادة يا قوي
بنصحك تطلع من القبو لانو الهواء الغير متجدد يضر بالصحة بس على راحتك حر انت
عبيلو ....... ::جيد::

ملاحظة : يا حبيبي يا عيني يا قولوني يا معدتي شعار جيد ::جيد:: لا تستخدمو في الاوقات غير المناسبة (والله ما بطلع حلو بردك ) ::جيد::

y.w.i
25-11-2006, 21:13
حتى لو انو شهادتك الميلاد مش واضحة بتعرفش زمرة دمك احنا باي عصر صرنا تخيل لو صار معك حادث وما عرفت زمرة دمك على كل حال هم رح يفحصوها الك بالمستشفى
وبعدين انت مثقف متل ما سمعت كيف زبطت معك وطلعت زمرة دمك ABcdef
قبلنا المدرج الطيران الي بجامعة التكنلوجيا اما زمرة الدم كمان يعني بالعقل مش زابطة زمرة الدم

والله لو بدي اكمل عن اخوي كان سكرت الانترنت مش مكسات بس انت شو بعرفك ما علينا هلا عمي ....

مين هم الثنين انا كان قصدي عن واحد بس اما الثاني ما بعرفو اذا تعرفني في لو سمحت
عبيلو.... ::جيد::

الله يعافيك والف تحية واذا بدك اي معلومة انا جاهز
ما تستحي مني انا زي اخوك الكبير انا لانو كل اعضاء المنتدى اخواني ................:تدخين: :confused:

يعني بدي اسألك انت ليش مهتم انت دكتور اشي لتكون دكتور وما حكيت لحدا واذا ما كنت دكتور الامر ما رح يعنيك
باي صف انت ولا متخرج من المدرسة وداخل جامعة احكيلي حاب اتعرف عليك شوي زيادة يا قوي
بنصحك تطلع من القبو لانو الهواء الغير متجدد يضر بالصحة بس على راحتك حر انت
عبيلو ....... ::جيد::

ملاحظة : يا حبيبي يا عيني يا قولوني يا معدتي شعار جيد ::جيد:: لا تستخدمو في الاوقات غير المناسبة (والله ما بطلع حلو بردك ) ::جيد::

الله يسامحكم انتوا الجوز ::سخرية:: ::سخرية:: ::سخرية:: ::سخرية:: ::سخرية::

يعني إذا الواحد غلط تمسكوها عليه و تعلكوها كل مكان ؟

ما راح انزل لأسلوب الاطفال هاد

ربنا يشفيكم :o

Imagine Breaker
25-11-2006, 21:51
إقبال

ألف شكر لك أخي على المعلومات القيمة
فعلا أثريت معلوماتي المتواضعة

أتمنى التوفيق لأسرة بلسم الشفاء ولك في رحلة الطب الشاقة
بارك الله فيك

العفو ::سخرية:: ,,

وشكرا على تمنياتك بالتوفيق:) ,, وأرجو أن تفيدكم أسرتنا المتواضعة ولو بشئ بسيط ,,:D

وبالتوفيق في دراستك وللجميع ان شاء الله ::سعادة:: ,, وربنا يعدي السنين على خير ,,:نوم:

وتقبل فائق تحياتي ::سعادة:: ,, وخالص تمنياتي ::سخرية::

بحر الحنين

مشكوررررررررررررررررر
مصطفى........موضوعك جدآ مفيد وقيم.....
وانا فصيلتي o
بس وش قصة الاعضاء اغلبهم نفس الفصيله...............

فعلا لقد اندهشت:eek: من نتيجة الاحصائية فقد توقعت ان فصيلة O راح تكون هي الأقل ,, :confused:

لكن كويس ان فيه ثروة دموية :D ,, وياريت نكون معظمنا من المتبرعين علشان نسد النقص في الدم::سخرية::

جيرايا

أشكرك أخي مصطفى على المعلومات القيمة ..
قد اطلعت على كتاب كان يقرأه أخي عن الريجيم .. وعن طريق البصمة .. وهي بالأخص عن طريق معرفة فصيلة دم الانسان .. وماهي المواد الغذائية المناسبة لكل فصيلة .. كتاب امريكي مترجم الى العربية .. لا اذكر اسمه الآن .. ولكني اعتقد يباع في مكتبة العبيكان .. سوف اتأكد من اسمه وسوف اعطيك اياه .. في المره القادمة ان شاء الله
.
تحياتي اخي الغالي ..
للمعلومية .. فصيلة دمي O - يعني مطلوب للعدالة .. أقصد في المستشفيات ..

شكرا على تعاونك واهتمامك::جيد:: ,, وعلى هذه الإضافة المفيدة ,, :)

وياريت عندما تتاح لك الفرصة تعطينا اسم الكتاب أو مقتطفات من اختيارك:rolleyes: ,,

وانا ما عندي فكرة عن الموضوع ,, لكن الغذاء يختلف تأثيره من شخص لآخر وأيضا الدواء:confused: ,, وأيضا يتأثر الدم بالمكان الذي يعيش فيه الانسان :eek: ,,

فسكان الهيمالايا لديهم زيادة كريات الدم الحمراء (( وهو لا يعتبر مرضا على عكس الأنيميا )) وذلك لأن الأوكسجين قليل في المرتفعات الجبلية لذلك فإن جسم يتكيف بإنتاج الكثير من كريات الدم الحمراء حتى يستطيع الجسم الاستفادة من اقصى عدد ممكن من جزيئات الأكسجين القليلة ونقلها إلى بقية الأعضاء ,,

أيضا نقص مكون في الغذاء أو زيادته يؤثر في جودة خلية الدم وعددها وبالتالي على الصحة العامة ,,

بانتظارك أخوي في أي وقت::جيد:: ,, وشكرا على مشاركتك وعلى التصويت ::جيد:: ,,

تقبل تحياتي ::سخرية::

tolep

يسلموا أخوي على المعلومات وتم التصويت

العفو::سخرية::

y.w.i

اشكرك جزيل الشكر اخوي mostafa882000

على هاي المعلومات القيمة

و كمان اختي naseem

على الشرح الوافي

بينما فصيلتي الحقيقية هي AB

و الحمد لله انها نادرة

هاي حكمة من ربنا

( و في انفسكم افلا تبصرون )

وعليكم السلام أخي العزيز:)

وبالنسبة لحدوث خطأ أو التباس في معرفة فصيلتك ,, فهو يرجع إلى لخبطة أو خطأ من المعمل أو ربما لم يتم الفحص أصلا وكتبت مباشرة ,, وهذا ليس غريبا ,, فالرخص القديمة والبطاقات الشخصية مليئة بهذه الاخطاء الإدارية ,, إلى أن جاء نظام الرخص الإلكترونية والكمبيوتر والرقم القومي وأصبحت نتائج المعمل تكتب بخط الكمبيوتر لا بخط اليد ,,

لذلك يفضل ان شاء الله في أقرب فرصة أنك تسوي فحص فصيلة دم ,, أو فحص شامل ,, الفحص الشامل ممكن تحصله في بعض المستشفيات ومنها الإيرانية حسب ما سمعت آخر مرة بـ 200 درهم وصل يعني رخص عن أول كثير ,, هنا في مصر أرخص طبعا ,, وبالنسبة لفحص الفصيلة فقط ربما يكلف تقريبا حدود 30 درهم أو أقل ,,

وانا عن نفسي ما سويت هذا الفحص إلا وأنا في ثانوي عشان أعمل بطاقة شخصية ,, لأن مصري الجنسية

وفي كل الأحوال لا قدر الله::سعادة:: ,, والله يحفظك يفضل انك تعدل الرخصة أو حتى تلصق ستيكر بفصيلة دمك الصح عشان في حالات الطوارئ ,, الله لا يقدر ,, اختبار فصيلة دمك يتطلب حوالي دقيقتين ,, وانت عارف ان في دقيقتين يحصل أشياء كثيرة في الجسم خاصة لو كانت حالته خطيرة ,, الله يحفظنا جميعا ,,
لذلك ممكن يشوفون رخصتك بسرعة ويبدأوا اذا ما في وقت للفحص

وأنا تابعت حوارك مع الأعضاء المشكورين بمعلوماتهم ::جيد:: ,, ولي عودة ان شاء الله معهم وللبقية ,, ربما اتأخر قليلا ,,

وحتى لو طلعت فصيلتك غلط فهو ليس خطأك في النهاية كما ذكرت سابقا:D ,,

مع أطيب تمنياتي وخالص تحياتي::سخرية:: ,,

وأعذروني على الإطالة ,, ولي عودة لبقية الردود إن شاء الله ,, واعذروني لو تأخرت::سخرية::

سمتس
25-11-2006, 21:56
مشكور على المعلومات

تم التصويت

روح_ المحبة
26-11-2006, 02:07
مشكوور اخووي على الموضوع الرائع يعطيك الف عافيه انا فصيلة دمي A

+-RikA÷×
26-11-2006, 12:16
الله يسامحكم انتوا الجوز ::سخرية:: ::سخرية:: ::سخرية:: ::سخرية:: ::سخرية::

ربنا يشفيكم :o
شو شايفنا بنلعب بباربي تتحكي عنا اطفال
وبعدين ليش
ربنا يشفيكم شو صايبيتنا انيميا ولا تلاسيميا ولا لوكيميا لا سمح الله
على كل حال ما فاضية هس في عندي امتحان ::جيد::

czar2
26-11-2006, 15:53
بسم الله الرحمن الرحيم

الى كوكو (كاسيلا)

الله يسامحكم انتوا الجوز

ربنا يشفيكم

الله يسامح الجميع <<<سمحتك سمحتك اه اه اه سمحتك كتير كتييييييروبحذرك لانو الزمان كان غيرك ترب تبر تبر ترب <<<ما علينا
انت يا حبيبي اول مرة تغلط تعودنا عليك
شو هي الي مسكناها عليك لتكون عامل اشي وعلى كل حال انا ما بحب العلكة بحب المصاص في عندك منو

ولا تنزل ولا تطلع خليك على راحتك زي الكبار عامل حالك مش طفل يا قوي وان لم تكن طفلا لن تأكل بوظة
<<<حول

وشو يا حبيبي شايفني مريض
وبعدي الحمد لله ما بدي حدا يداويني اداوي حالي من حالي واذا اذا اذا اذا بدي حدا يداويني الاطبا كثار بالمنتدى
وخلص
على كل حال الاسبوع الجاي انا فاضي للمنتدى بدي اصير شبح

عبيلو عبيلو عبيلو وعبيلو الجرة يما يا حنونة عبيلو الجرة لعطش عالطريق لعطش عالطريق والبلاد بعيدة لعطش عالطريق وهع هع هع هع
::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

تصبح على خخخخخخخخيييييييي
وخلص

بدك اي معلومة عن الدم وزمره وحوادث المرور :D :D

Imagine Breaker
26-11-2006, 21:36
السايان الملتهب

الســـلام عليكم
.
.
.
^^

تســـلم أخوي على الموضــــوع الحلو :رامبو:

وأنا أرى أن الأغلبيه O حسب علمي أن هذه الفصيله نادره يعني صعب تحصل واحد يعطيك دم :لقافة:

وفـــصيلتي هي :cool:

.:. B .:.

::جيد::

B = BLOOD

LoOoOl

:D

وعليكم السلام ,:) ,

وأنا مثلك مندهش :eek: لأني كنت أعتقد أن فصيلة O نادرة لكن الظاهر أنها أكثر الفصائل انتشارا:confused:

Sam__193

انا فصيلة دمي AB :D

شكرا على مشاركتك::جيد:: وعلى التصويت::جيد::

ابو عادل

مشكووووووووووووووووووور عالموضوع

العفو ,, ::سخرية::

لي عودة لبقية الردود:رامبو:

::سخرية:: وتحياتي لكل من شارك في التصويت::سخرية::

Imagine Breaker
28-11-2006, 11:37
+-RikA÷×

بسم الله الرحمن الرحيم
الله اكبر ولله الحمد على دمنا لانو في ناس دمها زنخ وبدرسو طب<<<ما بعرف مين
شكرا اخي الطبيب على المعلومات

العفو,,::سخرية::

czar2

بسم الله الرحمن الرحيم
معاكم انا في شرح مفصل مش مفصل كثير بس ماشي حالو
بالنسبة لفصائل الدم اما يكون A OR B OR O OR AB لكن
1-عندما يكون فصيلة دم الشخص A تكون طرزه الجينية اما AO او AA
2- عندما تكون فصيلة الدم B تكون الطرز الجينية BO او BB
3- عندما تكون فصيلة الدم AB تكون الطرز الجينية فقط AB
4- واخيرا عندما تكون فصيلة الدم O تكون الطرز الجينية OO يا قوي
ويوجد جدول توضيحي ومعلومات اكثر على هذا الرابط للي حاب يزيد معلوماته
الرابـــــــــــط (http://users.rcn.com/jkimball.ma.ultranet/BiologyPages/B/BloodGroups.html)
عبيلو

شكرا على إضافتك الرائعة:) ,, وتناولك لموضوع نقل الدم عن طريق الوراثة من الأبوين ,, فعلا معلومات مفيدة::سعادة::

تحياتي::سخرية::

كلوسه

شكرا على الموضوع والله يعطيك العافية

كلوسه

reroooo

مشكوووور على الموضوووع

تحياتي لك

مع خالص تحياتي :D

::سخرية:: وشكرا لكل من شارك في التويت وشارك في الموضوع ::سخرية::

ولي عودة :)

ساكورا العسل
28-11-2006, 12:18
السلام عليكم

اشكرك اخي على الموضوع المفيد

و يعطيك الف عافيا على المجهود المبذول هنا

ننتظر مواضيعك

و بالمناسبة انا فصيلة دمي +a

مع اطيب امنياتي

ساكورا العسل

J U N I O R
28-11-2006, 17:42
مشكووور على الموضوع الحلو

وانا فصيله دمي O

sokash
28-11-2006, 17:48
مرسي على المعلومات المهمة

عاشق النوم
28-11-2006, 17:53
B+

The X Detective
28-11-2006, 18:46
شكراً لك أخي على الموضوع :)

وأنا A ..

{SSS~007}
29-11-2006, 06:18
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(( التصويت سري ))

فصيلة AB آخذ عام يعني يأخذ من A و B و O و AB ,, ولا يمكن إعطاؤه إلا إلى AB

فصيلة O يعطي لجميع المحتاجين من أي فصيلة ,, ولا يأخذ إلا من O فقط

ملاحظات هامة :-

معنى الحروف A B هي أنواع مولدات الضد Antigen ,, وهي موجودة على كريات الدم الحمراء من الخارج ,, فهناك نوع أسمه A ,, ونوع ثاني هو B ,,

في الفصيلة A يتواجد مولد الضد A فقط

في فصيلة B يتواجد مولد الضد B فقط

في فصيلة AB يتواجد مولدان الضد في نفس الوقت

في فصيلة O أو زيرو لا يتواجد أي مولدات ضد

-- في حالة ABفهو يقبل كلا من A أو B أو AB لأن الجسم يعرفهم ولديه معلومات عنهم ,, لذلك فالجسم لا يعتبرها أجسام غريبة عليه ولا يهاجمها ,,

-- في حالة O فإنه ليس لديه مولدات ضد ,, يعني أنه لا يعرف شئ اسمه مولد الضد A أو B لذلك فجسم صاحب فصيلة O يكون أجسام مضادة باعتبارها أجسام غريبة ,, لذلك فصاحب فصيلة O يأخذ من O فقط ,, مع ذلك فإنه يمكن إعطاؤه لجميع الفصائل الأخرى وذلك لخلوه كما قلنا من أي مولدات ضد فقط خلية دم حمراء بدون اضافات ,, لذلك فهو لا يستفز أجسام أصحاب الفصائل الأخرى

-- في حالة A فجسم هؤلاء الأشخاص لا يعرف مولد الضد B لذلك اذا حقنت مريض A بدم B فإن الجسم سيعتبر B جسم غريب عليه ويكون أجسام مضادة والتي تؤدي في النهاية إلى تخثر الدم وربما الموت في معظم الحالات ,, لذلك فمن يمتلكون A يأخذون A أو O فقط

-- وكما هو الحال في A أيضا في B طبعا عكس A يعني صاحب B يأخذ B أو O فقط

تساؤل ,, قد يخطر على ذهنك

-- قد يستغرب البعض كيف لا يهاجم الجسم دم نفسه ,, يعني لماذا لا يكون الجسم أجسام مضادة ضد أصحاب الدم A أو B أو AB ويعتبرها غريبة عنه:confused: ,,

كما نعلم أن الذي يحدد نوع فصيلة دم الانسان هو الوراثة من الأبوين ::سخرية:: ,, وفي فترة ما بعد الولادة مباشرة يكون جهاز المناعة المسؤول عن تصنيع الاجسام المضادة ضد أي جسم غريب في بداية تكونه ,, فيقوم بعملية تجاهل أو بمعنى آخر تعرف على أعضاء الجسم ,, فيتعرف على خلايا الكبد وجميع الأعضاء الأخرى بما فيها خلايا الدم الحالية وبعض البكتريا المفيدة في الامعاء ((الفلورا)) ,, ويقوم بمصادقتها والتعرف عليها ,, وبعد أن تتكون المناعة ويكبر الانسان يقوم الجسم بتثبيت معلوماته المناعية ولا يقوم بتغييرها بعد ذلك ,, ويكون قد علم الصديق من الخلايا والانسجة وغيره ,, واي شئ غير مألوف له أو لم يسبق رؤيته يعتبره عدوا ويهجم عليه ويكون أجسام مضادة ضده :mad: ,,

لذلك فإنه في بعض أمراض الدم بعد فحص المولود مباشرة ,, يبدل دمه بالكامل بدم سليم وربما بفصيلة أخرى في بعض الحالات ,, قبل أن ينشط جهاز المناعة وليكون فرصة ليتصادق معه ,,

أرجو أني أكون أفدتكم ولو قليلا ,, ومصدر معلوماتي هي الكلية حسب فهمي :)
ونرحب بأي إضافات أو استفسارات ::جيد::

مع تحيات ,,

يسلمو أحلى مصطفى على الموضوع الرائع والمفيد::جيد::

أنا فصيلة دمي +O يعني أعطي ولا آخذ. ::سعادة::

على العموم ألف شكر عزيزي مصفى وجزاك الله ألف خير وجعله الله في موازين أعمالك

{SSS~007}
Abu Sultan
The Royal Blanco :cool:

Zhou Yu
30-11-2006, 08:42

هلا أخوي ..

موضوعك رائع جداً ..

فصيلة دمي O+ .. الدم الكريم ..

لا تستغرب من انتشار فصيلة O+

لأن الفصيلة الغالبة عندنا في السعودية هي O+

و السعوديين كثار في هذا المنتدى :)

و شكرا لك ..

و ننتظر جديدك ..

افل لوفين
30-11-2006, 10:43
مشكوراخوي على الموضوع
تم التصويت

Imagine Breaker
02-12-2006, 14:49
سمتس

مشكور على المعلومات

تم التصويت

روح_ المحبة

شكرا على مشاركتك ::جيد:: وعلى التصويت::جيد::

وشكرا لكل من ساهم بصوته ::جيد::

ولي عودة لبقية الردود:)

تقبلوا خالص تحياتي::سخرية::

طبيب المستقبل
03-12-2006, 11:32
السلام عليكم..

موضوع رائع تشكر عليه...
أنا فصيلة دمي O ...
ما تقصر...

Just the best
04-12-2006, 16:09
موضوعك حلوو::جيد:: بس احب أضيف شئ عن Anti RH وهو antigen الي يحدد اذا كنا +(postive) او _(negative) والأغلبيه 85% موجب و 15% سالب .....وشكرا وارجو ان التعلق يكون مفيد

Imagine Breaker
04-12-2006, 17:32
ساكورا العسل

السلام عليكم

اشكرك اخي على الموضوع المفيد

و يعطيك الف عافيا على المجهود المبذول هنا

ننتظر مواضيعك

و بالمناسبة انا فصيلة دمي +a

مع اطيب امنياتي

ساكورا العسل

وعليكم السلام ,,

والعفو ,, ::سخرية::

وشكرا على مشاركتك ::جيد:: وعلى التصويت ,, ::جيد::

تحياتي::سخرية::

الموسطى جونيور

مشكووور على الموضوع الحلو

وانا فصيله دمي O

شكرا على مشاركتك::جيد:: وعلى التصويت ,,::جيد::

تحياتي ::سخرية:: ^__^

sokash

مرسي على المعلومات المهمة

العفو ,,

وشكرا على مشاركتك::جيد:: على التصويت::جيد::

عاشق النوم

B+

شكرا على مشاركتك::جيد:: على التصويت::جيد::

the X detective

شكراً لك أخي على الموضوع :)

وأنا A ..

العفو ,,

{SSS~007}

يسلمو أحلى مصطفى على الموضوع الرائع والمفيد::جيد::

أنا فصيلة دمي +O يعني أعطي ولا آخذ. ::سعادة::

على العموم ألف شكر عزيزي مصفى وجزاك الله ألف خير وجعله الله في موازين أعمالك

{SSS~007}
Abu Sultan
The Royal Blanco :cool:

العفو ,,

Imagine Breaker
05-12-2006, 12:29
Zhou Yu

هلا أخوي ..

موضوعك رائع جداً ..

فصيلة دمي O+ .. الدم الكريم ..

لا تستغرب من انتشار فصيلة O+

لأن الفصيلة الغالبة عندنا في السعودية هي O+

و السعوديين كثار في هذا المنتدى :)

و شكرا لك ..

و ننتظر جديدك ..

وعليكم السلام ورحمة الله

شكرا على هذه الملاحظة الجميلة ,, والمفيدة:)

ربما فعلا كما قلت بأن هناك علاقة بين فصيلة الدم الغالبة والمنطقة :rolleyes: ,,

افل لوفين

مشكوراخوي على الموضوع
تم التصويت

العفو ::سخرية::

طبيب المستقبل

السلام عليكم..

موضوع رائع تشكر عليه...
أنا فصيلة دمي O ...
ما تقصر...

وعليكم السلام ,,

العفو::سخرية:: ,, وشكرا على مشاركتك::جيد:: وعلى التصويت::جيد::

تحياتي

Just the best

موضوعك حلوو::جيد:: بس احب أضيف شئ عن Anti RH وهو antigen الي يحدد اذا كنا +(postive) او _(negative) والأغلبيه 85% موجب و 15% سالب .....وشكرا وارجو ان التعلق يكون مفيد

هذه إضافة هامة جدا ,, فعامل الــ rhises والذي اختصاره كما ذكرت Rh ,, سمي بهذا الأسم لأنه أول مااكتشفه العلماء كان في قردة من نوع rhises ,,

وأنت قلت كل شئ عنه :rolleyes: ,, وجزاك الله خيرا :) على إثراء الموضوع

وشكرا أيضا على مشاركتك ::جيد:: وعلى التصويت::جيد::

Kill'em All
05-12-2006, 12:38
......+* السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *+......

.+*~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~~*+.
مشكور أخوي على الموضوع ... بس سؤال .. أنت دكتور وإلا مصاص دماء :D ...
أنا فصيلة دمي .. +O ... بس الي اعرفه أنها تعطي كل الفصائل عدى الـ -O ... صح ؟ :لقافة:
أقرا الردود ... وإن شاء الله .. لي عودة ..

لك تحياتي
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=213942&stc=1&d=1164694734

حياتي حزينة
05-12-2006, 16:29
موضوع حلو ياحلو

Imagine Breaker
05-12-2006, 21:53
Kill'em All

......+* السلام عليكم ورحمة الله وبركاته *+......

مشكور أخوي على الموضوع ... بس سؤال .. أنت دكتور وإلا مصاص دماء :D ...
أنا فصيلة دمي .. +O ... بس الي اعرفه أنها تعطي كل الفصائل عدى الـ -O ... صح ؟ :لقافة:
أقرا الردود ... وإن شاء الله .. لي عودة ..

لك تحياتي
http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=213942&stc=1&d=1164694734

هههههههههههههههه :D ,, أولا أحب أشكرك على مشاركتك الجميلة::جيد:: وعلى التصويت::جيد::

وبالنسبة لسؤالك ؟؟ فأنا لسه طالب في الكلية ,, وما فيش بنظري فرق كبير بين مصاص الدماء والدكتور ,, :رامبو:

انا دخلت الطب بشكل اجباري على كل حال:p

تقبل خالص تحياتي ^__^

المتـمكن

موضوع حلو ياحلو

ده انت الحلو :)

شكرا على مشاركتك ومرورك ::جيد:: ,, وان شاء الله تكون استفدت::جيد::

تحياتي ^__^

وشكرا لجميع الآخرين الذين ساهموا بالتصويت:) ::جيد::

مع أطيب تمنياتي ,, وخالص تحياتي

Imagine Breaker
09-12-2006, 14:50
شكرا على المشاركات والتفاعل الرائع ,, وعلى التصويت

والنتيجة إلى الآن أن الغالبية الساحقة تمتلك فصيلة O

وفصيلة Ab هي الأكثر ندرة ,,

وهذه الاحصائية افادتني لأني كنت اعتقد العكس تماما

تقبلوا تحياتي ^___^

Capt.Hussein
09-12-2006, 15:09
OOOOO
OOOO
OOO
OO
O
تسلموون على الافادة
http://buddymanarts.com/greetings/stuff/card_images/Trendy-Thank-u-(Blue).jpg

نونو الوصل
10-12-2006, 11:24
شكرا عالموضوع استغربت من النتايج

المفرووض اقل شي o بس الظاهر عكس

انا b

Imagine Breaker
12-12-2006, 11:59
Capt.Hussein

OOOOO
OOOO
OOO
OO
O
تسلموون على الافادة
http://buddymanarts.com/greetings/stuff/card_images/Trendy-Thank-u-(Blue).jpg

شكرا على مشاركتك::جيد:: وعلى التصويت ,,::جيد::

وأيضا كلمة thank you بهذا الشكل الجميل :D

تقبل خالص تحياتي ^__^

نونو الوصل

شكرا عالموضوع استغربت من النتايج

المفرووض اقل شي o بس الظاهر عكس

انا b

فعلا أنا مستغرب من هذه النتيجة :eek: ,, لكن كل شئ ممكن:rolleyes: ,, وهذا هدف الاحصائية

تحياتي ^___^

دلوعه أزرقاء
12-12-2006, 12:11
شكرا على المعلومه
زادت من ثقافتي و أنا من محبين الأحياء
و بس OOOOOooooooo

Wakashimazu
12-12-2006, 12:37
مشكورين على الموضوع الحلو واتمنى المزيد منها

Ρħịşђ
26-09-2007, 14:48
اولاً مشكور على الموضوع الجميل

انا فصيلة دمي o- الله يستر هذه الفصيلة سوتلي مشاكل:D

ناروتو 777
26-09-2007, 14:50
انا فصيلة دمي

اعتقد O آآآآ اقصد B

Michael Myers
26-09-2007, 18:00
شكراً على الموضوع الروعة ......

فصيلة دمي A ....

شكراً ..

جنية بريئة
26-09-2007, 18:26
شكرا على الموضوع الحلو
بس ممكن سؤال ايش الفرق بين + 0
-0 فى فصيلة الدم:rolleyes:

RITZ
27-09-2007, 07:17
شكرا على الموضوع
فصيلة دمي O

S a r a s a
27-09-2007, 11:15
شكرا عالموضوع

فصيلة دمي O :cool:

روكساس
27-09-2007, 16:49
غدير المملوحة

فعلا الـ O كريم ::سخرية:: ,, لكن غلبان على الآخر:بكاء:

هذه حال الدنيا الكريم بيعطي ::جيد:: ,, وما أحد يعبره ,, :D

مشكوور مصطفى على الموضوع الرائع وأنا أيضا O وسبحان الله حتى كريات الدم مثل الإنسان

الكريم يعطي وما حد يعبره

سبحان الله

~ عسليه عيونه ~
28-09-2007, 00:30
mostafa882000

شكرا على الموضوع الرائع والمفيد

انا من حاملي الفصيلة O

تقبل شكر وتقدير واعجابي

جيرايا ساما
28-09-2007, 01:15
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

ماشاء الله موضوع متميز كعادتكـ ^^

واعذرني اخي الكريم عدم التصويت ^^

في امان الله وحفظه

سكوال ليون هارت
02-10-2007, 22:19
السلام عليكم

مشكورررررررررررررر اخوي على الموضوع المتميز

بصراحة افدتنا كثير

سلاااااااااااااااام

the black demon
24-12-2007, 18:08
موضوع ولا أحلي :جيد:

و الدليل المشاركات و التصويتات

و أنا الصراحة

o

مايكل ليبيا
24-12-2007, 18:24
انا ما اعرف والله بس مكتوب في شهادة الميلاد +O

A-S-5
24-12-2007, 22:27
شكرا على المعلومة الحلوة مشكوووووووووووور:o

عميل مارتن
25-12-2007, 00:10
شكرا على المعلومه ويعطيك الف عافيه

AIZ
25-12-2007, 12:30
هلا اخوي انا فصيلة دمي Ab+ مافهمت شرحك لها للأسف ارجو التوضيح

للعلم
لقد قرأت الموضوع مرتين وفهمت الكثير و استفدت و كنت دائما اتسائل ماذا سيحصل لو اخذ احد دم لا يناسبه ووجدت الاجابة وصدمت يحصل تخثر للدم و قد يموت شكرا لك اخي علي المعلومة القيمة

فصيلة Ab آخذ عام يعني يأخذ من A و B و O و Ab ,, ولا يمكن إعطاؤه إلا إلى Ab

ارجو التوضيح لأنني ضعت او نفس مايقولو قفل مخي فجأه و انا محرج من هذا السؤال اخي شكرا لك

يعني يعطي الجميع و لا يأخذ الا من فصيلته

او

يأخذ من الكل ولا يعطي الا فصيلته الـ Ab+

ارجو ان تقول لي الأول او الثاني

ولدي سؤال لا اعلم قد يكون سئلوك اياه الاخوان لم اقرأ كل الردود بل قرأت الموضوع فقط وهو مالفرق بين السالب و الموجب انا سمعت ان هناك فئات دمه سالبه و اخري موجبه و اخري محياده يعني لا سالبه ولا موجبه شكرا لك اخي علي الموضوع الشيق و المفيد

.•° SAMO °•.
25-12-2007, 12:56
شكرا على الموضوع الحلو
بس ممكن سؤال ايش الفرق بين + 0
-0 فى فصيلة الدم:rolleyes:

صحيح سؤال حلو

ايش الفرق بين الـ +O و الـ -O
؟

Free wing
25-12-2007, 14:34
مشكوووووووووووووووووووووووووور أخوي على الموضوع الجميل
والمفيد................

أنا مكان عندي اي فكره عن فصائل الدم الحمد الله استفدت

وان شاء الله كل الاعضاء يدخلو ويستفيدو...............

أعتقد ان فصيله o هي أفضل الفصائل ,,,,,,,

أممم تسلم أخوي على الموضوع ..........

RainMusic
25-12-2007, 17:48
تم التصويت (O)
شكراً ع المعلومات المفيدة خيو ^^

take me
12-01-2008, 14:46
شكراً لصاحب الموضوع لكني لم أصوت! ليه ؟
عشاني ما أعرف فصيلة دمي إلى الآن هل هي Ab +أم B+
لا تستغربوا لأني بالصغر عملت تحليل وطلع B حتى بالبطاقة Bبس بعدين سويت وأنا بالكلية التحليل بنفسي وسويته 3 مرات عشان أتأكد بس وكانت محضرة المختبر معي وكانت النتيجة Ab فسألتها ليش وأنا من صغري كنت أحسب نفسي B قالت لي أكييد الإختبار الأول غلط !! لأنها كانت تشتغل في المباحث الجنائية !!! فالإختبار اللي سوته لي هو نفس اللي يسوونه المباحث في الجرائم لا سمح الله!! وهو موثوق جداً ! بس أنا شاكه إلى الآن في الموضوع ??
كل ما أقول بحلل دمي مرة ثانية أنسى مشكلة والله لو صار حادث لاسمح الله شيكون الوضع ؟؟

.:SABER:.
12-01-2008, 22:06
معلومات رائعة من مراقب أروع
حقا؟؟
إستفدت من قراءة موضوعك
في إنتظار جديدك ياجنـــرال

● βЯOσҝ ṣαη ●
13-01-2008, 03:23
مشكور على الموضوع الروعة ;) وأنا فصيلة دمي Ab-

إن شاء الله تتوفق في مواضيعك الجاية

أخوك

الأميرة الساحرة
13-01-2008, 17:30
مشكور على الموضوع الرائع .........

بنوتة زي التوتة
13-01-2008, 19:57
مشكور ع الموضوع

تحياتي

BLAKSO
13-01-2008, 20:20
هلا اخوي انا فصيلة دمي Ab+ مافهمت شرحك لها للأسف ارجو التوضيح

للعلم
لقد قرأت الموضوع مرتين وفهمت الكثير و استفدت و كنت دائما اتسائل ماذا سيحصل لو اخذ احد دم لا يناسبه ووجدت الاجابة وصدمت يحصل تخثر للدم و قد يموت شكرا لك اخي علي المعلومة القيمة

ارجو التوضيح لأنني ضعت او نفس مايقولو قفل مخي فجأه و انا محرج من هذا السؤال اخي شكرا لك

يعني يعطي الجميع و لا يأخذ الا من فصيلته

او

يأخذ من الكل ولا يعطي الا فصيلته الـ Ab+

ارجو ان تقول لي الأول او الثاني

ولدي سؤال لا اعلم قد يكون سئلوك اياه الاخوان لم اقرأ كل الردود بل قرأت الموضوع فقط وهو مالفرق بين السالب و الموجب انا سمعت ان هناك فئات دمه سالبه و اخري موجبه و اخري محياده يعني لا سالبه ولا موجبه شكرا لك اخي علي الموضوع الشيق و المفيد

هلا اخوي انا مثلك فصيلة دمي +AB

تتعتبر الفصيلة هذي كوكتيل من الفصائل الثلاث o ,A,B كلها

وهي تقبل التبرع من الفصائل كلها ولاكن لاتستطيع ان تتبرع بدمك الا لمن هم نفس فصيلتك

اما بخصوص +AB و-AB

فدائماّ الموجب اقواء من السالب فلا يستطيع الموجب التبرع لمن هم سالب ولاكن السالب يستطيع التبرع للموجب

ملاحضة ( المعلومات كلها التي ذكرتها صحيحة 100%100 )

اتمنا انك فهمة

شكرا

danya
02-02-2008, 15:27
سلام عليكم
شكرااا علي الموضوع الي يجنن
انا فئه دمي
+o
ياااااااااااااااااااااااااهو اعلي نسبه فئه دم O
هههههههههههه

شايفين الكرم في مكسات ما اكثره

Emily Rashy
03-02-2008, 00:43
شكراً لك د.جنرال ;)
وشكراً للمشاركين
قد تكون بعضها معلومات أخذناها سابقاً أو قرأنا عنها لكن استفدت ببعض المعلومات الجديدة
مثلاً أن هناك إمكانية تغيير الفصيلة إلى أخرى قبل أن يتكون للمولود مناعه هذه جديدة علي

هل من الضروري أن يكون الولد من نفس فصيلة أبويه؟! هل من المستحيل أن يكون الأب A والأم B والابن O مثلاً؟

بالنسبة لمعرفة الشخصيات عن طريق نوع الفصيلة مممم ربما أقرأها فقط على سبيل التسليه لا أكثر قد تصيب وقد تخطئ
ما عندي قناعه تامة بهذي الدراسات ^_^

لاحظت خلال ردود الأعضاء يغلب عليهم فصيلة O
هذا يعني ان العرب ينتشر عندهم هذي الفصيلة أكثر شي (( كرماء حتى دماءهم ما شاء الله :p ))

لكن ماذا عن فصيلة الـ O السالبة ؟
لم تشيروا عنها ولو قليلاً ، صحيح أنها نادرة لكن توجد عندنا والأشخاص اللي يحملوها مشاهير بيننا ^^" هه
حسب ما أعرف هالفصيلة معقدة جداً والحامل لها يجد صعوبة حين دخوله أي عمليه جراحية ضمان من بنك الدم إن هناك دم متوفر من فصيلته
هذه الفصيله ما تقبل إلا من الـ O السالب فقط بينما هو يعطي لكل الفصائل !
يعني حتى الـ O الموجب يظل عاجز أمام الـ O السالب
لذا حاملي الـ O السالب هم من أغلى الدماء والحاملين لها نادرين جداً جداً .

للمعلومية: قرأت الموضوع وردود الأعضاء في الصفحة الأولى والثانية فقط !

شكراً مرة أخرى :)

P I A N O
03-02-2008, 05:10
الحمد لله أنا أخذ من أي فصيلة ^^

أنا Ab+ ^^

وشكراً لك على الموضوع

يُرام
03-02-2008, 10:39
أرجوكم ..لا تقولو أنني بخيل.(إهئ إهئ)

خضرة
14-02-2008, 21:42
موضوع حلو ومعلومات مهم
خاصة الجزء الاخير الجنين
سبحان الله
يعطيك العافية

M!$s PerFecT
15-02-2008, 02:03
شكرا أخي الجنرال على الموضوع المفيد جدا جدا جدا

طبعا انت ذكرت نظام الـ ABO وزي ماتعرف انو فيه نظام Rh < هدا النظام عقدني في الكلية

أنا طبعا كل اللي أعرفه من هدا النظام انو فيه أنتجين برضو يكون على سطح خلية الدم الحمراء وهو يحدد فصيلة الدم سواء موجبة أو سالبه , وهو الأنتجين D وغيابه على سطح الخليه الحمراء معناته انه فصيلة الدم سالبه .. ووجوده يعني إن فصيلة الدم موجبة

وطبعا السالب أقوى من الموجب , يعني فصيلة الدم الموجبة ماتعطي السالبه ولكن السالبه تعطي الموجبه

وفي حالة تعرض السالبة للموجبة لأول مرة مايصير تفاعل بين Antibody D اللي موجود في بلازما الفصيلة السالبه وبين Antigen D اللي هيا في فصيلة الدم الموجبة .... هذا في حال التعرض لأول مره لأن أصلا ماراح يكون موجود أي جسم مضاد للأنتجين D في البدايه , ولكن بعد التعرض يبدأ هذا الجسم المضاد يتكون في بلازما خلية الدم السالبه .....

وسأحاول التوضيح أكثر ... مثلا لنأخذ الفصيلة B .. طبعا فصيلة دمي هههههههههههه

كما نعلم .. الأنتيجين الذي يحدد فصيلة الدم يكون موجود على خلية الدم الحمراء

على خلية الدم الحمراء :

Antigen B + Antigen D = + B

أما في حالة :

Antigen B - Antigen D = -B

في بلازما فصيلة الدم الموجبة +B التي تحتوي على الأنتيجين D يوجد :

جسم مضاد وهو بالإنجلش Antibody ... لمييين؟ طبعا للأنتيجين A

أما في بلازما فصيلة الدم السالبة التي لاتحتوي على الأنتيجين D فيوجد :

جسم مضاد طبعا للأنتيجين A وأيضا جسم مضاد للأنتيجين D ( الجسم المضاد للأنتيجين D لا يتكون في فصيلة الدم السالبة إلا بعد التعرض لأول مره لفصيلة الدم الموجبة )

وعند التعرض للمره الثانية فإن الأجسام المضادة للأنتيجين D قد تكونت في فصيلة الدم السالبة ولذلك تبدأ بمهاجمة الأنتيجينات D الموجودة على خلايا الدم الحمراء للفصيلة الموجبة .. وهذ مايسمى بـ Agglutination

أي التفاعل بين الأجسام المضادة والأنتيجينات .. ولمنع حدوث مثل هذه التفاعلات يجب تحديد فصائل الدم ..

هذا مافهمته من الكلية

أتمنى إني وضحت للناس اللي ما يعرفو عن فصيلة الدم السالبة ..

وإذا كان فيه أي خطأ أو عدم فهم للتوضيح فأرجو منكم التنبيه ..

وشكرا

Seselia
16-02-2008, 10:03
_____
السلام عليكموو
هلآآ يا مصطفى
كيفكــ..؟؟
ان شاء الله تمامـ ;)
موضوع رآآئع .. تسلم الانامل ..^^
آنآ فصيله دمي . Ab
نادرة صح ...:p
اتقبل مروري .
في حفظ الرحمن

AhmdoX
16-02-2008, 10:21
شكرا على الموضوع

βчαĸυчā
16-02-2008, 10:30
أنـآ O- .. سـآلب .. ><" .. !

======================

وآلآكثـر آلـO .. وآلنـآدرة Ab .. لـذآ أرجـو آلتـأكـد .. !

======================

Dance of Love
16-02-2008, 19:06
موضوع حلو :) تسلم عليه يالجنراال ..

فصيلة دمي +B

وقرأت سابقا عن موضوع يختص بالاكل المناسب لفصائل الدم .. مع انني لم ادرسه اكاديميا .. ولا اعلم مصادره موثوقة او لا ..

بس هاكم وانتو احكمو :)

واقروا عنه هنا (http://majdah.maktoob.com/vb/majdah21655/)

Lady Libra
16-02-2008, 19:49
+a
وشكرا عالموضوع المفييييييييييييد
تم التصويت

وااايد زعلان
16-02-2008, 22:55
تسلم أخوي ع الموضوع..

NSAK
16-02-2008, 22:58
السلام عليكم....

أنا فصيلة دمي A....و قد تم التصويت,,,
مشكور أخي على الموضوع,,,,

هل من الضروري أن يكون الولد من نفس فصيلة أبويه؟! هل من المستحيل أن يكون الأب A والأم B والابن O مثلاً؟

لا, ليس من الضروري أن يكون كذلك,,,, فإن الأب كما قلت من فصيلة دم A , و كذلك الأم من فصيلة دم B و هجينة كذلك فمن الممكن جداً أن يكون لهما ابن يحمل فصيلة الدم O <<< هذا ما فهمت من خلال ما درسناه في وراثة مجاميع الدم,,,,

تحياتي للجميع,,,
:) :) :)

Onaba
16-02-2008, 23:00
شكرا على الموضوع الرائع

تقبل مروووووووري

~~~الفارس~~~
16-02-2008, 23:15
السلام عليكمـ،.،

الله يعطيك العافيه على المعومات:)

انا فصيلت دمي +b -< طآلع على آبوي:d

..