PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : تجربة لمحبة السلاحف

طبيب المستقبل
17-11-2006, 06:35
السلحفاة .... تعلمك الهدوء والصبر وتعمر طويلا

ما رأيك بتربية سلحفاة صغيرة وهادئة في بيتك؟؟

صحيح أنها لا تغرد كالعصفور ، ولا تلعب بكرة الفرو كالقطة ، ولكنها مسلية أيضا وتعلمك الصبر والهدوء...

في مجلة شباب 20 العدد الخامس في تحقيق وايد حلو بخصوص هالمخلوقة أنا حبيته ...

وأنتوا؟؟؟؟

دانة فتاة في السابعة عشرة من عمرها اختارت تربية السلاحف لأنها مخلوقات جميلة وظريفة وتعمر طويلا وعلى الرغم من هذأ تؤكد دانة أن السلاحف مظلومة...
وتحدثت من واقع تجربتها قائلة:
(( لا أدري لم السلاحف مهملة على عكس الحيوانات الأخرى فقد اشتريت سلحفاة ولكنها مرضت بعد فترة فأخذتها إلى الطبيب البيطري الذي أكد أن لا علاج لها عنده قائلا : << لو كانت قطة أو كلبا عالجته أما السلحفاة فلا علاج لها هنا >>
وماتت السلحفاة أخيرا وشعرت بحزن شديد..

السلاحف عادة ما تكون صغيرة الحجم جدا لا تتجاوز الثلاثة أو الخمسة سنتيمترات لذلك تحتاج لعناية خاصة وصبر..

وهي رخيصة الثمن لا يتجاوز الخمسة دراهم للسلحفاة الواحدة كما أن طعامها رخيص...
تشتريه دانة من محلات بيع السلاحف حيث يستورد من بانكوك , ولأن سلحفاتها بحرية فهي تسمح لها بالمشي لساعة أو اثنتين خارج الحوض يوميا>>

دانة التي تربي السلاحف منذ صغرها أصبحت خبيرة في هذا المجال وقدمت لنا الكثير من المعلومات ...

ما السلاحف؟؟-
السلاحف من الزواحف ، وتنقسم إلى قسمين : بري وبحري...

كيف تربي السلاحف؟؟؟
*عندما تريد اختيار سلحفاة .. تأكد من نشاطها وحركتها...
* بعد الشراء من المهم جدا اختيار حجم الحوض الذي يتناسب مع حجم السلحفاة – إذا كانت السلحفاة مائية...
* يجب تغيير مياه الحوض كل فترة – مرة كل أربع أيام على الأقل – مع التأكد من مستوى الماء في الحوض..
* يمكنك وضع القليل من الأوراق الخضر فوق الحوض ، لأن السلحفاة أحيانا تصعد وتستريح فوق هذه النبتة أو الورقة.
* تحتاج السلاحف لكي تتحرك أو تتمشى ... فيجب أن يتوفر الضوء والقليل من أشعة الشمس...

بانتظار آرائكم ...

&* أروااانه *&
17-11-2006, 11:44
مشكوووووووووووووووووورأخوي

على المعلومات عن السلحفاء

بس والله ماحــــب السلحفاء

طبيب المستقبل
17-11-2006, 14:21
عفوا أختي أروااانه...
وسعيد لأنك أول من مر على موضوعي...

بس والله ماحــــب السلحفاء

حتى أنا بس ما أكرهها هي مخلوقة ظريفة تعلم الإنسان الصبر وكانت لي تجربة صغيرة معها...

شكرا لمرورك ومشاركتك...

.:GENERAL:.
17-11-2006, 14:28
السلام عليكم :

ما شاء الله يا دكتور المستقبل ,, ياترى هذه صدفة ولا انت قاصد انك تذكر الموضوع ,,

شكرا جزيلا على المعلومات القيمة ,, وعايز أقولك ان السلاحف المائية تستورد من تايلاند غالبا ويكون اذنها حمراء ,,

وانا ربيت اثنين من زمان لكنهم كبروا بسرعة والحوض ما يسعهم والاهل اشتكوا من الريحة ,, وباءت محاولات للاحتفاظ بهم بالفشل ,, واضطريت ابيعهم لشخص عنده حوض اكبر ,, كنت حزين في البداية لكن هذا أفضل لهم

بالنسبة لسلحفاتي قلقاسة فمثل ما خبرتك ,, وياريت لو عندك وقت تعرضها انت

لأني راح أكون حزين وانا أعيد رواية القصة ,,

وشكرا على تضامنك معاي ,, وبانتظار جديدك

طبيب المستقبل
17-11-2006, 14:55
هلا أخوي mostafa:

ياترى هذه صدفة ولا انت قاصد انك تذكر الموضوع ,,
ما أقولك إني مو قاصد أكيد أنا قاصد وصارلي مدة حابس المجلة عشان روعة مواضيعها ...
بس تأخرت بطرحة عشان النقل والوقت...

ولأني عارف إنك محب للسلاحف من خلال بعض مشاركاتك ومعرفتي بيك كذا أكون ضمنت أحد على الأقل يرد علي...

وانا ربيت اثنين من زمان لكنهم كبروا بسرعة والحوض ما يسعهم والاهل اشتكوا من الريحة ,, وباءت محاولات للاحتفاظ بهم بالفشل ,, واضطريت ابيعهم لشخص عنده حوض اكبر ,, كنت حزين في البداية لكن هذا أفضل لهم
شيء حلو...بعدين حلو يكون الفراق عشان مصالح الكل.. فلا تزعل...

بالنسبة لسلحفاتي قلقاسة فمثل ما خبرتك ,, وياريت لو عندك وقت تعرضها انت

هذي سلحفاة امتلكها أخونا mostafa من مدة شبه طويلة إن صح التعبير..
وللأسف فقدت الشهية فجأة يمكن بسبب شئ في الخس ,, وبقيت أسبوع بدون أكل أو شرب ,, وتوفت إجازة الصيف هذه ,, وأخي كان متردد يعطيها مضاد حيوي ولا لا ,, سأل الصيدلية البيطرة قالوا ما عندهم خبرة بالسلاحف ,, وما عطاها مضاد حيوي لأنه خاف لحسن يقتلها ,, لكن قدر ومكتوب ,,

إن شاء الله أكون وفيت حقها.. والله يعوضك خير...

شكرا لمرورك ومشاركتك....
ما تقصر ...

BLUE $TAR
17-11-2006, 14:58
مشكووووره عالموضوع...
انا منزماااان وانا اقول لابوي ارجووووك ابي سلحفاه بس خسااره هو مايحب ان نربي حيوانات في البيت...
انا احب السلاحف وااايد واحس انها مسالمه..
شكرا عالموضوع وعلى فكره انا احب السلاحف البرية مب المائيه...

طبيب المستقبل
17-11-2006, 15:55
شكرا لكي أختي Blue star
وفعلا حلو تمتلكي حيوان مسالم وهادي بالبيت...

شدي حيلك واقنعي أبوك...
لو أصريتي...

شكرا مرة أخرى