PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : :.₪ الحلّ السابع في وزن ثقيل الطبائع ₪.: ♥الجزء الأول♥

الغريب الشيشاني
10-11-2006, 16:41
بسمـ اللـهـ الرحمـنـ الرحـيمـ

السلامـ عليكمـ ورحمـة اللهـ وبركاتهـ

:,: هذا الموضوع يحكي مأساة الكثير منّا مع المزعجين .. والحلول المقترحة للخلّص منهم :,:

ثـ... ق... يـ... ل

أنا مَش .. غــول ,, أنا مشــغو ..ل ,,

مشــغول ,, لا أحد يكلمني ,, أرجوكم ,, لا أستطيع حك خشمي ,, (ماني فاضي) لديّ اليوم جدول أعمال طويييييييييـ ..(انقطع نفَسي) ,, وعرييييييـ ..(كمان انقطع نَفَسي ) .. ومحتار كيف أقوم به ,, والوقت ضيّق ,, والمدير لا يرحم ,, والزملاء غير متعاونين ,, والأفكار تدور في راسي مثل الطواف ليلة 27 في رمضان ,, وكلّ شيء محيوس في كل شيء ,,

والمشكلة ليست في أن أقوم بهذا الجدول أو أقعد عليه ,, المشكلة الوحيدة , والعنيدة , والعتيدة عندما يدخل مكتبك (وعندك ضيف) واحد من الناس الفاضييييين ,, والرايقيييين وكأنه داخل مطبخ زوجته يقول ::

هاااا .. السلام عليكم ..

فتصاب بالذهول , ولكنك تضطر لرسم ابتسامة على شفتيك , وتقول :: وعليكم السلام ..

فيعتبر رد السلام إذناً له بـ (التمدد) على الكرسي المقابل للضيف , ويقول :: ما شاء الله يا بو سعد (على فرض أن اسم ابنك سعد) , وش هالمكتب الزين !

فتقول وأنت تتململ من الحرج أمام ضيفك :: الله يسلمك .. كلك ذوق يا بو فلان .. و ..

فيقول :: أدري إني مقصر بزيارتك .. بس والله يا بو سعد إني ما عندي وقت .. إذا رجعت من الدوام نمت .. وإذا قمت.. أشوف وش يبون العيال وأم العيال ,, الله يسلّم لك أم سعد .. وبعدين ما أدري وبعدين ما أدري إلا الساعة وحدة في الليل ..

فتقول :: الله يعينك على شغلك ..فيقول :: إي والله .. شفت شلون ؟! ,, ثم يلتفت إلى ضيفك ويقول :: وش اسم الولد ؟

فيقول ضيفك وقد أخذته الفجأة :: سعود .فيقول :: تدري يا بو سعود.. هالحين أنا وأبو سعد أصدقاء الروح بالروح مثل الإخوان من أكثر من شهر ..(والله عشرة عمر!! ) .. وتصدق إذا مرّ يومين وما زرت فيه أبو سعد أحس أنه يحس إني مقصر ..

فتدخل على الخط محاولاً التخلص من الموقف :: حياك الله يا بو فلان بس الحقيقة إني الآن في اجتماع مع أبو سعود ..

فيسارع بالقول :: آسف والله ما انتبهت .. عدم المؤاخذة .. أجل هذي جرايد اليوم .. أبقعد أقراها حتى تنتهون من اجتماعكم ,, وليتكم ما تتأخرون !! .

عندها قد يكون من الأفضل أن تترك له المكتب , وتذهب لإكمال اجتماعك في غرفة الاجتماعات بعد أن تخبر سكرتيرك بأنك (غير موجود) !!

ـــــــــــــــــــــ

زائر الليل

هل سمعت بـ(ظواطيرالليل) ؟ "الظاطور : قالوا مخلوق بين الحيوان والحشرة . يمكنه المشي على الجدران والأسقف . ما يطفش يتحسر على نفسه ويقول : تسق تسق تسق تسق تسق تسق .. ويسمى (وزغ بن أبي بريص) ".

يتصل الواحد منهم عليك الساعة (ثلاث طعش) وثلث . ليوقضك من غطشة نومك , ويقول لك وهو يبتسم ابتسامة صفراء على رمادي : عسى ما أزعجتك ؟!

فتقول بحنق , وقلبك يخفق من المفاجأة : لا .. أبداً .. حياك الله يا فلان .. عسى ما شر ؟

فيقول :: هاهاهاها .. لا والله لا شر , ولا شرشر ,, هاها ,, بس حبيت أسمع صوتك وأشوف أخبارك .. لأني –سبحان الله- مشتاق لك غير شكل اليوم .. هاهاها ..

فتقول :: حياك الله .. بس ..

فيقاطعك :: لا بس .. ولا بسبس .. ولا بسبوسة .. هاها , ما أدري وش صاير لي , خف دمي هاليومين .. هاهاها (ومن كثر ما خفّ تبخّر حتى ما صار عنده دم)

فتكزّ على أسنانك وتقول : يا فلان .. ما تلاحظ إنك ..

فيقاطعك مرة أخرى وهو يضحك:: هاهاها والله عندي دفتر ملاحظات .. هاها .. بس ما معي قلم .. هاها .. عندك قلم سلف ؟ هاها ..

فتتصبّر وتقول :: فلان .. أرجوك.. إذا كان عندك شيء هات وخلّصني!!
فيقول (وما كأنه حسّ) : وش فيك تكلمني كذا ؟

فتقول وأنت تنطنط من الغيظ : لا أبداً يا بعد بطيني الأيمن .. يا قرنيّة عيني .. يا سويداء بنكرياسي .. ما فيني شيء .. صدقني .. والله الي خلقك وخلق الفيل ما فيني إلا العافية ..

فيقول :: أشوه .. الحمد لله .. خفت لا تكون منزعج منّي ولاّ شيء ..
لأني متصل أقولك إني جاي هالحين أنا والعيال نزوركم ..

وي .. وي .. وي .. وي .. وي .. وي .. وي .. (أغمي عليك , فأخذوك في سيارة الإسعاف)

والآن بعد أن رأينا نماذج من المزعجين ,, بقي علينا أن نبحث عن حلول لهذه المعضلة .. وبالفعل بحثنا ووجدنا ,, وهذه الحلول ما سنراه في الجزء الثاني فانتظرونا ...

وفقكمـ اللهـ

Rachel Benning
10-11-2006, 21:57

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ..

:,: هذا الموضوع يحكي مأساة الكثير منّا مع المزعجين .. والحلول المقترحة للخلّص منهم :,:
جااااااااااء .. في وقته المطلوب ..::جيد::

مشــغول ,, لا أحد يكلمني ,, أرجوكم ,, لا أستطيع حك خشمي ,, (ماني فاضي) لديّ اليوم جدول أعمال طويييييييييـ ..(انقطع نفَسي) ,, وعرييييييـ ..(كمان انقطع نَفَسي ) .. ومحتار كيف أقوم به ,, والوقت ضيّق ,, والمدير لا يرحم ,, والزملاء غير متعاونين ,,
ههههههههـ تجده هو اول انسان حين يقال له .((.تعال عاونا)) ..يقول : مش..غول ..:D

والأفكار تدور في راسي مثل الطواف ليلة 27 في رمضان ,, وكلّ شيء محيوس في كل شيء ,,

ليله 27 هههههههههههههههههـ :D

والمشكلة ليست في أن أقوم بهذا الجدول أو أقعد عليه ,, المشكلة الوحيدة , والعنيدة , والعتيدة عندما يدخل مكتبك (وعندك ضيف) واحد من الناس الفاضييييين ,, والرايقيييين وكأنه داخل مطبخ زوجته يقول ::

عتيده ..عنيده ..وحيده ..ههههههههـ سجع رائع ..

فيقول :: أدري إني مقصر بزيارتك .. بس والله يا بو سعد إني ما عندي وقت .. إذا رجعت من الدوام نمت .. وإذا قمت.. أشوف وش يبون العيال وأم العيال ,, الله يسلّم لك أم سعد .. وبعدين ما أدري وبعدين ما أدري إلا الساعة وحدة في الليل ..
وصديقه يقول :نعم فأنت معذور ياصديقي ..::مغتاظ::

فتقول :: الله يعينك على شغلك ..فيقول :: إي والله .. شفت شلون ؟! ,, ثم يلتفت إلى ضيفك ويقول :: وش اسم الولد ؟

فيقول ضيفك وقد أخذته الفجأة :: سعود .فيقول :: تدري يا بو سعود.. هالحين أنا وأبو سعد أصدقاء الروح بالروح مثل الإخوان من أكثر من شهر ..(والله عشرة عمر!! ) .. وتصدق إذا مرّ يومين وما زرت فيه أبو سعد أحس أنه يحس إني مقصر ..

ليت لي صديقه مثله تسعدني ..لاياغريب ..كان الاولى بك ان لاتسب من على شاكلة هذا الرجل ..
انه عنصر مميز لأمثالي ..:D

فتدخل على الخط محاولاً التخلص من الموقف :: حياك الله يا بو فلان بس الحقيقة إني الآن في اجتماع مع أبو سعود ..
:D :D :D :D :D :D :D :D

فيسارع بالقول :: آسف والله ما انتبهت .. عدم المؤاخذة .. أجل هذي جرايد اليوم .. أبقعد أقراها حتى تنتهون من اجتماعكم ,, وليتكم ما تتأخرون !! .
((لزقه ..بجد))..
هههههههههههههـ ياغريب .. بالله عليك ..اليس امثاله (يونسون)؟
فهو لايغضب .. ولايتمادى ..ولايتدخل فيما لايعنيه :rolleyes: << العكس ..:D

زائر الليل

حسناً سنرى ..

هل سمعت بـ(ظواطيرالليل) ؟ "الظاطور : قالوا مخلوق بين الحيوان والحشرة . يمكنه المشي على الجدران والأسقف . ما يطفش يتحسر على نفسه ويقول : تسق تسق تسق تسق تسق تسق .. ويسمى (وزغ بن أبي بريص) ".
:eek:
((بعرصي )):D

يتصل الواحد منهم عليك الساعة (ثلاث طعش) وثلث . ليوقضك من غطشة نومك , ويقول لك وهو يبتسم ابتسامة صفراء على رمادي : عسى ما أزعجتك ؟!
ثلاث ..طعش!!
هههههههههههههـ

غطشة ..!!
هههههههههههههـ

صفراء على رمادي ..لا لا لا ..ياغريب ..يبدو انك بدأت تختلق الأكاذيب على هذه العينه من الناس المحبوبه من قبل الجميع:D
وما ادراك انه يبتسم .. وصديقه يحادثه بالنقال ؟:مكر:

ههههههههههههههـ
(اما صفراء رمادي ..) كيف لك ان اخترعت هذا الوصف ..

فتقول بحنق , وقلبك يخفق من المفاجأة : لا .. أبداً .. حياك الله يا فلان .. عسى ما شر ؟

ههههههـ وذاك الرجل كان يسأله (عسى ما ازعجتك ؟):تدخين:

طبعاً ليس هناك اي ازعاج ..:rolleyes:

فيقول :: هاهاهاها .. لا والله لا شر , ولا شرشر ,, هاها ,, بس حبيت أسمع صوتك وأشوف أخبارك .. لأني –سبحان الله- مشتاق لك غير شكل اليوم .. هاهاها ..

ههههههههههههـ ارأيت ياغريب ..هذه النوعيه من الناس ليست ثقيله ..انما هي لطيفه ..انظر .. انظر لحرصه على سماع صوت صديقه ..:rolleyes:

فيقاطعك :: لا بس .. ولا بسبس .. ولا بسبوسة .. هاها , ما أدري وش صاير لي , خف دمي هاليومين .. هاهاها (ومن كثر ما خفّ تبخّر حتى ما صار عنده دم)

هههههههههههههههههـ
خف دمه ... ولا يعلم انه قد خف دمه ..هههههههههههههههههـ .. لا ويقول : ((ما ادري ويش صاير لي هاليومين)) ..

ههههههههههههههههـ ..

فيقاطعك مرة أخرى وهو يضحك:: هاهاها والله عندي دفتر ملاحظات .. هاها .. بس ما معي قلم .. هاها .. عندك قلم سلف ؟ هاها ..
هههههههههههههـ
ياغريب ..وزع أرقامنا عليه .. ودعه يتصل ليضحكنا ..يالذاك الرجل ..:D

فتتصبّر وتقول :: فلان .. أرجوك.. إذا كان عندك شيء هات وخلّصني!!
فيقول (وما كأنه حسّ) : وش فيك تكلمني كذا ؟
أرأيت قلبه طيب ..:eek: :D

فتقول وأنت تنطنط من الغيظ : لا أبداً يا بعد بطيني الأيمن .. يا قرنيّة عيني .. يا سويداء بنكرياسي .. ما فيني شيء .. صدقني .. والله الي خلقك وخلق الفيل ما فيني إلا العافية ..

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

(وهالعيال )أليس لديهم مدرسه .. ام شابه اباه فما ظلم ..:مرتبك: << هل هكذا المثل يقال ؟

والآن بعد أن رأينا نماذج من المزعجين ,, بقي علينا أن نبحث عن حلول لهذه المعضلة .. وبالفعل بحثنا ووجدنا ,, وهذه الحلول ما سنراه في الجزء الثاني فانتظرونا ...

ننتظر ..::سعادة::

بارك الله فيك اخي غريب ..::جيد::

وفقكمـ اللهـ
وإياك ..

الغريب الشيشاني
11-11-2006, 23:18
حياكِ الله أختي NORY

شكراً على ردك الجميل وتعليقاتك الرائعة ,,

Cute...Boy
12-11-2006, 10:38
ههههههههههه شكرا على الموضوع

ღ♥جنى♥ღ
12-11-2006, 13:19
:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

ثـ... ق... يـ... ل

أنا مَش .. غــول ,, أنا مشــغو ..ل ,,

حقا انها ماساة بل كارثة عظمى بس وش نسوي معاهم خخخخخخخخخخ

فتصاب بالذهول , ولكنك تضطر لرسم ابتسامة على شفتيك , وتقول :: وعليكم السلام ..

فيعتبر رد السلام إذناً له بـ (التمدد) على الكرسي المقابل للضيف , ويقول :: ما شاء الله يا بو سعد (على فرض أن اسم ابنك سعد) , وش هالمكتب الزين !

حينها سترسم على وجهي هذة الملامح::سعادة:: ::سعادة:: اممممممممممممم اعتقد اني ام سعد
ومن جواتي نفسي ابقس وجهها:mad:

عندها قد يكون من الأفضل أن تترك له المكتب , وتذهب لإكمال اجتماعك في غرفة الاجتماعات بعد أن تخبر سكرتيرك بأنك (غير موجود) !!
ههههههههههههههههههههههههههههههههه حلوة شكلي بجربها يوم كوووووول

ساعتها باتمنى يكون عندي سلاح نووي علشان ارسله:تدخين: :تدخين:

:eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek: :eek:
امممممممممممم بقول لها والله ودي بس حنا الحين طالعين المطار لاني مسافرة :رامبو:

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههه حلوه يابعد بطيني :D :D

وي .. وي .. وي .. وي .. وي .. وي .. وي .. (أغمي عليك , فأخذوك في سيارة الإسعاف

احسن يودوني المقبرة لانه المكان الوحيد الى ماراح تلحقني فيه

ننتظرك على احر من الجمر بس عجل علشان مانحترق ساعتها صدق وي وي وي وي وسيارة الاسعاف:) :)

وفقكمـ اللهـ
تسلم اخوي والله يوفقك معانا ويصلح بالك ويسر امرك
ويسدد الله خطاك ويرعاك الرحمن برحمته
وتسلممم غيربو على المووووووووووووووووضوع الكول والرائع ننتظر جديدك
اختك
جنى:cool:

ياقوت
12-11-2006, 18:06
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

كيف حالك اخي الكريم

موضوع مميز ^_^ بارك الله فيك

الثقلاء

::ذم الثقلاء::

لقد ذم الله عز وجل الثقل في القرآن
فقال(( فإذا طعمتم فانتشروا))

عن ابي سعيد الخدري أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال(( ألا أخبركم بأبغضكم إلى الله قلنا بلى يا رسول الله
قال فظننت أنه سيسمى رجلا فقال إن أبغضكم إلى الله أبغضكم إلى الناس)))

عن عمر بن الخطاب قال كنت جالسا عند النبي صلى الله عليه وسلم
فقال(( ألا أخبركم بخير أئمتكم
قلنا بلى يا رسول الله
قال الذين تحبونهم ويحبونكم وتدعون لهم ويدعون لكم
ألا أخبركم بشرار أئمتكم
قلنا بلى يا رسول الله
قال الذين تبغضونهم ويبغضونكم وتلعنونهم ويلعنونكم))

عن ابن عباس قال أتيت النبي صلى الله عليه وسلم فقال ((ألا أنبئكم بشراركم))
قالوا بلى يا رسول الله
قال((( الذي ينزل وحده ويجلد عبده ويمنع رفده
ألا أنبئكم بأشر من هذا الذي يبغض الناس ويبغضونه))

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم((( أحبكم إلي وأقربكم مني مجلسا أحاسنكم أخلاقا وأبغضكم إلي الثرثارون والمتشدقون المتفيهقون))
قيل قد عرفنا الثرثارون فما المتشدقون المتفيهقون؟
فقال المستكبرون

ورحم الله الامام ابن الجوزي حيث كان يخصص مثل هذه الأعمال لينجزها حال جلوسه مع الثقلاء وكان يقوم بحزم الكتب وبري الأقلام .. الخ كما ذكر ذلك في أحد مصنفاته .

جعلنا الله وإياكم ممن يحرص على اغتنام العمر ، ونسأله تعالى أن يجعلنا الله وإياكم ممن تثقل موازينهم في طاعته .وألا نكون من الثقلاء ..

جزاك الله خيرا

ka$h5a
12-11-2006, 18:19
الله يعين موضوع طويل