PDA المساعد الشخصي الرقمي

عرض كامل الموضوع : خاص : لمربيي الحيوانات الأليفة ومحبيها ,, احكي تجربتك هنا

.:GENERAL:.
21-09-2006, 23:54
تعتبر العناية بالحيوانات الأليفة إحدى الهوايات الواسعة الانتشار في كل مكان ,, حتى ولو سمكة زينة صغيرة ,,

هناك من يربي بعض هذه الحيوانات الأليفة ,, وهناك من كان يربي حيوانا في إحدى مراحل عمره ثم لم تسمح له الظروف بالاستمرار في هذه الهواية بسبب الدراسة أو شكاوي الأهل أو الإهمال في العناية بها أو فقدان القدرة على رعايتها أو موتها ,,, غيرها من الأسباب

لكن الأكيد أن كل من ربى حيوانا مهما كان نوعه ,, كانت له مشاعر تجاه هذا الحيوان في يوم ما ,,

ولقد ربيت حمام عندما كنت صغيرا كان من المفترض أن يذبح ولكني أصريت على عدم ذبحه ومنذ ثلاث سنين لم يعد البيت يطيق هذه الحيوانات بسبب الحشرات والرائحة بسببهم فأطلقنا سراحهم في منطقة قريبة يتجمع فيها حمام

كما ربيت سلحفاة برية عاشت معي حوالي ثماني سنوات ولكنها للأسف ماتت منذ حوالي شهر :mad: :mad: :ميت: :ميت: ,, ولقد كانت صدمة كبيرة لي حتى الآن ,, وقد كان موتها بطيئا بسبب مرض لا أعرفه ولكنها فقدت الشهية تماما ,, ولكن ما باليد حيلة

أيضا ربيت السمان وهو من الدواجن الرخيصة وصوته جميل كان ذلك منذ ثلاث سنين أيضا طبعا ربنا يتولاه برحمته

وقد بدأت هوايتي بتربية الطيور تحديدا منذ حوالي خمس سنوات أي أيام المدرسة عندما أعطانا أحد الأشخاص المسافرين قفصا فيه عصفوران ,, مات أحد العصفوران فذهبنا إلى سوق الغنم والطيور واشترينا ثلاث عصافير أخرى فسعر الزوج كان وقتها 15 درهم لكن جبنا الثلاثة تقريبا ب 20

المهم بدأت أطلع على الحيوانات في السوق ,, وأجمع من مصروفي

لفت نظري محل أسماك زينة رأيت سلاحف مائية وأسماك كثيرة ومن يومها وأنا أشتري أسماك أشكال وألوان ,, وعلى فكرة ميزانية هذه الهواية معقولة وليس كما كنت أعتقد ,, فهناك أسماك بدرهمين للواحدة وهناك ب خمسة وغير ذلك ,,

المهم كان مصير السلاحف المائية أني بعتها بعد سنتين من تربيتها لأنها بحاجة إلى تغيير الماء بشكل مستمر ورائحتها صعبة خاصة بعد أن كبرت إلى حجم كفي بالكامل بعد أن كانت بالكتير 2 سم ,, وللأسف فإن الحوض عندي ملئ بالسمك والسلحفاة كبر وقد أكل الكثير من السمك هذا غير شكوى الأهل المستمرة من الرائحة وخطر ذلك على الصحة ,, فاضطررت أن أبيعها وانا في غاية الحزن حتى أني كرهت الفلوس التي أخذتها ثمنا لهما ,, ولكني تأكدت من الشخص الذي اشتراهم أن عنده حوض كبير مجهز بنظام فلترة كامل وهذا أعطاني نوع من الأطمئنان ,,

منذ الثانوية العامة ودخولي الجامعة تركت هذه الهواية تماما ,, ولم يعد لدي الوقت نفسه أو الرغبة نفسها خاصة بعد هذه الصدمات المتتالية ,, ولم يبق إلا حوض سمك صغير أربي فيه بعض السمك طبعا كل فترة سمك يموت وسمك يختفي بلا أثر ,, وفجأة نكتشف أن السمك المخطط أسود الصغير هو السبب في قتل أحد الأسماك الكبيرة ,, وأشياء غريبة تحصل في الحوض

لكن الأكثر تأثيرا في حياتي هي السلحفاة البرية فقد كانت تخربش على باب البلكونة عندما تكون جائعة ,, وكانت عض أصابع قدمي أحيانا ,, وكانت لا تهدأ في حركاتها وكنا نضع لها حدود من الطوب حتى لا تخرج منه ورغم ارتفاع الطوب إلا أنها تتسلقه وتصل إلى الباب وتخربش,, وكانت تصل إلى أماكن ضيقة وعالية لا أعرف كيف تصل إليها ,,
مرة أعطيتها أوراق فجل حار ,, فأخذت قضمة ثم رفعت رأسها ونظرت إلي نظرات غريبة وكأنها تقول ما هذا الذي اعطيتني اياه
والغريب أنها عندما تراني ترفع رأسها لآخر شئ وتنظر لعيني مباشرة بدلا من قدمي ,, وكأنها تعرف أن هذه عيني ,, سبحااان الله
وعندما تكون نائمة ,, وأدخل البلكونة بهدوء لأنشر الغسيل ليلا مثلا تشعر بخطوتي وتتحرك لا أعرف كيف ,, لكن للأسف أصابها هذا المرض وفقدتها وفقدت معها الكثير من الذكريات الجميلة :ميت: :ميت: :ميت:

هناك أيضا الكثير من الذكريات مع الحمام ,, فقد كنت استمتع بالعراك معه بإصبعي وكان يحجم علي بمنقاره وأجنحته أيضا ويحرك حنجرته المنتفخة ويخرج هذا الصوت الظريف ,, وكان أيضا يستمتع بهذا العراك ,, وكان يأكل من يدي ,, ولونه أسود جميل لامع ,, سبحان الله إنه مخلوق رائع

على العموم أحب أسمع تجاربكم مع تربية الحيوانات الأليفة

EISQ
22-09-2006, 06:04
أنا مامره ربيت حيوانات ,,,الحمد لله,,

شكرا على الموضوع..

Emily Rashy
22-09-2006, 06:33
مرحباً أخي مصطفى :)

استمتعت كثيراً و أنا أقرأ ذكرياتك مع الحيوانات الأليفة .. عايش جو معاها ^^.. تذكرني في أبوي لما يجي يحكي عن أيامه بالأول مع الحيوانات و الطيور ^__^

فينك يا ساهر الموضوع عن حيوانات أليفة .. خبرهم عن حكاياتك الظريفة :p

الحقيقة أنا لست من هواة تربية الحيوانات الأليفة .. بل لا أحب الاقتراب من أي حيوان ^^" .. ولعلي ورثتها من أمي العزيزة .. أما أبي فجنونه الحيوانات لو تطاوعه أمي كان شفتوا بيتنا حديقة حيوان ههههه ^^

في الواقع ما عندي تجربة لتربية الحيوانات الأليفة و لا يوجد في بيتنا عدا أسماك الزينة فقط أراها و أحسدها أحياناً و أرحمها أحياناً حسب ظروفي النفسية :مرتبك: .. لكن من الأشياء المهمة في تربية السمك أنك تنتبه إلى نوعية الأسماك في الحوض فهناك أسماك مفترسة و هناك أسماك لطيفة يظهر ذلك من شكلها فلا يمكن أن تجتمع في حوض واحد و إلا ستفترس المتوحشة على الأليفة و هذا ما حصل لك يا أخي مع الأسماك ... الحين عندنا أسماك لها سنة و نص تقريباً و هي عايشة معانا .. و قسم بالله تأثرت لما ماتت السمكة الأم الكبيرة و طفحت عالحوض من جد مقطع يحزن :بكاء: .. ميزة الأحواض و أسماك الزينة إنها تعمر و تطول عايشة معاك ما تموت بسرعة بس ما تكبر أبد حجمها هو نفسه و لا تولد و تجيب أسماك ثانين مدري ليه!! .. و من سلبيات الحوض حاجته للاهتمام و التنظيف باستمرار - مثل ما ذكرت - لكن إن كان عندك نظام الفلترة و واظبت على تنظيفها ما راح تخرج رائحة كريهة أبداً خاصة إذا كان عندك مادة خاصة للأحواض تحطها كل شهر تقريباً .. و بالتأكيد سيصبح منزلك جميلاً بهذه الأحواض ^_^ و غالباً لا تواجه معارضات من الأهل بخصوصها لكونها مريحة أكثر من غيرها .

ربما من الحيوانات اللي أحبها فقط الخيـول أحبها كثيراً و أحب ركوبها و لا أخافها أبداً .. هو الحيوان الوحيد على ما أظن اللي أحبه لكن لا أعتقد أني سأربيه يوماً أو أتعلم الفروسية على أصولها :o

شكراً لك أخي مصطفى .. و فعلاً كانت ذكرياتك مع الحيوانات ممتعة و مؤثرة .. تحسسك الحيوانات اللي تربيها أحياناً إن الحياة فانية و ما أحد بيقعد في هالدنيا .

لك مني أطيب تحية
أختك ~ إيميلي

تحياااااتي The countess

الفارس المغامر
22-09-2006, 13:36
موضوع جميل ورائع

ذكرتني بأيام زمان

ولكن الان انقطعت الصله بالحيوانات

والسبب اني مريض بالحساسية لذلك لا استطيع الاقتراب منها

ومشكور على الموضوع

22-09-2006, 20:04
أنا مامره ربيت حيوانات ,,,الحمد لله,,

شكرا على الموضوع..

شكرا على مشاركتك ,, وأرجو ألا يمر أحد بهذه الصدمات الأليمة

22-09-2006, 20:41
مرحباً أخي مصطفى :)

استمتعت كثيراً و أنا أقرأ ذكرياتك مع الحيوانات الأليفة .. عايش جو معاها ^^.. تذكرني في أبوي لما يجي يحكي عن أيامه بالأول مع الحيوانات و الطيور ^__^

الحقيقة أنا لست من هواة تربية الحيوانات الأليفة .. بل لا أحب الاقتراب من أي حيوان ^^" .. ولعلي ورثتها من أمي العزيزة .. أما أبي فجنونه الحيوانات لو تطاوعه أمي كان شفتوا بيتنا حديقة حيوان ههههه ^^

أهلا بك ,, وشكرا على مشاركتك الرائعة وعرضك لتجربتك ,,

وفعلا تربية الحيوانات في البيت غلط في غلط ,, ولكني لم أكن أهتم لشكاوي أهلي ولا أبالي ,, وكنت أرى أنها قسوة منهم أن يتخلصوا من الحيوانات ويبيعوها ,, لكن في النهاية تسببت أنا في أذية بعض هذه الحيوانات بسبب انشغالي عنها ,, وصدمت لموتها وجالي اكتئاب ,, وبصراحة أنا أستاهل لأني جبته لنفسي ,,
:نوم: :نوم:

في الواقع ما عندي تجربة لتربية الحيوانات الأليفة و لا يوجد في بيتنا عدا أسماك الزينة فقط أراها و أحسدها أحياناً و أرحمها أحياناً حسب ظروفي النفسية :مرتبك: .. لكن من الأشياء المهمة في تربية السمك أنك تنتبه إلى نوعية الأسماك في الحوض فهناك أسماك مفترسة و هناك أسماك لطيفة يظهر ذلك من شكلها فلا يمكن أن تجتمع في حوض واحد و إلا ستفترس المتوحشة على الأليفة و هذا ما حصل لك يا أخي مع الأسماك ... الحين عندنا أسماك لها سنة و نص تقريباً و هي عايشة معانا .. و قسم بالله تأثرت لما ماتت السمكة الأم الكبيرة و طفحت عالحوض من جد مقطع يحزن :بكاء: .. ميزة الأحواض و أسماك الزينة إنها تعمر و تطول عايشة معاك ما تموت بسرعة بس ما تكبر أبد حجمها هو نفسه و لا تولد و تجيب أسماك ثانين مدري ليه!! .. و من سلبيات الحوض حاجته للاهتمام و التنظيف باستمرار - مثل ما ذكرت - لكن إن كان عندك نظام الفلترة و واظبت على تنظيفها ما راح تخرج رائحة كريهة أبداً خاصة إذا كان عندك مادة خاصة للأحواض تحطها كل شهر تقريباً .. و بالتأكيد سيصبح منزلك جميلاً بهذه الأحواض ^_^ و غالباً لا تواجه معارضات من الأهل بخصوصها لكونها مريحة أكثر من غيرها .

بالنسبة لأسماك الزينة ,, فقد كان عندي سمكة ببغاء عاشت معي 3 سنين وماتت للأسف هذا الصيف أيضا :mad: ::مغتاظ:: :mad: ::مغتاظ:: ,, لكن عمرها كده ,, والسبب أن احنا لما نظفنا الفلتر بالكلور ,, تبقى نسبة كلور حتى بعد الشطف وللأسف مات كل السمك في الحوض وأهمها تلك السمكة التي كانت تجري علي على طول ,, وسبحان الله كان نظرها قوي تشوفني على بعد أمتار من زجاج الحوض وأنا مثلا أمر بالصالة تلاحظ وجودي وتتحرك وتشوفني زي ما أشوفها من بعيد ,,

بالنسبة لأسماك الزينة ما فيها مشكاكل من ناحية الرائحة لكن ,, المشكلة في السلاحف المائية لأنها تتقشر باستمرار وهي لزجة وما يشبعها إلا أكل البيت من اللحم والدجاج ,, أما السمك فياكل علف بس

وحصل معي خطأ مرة في تغيير ماء الحوض ,, لأني ما انتبهت ان ماء الحنفية سخن بسبب حر الصيف للأسف مات عدد من الأسماك الصغيرة
::مغتاظ:: ::مغتاظ:: ::مغتاظ:: ::مغتاظ::

ربما من الحيوانات اللي أحبها فقط الخيـول أحبها كثيراً و أحب ركوبها و لا أخافها أبداً .. هو الحيوان الوحيد على ما أظن اللي أحبه لكن لا أعتقد أني سأربيه يوماً أو أتعلم الفروسية على أصولها :o

شكراً لك أخي مصطفى .. و فعلاً كانت ذكرياتك مع الحيوانات ممتعة و مؤثرة .. تحسسك الحيوانات اللي تربيها أحياناً إن الحياة فانية و ما أحد بيقعد في هالدنيا .

لك مني أطيب تحية
أختك ~ إيميلي

تحياااااتي The countess

بالنسبة للخيول فهي حيوانات فريدة من نوعها ,, وتحب السكر جدا ,, وأنا ركبته بضع مرات لكن فشلت في ركوبه ,, وللأسف هي عصبية شوي لو صاحبها ما يعرف يركبها كويس لأنها تتضايق ,,

وشكرا لكي مرة ثانية على مشاركتك ,, وفعلا الموت جزء من الحياة لكن للأسف الواحد ما بيقدر يتقبله بسهولة ,,

ومع أطيب التحيات

22-09-2006, 20:51
موضوع جميل ورائع

ذكرتني بأيام زمان

ولكن الان انقطعت الصله بالحيوانات

والسبب اني مريض بالحساسية لذلك لا استطيع الاقتراب منها

ومشكور على الموضوع

شكرا على مشاركتك ومرورك ,, وزي ما قلت أصبحت هذه الهواية من الماضي أيام زماااان ,, وصعب تكرارها

وأنا أيضا مصاب بالحساسية والرمد ,, وربنا يكفينا شر المرض

وكما تعرف فان ريش الطيور مثير للحساسية ولكن زي ما تقول الواحد ما يسمع الكلام وما يتعظ ,,,,:رامبو: :رامبو:

كونتيسة الأنمي
22-09-2006, 22:59
أولا شكرا ع الموضوع الحلووو..

أنا بشكل عاااااااام أمووت في الحيوانات..

وحاليا أملك ببغاء الكاسكو الأفريقي إلي يتكلم ..

وأملك هامستر صغيرووووون..مسمته ( همتارو) ههههههههه

وأنا أعشق القطـــــــــــااااااااااااااو ..بس للأسف أمي ماتخلينا أربيهم في البيت

يعني يمكن ربيت 30 قطوة بس ما يبطون عندي لأني أمي ماترضى ..

shegoon
22-09-2006, 23:57
أول شي مشكووور اخوي على الموضوع الرااااااائع
وأنا قصتي قصة أتمنى تعجبكم.....,,

قبل 7 سنسن بالضبط رحت انا وابوي نشتري ببغاء
وربيته وبقى عندي سنتين ومات :بكاء: :نوم:

المهم رحت واشتريت واحد ثاني....... ومن هنا بدت المغامرة:..

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=179682&stc=1&thumb=1&d=1158969169 (http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=179682&d=1158969169)

كل ما يسمع أغنية يقعدم يطلع أصوات على إنه يغني...
كل ما شافني آكل شي يحلف علي يذوقه قبلي..
والأخ 24 ساعة يبغاني أدلله وأقعد معاه..

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=179683&stc=1&thumb=1&d=1158969169 (http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=179683&d=1158969169)

لكن أحلى شي في ببغائي إنه يرقص ويغني معاي
ويقعد يتفرج معاي مباريات ويصارخ لا دخل هدف>> هلالي الأخ

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=179680&stc=1&thumb=1&d=1158969169 (http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=179680&d=1158969169)

لكن ملقووووف بشكل يعني لما اكون اكلم في التليفون
لازم يجي ويقعد يقول كلمات زي: مين - الو - سكري التليفون
لقااافة ولما يشوفني اكلم ناس يجي ويقول : ايش - ما سمعت - تعالي
لقااافة بدون حدود........,, :p >> طالع علي ملقوووف

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=179684&stc=1&thumb=1&d=1158969169 (http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=179684&d=1158969169)

الله يخليه لي ويحفظه يارب ويخليلكم حيواناتكم اللي تحبوها
وانشالله تكون صوره عجبتكم :D :D

Cute...Boy
23-09-2006, 00:50
ما اربي ولا افكررر اربي يععععععع

هذا الناقص بعد !!

شكر اعلى الموضوع

23-09-2006, 21:04
أولا شكرا ع الموضوع الحلووو..

أنا بشكل عاااااااام أمووت في الحيوانات..

وحاليا أملك ببغاء الكاسكو الأفريقي إلي يتكلم ..

وأملك هامستر صغيرووووون..مسمته ( همتارو) ههههههههه

وأنا أعشق القطـــــــــــااااااااااااااو ..بس للأسف أمي ماتخلينا أربيهم في البيت

يعني يمكن ربيت 30 قطوة بس ما يبطون عندي لأني أمي ماترضى ..

شكرا على مشاركتك ::جيد:: ::جيد:: ,,

وبصراحة هذه الحيوانات مميزة وظريفة:D

::جيد:: كمان هذا الببغاء اللي عندك ما يتكلم بس ,, ممكن يسوي حركات كمان ,, وببعض التدريبات ممكن يذكر اسم الشئ لما يشوفه ,, وأنا شفته في التلفزيون كتيير يسوي حركات

أنا الببغانات اللي عندي لونها أخضر والذكر حوليه طوق أسود ,, هو ما بيتكلم لكنه يقدر يفتح باب القفص ويخرج في أي وقت ,, علشان كده قفلت باب القفص وحتى باب الأكل والشرب برباط محكم ,, وهو يصرخ في وجهي ويكرهني:mad: لكن لما أرشه بالماء بالبخاخة يوقفلي ويهدأ وبعدين ينظف نفسه ,,

وهي تحب الفواكه جدا علشان كده بعد ما نأكل احنا الفواكه نعطيها القشر والبقايا

بالنسبة للقطط فالجميع يحبها لكني أفضل أني أربيها خارج البيت وفي قطة عارفاني أمر عليها في الشارع وتسلم علي تقول ميااااو وأشاور لها تمشي وراي لحد باب البيت وأعطيها المتوفر من بقايا أكل البيت ,, لكني أخاف:eek: من تربيتها في البيت بسبب أظافرها الحادة وأسنانها ,, لأنها ممكن تهجم علي بالخطأ:eek: ,,

وبالنسبة للهامستر فهو حيوان ظريف كنت أفكر أني أربيه بس المشكلة ,, أن أهلي كان يعتقدون أنه نوع من الفئران ,, وهو فعلا يشبه القوارض مع أنه طبعا مش مؤذي زيها

وشكرا على عرض تجربتك ومشاركتك الرائعة::جيد::

23-09-2006, 21:17
أول شي مشكووور اخوي على الموضوع الرااااااائع
وأنا قصتي قصة أتمنى تعجبكم.....,,

قبل 7 سنسن بالضبط رحت انا وابوي نشتري ببغاء
وربيته وبقى عندي سنتين ومات :بكاء: :نوم:

المهم رحت واشتريت واحد ثاني....... ومن هنا بدت المغامرة:..

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=179682&stc=1&thumb=1&d=1158969169 (http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=179682&d=1158969169)

كل ما يسمع أغنية يقعدم يطلع أصوات على إنه يغني...
كل ما شافني آكل شي يحلف علي يذوقه قبلي..
والأخ 24 ساعة يبغاني أدلله وأقعد معاه..

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=179683&stc=1&thumb=1&d=1158969169 (http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=179683&d=1158969169)

لكن أحلى شي في ببغائي إنه يرقص ويغني معاي
ويقعد يتفرج معاي مباريات ويصارخ لا دخل هدف>> هلالي الأخ

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=179680&stc=1&thumb=1&d=1158969169 (http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=179680&d=1158969169)

لكن ملقووووف بشكل يعني لما اكون اكلم في التليفون
لازم يجي ويقعد يقول كلمات زي: مين - الو - سكري التليفون
لقااافة ولما يشوفني اكلم ناس يجي ويقول : ايش - ما سمعت - تعالي
لقااافة بدون حدود........,, :p >> طالع علي ملقوووف

http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=179684&stc=1&thumb=1&d=1158969169 (http://www.mexat.com/vb/attachment.php?attachmentid=179684&d=1158969169)

الله يخليه لي ويحفظه يارب ويخليلكم حيواناتكم اللي تحبوها
وانشالله تكون صوره عجبتكم :D :D

شكرا على مشاركتك المميزة::جيد:: وبصراحة بالصور أحلى بكثير ,,::جيد::

وربنا يطول في عمره ::سعادة:: ,, ويحفظه ,,::جيد::

هذا الببغاء ذكي وطيب ,, لكن ياريت تحاولون أنكم تخلونه خارج القفص وتستخدمون سلسلة أحسن لأنه ما يفكر بالهروب مثل الببغاء اللي العندي اللي ما ييأس من محاولة الهرب::مغتاظ::

هذا الببغاء ما في داعي أوصف ظرفه وحركاته لأنه باين جدا في الصور::سخرية:: وكمان يظهر في التلفزيون ,, وأنا شفت مرة في برنامج سيدة أمريكية عجوزة تربي العديد من هذا الببغاء وتصنع لهم كنزات من الصوف لأن ريشهم سقط بالكامل بسبب ما ربما مرض أو شئ كهذا ,, لكن شكلهم كان جدا ظريف وهم لابسين هذه الكنزات

شكرا جزيلا على مشاركتك الرائعة والمميزة ,, ::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

23-09-2006, 21:19
ما اربي ولا افكررر اربي يععععععع

هذا الناقص بعد !!

شكر اعلى الموضوع

شكرا على مشاركتك ومرورك ,, وبصراحة عندك حق لأن تربية الحيوانات مسؤولية ,, لكن ممكن الواحد يتفرج على الحيوانات من خلال التلفزيون ويتواصل معاها في حدائق الحيوانات ,,

25-09-2006, 18:53
شكرا على المشاركات ,,

وبانتظار المزيد من المشاركات

26-09-2006, 20:44
شكرا على الردود

وتحياتي للجميع

عبير مكسات
26-09-2006, 21:18
موضوع جميل :)
مشكور اخوي عليه ..
وعني انا ..
ربيت 4 قطط
وربيت كتاكيت وحمام ما شاءالله صاروا كبار
ربيت سمك بس ماتوا ><

pirate_sma
26-09-2006, 21:40
اول شيء ودي اشكر اخوي على الموضوع مقدما

ثاني شيء انا اربي شيئين شيء بالاستراحه والثاني بالبيت

اللى بالاستراحه سلقه للصيد يعني حصاني <<<< حصاني = ثعالب>>> وجرابيع وحركات زي كذا وبعض الاحيان ندخل فيها مسابقات وطبعا هذاي السلقه هديه من احد اقاربي وهي من اصل يعني امها سلقه زينه و ابوها سلوقي زين طبعا الى الحين صغيره لكن حنا نطلع نركضها كل يومين وبالعطله كل يوم

اما اللى بالبيت فهي بسه جتني هدية نجاح وهي نظيفه وكل اربع ايام اغسلها وهي دلوعه انا ما احبها
بس وش تسوي لازم لانها هديه

ومره ربيت حمامه يوم اني صغير وماتت بين ايديني :بكاء: طبعا ابو القراصين ما قصّر ما سكها باقوى ما عنده حتى الوت علشان ما تطير

ومره ربيت ارنب ابيض واخذته للمزرعه وقتلتها بعد عشره 4 شهور طبعا ابي اسو فاهم كان عيد الاضحى واشوف خوالي وابوي يذبحون ضحياهم وانا شفت الارنب وقلت لابوي الا ابقتله قال يالله طبعا المفروض ما تقطع راسه كله بس تعرفون غشييييييييم قصيت راسه كله

هذا الى يمكن ربيتهم بس والله ذكريات يالله مشكووور اخوي على الوضوع

27-09-2006, 19:06
موضوع جميل :)
مشكور اخوي عليه ..
وعني انا ..
ربيت 4 قطط
وربيت كتاكيت وحمام ما شاءالله صاروا كبار
ربيت سمك بس ماتوا ><

شكرا على مشاركتك ,, وربنا يطول في عمرهم

27-09-2006, 19:09
اول شيء ودي اشكر اخوي على الموضوع مقدما

ثاني شيء انا اربي شيئين شيء بالاستراحه والثاني بالبيت

اللى بالاستراحه سلقه للصيد يعني حصاني <<<< حصاني = ثعالب>>> وجرابيع وحركات زي كذا وبعض الاحيان ندخل فيها مسابقات وطبعا هذاي السلقه هديه من احد اقاربي وهي من اصل يعني امها سلقه زينه و ابوها سلوقي زين طبعا الى الحين صغيره لكن حنا نطلع نركضها كل يومين وبالعطله كل يوم

اما اللى بالبيت فهي بسه جتني هدية نجاح وهي نظيفه وكل اربع ايام اغسلها وهي دلوعه انا ما احبها
بس وش تسوي لازم لانها هديه

ومره ربيت حمامه يوم اني صغير وماتت بين ايديني :بكاء: طبعا ابو القراصين ما قصّر ما سكها باقوى ما عنده حتى الوت علشان ما تطير

ومره ربيت ارنب ابيض واخذته للمزرعه وقتلتها بعد عشره 4 شهور طبعا ابي اسو فاهم كان عيد الاضحى واشوف خوالي وابوي يذبحون ضحياهم وانا شفت الارنب وقلت لابوي الا ابقتله قال يالله طبعا المفروض ما تقطع راسه كله بس تعرفون غشييييييييم قصيت راسه كله

هذا الى يمكن ربيتهم بس والله ذكريات يالله مشكووور اخوي على الوضوع

شكرا لمشاركتك وتجربتك ,, والواحد فعلا في البداية يحب يربي الحيوان لما يجيله
لكن مع الوقت الواحد بيحس انها مسؤولية اكثر منها متعة ,,
يبدو ان تاريخك مع تربية الحيوانات حزين مثلي ,, وحلوة حكاية الأرنب والعيد ولو انها محزنة شوي

وشكرا مرة ثانية

ساحرة هاري بوتر
27-09-2006, 19:43
انا اربي 3 ارانب وهم مررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رره كيوت وانشاء الله اشتري هامستر

ومن زمان كنت اربي بــــــــــــــــــــــــــــــــــــسه مع اختي

هههههههههههه صرت حديقه حيوان

27-09-2006, 20:22
انا اربي 3 ارانب وهم مررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر رره كيوت وانشاء الله اشتري هامستر

ومن زمان كنت اربي بــــــــــــــــــــــــــــــــــــسه مع اختي

هههههههههههه صرت حديقه حيوان

شكرا على المشاركة

الفارس المغامر
27-09-2006, 21:48
مرحبا

وعوده مرة اخرى

تذكرت قسة الببغاء كان عندنا زمان يعني قبل 7سنوات او اكثر

الببغاء كان يتكلم وكان يقلد صوتين صوت القطوو وصوت الاذان بس

afstars
28-09-2006, 04:52
في الحقيقة انا بربي كلب من النوع الاروبي

28-09-2006, 18:40
:eek:
مرحبا

وعوده مرة اخرى

تذكرت قسة الببغاء كان عندنا زمان يعني قبل 7سنوات او اكثر

الببغاء كان يتكلم وكان يقلد صوتين صوت القطوو وصوت الاذان بس

شكرا لردك وعودتك ,,

وشئ جميل جدا أنه يقلد صوت الأذان :D ,, كمان الظاهر أنه ما يخاف من القطو:eek: ,,

وشكرا لمشاركتك

28-09-2006, 18:45
في الحقيقة انا بربي كلب من النوع الاروبي

أنا كماااان أحب الكلاب ,, كنت ألعب مع كلب في إحدى مزارع واحد نعرفه ,,

وكان يعضعض بأسنانه وما يتعب من مطاردتي طبعا هو بيلعب معاي كده :D ,, وكان اسمه نرجس ,,

يااااااااااه ذكرتني بي من زماااااااان :رامبو:

وشكرا على مشاركتك::جيد::

ساحرة هاري بوتر
28-09-2006, 20:03
هههه
ايام حلوه صح

داخله عرض

29-09-2006, 12:57
هههه
ايام حلوه صح

داخله عرض

شكرا على المرور::جيد::

30-09-2006, 19:40
شكرا على جميع المشاركات الرائعة ,,

وبانتظار المزيد من تجاربكم مع الحيوانات ,,,,,

وتحياتي للجميع

pirate_sma
30-09-2006, 21:44
حبيت اشكرك اخوي على الموضوع الجميل والرائع

من جد موضوع مهم بالنسبه لنا

واشكرك مره ثانيه اخوي

01-10-2006, 19:44
حبيت اشكرك اخوي على الموضوع الجميل والرائع

من جد موضوع مهم بالنسبه لنا

واشكرك مره ثانيه اخوي

العفو أخوي ,,

وشكرا على مشاركتك ومرورك الطيب ::جيد::

والموضوع فهلا مؤثر بالنسبة للجربوا هذه الهواية

وشكرا

04-10-2006, 20:09
شكرا على جميع مشاركاتكم وقصصكم الرائعة ,,::جيد::

وبانتظار المزيد من تجاربكم مع الحيوانات عموما حتى ولو لم تربوها في البيت ,,

وتحياتي للجميع::جيد::

حزوووم
05-10-2006, 06:20
اما انا اربي حصاااان وفرس وربي جناااااااان
وشكراا

امير الورد
05-10-2006, 09:49
انا الحين قاعد اربي قطة انثى وولدت ثلاثة عيال ذكرين وانثى كل يوم العبها وهي تلعب ببكلة ارميها تقوم هي تجيبها لي واسم الام :توسي والذكر واحد اسمه:اليكس والثاني اسمه:توني اما البنت اسمها :ناني ومشكوووووووووور على الموضوع الرائع والجميل

pirlo2200
05-10-2006, 14:38
أنا أيضا مهووووس بالحيوانات الأليفة وخاصة الطيور المغردة
لقد بدأت في تربية عصفوران زرقاوان من فصيلة الـ Perruche والتي تنتمي إلى الببغاوات وعمري يقارب الـ 11 سنة . لقد تربوا عندي فترة سنة تقريبا خلالها أصبحوا معتادين علي إد اني عندما أفتح لهم باب القفص يخرجون منه مباشرة عندي لأكل الحبوب الخصة بهم التي أحملها لهم في يدي كما يرقصون عندما يسمعون صوت الدف أو الطبل في التلفاز أو عندما أصدره أنا . ولكن لكونهم دكران فإنهم لا يتوقفون عن القتال وإصدار الأصوات المزعجة مما إضطرني والدي إلى بيعهم . وبع فترة وجيزة إشتريت كناريا أصفر صغير وعندما كبر لم يستطع التغريد فاستبدلته بحسون صغير وأنا أربيه الان حتى يومنا هدا وهو الان يبلغ من العمر 3 سنين ولا يتوقف عن التغريد والرقص خاصة عندما يراني . ولعلمكم أنا أكتب موضوعي هدا وهو بقربي يغرد فرحا زاهيا بصديقه.
وهده هي قصتي مع العصافير والطيور فهي المفضلة لدي
:) وشكرا لكم على قراءتكم لموضوعي:)
تحياتي

05-10-2006, 18:53
اما انا اربي حصاااان وفرس وربي جناااااااان
وشكراا

شكرا على مشاركتك ,,::جيد:: وربنا يخليهملك::جيد::

وشكرا

05-10-2006, 18:54
انا الحين قاعد اربي قطة انثى وولدت ثلاثة عيال ذكرين وانثى كل يوم العبها وهي تلعب ببكلة ارميها تقوم هي تجيبها لي واسم الام :توسي والذكر واحد اسمه:اليكس والثاني اسمه:توني اما البنت اسمها :ناني ومشكوووووووووور على الموضوع الرائع والجميل

شكرا على مشاركتك ::جيد:: وربنا يباركلك فيهم ويخليهملك ::جيد::

وشكرا

05-10-2006, 19:00
أنا أيضا مهووووس بالحيوانات الأليفة وخاصة الطيور المغردة
لقد بدأت في تربية عصفوران زرقاوان من فصيلة الـ Perruche والتي تنتمي إلى الببغاوات وعمري يقارب الـ 11 سنة . لقد تربوا عندي فترة سنة تقريبا خلالها أصبحوا معتادين علي إد اني عندما أفتح لهم باب القفص يخرجون منه مباشرة عندي لأكل الحبوب الخصة بهم التي أحملها لهم في يدي كما يرقصون عندما يسمعون صوت الدف أو الطبل في التلفاز أو عندما أصدره أنا . ولكن لكونهم دكران فإنهم لا يتوقفون عن القتال وإصدار الأصوات المزعجة مما إضطرني والدي إلى بيعهم . وبع فترة وجيزة إشتريت كناريا أصفر صغير وعندما كبر لم يستطع التغريد فاستبدلته بحسون صغير وأنا أربيه الان حتى يومنا هدا وهو الان يبلغ من العمر 3 سنين ولا يتوقف عن التغريد والرقص خاصة عندما يراني . ولعلمكم أنا أكتب موضوعي هدا وهو بقربي يغرد فرحا زاهيا بصديقه.
وهده هي قصتي مع العصافير والطيور فهي المفضلة لدي
:) وشكرا لكم على قراءتكم لموضوعي:)
تحياتي

شكرا على مشاركتك ,,::جيد:: وعرضك لتجربتك الجميلة ::جيد:: ,,

أنا أيضا ربيت العصافير التي تشبه الببغاء ,, كان الذكر أزرق والأنثى خضراء ,, والغريب أنهم لما يخرجوا من القفص يرجعون ثاني ,, وكانوا يفوا على إصبعي وياكلون من أيدي أحيانا ,, وكانوا يحبوا الخس جدا ,, والذكر ما يبطل زرجنة وإزعاج ,, وفي الشتاء كنت أحطهم داخل البيت ,, والذكر الأزرق عاش أطول عمر حوالي 3 سنوات ,,::جيد:: يااااااااه كانوا عاملين جو رائع ,,

وشكرا ::جيد::

09-10-2006, 20:07
شكرا على مشاركاتكم جميعا في الموضوع

memy87
10-10-2006, 10:16
أههههههههههههههههههه فتحتم جراحي المدفونة انا اموت في شي اسمه حيوانات اليفة لكن مابليد حيلة لما كان عمري 10 سنين كنت اربي صوص(my favorite pet)وظل معي فترة طويلة لكن للاسف ابوي اخذه مني وبدله بعصفور حب (كره ):) المهم لما كنت في المتوسط ربيت دجاجة وديك الدجاجة كانت تحبني وتموت فيني بس الديك كان مايطيقني اهلي كانوا متضايقين منهم مرة بس انا كنت ادافع عنهم المهم ماتو وكان يوم عيد لاهلي ويوم بكا بالنسبة لي:نوم: بعدين صرت كل مااقول لامي ابغا petتقول طيب بس راح ارميك انت واياه في الشارع يوم من الايام جازفت وجبت سلحفاة وسميتها رافايللو علا اسم سلحفاة النينجا ومن غير مايدرون اهلي باستثناء اخواني الصغار وظلت متخفية وكنت من زود الذكاء انومها جنبي ويوم من الايام قمت لقيتها اختفت لفيت البيت مالقيتها اتاريها المسكينة طاحت الله يكرمكم في المرحاض نهاية ماساوية صح الحين احنا عندنا عصفور حب معمر عندنا من اكثر من 5 سنين وشايب وحالته حاله ومايبغا يموت والمشكلة امي تحبه وانا مااطيقه وهو عنده يشوف ابليس ولايشوفني والسبب مو معروف ياليت تدوني تعليقاتكم كمان لان هدي اول مشاركة لي بااااااااااااااااييييييييييييييييييييييييييييي ::جيد::

dark_girl
10-10-2006, 13:14
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررررررررره

على الموضوع الحلو

تسلميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي

10-10-2006, 20:58
أههههههههههههههههههه فتحتم جراحي المدفونة انا اموت في شي اسمه حيوانات اليفة لكن مابليد حيلة لما كان عمري 10 سنين كنت اربي صوص(my favorite pet)وظل معي فترة طويلة لكن للاسف ابوي اخذه مني وبدله بعصفور حب (كره ):) المهم لما كنت في المتوسط ربيت دجاجة وديك الدجاجة كانت تحبني وتموت فيني بس الديك كان مايطيقني اهلي كانوا متضايقين منهم مرة بس انا كنت ادافع عنهم المهم ماتو وكان يوم عيد لاهلي ويوم بكا بالنسبة لي:نوم: بعدين صرت كل مااقول لامي ابغا petتقول طيب بس راح ارميك انت واياه في الشارع يوم من الايام جازفت وجبت سلحفاة وسميتها رافايللو علا اسم سلحفاة النينجا ومن غير مايدرون اهلي باستثناء اخواني الصغار وظلت متخفية وكنت من زود الذكاء انومها جنبي ويوم من الايام قمت لقيتها اختفت لفيت البيت مالقيتها اتاريها المسكينة طاحت الله يكرمكم في المرحاض نهاية ماساوية صح الحين احنا عندنا عصفور حب معمر عندنا من اكثر من 5 سنين وشايب وحالته حاله ومايبغا يموت والمشكلة امي تحبه وانا مااطيقه وهو عنده يشوف ابليس ولايشوفني والسبب مو معروف ياليت تدوني تعليقاتكم كمان لان هدي اول مشاركة لي بااااااااااااااااييييييييييييييييييييييييييييي ::جيد::

شكرا على مشاركتك الجميلة ::جيد::

أنا كمان تعرضت لمشاكل مع أهلي بسبب الحيوانات ,,,

وأنا كمان كان عندي سلحفاتين مائيتين ربيتهم لمدة ثلاث سنين بعدين اضطريت ابيعهم لأن أهلي اشتكوا كتير والحوض عندنا ضيق ,,, واحد سميته رافيللوا مثلك والثاني جوميز لأنها أسماء مكسيكية حلوة ,,

لكن كيف وصلت سلحفاتك للمرحاض::مغتاظ:: ,,, على العموم أنت فعلت ما بوسعك لكن يبدو أنك تعرضت للغدر من أحدهم :mad:

ههههههههههههه , أمزح ولو أن النهاية مأساوية ::مغتاظ:: ::مغتاظ:: ::مغتاظ::

بصراحة يا خوي أنا حاسس كأني مجرم حرب بسبب الحيوانات اللي ماتت أمامي بالرغم من أنها ماتت بدون قصد مني ::مغتاظ:: ,, وأنا ندمان لأني تحملت مسؤوليتها لأني كل ما أتذكر أيامها الحلوة معاي أفتقدها كثيرا وأحزن::مغتاظ::

وشكرا لمشاركتك الرائعة ,, ويشرفني أن تكون أول مشاركاتك في المنتدى علي ,,:D

وأهلا بك في المنتدى ::سخرية::

10-10-2006, 21:01
مشكورررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر ررررررررررررررررررررررررررررره

على الموضوع الحلو

تسلميييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي

شكرا على مشاركتك ومرورك ::جيد::

memy87
12-10-2006, 18:02
شكرا جزيلا اختي dark girl واخوي mostafaعلا ردودكم الحلوة وانت المفروض ماتلوم نفسك لانهم ماتوا قدامك لان هذا اجلهم وانت اكيد ماقصرت معاهم اعتنيت فيهم ودلعتهم مشكوريييييييييييييييييييييين مرة ثانية ::جيد:: ::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

13-10-2006, 17:29
شكرا جزيلا اختي dark girl واخوي mostafaعلا ردودكم الحلوة وانت المفروض ماتلوم نفسك لانهم ماتوا قدامك لان هذا اجلهم وانت اكيد ماقصرت معاهم اعتنيت فيهم ودلعتهم مشكوريييييييييييييييييييييين مرة ثانية ::جيد:: ::جيد:: ::جيد:: ::جيد::

شكرا على مشاركتك::جيد:: ومرورك::جيد::

صحيح أن لكل شئ عمره المقدر ,,, وأنا لي معاهم ذكريات حلوووووووة ما أعتقد أنها راح تتكرر في المستقبل ::مغتاظ:: ,, فعلا كانوا جزأ كبير من حياتي :نوم: ,, وكنت أتمنى أنهم يبقون معي دايما ,,

لكن هذي حال الدنيا ,, والحمد لله على الأقل أني تعرفت على هذه الهواية الجميلة في أحد مراحل عمري :rolleyes: ,,

وشكرا ,, وأرجو أن الموضوع يعجبكم::سخرية::

*Hunter*soso
13-10-2006, 19:50
انا كان عندي ثلاث ارانب:rolleyes: بس دايما تجيهم حاله غريبه كانه داخلهم جني :eek: يقفزون

قفزات غبيه وغريبه بس حسافه راحوااا:محبط: :( :محبط: :( :محبط: :(

13-10-2006, 22:44
انا كان عندي ثلاث ارانب:rolleyes: بس دايما تجيهم حاله غريبه كانه داخلهم جني :eek: يقفزون

قفزات غبيه وغريبه بس حسافه راحوااا:محبط: :( :محبط: :( :محبط: :(

ههههههههههههههههههههههههه:D

شكرا على مشاركتك ومرورك::جيد::

سوسو جدة
14-10-2006, 16:38
الله يخليلك حيواناتك كويس ماتخاف منها

14-10-2006, 23:26
الله يخليلك حيواناتك كويس ماتخاف منها

شكرا لمشاركتك ومرورك ,,::جيد::

و|هلا بك عضوا جديد في المنتدى::سخرية::